اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

25 يناير ... موعد المصريين (2)


Recommended Posts

اللى فى الشغل او مش عارف يشوف تليفزيون يتفرج هنا

http://www.bbc.co.uk/arabic/tvandradio/2009/06/090629_tv_livestreaming.shtml

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 405
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأيام الأكثر مشاركة

http://www.examiner.com/foreign-policy-in-national/breaking-president-s-son-and-family-have-fled-to-the-ukوادى اكبر مجلة اقتصادية تؤكد هروب جمال مبارك الى لندن

المصدر مجلة فورين بوليسى ذات المصداقية الكبيرة

My link

تم تعديل بواسطة raouf

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الساعة 23:04 بتوقيت مكّة المكرّمة

محمد غفاري - محمد علي الدين

من بين الدعوات للتظاهر في مصر يوم عيد الشرطة، الموافق الثلاثاء 25 يناير على الإنترنت ومن بين هتافات المتظاهرين وتصادماتهم مع الأمن يضعكم ياهو مكتوبفي قلب الحدث.

فمع صباح الثلاثاء، وتواتر الأخبار على موقع تويتر بأن التظاهرة وصلت حتى مناطق شعبية لم تعد التحرك السياسي مثل منطقة بولاق الدكرور، تحركت من فوري إلى هناك، لأجد ما يقارب الـ200 متظاهر قادمين من شارع جامعة الدول العربية حيث تم التضييق عليهم وتفريقهم عن متظاهرين آخرين هناك.

رفع المتظاهرون شعارات تطالب بعيش كريم، ووزعوا على سكان المنطقة منشورات توضح رسالتهم ولماذا المتظاهر. انضم عدد حتى من الأطفال للمظاهرة فيما بقي الناس يشاهدون من بيوتهم وعلى جنبات الشارع.

وخرجت التظاهرة مجددا إلى شارع جامعة الدول العربية أحد أشهر محاور حي المهندسين الراقي بالجيزة، وسط سماح من قوات الأمن بمرورها. توقف المرور في شارع جامعة الدول العربية المتجه إلى ميدان مصطفى محمود. ومن هناك انضم آخرون للتظاهرة، التي توجهت بعدها إلى شارع البطل أحمد عبد العزيز في طريقها للتحرير، بحسب منظمي المظاهرة. هنا، كان عدد المتظاهرين قد وصل إلى ما يزيد عن الخمسة الآف. يهتفون ضد نظام مبارك، ويدعون الناس للنزول من منازلهم ومشاركتهم.

خرجت التظاهرة إلى شارع التحرير الرئيس في القاهرة، وذلك بعد عدد من المواجهات البسيطة مع صفوف من جنود الأمن المركزي وقفت تمنع المتظاهرين من التقدم.

عند وصول التظاهرة قسم شرطة الدقي، كانت المواجهة الأكبر.

فوجئ قادة الأمن هنا بأن عدد المتظاهرين أكبر مما توقعوا، فهرع أحدهم لطلب إمدادات من قوات الأمن وصلت بوصول المتظاهرين عند كوبري قصر النيل، وذلك بعد عدة مواجهات قوية بين المتظاهرين وقوات الأمن.

كانت الرسالة الواضحة للمتظاهرين من منظميها، لا تشتبكوا مع الأمن، رغم أن عدد المتظاهرين فاق قوات الأمن.

وصلت التظاهرة، التي ضمت فتيات وأطفالا إلى جانب الشباب، إلى ميدان التحرير أخيرا، حيث هدفهم الالتقاء بزملائهم في تظاهرات أخرى تجمعت في ميدان عبد المنعم رياض القريب وأخرى في شارع القصر العيني.

كان الميدان فارغا تماما، المحلات مغلقة، وقوات الأمن مستعدة بسيارات إطفاء لرشّ المتظاهرين. في الأثناء، كان أحد الجنود داخل سيارته يلوّح للمتظاهرين ويشير لهم بيده مشجعا.

استجاب رجل سيارة الإطفاء لهتافات الشباب "سلمية سلمية"، فأجل رشهم بالمياه لبعدما تجمعوا. هنا، كان عدد المتظاهرين قد قارب الـ10 الآف. اشتباكات مع الأمن، وكر وفر. وجاء وقت إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

قبلها، صعد شاب على سيارة إطفاء ليوقف رش المياه على المتظاهرين، فتبعه ضابط بلباس مدني، فوقعا من فوق السيارة التي أسرعت هاربة. أمسك المتظاهرون بالضابط، لكن الدعوات إلى عدم ضربه وشعار "سلمية سلمية" كان السائد، إلى ان اصطحبه بعضهم إلى خارج المكان.

يتحدث بعض المتظاهرين إلى الضباط الوقفين أمام صفوف من عساكرهم، "اسمحوا لنا بالمرور، قضايانا قضاياكم ونحن شعب واحد"، فيأتيهم الرد بالصمت. أحد الضباط في الطريق رد منزعجا في عصبية وهو يرى المتظاهرين يمرون "كده مش هينفع يا رجالة!".

وجاء رد الأمن فعلا هذه المرة، فأطلقت العشرات من القنابل المسيلة للدموع، وألقيت الحجارة على المتظاهرين، الذين رد بعضهم بإلقائها على الأمن. أصيب العشرات باختناق، وفقد البعض وعيه. استمر بعدها الكر والفر بين الأمن والمتظاهرين، الذين احتلوا بحلول المساء ميدان التحرير بأكمله، بأعداد بالالاف. يحتل المتظاهرون منطقة من شارع القصر العيني، ليعود الأمن ويضرب المتظاهرين بهراواته وخراطيم المياه وقنابل الغاز.

وعند الخامسة مساءً، فوجئ الشباب بقطع شبكات الهاتف المحمول وخدمات الإنترنت، وخدمات البلاك بيري في الميدان. توقفت وقتها إرسال الصور والفيديوهات المسجلة عبر الهاتف، وتوقف ارتباط المئات بأهاليهم والعالم الخارجي.

هتافات المتظاهرين التي ذهبت مباشرة باتجاه الرئيس المصري، تركزت في أغلبها على دعوته للرحيل للسعودية كما جرى مع الرئيس التونسي السابق، فيما دعت هتافات أخرى لكرامة وعيش كريم.

إغلاق الأمن الشوارع المؤدية للتحرير، ومنعهم تظاهرة أخرى في شارع القصر العيني من الوصول للتحرير، أبقى على الوضع هادئا في ساعات المساء. ما سمح للبعض بالحديث لقيادات الأمن محفزين إياهم على مساعدة المتظاهرين، وأنهم جميعا يخدمون قضية واحدة، لكن الردود دائما جاءت بالصمت.

مع هبوط المساء كان آلاف الشباب في التحرير، الميدان الأكبر في القاهرة، عازمون على بيات ليلتهم هناك كما وضح من الأغطية التي أحضروها للنوم عليها، آملين في أن "ينزل لناأهالينا ويشاركونا" بحسب أحد المشاركين، على وقع هتافات لم تتوقف: الشعب يريد تغيير النظام!

المصدر

http://news.maktoob.com/article/5966288/

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

الساعة 19:15 بتوقيت مكّة المكرّمة

يرى المعارض المصري والمدير العام السابق للهيئة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي أن "التغيير عن طريق صناديق الاقتراع ولى أوانه في مصر، وأصبح الشارع هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق التطلعات الشعبية، بعدإغلاق نظام الرئيس حسني مبارك كافة الأبواب أمام إحداث إصلاحات وتداول سلمي للسلطة".

وقال البرادعي لأسبوعية دير شبيغيل الألمانية إن تظاهر المصريين بأعداد ضخمة في الشوارع لأول مرة "عكس انهيار ثقافة الخوف التي غذاها نظام الرئيس حسني مبارك طوال وجوده في السلطة"، معتبرا الاحتجاجات المتصاعدة في مصر مؤشرا علي تحول تاريخي، "بعد إدراك المصريين أن تحديد مصيرهم بيدهم وحدهم وليس بيد جهة آخري".

وأضاف "رفض النظام المصري في الماضي ويرفض الآن كافة دعوات الإصلاح، وبات منفصلا كليا عن واقع شعبه، وأصبح مصرا علي ألا يرى أو يسمع، وقد حذرت مبارك من عواقب تفاقم الأوضاع، وقد حان الوقت عليه كي يدفع الثمن".

شروط للنجاة

وشبه البرادعي فعاليات الاحتجاجات المصرية الحالية بكرة جليد تتدحرج وتكبر ولن تستطيع قوة إيقافها، وقال إن "نظام الرئيس حسني مبارك يرتعش ووصل إلي أعلى درجات الخوف والتوتر مما جري في تونس، ويحاول في الوقت نفسه التظاهر بعدم المبالاة من إحراق بعض المصريين أنفسهم احتجاجا على ما آلت أوضاعهم المعيشية في كافة المجالات".

وأشار البرادعي إلي أن "الإمكانية الوحيدة لبقاء النظام المصري على قيد الحياة ونجاته من مصير مماثل لما حل بنظيره في تونس، تتطلب تخلي مبارك عن الترشح للرئاسة لفترة جديدة، وإصدار دستور جديد، والدعوة لانتخابات حرة، وإلغاء حالة الطوارئ المفروضة على البلد منذ 29 عاما".

واعتبر أن الثورة في تونس تمثل إرهاصا على احتمال حدوث ربيع تغيير في العالم العربي تلعب فيه مصر دورا رياديا، ورأى أن مطالبة المصريين بالخبز والزبد إلى جانب حقهم في الحرية يعد أمرا طبيعيا في بلد أكثر من 40% من سكانه يقل دخلهم اليومي عن دولار واحد.

ولفت إلي أن "الفارق الرئيس بين أوضاع تونس ومصر هو وجود طبقة وسطى عريضة في الأولى، لا يوجد مثيل لها في مصر التي سيلعب فيها الفقر والغضب دورا رئيسيا في أي انفجار شعبي محتمل".

دفاع عن الإخوان

ورجح البرادعي وقوف مصر على أعتاب مرحلة قادمة من عدم الاستقرار، داعيا مبارك وأجهزته الأمنية لاحترام الحقوق العالمية في التظاهر، واعتبر أن "عجلة التغيير انطلقت ولن ينجح القمع في إيقافها".

وردا على سؤال المجلة حول رأيه في تخوف إسرائيل من انهيار الأوضاع في مصر، وتوقع كثير من الإسرائيليين أن يؤدي وصول الإخوان المسلمين إلي الحكم في القاهرة لإعلان الحرب علي الدولة العبرية، دعا المعارض المصري للتوقف عن "شيطنة الإخوان وتخيير المصريين بين أمرين كلاهما خطأ هما قمع نظام حسني مبارك وفوضي الحكم الديني المتعصب".

وأوضح أن الإخوان ابتعدوا عن العنف منذ نصف قرن ويركزون على الإصلاح والتغيير وليس على الوصول للسلطة، وأضاف "إذا أردنا إقامة نظام ديمقراطي حر في مصر فعلينا دمج الإخوان في العملية السياسية وليس استبعادهم منها".

المصدر

http://news.maktoob.com/article.php/5965722

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

الشراقوة اشتغلوا يا رجالة

كلمتهم فى مصر قالولى اخوك راح المظاهرة

اخويا ده دماغ عمره ما كان ليه فى السياسة معنى كده ان الناس بدأت تتحرك

الامن يقطع الكهرباء على ميدان عرابى بالزقازيق

aaaa1%2815%29.jpg

الشرقية أون لاين - 25/01/2011 tooles_02.gif Share5

قطعت قوات الامن الكهرباء على منطقة ميدان عرابى بمحافظة الشرقية وذلك للتضيق على آلاف المتظاهرين امام محطة قطار الزقازيق إحتجاجا على الاوضاع المعيشية الصعبة .

وقال أحد الاهالى أن انقطاع الكهرباء فى ميدان مهم بالزقازيق مدجج بالعيادات الطبية يدل على أن قوات الامن لا تنظر الا لمصلحتها وهى فض التظاهر دون ادنى اهتمام بالمرضى ولا الاهالى .

وأضاف احد أصحاب المحلات : منذ الصباح والامن أغلق جميع شوارع الميدان واضطررنا الى اغلاق المحلات بالنهار على امل أن نعاود الفتح ليلا العصا الامنية لا ترحم " حسبى الله ونعم الوكيل .

وتحولت مدينة الزقازيق منذ الصباح الباكر الى ثكنة عسكرية حيث انتشرت سيارات الأمن المركزي في أنحاء المدينة؛ وحاصرت سيارات الشرطة والأمن المركزي ميدان المحطة وأمام عمر أفندي، وتعطلت حركة المرور داخل المدينة بسبب التواجد الامنى الكثيف.

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

http://3ayezjob.blogspot.com/2011/01/2011.html

السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا يتجمهر عشرون ألفا في ميدان التحرير للمطالبة بحل البرلمان وسقوط الرئيس مبارك وحكومة جديدة، وليس المطالبة بمثلا بحظر التدخين أو الحد من حوادث الطرق؟

أكتب هذه التدوينة مع بزوغ شمس الأربعاء اليوم التالي للخامس والعشرين من يناير (25يناير) يوم عيد الشرطة في مصر والذي شهد مظاهرات كثيفة في ميدان التحرير وصفحات الفيسبوك.

لنعتبر المتظاهرين (عشرون ألفا) وجموع المواطنين (ثمانون مليونا) على أنهم زبائن للشركة أو

Clients or Customers

ولنعتبر الدولة المصرية هي المؤسسة

Organization

بينما الموظفون هم رئيس الجمهورية والحكومة بوزاراتها وهيئاتها

كمان أنا سأعتبر الصحافة والإعلام والجمعيات الخيرية ضمن

Stakeholders

إن ما يحصل في ميدان التحرير هو تظاهر عملاء (بمعنى زبائن أو كستمرز وليس بمعنى جواسيس) غير راضين عن أداء موظفي هذه الشركة

Unsatisfied Customers

السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا المطالبات بحل البرلمان وسقوط الرئيس مبارك وحكومة جديدة، وليس المطالبة بمثلا بحظر التدخين أو الحد من حوادث الطرق؟

إذا كنت لا تعلم، فإنه وطبقا للجهاز المركزي للإحصاء في2010م فإن ستة بالمائة من دخل الأسر المصرية يذهب للتدخين وأن خمس الشعب المصري يدخنون ويكلفون الميزانية الصحية والصناعية ثلاثة مليارات جنيه، وهذا المبلغ لا يشمل ثمن السجائر نفسها حيث يدخن المصريون 60مليار سيجارة سنويا (الشرقية للدخان وحدها تبيع بثمانية مليارات جنيه سنويا).

لاحظ أن التدخين يتضرر منه كافة أطراف المجتمع (الزوج(ة)، الجيران، زملاء العمل، المدخن نفسه، حرائق المصانع، إلخ)، ورغم ذلك لم يتظاهر أحد ولم يعتصم أحد، ولا حتى وزير الصحة أو الشباب الجميل الذي رأيناه على شاشات التلفزيون رغم اختلافي على الأقل مع وجهة نظرهم.

إذا كنت لا تعلم أيضا، فإن حوادث الطرق في مصر تسبب أربعة مليارات من الجنيهات خسائر للاقتصاد القومي ونحو سبعة آلاف قتيل سنويا وأكثر من35ألف جريح سنويا، وقبل أن تسارع إلى اتهام وزارة النقل أو هيئة الطرق فإن السبب الرئيس لهذه الحوادث هو الأخطاء البشرية من سائقي المركبات كالسرعة.

لكم أن تتخيلوا أن القيادة الآمنة توفر لخزينة الدولة أربعة مليارات سنويا بينما الامتناع عن التدخين يوفر لخزينة الدولة أحد عشر مليار جنيه سنويا، وتخيلوا فقط ما ينفق على السجائر حين يتم ضخه (ثمانية مليارات سنويا) في عجلة الاقتصاد القومي عبر مشاريع تنموية ومشتريات محلية تساهم في توفير عشرات الآلاف من الفرص الوظيفية التي ستكفي لتوظيف العاملين المسرحين من قطاع توزيع وصناعة السجائر، بل وتكفي كل متظاهري ميدان التحرير وأقاربهم وجيرانهم كمان.

مرة أخرى: السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا المطالبات بحل البرلمان وسقوط الرئيس مبارك وحكومة جديدة، وليس المطالبة بمثلا بحظر التدخين أو الحد من حوادث الطرق؟

الإجابة هي: فتش عن الإعلام.

لقد ساق الإعلام الجماهير في اتجاهين، أحدهما يجري التأسيس له منذ تمويل الإدارة الأمريكية لبعض الحركات الاحتجاجية ومنظمات المجتمع المدني في منطقتنا (ليس طبعا من أجل سواد عيوننا والدليل هنا)، وهو اتجاه يغذي فكرة أنّ حل كل المشكلات هو ببساطة في تغيير الدستور، وتغيير الرئيس، وحل البرلمان وعزل وزير الداخلية. طبعا ليس بالضرورة أن من يتبنى هذا الاتجاه هو ممول أمريكيا وهذا شيء بديهي.

الاتجاه الثاني هو تونس، ففي تغطية أحداث تونس، كانت النغمة السائدة عبر وسائل الإعلام هي أن الشعب أراد الحياة وأن الشعب إيجابي، وأن الشعب التونسيّ غير بيده نظام الحكم، وهو قول في رأيي مضلل -قد أكون مخطئا بطبيعة الحال في هذا التحليل- لأن هذه ليست أول حادثة انتحار أو حرق في تونس، ولو تخيلنا شابا في تونس أحرق نفسه، فالسؤال الذي لا يسأله أحد: كيف يصل خبره إلى جماهير الشعب، ثم إذا وصل خبره فكيف يتسنى لهذه الجماهير أن تتوافق هكذا على النزول للشارع في ظل نظام كان يحظر مواقع التواصل الاجتماعي ويفرض رقابة إعلامية وأمنية صارمة؟!

لقد نتج عن الاتجاهين حالة نفسية كانت واضحة لدى العديد من مستخدمي الفيسبوك ثم أكثر وضوحا على وجوه متظاهري ميدان التحرير وانفعالاتهم أثناء الهتاف أو حتى الحديث إلى وسائل الإعلام. وهو ما يوضح إلى أي مدى يمكن أن يلعب الإعلام دورا في توجيه ما أسميه الحراك الجَمْعي للجماهير إلى اتجاهات ضيقة عبر تصدر شخصيات ما للمشهد مثلا وتصويرها بأنها المعبرة عن لسان حال جموع المتظاهرين.

لا أخفي احترامي لكل من تظاهروا أمس، أو تعاطفي مع مشاعرهم ومشكلاتهم (التي لا ينكر وجودها إلا جاحد)، رغم أنّ أحدا منهم لا أتصور أنه يملك آلية واقعية لما هي الخطوة التالية، لكنني أعتقد أنّهم لو فكروا قليلا فيما كان يمكن حدوثه لولا ستر الـله (بما في ذلك أخبار لبنان) ثم ديناميكية منظومة الأمن في الدولة المصرية، لولا هذا لكنا الآن أمام سيناريو بشع يتمثل في فوضى لا متناهية وخلافات دموية حتى بين المتظاهرين على تسمية "الحكومة الائتلافية" المزعومة.

الطامة الكبرى هي أن تتواجد بين هذه الجماهير جهة أو كيان لديه أجندة خاصة وتصور ما للخطوة التالية (أي بعد تنازل الرئيس مبارك، ... إلخ)، ففي هذه الحالة فلنفترض حدوث انتقال سلمي سلس للسلطة، الأدهى والأمرّ هو أن هذا سيعد تكريسا وتقنينا لسياسة اللجوء للشارع في دولة بحجم مصر، وبالتالي سنجد أنفسنا أمام أبشع واقع سياسي على الإطلاق: أحزاب وجهات متعددة تتصارع على جماهير ميدان التحرير، وعلى كاميرات ميدان التحرير، وعلى التواجد في ميدان التحرير، وبالتالي يصبح أسهل وأخطر حل هو أنه كلما حدث خلاف سياسي، أو حتى كلما جدّ طلب لفصيل مهني (نقابة المحامين مثلا) فيكون ميدان التحرير هو الحل، ولا تخفى على عاقل أخطار مثل هذه السيادة للشارع (الذي يظل شارعا في نهاية المطاف).

لمزيد من الاطلاع عن دور الإعلام، يمكن البحث عن مصطلح

Mediacracy

فضلا عن ملاحظة أنّ أسانج صاحب موقع ويكيليكس حين أراد أن يهدد من يحاولون تسليمه للولايات المتحدة، اختار أن يهدد بالإفراج عن وثائق ليست للبيت الأبيض أو الخارجية الأمريكية مثلا، وإنما بالإفراج عن وثائق للميديا الأمريكية وتحديدا وكالة نيوز كورب ومالكها الشهير روبرت مردوخ، بما يدلل على خطورة وحساسية هذه الوثائق أكثر من غيرها، إذ في بريطانيا أو أمريكا، تصنع أجهزة الإعلام صورة المرشحين و تشكل انطباع الجماهير عنهم.

السؤال الأخطر: لماذا لا ينتقل المتظاهرون إلى مرحلة المبادرة (هل تتذكرون الدور الإعلامي في الترويج لدعاوى المقاطعة بالمقارنة بدعوات محاربة التدخين الضعيفة إجمالا) ، أي إذا كان مواطن يريد حل مشكلة المواصلات، فلماذا لا يبادر كل مالك سيارة بأن يصطحب معه شخصا في طريقه للعمل مثلا؟ لماذا لا يخصص كل شاب من وقته ساعة أو اثنتين أسبوعيا لمساعدة صديق أو قريب أو طالب على البحث عن وظيفة أو تدريب في الصيفي؟ أو لماذا لا يبادر أصحاب الأعمال بوضع حد أدنى ألف جنيه مثلا لرواتب عمالهم وموظفيهم حتى يعينوهم على السكن في مكان لائق صحيا واجتماعيا (بدلا من تكدس أسرتين في غرفة واحدة مثلا بسبب رواتب ما دون الستمائة جنيه شهريا)؟ لماذا فقط تعليق الشماعة على الحكومة أو الدولة؟ وهذا ينقلني لسؤال: لماذا لا يحضر المواطنون اجتماعات أو انتخابات حتى اتحاد الملاك في العقارات السكنية؟ لماذا تظل جداول الممتنعين عن سداد اشتراكات اتحاد الملاك معلقة بعمارات أرقى الأحياء وأكثرها شعبية على السواء؟ وهذه تدوينة أخرى لاحقة بعد سلسلة يوميات المبيعات.

على الهامش:

ربما لم أستطع أن أخفي دموعي فرحا أمس وأنا أتجول في شوارع مدينة نصر وأرى شوارع القاهرة مكتظة مزدحمة بحياة اعتيادية، وأملك من الشجاعة أن أقول أنني كنت أحد من كانت قلوبهم ودعواتهم مع الرئيس مبارك، صحيح أنّ مصر ليست في أفضل أحوالها، ولكنني أعتقد أن الرجل قائد ماهر طبقا لإمكانيات السيارة التي يتولى مسؤوليتها، وأتصور أنه يحاول أن يرفع من كفاءة هذه السيارة كي يصل بالجميع إلى مرحلة أفضل. هذه المدونة بشكل عام هي محاولة في رفع كفاءة هذه السيارة عبر جزء بسيط (لكنه هام من وجهة نظري) يتمثل في التركيز على توعية الشباب بأهمية زيادة الإنتاجية ودورها الإيجابي في رفع مستوى أداء الاقتصاد وتحقيق الرفاهية المجتمعية. أخيرا قد يقول قائل: ألم تكف ثلاثون عاما لأن تصل السيارة بالجميع إلى مرحلة أفضل؟ أرد بمثال واحد: منذ بضع سنوات كان الباحث عن عمل أقرب إلى أن يتسول فرصة العمل، والآن أصبحنا نرى شركات تمنح مكافآت لموظفيها إذا رشحوا لها موظفين أكفاء

أخيرا،

كل عام والشرطة المصرية بخير، وشعب مصر بأمان وسلام، وبنات وشباب مصر منهمكون في أعمال إيجابية منتجة.

وَ: الفاتحة لكل شهيد

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق
شارك

شبكة رصد عاجل

تجمعات متفرقة لشباب حول ميدان "التحرير" وإزدياد في أعداد قوات الأمن

شبكة رصد عاجل | الجزيرة

جحافل رهيبة من قوات الأمن المركزي تطوق ميدان التحرير وعشرات من عناصر الأمن في أزياء مدنية.. وعربات لقوات خاصة في شوارع محمد محمود وباب اللوق وطلعت حرب

شبكة رصد البرادعى: خروج المصريين إلى الشوارع «بداية لعملية تاريخية» .. وثقافة الخوف «تحطمت

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

النظام لما يكون غبي . ويتمادى في غباءه ويختار أغبياء يمثلونه ويتحدثون بإسمه ... بيبقى عامل زي اللي بيلف حبل حوالين رقبته لحد ما يتخنق ..

هما فرحوا بالقزم أحمد عز اللي ظبط الإنتخابات وسحق جميع رموز المعارضة وسلمهم مجلس الشعب نضيف و متلمع ..... وبكده إتحسبت لفه ...

وأطلقوا كلاباً تعوي على شاشات التليفزيون أمس من عينة نبيل لوقا باباوي ومجدي الدقاق وفؤاد علام واللوا بتاع لجنة الأمن القومي في مجلس الشعب وهو شخص قذر بالمناسبة يكفي أن نعلم إن في رده الرمسي على الطفل اللي إتقتل في مظاهرات المحلة من عامين برصاص الشرطة عشان كل ذنبه إنه كان بيتفرج على المظاهرات من البلكونه وكلب من كلاب الشرطة ضربه بالنار يقونم قايل القذر اللي ربنا يورينا فيه يوم : يستاهل .. إيه اللي خلاه يبص من البلكونة !!!

وأكد جميع الأغبياء هولاء إن المتظاهرين لم يتعدى عددهم 10 الاف متظاهر .. وإنهم لا يمثلون إلا أنفسهم .. وإن كل دولة فيها مشاكل بطالة وغلاء أسعار ومنهم لوقا بباوي بيسأل مذيعة البي بي سي : إنتو في إنجلترا مش عندكم مشاكل إنتو كمان ؟

وحاولوا إلصاق المظاهرات في الأخوان المسلمين اللي على حسب قولهم وفي بؤ واحد " عاوزين يركبوا المظاهرات " زي ما ركبوها في تونس وعاوزين يحولوها لإسلامية ...

وإن برنامج الرئيس اللي وعد فيه بـ 750 الف فرصة عمل إتحقق منهم إلى الان 700 الف .. وفاضل 50 الف فقط بنهاية السنة دي هايتحققوا وبكده يبقى الرئيس وعد واوفى ومافيش حد فيكي يا مصر عايش من غير شغل وما بياكلش كنافة بالقشطة ..

وإن الامن ده لا يستحق منا ذلك لإنهم هما اللي بيحمونا وبيسهروا على راحتنا وبيعاملونا بمنتهى الرُقي وبيشربوا المواطنين عصير طماطم ومدلعينهم عالاخر

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

عاجل | اختطاف اثنين من مجمع التحرير أثناء توزيعهم منشورات تدعوا لاضراب عام اليوم وغدا .. ولم يتسن للشبكه معرفه هويتهم حيث شاههد مراسلنا النشطاء وهم (فتاه - فتى ) يركبن سيارة الترحيلات بعد مشادات حدثت بينهم وبين ظباط الشرطه

الأشجار لاتموت إلا وهي واقفة.....

...

رابط هذا التعليق
شارك

مجموعة كبيرة من المتظاهرين تتجمع في ميدان رمسيس وتتجه نحو ميدان التحرير للاعتصام مجددا

الدستور الاصلي

رابط هذا التعليق
شارك

الدنيا بتمطر جامد فى جدة ومكة

يعنى وقت استجابة الدعاء

وقت كل مغترب فى الاماكن دى انه يدعى ومن قلبه

يدعى انه يثبت اخوانه اللى فى التحرير

يدعى ان ربنا ينصرهم

يدعى ان ربنا يهلك الظالمين

دعى ان مصر تظل بلد امن وامان

يدعى بالرحمة والمغفرة لكل الموتى امس

اللهم أمين

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

الدنيا بتمطر جامد فى جدة ومكة

يعنى وقت استجابة الدعاء

وقت كل مغترب فى الاماكن دى انه يدعى ومن قلبه

يدعى انه يثبت اخوانه اللى فى التحرير

يدعى ان ربنا ينصرهم

يدعى ان ربنا يهلك الظالمين

دعى ان مصر تظل بلد امن وامان

يدعى بالرحمة والمغفرة لكل الموتى امس

اللهم أمين

الله يفتح عليك

أدعوا يا جماعة أن ربنا ينصر الحق على الباطل في مصر

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم انصر الحق على الباطل في مصر

امين

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

مراسلوا " رصد " |

أنباء عن قيام مظاهرات في أغلب محافظات الجمهورية ظهراً في الميادين العامة و على رأسها مظاهرات في " شبين الكوم " مسقط رأس الرئيس مبارك بميدان عمر أفندي .

رابط هذا التعليق
شارك

الدنيا بتمطر جامد فى جدة ومكة

يعنى وقت استجابة الدعاء

وقت كل مغترب فى الاماكن دى انه يدعى ومن قلبه

يدعى انه يثبت اخوانه اللى فى التحرير

يدعى ان ربنا ينصرهم

يدعى ان ربنا يهلك الظالمين

دعى ان مصر تظل بلد امن وامان

يدعى بالرحمة والمغفرة لكل الموتى امس

اللهم أمين

امين امين يا استاذ حسام بجد كلنا لازم ندعى

الأشجار لاتموت إلا وهي واقفة.....

...

رابط هذا التعليق
شارك

مراسلوا " رصد " | مظاهرات للطلبه ظهرا في جامعة عين شمس والقاهره والأسكندرية وأسيوط وطنطا

جامعة الزقازيق تغلق أبوابها.. والأمن يحاصر الطلاب لمنع المظاهرات

رابط هذا التعليق
شارك

اللى قلبه ضعيف مايفتحش الفيديو ده....أول شهيد ليوم الغضب

حسبى الله ونعم الوكيل.....يارب النصر

http://www.youtube.com/watch?v=XMyfZinrzTY&feature=player_embedded

ربنا يرحمه ويصبر اهله

الثمن اللى بيندفع - غالى اوى

ربنا معاهم ويحافظ عليهم قلبي معاهم

ويسترها عليهم كلهم

يارب

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم انصر الحق على الباطل في مصر

امين

اللهم احفظ مصر واهلها من كل شر وسوء

قلوبنا معكم .. اصبروا

،، مع اجمــل تحيـــاتي

الســــاري

782283329.png

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
×
×
  • أضف...