اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الملك عبد الله يمنح العاملين أجازة بمناسبة عودته غدا من رحلته العلاجية

fatfouta

Recommended Posts

ليس من المقبول ونحن في نشوتنا تلك من قرب نهاية الانظمة العربية الرجعية بلا إستثناء ان نري من يمجد ويمدح في حاكم وراثي لم ينتخبه شعبه ولم يجري إستفتاء علي حب الشعب له

نعم هناك سعوديون كثر يعارضون الملك والحكم الوراثي وليست لقمة العيش هي التي ستجعلنا نجامل ونحني رؤوسنا

أستاذ إسلام

الملكية موجودة في العالم كله

و الملكة اليزابيث في المملكة المتحدة يمدحونها و يحتفلون بعيد ميلادها و بكل مناسبات الأسرة المالكة البريطانية

ما المشكلة في السعودية

اذا كان السعوديين راضيين

يبقى احنا ما شأننا؟؟

سبحان الله

هو احنا عشان نظامنا جمهوري و يدوب لسه بنحاول نعمله جمهوري بعد ما كان ملكي برضه 58 سنة

يبقى ننكر الملكية في الدول الأخرى؟؟؟!!!

اللي بالأحمر ده

اتهام لا نقبله بعد إذن حضرتك

هو انا اتهمت حضرتك بحاجه لسمح الله

ولماذا تأخذين الكلام علي نفسك

لو عايزة تاخذي الكلام علي نفسك فانا لن امنعك انت حرة لكني لم اتهمك مطلقا

أسلوب حضرتك مرفوض جملة و تفصيلا

و بصراحة غير متوقع إطلاقا من شخص أكن له كل الاحترام!

و انا لا أتحدث عن نفسي فقط

أتحدث عن كل من تقصدهم بكلامك عن الخائفين على لقمة العيش

هذا اولا

ثانيا

اؤكد لك واعيد نفس الكلام

ليست لقمة العيش هي التي ستجعلنا نحني رؤسنا ابدا

حضرتك كنت من أسبوعين فقط تهاجم الثورة ضد مبارك عشان لقمة العيش برضه

و اتذكر مداخلة حضرتك اللي كنت بتشتكي وقف الحال المادي تحديدا بسبب المظاهرات و أنا احنا كمغتربين مش حاسين بحاجة

ثالثا

مقارنتك بين المملكه السعودية والمملكة المتحدة هي مقارنة ليست في محلها لانك تعرفين ان المملكة المتحدة هي ملكية صورية والملكة لا تحكم لكن المملكة السعودية هي ملك يحكم ويملك لذلك مقارنتك غير موضوعية

انا ما قارنتش نظام الحكم

انا قارنت المدح و الاحتفالات بالملكة و الأسرة المالكة

رابعا احنا مالنا

اوكي انا مالي وانت مالك

يبقي حضرتك ماكان يجب ان تقولي رايك في الملك حتي تمنعيني ان اقول رأي مخالف لرأيك

امنعي نفسك من المدح في الملك

وسأمنع نفسي من نقد الملك

1+1=2

بسيطة مش كده

ببساطة انا لي كل الحق في الكلام عن السعودية بمدحها و بنقدها عندما تستحق النقد

أنا اتربيت في السعودية و قضيت فيها معظم عمري

و عايشة فيها أنا وولادي اللي اتولدوا فيها

و من حقي امدح و اتكلم على البلد الي أعطتني كتير في وقت بلدي لحد دلوقتي مش فارق معاها اتحرق انا و اللي زيي

و زي ما سبق و اعتبرتم اننا كمغتربين ملناش حق التدخل في اللي بيحصل في مصر

برضه حق الحديث عن السعودية مش مسموح غير للمغتربين فيها

تحياتي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

• الردود 66
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

ليس من المقبول ونحن في نشوتنا تلك من قرب نهاية الانظمة العربية الرجعية بلا إستثناء ان نري من يمجد ويمدح في حاكم وراثي لم ينتخبه شعبه ولم يجري إستفتاء علي حب الشعب له

نعم هناك سعوديون كثر يعارضون الملك والحكم الوراثي وليست لقمة العيش هي التي ستجعلنا نجامل ونحني رؤوسنا

أستاذ إسلام

الملكية موجودة في العالم كله

و الملكة اليزابيث في المملكة المتحدة يمدحونها و يحتفلون بعيد ميلادها و بكل مناسبات الأسرة المالكة البريطانية

ما المشكلة في السعودية

اذا كان السعوديين راضيين

يبقى احنا ما شأننا؟؟

سبحان الله

هو احنا عشان نظامنا جمهوري و يدوب لسه بنحاول نعمله جمهوري بعد ما كان ملكي برضه 58 سنة

يبقى ننكر الملكية في الدول الأخرى؟؟؟!!!

اللي بالأحمر ده

اتهام لا نقبله بعد إذن حضرتك

هو انا اتهمت حضرتك بحاجه لسمح الله

ولماذا تأخذين الكلام علي نفسك

لو عايزة تاخذي الكلام علي نفسك فانا لن امنعك انت حرة لكني لم اتهمك مطلقا

أسلوب حضرتك مرفوض جملة و تفصيلا

و بصراحة غير متوقع إطلاقا من شخص أكن له كل الاحترام!

و انا لا أتحدث عن نفسي فقط

أتحدث عن كل من تقصدهم بكلامك عن الخائفين على لقمة العيش

هذا اولا

ثانيا

اؤكد لك واعيد نفس الكلام

ليست لقمة العيش هي التي ستجعلنا نحني رؤسنا ابدا

حضرتك كنت من أسبوعين فقط تهاجم الثورة ضد مبارك عشان لقمة العيش برضه

و اتذكر مداخلة حضرتك اللي كنت بتشتكي وقف الحال المادي تحديدا بسبب المظاهرات و أنا احنا كمغتربين مش حاسين بحاجة

ثالثا

مقارنتك بين المملكه السعودية والمملكة المتحدة هي مقارنة ليست في محلها لانك تعرفين ان المملكة المتحدة هي ملكية صورية والملكة لا تحكم لكن المملكة السعودية هي ملك يحكم ويملك لذلك مقارنتك غير موضوعية

انا ما قارنتش نظام الحكم

انا قارنت المدح و الاحتفالات بالملكة و الأسرة المالكة

رابعا احنا مالنا

اوكي انا مالي وانت مالك

يبقي حضرتك ماكان يجب ان تقولي رايك في الملك حتي تمنعيني ان اقول رأي مخالف لرأيك

امنعي نفسك من المدح في الملك

وسأمنع نفسي من نقد الملك

1+1=2

بسيطة مش كده

ببساطة انا لي كل الحق في الكلام عن السعودية بمدحها و بنقدها عندما تستحق النقد

أنا اتربيت في السعودية و قضيت فيها معظم عمري

و عايشة فيها أنا وولادي اللي اتولدوا فيها

و من حقي امدح و اتكلم على البلد الي أعطتني كتير في وقت بلدي لحد دلوقتي مش فارق معاها اتحرق انا و اللي زيي

و زي ما سبق و اعتبرتم اننا كمغتربين ملناش حق التدخل في اللي بيحصل في مصر

برضه حق الحديث عن السعودية مش مسموح غير للمغتربين فيها

تحياتي

وانا اكن لك كل احترام ايضا وفوجئت بل وصدمت بمن كانت تهاجم بشراسة الحكم الاستبدادي القائم علي حكم الفرد هي نفسها تمدح وتمجد في نظام حكم وراثي رجعي لا يتناسب مع قناعتها

لو كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب في مثل هكذا احوال وهناك الكثير من الاعذار نلتمسها حينها لكن التمجيد يعبر عن وجهة نظر مخالفة تماما لما اوحيت به لنا

الذي يعتقد فكرة يجب ان لا تكون مجزأة يهاجم فريق ثم يمجد فريق اخر دون ان يدري او يدري ثم يقوم ولا يقعد لمن يلفت نظره لذلك التباين

انت قلت رأيك وانا لم يعجبني رايك ولن تمنعيني ان اقوله مثل ما تم حذف مداخلة لي في ذات الموضوع ولست ادري هل انت الفاعلة ام غيرك لكني مستاء من ذلك الامر غاية الاستياء واطالبك او اطالب من قام بالحذف بإرجاع مداخلتي

اما عن كوني هاجمت الثورة فهذا اتهام ليس له دليل واطالبك بمداخلة لي واحدة هاجمت فيها الثورة وفي حالة عدم تمكنك من إحضار الدليل فوجب عليك تقديم اعتذار عن هذه الاقوال

وكل ما قلته ان الثورة وقفت حال الناس واتعبت ارزاقنا وان المغتربين ليست اياديهم في النار بل نحن المعنيين بالامر وهذا كلام حقيقي فانتم تتكلمون من وراء الكيبورد ولا تعانون مطلقا بل نحن الذين نعاني وهذا كلام حقيقي ولا تستطيعين انكاره واذا كنت اقررت بنفسك الان انك تربيت في السعودية وخيرها عليك وكما اعطيت لنفسك الحق كمغتربة في الحديث عن السعودية فانا ومن منطلق كلامك وانك مقيمة في السعودية حيث قلت

(أنا اتربيت في السعودية و قضيت فيها معظم عمري

و عايشة فيها أنا وولادي اللي اتولدوا فيها)

هذا يجعلني اؤكد لك انك بالفعل ما كان لك ان تتداخلي بهذه القوة في احداث الثورة فمصر بالنسبة لك وطن علي الورق وكنت محقا في قولي انكم اياديكم ليست في النار بل نحن

وبالرغم من ذلك وانا اعبر عن معاناتي التي لا تعرفينها حضرتك اقول لك اننا جميعا شاركنا في الثورة بالحضور وفي اللجان الشعبية وفي توفير المواد التموينية وفي المطالبة بسقوط النظام وهي ثورتنا نحن المقيمون علي ارض مصر ولم نغادرها لاي سبب ونحن لسنا والحمد لله في حاجة لمغادرتها ونحمد الله علي ما رزقنا فيها وإن كان ليس بكثير لكن الله سبحانه وتعالي يبارك لنا فيه ولنا امل كبير ان تنصلح الاحوال والخير يعود علي الجميع

لم اهاجم الثورة يوما بل كل كتاباتي السابقة والحالية تؤيد وتدعم وكانت تطالب وتتمني ما حدث

ليس في مصرفحسب ولكن في كل الدول التي تحكم بانظمة وراثية رجعية قمعية إستبدادية ولا يوجد إستثناء بما فيها السعودية

هذا قولنا وهذا مبدأنا ولم نغيره

اما اذا كان حضرتك لديك رأي مخالف فهذا شأنك ولم اطالبك بتغييره واطالبك في ذات الوقت بالمعاملة بالمثل ولا اعدك بتغييره وسأظل اقوله في كل المواقف عندما اراها معروضة امامي ولن تمنعني لقمة العيش ان اجامل احدا بشيء يخالف ما اقول

بقى نقطة اخيرة حيث قلت

(و زي ما سبق و اعتبرتم اننا كمغتربين ملناش حق التدخل في اللي بيحصل في مصر

برضه حق الحديث عن السعودية مش مسموح غير للمغتربين فيها)

انا بصراحة متعجب من هذا القول المتنافي مع الحقائق الثابتة فحضرتك لا تتركين موضوع مصري الا وتتداخلي فيه وهذا حقك اما وقد جاء موضوع وحيد يخصكم تطالبينا بالكف عن الكلام فيه

وفي الحقيقة هو لا يخصك يا زميلة او يخص المغتربين لانه يخص مبادي امنا بها وننادي بها من ناحية اخوة الدين واللغة والعروبة

لذلك اري انه ليس من حقك ان تمنعينا من الكلام علي مبادئنا واحلامنا كما لم نمنعك من الكلام علي وطنك الذي تنتمين اليه بالاسم وباقرار منك وليس منا

تحياتي

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

وانا اكن لك كل احترام ايضا وفوجئت بل وصدمت بمن كانت تهاجم بشراسة الحكم الاستبدادي القائم علي حكم الفرد هي نفسها تمدح وتمجد في نظام حكم وراثي رجعي لا يتناسب مع قناعتها

لو كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب في مثل هكذا احوال وهناك الكثير من الاعذار نلتمسها حينها لكن التمجيد يعبر عن وجهة نظر مخالفة تماما لما اوحيت به لنا

الذي يعتقد فكرة يجب ان لا تكون مجزأة يهاجم فريق ثم يمجد فريق اخر دون ان يدري او يدري ثم يقوم ولا يقعد لمن يلفت نظره لذلك التباين

انت قلت رأيك وانا لم يعجبني رايك ولن تمنعيني ان اقوله مثل ما تم حذف مداخلة لي في ذات الموضوع ولست ادري هل انت الفاعلة ام غيرك لكني مستاء من ذلك الامر غاية الاستياء واطالبك او اطالب من قام بالحذف بإرجاع مداخلتي

اما عن كوني هاجمت الثورة فهذا اتهام ليس له دليل واطالبك بمداخلة لي واحدة هاجمت فيها الثورة وفي حالة عدم تمكنك من إحضار الدليل فوجب عليك تقديم اعتذار عن هذه الاقوال

وكل ما قلته ان الثورة وقفت حال الناس واتعبت ارزاقنا وان المغتربين ليست اياديهم في النار بل نحن المعنيين بالامر وهذا كلام حقيقي فانتم تتكلمون من وراء الكيبورد ولا تعانون مطلقا بل نحن الذين نعاني وهذا كلام حقيقي ولا تستطيعين انكاره واذا كنت اقررت بنفسك الان انك تربيت في السعودية وخيرها عليك وكما اعطيت لنفسك الحق كمغتربة في الحديث عن السعودية فانا ومن منطلق كلامك وانك مقيمة في السعودية حيث قلت

هذا يجعلني اؤكد لك انك بالفعل ما كان لك ان تتداخلي بهذه القوة في احداث الثورة فمصر بالنسبة لك وطن علي الورق وكنت محقا في قولي انكم اياديكم ليست في النار بل نحن

وبالرغم من ذلك وانا اعبر عن معاناتي التي لا تعرفينها حضرتك اقول لك اننا جميعا شاركنا في الثورة بالحضور وفي اللجان الشعبية وفي توفير المواد التموينية وفي المطالبة بسقوط النظام وهي ثورتنا نحن المقيمون علي ارض مصر ولم نغادرها لاي سبب ونحن لسنا والحمد لله في حاجة لمغادرتها ونحمد الله علي ما رزقنا فيها وإن كان ليس بكثير لكن الله سبحانه وتعالي يبارك لنا فيه ولنا امل كبير ان تنصلح الاحوال والخير يعود علي الجميع

لم اهاجم الثورة يوما بل كل كتاباتي السابقة والحالية تؤيد وتدعم وكانت تطالب وتتمني ما حدث

ليس في مصرفحسب ولكن في كل الدول التي تحكم بانظمة وراثية رجعية قمعية إستبدادية ولا يوجد إستثناء بما فيها السعودية

اما اذا كان حضرتك لديك رأي مخالف فهذا شأنك ولم اطالبك بتغييره واطالبك في ذات الوقت بالمعاملة بالمثل ولا اعدك بتغييره وسأظل اقوله في كل المواقف عندما اراها معروضة امامي ولن تمنعني لقمة العيش ان اجامل احدا بشيء يخالف ما اقول

بقى نقطة اخيرة حيث قلت

انا بصراحة متعجب من هذا القول المتنافي مع الحقائق الثابتة فحضرتك لا تتركين موضوع مصري الا وتتداخلي فيه وهذا حقك اما وقد جاء موضوع وحيد يخصكم تطالبينا بالكف عن الكلام فيه

وفي الحقيقة هو لا يخصك يا زميلة او يخص المغتربين لانه يخص مبادي امنا بها وننادي بها من ناحية اخوة الدين واللغة والعروبة

لذلك اري انه ليس من حقك ان تمنعينا من الكلام علي مبادئنا واحلامنا كما لم نمنعك من الكلام علي وطنك الذي تنتمين اليه بالاسم وباقرار منك وليس منا

تحياتي

من غير تفصيل لكل نقطة من كلام حضرتك

لأني لست متحمسة لفعل ذلك بعد إصرار حضرتك على مهاجمتي

ليس من حق حضرتك اتهام أحد من المغتربين و اتهامي تحديدا

لافي الكلام عن مصر

و لا في الكلام عن بلد الغربة

و حأعتبر حضرتك لازلت تكن لي الاحترام كما تقول

و حأشرح لحضرتك قصدي

لأن حضرتك معذور في دهشتك من موقفي

و تعتبره تناقض في الرأي

مفهوم الوطن المزدوج لا يعرفه غير من تربى خارج وطنه

فحبي لمصر حقيقي

و حبي للسعودية أيضا حقيقي

و دفاعي عن الثورة ضد مبارك حقيقي

و مدحي لملك لم أرى منه إلا كل خير حقيقي

ليه لازم نحب حاجة يبقى نكره حاجة تانية قصادها؟؟

البلدين يهموني

بلد أحملها داخلي و أعيش على ذكرياتي فيها

و أهلي لازالوا موجودين فيها

و تراب أمي و أبي فيها

أتحدث لهجهتها و أحمل الكثير من ثقافتها

و بلد عشت فيها و تربيت فيها

و درست فيها

و عدت إليها مع زوجي و انجبت فيها أطفالي

لينشأ جيل جديد

يحملون في قلوبهم مصرو السعودية .... البلد التي يدرسون في مدارسها

ويلوحون بالأعلام الخضراء في يومها الوطني

لا يمكن لومي و لوم الكثيرين مثلي من حب البلدين بنفس القدر

فالمحبة متساوية و المعاناة متساوية

و كلا البلدين قدم لي الكثير

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

بس مش فاهمة يعنى ايه اليد العليا والسفلى

والله بتكلم جد يا جدعان انا فهمى وثقافتى على ادى

ولو أنى فاهم انك مش قليلة الثقافة ولاحاجة ، ولكن لأنك سألتى أن تعرفى يعنى ايه يد عليا ويد سفلى فخلينى ابسطها،

اليد العليا واليد السفلى دى عن حديث للرسول عليه الصلاة والسلام يحض فيها المسلمين على إعطاء الصدقات " اليد العليا خير من اليد السفلى " أو فى رواية أخرى " اليد العليا خير وأحب إلى الله من اليد السفلى " لأن دائما معطى الصدقة دائما تكون يده أعلى من يد متلقى الصدقة.

ويمكن أن تريها بوضوح فى هذه الصورة "

الف شكر يا استاذ محمد عالتوضيح :clappingrose:

رابط هذا التعليق

بقى نقطة اخيرة حيث قلت

تحياتي

من غير تفصيل لكل نقطة من كلام حضرتك

لأني لست متحمسة لفعل ذلك بعد إصرار حضرتك على مهاجمتي

ليس من حق حضرتك اتهام أحد من المغتربين و اتهامي تحديدا

لافي الكلام عن مصر

و لا في الكلام عن بلد الغربة

و حأعتبر حضرتك لازلت تكن لي الاحترام كما تقول

و حأشرح لحضرتك قصدي

لأن حضرتك معذور في دهشتك من موقفي

و تعتبره تناقض في الرأي

مفهوم الوطن المزدوج لا يعرفه غير من تربى خارج وطنه

فحبي لمصر حقيقي

و حبي للسعودية أيضا حقيقي

و دفاعي عن الثورة ضد مبارك حقيقي

و مدحي لملك لم أرى منه إلا كل خير حقيقي

ليه لازم نحب حاجة يبقى نكره حاجة تانية قصادها؟؟

البلدين يهموني

بلد أحملها داخلي و أعيش على ذكرياتي فيها

و أهلي لازالوا موجودين فيها

و تراب أمي و أبي فيها

أتحدث لهجهتها و أحمل الكثير من ثقافتها

و بلد عشت فيها و تربيت فيها

و درست فيها

و عدت إليها مع زوجي و انجبت فيها أطفالي

لينشأ جيل جديد

يحملون في قلوبهم مصرو السعودية .... البلد التي يدرسون في مدارسها

ويلوحون بالأعلام الخضراء في يومها الوطني

لا يمكن لومي و لوم الكثيرين مثلي من حب البلدين بنفس القدر

فالمحبة متساوية و المعاناة متساوية

و كلا البلدين قدم لي الكثير

قولك انني ليس من حقي ان اهاجم (أحد) من المغتربين هو اتهام لي صريح بانني قد هاجمت (احد) من المغتربين وهذا لم يحدث ولو كنت اريد ان اهاجم (احد) من المغتربين فسأهاجمه صراحة وبالاسم دون مواربة او خجل او تورية وسأكون متحمل مسؤلية كلمتي تلك الي ما لا نهاية وإن كنت لا تعرفيني فاخبرك بذلك ولن يمنعني (احد) ان اقول رأيي صراحة

هناك فرق بين حب الوطن وبين حب ملك الوطن

هناك فرق بين القدح في الشعب السعودي وبين القدح في الملك

الملك شخص يعيش ويموت لكن الوطن يعيش ولا يموت

اما كونك تربطين بين الوطن وبين حاكم الوطن فوجب عليّ ان اوضح لك الفارق بينهما

حبك للملك واحترامك له شأن يخصك

كرهي للانظمة الرجعية بلا إستثناء شيء يخصني

لم امنعك من قول رأيك ولا تمنعيني من قول رأيي

ومازلت اكن لك كل إحترام وتقدير

تحياتي

ملحوظة

تم رفع مداخلة لي في هذا الموضوع وارجوا من الادارة إعادتها مرة اخري لانني لا ادري ما هو سبب رفعها لانها رأي لي في صلب الموضوع

شكرا

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )

رابط هذا التعليق

اشكر الغالية فتفوتة على موضوعها الرائع .. وكالعادة هي سباقة لكل خير .... انشرووووووووووووووا

:give_rose:

كما اشكر الغالية مصرية متغربة التي فعلا كفتني مؤونة الرد على من يريدنا ان نكره الملك بالقوة .. وبالأمر

لا ارى المملكة العربية السعودية بلداً رجعيا .. ولا النظام اقطاعيا كما يصوره البعض

وليس لدينا يدا عليا ويدا سفلى

المواطن السعودي ولله الحمد في بحبوحة وخير ورغد .. لنا تركيبتنا الخاصة ولنا مطالب معينة من حكامنا ولله الحمد .. ولله الحمد غالبيتها ملباة .. وموجودة

البلد هذا يتعرض لحملات دعائية مغرضة من شرق وغرب .. من يريده علمانيا .. و من يريده طالبانيا .. ومن يريده فارسيا .. ومن يحسد اهله فقط .. وكلهم يقولون الحرية ..

انا ولله الحمد مواطن عادي واستطيع مقابلة امير منطقتي في مكتبه بمجرد ان اقدم معروضا بسيطا لامارة منطقتي

عندما يبني الملك خمس مدن اقتصادية ضخمة ... عندما تفيض فوائض الميزانية في كل عام عن الذي قبله ... عندما يتم دفع المليارات للبنى التحتية .. عندما ينشء في سنوات معدودة من حكمه مئات المستشفيات .. عشرات الجامعات ... عندما يبتعث الالاف سنويا للدراسة باوربا وامريكا ... عندما يصدر عفوا عن كل مديونين الحق العام .. عندما يبني ناطحات سحاب في قلب الصحراء ... عندما يتبنى حوار الاديان .. عندما ينظم موضوع الافتاء .. عندما يقوم بزيادة الرواتب مرتين .. وعندما يضخ المليارات لدعم صندوق الضمان الاجتماعي .. وعندما يزور الاحياء الفقيرة .. وعندما يمد يد المصافحة للعرب جميعا ويتبرع لغزة ولبنان بالمليارات .. وعندما يصدر عفوا عن كل متعصري سداد القروض العقارية من من توفاهم الله او قدموا التماسا باعفائهم .. عندما يمنح فرصة التعليم المجاني للجامعات والمعاهد ممن التحقوا بها تحت بند الرسوم .. عندما يقوم بتثبيت كل موظفي بند الاجور .. وعندما ينحني امامه اوباما لن نقول ان هناك يدا عليا .. لانه لطالما اشعرنا انه من الشعب والى الشعب ببساطته .. وقوة تأثيره

من يريد مساواة السعوديين بغيرهم من شعوب الارض يضع نفسه في مقارنة ظالمة ... البلد لها خصوصية دينية وسياسية واجتماعية وقبلية .. خير من ييسرها نظام كنظام هذا الملك الذي احب شعبه واحبه شعبه

لسنا من المطبلين للحكومات واداءها .. ولكن هذا الملك مختلف .. ومن لم يتابع انجازاته ويساوي ملكنا بغيره يضع نفسه في مقارنة ظالمة

نحن مع الملك .. قلبا وقالبا .. نحبه .. وانا شخصيا اقدم روحي له فداء ..

ادام الله امن ورخاء الوطن

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

الاستاذ اسلام يتكلم في شئ وانتم تتكلمون في شئ اخر

هو يتكلم عن النظام السعودي الذي البعض يحبة والبعض لا وانتم تتكلمون عن السعودية كبلد نحبها جميعاً

هو يتكلم عن السياسة والاخ ساري تكلم عن كل شئ الا السياسة

لذلك فكلمة حق لله

لااحد يستطيع ان ينكر ان المملكة احد اكثر الانظمة السياسية تخلفاً في العالم فلايوجد فيها الكثير من الاشياء المتعارف عليها في النظم الحديثة

لكن في نفس الوقت هذا النظام يحكم بلد قبلية اغلب سكانها كانوا بدو منذ عهد ليس ببعيد

فلايمكن حكمها بنظام احدث من الموجود حالياً لأنه لايتناسب مع بيئتها الاجتماعية

الشعب يحب النموذج الابوي الذي يشبة شيخ القبيلة والملك السعودي يوفر لهم هذا الشعور الابوي

اذن من الظلم المقارنة بينها وبين مصر او تونس مثلاً اللتان تطورتا كثيراً في النظرة للحاكم باعتبارة موظف وليس باعتبارة اب

رابط هذا التعليق

ComingSoon

ليس الموضوع هنا عن سياسة المملكة .. بل هو استغراب البعض من حبنا لمليكنا .. ومحاولة تصوير هذا الحب بانه شعور بدائي .. وما شرحته انا غيض من فيض لما قدمه هذا الملك لشعبه داخليا وخارجيا

ومن حيث السياسة الخارجية فنحن معها قلبا وقالبا .. وهي ما نطلبه .. وما يمدحه الكثير في سياسة المملكة الخارجية .. التي جعلته من الدول العشرين الاقوى اقتصادا عالميا وجعلته بلد رخاء واستقرار بمساحته الهائلة وتنوع شعبه ... لم يسخر قادتنا نفطنا لمغامرات مجنونة كما فعل المتحضرين من صدام شرقا للقذافي غربا .. لم نحول مخازن البترول لدارفور اخرى .. ولله الحمد انعكس رخاء وثروة هذا البلد على مواطنيه ..

هل ترانا متخلفين ؟ .. بدو .. حسنا .. نحن نعتز بهذه البداوة .. لا نستعر منها .. نفتخر باننا بلد محافظ على هويته في كل شيء وفي نفس الوقت يملك رؤية عصرية ..فلم تختفي الاشمغة العربية ولم نعوج السنتنا او نرطن بالانجليزي او الفرنسي كي نظهر باننا راقيين ومتنورين ..

بل اصبح مجال التفاخر لدينا بمن هو محافظ على الجيد من عاداته الاصيلة فعلا ..

علاقات متوازنة مع الغرب والشرق .. ومن يحكم على التخلف في الحكم هم ابناء البلد .. وليسوا بالمعزولين عن العالم .. و في نفس الوقت يحبون مليكهم

الاصلاحات قادمة بقوة بالسعودية في مختلف المجالات .. ثمة اصلاحات تحققت فعلا .. واصلاحات اخرى تنتظر ..

ونحن اول من ينتقد اداء حكوماتنا .. ونعيب الفساد والمفسدين .. وليس ذلك شرطا بان نكره الملك وشخصيته ..

قارن بين من يشكر كل من سأل عن صحته من قادة وزعماء وجعل على رأس هؤلاء شعبه .. وبين من وصفهم الليلة بالجرذان

قارن بين من بنى المساجد شرقا وغربا واتخذ شعاره بخدمة الحرمين بالمتحضر الراقي المثقف الذي منع التعدد واحل البغاء قربانا للحضارة والرقي

نعم نراه كاب .. وليس هذا عيبا ..

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

محاولة تصوير الملوك والحكام وكانهم ملائكة نزلت من السماء كي تحكمنا هي محاولة جاءت بعد فوات الاوان

كانوا بالامس يستطيعون خداعنا وتضليلنا

اليوم عرفنا وتاكدنا انهم بشر امثالنا يصيبون ويخطؤن ولا نزكي علي الله احد

وكنت سأكتفي في هذا الموضوع بمداخلتي الاولي لولا اعتراض البعض علي هذه المداخلة لما تماديت في الردود لكن اجدني الان مضطر لاكمال عرض الافكار

وبالطبع نحن هنا لسنا في منتدي يجامل الشأن السعودي او الشأن القطري او حتي الشأن المصري لان الجميع امامنا سواسية لا فرق بين ملك وراثي او حاكم زور إرادة الشعب ودلس ارادتهم وجثم علي صدورهم عقود تظاهر امامنا بالجمهورية وتداول السلطة لكنه في الحقيقة ملك عضوض طويل المدي وسريع المفعول

هناك من يؤكد حبه لملك السعودية وهذا حقه لكن ليس من حقه الإدعاء ان السعوديين علي قلب رجل واحد في حب مليكهم لان هذا امر لا يستقيم مع الفطرة البشرية التي لا تتوحد علي حب انسان او مكان او زمان او اي شيء وهذه فطرة الله الذي خلقنا مختلفين بطبعنا وبتركيبتنا

واذا كان الامر يحتاج لدليل فهاك الدليل

(السعودية تفرج عن ناشط بعد سجنه شهرين من دون محاكمة

(دي برس)

أكد مصدر أمني أن السلطات السعودية أطلقت الأربعاء16/2/2011، سراح الدكتور محمد العبد الكريم، أستاذ أصول الفقه في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض الذي تم اعتقاله في كانون الأول الماضي بسبب كتابته مقال تحت عنوان "أزمة الصراع السياسي بين الأجنحة الحاكمة في السعودية ¬ محاولة للبحث عن مصير الشعب السعودي".

ولوحظ أن الإفراج عن الناشط السعودي جاء بعد خمسة أيام من الإعلان عن حزب الأمة الإسلامي في المملكة، وصدور أول بيان من الحزب يدعو إلى الإفراج عنه وعن كل المعتقلين السياسيين.

وتوقعت مصادر سعودية مطلعة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية "د ب ا"، أن يتم إطلاق سراح عدد من سجناء الرأي القابعين في السجون منذ سنوات طويلة دون محاكمة بمناسبة عودة العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة بعد أن أمضى مدة تزيد عن الشهرين خارج البلاد أجرى خلالها عملتين جراحيتين نتيجة إصابته بانزلاق غضروفي في الولايات المتحدة الأميركية، ويتواجد الملك عبد الله حاليا في المغرب لتمضية فترة نقاهة واستكمال علاج طبيعي(

http://www.mujaz.me/Coverages/Read/449791/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%AC-%D8%B9%D9%86-%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%B7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%B3%D8%AC%D9%86%D9%87-%D8%B4%D9%87%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%85%D9%86-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A9

هل هذا المواطن السعودي المعارض لنظام الحكم يتجنس بالجنسية المصرية

اليس من حقه ان يختلف مع النظام وان يختلف مع فكرة الملكية ذاتها

هل تقل وطنيته عن كل الذين يحبون الملك وقد يكون الخير في ما يدعوا اليه .

(ولمن يريد رابط المقال الذي تسبب في سجنه فليراسلني )

وهذا دليل اخر علي الاختلاف في حب الملك السعودي

(ناشطون يؤكدون وجود 35 الف معتقل سياسي في السعودية

الأربعاء, 16/02/2011 - 05:33 GMT

نشرت العديد من المواقع الإلكترونية التي تساند حقوق الإنسان، قائمة تضم أسماء بعض العلماء والدعاة والنشطاء المعروفين المعتقلين لدى السلطات السعودية، منذ فترة زمنية طويلة بسبب معارضتهم لمواقف وسياسات النظام السعودي.

وافاد موقع "الحقيقة الدولية" اليوم الاربعاء، ان هذه القائمة تضم بعض المحدثين كالشيخين سليمان العلوان، وعبد الله السعد، كما تضم الخطيب والاستاذ في جامعة ام القرى الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

كما تضم علماء من كبار السن كالشيخ العلامة محمد الصقعبي الذي يبلغ من العمر 85 عاماً، والشيخ العلامة عبد الكريم الحميد 70 عاماً، والشيخ العلامة أحمد السناني 65 عاماً.

ومن المعروف أن السلطات السعودية من بين النظم السياسية التي تعتقل أشخاصاً على ذمة التحقيق لفترات طويلة ودون توجيه أي تهم أو محاكمات لهم، وهناك مطالبات من نشطاء منظمات حقوق الإنسان بالعمل على إجراء إصلاحات سياسية من شأنها الحد من عمليات الاعتقال التعسفي.

فلا يسمح في السعودية بإنشاء أحزاب معارضة، ويتم في الغالب قمع أي عمل يعتبر تحد للسلطة القائمة، وقد تعالت الأصوات المعارضة لسياسة النظام الملكي إبان دعمه لأمريكا في حرب الخليج الفارسي عام 1991، وكذلك ازدادت تلك الأصوات بسبب رضوخ السعودية لضغوطات الولايات المتحدة الأمريكية واستجابتها السريعة للتحالف معها في استراتيجيتها المعروفة بـ "الحرب على الإرهاب"......)

ولمزيد من التفاصيل يرجي فتح الرابط

http://www.mujaz.me/Coverages/Read/448676/%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%B7%D9%88%D9%86-%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF%D9%88%D9%86-%D9%88%D8%AC%D9%88%D8%AF-35-%D8%A7%D9%84%D9%81-%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9

ونعيد تكرار ما سألناه من قبل ونقول

هل هؤلاء المعتقلون مازالوا يكنون مشاعر الحب لملك البلاد وللاسرة الحاكمة ام تراهم خونة وعملاء ومأجورين وهذا ما كان دائما يقوله كل حاكم مستبد

ان تعبر عن حبك لملكك وحاكمك فانت حر في ذلك

ان تعلن هذا الرأي علي إعتبار انه إستفتاء شعبي لحب الملك فهذا ليس من حقك

هذه اخر مداخلة لي في هذا الموضوع الا اذا جد جديد

رابط هذا التعليق

طيب ياخي ساري طالما انتم عايشين في ازهي عصور الحرية كده واحنا مانعرفش

كما حدثتنا عن مميزات ال سعود ومميزات الملك عبد الله

ممكن تكلمنا عن مساؤي ال سعود ؟ ومساؤي الملك عبد الله ؟

رابط هذا التعليق

مفهوم الحرية يا اخي يختلف حسب التصور .. هناك حريات متعددة .. هناك حريات الشذوذ وحريات الرأسمالية الربوية وحريات السياسة .. وهلم جرا

ولم اقل اننا نعيش ازهي عصور الحرية .. فليست الحرية بفهم واحد او برؤية واحدة حتى نتفق على معنى واحد لها

نحن دولة تحاول تطبيق الشريعة الاسلامية ما استطاعت ..مفهوم الحرية لدينا كما يقره المنظور الاسلامي .. تختلف او تتفق معي فيه فهذا شأنك .. هذا الحكم الذي ارتضيناه وقبله الشعب سوى رضى من هم خارج الوطن او رفضه .. هذا قرار الاغلبية

حتى من يعارضون الحكم السعودي تجدهم ينتقدون ضعف تطبيق الشريعة بمعنى انهم يريدون تطبيقا اكبر للشريعة .. فليست هناك معارضات ليبرالية

وفي كل الحالات لا يوجد في المنظومة الاسلامية للحكم ما تسميه الحرية بمفهومك انت .. في الاسلام توجد البيعة وهي توجب الشرعية بحكم اهل الحل والعقد واغلبية عموم المسلمين وهذا ما تحقق للملك فبايعته غالبية الشعب

نعم هناك معارضون .. ولكن من هم ؟ ما اهدافهم ؟ ما برنامجهم ؟

لن تجد من بينهم الا من يريدها دولة طالبانية او فارسية .. وفي الحالتين قد نقبل معارضتهم ولكن لن يتحقق ما يريدونه .. ببساطة لان هذا قرار الاغلبية

لازلت انت مصرا اننا نرى ملوكنا هبة السماء .. لا يا سيدي الفاضل .. هم بشر مثلنا منا وفينا لهم اخطاء ولهم ميزات .. ولكن نرى ان ميزاتهم اكبر بكثير

والملك عبدالله شخصيا ... نحبه محبة خاصة .. لن تفهم سر هذه العلاقة لانك تقيس الوضع بالسعودية بالوضع في البلاد الاخرى ..

هناك اصلاحيون حقيقيون بالبلد .. لا يمارسون ادوارهم بالخارج بل هم هنا .. والصحافة السعودية ارتفع سقف حريتها كثيرا عن السابق

الوضع السعودي يا سيدي الفاضل يختلف .. هناك دول بالشرق والغرب تسعى لهدم عقيدة هذه البلاد .. الوضع السعودي حساس بوجود اطهر بقاع الارض فيها وبوجود اكبر احتياطي نفطي بالعالم بها .. ولن نقبل ان يقوم الغير بفرض وصايته علينا تحت اي مسمى

وفي علم الاجتماع كلما زادت الاخطار المحدقة بشعب كلما زاد تمسكه بكبيره وقائده

فكيف لو كان هذا القائد يعمل ليل نهار لصالح ابناء شعبه وما ذكرته انا قليل

كلمتك عن مميزات ال سعود وعيوب ال سعود .. ليست موجودة في قاموس السياسة .. هناك حاكم وحالة رضى عام عن حكمه او تسخط منه .. الغالبية ولله الحمد راضية ..

ليس الكل .. ولكن الغالبية ..

الا لو كنت من المعتقدين طبعا ان كل من هم مع سياسة الحكم هم من عملاء النظام او جنود المخابرات

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

سؤال برئ

ياترى مين اللى حايدفع ثمن الأجازة دى؟

سؤال برئ تانى

ياترى مين صاحب اليد العليا ومين صاحب اليد السفلى؟

أنا باسأل أسئلة بريئة ومحدش يفهمنى غلط ومبروك عليكم الأجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عودة الملك من رحلة العلاج.

جواب بريء

الاجازة مدفوعة الثمن

جواب بريء ثاني

ليس في علاقة الاب بابنائه يد عليا او سفلى

ومبروك علينا كلنا

:)

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

رابط هذا التعليق

اخي ساري

والله انا معجب بقلمك جداً وذكائك ...فقد ادخلتنا في كل القضايا وتكلمت في كل شئ الا الموضوع الذي نتكلم فية اصلاً

لااعرف ماعلاقة مااتكلم فيه انا والاخ اسلام وهو عن السياسة والحياة السياسية بحرية الشواذ!!!

وحرية الرأسمالية الربوية التي هي بالمناسبة موجودة في السعودية فالمملكة التي دستورها القرأن تسمح بالربا لكن لاتسمح بالاحزاب

نحن دولة تحاول تطبيق الشريعة الاسلامية ما استطاعت ..مفهوم الحرية لدينا كما يقره المنظور الاسلامي .. تختلف او تتفق معي فيه فهذا شأنك .. هذا الحكم الذي ارتضيناه وقبله الشعب سوى رضى من هم خارج الوطن او رفضه .. هذا قرار الاغلبية

وكيف عرفت انه رأي الاغلبية

هل اجريتم انتخابات والعياذ بالله

حتى من يعارضون الحكم السعودي تجدهم ينتقدون ضعف تطبيق الشريعة بمعنى انهم يريدون تطبيقا اكبر للشريعة .. فليست هناك معارضات ليبرالية

اذن هناك معارضة اسلامية لكن للاسف كثير منهم في السجن

فكثير من علماء المملكة دخلوا سجون ال سعود وهذا شئ معروف

في المقابل اغلب الليبراليين العرب يقبضون رواتبهم من المملكة ويعملون في صحفها وفضائيات ال سعود

لازلت انت مصرا اننا نرى ملوكنا هبة السماء .. لا يا سيدي الفاضل .. هم بشر مثلنا منا وفينا لهم اخطاء ولهم ميزات .. ولكن نرى ان ميزاتهم اكبر بكثير

طيب ممكن نسمع احد عيوبهم حتي نصدق انهم بشر مثلنا

الوضع السعودي يا سيدي الفاضل يختلف .. هناك دول بالشرق والغرب تسعى لهدم عقيدة هذه البلاد

لاحول ولاقوة الا بالله

ده كل اغلب قناوات الهشك بشك هي مملوكة لال سعود الذي دستورهم القرأن كما يدعون

بداية من روتانا حتي mbc وغيرها الكثير

http://www.sada-najdhejaz.info/index.php?option=com_content&task=view&id=3184&Itemid=90

تصبح علي خير

رابط هذا التعليق

بعد إذن الإدارة..أطالب بنقل الموضوع لباب آخر

الموضوع خرج عن نطاق الاجتماعيات لنقاشات مش في مكانها تماما

تم تعديل بواسطة Alattar

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

رابط هذا التعليق

واحد ناس عمالة تقوله انت تعبان

يقول لهم لا

يقولوا لا والله انت تعبان و وشك أصفر كمان

يؤكد لهم انه كويس

يبتدوا يقولوا له لا انت تعبان جدا و مش واخد بالك

يصر الشخص انه زي الفل و صحته بمب

و كلما نفى الشخص انه تعبان

كلما ازداد اصرار الناس على انه تعبان جدا و لازم يلحق نفسه

سبحان الله!

و هو تعبان و الا مش تعبان

الناس دي خسرانة ايه؟

طيب

سؤال مهم جدا للناس دي

لو الشخص ده اقتنع بعد جهودكم دي انه تعبان

و حب ياخد خطوات للعلاج مثلا

هل حتقفوا جنبه؟؟

و الا وقت الجد حتقولوا ملناش دعوة و احنا فينا اللي مكفينا و هو قدها و قدود

زي ما حصل مع التعبانين بتوع مراجيح مولد النبي؟؟؟

wst::

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

وكمان مكالمات داخل شبكة STC من النهاردة لحد الجمعة مجاناً

أخبار موبايلي إيه ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

وكمان مكالمات داخل شبكة STC من النهاردة لحد الجمعة مجاناً

أخبار موبايلي إيه ؟

كنت هسأل على بتوع stc بس قولت استنى لما هما يقولوا عشان العين وكده يعنى

ايوه جاتلنا رسايل من موبايلى برسايل مجانية وهدايا smk:

رابط هذا التعليق

ربنا يبشركم بالخير

ده انا حافتري في المكالمات

ههههههههههه

سين سين خد دي

فتفت يا وش الخير

خدي دي

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق

ربنا يبشركم بالخير

ده انا حافتري في المكالمات

ههههههههههه

سين سين خد دي

فتفت يا وش الخير

خدي دي

وشي منك في الأرض يامنه

صووووو صووووو صووووووووووو

طلعت رسايل ومكالمات " فيديون " بس

ها .. تاخدي الوردة ولا تسيبيها لي أعلقها في عروة الزاكته ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

سؤال برئ

ياترى مين اللى حايدفع ثمن الأجازة دى؟

سؤال برئ تانى

ياترى مين صاحب اليد العليا ومين صاحب اليد السفلى؟

أنا باسأل أسئلة بريئة ومحدش يفهمنى غلط ومبروك عليكم الأجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عودة الملك من رحلة العلاج.

جواب بريء

الاجازة مدفوعة الثمن

جواب بريء ثاني

ليس في علاقة الاب بابنائه يد عليا او سفلى

ومبروك علينا كلنا

:)

أزيك يا أخ سارى

علاقة الحاكم بالشعب ليست كعلاقة الأب بأبنائه ، علاقة حاكم بمحكوم

لو كان الأب يسكن القصر فلا يصح ان يسكن الابناء فيما هو أقل من القصر

ولو أكل الأب فاخر الطعام ، فليس من العدل أن يأكل الأبناء أقل مما يأكل الأب

ولو مرض الأب وسافر للعلاج والإقامة فى أفخر المستشفيات الفندقية ، فليس من العدل أن يعالج الأبناء فى وحدات صحية درجة ثانية

لو سكن الأب فى قصرا مشيدا وسكن الإبناء فى مخرات السيول وتعرضوا للموت جراء سيول مفاجئة أو لم تتخذ إجراءات احترازية لمواجهتها، فهو ليس بأب ، وهم ليسوا بأبناء ، بل أشياء أخرى.

الحاكم يا أخ السارى يعتبر موظفا عند المحكومون ، يتقاضى مرتبه مما يدفعونه من ضرائب ويحق للمحكومين سؤاله ومحاسبته ، وهو لايملك أن يمنحهم دينار أو درهم ، ولايملك أن يمنحهم هبة أو يمنع عنهم حق.

الحاكم يا أخ السارى لايملك أن يقرر منحة لشعبه ولايسمح له مجلس النواب بفعل ذلك والا اعتبرت رشوة لشراء حب الشعب له ، فقط له أن يقترح ، ومن يقرر هم نواب الشعب .

الحاكم يا أخ السارى ليس أب ، لأن " أنت ومالك لأبيك ".

والحاكم ليس برئيس قبيلة أو كبير عائلة حتى يمكن وصفه بالأب ، والا كيف يمكن لهذا الأب أن يكون شابا فى العقد الثانى من العمر.

تشبيه علاقة الحاكم ( الملك ) بالمحكومين كعلاقة الأب بالأبناء فيه افتئات على مفهوم الحرية والمساواة ، لانك ولاية العهد لاتحق لأى من المحكومين بل تحق فقط لأشخاص بعينهم.

ولعلك يا أخ السارى تذكر قصة ذلك الأعرابى الذى جذب رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا له " مر لي من مال الله الذي عندك فإنك لا تحمل لي من مالك ولا من مال أبيك " إلى آخر القصة ولم يأمر الرسول بإعتقاله او بقتله بل ضحك واعطاه المزيد ،

وبعدين سؤال على جنب يا أخ السارى ،

من أعطى الملك لمن؟ لماذا لم يتملك رسول الله صلى الله عليه وسلم على أرض الجزيرة؟ أو حتى مكة بعد فتحها؟

تلك المفاهيم يجب أن تتغير ، نحن فى القرن الواحد والعشرون.

وكفاية كده النهارده

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...