اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اللي اختشوا ..... ماتووووووووووا


أبوعمار

Recommended Posts

احنا لما بنشوف المسرحية الهزلية دي ضغطنا بيعلى شوية

وبنضرب كف على كف

طب الناس دي "أبطال المسرحية" مش حاسين بحاجة خالص

البعدا دول ما عندهمش دين ولا ضمير ولا أخلاق ... ولا حاجة بتاتا

نظيف: الانتخابات تمت بشكل جيد وسنستمر فى تحقيق الشفافية

ال الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، إن انتخابات مجلس الشعب التى جرت جولتها الأولى أمس تمت بشكل جيد، معربا عن اعتقاده بأن الجميع يشهد على ذلك. وأكد نظيف ردا على سؤال حول الانتقادات التى وجهت لسير العملية الانتخابية فى مصر، أثناء مشاركته فى القمة الأفريقية الأوروبية الثالثة بالعاصمة الليبية طرابلس، على أن الانتخابات كانت جيدة، وأضاف: "أستطيع التأكيد على الاستمرار فى تحقيق أعلى معدل ممكن من الشفافية والأمان للعملية الانتخابية التى لم تنته بعد، فهناك جولة الإعادة التى أتمنى أن تتم بشكل جيد لكى نثبت للعالم أن مصر قادرة على إدارة عملية انتخابية جيدة". من جهة أخرى، قال نظيف، إن مصر مهتمة بالقمة الأفريقية الأوروبية الثالثة المنعقدة حاليا فى العاصمة الليبية طرابلس، مشيرا إلى أن مصر لها دور رئيسى فى العلاقات بين أفريقيا وأوربا، كما أن مصر تقود مبادرة الاتحاد من أجل المتوسط مع أوربا، وبالتالى فدور مصر مهم، موضحا أنه وجه كلمة الرئيس مبارك للقمة، لافتا إلى أن الموضوعات المطروحة للنقاش أمام القمة هى فى غاية الأهمية لأنها ترتبط أساسا بالتنمية التى تهتم بها مصر من جهتين، سواء علاقة أوربا بها، أو بالدور الذى تقوم به مصر فى العلاقة بين أفريقيا وأوربا، وبالتالى نحن لنا اهتمامات كبيرة بهذه الموضوعات. وحول ما يطرح عن عدم وجود ندية بين أفريقيا وأوربا بسبب الشروط الأوروبية، قال نظيف، "نحن نحاول إيجاد الأرضية المشتركة، خاصة وأن هناك اختلافا فى الأوليات والثقافة بين الدول، واختلافا بين مستوى التقدم الموجود بين هذه الدول، وبالتالى هناك أولويات يضعها الاتحاد الأوربى وأولويات أخرى تضعها أفريقيا"، مشيرا إلى أن أفريقيا تركز على التنمية فى حين أن أوروبا تركز على أمور كثيرة جدا، جزء منها التنمية. وأضاف نظيف "لا نستطيع إنكار أن أوربا أعطت أفريقيا جزءا كبيرا من الدعم للتنمية، وأنا سعيد أن هذه القمة تعقد تحت شعار التنمية، وهو ما سيكون له تأثير جيد على تطوير العلاقات بين أفريقيا وأوربا خلال المرحلة المقبلة. وأشار إلى أنه عقد مجموعة من اللقاءات الجانبية على هامش المؤتمر مع القائد الليبى معمر القذافى، والرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة، ورؤساء غينيا الاستوائية وجنوب أفريقيا، وبعض رؤساء الحكومات مثل فنلندا واليونان وغيرها، وقال إن هذه اللقاءات طبيعية حيث تم خلالها دراسة بعض العلاقات الثنائية والعلاقات المرتبطة بالمؤتمر وقضاياه المرتبطة به، بما يؤدى إلى مزيد من التفاهم بين مصر والدول الأخرى.

وهأيبدؤا بقى العصابة في التجمع والتخطيط لعمليات السرقة والنهب

سيد قراره يستقبل أعضاء أسوأ عملية انتخابية شهدتها مصر بداية من الثلاثاء

تبدأ الأمانة العامة لمجلس الشعب اعتبارا من الثلاثاء، استقبال الأعضاء الذين فازوا فى الجولة الأولى من انتخابات المجلس التى جرت أمس وسط عمليات تزوير واسعة وأعمال شغب وترهيب ومنع.

حيث صرح المستشار سامى مهران الأمين العام للمجلس اليوم بأنه تم تشكيل سبع لجان من موظفى الأمانة ليكونوا فى استقبال الأعضاء الجدد وإتمام إجراءات العضوية لهم فى استخراج الكارنيه واستلام نسخة من الدستور واللائحة الداخلية للمجلس.

ويكتسب المرشح الفائزعضوية المجلس بمجرد إعلان فوزه، لكنه لا يمارس وظيفته البرلمانية إلا بعد أداء اليمين الدستورية، والتى تكون فى أول جلسة يعقدها المجلس.

وقد أنهى المجلس استعداداته لعقد أولى جلساته الإجرائية فى 13 ديسمبر المقبل للفصل التشريعى العاشر الجديد 2010/ 2015، حيث يترأسها أكبر الأعضاء سنا ويعاونه أصغر عضوين، ويؤدى الأعضاء اليمين الدستورية إيذانا ببدء ممارسة مهامهم.

ويتم فى جلسة ثانية انتخاب هيئة مكتب المجلس المكونة من الرئيس والوكيلين، أحدهما عن الفئات والثانى عن العمال، يعقبها جلسة ثالثة لاختيار هيئات مكاتب اللجان النوعية التسعة عشر، وكذلك تشكيل اللجنة العامة ولجنة القيم والشعبة البرلمانية.

بس شوفوا بقى وزير الأوقاف الحونين اللي قلبه قلب خساية

زقزوق يطالب الخطباء بنزع اليأس والاحباط من نفوس المواطنين

طالب وزير الاوقاف الدكتور محمود حمدى زقزوق الدعاة وخطباء المساجد بأن يغرسوا الامل فى نفوس المواطنين وينزعوا عنهم اليأس والاحباط.

كما طالبهم بأن لا يضيقوا أو يشددوا عليهم ويجعلوا من الدين قائمة من المحرمات والمحظورات التى تفسد على الناس حياتهم وتحول دون استمتاعهم بمباهجها وان يقتدوا فى ذلك بالرسول عليه الصلاة والسلام الذى كان ضاحكا بساما ولم يكن متجهما عبوسا فى وجه الناس.

واكد الدكتور زقزوق فى كلمة للدعاة المشاركين فى الدورة التأهيلية للائمة الجدد التى نظمتها وزارة الاوقاف الاثنين ان مستقبل الوطن مرهون باداء الدعاة لدورهم فى احترام عقول المواطنين والسمو بفكرهم ومحاربة الخرافات والغيبيات التى تخدر الجماهير وتشل ارادتهم وتحول دون اقبالهم على الحياة والعمل وزيادة الانتاج والبحث فى سبل رقى المجتمع ونهضته.

واوضح وزير الاوقاف ان تصحيح صورة الاسلام والحفاظ على هيبته ومكانته وتقديم صورته المشرقة امام العالم مسئولية أولى للدعاة الذين يقومون باشرف الرسالات وأعظمها لانها رسالة الانبياء والمرسلين وعليهم بيان سماحة الاسلام ورحمته وقيمه النبيلة الكفيلة بالرد على كل الشبهات التى تثار ضد الاسلام.

وحذر الدكتور زقزوق فى ختام الكلمة من أن الاتهام بالكفر هو أبشع الامور التى يحذر منها الاسلام الذى ينهى عن تكفير المخالفين فلا يملك أحد التفتيش فى الصدور والعقائد التى تمثل علاقة خاصة بين الله والعبد.

du3a.gif
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      منقول ‏" كتر الكلام اليومين دول عن سوء أداء وإدارة الاقتصاد المصري وقرب انهياره ، والكلام انحصر حوالين كذا نقطة 1-الديون المصرية ونسبتها إلى الدخل القومي والموازنة الحكومية 2-الإفراط في الإنفاق على البنية التحتية 3-المناخ الاستثماري في مصر ------------------------------------------------- هما دول أكتر 3 نقط الناس بتتكلم عليها  اولا : لازم نفهم الفرق بين الحقيقة،وبين الحقيقة الملونة،يعني انت ممكن تعرض حقيقة متجردة، وممكن تعرض نفس الحقيقة بس تلونها عشان تحقق هدفك من عرضها ---------
    • 2
      كتاب ابلة نظيرة حد فاكر الكتاب ده من اوائل كتب المطبخ في مصر حاولت احط رابط التحميل لكن المنتدي بيقولي غير مسموح لك باضافة رابط لموقع آخر
    • 1
      للاسف انا لغايه دلوقتي مش فاهمه سبب قلبته عليا بسبب اني روحت شقتي اجيب حاجات ليا ولا بسبب اني لم انتظر رده بالموافقه ومفهم الناس كلها ازاي تخرج من غير ما تستني ردي وغلط في والدي واتكلم عن الاصول بشده وبالرغم انه ولا اهله يعرفوا الاصول وناس حقيره وماديه جدا وبالذات مرات الاب وشخصيه بتغير لدرجه بتفرح لما جوزي يبقي مش موجود او موجود وهما كلهم موجودين وحتي اني اقعد معاه براحتنا مافيش ولما كنت بتكلم مافيش اي رد فعل غير هتمنعيني من اخواتي  لوقتي خلاص لينا فوق الست شهور مافيش اي كلام ولو حصل اي كل
    • 1
      هالة صدقي عن رجاء الجداوي : مش سريرها اللي عطل انقاذكم المفروض أن الاطباء من صفوة المجتمع وهم كذلك  لكن لا يمنع أن يكون هناك خارجون عن النص ... ولا يمنع وجود بعض المغرضين ومن لهم مطالب فئوية ........ومن هم ناقمين على الدولة .... ومن هم صانعوا الفتنة بالتعاون مع قناة الجزيره  نعم فقدنا اطباء والعالم كله فيه ضحايا من الاطباء اكتر مننا  الله يرحم الجميع  المطالب الفئوية في الوقت دا خيانة للامانة وللوطن الاتصال بالجزيرة والتحدث من خلالها خيانة  التلويح بالاستقالات
    • 2
      أضاعُوني وأيَّ فَتىً أضاعوا      ليومِ كريهةٍ  وسدادِ ثَغــرِ  وخـلوني  لمعترك المنايا        وقد شرعت أسنتها بنحري  كأني لم أكن فيهم وسيطا       ولم تكن نسبتي في آل عمرو  أجرر في الجوامع كل يوم       ألاَ لله مَظلَمَتِي وصَـــبري عسى الملك المجيب لمن دعاه     ينجّيني فيعلمَ كيف شكري  فأجزيَ بالكرامة أهل ودّي      وأورثَ بالضغائن أهلَ وترِي اكيد هذه الابيات تمثل لكل واحد منا مواقف في حياته  موقف خذلان تخلي ندم حسرة الم بؤس  اعيش هذه الحاله لا لشيء الا لتذكر امور فاتتني ك
×
×
  • أضف...