اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هيئة المجتمعات العمرانية


Recommended Posts

مجلس المجتمعات العمرانية" يوافق على تسوية "مدينتى" .. و منطقة لوجيستية فى "العبور" .. وتوفير 3 آلاف وحدة مؤقتا لعشوائيات "القاهرة"

التاريخ : 17. 03. 2015

%D8%AF_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%20

صدق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تسوية مشروع مدينتى ، والسابق عرضها على النائب العام، بجانب موافقته على إتاحة 3018 وحدة سكنية فى مشروع الأولى بالرعاية، بمدينة 6 أكتوبر، بشكل مؤقت لصالح محافظة القاهرة، فضلا عن نقل أصول منشأة شاغرة بمساحة 9 آلاف متر مربع، بمدينة العبور، لوزارة التموين، لإقامة منطقة لوجيستية وأسواق إستهلاكية تخدم 3 مدن جديدة، وتحمل هيئة المجتمعات العمرانية تمويل طرح المناقصة العالمية لتنمية الساحل الشمالى، بجانب تسوية مع إحدى الشركات الاستثمارية شريطة سداد مستحقات الهيئة، وتطبيق حالة الشركة كمبدأ على جميع الحالات المماثلة.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية، إنه تمت الموافقة على التسوية بين هيئة المجتمعات العمرانية، والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، بشأن مشروع مدينتى والسابق عرضها على النائب العام.

وأعلن الوزير أنه تمت الموافقة على تحمل هيئة المجتمعات العمرانية، تمويل طرح المناقصة العالمية لتنمية الساحل الشمالى من خلال الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

وأضاف الوزير أنه تمت الموافقة على الطلب المقدم من شركة شرق القاهرة الجديدة للتنمية العقارية لضم المساحة الواقعة شرق مشروع الشركة الكائن بقطعة الأرض رقم (3) بقطاع شرق اللوتس بمدينة القاهرة الجديدة نتيجة تحويل الطريق الشرقى بالمنطقة، بحيث يتم التعامل على المساحة المطلوبة (44.43 فدان) بالأمر المباشر بعد العرض على رئيس مجلس الوزراء، للإعتماد طبقاً لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998، على أن يتم التعامل بأعلى ســعر مزايدة بعــد تحديثه وتتحمل الشركة أية أعباء أو مصروفات ناتجة عن تعديل المرافق إن وجدت بهذه المنطقة وطــبقاً للقواعد.

وأشار الوزير إلى أنه تمت الموافقة على إتاحة (18) وحدة سكنية بمشروع الأولى بالرعاية بمدينة 6 أكتوبر، بصفة مؤقتة، لمتضررى العقارات المنهارة، أرقام (7،9 ،11) بالموقع الكائن بحوش الفيل بلقعة الكبش بمنطقة السيدة زينب، على أن يتم إعادتها فور تدبير وحدات بديلة عن طريق محافظة القاهرة، فضلا عن إتاحة (3000) وحدة بالمشروع نفسه، بصفة مؤقتة لمدة عام، لسكان المناطق ذات الخطورة الداهمة بمنطقة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة، و المقرر إزالتها، موضحا أن المحافظة ستقوم بسداد قيمة مقابل الإنتفاع للوحدات التى يتم إتاحتها للسكان بصفة مؤقتة، طبقاً لما يتم تحديده بمعرفة اللجان المختصة بالهيئة لحين تدبير وحدات بديلة عن طريق المحافظة .

وأكد الوزير أنه تمت الموافقة على منشأة شاغرة بالحى الأول بمدينة العبور، على مساحة 9 آلاف متر مربع، والتى كانت مخصصة سابقا كمخبز آلى ولم يتم تشغيله حتى الآن، وذلك بنظام نقل الأصول لوزارة التموين والتجارة الداخلية، للإستفادة منها فى إقامة منطقة لوجيستية وأسواق إستهلاكية تخدم مدن العبور والشروق وبدر .

وأوضح الوزير أنه تمت الموافقة أيضا على تخصيص قطعة أرض بمساحة (200 فدان) بجوار الحى المتميز على طريق السويس بمدينة بـدر بنظام البيــع، لإحدى الجامعات، لإقامة جامعـة خاصة على مراحل ، على أن يتم تسليم المساحة اللازمة لكل مرحلة من مراحل تنفيذ المشروع ، مشيرا إلى أنه سيتم العرض على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد القيمة البيعية ، التى ستحدد وفقاً لأعلى قيمة سعرية للنشاط التعليمى، على أن يتم استكمال الإجراءات طبقاً للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن، ويتم بعدها العرض على مجلس الوزراء للإعتماد.

ولفت الوزير إلى أنه تم الموافقة على تسوية التعامل مع إحدى الشركات الاستثمارية، شريطة سداد الشركة لمستحقات الهيئة التى لاخلاف عليها (الأقساط والفوائد والعلاوات) لحين صدور قرار اللجنة الوزارية لفض منازعات الإستثمار فى هذا الشأن، ويكون قرار اللجنة فى باقى الخلافات ملزماً للطرفين، مشددا على أنه سيتم تطبيق قرار مجلس الإدارة فى هذه الحالة كمبدأ على جميع الحالات المماثلة .

17 مارس 2015

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 759
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الصور المنشورة

طرح بيع بالمزاد العلني لعدد (17) محل تجاري وعدد (2) وحدة ادارية ومهنية بمنطقة السوق التجاري بابني بيتك "1" بمساحتي (32م2 إلى64 م2) بمدينة سوهاج الجديدة التاريخ : 16. 03. 2015 sohaglogo.gif

يسر جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة أن يعلن عن طرح بيع بالمزاد العلني للآتي

م

بيان

قيمة التأمين الابتدائي

1

عدد (17) محل تجاري بالأسواق التجارية بمناطق (الاسكان القومي – الاسكان الاقتصادي –الاسكان العائلي الأول-ابني بيتك "1") بمساحات تتراوح بين (11م2 إلى 96 م2)

(5000ج)

"خمسة آلاف جنيه"

2

عدد (2) وحدة ادارية ومهنية بمنطقة السوق التجاري بابني بيتك "1" بمساحتي (32م2 إلى64 م2)

(10000ج)

"عشرة آلاف جنيه"

طلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز نظير سداد مبلغ (200جنيهاً) "مائتي جنيه" لكل محل أو وحدة .

تعقد جلسة المزاد يوم(الاحد) الموافق 29/3/2015 الساعة الثانية عشرة ظهراً بمقر الجهاز.

يتم سداد تأمين دخول المزاد الموضح بعاليه لكل محل أو وحدة في موعد غايته جلسة المزاد .

يمكن للسادة الراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

يخضع المزاد لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة
رابط هذا التعليق
شارك

وزير الإسكان : تشكيل مجموعة فنية لمتابعة إجراءات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة يوميا .. والمشروع لـ"كل المصريين"

التاريخ : 18. 03. 2015

%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1_%D9

وزير الإسكان : تشكيل مجموعة فنية لمتابعة إجراءات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة يوميا .. والمشروع لـ"كل المصريين"

>> مدبولى : 105 كيلومترات أسبقية أولى .. والمخطط العام خلال 3 شهور من تأسيس الشركة المصرية - الإماراتية

>> المدينة الجديدة ليست نقلا للعاصمة بل " قاهرة المستقبل"

>> عدم السماح بإستقدام عمالة أجنبية ..

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتشكيل مجموعة عمل فنية، داخل الوزارة، لمتابعة إجراءات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، بجانب المشروعات الخمسة التى تم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، وذلك بشكل يومى، لحين بدء التنفيذ الفعلى خلال 3 شهور من الآن.

وأعلن الوزير أنه تم الاتفاق مع الشركة الإماراتية، على توقيع المذكرة لتأسيس شركة مساهمة مصرية لتنفيذ الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية بمساحة 105 كيلومترات، من المشروع، وتحدد المذكرة إلتزامات كل طرف، على أن يتم إعداد المخطط العام لكامل المدينة بجميع مراحلها من خلال أحد بيوت الخبرة العالمية ووفقا لأحدث النظم المتطورة وتقديم ذلك للجانب المصرى خلال 3 شهور من تاريخ تأسيس الشركة لإقراره.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن مجموعة العمل الفنية التى تم تشكيلها، ستنعقد يوميا لمتابعة إجراءات التنفيذ، مع إنهاء كافة الإجراءات القانونية خلال مدة أقصاها شهرين من الآن، مشددا على أن العاصمة الإدارية الجديدة، ليست نقلا للعاصمة الحالية، حيث لم يتم الخروج من الحدود الادارية لمحافظة القاهرة، وستكون عاصمة لكل المصريين، وما سيتم تنفيذه من مشروعات سكنية ستكون لجميع المستويات للشعب المصرى من محدودى إلى مرتفعى الدخل.

وأضاف الوزير :" المرحلة الأولى سيتم تنفيذها على مساحة 135 كيلومترا، من إجمالى 700 كيلومترا للمدينة بالكامل، وتستوعب المركز الإدارى الجديد للعاصمة، وستقوم الوزارة باستصدار جميع التراخيص والموافقات والتصاريح اللازمة لتنفيذ المشروع"، موضحا أن المرحلة الأولى مقسمة إلى، أسبقية أولى بمساحة حوالى 105 كيلومترات شرق الطريق الدائري الاقليمى، والأسبقية الثانية بمساحة 30 كيلومترا غرب الطريق الاقليمى شمال طريق الشيخ محمد بن زايد ( الذى يربط المشروع بمدينة القاهرة الجديدة).

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولى، أنه تم تحديد إلتزامات الوزارة، والخاصة بنقل ملكية أرض الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى إلى الشركة المساهمة الجديدة، وتطوير الطرق الرئيسية التى تخدم موقع المشروع ( طريق السويس – السخنة – الطريق الدائرى – طريق الشيخ محمد بن زايد)، وتنفيذ القطاع المدنى من مطار القطامية الذى يخدم مشروع المدينة، فضلا عن تنفيذ خط القطار الكهربائى الخفيف حتى حدود موقع المشروع، وتوفير مصادر البنية الأساسية التى تخدم أراضى المرحلة الأولى حتى حدود موقع المشروع وتشمل مياه الشرب والصرف الصحى ومياه رى الحدائق والغاز الطبيعى، بجانب تنفيذ المنشآت الحكومية ( مقار رئاسة الجمهورية و مجلس النواب و رئاسة مجلس الوزراء و الوزارات)، على أن يتم التنسيق مع السفارات الأجنبية للحصول على موافقتها على نقل مقارتها ( بأسبقية المكاتب القنصلية) إلى المدينة العمرانية الجديدة خلال 5 سنوات.

ولفت وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن التزامات الشركة الإماراتية ، هى إعداد المخطط العام لكامل المدينة بجميع مراحلها من خلال أحد بيوت الخبرة العالمية، ووفقا لأحدث النظم المتطورة وتقديم ذلك للجانب المصرى خلال 3 شهور من تاريخ تأسيس الشركة لإقراره، مع إعداد المخطط التفصيلى وخطة التدفقات المالية للأسبقية الأولى من المرحلة الأولى خلال 6 شهور من إنتهاء المخطط العام لإقرارها واعتمادها، ويتم الإلتزام بتنمية أراضى الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى، طبقا للمخطط العام الذى سيتم إعتماده للمدينة ، وذلك وفقا للخطط الزمنية والخطط التمويلية التى سيتم إقرارها لتنفيذ هذه الأسبقية والتى ستكون من أهدافها خلق قيم سوقية لمكونات ولمراحل المشروع المختلفة فى إطار تنفيذ كامل أعمال التسوية لأراضى موقع إنشاء الحى الحكومى ( فى حدود 1000 فدان )، خلال سنتين، وتسليمها جاهزة بالمرافق لإقامة المنشآت عليها طبقا للمخطط العام الذى سيتم اعتماده.

وأضاف الوزير:" ستقوم الشركة الإماراتية أيضا، بتنفيذ منطقة وسط المدينة وحى الأعمال المركزى خلال الفترة من 5 إلى 7 سنوات، والتى تشتمل على المشروع الرائد ، وأعلى برج فى أفريقيا بإرتفاع يزيد عن 220 مترا، وتنفيذ حى سكنى متميز يضم مختلف مستويات الإسكان وتنفيذ حديقة عامة بتخطيط عالمى على مساحة لا تقل عن 2 كيلومترا على غرار حديقة الهايد بارك وتنفيذ مدينة ملاهى عالمية أو منطقة جذب إستراتيجية أخرى طبقا للمخطط العام الذى سيتم اعتماده".

وتابع :" سيقوم أيضا الجانب الاماراتى بتنفيذ محطات توليد الكهرباء اللازمة للأسبقية الأولى، على مراحل خلال 7 سنوات لخدمة هذه الأسبقية من المشروع وتعتمد جزئيا على الطاقة الجديدة والمتجددة".

وأكد الوزير أن هذا المشروع يعتبر " قاهرة المستقبل" حيث سيكون مركز حديث للقاهرة، التى طالما حلم بها المصريون، وسيتم تنفيذ مبانيها عن أحدث تصميمات عالمية، والتى لا نستطيع عملها فى قلب القاهرة التاريخية الآن، رافضا ما طرحه البعض بالخروج من القاهرة تماما وتنفيذ عاصمة فى الساحل الشمالى أو الصعيد، على اعتبار أن جميع التجارب العالمية التى نقلت العاصمة إلى أماكن بعيدة لم تؤت ثمارها، مثل برازيليا وأنقرة وأبوجا.

وأوضح الوزير أن المشروع سيضم منطقة للإبتكار والمعرفة، تقوم على صناعة تكنولوجيا المعلومات وبرامج الكمبيوتر، بجانب تنفيذ "كايرو اكسبو" ليكون مركز معارض ومؤتمرات عالمى.

وأشار الوزير إلى أن القوى العاملة فى هذا المشروع ستصل إلى 350 ألف عاملا، من بينهم 50 ألف عاملا لن يغادروا الموقع، مشددا على عدم سماح الدولة بإستقدام عمالة أجنبية، وما سيتم تنفيذه هو بأيدى المصريين.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أنه سيتم استغلال المبانى الحكومية القديمة فى مربع الوزارات لصالح المشروع الجديد.

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم رواد المنتدي الكرام وسلام خاص لصاحب الجهد الرائع المميز " أ / خالد "

اولا مبروك علي العاصمة الجديدة ومبروك لكل سكان بدر وخاصة الحي المتميز المطل علي مدينة المستقبل والقريب جدا من العاصمة الجديدة

ملاحظة لم اقصد بمدينة المستقبل انها العاصمة الجديدة لا فعلا هذا اسم مدينة مستقلة علي طريق السويس قبل العاصمة ب 2 ك ومطلة علي الحي المتميز وجاري العمل فيها حاليا

نسأل الله العظيم ان يتم المشروع بنجاح ويحمي مصرنا الحبيبة من كل مكروه

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تقلل مساحة وحدات "أخميم الجديدة" لتناسب أبناء سوهاج .. وطرح 19 محلا تجاريا ووحدات إدارية بالمزاد العلنى

التاريخ : 19. 03. 2015

%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%20%D9%87%D9%8A%

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين، 19 محلا تجاريا ووحدات إدارية للبيع بالمزاد العلنى، فى مناطق الإسكان القومى وابنى بيتك فى مدينة سوهاج الجديدة، بجانب مناقصتين لإستكمال تنفيذ شبكة الكهرباء لإنارة الشوارع، فضلا عن تقليل الأعداد المطروحة لباكورة الوحدات السكنية التى سيتم تنفيذها فى مدينة أخميم الجديدة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" ، مع تقليص مساحات الوحدات إلى غرفتين فقط بدلا من ثلاث،وفقالرغبات المواطنين فى المحافظة، لتناسب دخولهم الشهرية.

وقال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن، إنه سيتم طرح 17 محلاتجاريا بالأسواق التجارية بمناطق ( الإسكان القومى – الإسكان الإقتصادى – الإسكان العائلى الأول – ابنى بيتك "1") فى مدينة سوهاج الجديدة، للبيع بالمزاد العلنى، وذلك بمساحات تتراوح بين (11 إلى 96 م2) ، بجانب طرح وحدتين إدارية ومهنية بمنطقة السوق التجارى بإبنى بيتك "1" بمساحتى (32 و 64م2) .

وأضاف فهمى أن جهاز تنمية مدينة النوبارية الجديدة، سيطرح أعمال التأمين على ممتلكات الجهاز (المعدات – السيارات – المخازن والورش – عهد شخصية )، فى مناقصة عامة بين الشركات المتخصصة فى هذا المجال، بينما يطرح جهاز مدينة الشروق مناقصة أخرى لأعمال إستكمال تنفيذ شبكة كهرباء الجهد المتوسط والمنخفض، وإنارة الشوارع بالحى الثالث شرق بالمدينة.

وأشار فهمى إلى أنه جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة، سيقوم بطرح تنفيذ 800 وحدة سكنية لعدد 40 عمارة ، ضمن مشروع الإسكان الإجتماعى "المليون وحدة" بمنطقتى الجوار العمرانى رقم (12،10) بالمدينة فى أربعة مناقصات، هى تنفيذ (8) عمارات بعدد (160) وحدة سكنية بالموقع رقم (2)،و تنفيذ (10) عمارات بعدد (200) وحدة سكنية بالموقع رقم (2)، و تنفيذ عدد (11) عمارة بعدد (220) وحدة سكنية بالموقع رقم (2)، و تنفيذ عدد (11) عمارة بعدد (220) وحدة سكنية بالموقع رقم (1).

وأوضح فهمى أن جلسة الإستفسارات الخاصة بالمناقصات، ستعقد بمقر الجهاز وفقا بالمواعيد التالية: المناقصة رقم (2) يوم (الإثنين) 30 مارس المقبل، و المناقصة رقم (3) يوم (الثلاثاء) 31/3 المقبل ، و المناقصة رقم (4) يوم (الأربعاء) 1/4المقبل، والمناقصة رقم (5) يوم (الخميس) 2/4 المقبل.

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تطرح غدا ٣١ قطعة عمراني متكامل للشركات بالمزايدة فى ١٠ مدن جديدة >>القاهرة الجديدة وأكتوبر والعبور على رأس المدن المطروحة التاريخ : 19. 03. 2015 %D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%20%D9%87%D9%8A%

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، غدا " الجمعة"٣١ قطعة أرض بين الشركات القائمة بمساحات مختلفة (من 5.41 حتى 150 فدان) للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف فنى ومظروف مالى) لإقامة نشاط عمرانى متكامل ، وذلك فى ١٠ مدن جديدة.

وقال المهندس مجدي فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، إن المدن التى سيتم فيها طرح قطع الأراضي هى ( القاهرة الجديدة – الشروق – دمياط الجديدة – 6 أكتوبر – سوهاج الجديدة – طيبة الجديدة – برج العرب الجديدة – أسيوط الجديدة - العبور – بدر ).

وأضاف فرحات :" سيتم طرح الأراضي وفقا لعدة شروط وهى، البيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة بين الشركات القائمة، وتتقدم الشركة الراغبة بعرض فنى وعرض مالى وفقا للضوابط الواردة بكراسة الشروط، وسيتم عقد جلسة الإستفسارات يوم (الإثنين) 6/4/2015 الساعة العاشرة صباحا بمقر جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، ويتم التقييم الفنى للعروض بنظام النقاط طبقا لأسس التقييم الموضحة بكراسة الشروط".

وأشار فرحات إلى أنه سيتم تقديم العروض وفتح المظاريف الفنية يوم ( الثلاثاء) 28/4/2015 الساعة ١٠صباحا بجهاز المدينة المقدم بشأنه العطاء، مع سداد تأمين دخول المزايدة و يتراوح بين (٢٠٠ ألف إلى ٨٠٠ ألف جنيه) طبقا لموقع ومساحة كل قطعة (وفقا لما هو وارد بكراسة الشروط) يسدد نقدا أو بشيك مقبول الدفع باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو بخطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط صادر الهيئة .

وأوضح فرحات أنه سيتم الإسناد على أعلى قيمة لسعر المتر المربع للعروض المقبولة فنيا، لافتا إلى أن السعر المقدم فى العرض المالى هو سعر السداد الفورى ويتم السداد، باستكمال سداد 10% من قيمة الأرض الراسى بها المزايدة بالإضافة إلى (2% مصاريف إدارية و1% مصاريف مجلس الأمناء و1% صندوق تمويل الإسكان الإجتماعى) خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدور أمر الإسناد، مع سداد باقى القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ٣ شهور من تاريخ صدور أمر الإسناد أو سداد باقى القيمة على ٤ سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافا إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد بالإضافة إلى 0.5% مصاريف تحصيل ويحتسب هذا العائد من تاريخ صدور أمر الإسناد وحتى تاريخ الإستحقاق، ويستحق القسط الأول (القسط + الفائدة) بعد عام من تاريخ صدور أمر الإسناد ويحرر بقيمة الأقساط والفوائد شيكات بنكيةآجلة باسم جهاز المدينة وتقدم ضمن مستندات التعاقد .

وأعلن نائب رئيس الهيئة أن الشركات الراغبة فى الحجز لشراء كراسة الشروط، عليها التقدم اعتبارا من يوم ( الإثنين) 23/3/2015 بمبلغ وقدره 1000 جنيه ، من مقر جهاز المدينة المختص الذى سيتم تقديم العطاء به ولن يسمح بحضور جلسة الإستفسارات إلا للمتقدمين للمزايدة، الذين قاموا بشراء كراسة الشروط أو من يفوضونهم بالحضور بموجب خطاب رسمى وبعد تقديم إيصال شراء الكراسة ، وتلتزم الشركة المخصص لها الأرض بالإشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات ولا يسمح بتعديل المواصفات، على أن يتم رد تأمين دخول المزايدة للشركات المتقدمة التى لم يقع عليهاالإختيار فور الإنتهاء من أعمال التقييم والبت وصدور أوامر الإسناد لمن وقعت عليها الاختيار.

رابط هذا التعليق
شارك

خلال تفقده موقع " زايد سبارك":وزير الإسكان يعلن موافقة الجيش على إطلاق إرتفاعات ب"زايد" لتنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة >>مدبولى : التاريخ : 20. 03. 2015 11.jpg

خلال تفقده موقع " زايد سبارك":وزير الإسكان يعلن موافقة الجيش على إطلاق إرتفاعات ب"زايد" لتنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة >>مدبولى :

الموافقة الأولى من نوعها بالمدن الجديدة.. وتمثال ل" الشيخ زايد " في مدخل المدينة عرفانا بجهوده لإنشاء المدينة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقة القوات المسلحة على إطلاق إرتفاعات عدة مناطق في مدينة الشيخ زايد، لتنفيذ المشروعات الجديدة، التى تطرحها الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالمشاركة مع القطاع الخاص، والتى تعد أولى الموافقات لإطلاق الارتفاعات في المدن الجديدة.

وقال الوزير خلال تفقده موقع مشروع " زايد كريستال سبارك" والمتوقع إختيار إحدى الشركات الكبرى لتنفيذه بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات، خلال الأيام القليلة المقبلة، ويحوى أعلى برج فى الجيزة، على مساحة ١٩٠ فدانا ( 798 ألف متر مربع)، إن القوات المسلحة وافقت على إطلاق ارتفاعات المشروع ، والذي يتكون من منطقة إدارية وتجارية، ثم حديقة مركزية ومنطقة ترفيهية، والبرج الأيقونة متعدد الإستخدامات.

وأضاف الوزير :" موافقة القوات المسلحة، لإطلاق الارتفاعات في مدينة الشيخ زايد، تعتبر الأولى لإطلاق الارتفاعات في المدن الجديدة، وهو ما سيساعد في تنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة بسهولة"، مشيرا إلى أن مشروع زايد كريستال سبارك،يقع جنوب غرب مدينة الشيخ زايد على محور 26 يوليو مباشرة، وهو مشروع إداري تجاري ترفيهي، حيث يتميز الموقع بسهولة إتصالهبالقاهرة من خلال طريق رئيسي هو محور 26 يوليو، ويحتوي على مبان متنوعة الإستخدامات، بالإضافة إلى تفرد المشروع بوجود برج أيقونة بارتفاع شاهق يصل إلى ٢٠٠ مترا.

وأشار الوزير إلى أن المشروع​يتكون من 3 مناطق، هى منطقة إدارية وتجارية، ثم حديقة مركزية ومنطقة ترفيهية، والبرج الأيقونة متعدد الإستخدامات، وتبلغ النسب البنائية بالمشروع ككل حوالي 30% من إجمالي مسطح الأرض، ويتراوح الارتفاع المسموح لعدد الأدوار بالإستعمال الإداري والتجاري من ١٠ إلى ١٢دورا، ويصل إلى 3 أدوار بالإستعمال الترفيهي.

وكشف الوزير خلال جولته في مدينة الشيخ زايد، أنه تم تصميم تمثال للشيخ زايد آل نهيان، حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل، لوضعه فى مدخل المدينة، عرفانا بجهوده فى إنشاء المدينة .

وأبدى الوزير إعجابه بتنفيذ خدمات المدينة، ورفع كفاءة الطرق،. وإنارة الشوارع، خاصة في ظل بدء طرح مشروعات استثمارية ضخمة فيها، طالبا من المهندس جمال طلعت، رئيس الجهاز، طرح ٣ ملاعب للألعاب المختلفة، فورا، لصالح سكان المدينة، فى مناطق الإسكان المتوسط وإسكان الشباب.

وطلب الوزير إعادة تخطيط بعض الشوارع، بما يناسب مرور المدينة، بعد زيادة أعداد ساكنى ومرتادي المدينة، فضلا عن توسعة بعض الأرصفة بما يسمح للمواطنين بممارسة المشي أو الجري عليها.

وأوضح المهندس جمال طلعت، أن المدينة تمضي قدما في تنفيذ مخططاتها، وسيتم طرح عددا كبيرا من آخر قطع أراض بها، من بينها قطعة ذات مساحة ٤١٠ فدان، والتى تقع فى أعلى ربوة بالمدينة، لافتا إلى أنه تم تشغيل خطين للأوتوبيس حتى ميداني عبدالمنعم رياض ورمسيس، لخدمة السكان، مع تكثيف الزراعات فى جميع أركان المدينة.

يذكر أن عدد من الصحف الأمريكية وصفت برج زايد الجديد ب" هرم مصر الجديد"، معتبرة إياه أول ناطحة سحاب مصرية من نوعها، وأنه يجمع في تصميمه بين القديم والحديث، حيث يشبه فى تصميمه أهرامات الجيزة، وفى الوقت نفسه يبدو وكأنه ينتمى لمدينة لاس فيجاس الأمريكية، ولكنه ينتمى للعاصمة المصرية الجذابة.

رابط هذا التعليق
شارك

وزير الإسكان: إنهاء مفاوضات "البنك الدولى" بقرض ٥٠٠ مليون دولار ل"الإسكان الاجتماعى" >> طرح وحدات بالإيجار خلال المرحلة المقبلة.. وتقليل المساحات في المحافظات لتناسب دخول المواطنين التاريخ : 21. 03. 2015 %D8%AF_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%20

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنهاء المفاوضات مع البنك الدولى للحصول على قرض بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، على ٥ سنوات، لدعم البرنامج الشامل للإسكان الاجتماعى، الذي يتبناه صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، فيما أكد الوزير أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستبدأ طرح تنفيذ عدد من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى" المليون وحدة"، بمساحات أقل من ٩٠ مترا، خاصة فى المدن الجديدة بمحافظات الصعيد، بناء على طلب المحافظين لتناسب دخول المواطنين في هذه المحافظات.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إن قرض البنك الدولي، سيتم توجيهه إلى المستحقين لوحدات الإسكان الاجتماعى، سواء كانت بالإيجار أو التمليك، حيث ستطرح الوزارة جزءا من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى بالإيجار، خلال المرحلة المقبلة.

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى بين وزارتي الإسكان والتعاون الدولى، كممثلين للحكومة المصرية، والبنك الدولى، للحصول على القرض بقيمة ٥٠٠ مليون دولار، يتم سدادها على ٥ سنوات، وفقا لتنفيذ الأهداف المحددة.

وأوضح عباس أن القرض سيتم توجيهه لدعم صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، والذي تم تفعيله منذ نحو ٦ أسابيع.

وعلى صعيد متصل، كشف الدكتور مصطفى مدبولي، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تستعد لطرح تنفيذ وحدات صغيرة " غرفتين وصالة" فقط، فى عدد من المدن الجديدة، خاصة فى محافظات الصعيد، لتناسب دخول المواطنين هناك، بجانب تنفيذ وحدات ال ٩٠ مترا " ٣ غرف وصالة" أيضا.

ولفت مدبولى إلى أنه سيتم أيضا طرح وحدات بالإيجار فى مشروع المليون وحدة خلال المرحلة المقبلة، لدعم محدودي الدخل.

رابط هذا التعليق
شارك

الإسكان" تبدأ طرح تنفيذ 60 ألف وحدة فى "مشروع المليون" فى 8 مدن جديدة >> "أكتوبر" على رأس المدن بـ 10 آلاف وحدة.. وتطبيق نموذج 70 مترا فى مدن الصعيد التاريخ : 22. 03. 2015 %D9%85%20%D9%83%D9%85%D8%A7%D9%84%20%D9%

بدأت وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية، طرح تنفيذ 60 ألف وحدة سكنية على شركات المقاولات، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى "المليون وحدة" فى 8 مدن جديدة، ليبدأ التنفيذ الفعلى لها بداية العام المالى المقبل ( 2015 0 2016 ) والذى سيبدأ فى شهر يوليو المقبل.

وقال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تطوير وتنمية المدن، إن الجزء الأكبر من هذه الوحدات، سيكون من نصيب مدينة 6 أكتوبر، لصالح أهالى محافظة الجيزة، حيث سيتم تنفيذ نحو 10 آلاف وحدة، موضحا أن المدينة بها 13 ألف بالمشروع، جاهزة، سيتم طرحها للحجز خلال الشهر المقبل، وقامت بتنفيذها القوات المسلحة ضمن المنحة الإماراتية.

وأضاف فهمى :" سيتم طرح 50 ألف وحدة فى مدن العاشر من رمضان، لأبناء محافظة الشرقية، و15 مايو لأبناء محافظة القاهرة، ودمياط الجديدة، بجانب مدن الصعيد وهى أخميم الجديدة وسوهاج الجديدة لأبناء سوهاج، وقنا الجديدة لأبناء محافظة قنا، وطيبة الجديدة لأبناء محافظة الأقصر".

وأشار فهمى إلى أن مدن الصعيد سيتم طرح وحدات ذات مساحة 70 مترا " غرفتين وصالة" ، وفقا لرغبة المحافظين، لتناسب دخول المواطنين فى هذه المحافظات، على أن تكون كاملة التشطيب والمرافق بجانب توفير كافة الخدمات أيضا.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة تمضى قدما فى تنفيذ مشروع المليون وحدة، وتلبية كافة احتياجات المواطنين من محدودى الدخل، موضحا أن طرح وحدات صغيرة المساحة ، غرفتين وصالة، بدلا من 3 غرف، جاء بغرض تقليل سعر الوحدة على المواطنين من محدودى الدخل، والذى سيؤثر بالإيجاب على تخفيض الأقساط الشهرية.

وأشار المهندس كمال فهمى، إلى أنه سيتم تنفيذ نماذج مميزة للمساحة الصغيرة أيضا، أسوة بما تم فى مساحة الـ 90 مترا، موضحا أن الهيئة لن تتوقف عن طرح تنفيذ المساحات الكبيرة فى المشروع خاصة فى مدن القاهرة الكبرى.

رابط هذا التعليق
شارك

طرح حق استغلال بمقابل الانتفاع لمدة ثلاثة مواسم صيفية بقرى (مراقيا الشمالية والجنوبية-مارابيلا) بالمزاد العلني

التاريخ : 24. 03. 2015

%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%89%20%D8%A7%

يسر الجهاز أن يعلن عن طرح حق استغلال بمقابل الانتفاع لمدة ثلاثة مواسم صيفية بقرى (مراقيا الشمالية والجنوبية-مارابيلا) بالمزاد العلني للآتي :-

م

بيان

قيمة التأمين الابتدائي

تاريخ جلسة المزاد

1

عدد (3) كافيتريا حمامات السباحة بقرية مراقيا الشمالية بمساحات (150م2)

(2000ج)

"ألفي جنيه"

الثلاثاء الموافق 7/4/2015

2

عدد (1) كافيتريا حمام السباحة بقرية مراقيا الجنوبية بمساحة (150م2)

(1000ج)

"ألف جنيه"

3

عدد (2) كافيتريا حمامات السباحة بقرية مارابيلا بمساحات (150م2)

(4000ج)

"أربعة آلاف جنيه"

4

ركن التسالي رقم (3) بقرية مراقيا الشمالية بمساحة (25م2)

(2000ج)

"ألفي جنيه"

5

حق استغلال الشاطئ الرملي بقرية مراقيا الشمالية بمساحة (120000م2)

(15000ج)

"خمسة عشر ألف جنيه"

6

حق استغلال الشاطئ الرملي بقرية مرابيلا بمساحة (60000م2)

(10000ج)

"عشرة آلاف جنيه"

7

قطعة أرض بنشاط معرض بقرية مرابيلا بمساحة (150م2)

(3000ج)

"ثلاثة آلاف جنيه"

8

عدد (4) قطعة أرض بنشاط معارض بقرية مراقيا الشمالية بمساحة (12م2)

(2000ج)

"ألفي جنيه"

الاربعاء الموافق 8/4/2015

9

عدد (4) قطعة أرض بنشاط مأكولات سريعة ومشروبات جاهزة بقرية مراقيا الشمالية بمساحة (12م2)

(2000ج)

"ألفي جنيه"

10

عدد (4) قطعة أرض بنشاط ملاهي ولعب الاطفال بقرية مراقيا الشمالية بمساحة (50م2)

(2000ج)

"ألفي جنيه"

11

عدد (1) قطعة أرض بنشاط ملاهي ولعب الاطفال بقرية مراقيا الشمالية بمساحة (500م2)

(5000ج)

"خمسة آلاف جنيه"

12

عدد (1) قطعة أرض بنشاط ملاهي ولعب الاطفال بقرية مرابيلا بمساحة (500م2)

(5000ج)

"خمسة آلاف جنيه"

يتم الحصول على كراسات الشروط من مقر الجهاز بمركز مارينا العلمين السياحي ك (102 ) طريق إسكندرية – مطروح بوابة رقم (4) نظير سداد (100ج )"مائة جنيه"لكل قطعه أرض أو مباني أو حمام السباحة أو شاطئ.

تعقد جلسة المزاد في التاريخ الموضح بعاليه في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بمقر الجهاز .

يتم سداد التأمين الابتدائي الموضح عاليه قبل جلسة المزاد ويزاد إلى(10٪ )عشرة فى المائة من القيمة الراسي بها المزاد كتأمين نهائي لكل قطعه أرض أو مباني أو حمام السباحة أو شاطئ.

يمكن للسادة الراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة في مواعيد العمل الرسمية.

يخضع المزاد لأحكام القانون رقم (89) لسنة 1998 وتعديلاته ولائحته التنفيذية المعدلة .

للاستعلام جهاز القرى السياحية ت : 4450508 /046 مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة...

رابط هذا التعليق
شارك

تحذير وتنبيه - جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة التاريخ : 24. 03. 2015 fayoumlogo.gif

نظراً لما تلاحظ من قيام بعض المواطنين والشركات وجهات أخرى ببيع أراضي داخل كردون مدينة الفيوم الجديدة

وحرصا من الهيئة على مصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في مشاكل قانونية أو تعاملات غير سليمة

فان الهيئة تؤكد

أنها الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على كافة الأراضي الواقعة داخل كردون المدينة طبقا للقرار الجمهوري الصادر رقم 193 لسنة 2000 بإنشاء مدينة الفيوم الجديدة

وتحذر الهيئة

من التعامل مع أي فرد أو شركة أو جمعية أو أي جهة أخرى على هذه الأراضي داخل كردون المدينة دون الرجوع للهيئة أو جهاز المدينة و ذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة .

وأن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن.

مع تحيات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

رابط هذا التعليق
شارك

"المجتمعات العمرانية" تحذر من التعامل على أراضى "الفيوم الجديدة" دون الرجوع إليها التاريخ : 24. 03. 2015 fayoumlogo.gif

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة، من تعامل أى فرد أو شركة أوجمعية أو أى جهة أخرى، على كافة الأراضى الواقعة داخل كردون المدينة طبقا للقرار الجمهورى الصادر رقم 193 لسنة 2000 بإنشاء مدينة الفيوم الجديدة، وذلك بعدما تلاحظ قيام بعض المواطنين والشركات وجهاز أخرى ببيع أراضى داخل المدينة، دون وجود سند قانونى معهم.

وقال المهندس أشرف عبدالرحمن، رئيس جهاز المدينة، إن هيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز المدينة، هما الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على أراضى المدينة، ولا يحق لأى فرد أو شركة أو جهة التعامل على هذه الأراضى داخل كردون المدينة دون الرجوع للهيئة أو الجهاز ، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 فى شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف عبدالرحمن:" أى تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلا بطلانا مطلقا ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة فى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهذا الشأن ، وذلك حرصا من الهيئة على مصالح المواطنين وحماتيهم من الوقوع فى مشاكل قانونية أو تعاملات غير سليمة".

24 مارس 2015

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تستقبل "الصيف" بطرح 15 قطعة أرض وكافتيريات وشواطئ قرى "الساحل الشمالى" >> أبوالعطا: طرح الاستغلال بالمزاد كحق إنتفاع لمدة 3 سنوات التاريخ : 24. 03. 2015 %D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%D8%B1%D8%A6%

تعلن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة فى جهاز القرى السياحية، خلال اليومين المقبلين، عن طرح 15 قطعة أرض لاستخدامها فى أنشطة ملاهى أطفال ومعارض ومأكولات سريعة، بجانب استغلال الشواطئ وعدد من الكافتيريات، بنظام مقابل الانتفاع لمدة 3 مواسم صيفية ، بالمزاد العلنى، فى قرى الساحل الشمالى التابع لها وهى مراقيا الشمالية والجنوبية، وماربيلا، استعدادا لإستقبال فصل الصيف المقبل.

وقال المهندس خالد أبوالعطا، رئيس جهاز القرى السياحية، إنه سيتم طرح 3 كافيتريات على حمامات السباحة بقرية مراقيا الشمالية وواحدة فى قرية مراقيا الجنوبية، بمساحات (150م2)، بقيمة تأمين إبتدائى 2000 جنيها، بجانب اثنتين فى قرية ماربيلا بمساحات 150 مترا، بقيمة تأمين ابتدائى 4000 جنيه ، على أن تعقد جلسة المزاد، للأنشطة المطروحة يوم 7 أبريل المقبل .

وأضاف أبوالعطا:" سيتم طرح ركن التسالى رقم (3) بمساحة (25م2)، قيمة التأمين الإبتدائى 2000 جنيه ، إضافة إلى طرح حق إستغلال الشاطئ الرملى ، بمساحة (120 ألف متر مربع) بقيمة تأمين إبتدائى 15 ألف جنيه، بقرية مراقيا الشمالية، فضلا عن حق استغلال الشاطئ الرملى بمساحة (60 ألف متر مربع) بقيمة تأمين إبتدائى 10 آلاف جنيه، بجانب طرح قطعة أرض بنشاط معرض (150م2) بقيمة تأمين إبتدائى 3 آلاف جنيه، بقرية ماربيلا، على أن يتم عقد جلسة المزاد لجميع الأنشطة المطروحة يوم 7 أبريل المقبل".

وأشار أبوالعطا، إلى أنه سيتم طرح 4 قطع أراض بنشاط معارض ، بجانب طرح 4 قطع أخرى بنشاط مأكولات سريعة ومشروبات جاهزة بمساحة (12م2) ، و4 قطع أراض أخرى بنشاط ملاهى ولعب الأطفال بمساحة (50م2) ، علاوة على طرح قطعة أرض بنشاط ملاهى ولعب الأطفال، بمساحة 500 مترا، بقرية مراقيا الشمالية ، على أن تعقد جلسة المزاد يوم 8 أبريل المقبل.

وأوضح رئيس جهاز القرى السياحية، أنه سيتم طرح قطعة أرض بنشاط ملاهى ولعب الأطفال بقرية مربيلا بمساحة (500م2)، على أن تعقد جلسة المزاد يوم 8 أبريل المقبل.

رابط هذا التعليق
شارك

وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان

فى اطار السياسة العامة الحالية للدولة والتى تهدف الى تعظيم دور التعاونيات فى جميع المجالات، ومن خلال مخطط وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العامرانية لدعم منظومة الاسكان التعاونى لتحقيق المشاركة المجتمعية المستهدفة فى حل مشكلة الاسكان فى مصر.

وفى اطار البروتوكول الموقع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان فى 19/1/2014 لتوفير الاراضى اللازمة لاقامة مشروعات الاسكان التعاونى بالمدن الجديدة.

يســــــر

الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان

ان تعلن عن فتح باب التقدم لحجز قطع اراضى

لجمعيات الاسكان التعاونى الجادة

وذلك لاقامة مشروعات سكنية كاملة المرافق لاعضائها طبقا للاتى :-

اولا : اراضى المرحلة الاولى بالمدن الاتية :

1. مدينة 15 مايو 2. مدينة العاشر من رمضان 3. مدينة برج العرب

4. مدينة اسيوط الجديدة 5. مدينة اسوان الجديدة

ثانيا : المجموعة الثانية من اراضى المرحلة الاولى بالمدن الاتية:

1. مدينة بدر 2. مدينة طيبة الجديدة (بالاقصر)

- تباع كراسة الشروط والاقرارات ودراسة الجدوى بالمقر الرئيسي للهيئة (3 شارع سمير عبد الرؤوف – امتداد مكرم عبيد – مدينة نصر) وذلك خلال الفترة من الاحد 22/3/2015 وحتى الخميس 2/4/2015 بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا وتسلم الكراسة لمندوب الجمعية بموجب خطاب تفويض معتمد من مجلس ادارة الجمعية.

- لن يلتفت الى الطلبات السابق تقديمها قبل تاريخ هذا الاعلان.

- اخر موعد لتسليم الكراسة بعد استيفاء البيانات الخميس 18/6/2015 الساعة الواحدة ظهرا.

- يمكن للجمعية التقدم بأكثر من طلب للحصول على اراضى لمشروعاتها فى اكثر من مدينة بشرط ان تكون فى نطاق عمل الجمعية وفى حالة فوز الجمعية بقطعة ارض بإحدى المدن يتم الغاء باقى الطلبات تلقائيا.

- الالتزامات المالية واسلوب السداد طبقا لما هو وارد بكراسة الشروط.

- سيتم الاعلان عن موعد إجراء قرعة الحجز العلنية للجمعيات المنطبق عليها الشروط وذلك فى موعد لاحق بالجرائد اليومية وبمقر الهيئة الرئيسي بمدينة نصر وعلى الموقع الالكترونى لوزارة الاسكان ( www.moh.gov.eg ).

- للاستعلام يرجى الاتصال بالارقام الاتية 22728653-22724898-0222724897

تم تعديل بواسطة khalid altohamo
رابط هذا التعليق
شارك

الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان

الإدارة المركزية للشئون العقارية

تعلن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان عن فتح بـاب الحجز والتخصيص بالـقرعة العلنية لعدد ( 55 ) وحدة سكنية ( نصف تشطيب ) تسليم يوليو 2015 بمواقع متميزة بمدينة العـاشر من رمضان بالمجاورة ( 62 ) موقع الـ 18 عمـارة تنفيـذ شـركة الرواد العرب ، وذلك اعتـبارا مـن يوم الاثنيـن المـوافق 6 / 4 / 2015 وحتـى يوم الخمــيس الموافق 16 / 4 /2015 وسيـتم إجراء القرعـة العلنيـة في تمام الـساعة 11 صـباحا من يـوم الأربعـاء الموافق 22 / 4 /2015 بقاعـة الاجتـماعات بمقر الهيئه الرئيسى بمدينة نصر .

وذلك طبقا للنماذج الأتية : - نموذج عصفور الجنة بالعمارات أرقام 5 ، 18 - نمـوذج النـرجس بالعمـارة رقـم : 14

الشـروط العامـة

1) يتم تقديم الطلبات وسداد رسم دخول القرعة بصالة خدمة العملاء بالمقر الرئيسي للهيئة.

2) ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة.

3) ألا يكـون المتـقدم سبـق لـه الحصـول على وحـدة سكنيـة تعاونيـة من أي جهة حكومية ويتم التوقيع على إقرار بهذا المضمون وفي حالة ثبوت عكس ذلك في أي مرحلة من المراحل يتم إلغاء الحجز أو التخصيص و يخصم منه مبلغ (2000ج) + (1%) عمولة تحصيل.

4) لا يترتب على قبول طلب الحجز أو سداد رسم دخول القرعة أي التزامات على الهيئة.

5) من لا تتوافر فيه شروط الحجز يستبعد من دخول القرعة ويتم الإعلان عن المستبعدين يوم الاثنين الموافق20/ 4 / 2015 ويخصم منه (1%) عمولة تحصيل.

6) يراعى عدم حضور مرافقين للمستحقين لدخول القرعة باستثناء ذوى الاحتياجات الخاصة.

7) لن يلتفت إلى الطلبات المقدمة للهيئة قبل تاريخ هذا الإعلان.

المستندات المطلوبة للحجز :-

1) طلب الحجز يوزع مجانا ويرفق به المستندات الاتية :

- صورة بطاقة الرقم القومي لكلا من المتقدم والضامن.

- صورة بيان بالدخل الشهـري لكلا من المتقدم والضامن ( يتم الاطلاع على الأصل ) على ألا يقل الدخل الشهري لكل منهما عـن ضعف القسـط المطـلوب سداده ويكون البيان معتـمدا مـن جهـة العمـل بالنسـبة للعـاملين بالحـكومة أو من التأمينات الاجتماعية بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص والمعاشات .

2) في حالة الفوز بالقرعة يتم تقديم اصل المستندات ولابد من حضور الضامن شخصيا للتوقيع على إقرار الضمان ولا يجوز استخدام التوكيل في هذا الإجراء.

3) في حالة عدم الفوز بالقرعة لا يجوز استرداد صور المستندات المقدمة.

4) يتم التعامل بالتوكيلات في جميع إجراءات الحجز والتخصيص في حدود قرابة الدرجة الأولى والثانية فقط مع تقديم اصل التوكيل .

الشـروط المالـية :-

1) يستثنى من دخول القرعة من يسدد كامل ثمن الوحدة عند تقدمه بطلب الحصول على وحدة بالمشروع وذلك في موعد غايته يوم الخميس الموافق 16 / 4 / 2015.

2) يتم سداد رسم دخول القرعة طبقا للمساحة المطلوب الحجز بها مضافا إليه (1%) عمولة تحصيل.

3) من يرغب في العدول عن دخول القرعة عليه تقديم طلب بالاسترداد في موعد غايته الاثنين الموافق 20/4/2015 ويخصم منه (1%) عمولة تحصيل.

4) من يتخلف عن حضور القرعة يتم استبعاده ويخصم منه (1%) عمولة تحصيل.

5) من يفوز بالقرعة عليه استكمال الإجراءات وسداد دفعة التخصيص في خلال أسبوعين من تاريخ إجراء القرعة وفي حالة التخلف عن ذلك يتم إلغاء الإجراءات ويعاد عرض الوحدة للبيع دون إنذار .

6) من يفوز بالقرعة ولا يرغب في استكمال إجراءات التخصيص لأي سبب ويرغب في الاسترداد يخصم منه (2000ج) مصروفات إدارية + (1%) عمولة تحصيل .

7) يتم استرداد رسم دخول القرعة بالكامل دون خصم لمن حضر القرعة ولم يصيبه الدور خلال أسبوعين من تاريخ تقديم طلب الاسترداد.

8) يتم سداد قيمة (5000ج) ميزة دور للأدوار المتكررة و(3000ج) ميزة اتجاه لبعض الوحدات المتميزة وذلك فور الفوز بالقرعة

تم تعديل بواسطة khalid altohamo
رابط هذا التعليق
شارك

الإسكان": إيقاف تحويلات " بيت الوطن" من اليوم "الأربعاء" بعد تغطية المطلوب.. و"الحصيلة" 600 مليون دولار

التاريخ : 25. 03. 2015

%D8%AF_%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89%20

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن موافقة مجلس الوزراء، على غلق باب الحجز للمرحلة الثانية من مشروع " بيت الوطن" وإيقاف التحويلات بدءا من اليوم " الأربعاء" 25 مارس، ولن تقبل أى تحويلات جديدة من المصريين فى الخارج، عقب هذا التاريخ، وإلا سيتم خصم المصاريف البنكية من المبلغ الذى سيتم تحويله.

وقال الوزير إن عدد التحويلات بلغ 6 آلاف تحويل بقيمة حوالى 600 مليون دولار، تمثل الدفعة المقدمة ( 25 % من إجمالى ثمن الأرض)، مشيرا إلى أن الوزارة بدأت فى تخصيص الأراضى المطروحة فى المدن الثلاث منذ نحو 10 أيام، وسيتم حصر الأراضى المتبقية فى هذه المدن عقب انتهاء التخصيص، بحيث يتم تخيير المتقدمين ، لتغيير رغباتهم على القطع.

يذكر أن الوزارة قد أعلنت تغطية التحويلات المطلوبة للأراضى المطروحة فى مدينة القاهرة الجديدة، عقب فتح باب الحجز بـ 5 أيام فقط.

رابط هذا التعليق
شارك

الإسكان" تبدأ إجراءات توصيل المرافق ل"العاصمة الإدارية الجديدة" >> مدبولى: بدء المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة .. وتوسعات لمحطة الصرف الصحى

"الإسكان" تبدأ إجراءات توصيل المرافق ل"العاصمة الإدارية الجديدة" >> مدبولى: بدء المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة .. وتوسعات لمحطة الصرف الصحى

>> الإسراع بمخطط مياه "شرق القاهرة".. وربط محطات ٤ مدن جديدة ببعضها لضمان توفير المياه

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، البدء فى إجراءات المرحلة الثانية لمحطة مياه القاهرة الجديدة، بطاقة ٥٠٠ ألف متر مكعب فى اليوم، بجانب البدء في تحويل محطة معالجة الصرف الصحى أوراسكواليا إلى معالجة ثلاثية، مع توسعات الطاقة الاستيعابية لها، لصالح توفير المرافق لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال مدبولي خلال اجتماعه بمسئولي المرافق بالوزارة، إنه سيتم التحرك بخطوات سريعة، للبدء فى تنفيذ الأسبقية الأولى للمرحلة الأولى، فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم توصيل خطوط المواسير اللازمة لنقل المياه إلى حدود الموقع، من أقرب محطة مياه للمشروع، واللازمة لبدء تنفيذ المنشآت.

وأضاف وزير الإسكان:" سيتم البدء أيضا ببدء الإجراءات اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة، بطاقة ٥٠٠ ألف متر مكعب في اليوم، والتى ستوفر مياه الشرب للمشروع بأكمله، على أن يتم فى الوقت نفسه دراسة البدء في تحويل محطة معالجة الصرف الصحى أوراسكواليا، إلى محطة معالجة ثلاثية، للاستفادة منها فى زراعات العاصمة الإدارية الجديدة أيضا، مع دراسة عمل توسعات بطاقة استيعابية ٢٥٠ ألف متر مكعب في اليوم".

وكلف الوزير مسئولى الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة الكبرى والإسكندرية، بتنفيذ المخططين لصالح مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد الوزير على ضرورة إنهاء الدراسة الخاصة بالمخطط الاستراتيجي لمنطقة شرق القاهرة، والتى يقوم بها أحد الاستشاريين حاليا، خلال الأسابيع المقبلة، مع ربط محطات التنقية بمدن العبور والشروق والقاهرة الجديدة وبدر والعاشر من رمضان، من خلال شبكات لضمان استمرارية وصول المياه إلى هذه المدن من أكثر من مصدر لكل مدينة على حدة، وهو ما سيخدم العاصمة الإدارية الجديدة أيضا.

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تطرح ٢٨ مناقصة عامة لتوفير الخدمات للمواطنين >> ٦ نقاط تفتيش سريعة فى " العاشر" حفاظا على الأمن..وإشارات مرور ضوئية في جميع ميادين "أكتوبر" التاريخ : 26. 03. 2015 %D8%B4%D8%B9%D8%A7%D8%B1%20%D9%87%D9%8A%

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال اليومين المقبلين 18 مناقصة عامة فى ٦ مدن جديدة، لتنفيذ مدارس تعليم أساسي، ومراكز للشباب، ونقاط للتفتيش، وتركيب إشارات مرور ضوئية فى الميادين، وأعمال كهرباء وطرق، فضلا عن طرح (10) مناقصات أخرى للهيئة، لتوريد السيارات المجهزة والمطلوبة لأعمال التشغيل والصيانة بأجهزة المدن، وذلك في إطار توفير جميع الخدمات المطلوبة لسكان المدن.

وأعلن المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أنه سيتم طرح (4) مناقصات عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، لعملية إنشاء (6) نقاط تفتيش سريعة بالمدينة حفاظا على الأمن، إضافة إلى عملية تنفيذ مركز للشباب على قطعة الأرض رقم (17/1) بالمحور بالمرحلة الثالثة بالمدينة، بجانب تنفيذ مدرستي تعليم أساسى بالحيين العاشر و السادس عشر.

وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إنه سيتم طرح ٩ مناقصات عامة، الأولى لتوريد وتركيب إشارات مرور ضوئية بمناطق ( التقاطع أمام شرطة النجدة بمحور 47/100 – ميدان الشهيد – ميدان جمال عبد الناصر – ميدان محمد أنور السادات – التقاطع أمام إسكان رامو - إسكان رامو بالحى المتميز )، إضافة إلى أعمال تنفيذ اللافتات الإرشادية ل ١٣ مجاورة من (14:11،9:1) بمنطقة غرب سوميد، وتنفيذ مظلات و(2) كافتيريا وسور، وذلك بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء .

وأضاف ممدوح :" باقى المناقصات الخاصة بتوريد إحتياجات الجهاز بين الشركات المتخصصة فى هذا المجال للمناقصات التالية: الأحبار ، و أدوات النظافة، و الزيوت، و المطبوعات، و الأدوات الكتابية، و أعمال صيانة إرشادات المرور الضوئية بالأماكن الآتية ( ميدان جهينة – ميدان مجمع ماجدة – ميدان النادى – تقاطع مشاة أمام جامعة مصر- تقاطع مشاة أمام هاييبر وان)"

وأشار المهندس نورالدين إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة بنى سويف الجديدة، إلى أنه سيتم طرح أعمال تنسيق وزراعة استكمال جزيرة الصناعات الخفيفة أمام منطقة ابنى بيتك (1) والجزيرة الواصلة لطريق الجيش بالمدينة فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالإتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء .

وأوضح المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه سيتم طرح عملية إزالة ورفع المخلفات للمبانى وناتج الحفر بالمناطق المختلفة بالمدينة.

ولفت المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، إلى أنه سيتم طرح مناقصتين لأعمال تنفيذ بوابة جمالية بمدخل المدينة، فضلا عن أعمال إستبدال حنفيات الحريق القائمة بالحى الأول والمنطقة الصناعية بحنفيات جديدة طبقا لإشتراطات الدفاع المدنى.

وذكر المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، أنه سيتم طرح أعمال شبكة الكهرباء وأعمال الطرق (أساس وطبقة رابطة ) لقطع أراضى الإسكان الإجتماعى بالحى السادس.

فيما تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، (10) مناقصات عامة لتوريد السيارات المجهزة والمطلوبة لأعمال التشغيل والصيانة بأجهزة المدن كالتالى:

(8) سيارات مدمجة (نافورى – شفط)، و (5) سيارات مجهزة تسليك نافورى، و سيارة مجهزة بكباش هيدروليكى، و (9) سيارات كسح تعمل بنظام الفاكيوم، و (9) سيارات لورى فنطاس مياه حمولة 10 أمتار مكعبة،

و(7) سيارات نقل قلاب بالصندوق حمولة 10 أطنان، و(3) سيارات لورى سطح بالصندوق حمولة 10 أطنان، و (4) سيارات إنقاذ سريع مجهزة بونش هيدروليكى، وسيارة مجهزة بونش مرور، و (5) سيارات إسعاف .

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمعات العمرانية" تطرح ١٩٥ قطعة أرض للأنشطة الخدمية فى ٢٢ مدينة جديدة >> و إنتهاء ترسية ١٠١ قطعة أرض للمستثمرين بإستثمارات ٥ مليارات جنيه %D9%85_%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%89_%D9%81%D

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يوم الإثنين المقبل، ١٩٥ قطعة أرض خدمية، للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة، بمساحات تتراوح من 300م2 إلى 183000 م2 فى 22 مدينة جديدة، بإجمالى مساحة 600 فدان، فى إطار طرح ١٨٠٠ فدان من أراضي الهيئة بأنشطة متنوعة، لتنشيط السوق العقارية.

وقال المهندس مجدي فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إنه سيتم طرح قطع الأراضي بمدن ( القاهرة الجديدة – السادات – برج العرب الجديدة – بدر – العبور – الصالحية الجديدة – الشيخ زايد – المنيا الجديدة – أسيوط الجديدة – قنا الجديدة – 6 أكتوبر – الفيوم الجديدة – طيبة الجديدة – أسوان الجديدة – سوهاج الجديدة – أخميم الجديدة – دمياط الجديدة – الشروق – العاشر من رمضان – 15 مايو – النوبارية الجديدة – بنى سويف )، لإقامة أنشطة خدمية إستثمارية.

وأضاف فرحات :" الأنشطة التى سيتم طرحها هى تجارية – تجارى إداري سكنى – إداري – سكنى تجارى – بنك – تجارى إدارى – تجارى إدارى ترفيهى – تجارى ترفيهى – سوق جملة – تعليمى مالى – حضانة – ملاهى – كافيتريا – فندق سياحى – ناد إجتماعى – معارض – ترفيهى – مطعم وكافيتريا سياحى – كافيتريا ومطاعم (تجارى) – نادى رياضى – محطة تموين سيارات – مستودع مواد بناء – محطة خدمة وتموين سيارات – معرض ومركز خدمة سيارات – معرض ومركز خدمة سيارات – مركز خدمة وصيانة سيارات – مخبز – دار مناسبات – ملاهى وقاعة مناسبة – مخزن ومراكز توزيع – مستودع أنابيب – مستودع حديد وأسمنت – مشتل ومعرض زهور – صحى – مستشفى – مركز طبى ".

وأشار فرحات إلى أنه سيتم طرح الأراضي طبقا للشروط الآتية: البيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة بين المتقدمين، ويتقدم الراغب بعرض فنى وعرض مالى وفقا للضوابط الواردة بكراسة الشروط ، وتعقد جلسة الاستفسارات يوم (الثلاثاء) 14/4/2015 بمقر جهاز تنمية 6 أكتوبر ، ويتم تقديم العروض وفتح المظاريف الفنية يوم (الثلاثاء) 5/5/2015 الساعة الثانية عشرة ظهرا بجهاز المدينة المقدم بشأنها العطاء، إضافة إلى تأمين دخول المزايدة، والذي يتراوح بين (1000 جنيه إلى ٩٠٠ ألف جنيه جنيه) طبقا لموقع ومساحة ونشاط كل قطعة، ويسدد نقدا أو بشيك مقبول الدفع باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجدية، أو بخطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط صادر لصالح الهيئة .

وأكد فرحات أنه سيتم الإسناد على أعلى قيمة لسعر المتر المربع للعروض المقبولة فنيا، والسعر المقدم فى العرض المالى هو سعر السداد بالنظام التالى : استكمال سداد١٠٪ من قيمة الأرض الراسى بها المزايدة بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية، و1% مصاريف مجلس الأمناء و 1% صندوق تمويل الإسكان الإجتماعى خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ صدور أمر الإسناد، ويتم سداد باقى القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ صدور أمر الإسناد، أو سداد باقى القيمة على أربع سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافا إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائد المعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد بالإضافة إلى0.5% مصاريف تحصيل، ويحتسب هذا العائد من تاريخ صدور أمر الإسناد وحتى تاريخ الإستحقاق، ويستحق القسط الأول (القسط و الفائدة) بعد عام من تاريخ صدور أمر الإسناد ويحرر بقيمة الأقساط والفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة وتقدم ضمن مستندات التعاقد .

وأعلن فرحات أن الراغبون فى الحجز لشراء كراسة الشروط يتقدمون اعتبارا من يوم ( الإثنين) 30/3/2015 بمبلغ وقدرة 1000 جنيه من مقر جهاز المدينة المختص الذى سيتم تقديم العطاء به، ويلتزم المخصص له الأرض بالإشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات ولا يسمح بتعديل المواصفات ، على أن يتم رد تأمين دخول المزايدة للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الإختيار فور الإنتهاء من أعمال التقييم والبت وصدور أوامر الإسناد لمن تم الترسية عليهم .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...