اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وماذا بعد " القديسين "


The Sun

Recommended Posts

أخى سيكولوجى دعنى انا أيضا اتناول بعض ما كتبته ونحاوله تحليله سويا حتى نخلص إلى فائدة لنا جميعا

ألم تسمع عن زكريا بطرس ومسلسل السباب المستمر فى الرسول صلى الله عليه وسلم ؟ ألم يفكر المسيحيون أن مثل هذا الحاقد الذى لا يمت للمسيحية التى تدعو إلى الحب والتسامح بصله يثير الفتن بين صفوف المصريين؟

يا اختى اظن انى ذكرت اسماء القنوات بوضوح .. ctv واغابى .. اما ذكريا بطرس فهو لا يمثل الا نفسه ولا يقدم برامجه من قناة تملكها الكنيسة المصرية

أما بالنسبه عن دروس القساوسة فى الكنائس فأنا أسألك يا أخى وأريد رادا .. بالله عليك ماذا يحدث فى مدارس الأحد ؟

وطالما حلفتينى بالله

أقسملك بالله ان مدراس الاحد ما هى الا دروس فى الدين للاطفال ولا شئ غير ذلك

فى الجوامع .. نجد أن كل شىء مكشوف .. الجامع عبارة عن حجرة للصلاة لا يحيط بها شىء .. الباب مفتوح لمن أراد ان يدخل ويستمع .. لا أسوار لا حصون لا مساحات شاسعه حول دار العبادة .. الصوت واضح للجميع فى ميكروفونات .. لا شىء يستتر لا شىء يتم تخبئته

يا نهار اسود .. وهو انتى عايزانا نجيب ميكروفونات ونطلع اصواتنا برة ولا نصلى قداساتنا فى مكبرات الصوت .. دى تولع يا استاذة

اما بالنسبة للمساحات الشاسعة للاديرة فدا ضرورى لان الاديرة اعداد رهبانها بالمئات او بالالاف احيانا

ماذا يحدث فى الكنائس1!!!!!! لا نعلم

وأخاف يا أخى ان دخلت الكنيسه بحجابى يتم رشقى بالحجارة كما تم مع شيخ الأزهر

لا متخافيش مش هنرميكى بالحجارة واهلا بيكى فى اى وقت

وما حدث مع شيخ الازهر انا لا اوافق عليه فالرجل نقدره كرجل دين وانسان معتدل ومحترم وما حدث من قلة لا يوافق عليه عموم الاقباط

اتفق معك تماما فى الا تتعرض الكنيسة لمن يريد ترك المسيحية حتى لو كان كاهن بشرط الا يتعرض ( امن الدولة ) لمن يريد ترك الاسلام والا يخرج شيخ متطرف على احدى الفضائيات ليهدر دمه

هل يستطيع مسيحى تحول للإسلام ان يظهر على شاشات التليفزيون ؟ بالطبع يعرف مصيره .. القتل عمدا بالصدفه

طب ولو قلتلك ان انا فى بلدى اللى بعيش فيها سيدة تحولت من المسيحية الى الاسلام وتزوجت من مسلم والى الان تعيش فى نفس البلد وعايشة بشكل طبيعى واولادها بيروحوا المدارس عادى مع ان اخوتها الصبيان لسة عايشين فى نفس البلد ولا قتلوها ولا دياوله .. مع انهم لو قتلوها هتبقى القضية قضية شرف ومتنسيش اننا صعايدة .. وحكاية احمد اللى تحول من الاسلام للمسيحية انتى شايفة الامن سايبه فى حاله اذا كان هو او ماهر الجوهرى ؟؟؟

يعنى عندما سئل البابا شنودة عن كاميليا زوجه الكاهن التى اعلنت إسلامها .. كان رد البابا شنودة فى منتهى الاستفزاز عندما قال .. وانتو مالكو لو عاوزة تظهر هاتظهر !!!! غريب هذا الرد من رجل الحكمة

عارفة لو هى اسلمت فعلا مكنش البابا هيقول وانتوا مالكم !!

ألست معى فى أن أقباط المهجر هم من يثيرون المتاعب فى الخارج وهم من يريدون حصد أكبر عدد ممكن من المكاسب بالضغط على المسلمين وتهديدهم بأمريكا ؟ التى ان دخلت مصر كما دخلت العراق لن تفرق بين هلال أو صليب !!

ومين قلك ان لو امريكا حاولت تمس ولو شعرة من مصر انا هسكت .. صدقينى انا وطنى جدا بس محدش مدينى فرصة

أنا لا اعترض ابدا على بناء أى عدد من الكنائس ولكن بشرط أن يكون حجمها وارتفاعها لا يزيد على الجوامع حتى لا يغضب أحد ولا داعى للمساحات الشاسعه للأديرة أو ما إلى ذلك

دى بقى انا مش فاهمها !!

هو مين اللى هيغضب وهيغضب ليه ؟؟؟

يعنى هى الكنيسة لما تتبنى بالشكل ده او بالارتفاع ده يبقى اكيد بتحاك جواها مؤامرات لضرب المسلمين بالسلاح اللى جاى من اسرائيل على السفينة اياها ورميهم للاسود المستوردة من احراش افريقيا ؟؟

وايه العيب فى ان الدير يبقى كبير طالما انه بيخدم عدد كبير جدا من الرهبان والزائرين وطالما انه فى الصحرا ؟؟؟

ايه اللى يغضب فى كدة ؟؟؟

وصدقينى لو هو ده اسلوبنا فى الحوار ارد عليكى وتردى عليا بدون ما ننصف بعض ونواجه الحقيقة مش هنوصل لحاجة وهننسى المصيبة الكبيرة اللى حصلت

وتحياتى

سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى

ولا تحمى الضحية

سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً

بدين الوسطية

فإذا استنجد محمومٌ بها

تسقيه ترياق المنية

وإذا استنجد بالخارج

تستنكر تدويل القضية !!!

أحمد مطر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

بسم الله الرحمن الرحيم

كنت قد كتبت مداخلة حول موضوع التفجير تكلمت فيها بصراحة مطلقة ونظرا لأن صراحتي لم تعجب أحد الإخوة فقد انتقدني عليها.

1- مسألة قانون دور العبادة الموحد.

منذ متى عرفت مصر القوانين المنظمة..

اعتقد أنها القوانين المنظمة موجودة منذ أيام الخديوي إسماعيل

لماذا لم نسمع عن قانون دور العبادة الموحد هذا إلا هذه الأيام ؟!

الدولة متواطئة مع المسيحيين أو فلنقل خاضعة لهم.. ومع ذلك فقد عنف صفوت الشريف أحد الشيوعيين المعروفين ( رفعت السعيد ) عندما تكلم عن قانون دور العبادة الموحد وأنه السبب في المشكلة - فرد عليه الشريف قائلا إن عدد الكنائس التي بنيت في مصر في عهد مبارك ( بارك الله فيه ) = عدد الكنائس التي بنيت منذ عهد الخديوي سعيد...

والسؤال الآن: هل تضاعف عدد المسيحيين خلال العهد المبارك بهذا الكم الذي يستدعي بناء كل هذه الكنائس.

قبل حادثة التفجير بفترة وجيزة افتتح البابا شنودة 3 كنائس جديدة في سيناء.

فكم عدد المسيحيين الموجودين في سيناء كلها حتى يتطلب الأمر إنشاء 3 كنائس جديدة على الطراز القلعي كالمعتاد.

جميع بلاد الدنيا لا يتم السماح ببناء دور العبادة فيها إلا بعد تقييم التعداد السكاني فيها وبيان أن عدد السكان التابعين لديانة معينة يستلزم إقامة دار عبادة لهم... فما الذي يختلف في مصر عن باقي البلاد ؟

أنا لا أتفق مع الرأي الفقهي القائل بعدم جواز استحداث كنائس جديدة، ولكن في نفس الوقت لا يمكن ترك الحبل على الغارب بحجة أن المسجد = الكنيسة. لأنه لا يمكن لا واقعيا ولا منطقيا مساواة احتياجات ما لا يقل عن 95% من السكان باحتياجات 5% منهم.

هذه هي الأولى.

الثانية: رغم أنني لست سلفيا، وأزعم أنني أهاجم منهج السلفيين بشدة لكنني لا اتفق مع إغلاق لا هذه القنوات سواء السلفية منها أو المسيحية، فالمنهج السلفي منهج أخروي لا علاقة له بالواقع أو بالمجتمع ولا ساهم مرة في حل أي مشكلة أو حرض على أي عمل عدواني.

صحيح أن السلفيين يرفضون تهنئة الأقباط بأعيادهم ويقولون أنه حرام.

إلا أنهم في المقابل لم يحرضوا إطلاقا ولا في يوم واحد على عمل أي إجراء عدواني ضدهم.

والمظاهرات السلفية الأخيرة بالإسكندرية لم تكن فعلا وإنما كانت رد فعل. والجميع يعلم كانت رد فعل لما.

أنا لا أؤيد إغلاق القنوات الدينية سواء كانت سلفية أم قبطية... أؤيد فقط غلق القناة التي يثبت أنها تحض على العنف.

الثالثة: مسألة مراجعة المناهج الدينية

هذه هي الكارثة بحق. أريد من أي فاضل هنا أن يأتي لي بأي منهج ديني إسلامي في أي مرحلة تعليمية حرض على العنف ضد المسيحيين. أو غيرهم ابتداء. والكتب موجودة ومتاحة للجميع.

أما إذا كان المراد بمراجعة المناهج الدينية هو حذف آيات مثلا مثل قوله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح عيسى بن مريم ). أو قوله تعالى ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة ) من المواد الدينية فسحقا لهذه المراجعة ولا أهلا بها ولا سهلا.

وللعلم أنا لا أوافق على وضع المواضيع الدينية في المناهج التي تدرس لعموم الطلبة...

مثلا - لا يجب وضع آيات قرانية في مواضيع الأدب أو البلاغة أو النصوص التي تدرس لعموم الطلبة ويجبر الجميع - بما فيهم المسيحيون على حفظها .. هذا خطأ لأنه بالمقابل سيطلب الطرف الآخر وضع أجزاء من الإنجيل في مثل هذه المواد. ولا أحد من المسلمين يرضى بهذا.

أما دروس القساوسة داخل الكنائس فنحن لا نعلم عنها شيئا لأننا طبيعيا لا ندخل الكنائس.. وحتى لو ثبت أنهم يحرضون المسيحيين على الانفصال عن المجتمع فهم أحرار أيضا... فالمرء حر في فكره مطلقا... أما تصرفه فهو مقيد بحرية الآخرين..

ولو أراد الأقباط الإنعزال عن المجتمع بمحض إرادتهم فهم أحرار.. بشرط ألا يكون هذا الإنعزال مصحوبا بتصرفات تهدد أمن المجتمع.

الرابعة: مسألة وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وغيرهن.

هذا هو لب الفتيل الذي أشعل أغلب التوترات الطائفية الأخيرة... والأدهى من لب الفتيل هو كيفية تعامل الدولة معه.. والأمر هو تعامل شنودة معه.. عندما يتحدث مفيد شهاب مع شنودة أمام وفد رسمي قائلا له بلهجة ( هي في واقعها ترجي مغلف بالمزاح ) الناس ( والناس هنا هم المسلمون بكل تأكيد وبعض الشرفاء من المسيحيين ) يتساءلون عن كاميليا شحاته وهناك اضطرابات في الشارع ( ويا قداسة البابا - واحدة تفوت ولا حد يموت ).. فيرد عليه شنودة قائلا .. شوية شوية والناس هتنسى ( وطبعا المقصود المسلمين لأن اللي بيسألوا مسلمين في الأعم الأغلب ) ودي أجمل حاجة في الشعب المصري ( إنه بينسى بسرعة ).

فما هو تعليق أي مسلم غيور على مسألة كهذه .. منتهى الاستخفاف من شخص مفترض أنه يتحلى بالحكمة ( وهذا الحوار لم يتم نفيه حتى لا يقول أحد أنه حوار مفبرك ) بالطرف الآخر ( المسلمين ) أنهم شوية وهياخدوا على الوضع وهينسوا.. ودي أحلى حاجة فيهم.

خرجت امرأة مع منى الشاذلي في العاشرة مساء.. وكانت هذه المرأة نائبة سابقا في مجلس الشعب - مسيحية الديانة - لتنتقد المظاهرات الكثيرة التي اندلعت في الإسكندرية عقب موضوع كاميليا شحاته وتقول أنها مظاهرات تشحن التوتر الطائفي بسبب كلام قيل عن إسلام امرأة أو غير ذلك.

ولا تدرك هذه النايبة التقيلة فعلا أن الكارثة كلها في كلمة ( قيل ). ففي أوربا والدول المتقدمة لا يسمح في موضوع يمس الأمن المجتمعي كمثل هذا الموضوع بكلمة ( قيل ). فهناك الأمور تحسم فورا والحقيقة تعلن كاملة على لسان أصحابها.. فلا يبقى مجال لقيل وقال.

أما هنا - وفاء قسطنطين مختفية منذ عدة سنوات عقب جريمة تسليمها التي أشرف عليها زكريا عزمي.. ولا أحد يعلم عنها شيئا، وخرج الدكتور زغلول النجار وأعلن أنها قد قتلت في الدير.. ولم تتحرك الدولة في الاتجاهين.. فإما أن يكون قوله صادقا وعليه يجب محاكمة قاتليها بتهمة القتل العمد لمواطنة.. وأما أن يكون قوله كاذبا وفي الحال هذه يجب محاكمته هو بتهم أقلها البلاغ الكاذب.

ولكن الدولة لم تتحرك في أي من الاتجاهين لتترك الأمر للقيل والقال.

وكذا كاميليا شحاته لا أحد يعلم عنها شيئا بعدما امتنع الأزهر في واحدة من المخازي الكبرى التي تضاف للعصر المبارك عن الموافقة على طلب إشهار إسلامها... حتى قال أحد أصدقائي هنا أنها أخطات بذهابها للأزهر وكان عليها أن تلجأ لبدو سيناء ليساعدوها على الهرب للسعودية مثلا حتى تشهر إسلامها هناك .. لأن هناك لا يتعرض أحد لمن يشهرون إسلامهم.

وظلت الدولة صامتة حتى خرج تنظيم القاعدة العراقي ليقول ما قال على خلفية هذا الموضوع.

فمن المسؤول عن هذه الملفات.. هل هم المسلمون أم هم رجال الدين المتشددون في الطرف الآخر.

فإن كان عندنا رجال دين متطرفون.. فهم متطرفون في الأقوال فقط.. ولم يحضوا يوما على الأفعال.

أما الجانب الآخر من رجال الدين فهو يعتكف وينظم المظاهرات من أجل أسر المواطنات في أماكن لا نعلم عنها شيئا.

ونائبة أخرى حالية في مجلس الشورى تتكلم وتقول ( ماذا سيستفيد الإسلام من امرأة تركت أسرتها وأولادها من أجل الدخول في الإسلام ). وكان الأحرى بهذه المرأة أن تسأل نفسها... ما الذي ستخسره المسيحية من امرأة تركت المسيحية ودخلت الإسلام ؟

أما مسألة التمثيل البرلماني للأقباط ... فهي مزحة كبيرة ... فهل عندنا برلمان أصلا مثل برلمانات العالم حتى يقال حقوق الأقباط المهدورة

البرلمان عندنا كله تعيين من فوق إما تعيين بالانتخاب ( والمعنى ليس في بطن الشاعر ) وإما تعيين بالتعيين ... فأين الحقوق المهدورة إذن ؟

والغريب أن الأقباط يتحدثون عن الحقوق المهدورة لهم ويخرج الأقباط يتظاهرون صارخين ( يا مبارك يا طيار * قلب القبطي مولع نار ).

أي أن حكومة مبارك ظالمة للأقباط ولهم حقوق مهدرة في البرلمان والجيش وغيره.

فلماذا إذن نجد كبير الأقباط وهو يتحدث عن أن مبارك هو أصلح من يحكم مصر، وأصلح من يخلفه هو المحروس جمال مبارك.

أليست مفارقة عجيبة ونادرة الحدوث

طائفة بزعامة كبيرها تشكو من التمييز ضدها من جانب الحكومة = هذه الحكومة برئيسها طبعا ظالمة للأقباط

في نفس الوقت كبير هذه الطائفة يبارك رأس هذه الحكومة ويدعو له بطول العمر والبقاء حاكما حتى يوم القيامة لمصر. بل ويعلن على الملأ أكثر من مرة أن الأقباط سيبايعونه إلى الأبد رئيسا لمصر ( وبالتالي رئيسا لهم )

كيف يجتمع هذان النقيضان عند شخص واحد إلا إذا كان هذا الشخص لا يلعب بشفافية ولا يقول الحقيقة وإنما هو لعيب سياسة محترف يتبع سياسة العصا والجزرة لأخذ أكبر قدر من المكاسب الغير مشروعة من حكومة ضعيفة ومتخاذلة ومنبطحة على طول الخط.

بالمناسبة:

1- علينا جميعا أن نكون عقلاء... حادثة الإسكندرية لم تعرف بعد هوية مرتكبيها.. والغير عقلاء فقط هم من يسارعون بالاتهام في هذه الحوادث بدون أدلة. الحادثة ألقت الضوء فقط على الاحتقان الطائفي الذي تزايد في الفترة الأخيرة جدا بزعامة رجال الدين المتشددين. فلا يجب أحد أن يتهم المسيحيين بأنهم فعلوها من أجل تحقيق المكاسب بدون دليل، ولا يجب أن يتهم السلفيون بأنهم فعلوها انتقاما بدون دليل ولا الموساد ولا القاعدة ولا غيرها ما دمنا لا نمتلك بعد الأدلة.

2- على مستوى الشارع المصري البسيط.. ستبقى العلاقة التعايشية بين المسيحيين والمسلمين قائمة مهما حدث لأن الحياة تجبر الناس على التعايش حتى مع اختلاف عقائدهم ( عندما أوقف تاكسيا في الشارع مثلا لن أسأل أولا هل صاحبه مسيحي أو مسلم أو لأ - عندما أدخل محلا لن أسأل صاحبه أنت مسيحي ولا مسلم - عندما أجلس في مدرج الجامعة لن أحمل لافتة تقول ممنوع جلوس الأقباط بجانبي )

3- تحقق ما وعد به البابا شنودة - أفرج النائب العام عن المجموعة الباقية المحتجزة من أحداث العمرانية ليتحقق وعد البابا الذي قطعه على نفسه أمام اتباعه بالإفراج عن جميع المحتجزين قبل أعياد الميلاد.

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن

رابط هذا التعليق
شارك

هل اطمع إخوتى الكرام فى إجابه على تساؤلى السابق ماذا لو ثبت ان مرتكب حادث الاسكندريه غير مسلم ؟

لا يهمنى من مرتكب الحادث , ما يهمنى هو أن 18 مواطن مصرى على الاقل تم قتلهم ,,

ما يهمنى هو استغلال هذا الحادث بشكل ايجابى و محاوله الوصول الى حلول للقضاء على الفتنة .

وأتمنى يا أبا عمر أن تشاركنا برأيك فى كيفية القضاء على الفتنة والوصول بمصر الى بر الامان ؟

السلام عليكم

اخى الفاضل صن

القضاء على الفتنه بالقضاء على اسبابها الحقيقيه الواقعيه و ليس على إفتراضات خاطئه

و هذا ما يتم التركيز عليه من اول ساعه بعد الحادث و انظر ماذا يحدث

الذين ماتوا 18 مسيحي و ليسوا 18 مصرى

هكذا تم إختزال الحادثه كلها ..ضد المسيحيه و المسيحيين تكريسا اكثر للانعزال و التقوقع

و يتم تقديم العزاء الى البابا و ليس لرئيس الجمهوريه

فى الوقت الذى لا ينبس احد ببنت شفه عن المسلم الذى مات فى الحادث

و لا يعرف احد اصل من هو و لم يشير اليه احد

و امس مساء تم حذف الفيديو الذى اشرت اليه بالامس فى الصفحه السابقه

و يشير الى شخص دخل الكنيسه قبل الانفجار بثوانى و دخوله ووقوفه عند المنصه ثم

خرج عقب الانفجار بلحظات بشكل غير هادئ عكس الحضور الذين ذعروا من الانفجار

و يشار الى انه كان في يده ما يشبه الريموت ..

ربما يكون ذلك تحليل خاطئ لكن الصوره ربما تكون اصدق

.

لو ثبت ما سبق ستكون كارثه و تغير الامر كله يا صن بالنسبه لمدبرى الحادث

و هنا لا اعنى احد بعينه و لكن ستتغير دفه الاتهام و الضغط على المسلمين

ربما يكون الموساد او اقباط المهجر او حتى مسيحى متطرف ..

هذا ما عنيته بالوقوف على الاسباب الحقيقيه للحادث ..

عدا ذلك اى حل او علاج كما تقول لن يجدى

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

أخى سيكولوجى أشكرك للرد والاهتمام وابدأ كلامى بتذكيرك أننا متحاورون مجرد متحاورون ولكننا نحاول أن نفهم بعضنا البعض ونصحح مفاهيم ربما تكون خاطئة بدون حرج بدون أدنى حرج .. لأنه من الواضح وجود أياد خفيه عملت سنين طويله جاهدة إلى وصول الطرفين إلى حاله معقدة من سوء التفاهم

أخى .. فى كل مجتمع الصالح والطالح .. المعتدل المثقف المستنير والمسممة أفكارهم سواء من المسلمين أو المسيحيين على حد سواء .. وكنا نعيش فى الماضى شعبا واحدا ممتزجا بنفس الصفات والأحوال إلى أن ظهر الفساد المجتمعى واستفحل بمنتهى البجاحه الممكنه وفى ظل هذه الأحوال بدأت نبرة الإضطهاد الدينى تعلو شيئا فشيئا .. تذكر ما زلنا فى أماكننا وأقصد بذلك كوننا شعب مسالم خانع لا يعطى أى ردة فعل لما يجرى حوله من أحداث .. بينما النشطون من الأقباط " أقباط المهجر " يعملون فى صمت حتى تفجرت جميع المشاكل التى حكى عنها الكثيرون وتم عزل المجتمع المسيحى تماما وأصبحت الكلمه الأولى والأخيرة للكنيسه فى كل الأمور الحياتيه والسياسيه للأخوة المسيحيين .. أعلم أن هناك رموزا مسيحية وطنيه احترمها جدا أمثال الأستاذ جورج اسحق وكم كنت أتمنى أرى مشاركة الأخوة المسيحيين على مستوى السياسه الداخليه بدءا من أصغر مظاهرة حتى المشاركه السياسيه الجادة فى المجالس النيابيه ولا أعى فكرة الإنعزال من أين أتت .. ربما من وقت ما أبرز البابا شنودة فكرة تقسيم مصر جزء للمسيحين وجزء للمسلمين !!!! ما علينا نكمل حوارنا .. والله لا أريد أن استفزك فأنا أحييى فيك مواصلتك للحوار .. لكنى أريد أن أفهم فقط

تعالى نرجع للموضوع أنا عارفه إنى رغايه ..

مع انهم لو قتلوها هتبقى القضية قضية شرف ومتنسيش اننا صعايدة .. وحكاية احمد اللى تحول من الاسلام للمسيحية انتى شايفة الامن سايبه فى حاله اذا كان هو او ماهر الجوهرى ؟؟؟

أولا

الحمد لله أنها خرجت منك موضوع الصعايدة ده وده فكرنى بأحداث نجع حمادى .. هاج وماج الكثيرون واستنكروا ردة فعل أهل الفتاة المغتصبه .. فلو الجانى مسلم والله لكانوا قطعوه ورموه للكلاب كمان .. يعنى الموضوع يمس الشرف وليس موضوع فتنه طائفيه كما قال المتظاهرون !!! طب وليه المظاهرات دى حتى قضيه تكسف ومخله بالشرف

ثانيا : يا أخى يعنى المسلمين عرفوا من فين ان فى واحدة اسمها كاميليا وزوجه الكاهن فلان وأسلمت ؟ يعنى اشمعنى اختاروها هى بالذات منت دون نساء المسيحيات ؟ .. على حد علمى أن السيدة ذهبت إلى الأزهر لتعلن إسلامها وبالطبع لم يؤازرها أحد خاصة أمن الدوله خوفا من الفتنه الطائفيه ورد فعل المسيحيين " أول مرة أشوف أمن الدوله بيخاف "

ثم لو كانت فعلا لم تسلم زى ما قلت بمنتهى البساطة .. كان البابا ريح نفسه وبأمر منه كانت تطلع كاميليا على شاشات التليفزيون فى لقاء معاها ونفت كل ما يشاع عنها والدنيا ارتاحت وكان المسلمين طلعوا كذابين وانتهينا .. المسأله بسيطة

والقضيه مش قضيه كاميليا لأنها تتكرر كثيرا .. أنا اعلم أسره قسيس مسيحى أسلم هو وأسرته من 20 سنه ويخفون إسلامهم خوفا من بطش الأقباط بهم والطريف أنه ما زال يمارس عمله فى الكنيسه ولكل إمرىء ما نوى طبعا

يا نهار اسود .. وهو انتى عايزانا نجيب ميكروفونات ونطلع اصواتنا برة ولا نصلى قداساتنا فى مكبرات

الصوت .. دى تولع يا

وصفى للجوامع لا يعنى مطالبتى بتطبيق وضع الميكروفونات فى الكنائس انما فقط لتوضيح أن كل شىء لدينا واضح امام الجميع .. لو أمن الدوله عاوز يفتش هايفتش .. لو أمن الدوله كما يفعل يدخل بعض الجوامع ويعتقل الخطيب ومجموعه المصلين لمجرد تحدثهم عن أحوال البلد السياسيه على سبيل المثال .. يفعلها .. انما لو حدث مثلا شىء من هذا القبيل " ده لو حدث" فى الكنيسه !! أنا مش هارد حضرتك عارف طبعا

يا أخى الكريم فكرة الاضطهاد الدينى مختلقه ومبتدعه وأنا مقتنعه بذلك تمام الاقتناع وأرجو أن تقرأ موضوعى الذى كتبته ارجو التهدئة حتى لا أكرر نفس كلامى السابق

وأود أن اقول لحضرتك أ، لى صديقه مسيحية كنا سويا أياما وليال طوال فى حجرة واحدة ننام سويا نخرج سويا نتحدث عن مشكلاتنا الحياتيه .. كانت تستضيف صديقاتها المسيحيات ويتحدثون فى الأمور الدينيه وأنا افترش جوارهم سجادة الصلاة وأؤدى صلاتى بمنتى الحب والروحانيه من كلا الطرفين

أتمنى أن نصل إلى هذه المرحلة مرة أخرى .. أتمنى أن يكمل شيخ الأزهر مشروعه مشتركا مع البابا وكبار القساوسة فى تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الطفين وتقريب وجهات النظر .. اتمنى أن يقضى على فكرة الاضطهاد الدينى

وعلى فكرة أنا منسيتش موضوعنا الأساسى وهو الهم المشترك فى المصيبه اللى حصلتلنا جميعا فى كنيسه القديسين وكنت كتبت موضوعين الظاهر ان الناس حالفه عليهم هههههههههههههههه

مع انهم مهمين والله بس الظاهر لغيابى فترة عن المنتدى فمحدش بيرد بقى ولا ايه الموضوع :) تحياتى ورااجعه تانى ان شاء الله

أقوال مأثورة :

سنأخذ من كل رجل قبيلةةةةةةةةةةةةةةةة

الدفاتر بتاعتنا والتواريخ فى ايدينا , يبقى العدة خلصت وهانعقد يعنى هانعقد

وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم

رابط هذا التعليق
شارك

نعيد التأكيد ..

أننا نناقش مشكلة وطنية .. هامة .. غاية في الحساسية ..

وكما أسلفنا في بداية الأحداث ..

أننا لن نسمح بأي مداخلات تنفخ في النار لإشعالها .. أو أية مداخلات تؤجج المشاعر .. أو تؤجج الفتنة والخلاف ..

نتمنى أن يسير النقاش على نحو هادئ .. ملتزم ..

لكل طرف وجهة نظره ورأيه الذي قد يكون له وجاهته ..

نحن نؤكد على أننا أبناء وطن واحد .. لن يسعنا إلا هذا الوطن .. وهذه البلد ..

يجب أن نحافظ عليها .. وعلى حياتنا مع بعضنا

يجب أن نتفق .. ويجب ألا تتكرر مثل تلك الأحداث

يجب أن نعيش في وطننا مرتاحين البال .. آمنين .. نتعبد الله بحرية وراحة وأمان

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل "صن" صاحب الموضوع "همسة في الأذن" أراك تعجلت في طرحك للموضوع قبل الوقوف على كل جوانب الموضوع وهدوء النفوس ، كان يجب علينا الآن متابعة الأخبار بقليل من الصمت والدعاء لبلدنا، ثم تكون لنا جميعا بعد ذلك لقاء بر وقسط نطرح فيه وجهات نظرنا وحلولنا حول الموضوع بعد الإلمام بكافة الجوانب ومصالح البلاد والعباد.

الفاضل أسد والفاضل Mohammad

بارك الله فيكم ولا تحرمونا من مداخلاتكم الرائعة ، ولتتسع صدوركم للجميع في هذا التوقيت حتى وبرغم تحفظاتكم على البعض ولكن محاورات المصريين دوما ما تميزت بالصدر الرحب ..

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاضل "صن" صاحب الموضوع "همسة في الأذن" أراك تعجلت في طرحك للموضوع قبل الوقوف على كل جوانب الموضوع وهدوء النفوس ، كان يجب علينا الآن متابعة الأخبار بقليل من الصمت والدعاء لبلدنا، ثم تكون لنا جميعا بعد ذلك لقاء بر وقسط نطرح فيه وجهات نظرنا وحلولنا حول الموضوع بعد الإلمام بكافة الجوانب ومصالح البلاد والعباد.

معك حق يا زميلى العزيز ,

أنا المخطىء ,,

أنا لم أتكلم عن الحادث , كل هدفى استغلال هذا الحادث بشكل ايجابى ,

بدلا من تأليف أغنية أو وضع هلال بجوار صليب .

بدل ما كل واحد يقول رأيه , وصلنا للخناق واتهامات بالعماله

لاعجب أننا نبقى فى قاع الجدول , أظن أن بتسوانا وبروندى قريبا جدا هيبقوا أقوى من بلدنا

وياريت بعد كده محدش يتهم الحكومة بأى تقصير ولا بادارة سيئة للأحداث

لان أحنا منستهالش غير دول

سلامى للجميع وأرجو اغلاق الموضوع

رابط هذا التعليق
شارك

هل اطمع إخوتى الكرام فى إجابه على تساؤلى السابق ماذا لو ثبت ان مرتكب حادث الاسكندريه غير مسلم ؟

الفاضل ابو عمر

تسمح لى حضرتك اجاوب على سؤالك ؟

ماذا لو ثبت انه غير مسلم ايه اللى هيحصل ؟

ولا حاجة

هيظهر بكل اسف شخص يتأثر بما اوردته حضرتك او أى شخص اخر من تهــــــاون المسلمين فى حقوقهم و" وانصياع الدولة " للمسيحين ويتأثر ايضا بدعاوى " الجهاد " التى يوردها البعض ولا يفرق بين ايها من الدين وايها يخالف كل مافى الاسلام

فيقوم بعمل قنبلة ناسفة

وينسف نفسه وسط مجموعة من " الكفار والمنافقين " فيصبح ذنبه وذنبهم وذنب من شوه صورة الاسلام فى أعناقنا واعناق كل من أوقد هذه الفتنة دون دلائل واضحةاو حتى بوجود دلائل ولكنه على افضل الاحوال اجتهد فاخطأ فكان ماحدث من اراقة لدماء أبرياء سببا لخطئه

سيدى الفاضل

هل ستصدق لو قلت انى اعرف سيدات مسلمات عديدات كانوا مسيحيات وأسلمن ولا يتعرض احد لهم ولا لأسرهم

هل ستصدق لو قلت انى واخرين دخلنا كنائس ولم نجد بها أسلحة ولم يرشقنا احد بالحجارة

لماذا نضع الجميع فى سلة واحدة

لماذا لا نضع احتمال واحد انهم ( ليسوا سواء )

ختامالهذه النقطة اسمح لى أنا أن أتساءل وماذا لو كانت كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين اللتان نعزى اليهم جزء كبير من سبب الثورة رجعتا عن اسلامهما

هل هناك من يجزم بان ذلك لم يحدث ؟

وهل اذا كان الاقباط يخبئون الكثير فى كنائسهم وأديرتهم فما الذى يمنعهم طوال هذه السنوات من استخدامه ولو دفاعا عن انفسهم

الفاضل The Sun

اعتذر عن خروجي عن الموضوع وواسمح لى ان ألبي دعوتك للعودة الى نقاش هادىء مثمر

الفاضل psychologyteacher

أشكرك لمشاركتنا الحوار فى محاولة للوصول الى نقطة نتفق عليها

ونرجو من الجميع المشاركة فربما كانت مشاركاتكم الخطوة الأولى لحقن دماء الكثير من الثائرين المتعصبين على الجانبين

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

بما ان الحوار خرج عن مساره و حدث به الكثير من التوتر قلت أهدي الأمور شويه بفيديو من خمسة أجزاء لأرقي حوار ديني بين مسلم و مسيحي شاهدته حتي الأن و هو بين الشيخ خالد الجندي و الاعلامي الفذ جورج قرداحي في برنامج البيت بيتك لمحمود سعد

http://www.youtube.com/watch?v=YqEX4dOlDEo&feature=related

أرجوا مشاهدة الاجزاء الخمسة

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

بما ان الحوار خرج عن مساره و حدث به الكثير من التوتر قلت أهدي الأمور شويه بفيديو من خمسة أجزاء لأرقي حوار ديني بين مسلم و مسيحي شاهدته حتي الأن و هو بين الشيخ خالد الجندي و الاعلامي الفذ جورج قرداحي في برنامج البيت بيتك لمحمود سعد

http://www.youtube.com/watch?v=YqEX4dOlDEo&feature=related

أرجوا مشاهدة الاجزاء الخمسة

الاجزاء الخمسه دي من اروع مايكون

جورج قرداحي نموذج رائع للانسان المسيحي

والشيخ خالد الجندي الخطيب المفوه انا من مريديه اصلا وشهادتي فيه مجروحه ,,

تسلم ايديك مصري اصيل انا كنت اوردته في المحاورات قبل كده بس ماحدش دقق فيه بصراحه

اتمنى ان الكل يتابعه حتى اخر جزء ونشوف ازاي الاسلام ارسى اسس التعامل مع غير المسلمين ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

لا اعلم مدى دقة الخبر

ولا اعلم هل هو فعلا امام مسجد شرق المدينة ام لا

ارجو ممن قرأ الخبر او سمع عنه افادتنا بمدى صدقه

21536311.jpg

post-50410-0-72188400-1294263944_thumb.p

سُلطةٌ لا تكبحُ الجانى

ولا تحمى الضحية

سُلطةٌ مؤمنةٌ جداً

بدين الوسطية

فإذا استنجد محمومٌ بها

تسقيه ترياق المنية

وإذا استنجد بالخارج

تستنكر تدويل القضية !!!

أحمد مطر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله...

الإخوة الكرام...

نعتذر عن حذف بعض المداخلات الخارجة عن سياق الموضوع ، والتى بها شخصنة لمخالفتها قواعد المنتدى

ونحن اذ نرجو من سيادتكم جميعا الالتزام بمناقشة الأفكار لا الأشخاص

ونتمنى استكمال النقاش الهادف فى جو من المحبة والألفة ...

مودتنا واحترامنا للجميع

عن فريق الاشراف

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

الزميل استاذ سيكولوجى

هنيئا لك و للكنيسه المكاسب التى تحصدها لان لكن دوام الحال من المحال يا استاذ

فالظلم عاقبته وخيمه و للاسف الناس تنسى انه لا يوجد اشرس من الضعفاء

دا تهديد رسمى وواضح جدا .. انا لو مكانك اطلب من الادارة انها تحذف الجملة دى علشان شكلك بس قدام الناس

هناك فرق كبير بين التهديد و التنبيه او قل التحذير يا استاذ

عندما اجدك تقف امام القطار و اقول لك لو اصررت على وقوفك امامه سيقتلك فهذا تحذير

.. يكون تهديدا يا استاذ لو قلت لك ....هاخلى الدم للركب من اسوان الى الاسكندريه

او ان اشير الى ما معناه القتل و الشهاده امام من يريد فرض النظام العام ..

هذا هو التهديد الحقيقى يا استاذ .

سؤالى لو دارت الايام و ثبت ان فاعل جريمه الاسكندريه ليس مسلما ؟

ومش هرد على سؤالك لانه ملوش معنى

بالعكس يا استاذ السؤال له معنى واضح و محدد و لكنك تتهرب من الاجابه عليه

من اول دقيقه بعد الحادث و الدنيا فى مصر بدء من الاعلام و القياده السياسيه مرورا بصفوه المثقفين

..الادعياء .. تخطوا كل اصول العقل و المنطقيه فى التعامل مع الحوادث و القوا بالتهمه بل و اصدروا

حكم الادانه للمسلمين تحديدا و السلفيين خصوصا و لم يتبقى سوى اسمائهم !!!

و لكل طرف منهم مصلحته الخاصه فى هذا و دخل الجميع حفل تطبير على الطريقه الشيعيه و شجوا الرؤوس

أمعانا فى إظهار الحزن الذى و بالمناسبه لا علاقه له بالضحايا الحقيقيين الذى قضوا امام الكنيسه

حيث لم يسمع عنهم احد الا قليلا و انصبت الكاميرات و الاحاديث على شخص واحد تتوجه اليه الكاميرات و التعازى و اختزلت الحادثه كلها فيه و حوله .

تدور الايام يا استاذ و يشاء الله ان تظهر الحقيقه و بوادرها نراها رغما عن الجميع

فالفيديو الذى اذاعته الكنيسه بنفسها لحظه الانفجار يشاء الله ان يكون اداه

لتحويل مجرى التحقيقات الى اتجاه اخر ..ربما ..اكرر ..ربما يغير الصوره تماما

لو وضعناه بجانب دلائل اخرى تظهر تباعا ..خلو ساحه المسلمين من تبعه ارتكاب تلك

الجريمه و هذا ما كان يجب من البدايه على الاخوه الاحباء التوخى له

المتهم برئ حتى تثبت إدانته

لا اقول ان المتهم ينتمى لهذا الفصيل او ذاك و لكن من العدل ..العدل ..الوقوف حتى ثبوت

الحقيقه لا الاندفاع الغير محمود فى رمى المسلمين بتلك التهمه حتى و لو تحت ستار التطرف و الارهاب

ففى ظروف الفتن و تحت ضغوط الاعلام و الرأى العام

الداخليه لا ترى و لا تسمع بل تبطش و هذا ما حذرنا منه و اول الغيث كان

سيد بلال المواطن الذى كانت جريرته انه ملتحى ..قتلوه فى ليله و دفنوه تحت تهديد السلاح

و البقيه تأتى ..

.استاذى الفاضل الاخوه الاحباء فى المنتدى

الحب و الوطنيه إدعاء يثبت بالفعل

نحن نحب مصر ..ماذا قدمنا لها ..انا و انت ؟

هذا هو السؤال و المحك

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

عندما اقرأ كلامك و الذى هو نسخه مكرره يقولها جبرائيل محامى البابا و ساويرس و مرقس عزيز و كل كبار الكنيسه و الاعلاميين منهم و يسايرهم فى ذلك لاقطى فتات الموائد من المسلمين فى الاعلام العلمانى صاحب الروابط الوثيقه مع الكنيسه و تعرفهم من لحن القول فى كتاباتهم ..

الا ترى أن إستخدم لغة أقل مايقال فيها أنها هابطة فى وصف من لايعجبك رأيهم هو هبوطا فى مستوى الحوار يرفضه أى شخص حتى ولو لم يكن مثقفا؟

اى تمييز تدعيه و اربعون فى المائه من اقتصاد البلد مع المسيحيين اى تمييز و اى وظيفه او مركز نسبه المسيحيين فى إطار النسبه العامه للسكان بل تزيد فى احيانا كثيره

كم وزير و منذ متى و هناك وزاره تخلو منهم

نسب الاطباء و المهندسين و اى قطاع اتحداك ان تخلو منهم كوادر مسيحيه بإستثناء من هم يعينون وفقا لظروف خاصه تسرى بالضروره على المسلمين قبل المسيحيين و لا يعتبر الدين عامل فرز فيها .

اين التمييز الذى تقصده التمييز ضدك اشد ام ضد الاخوان المسلمين ؟

40% من إقتصاد البلد فى يد المسيحيين لايعدو إلا ان تكون نكتة ترددها وليس لها أساس من الصحة ، وعلى الأقل لم أرى أسماء مسيحية اتهمت بالفساد او تدوير الأموال ،

أما الكوادر والاطباء والمهندسين ، فلا أعتقد أن الكنيسة قد استقوت بالخارج لتمنح تلك الكوادر شهادات تخرج ودرجات علمية من كلية اللاهوت ، كلهم حصلوا على الثانوية بمجاميع أهلتهم للالتحاق بكليات القمة او بكليات القاع ، وعملوا واجتهدوا ووصلوا لمستوياتهم الحقيقية ، إلا إذا كنت تستكثر عليهم دخول الجامعات المصرية والتى للحمد لله لم يتم أسلمتها بعد

وغريب جدا ان تقارن بين المسيحية والاخوان المسلمين ، لم أكن أعرف أن الأخوان المسلمين قد تحولت إلى ديانة جديدة تقابلها المسيحية الأرثوذوكسية

هنيئا لك و للكنيسه المكاسب التى تحصدها لان لكن دوام الحال من المحال يا استاذ

فالظلم عاقبته وخيمه و للاسف الناس تنسى انه لا يوجد اشرس من الضعفاء

أى مكاسب تتحدث عنها ولايزال حلم بناء كنيسة بدون اللجوء للمحافظ ورئيس الجمهورية من المستحيلات؟

أى مكاسب تتحدث عنها فى ظل وجود قانون أو مادة فى يفرق فى إصدار الترخيص ببناء دار عبادة؟

أى مكاسب تتحدث عنها وانت وغيرك لازلتم تتحدثون عن عدد الكنائس الممكن السماح به

أى مكاسب تتحدث عنها وهناك تضييق ممن اوصدت عقولهم فيتصدون بالقوة لبناء كنيسة جديدة ، أو يقومون ببناء زاوية مساحتها 10 أمتار ليس لها سوى ميكرفون ومئذنة فوق سطح عمارة جهزت فقط للتضيق على الكنيسة القائمة

وفى النهاية تصف المسلمين بالضعفاء؟ إذا كان هذا حال الضعفاء ، فماذا لو مكنهم الله ليكونوا جبابرة؟ كانت القيامة قامت؟

سؤال موجه لاخوتى الاحباء جميعا خصوصا الذين انبروا من اول ساعه بعد الانفجار بتوجيه التهمه و تلبيسها للاسلام و المسلمين بالتبعيه حتى إن احدهم فى خفه معهوده نسبها الى السلفيين تحديدا ما أظهر جهله الشديد و تخليطه لأن السلفيه لا تعتمد العنف منهجا.. ما كان سببا اساسا فى الهجوم عليها لانها لا تدعو الى العنف الخروج على الحاكم المسلم ..و لكن طالما هجوم على الاسلام ..لا بأس

سؤالى لو دارت الايام و ثبت ان فاعل جريمه الاسكندريه ليس مسلما ؟

كيف سيكون الحال عندها

هل اتلقى إجابه من الكرام الذين شاركوا على الاقل فى هذا الموضوع و لسؤالى مغزى ابينه لاحقا بعد مشاهده الفيديو التالى

وأخيرا وأتمنى ألا يكون بآخرا

هناك مثل يقول " اللى على رأسه بطحة . . . . . "

من وجه الإتهام للمسلمين أو للإسلام؟

العمل إرهابى بحت ، سواء كان من قام به مسلما أو مسيحيا أو يهوديا ، فلا تهم ديانته

هو إرهابى جبان ، فعلته اسرائيل ، فعله مصرى مخبول باسم الاسلام فالعمل ليس من الإسلام فى شيئ وليس حجة على المسلمين

لذلك أطلب منك الكف عن هذا السؤال الذى ردده البعض بعد احداث سبتمبر ولندن ومدريد

حتى لو كان الفاعل مسلما ؛ فلايوجد اتهام للإسلام ، وإنما للمخبولين

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

اضم صوتى الى صوت المهدئين والراغبين فى الوصول الى حل وعدم خلط الحابل بالنابل

والباس الموضوع للمسلمين والسلفيين وذوى اللحى

واتبنى موقف الا يتم اتخاذ هذا الموضوع ذريعة لتغيير اوضاع ما او اخذ حق غير مستحق

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

40% من إقتصاد البلد فى يد المسيحيين لايعدو إلا ان تكون نكتة ترددها وليس لها أساس من الصحة ، وعلى الأقل لم أرى أسماء مسيحية اتهمت بالفساد او تدوير الأموال ،

أما الكوادر والاطباء والمهندسين ، فلا أعتقد أن الكنيسة قد استقوت بالخارج لتمنح تلك الكوادر شهادات تخرج ودرجات علمية من كلية اللاهوت ، كلهم حصلوا على الثانوية بمجاميع أهلتهم للالتحاق بكليات القمة او بكليات القاع ، وعملوا واجتهدوا ووصلوا لمستوياتهم الحقيقية ، إلا إذا كنت تستكثر عليهم دخول الجامعات المصرية والتى للحمد لله لم يتم أسلمتها بعد

وغريب جدا ان تقارن بين المسيحية والاخوان المسلمين ، لم أكن أعرف أن الأخوان المسلمين قد تحولت إلى ديانة جديدة تقابلها المسيحية الأرثوذوكسية

أنظر الى قائمه اغنى اغنياء العالم تجد فيهم اربعه من مصر و كلهم من عائله ساويرس

فهل لو هناك اضطهاد او تمييز كانوا وصلوا لما هم فيه

و نظره الى حال الاعمال فى مصر للمتخصص يا محمد سيكتشف ذلك بسهوله

المسيحيين فى مصر يعيشون و يمارسون التجاره مثلهم مثل غيرهم

و هناك انواع معينه من التجاره متخصصون فيها منها ..لو ..تدرى تجاره الذهب مثلا .

فاى تمييز تدعيه او يدعيه غيرك ؟؟

فى الدول التى تمارس التمييز و الاضطهاد الحقيقى الحصول على مجموع فى الثانويه ليس هو الكافى لدخول

الجامعه او التعليم من بابه لكن لأنه ليس هناك تمييز و اضطهاد فى مصر فالكل متساوى فى نيل حقه

و نهذا ما قلته انت بقصه النجاح و الحصول على المجموع ...

و لو انك ركزت اكثر فى كلامى للاحظت انى لم اقارن المسيحيه بالاخوان لتخرج بتلك النتيجه الغريبه

انا قارنت بالاستاذ سيكولوجى المسيحى و أخر إخوانجى عند التقدم لوظيفه ما من منهما سيتعرض للاضطهاد اكثر؟

المنصف سيعرف النتيجه بحياديه .

أى مكاسب تتحدث عنها ولايزال حلم بناء كنيسة بدون اللجوء للمحافظ ورئيس الجمهورية من المستحيلات؟

أى مكاسب تتحدث عنها فى ظل وجود قانون أو مادة فى يفرق فى إصدار الترخيص ببناء دار عبادة؟

أى مكاسب تتحدث عنها وانت وغيرك لازلتم تتحدثون عن عدد الكنائس الممكن السماح به

أى مكاسب تتحدث عنها وهناك تضييق ممن اوصدت عقولهم فيتصدون بالقوة لبناء كنيسة جديدة ، أو يقومون ببناء زاوية مساحتها 10 أمتار ليس لها سوى ميكرفون ومئذنة فوق سطح عمارة جهزت فقط للتضيق على الكنيسة القائمة

وفى النهاية تصف المسلمين بالضعفاء؟ إذا كان هذا حال الضعفاء ، فماذا لو مكنهم الله ليكونوا جبابرة؟ كانت القيامة قامت؟

منذ يومين قال مثل ذلك الشيوعى السابق رفعت السعيد فى مجلس الشورى فرد عليه صفوت الشريف الليبرالى

إن عدد الكنائس المبنيه فى عهد مبارك تساوى مثيلاتها منذ عهد الخديوى سعيد !!!!

و احب افكرك انه عندما مكن الله المسلمين اعادوا بنيامين الهارب الى كرسيه و امنوه و رمموا له كنيسته

و عاش المسيحيين ازهى عصورهم فى كنف المسلمين حتى تحولت مصر كلها الى الاسلام

باستثناء 5% ما زالت على ديانتها مقبوله و متعايشه دون مشاكل عكس اى اقليه فى العالم كله و لو عندك دليل او مثال اخر عليك به

فى الوقت الذى كانوا فى اوروبا يتقاتلون كالوحوش

و لا ادرى هل تعرف بالمذابح التى ارتكبها الكاثوليك مع البروتوستانت و الاورثوزوكس

مذابح و استئصال بمعنى الكلمه و الاندلس يا محمد سمعت عنها ؟؟

وأخيرا وأتمنى ألا يكون بآخرا

هناك مثل يقول " اللى على رأسه بطحة . . . . . "

من وجه الإتهام للمسلمين أو للإسلام؟

العمل إرهابى بحت ، سواء كان من قام به مسلما أو مسيحيا أو يهوديا ، فلا تهم ديانته

هو إرهابى جبان ، فعلته اسرائيل ، فعله مصرى مخبول باسم الاسلام فالعمل ليس من الإسلام فى شيئ وليس حجة على المسلمين

لذلك أطلب منك الكف عن هذا السؤال الذى ردده البعض بعد احداث سبتمبر ولندن ومدريد

حتى لو كان الفاعل مسلما ؛ فلايوجد اتهام للإسلام ، وإنما للمخبولين

هو ده عين العقل و ما كان يجب قوله من البدايه

العمل إرهابى ..متفقين و على العين و الرأس

من فعله هو ارهابى خسيس يمثل نفسه و لا يمثل اليهوديه او المسيحيه او الاسلام و ليس حجه على اي منهم

..لكن نقطه نظام

لو الفاعل مسلم يتجه الاتهام قطعا للاسلام و هذا كان اول ثمار 11سبتمبر

و هل امريكا استطاعت ان تشن الحرب الا من خلال تلك الفريه

الم تكن تلك اول خطوات صراع الحضارات و نهايه التاريخ و لا انت ما قرأتش فوكوياما و هنتنجتون

هذا كلام الاعلام يا محمد و هدفه

و هذا ما حدث فى الاعلام المصرى عقب الحادث مباشره و لا ادرى هل انت معذور لعدم متابعتك له ..ربما

لكن يا محمد الكل ركب الموجه للهجوم على الدين من خلال الفاعل المفترض انه ارهابى ..اى مسلم

حتى وصل الامر ان ممثلين تافهين ..تخيل ..ممثل تافه ذهب عصره يهاجم الدين ..و يستغل الفرصه

للظهور امام الاضواء التى انحسرت عنه منذ زمن و لكنها مولد و مالوش صاحب للاسف

فضلا عن مرتزقه الصحافه الصفراء و السوداء و كل الالوان التى تجلب الاخضر و الاصفر

و لو تريد نماذج ارسلك لتعرف من هم .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

هو ده عين العقل و ما كان يجب قوله من البدايه

العمل إرهابى ..متفقين و على العين و الرأس

من فعله هو ارهابى خسيس يمثل نفسه و لا يمثل اليهوديه او المسيحيه او الاسلام و ليس حجه على اي منهم

طب الحمد لله ,,

فلا أعلم حتى الآن من هو المسئول عن هذا الحادث , هل " الحكومة , الموساد , الامريكان , الشيعة , متطرف مسيحى , متطرف مسلم " ؟

ولكنى أشعر أن الجميع يوجه اتهاماته للاسلام وللخطاب الدينى الاسلامى .

الارهاب يا سادة لا دين له ,

الارهابى لا يمثل الا نفسه فقط فقط ,

فالدين الاسلامى برىء من هؤلاء براءة الذئب من دم ابن يعقوب ,

ممكن حضرتك تشارك بقى فى الموضوع

رابط هذا التعليق
شارك

الأعضاء الكرام ..

تم منع الفاضل abaomar من إمكانية المشاركة في هذا الموضوع وذلك لإصراره المتكرر على عدم الالتفات للطرح الذي يتناوله الموضوع ..

يمكن للفاضل abaomar القيام بفتح موضوع مستقل يناقش فيه ما يريد من أفكار ورؤى شخصية في إطار قواعد ومباديء المنتدى ..

الإدارة

رابط هذا التعليق
شارك

هأحاول أرجع للموضوع و مناقشة فكرة التعايش السلمي في نطاق وطن واحد ،،

أول رأي الحل الجغرافي حتي لو في نطاق كونفدرالية أو كومنولث

حل مستحيل تماما

إن لم يكن بسبب رفضنا كمصريين لتقسيم مصر

ففي أرض الواقع غير قابل للتنفيذ

حتي المقولات اللي كانت بتتكتب عن مشروع دولة قبطية في الصعيد

مش عارف إنهوا قبطي ممكن تكون دماغه وصلته ليها

مين القبطي اللي هيرضي يسيب تجارته في العتبة في القاهرة أو في المنشية في الإسكندرية

أو عيادته أو صيدليته أو ممتلكاته و الأهم بيته و الأهم تراثه الديني في كل هذه المناطق

الأقباط في مصر ملهمشي أماكن تجمع بل هم منتشرون بنسب مختلفة في كافة أنحاء مصر

دي أولا نقطة مرفوضة تماما عقليا و واقعيا

و لي عودة لمناقشة بعض الطروح مع الأخوة

03zjkty10.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...