اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جمعة الخلاص والمحاكمة...لإسقاط شفيق وردا على الشرطة


fatfouta

Recommended Posts

منقول

الأقرب للتصديق .. في إستمرار أحمد شفيق ..! ( من صاحب الدولة إلي صاحب الفَخَامَة )

لعل إستمرار رئيس مجلس الوزراء " الضرورة " – وعلي خلاف ما ذهبتُ إليه سابقاً – و بتحَدٍّ من سلطة الإدارة الحالية – المجلس الأعلي للقوات المسلحة - للرأي العام ؛ بل و للمنطق العام الذي يقضي بحتمية ثورية المشهد الراهن علي بقايا ما قامت الثورة للإطاحة به .. !

إذ تم تكليف الأستاذ أحمد شفيق مِنْ قِبَل الرئيس المخلوع ؛ بل و تحديداً خلال فترات تَرَنُّح النظام السابق و بلحظات ما قبل الرحيل ؛ و تحديداً حين رغبة الرئيس المخلوع في دعم نظامه بأي شكل ؛ لتفادي السقوط ..!

فكان أن تم اللجوء المعتاد للقوة !

تم الإنتقال سريعاً لنفس منطق النظام السابق ؛ والذي ما عرف رأسه ولا أركانه سواه علي مدار عقود .. بأن يتم دعم النظام بالمزيد من القوة .. فتم تعيين رئيس جهاز المخابرات نائباً لرئيس الجمهورية ؛ وتكليف الفريق السابق – وقائد القوات الجوية ؛ ثم وزير الطيران المدني – الأستاذ أحمد شفيق بتشكيل الحكومة !

وسقط النظام في المشهد الثوري العام ؛ و بقيت أطلاله في كل شئ وفي كل مكان ؛ بتزامن إصراريٍّ غير مُبَرَّر و غير سهل الفهم بإستمرار رئيس الوزراء .. الرجل الضرورة الأستاذ أحمد شفيق و حكومته كحكومة تسيير أعمال خلال المشهد الثوري العام .. والمرحلة الإنتقالية السلمية الآمنة للسلطة في مصر .. !

و مع التزايد البديهي و المنطقي للرُقْعَة و للنَّبْرَة شديدة الإحتجاجية ؛ كان أن سمح المجلس الأعلي القائم بمهام رئيس الجمهورية ؛ بتعديلات ببعض الحقائب الوزارية .. ولكن مع التأكيد السلوكي وليس القَوْليّ بحتمية إستمرار رئيس الوزراء الضرورة الأستاذ أحمد شفيق !

ذلك رغماً عن كون عمر الرجل برئاسة الحكومة يُحْسَب – فقط - بالساعات وليس بالشهور أو السنوات !

فلا هو بصاحب سابقات فذة نادرة علي مدار سنوات مثلاً ؛ في الضلوع بمهام حكومة مصر وهموم شعبها الداخلية و الخارجية ؛ ولا هو الأعرف و لا الأكفأ ولا الأوحد بسابق ثوابت التجربة في هذا الموقع من قبل ؛ وحتي يتم الإصرار عليه في مواجهة الرأي العام و النفور الثوري من وجوده هو وحكومته ؛ والذين هم جميعاً ممّنْ قامت الثورة للتخلُّص من وجودهم ؛ وبدليل خَلْع رأس رؤوسهم .. أي رئيس الجمهورية السابق !

بل ودونما فتح لأية صفحات - ليس هنا بمكانها النقاشي – عن أيٍّ مما يُثَار حول الرجل ؛ و مدي صدق ما يُقَال من عدمه ؛ إبانَ تقَلُّده لمهام وزارة الطيران المدني ؛ أو علاقات صداقته وصلات المصاهرة – من عدمه – مع الرئيس المخلوع و أسرته .. إلخ ؛

و فقط بمتابعته منذ توليه مهام رئاسة الحكومة أثناء تصاعد المشهد الثوري بمصر ؛ وإستخفافه بل وتصريحاته غير المسئولة عن الثُّوَّار .. وعن الأجندات الأجنبية التي يتحركون بها ... إلخ .. وإنتهاءً بأنه سيقيم الهايد بارك أو المزار السياحي حولهم بميدان لتحرير .. وأنه سيوزّع عليهم البونبون .. إلخ من سخافات القول بالتصريح والتلميح و الإبتسامات الإستهزائية الساخرة .. !

بل و قبوله – بعد إعتذاره عمَّا سبق و أن صرَّح به في حق الثورة والثُّوَّار- أن يهاجم خمسة من وزراء حكومته – وخلال إجتماع المجلس – الثوّار و يصفونهم بالبلطجية ؛ وبما أدي لإستقالة الدكتور عصفور من منصبه كوزير ثقافة بعد ساعات من تكليفه ؛ إحتجاجاً علي هذا الإسفاف !

إذ كيف لنظام قامت الثورة لتطيح به - وهو قد أعلن و أفصح عن موقفه من الثورة و كركن ركين بالنظام المُطَاح به – أن يكون خادماً لطموحات الشعب و ثورته ؟!

و كيف للمجلس القائم بمهام رئيس الجمهورية ؛ أن يتعمَّد وبإصرار غير مفهوم علي الإطلاق ؛ إستمرار الرجل الضرورة بحكومته المناهضة للثورة .. والإكتفاء بمجرد تعديل بعض الحقائب الوزارية ببعض الشخصيات التي تلقي قبولاً شعبياً ؛ و بما يدل علي الفهم الدقيق لأعضاء المجلس لنوعية الرجال و المهام والرغبات الشعبية .. وبالرغم من ذلك يصر المجلس علي نفس الموقف .. وهو ما أراه مرفوضاً بالكلية ومهما كانت مبرراته ..!

بل وعلي سبيل مدّ الثورة المضادة أو محاولات إجهاض الثورة ؛ فإن بقايا النظام السابق تحيط بالدولة والمجتمع من كل صوب وناحية ؛ و لأنها ذات كيانات وجذور شديدة الرسوخ والتغلغل السرطاني المَرَضيّ داخل كل شئ ؛ و من ثَمّ تحتاج الثورة الشعبية – بالضرورة – لبالغ الدعم في مواجهة المقاومة الإجهاضية المستمرة .. و ليس بنفي المجلس الأعلي حتي لمجرد مصطلح الثورة المضادة .. من خلال بيانه الذي يحمل رقم 18والذي ذكر به أن ذلك عبارة عن مصطلح سياسي مُسْتَحْدَث ... ولا وجود له بأرض الواقع .. ليس بهذا النفي ستنصلح الأمور وتنجح الثورة .. منتصرةً علي أعدائها الجاهزين من قبل شروقها !!!!!

بل وحين رئاسة الأستاذ شفيق لحكومته الحالية – إلا بعض الحقائب التي تغيّرت – وقف بالمؤتمر الصحفي ؛ حين تم سؤاله عن غياب الأمن وقتل المتظاهرين وإعتداءات الخارجين و البلطجية علي الثوار وعلي الآمنين ببيوتهم وبالطريق العام .. قائلاً .. الحقيقة أنا لا أعلم .. هناك أشياء غير مفهومة تحدث !!!

أهذا هو رئيس الوزراء الضرورة ؟!

أهو بالحقيقة رجل ضرورة .. وهو الذي قام بالإتصال بقناة دريم الفضائية ؛ متعمداً قطع إذاعة تسجيل برنامج .. وبعد إذاعة قرابة ثلثه علي الشاشة ؛ ولأنه رأي أن البرنامج ضد إستمراره كرئيس حكومة ؟!

أحتي الآن تتم ممارسة الضغوط الفاسدة والسطوة الأمنية البغيضة ؟!

و مِمَّنْ .. من الرجل الضرورة .. دولة الأستاذ أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء ..؟!!!

بل وقد قام الإعلامي محمود سعد بفسخ تعاقده مع التليفزيون المصري – و مع الوكالة الإعلامية الراعية – تفادياً للضغوط عليه ؛ بإستبدال ضيوفه الأصليين ببرنامجه .. وهم من أعضاء إئتلاف الثورة ؛ وإستضافة الأستاذ شفيق بدلاً منهم ؛ بالطبع لإحتياجه لتنقيح وترسيخ صورته الذهنية كرئيس ضرورة للحكومة .. بعد كل الإعتراضات بخصوص إستمراره و حكومته !!!!!

أما زال ذلك يتم ..؟!

لماذا قامت الثورة إذاً ؟!

أقامت ليحكم مصر المجلس الأعلي للقوات المسلحة بدلاً من ريئس الجمهورية السابق ؟!

بل ..

أَسَمِعَ أحدكم عن رئيس حكومة إنتقالية .. لبضعة أيام قادمات ؛ قد لاتتجاوز المائة وخمسين يوماً إن لم تَقِلّ ؛ يتحدث مع علماء مثل الدكتور فاروق الباز وغيره عن خطط طويلة الأجل كممر التنمية تحتاج لعشرات السنوات تأطيراً و تخطيطاً و تجهيزاً و متابعةً و تنفيذاً ؛ خلال إجتماع مُطَوَّل لمجلس الوزراء بحضور الدكتور فاروق الباز ... بل و بجلوسه علي كرسي رئيس المجلس بعد إنصراف الصحفيين و التصوير ..!!!

أمثل ذلك السلوك ؛ هو من رجل مؤقَّت الوجود .. بحكومة عمرها مجرد أيام لتسيير الأعمال ؟!!!

إذ أي مستقبل هذا الذي يتكلم عنه هذا الرجل مؤقت المنصب .. و الباقي لتصريف الأعمال لأيام معدودات .. حتي وإن أَقَرّ المجلس الأعلي بأن هذا الرجل - و حكومته - لن تتم الإنتخابات في عهدهما ؟!

الإجابة ..

نعم هو رجل مؤقت برئاسة الحكومة .. لكنه المستقبل للنظام القديم مسلوب الشرعية .. كَمُرَشَّح رئاسي لإستعادة النظام الفاسد لسطوته و رأسه من جديد .. وكبديل إضطراريّ لمشروع التوريث البائد .. والذي كان من أهم مُسْتَهْدَفَاته .. " الإبقاء علي كل الدفاتر مُغْلَقَة علي كل سلوكيات وأسرار النظام و رجالاته " .. وذلك لمُدَد حُكم متتالية أُخري !

إنه بالفعل الإعداد للمنصب الرئاسي القادم بعد الثورة و الدماء والتضحيات ... والذي يتطلب – ومن الآن – عدم خروج الرجل من منصبه كرئيس لمجلس الوزراء ؛ بإحتجاجات و إطاحة ثورية ؛ قد تضر بموقفه التنافسيّ الرئاسي في مستقبل الأيام ؛ وبصورته الذهنية لدي مجتمع الناخبين ..

ولذلك كانت الضغوط بوقف إذاعة كذا .. وبتغيير ضيوف برنامج كذا ( وكل الضغوط التي تتم ممارستها هي علي برامج ذات معدلات مشاهدة عالية ؛ إذاً فهي من المؤثرات بالضرورة علي الصورة الذهنية لدي الناخبين ؛ والتي تستوجب النظرة المستقبلية الحكيمة متابعتها بدقّة ) !!!

بل ويزيد ذلك التفسيرُ الأمرَ وضوحاً بخصوص الأستاذ عُمَر سليمان ؛ والذي حين سُئِلَ عنه رئيس مجلس الوزراء ؛ قال عنه .. قَدْ يتقلَّد في الأيام القادمة منصباً رسمياً رفيعاً !

إذ ما هو هذا المنصب الرفيع لمثل هذا الرجل الذي كان - ومازال يشغل منصب نائب رئيس الجمهورية حتي الآن – إنْ لم يكن كحدٍ أدني هو نائب رئيس الجمهورية للرئيس القادم ؛ أو بتبادلية محتملة في الأدوار ؛ بأن يحتل الأستاذ عمر سليمان مرتبة المرشح الرئاسي ؛ مع إحتفاظه بالأستاذ شفيق كنائب لرئيس الجمهورية ؟!!!!

الســـــــــــادة المجلس العسكري الأعلي للقوات المسلحة .. مطلوب موقفكم الصريح في الآتي :

1- هل تعترفون بالثورة ؟!

و لئن كنتم تعترفون بها ؛ فهل هي ثورة الشعب أم ثورة آخرين ؟!

ولئن كانت هي ثورة الشعب .. فالشعب هو حاكم نفسه ؛ بل وهو مصدر جميع السلطات ؛ ولئن كان حكمكم المرحلي هو ضرورة بحُكْم الظروف ؛ فليكن بما وكما يريد الشعب صاحب الثورة ..

2- هل هناك أي نوع من الحَرَج الذي تتعرَّضون له – من الرئيس السابق مثلاً ؛ كقائد عسكري أعلي سابق – و هو مما لا نعلمه ؛ وبالتالي فأنتم تحاولون إلإدارة بالتوفيق مابين الثورة والحرج مع القيادة السابقة ؛ و لذلك يشوب أداءكم الغموض دائماً ؛ بل و النتائج غير المبررة منطقياً ؛ ولربما كذلك الأداء بفارق توقيت واضح عن نبض الشارع صاحب الثورة ؟!

و لربما إنْ تَوَافَر صدق التوقُّع بالركن الغائب وهو " الحرج " ؛ فإن كثيراً من الأمور ستختلف .. !

3- و لكن هذا الحرج – إن كان موجوداً بالفعل – فأظنه مما لن تصارحونا به ؛ و بالتالي فإن الثورة ستكون في خطر حقيقي ..!

و لذلك و لئن كان هذا الحرج قائماً ؛ فإن أفضل حل له و للخروج من دائرته ؛ هو اللجوء إلي الإدارة المجتمعية بالمشاركة مع الشعب ؛ ولتختفِ لغة المطالب ؛ و لتحل محلها لغة التفاهم من خلال إدارة مشتركة ؛ عن طريق مجلس رئاسي مدني و بعضوية رئيس المجلس العسكري الأعلي ؛ لكنكم الآن منفردون بالحكم ؛ بالتزامن مع خروج الثورة في مسيرات واحتجاجات لتطالبكم بأن تفعلوا ولكنكم لا تفعلون ..!

لا .. ليس هذا بلائق بأي طرف .. !

إنها ثورة الشعب وأنتم تحكمون بما لا يُرضي الشعب ؛ بل وبما يتعارض مع الثورة ؛ ولربما بسبب مرجعية الحرج المُشَار إليها ؛ والتي مَخْرَجها الأنسب و الأوفق .. هو تشكيل المجلس الرئاسي ّ .. الكفيل بإزالة الحَرَج وتصحيح المسارات !!!

4- و كذلك فأنتم تطالبون الشعب بالثقة بكم ولا تثقون أنتم بالشعب .. وإلا .. فهيا إلي تشكيل المجلس الرئاسي المدني وبعضويتكم !

5- و هيا لإقالة حكومة الرجل الضرورة .. !

6 - وحتي نتحَلَّى بالمنطق ؛ فعليكم بوضع تصور مشترك معنا من خلال المجلس الرئاسي ؛ عن كيفية تفكيك النظام القديم الفاسد الحاكم حتي الآن بالحقيقة لكل صغيرة وكبيرة بالمجتمع ؛ إذ لم يعد كافياً طلبكم أن نثق بكم ... و لأننا سنطلب منكم في المقابل .. أن تثبتوا لنا كامل ثقتكم كذلك بنا ؛ بإدارة الأمر مشاركةً معنا ؛ و لأننا أصحاب الثورة الحقيقيون و الذين قاموا بها .. ولأننا سنكون كمَنْ كان يحلم بالثورة لكنه لم يعشْهَا ؛ إذا ما كان ما يجري الإعداد له الآن .. هو البديل الإضطراري لمشروع التوريث ؛ و الضامن الوحيد لمستقبل هادئ لرأس النظام السابق و أركانه من الحرس القديم .. والذين ما سقط منهم أحد حتي الآن ؛ وكأنهم مُحَجَّبون بحصانة – بالطبع هي مؤقتة – و حتي تأتيهم الحصانة الكاملة بعد إنتخاب الرئيس الدستوري الجديد ..!

7 - وهيا – كذلك - للتخلص من حالة الطوارئ .. التي نجعل مدير أمن – أصبح سابقاً – يقول لرجاله .. نحن أسيادهم .. أي أسياد الشعب ..!

8 - وهيا لإخراج المعتقلين السياسيين .. أو بالأحري ؛ الذين عاداهم النظام السابق الفاسد ؛ وحصلوا علي العديد من أحكام القضاء بالبراءة .. لكنهم مازالوا معتقلين علي ذمة النظام الفاسد وأهوائه ؛ و علي خلفيتي تُهَم الإرهاب و الطوارئ .. في حين أن النظام السابق كان هو الإرهاب الحقيقي بالمجتمع ؛ وكان أعضاؤه هم الأولي جميعاً بالمحاكمة كإرهابيين و كفاسدين !

9- و هيا .. لتبدأ صفحات حساب أعضاء الحرس القديم .. وحتي لا نتخيلهم في حصانة تؤهلهم للعودة مع الرئيس القادم ونائبه !

10- و هيا لتحميل الرئيس القادم دستورياً بتبعة الدستور الجديد اللائق بمصر .. و علي أن تتضمن ذلك التعديلات الدستورية الحالية ؛

11- و هيا لإلغاء الجهاز المشبوه سيئ السلوك والسُّمْعَة .. مباحث أمن الدولة ..

12- و هيا لتطهير مؤسسات الشعب المحليّة و الإعلامية و التعليمية والمالية والهيئات المجتمعية والعامة المتنوعة ؛ من بقايا دراويش النظام القديم و كهنة معابد فساده ..

13- هيا لتعيين وزير داخلية حقوقي مدني غير شُرَطي ؛ وحتي نضمن لتلك الوزارة وذلك المرفق الخدمي العام شديد الإنهيار القِيَميّ و السلوكي ؛ إعادة البنائية من عقلية غير شرطية متأثرة بثلاثين عاماً من التَّوَحُّش و القمعية ؛ و حيث أنهم وحتي رتبة لواء بالداخلية ؛ سنجدهم معذورين في مطالبتنا لهم بالإصلاح والإنتقال معنا لمرحلة مختلفة ؛ إذ أنهم و منذ تخرجهم من كلية الشرطة - وحتي الآن – لم يعرفوا كيف يتعاملون مع المواطنين سوي بإستثنائيات أحكام قانون الطوارئ .. فما بالنا بالرتب الأقل والشباب الأصغر سنَّاً ؟!!

14- وهيا لإنجاز الإنتخابات الرئاسية قبل البرلمانية ؛ وليُقْسِم الرئيس المنتخب أمام المجلس الأعلي .. أو أمام رئيس المحكمة الدستورية العليا ؛ ولأن إنتخابات الرئاسة يمكن إنجازها بعد التعديلات المؤقتة بالدستور ؛و دونما تخَوُّف من القفز أو السطو عليها كمثل الإنتخابات البرلمانية ؛ إذا ما تم إجراؤها علي عجل .. وبتبرير يذهب لحتمية أن يقسم الرئيس المنتخب الجديد أمام مجلس الشعب !

15- لا .. فالعجلة ستنتج مجلس شعب يحتكره محترفو التزوير و البلطجة الإنتحابية و شراء الأصوات .. من خبراء إنتخابات السنوات السابقة .. و لأنها ستتم كإنتخابات فردية .. و كما كانت .. خاصة مع عدم إمكانية إنشاء أحزاب و كيانات سياسية جديدة يمكنها أن تًعَبِّر عن مصر ما بعد 25 يناير ..!

وهو ما سيتيح الفرصة فقط أمام مُحْتَرفي المناخ الإنتخابي و نجومه السابقين أو بدلائهم الذين حرمتهم نظريات أحمد عز من التواجد بخريطة أصحاب الحصانة السابقين ؛ أما الجُدُد فلن يتواجدوا علي الخريطة أبداً !!

16- و في ظل الإدارة بالمشاركة من خلال مجلس رئاسي مشترك .. فإنه من الأجدي والأنفع - من عديد من الزوايا – أن تطول الفترة الإنتقالية إلي ما يتراوح ما بين 18 : 12 شهراً ؛ وحتي يمكننا إنجاز الحد الأدني من التطهير .. وكذلك الحد الأدني من البناء الكفيلين بالإنتقال الأنقي والأسْلَم للسلطة ..

17- ذلك بالتزامن مع تشكيل لجان دائمة الإنعقاد ؛ يتزامن عمرها مع حياة و وجود المجلس الرئاسي ؛ ذات طبيعة تخصصية ؛ مهمتها التواجد كنواة تأصيل لكافة بنائيات مصر المستقبل بنيوياً .. و سياسياً .. وثقافياً .. ومجتمعياً .. وتعليمياً .. وإقتصادياً .. وبحثياً .. و تشريعياً .. و معرفياً .. و معلوماتياً .. إلخ ؛ وبحيث تبدأ مرحلة مصر ما بعد إنتخابات الرئاسة والبرلمان من قراءات إنجازية موجبة ؛ وليس من الصفر أو من تحت الصفر !

18- تشكيل الحكومة الإنتقالية الحقيقية .. بعمر يتوازي مع أعمار المجلس الرئاسي و اللجان التخصصية المُشَار إليها ؛ وبحيث يتولي تكليفها المجلس الرئاسي المشترك ؛ من أهم الكفاءات الوطنية و الخبرات العلمية والمهنية ؛ بصرف النظر عن التوجهات السياسية ..

19- إستيفاء متطلبات المشهد الثوري الشعبي المتلخِّص في حقوق الشعب و شهداء الثورة ومصابيها ؛ من :

19-1 تسجيل الشهداء بما - و فيما وكما - يليق بهم و بذكراهم ؛ و بما لا يقل عن شهداء الواجب بالقوات المسلحة ؛

19-2 تقديم سَفّاحي الثورة للعدالة علي جرائمهم ضد الثورة و الإنسانية ؛ بدءاً من وزير الداخلية السابق – والمُقَدَّم للتحقيق الآن فقط في جرائم مالية – و شركاه المتضامنين في الجرائمية .. من رئيس الجمهورية السابق والذي كان رئيساً للمجلس الأعلي للشرطة ؛ مروراً بكل القيادات الأمنية و مختلف أعضاء التشكيل المشارك ؛

20- إتخاذ كل ما من شأنه الإقلال من – وتفادي – أي تأثير لوجود الرئيس السابق و أسرته بمدينة شرم الشيخ علي :

20-1 التأثير السلبي علي الثورة ؛ من خلال إلهام باقي أركان نظامه السابق علي التمادي في محاولة النَيْل من تماسك و قوة و استقرار الدولة ؛ من أجل إعادة عقارب التاريخ لما قبل 25 يناير ؛

20-2 تحمُّل ميزانية الدولة لأعباء حراسة رئاسية كاملة للرئيس السابق ولأفراد أسرته ولمقراتهم المنتجعاتية بالمدينة السياحية ؛ وتحميله هو وأسرته بعبء ذلك مع تحمُّل الدولة فقط بأعباء حراسة رمزية أو شرفية ؛

20-3 ضياع فرص سياحية و إقتصادية هامة ؛ بسبب كون مدينة شرم الشيخ شبه مُغْلَقة وكثيفة الإجراءات الأمنية ؛ و بما يعرقل النشاط السياحي المطلوب زيادة مداخيله في الفترة الحالية والمستقبلية .. من خلال السياحة الداخلية والخارجية ..

...............

..................................

: هذا و يمكن مراجعة بعض المعلومات والتحليلات المُرْتَبطَة

الإدارة بالشفافية و ليس بالغموض هي حقّ الشعب ..!

[ رسالة إلي : المجلس الأعلي للقوات المسلحة ]

هل مازال رئيساً لمصر ؟!

ثورتان هما - بالحقيقة - أَمْ ثورة واحدة ..؟!

إلي المجلس العسكري ؛ مطلوب تحقيق فوري ..!

رائحةُ النظامِ السابق و رجال أمنه وأعماله ..!

( بلاغ للمجلس الأعلي للقوات المسلحة )

من أجل تصحيح المسار الدستوري لأداء المجلس الأعلي ..!

الأقرب للتصديق .. في إستمرار أحمد شفيق ..!

( من صاحب الدولة إلي صاحب الفَخَامَة )

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

من بدري عماله اقرأ تعليقات عن شفيق ومحمود سعد .. بس مشفتش الحوار .. هو شفيق قال ايه بالظبط خلى الدنيا قلبت عليه كده ؟

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

من بدري عماله اقرأ تعليقات عن شفيق ومحمود سعد .. بس مشفتش الحوار .. هو شفيق قال ايه بالظبط خلى الدنيا قلبت عليه كده ؟

المكالمتين هنا يا ضحى

شهادات - كانت مكتومة - عن الفساد

رابط هذا التعليق
شارك

RT @m_elboghddadi: الحزب الوثنى شغال اجتماعات على ودنه وبيجهزوا خطة الرجوع كلامى موئكد وفيه فلوس زى الرز بتتصرف #Egypt #Jan25 #Tahrir

لدكور محمد رجب ذكر الدكتور محمد رجب -الأمين العام الجديد للحزب الوطني الديمقراطي- أن استمرار الحزب الوطني الديمقراطي في الحياة السياسية المصرية ضرورة رغم كل الأحداث الدرامية التي تعرض لها الحزب منذ أحداث ثورة ٢٥ يناير.

وقال رجب :إن هناك عددا كبيرا من أعضاء الحزب يرفضون فكرة حل الحزب حسبما يطالب البعض من نشطاء ميدان التحرير. وقال رجب إن هيئة مكتب الحزب أجتمعت أمس وبعد أن اختارته أمينا عاما للحزب علاوة علي استمراره أمينا للتنظيم، أكدت أن الحزب يجب أن يتهيأ حسب المتغيرات الجديدة ويقبل بالمنافسة الكاملة وبدون أي اعتماد علي موارد الدولة.

وكشف رجب عن أن هيئة مكتب الحزب سوف تعكف في الأيام المقبلةعلي دراسة اللائحةالداخلية للحزب وسوف تقوم هيئة المكتب بإدارة شئون الحزب لحين عقد المؤتمر العام لاختيار رئيس ومكتب سياسي وأمانة عامة ولجان جديدة.

واعتبر رجب أنه ليس من الصالح العام حل الحزب الوطني وخصوصا بعد تطهير صفوفه من شلل المنتفعين. وأعتبر رجب أن الأزمة الأخيرة قد كشفت من هم الذين كانوا ينضمون للحزب لمنافع خاصة ومن كانوا ينضمون من أجل الإسهام في إثراء العمل الحزبي والعام.

وطلب رجب من أعضاء الحزب في مجلسي الشعب والشوري قبل حلهما البقاء في صفوف الحزب وخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة وخصوصا أن الكثيرين منهم قد نجح لشعبيته أكثر من كونه عضوا بالحزب.

وقال رجب :كيف ستستقيم الحياة السياسية في مصر في المستقبل بدون وجود أحزاب قوية تعكس كل الاتجاهات وعلي رأسها الحزب الوطني الذي ينادي بالحياة المدنية وحتي لاتترك الساحة لأصحاب تيارات دينية متطرفة

الحرامية يجتمعون ويتدراسون كيف يعودون

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

من بدري عماله اقرأ تعليقات عن شفيق ومحمود سعد .. بس مشفتش الحوار .. هو شفيق قال ايه بالظبط خلى الدنيا قلبت عليه كده ؟

محمود سعاد استقال من التلفزيون وقال ان كان فيه ضغط عليه علشان يعمل حوار مع شفيق

وشفيق اتصل علي مني الشاذلي قالها محمود استقال لما عرف انه هياخد مليون ونص بدل 9 مليون

ومن تعليقات تويتر اللي عجبتني واحد بيقول

كان شفيق يقدر يقول علشان خلاف مالي ... بس شفيق مش صايع اعلامي

رابط هذا التعليق
شارك

من بدري عماله اقرأ تعليقات عن شفيق ومحمود سعد .. بس مشفتش الحوار .. هو شفيق قال ايه بالظبط خلى الدنيا قلبت عليه كده ؟

محمود سعاد استقال من التلفزيون وقال ان كان فيه ضغط عليه علشان يعمل حوار مع شفيق

وشفيق اتصل علي مني الشاذلي قالها محمود استقال لما عرف انه هياخد مليون ونص بدل 9 مليون

ومن تعليقات تويتر اللي عجبتني واحد بيقول

كان شفيق يقدر يقول علشان خلاف مالي ... بس شفيق مش صايع اعلامي

الف شكر فتفوته وسيمبا ..

بس تعرفوا حاجه .. الموضوع ده فكرني بتصريح هالة فاخر بعد اعتذارها عن المشاركه في الجزء الاخير من "بوجي وطمطم" وقالت وقتها ان السبب عدم قدرتها على المشاركه بعد رحيل يونس شلبي .. بصراحه يومها صعبت علي .. بس زال تعاطفي معاها تماما لما بالصدفة مش فاكره قرأت فين حوار مع مخرج العمل وقال فيه بان هالة فاخر معتذرتش وانما تم استبدالها لما طلبت اجر مبالغ فيه وهو 100 الف جنيه !!

مش عارفه هل احساسكم تجاه هالة فاخر كده هو نفس احساسي بعد ماقرأت التصريح ؟ طيب تبقى دي عيبه في حقها ولا حق المخرج الي قال ؟

عن نفسي مش ( برتاح ) لرؤية احمد شفيق في التلفزيون ومبتعجبنيش طريقة كلامه بس مش عارفه هل ده لانه فعلا شخص مش كويس زي مابيقولوا ولا هي الفكرة انه بيفتقر للكاريزما وفعلا طريقته في الكلام مستفزه وممكن دي الي مزعله منه الناس ؟

عموما لا اتوقع ابدا ان احمد شفيق هيستمر في الوزارة بس ايه رأيكم لو نتقدم باقتراح ان يتم استحداث منصب جديد ( المتحدث الرسمي باسم الحكومه المصرية ) ويكون وظيفته انه يطلق التصريحات ويجيب على اسئلة الاعلام ؟

بيتهيء لي المنصب ده هيحل مشاكل كتير ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

باقتر

اح ان يتم استحداث منصب جديد ( المتحدث الرسمي باسم الحكومه المصرية ) ويكون وظيفته انه يطلق التصريحات ويجيب على اسئلة الاعلام ؟[/quote

ده لما يكون عندنا اعلام مش موجه لطرف ومنحاز لحد وبياخد اوامره بالتلفيون

لما التلفزيون يتحرر بقي

رابط هذا التعليق
شارك

مصر وتونس شعب واحد

امس كانت هناك تظاهرات فى شارع الحبيب بورقيبة فى تونس وقتل متظاهرين ..

سبحان الله نفس الكلام اللى بيقوله المتدث باسم الجيش ( اسماعيل عثمان ) ...

هو نفس الكلام اللى بيقوله الغنوشى رئيس وزراء تونس ( يفترض انه احمد شفيق بتاعنا )

ممكن تشوفوا حوار الغنوشى على الجزيرة فى النشرة التالية

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

سكاي نيوز:رجل الأعمال إبراهيم كامل المسئول الأول عن مذبحة الأربعاء في التحرير

الأحد, 27-02-2011 - 12:17الأحد, 2011-02-27 12:16

أذاعت قناة "سكاي نيوز" البريطانية تقريرا مصورا عن أحداث يوم الأربعاء 2 فبراير والمعروف بمذبحة التحرير قالت فيه إن رجل الأعمال ابراهيم كامل الصديق المقرب جدا من الرئيس مبارك والأب الروحي لجمال مبارك هو أول من حث على خلق الثورة المضادة.

وقالت القناة أنه من المؤكد أن نظام مبارك هو من نظم نزول مجموعة كبيرة من البلطجية المحملين بالأسلحة والعصي على ظهر جمال وخيول، لاثبات ما قاله الرئيس عن أن تنحيه سيجلب الفوضى لمصر، مشيرة إلى أن ابراهيم كامل كان أول من طالب بنزول مؤيدي النظام لميدان التحرير.

وأثناء وجود كامل في ميدان التحرير وسط مؤيدي مبارك، سأله المراسل البريطاني : "اذا هل انتهت الثورة؟" ليجيب كامل بالقول : إنه في اعتقادي أنها مسألة وقت فقط، فقد حان الوقت لكل مصري محب لهذا البلد العودة لعمله، فالاقتصاد المصري خسر الكثير بسبب الفترة الماضية، فمطالب الشباب بالتغيير تمت الاستجابة لها جميعا ولا يجب أن نسمح بدخول المتطرفين بيننا.

فوجه المراسل سؤالا آخر لكامل : "ولكنك بدعوى الأمن والاستقرار قمت باثارة هذه الفوضى الآن"، فرد كامل : "لا أنا قمت ذلك لأنه كان يجب أن يكون هؤلاء هنا من البداية، وليس هناك أي حالة واحدة من الفوضى فالفوضى ليست من هنا هناك آخرون هم من يديرون الفوضى.

وتابع كامل بالقول : يؤسفني أن اقول إن تلك القلة المتواجدة في ميدان التحرير ليسوا مصر، فهم لا يمثلون المصريين، فرد المراسل : اذا فمن هم؟ فأجااب كامل : هم جزء من قلة تعمل على قلب الحكم في مصر.

وأثناء اجراء القناة حوارها مع رجل الأعمال المقرب من آل مبارك جاءت أصوات الرصاص من الميدان، فسأل المراسل : هل تعتقد أنه في وجود تلك الأصوات سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة في مصر مع بقاء مبارك في منصبه؟ فرد كامل : نعم أنا متأكد بنسبة 100% أنه سيكون هناك انتقال سلمي للسلطة وأن ما تشاهدونه الآن سيكون جزء من الماضي بأسرع مما يتخيل الكثيرون. وأصر كامل على أن 90% من المصريين يريدون بقاء مبارك فمبارك بالنسبة للمصريين يمثل قيمة كبيرة، على حد رأيه الذي قاله قبل الإطاح بمبارك عبر ثورة شعبية بعدة أيام.

لقائه مع سكاى نيوز شوفوا بيقول ايه

http://www.youtube.com/watch?v=CDutZbuHFm8&feature=player_embedded#at=25

رابط هذا التعليق
شارك

تعليق : حدث بالفعل: المكلف برئاسة حكومة مصر قطع نقاش بخصوص مصير دستور البلاد لكي يحدثنا بحديث تافه عن خلاف مع مذيع تلفزيون وتشويهه

رابط هذا التعليق
شارك

«البسطويسي» يحذر من «خطة مدروسة» للانقضاض على الثورة

basta.jpg

أكد المستشار هشام البسطويسي، نائب رئيس محكمة النقض، أن هناك محاولة لضرب ثورة 25 يناير، وإجهاض مكتسباتها، مشيراً إلى وجود «خطة مدروسة» تستهدف الوقيعة بين الجيش والشعب، مطالباً بقطع الإتصالات عن مبارك وعائلته، والتحفظ علي جميع مقار الحزب الوطني.

واستدل «البسطويسي» على كلامه، بالأحداث «المؤسفة» التي شهدها ميدان التحرير، مساء الجمعة، من تفريق للمتظاهرين بالقوة من قبل أفراد الشرطة العسكرية، والقبض علي عدد منهم، مشيراً إلى اعتذار المجلس العسكري عن هذه الأحداث، وإعلان المجلس تخوفه من محاولة بعض «العناصر المدسوسة» إفساد الثورة وإثنائها عن أهدافها وإحداث الوقيعة بينها وبين القوات المسلحة.

وقال «البسطويسي»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، إن ما شهده ميدان التحرير، وما حدث في مدينة المنصورة «خطة مدروسة» تستهدف الوقيعة بين الجيش والشعب، أوالانقضاض علي الثورة.

وأضاف «البسطويسي» أننا أمام احتمالين، فإما أن يكون المجلس العسكري على علم بهذه «الخطة» وموافق عليها، وإما أن تنفيذها جرى دون علمه، مرجحاً الإحتمال الثاني، خاصة بعد صدور عدة بيانات إدانة واعتذار عن الأحداث المؤسفة.

وطالب نائب رئيس محكمة النقض، المجلس العسكري، باتخاذ عدة إجراءات حاسمة لحماية الثورة، في حالة عدم موافقته على خطة إفسادها، وهي: «فرض الإقامة الجبرية علي مبارك وعائلته وقطع جميع وسائل الإتصال عنهم. والتأكد من عدم وجود غرفة عمليات لوضع هذا المخطط وإصدار أوامر تنفيذها. وإقالة حكومة شفيق وحكومته، بعد أن تبين من اختياراته لبعض الوزراء، أنهم موالين للنظام السابق. والتحفظ علي جميع مقار الحزب الوطني، وبعض قياداته، التي شكلت الميليشيات المسلحة من البلطجية، والتي كانت تستخدم في إفساد الانتخابات والتظاهرات، وتم استخدامها في الاعتداء علي المتظاهرين في المنصورة. وإلغاء جميع صلاحيات جهاز أمن الدولة وإعادة هيكلته مرة أخري. وحل جميع المجالس المحلية، وتغيير المحافظين الموالين للنظام السابق. وإلغاء الدستور القائم، وإصدار دستور مؤقت للتأكد تماماً من سقوط النظام السابق بكل رموزه ومؤسساته».

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

فيديو غبى لناس مغيبة

٢٠١١٠٢٠٢الناجون من غزوة الجحش في ميدان التحرير

http://www.youtube.com/watch?v=L13uDaZTgJs&feature=player_embedded

سبحان الله

حتى الحيوان ( الحصان ) معترض على كلام الحيوان

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

فيديو غبى لناس مغيبة

٢٠١١٠٢٠٢الناجون من غزوة الجحش في ميدان التحرير

http://www.youtube.com/watch?v=L13uDaZTgJs&feature=player_embedded

سبحان الله

حتى الحيوان ( الحصان ) معترض على كلام الحيوان

والله يا ايمن كنت هقول كده

الحصان بيغلوش على كلام الغبى اللى بيتكلم ولا اللى بيصورفى العربية ده...مشكلة تانى

حاجة تقرف

رابط هذا التعليق
شارك

الله أكبر ,,عاجل | رصد | ألاف الائمه والمشايخ ينظمون مسيره للمطالبه بانتخاب شيخ الازهر أيوة كدة مش عاوزين شيخ أزهر حزب وثنى #jan25 #Egypt

407086_10150519470631088_583296087_9114843_428326208_n.jpg
رابط هذا التعليق
شارك

RT @AHegazy: كلما اقترب خلع حاكم تحدثت أمريكا عن بديله وتحدثت سويسرا عن رصيده --" (وتحدث رؤساء العرب بأنهم ليسوا مثله) #jan25 #egypt #arab

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا الثورة في خطر فهي تحارب ضد المنتفعين والمشككين والمتأمرين والمزيفين والجهال وما أكثرهم في كل مكان فنحتاج لإعلام غير الإعلام ووجوه غير الوجوه وسياسة غير السياسة

أناقش الناس فيما تقولونه هنا فأجد نفسي في واد والجميع في واد وكأن الأماني كانت علاوة أو منحة أو زيادة أو ترقية أما كافة المعاني والمبادئ التي تكفل للناس حياة كريمة آدمية فلا معنى لها عند كثير من العوام وكأن منتهى الأمل في الثورات أنا يأخذ هذا علاوة ويمنح ذاك زيادة

الثورة تسرق من أبطالها إلى آخرين يتسمون بأسمهم

الثورة لم تكن لتقدم الضحايا حتى يعين بدلا من زيد وعبيد الحاج زيد والحاج عبيد وكأنك يا أبو زيد ما غزيت ولا قمت بثورة

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

R.N.N | شبكة رصد

رصد |سوهاج-جرجا| دخول بعض المحتجين داخل مجلس المدينة وتهديد لحرق المجلس وغياب تام للشرطة والجيش وسيارات الإطفاء

شاهد عيان | مع المحتجين بالداخل يوجد رجال شرطة

http://www.youtube.com/watch?v=K3Z-Zj_fv1U&feature=player_embedded

رابط هذا التعليق
شارك

رصيدنا لديكم يكفى

فارق النوم أعين المصريين ليلة أمس الأول عندما تواترت أنباء لم يصدقوها فى البداية عن مواجهة بين عناصر من القوات المسلحة والمتظاهرين فى شارع قصر العينى. تشير الشهادات الأولية إلى حالة من الذهول تملكت المتظاهرين عندما تحركت الشرطة العسكرية وبعض القوات الخاصة الملثمة لفض اعتصام زهاء مائتى متظاهر كانوا ينوون قضاء الليل فى سلام قرب مجلس الوزراء.

لكن الواضح الآن أن القصة لم تبدأ عند منتصف الليل بل قبل ذلك، ففى مقتبل المساء اتصلت بى الزميلة ريم ماجد، التى تصادف وجودها هناك، كى تنقل لى فى يوم إجازتى خبراً مزعجاً عن صديق مشترك علمت بعد ذلك بقية تفاصيله منه بشكل مباشر.

قرب المغرب كان هذا الصديق يحاول الدخول إلى شارع مجلس الشعب من ناحية الجامعة الأمريكية عندما منعه جنود الجيش. دخل معهم فى مناقشة حول حق التظاهر السلمى الذى التزمت به الحكومة والقوات المسلحة. زادت المناقشة حدة بانضمام أحد الضباط إليها، وبعد قليل وجد صديقنا نفسه داخل ساحة مجلس الشعب مطروحاً على الأرض وهم يوسعونه ضرباً وركلاً وشتماً بأقذع الألفاظ.

عند هذا الحد يبقى لدينا متسع كريم لقبول حجة انفعال اللحظة وتوتر الأعصاب وسط أجواء ضاغطة خاصة على أفراد جيش وجدوا أنفسهم فجأة فى موقف غير معتاد صار لهم فيه الآن نحو شهر ولا يعلمون متى ينتهى. لكن هذا الموقف، الذى يبدو صغيراً فى حجمه، ضخم فى معناه، ليس فقط فيما يتعلق بكرامة إنسان وبحقوقه الفطرية المشروعة، وإنما أيضاً فيما يتعلق بما هو أهم وأخطر: هل انتقلنا حقاً على المستوى الذهنى من عهد إلى عهد؟ هل مصر حقاً بعد 25 يناير، كما سمعنا مراراً ممن بيدهم مقاليد الأمور، ليست كمصر قبله؟ وهل يريدون حقاً أن يعبروا بثورة صاروا يمتدحونها جهاراً إلى المستقبل أم أنهم يريدون العبور بنا حولها إلى الماضى؟

هذه وغيرها أسئلة صارت اليوم مشروعة، كنا نقاومها فى جزع مثلما كنا، ولا نزال، نفرط فى التعبير عن تقديرنا للقوات المسلحة الذى نكنه لها عن حق فى قلوبنا. يتألم المرء وهو يرى الآن أمامه هذه التساؤلات مفرودة على أرض ميدان التحرير، ويغمض عينيه لأنه لا يريد أن يصدق فيتضخم صداها فى أعماق النفس.

يسارع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقد أدرك وقع ما حدث، إلى إصدار بيان يحمل لأول مرة فى بياناته عنواناً فرعياً باللون الأصفر: «اعتذار ورصيدنا لديكم يسمح». نعم، رصيدكم لدينا ضخم، لكنه - بعيداً عن الكم الضخم - ذلك النوع من الرصيد الذى لا نريد له أبداً أن يمس أو أن تقترب منه شائبة تشوبه. نعلم أنه ليس سهلاً على الجندى أن يعتذر، ونقدر لكم هذه الخطوة كل التقدير. كنتم معنا فى دعم ثورة بديعة يتغنى بها العالم من أقصاه إلى أقصاه. استمروا معنا حتى تبلغ أهدافها النبيلة من أجل بلادنا.

إن أقوى وأمضى سلاح فى ترسانة القوات المسلحة المصرية دائماً هو حب الشعب لها واحترامه لتاريخها المشرف. لا تتخلوا عن هذا السلاح، إنه حصن مصر الأخير.

يسرى فودة

تم تعديل بواسطة fatfouta
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...