اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انتخابات ....انتخابات


Howayda Ismail

Recommended Posts

"الوطنية للتغيير" تشارك طلاب الإخوان اعتصامهم بجامعة الزقازيق

عقد طلاب الإخوان المسلمين بجامعة الزقازيق المعتصمون منذ أربعة أيام، احتجاجاً على فصل 13 طالباً منهم لمدة عام، مؤتمراً صحفياً أمام مبنى إدارة الجامعة.

حضر المؤتمر عدد من أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير، وأولياء أمور الطلبة، وذلك لمناقشة الانتهاكات التى تعرض لها الطلاب، من خلال سياسة التهديد باستخدام القوة لفض الاعتصام.

وناشد الحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر الدمياطى، النظر بعين العطف إلى أبنائه الطلاب المفصولين.

ووزع طلاب الإخوان بياناً أعربوا فيه عن مدى الظلم الذى تعرض له 120 طالباً وطالبة بالجامعة على مدار الأسابيع الماضية عند ما تم تحويلهم للتحقيق ومجالس تأديبية تعسفية، ودعا البيان كل طلاب الجامعة لانتفاضة طلابية حرة لنصرة المفصولين، وذلك دفاعاً عن الحقوق الطلابية الأصيلة.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 693
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

نواب الإخوان السابقون يهاجمون مقال أحمد عز

الخميس، 23 ديسمبر 2010 - 15:51

ردا على هجوم أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى على أداء كتلة الإخوان البرلمانية وتقييمه لتجربة الانتخابات الأخيرة فى مقال له بجريدة الأهرام، اعتبر نواب الإخوان السابقون أن مقال عز محاولة للدفاع عن نفسه ومحاولة لتشويههم، بجانب أنها شهادة مجروحة من خصم انتخابى، واصفين ما جاء بالمقال بأنه تبرير، ما وصفوه، بجريمة السطو على إرادة المواطنين.

وأوضح حسين إبراهيم نائب رئيس الكتلة البرلمانية السابق للإخوان أن شهادة أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى مجروحة باعتباره خصما انتخابيا، مضيفا أن الحزب الوطنى استفاد فعليا من انتخابات 2000 و2005 فى إقصاء الإشراف القضائى عن الانتخابات، والتزوير، وعدم احترام أحكام القضاء.

وردا على ما قاله عز فى مقاله "ملخص أداء نواب الجماعة تحت القبة طوال الخمس سنوات السابقة كان الإصرار على رفض كل مشروع قانون‏..‏ بل كل مادة وكل فقرة فى كل مادة،‏‏ فى كل مشروع قانون دون أى مبررات منطقية‏".

وقال إبراهيم أنهم تحدثوا بلسان الفقراء وحاربوا الفساد والاحتكار، معتبرا أن الرد الفعلى على إنجازات الحزب الوطنى هو زيادة نسب الفقر والبطالة وزيادة عدد المرضى وغيرها مما أورده حسب تقارير المستشار جودة الملط.

ووصف صبحى صالح أمين عام مساعد الكتلة البرلمانية السابق أحمد عز بمعاداة جميع المعارضة وتجبيهها ضد الحزب الوطنى، معتبرا أن عز يحاول -بالمعنى القانونى- طمس الدليل المادى على التزوير، معتبرا أن اللجوء لتشويه الضحية بعد الجريمة أكبر دليل على ضعف الحزب الوطنى.

وأشار صالح إلى أن حصول الإخوان على أكثر من 2000 حكم قضائى فى الانتخابات ضد الحزب الوطنى ومرشحيه، يعد أكبر مصداقية فى مواجهة معايير عز التى وصفها بأنها جاءت على قياس باطل، وبأرقام خادعة ومغالطات تصل لحد التزوير، واصفا ما تحدث عنه عز عن تطوير فى أداء الحزب الوطنى داخليا بأنه فبركة وغير حقيقى، مشددا على أنهم لم ولن يتخلوا عن شعارهم "الإسلام هو الحل"، نافيا أن يكون المواطنون هم الذين أسقطوا مرشحى الإخوان، قائلا: "الدولة هى التى أجرت الانتخابات وهى التى انتخبت وفرزت ونجحت والمواطن أعطوه إجازة".

يذكر أن أحمد عز كان قد كتب مقالا بجريدة الأهرام عن أداء نواب الجماعة تحت القبة، واصفا هذا الأداء بأنه: "كان عبارة عن اعتراضات لا نهائية منها‏..‏ مماطلة لا معارضة‏..‏ أداء امتزجت فيه المعارضة بالتعريض‏..‏ وأن نظرة الناخب المصرى نفسه لنواب ومرشحى الجماعة اختلفت‏..‏ فى عدد كبير من الدوائر بات الناخب المصرى ينظر إلى نائب الجماعة على أنه سياسى يخوض عملية انتخابية،‏‏ كأى نائب أو مرشح آخر‏..‏ وتلاشت إلى حد كبير صورة مرشح الجماعة على أنه رجل دين‏..‏ هذه نتيجة ساهمت تصرفات الجماعة فيها أكثر من أى شىء قلناه أو فعلناه.

رابط هذا التعليق
شارك

لجنة الدفاع بالشعب توافق على زيادة مكافآت الضباط

الخميس، 23 ديسمبر 2010 - 16:03

وافقت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب فى اجتماعها اليوم، الخميس، برئاسة أمين راضى على قرار رئيس الجمهورية، بتعديل بعض أحكام قانون الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة.

وجاء التعديل برفع قيمة المكافأة الشهرية التى تمنح لحاملى وسام نجمة سيناء من 15 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه، إذا كان من الطبقة الأولى، ومن 9 إلى 12 ألف جنيه، إذا كان من الطبقة الثانية، وكذلك تعديل المكافأة السنوية لحاملى وسام نجمة الشرف العسكرية، ويقضى التعديل بزيادة المكافأة من 15 ألف جنيه إلى 20 ألف جنيه.

وقال ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع، إن حاملى هذا الوسام يحتفظون بالمكافأة إذا انتهت خدمته العسكرية، وتؤدى بالكامل على راتبه أو أجره من وظيفته العامة أو معاشه ورثته على أن يعفى من الضرائب.

وأكد أن تعديل قيمة المكافأة لحاملى هذه الأوسمة تعد تقديرا لدورهم البطولى فى المعارك البطولية.

رابط هذا التعليق
شارك

انعقاد النادى السياسى لنواب البرلمان بـ6 أكتوبر بداية 2011

الخميس، 23 ديسمبر 2010 - 16:24

أعلن الدكتور هانى الناظر، أمين الحزب الوطنى بمحافظة 6 أكتوبر، أنه سيتم البدء فى عقد النادى السياسى للمحافظة بداية شهر يناير المقبل فى حضور كل من أعضاء مجلس الشعب والشورى، والدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر، لعرض المشاكل المختلفة التى تشهدها المحافظة لإيجاد حلول لها بالتنسيق مع المحافظ ومديرى المديريات ورؤساء المدن والأحياء.

أضاف الناظر خلال اجتماعه مساء أمس، الأربعاء بمقر أمانة الحزب مع أمناء الحزب بالمراكز والأقسام وهيئة المكتب، أنه تم إقرار خطة التحرك الحزبى لأمانة أكتوبر خلال العام المقبل 2011.

وأوضح الناظر أن الخطة تشمل ملتقيات التوظيف والتى تعقد كل شهر ويتم خلالها توفير حوالى ألف فرصة عمل لشباب الخريجين من أبناء المحافظة بالتعاقد مع رجال الأعمال، كما سيتم بداية يناير القادم تسيير قوافل طبية شاملة كل شهر لتجوب قرى ونجوع المناطق المحرومة بكل مركز.

وأشار الناظر إلى أنه سيتم كذلك استئناف العمل بمجموعات التقوية التى ينظمها الحزب بالمجان لكافة المراحل التعليمية، مع توفير المذكرات اللازمة بالمجان أيضا، لافتا إلى دراسة الأمانة إلى إقامة عيادات طبية شاملة مجانية بكل مركز لتخدم أهالى المركز بالمجان.

رابط هذا التعليق
شارك

خطة مشتركة لتوحيد أنشطة شباب القوى السياسية خلال 2011

الخميس، 23 ديسمبر 2010 - 16:26

عقد ممثلو شباب القوى السياسية اجتماعا مساء أمس الأربعاء، بمقر حزب الغد

بطلعت حرب شارك فية ممثلو أحزاب الغد والجبهة وحركات 6 إبريل وشباب من أجل العدالة والحرية "هنغير"، والحملة المستقلة لدعم البرادعى ومطالب التغيير والإخوان المسلمين، سعيا للتنسيق المشترك فى إطار مشروع التغير والمطالب السبعة لبيان التغيير "معا سنغير".

اتفق الشباب، خلال اجتماعهم الأول على عقد ورشة لوضع خطة عمل للتحرك خلال 2011 سعيا لدفع مسيرة التغيير، بعد النقاش حول استراتيجية العمل الفترة القادمة عقب الانتخابات البرلمانية والتشديد على تفعيل دور الجمعية الوطنية عبر المشاركة الشبابية، بجانب الاهتمام بالعمل فى المحافظات وبحث كيفية مساعدة النشطاء على الحركة واكتساب المهارات المختلفة.

وشددوا على دعوة نشطاء الجمعية الوطنية بالمحافظات لحضور الاجتماع القادم المقرر عقده يوم السبت المقبل بمقر حزب الغد، فى إطار اللقاءات التنسيقية لممثلى شباب القوى الوطنية لبحث آليات العمل المشترك وتفعيل دور الشباب فى مشروع التغيير.

وشارك باللقاء، شادى طه مساعد رئيس حزب الغد وشهاب عبد المجيد رئيس منظمة شباب حزب الجبهة و مصطفى النجار المنسق العام للحملة الشعبية لدعم البرادعى ومطالب التغيير وأحمد ماهر منسق حركة 6 إبريل وأحمد عقيل ممثلا عن شباب جماعة الإخوان المسلمين وياسر الهوارى بحركة شباب من أجل العدالة والحرية وعبد المنعم إمام مسئول المحافظات بالحملة والقيادى بحزب الجبهة ومحمد عادل القيادى بحركة 6 إبريل.

وأكد المهندس شادى طة، نائب رئيس حزب الغد أنهم يسعون للتنسيق المشترك فى الفاعليات الميدانية وغيرها دعما لعملية التغيير وتفعيل ذلك الدور عبر الجمعية الوطنية للتغيير، التى انتقد قلة نشاطها خلال الفترة الأخيرة.

فيما قال الدكتور مصطفى النجار، المنسق العام للحملة المستقلة لدعم البرادعى ومطالب التغيير، إنهم يستهدفون سلسلة من الاجتماعات وصولا لوضع خطة عمل مشتركة بين كافة التيارات السياسية الشبابية تحت لواء الجمعية الوطنية للتغيير وتوزيع الجهود عليها بعد تقديم كل تيارورقة عمل الاجتماع القادم، موضحا أنهم اتفقوا على دعوة ممثل لحزب الوفد خلال الاجتماع القادم أيضا.

رابط هذا التعليق
شارك

برلمانى يتهم الحكومة بحذف موضوعات النضال من المناهج الدراسية

تقدم نائب حزب التجمع رأفت سيف، باستجواب إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، متهما الحكومة بإدخال تعديلات فى المناهج الدراسية والمقررات فى مواد التاريخ والجغرافيا والتربية الوطنية والقومية فى مرحلة التعليم الأساسى والمرحلة الثانوية، بعد توقيع اتفاقية كامب ديفيد، حيث تم حذف جوانب النضال الوطنى والقومى ضد الاستعمار والصهيونية، الأمر الذى وصفه النائب بأنه أثر سلبيا على الذاكرة الوطنية للطلاب.

وأضاف النائب :" لم يحدث فى تاريخنا أن غيرنا فى مناهجنا بعد توقيع اتفاقية الجلاء مع بريطانيا عام 1954 ولم نشطب جوانب النضال الوطنى والشعبى ضد الاستعمار البريطانى، ونفس الأمر بعد انتهاء الغزو الفرنسى بمصر فى نهاية القرن الثامن عشر".

وأوضح النائب أن الأمر المخجل أن إسرائيل مازالت تعلم مواطنيها وأبناءها فى المقررات الدراسية هناك الفكر الصهيونى المعادى لمصر والعرب، ومازالت تلقنهم أن الوطن الصهيونى يمتد من النيل إلى الفرات، كما أنها مازالت تمارس العدوان والقتل يوميا للأخوة الفلسطينيين وتعتدى على الشعب اللبنانى، وأخيرا تم ضبط شبكة تجسس إسرائيلية فى مصر، مطالبا بتحديد المسئول عن هذه التعديلات فى المناهج المدنية للتاريخ وإعادة كل ما تم حذفه من المناهج .

رابط هذا التعليق
شارك

د.فاروق أبو زيد: الصحف القومية والخاصة الأكثر تجاوزاً فى الانتخابات

الجمعة، 24 ديسمبر 2010

قال الدكتور فاروق أبو زيد، رئيس لجنة تقييم الأداء الإعلامى على الانتخابات: إن الرقابة على الإعلام ليست بسبه بل هى أمر مكفول بمقتضى القانون، ولجنة تقييم الأداء الإعلامى قد وضعت شروطا فى بداية عملها وضمت فى عضويتها مندوبين عن 19 حزبا وعناصر من الإعلام والمجتمع المدنى وأصدرت 4 تقارير، مشيرا إلى أنه يتم الآن الانتهاء من تقرير يضم أسماء صحفيين من الصحف القومية لرفعه إلى المجلس الأعلى للصحافة، والذى يرفعه بدوره إلى نقابة الصحفيين، موضحا أن الصحف القومية والخاصة كانت الأكثر تجاوزا .

وأضاف أبو زيد، فى ثانى ندوات مهرجان القاهرة للإعلام العربى، أن الانتخابات هى عنوان الديمقراطية لأى بلد متطور، لكن هناك متغيرات يجب أن نأخذها فى الاعتبار، وأن معظم الدول لديها هذه المتغيرات والإعلام عامل رئيسى مؤثر على نجاح الانتخابات، ويجب أن يتم توصيل التغطية الإعلامية بشفافية كاملة لكى يأخذ المواطن قراره المتوازن فى اختيار مرشحيه لأن هدفنا كلنا هو خدمة الوطن .

وكشف أبو زيد عن بعض الأمثلة للتجاوزات منها: "هناك مرشح للحزب الوطنى يملك قناة خاصة استغل قناته للدعاية الانتخابية وبعد تحذيره توقفت هذه الدعاية"، مضيفا أن الجماعة الإعلامية المصرية كانت على درجة عالية من تحمل المسئولية، وأغلبهم على اعتقاد جازم أنه لا مستقبل لهذه البلد إلا بالديمقراطية.

أما عن الصحافة فقال أبو زيد: "كان هناك 58 ملاحظة فقط وكانت الصحافة أكثر من التليفزيون فى تناول العملية الانتخابية، غير أن القضاء هو الجهة الوحيدة التى تحاسب الصحفى".

من جانبه أكد السفير محمود كارم الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان أن المجلس قد حسن أداءه بعد توجيه انتقادات له فى انتخابات مجلس الشورى، وقام المجلس بتدريب الإعلاميين على التعامل مع الانتخابات ووضع بعض الخطوط الحمراء منها أن يكون الإعلامى محايدا لا يتأثر بأحد المرشحين وقد أصدرنا 6130 تصريحاً لكل الإخوة الإعلاميين لكى يؤدوا أدوارهم فى مختلف الدوائر الانتخابية على مستوى الجمهورية .

أضاف: "كانت هناك غرفة عمليات تتلقى بلاغات بالانتهاكات من أول ساعة فى الانتخابات حتى انتهاء العملية الانتخابية وقد ساهمنا فى حل معظم هذه الانتهاكات وساهمنا أيضاً فى منع بعض أحداث العنف فى انتخابات الإعادة".

ورداً على بعض انتقادات التغطية الإعلامية للانتخابات البرلمانية، أوضح عبد اللطيف المناوى أمين لجنة الإعلام والصحافة والندوات بالمهرجان ورئيس مركز أخبار مصر أن الإعلام ينقل واقعا ولا يصنعه وربما يساهم فى نجاح الانتخابات، ولكنه لا يوجهها وفيما يتعلق بالقيود الخاصة باستخدام بعض الكلمات الخاصة فى التغطية مثل "المحظورة"، أشار "المناوى" إلى أنه ليست هناك مشكلة بين إعلام الدولة وجماعة سياسية بعينها ولكن الإشكالية أن الإعلام المملوك للدولة كان بصدد التعامل مع جماعة غير شرعية وفقاً للقانون.

وقال رامى إبراهيم: إن من عمل فى مجال الأخبار يعرف حجم التطور الهائل الذى حدث فى مجال الإعلام فى جميع الجوانب من ناحية الشكل والجرافيك والمضمون وتغطية المراسلين، فى ظل القيود التى تحدد وتحكم معايير تناول الإعلام للأحداث الكبرى مثل الانتخابات البرلمانية على سبيل المثال، لاسيما القيود التى تحكم تليفزيون الدولة، وفى النهاية نرى دائما سواء فى الإعلام التقليدى أو الحديث أن القنوات الفضائية والتليفزيونية تتناول الموضوعات بشكل سطحى عن ما تتناوله الصحافة المكتوبة بشكل متعمق.

وقال عادل درويش المحلل البرلمانى بجريدة الديلى ميل البريطانية: لا توجد قوانين تحكم الصحافة والإعلام فى بريطانيا، ولا تحال أى خلافات فى هذه المؤسسات إلى المحاكمة، وتناقلت وسائل الإعلام البريطانية الانتخابات فى مصر كخبر أجنبى عادى، وذلك رغم تجاوزات بالتغطية الإعلامية والصحفية من بعض القنوات الفضائية.

وفى بريطانيا، حدثت كارثة فى الآونة الأخيرة وهى أن التيار التجارى تغلب على التيار السياسى من الناحية الشعبية، لاسيما أن الانتخابات يتم إجراؤها فى بريطانيا عن طريق الذهاب إلى منزل الناخب وسؤاله عن ما يرشحه للانتخاب إلا أنه اتساق خلف المناظرات الانتخابية على الطريقة الأمريكية.

رابط هذا التعليق
شارك

برلمانى يكشف تخصيص الحكومة 2 مليون متر من أرض الدولة لرجل أعمال بأقل من قيمتها

تقدم رأفت سيف، عضو مجلس الشعب عن حزب التجمع، بسؤال لرئيس الوزراء حول تخصيص الحكومة الأراضى المملوكة للشعب المصرى لبعض رجال الأعمال بأبخس الأسعار، مشيراً إلى أن آخر واقعة كانت تخصيص 2 مليون ومائة ألف متر من أراضى الدولة عند الكيلو 40 طريق مطروح الإسكندرية الصحراوى لأحد رجال الأعمال بقيمة إجمالية 120 مليون جنيه وبالتقسيط المريح رغم أن قيمة هذه الأرض تقدر بما يقرب من 170 مليار جنيه.

وطالب النائب رئيس الوزراء بتوضيح الأسباب التى تدفع الحكومة إلى مثل هذه الإجراءات التى تهدر ممتلكات الشعب المصرى لصالح فئة من رجال الأعمال التى تجنى من وراء هذا التخصيص مليارات الجنيهات دون وجه حق، فى الوقت الذى وصل الدين الداخلى لأرقام فلكية وتعانى الدولية من عجز كبير.

رابط هذا التعليق
شارك

عبد الرشيد هلال يطالب الإعلام المستقل بدعم المعارضة

الجمعة، 24 ديسمبر 2010

إن دورنا كمعارضة فى مجلس الشعب، لن يمنع الحزب الوطنى من تمرير تشريعاته" بهذه الجملة، عبر نائب حزب التجمع، عبد الرشيد هلال عن تأثير استحواذ الوطنى على أغلبية مقاعد البرلمان.

وقال عبد الرشيد، فى كلمته التى ألقاها أثناء مشاركته فى المائدة المستديرة التى نظمها مركز رؤية للدراسات الإعلامية مساء أمس، مضيفاً أن كتلة الوطنى بلغت 420 نائباً، ومن المؤكد أنهم سيحتكمون للأغلبية لتمرير مشروعات القوانين.

وتابع عبد الرشيد، قائلاً: أن هذا لن يجعلنا مكتوفى الأيدى، بل سنحاول أن نوضح الأمر للشعب، خاصة فى مشروعات القوانين التى تتعلق بحياتهم بشكل مباشر، مثلما فعلنا مع قانون التأمينات الاجتماعية.

وطالب نائب التجمع، وسائل الإعلام المستقلة بدعم المعارضة داخل البرلمان، ليمثلا معاً عامل ضغط على الحكومة ليعوض الفارق بين المعارضة والأغلبية، بالإضافة إلى تعريف الرأى العام بخلفيات مشروعات القوانين ليصبح الشعب شريكاً فى العملية التشريعية.

رابط هذا التعليق
شارك

عمران مجاهد: البرلمان الموازى سيكشف عورة المجلس الحالى

الجمعة، 24 ديسمبر 2010

أكد النائب السابق عمران مجاهد، والذى أعلن انضمامه إلى البرلمان الموازى لمجلس الشعب لليوم السابع، أن البرلمان الموازى سيكشف عورة البرلمان الحالى لأن أعضاءه هم النواب الحقيقيون لدوائرهم وأنهم أعلم بمشاكل أبناء الدائرة التى ظلوا يمثلونها طوال الخمس سنوات الماضية.

وعلق مجاهد على مشكلة المقطورات، مؤكدا أنه سبق وأن اجتمع الرئيس مبارك مع عدد من الوزراء المعنيين (النقل والصناعة والدفاع والاستثمار) ومعهم حمدى الطحان رئيس لجنة النقل السابق بمجلس الشعب وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لمعرفة كيفية تحويل المقطورات إلى تريلات ولأن لم يتم اجتماع هذه اللجنة ولو لمرة واحدة منذ سنتين تقريبا.

أضاف مجاهد، أن المشكلة ستتفاقم مع حلول عام 2012 إذا لم يكن هناك حل، واقترح مجاهد تفعيل دور اللجنة الوزارية المشكلة والعمل الجاد على تعديل المقطورات بما يضمن توافر وسائل الأمان والحفاظ على سلامة المواطنين والسائقين على حد سواء محذرا من هذه الأزمة على الاقتصاد المصرى بما يؤدى إلى ارتفاع الأسعار فى كافة السلع.

رابط هذا التعليق
شارك

بعد انتخابات"الشعب"

أول ظهور لـ"جمال مبارك" بمؤتمر "الوطنى" غدا

الجمعة، 24 ديسمبر 2010

يظهر جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطنى لأول مرة عقب انتخابات مجلس الشعب رسمياً غداً السبت، ليعقب على نتائجها واكتساح مرشحى الحزب الوطنى أمام مرشحى أحزاب المعارضة والمستقلين والإخوان، وذلك أثناء المؤتمر السنوى السابع للحزب والذى يستمر 3 أيام.

المتابع لأحداث انتخابات 2010 يلاحظ ظهورا وحيدا لأمين السياسات فى الاجتماع الأخير للهيئة العليا للحزب الوطنى والذى ألقى فيه الرئيس مبارك خطاباً هاماً عقب تقدم الحزب بأسماء مرشحيه لمديريات الأمن على مستوى جميع المحافظات، ووقتها استعرض أمين السياسات البرنامج الانتخابى والمحاور السبعة لنواب الحزب فى برلمان 2010، و75 التزاماً لهم أمام المواطنين خلال الخمس سنوات المقبلة، بخلاف البرامج الانتخابية المحلية على مستوى الدوائر، والبالغ عددهم 222 برنامجاً، بالإضافة لـ32 برنامجاً لدوائر كوته المرأة.

وعقب الاجتماع عقد "جمال مبارك" لقاءين تليفزيونيين إحداهما مسجلا على إحدى القنوات العربية الفضائية، والثانى على الهواء مباشرة بالتليفزيون المصرى، عرض فيه رؤية الحزب وخطته لانتخابات "الشعب" والبرنامج الذى يراهن به على الأغلبية التى حققها نوابه بالفعل.

ومنذ ذلك الحين لم يصدر أمين السياسات أى تصريح رسمى حول انتخابات مجلس الشعب ونتائجها، رغم متابعته لسير العملية الانتخابية من داخل غرفة العمليات المركزية للحزب بمقر الأمانة العامة، بخلاف حضوره لاجتماعات هيئة مكتب الحزب لعرض تقارير أمانة السياسات.

رابط هذا التعليق
شارك

"البرادعى" يلقى كلمة أمام مؤتمر "القلة المندسة الموازى لمؤتمر "الوطنى"

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 16:46

بالتوازى مع المؤتمر السنوى للحزب الوطنى، تبدأ فعاليات مؤتمر "القلة المندسة" الذى تنظمة حركة شباب 6 إبريل تحت شعار " من داخل الأراضى المصرية المحتلة" غدا السبت ليبث فعالياته أون لاين على موقع الحركة الرسمى على مدار ثلاثة أيام، على أن تُختتم الفعالية بمؤتمر بمقر حزب الجبهة الديمقراطى يوم 27 ديسمبر 2010 لعرض التوصيات النهائية.

ويلقى الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومؤسس الجمعية الوطنية للتغيير كلمة فى اليوم الختامى للمؤتمر الذى سيعقد بمقر حزب الجبهة، والذى يشارك فيه عدد من الشخصيات العامة التى ستشارك فيه الدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد وحمدين صباحى، وكيل مؤسسى حزب الكرامة السابق والدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة، وعدد من نشطاء حقوق الإنسان.

يناقش اليوم الأول للمؤتمر عدة ملفات منها الملف الاقتصادى ويشمل قضايا الحد الأدنى للأجور والبطالة والدعم والفقر والمعاشات والتأمينات والوظيفة العامة، بجانب ملف المستشفيات والتأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، ويتحدث فى تلك القضايا عدد من المتخصصين منهم الدكتور أحمد السيد النجار الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية وخالد على مدير المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والدكتور إلهام المرغنى و طلال شكر القيادى باتحاد المعاشات والدكتورة منى مينا رئيس جمعية أطباء بلا حقوق والدكتور محمد غنيم، مدير مركز الكلى بالمنصورة.

فيما يتناول اليوم الثانى للمؤتمر، عدة ملفات من بينها السياسية الداخلية وفكرة البرلمان البديل وملف عن السياسة الخارجية وثالث عن التخطيط العمرانى، ويشارك فيها لفيف من الشخصيات العامة من بينها النائب السابق الدكتور جمال زهران والنائب الإخوانى السابق الدكتور محمد البلتاجى والدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد والمستشار محمود الخضيرى نائب رئيس محكمة النقض السابق وجمال عيد مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان وأحمد راغب بمركز هشام مبارك للقانون وماجدة على بمركز النديم والاستشارى الهندسى الدكتور ممدوح حمزة.

أما اليوم الثالث فينقسم إلى شقين الأول منهما يتعلق وفقا لما يؤكد محمد عادل، القيادى بـ 6 إبريل، بإعلان حملة "إزاى نغير مصر" الذى يستهدف رسم طريق التغيير الحقيقى للبلاد، مع طرح مخطط الحركة وفاعلياتها خلال السنة الجديدة بجانب عرض أطروحات لبعض المحللين السياسين، لتنتهى الفاعلية بمؤتمر ختامى لعرض كافة التوصيات فى المجالات المختلفة بمقر حزب الجبهة يشارك فية عدد من القوى السياسية وقيادات الجمعية الوطنية للتغيير.

رابط هذا التعليق
شارك

"الغزالى": الحكومة و"الوطنى" أكثر الأطراف استقواء بالخارج

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 17:34

أكد الدكتور أسامة الغزالى، رئيس حزب الجبهة الديمقراطى، أن الحزب الوطنى والحكومة المصرية هما أكثر الأطراف استقواء بالخارج ويتلقيان دعما ماليا كبيرا سنوياً، مشيرا إلى أن مصر لها خصوصيتها الشديدة الناتجة عن موقعها الجغرافى المتميز، حيث تقع فى قلب الشرق الأوسط وقلب العالم الاسلامى، بجانب أنها دوله بحر متوسطية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها على هامش الندوة التى عقدها المعهد المصرى الديمقراطى بعنوان "الأحادية السياسية فى البرلمان المصرى"، مساء أمس الخميس.

وتابع الغزالى أنه على استعداد للاستقواء بالخارج وتلقى أى دعم يخدم الحرية الانتخابية والقضية الوطنية، لافتا إلى أن سعد زغلول استقوى بالخارج، وثورة يوليو لم تستطع أن تحقق ذلك النجاح دون دعم خارجى بدليل أن قناة السويس كان يوجد بها 70 ألف جندى إنجليزى لم يتحركوا من أماكنهم نتيجة لتلقيهم أوامر بذلك بعد إرسال الجيش "الضباط الأحرار" قبيل الثورة بأيام على صبرى الملحق الدبلوماسى إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإخبارها بأن الجيش ينوى القيام بثورة ضد نظام الحكم، وتم التنسيق معها، وجاء ذلك نتيجة لتخوف الأمريكان من انتشار الشيوعية أن ذاك.

وطالب الغزالى بضرورة إزالة الخوف من جملة الاستقواء بالخارج، لأنه الطرف الأقوى وهو الذى يستطيع أن يجبر النظام المصرى والحزب الوطنى لإجراء انتخابات حرة نزيهة وتوفير الديمقراطية داخل الشعب المصرى، مضيفاً أن النظام يهتم بالرد الفعل الخارجى أكثر من الداخلى، مؤكدا أن الانتخابات الأخيرة وحدت كل الأحزاب والمعارضة من الإسكندرية إلى أسوان، واصفاً ما فعله الحزب الوطنى بأنه وضع الناس أم الواقع والحقيقة المرة.

رابط هذا التعليق
شارك

غداً.. اجتماعات مكثفة لمناقشة الأجندة التشريعية لـ"الوطنى"

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 17:47

تعقد لجان المؤتمر السنوى للحزب الوطنى، اجتماعات تمهيدية صباح وظهر غد، السبت، تمهيدا لانطلاق المؤتمر السنوى السابع للحزب الذى يفتتح رسميا مساء بخطاب مهم للرئيس حسنى مبارك رئيس وزعيم الحزب.

تعقد اللجان اجتماعاتها على التوازى بحضور قيادات الحزب وأعضاء هيئة المكتب ويشارك فى أعمال اللجان الأعضاء المشاركين فى المؤتمر كل حسب اهتماماته والقضايا التى يوليها الأولوية بغرض النقاش حول القضايا المختلفة، والتى ستركز عليها الجلسات العامة الرئيسية خلال المؤتمر.

من المقرر أن تبدأ خمس لجان اجتماعها على التوازى ابتداء من العاشرة صباحا وهى لجنة الرعاية الصحية والسكان والتى ستناقش مسألة توسيع مظلة التأمين الصحى وتحسين جودة الخدمات الصحية ولجنة خدمات النقل لمناقشة تطوير منظومة الطرق وتحسين الخدمات المرورية و تطوير النقل الجماعى وتطوير السكك الحديدية وتطوير المحطات والمزلقانات، وكذلك لجنة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية لبحث إتاحة الأراضى الجديدة لمشروعات الإسكان وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة فيها ومسألة الأحوزة العمرانية وإقامة محطات مياه الشرب والصرف الصحى وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ولجنة الزراعة والرى التى تناقش رسم الخريطة الزراعية وكيفية المحافظة على ثرواتنا المائية والعمل على خفض دخل الفلاح وزيادة إنتاجية الفدان ومساندة التصنيع الزراعى ولجنة الشباب والرياضة التى تناقش قضايا الشباب والعمل على إدماجهم فى الحياة السياسية وتوفير فرص العمل لهم وزيادة الاهتمام بالرياضة فى كافة المناطق.

وتواصل لجان المؤتمر الأخرى اجتماعاتها فى الثانية عشر والنصف ظهرا، وعلى التوازى أيضا حيث تعقد لجنة التعليم والتنمية البشرية اجتماعها لمناقشة تطوير التعليم الجامعى وقبل الجامعى وكيفية استيعاب أعداد اكبر من الطلاب فى مراحل التعليم قبل الجامعى وتطوير الثانوية العامة والتعليم الفنى وتدريب المعلمين وتطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى وإقامة المجمعات التكنولوجية والاهتمام بأعضاء هيئات التدريس ..كما تعقد لجنة المواطنة والديمقراطية اجتماعها لمناقشة التوسع فى تطبيق اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية والتصدى لجرائم الفساد وحماية أراضى الدولة ودعم دور النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدنى ودعم الحركات الإبداعية بكافة أشكالها.

وتعقد لجنة مصر والعالم اجتماعها لمناقشة دور مصر وكيفية الحفاظ على أمنها القومى وتعزيز دورها النشط والفعال فى مختلف المحافل الدولية وتعزيز علاقات التعاون بين مصر ومختلف الأطراف الأقليمية والدولية وتوفير المزيد من الرعاية للمصريين فى الخارج.. وتعقد لجنة التنمية الاجتماعية ومكافحة الفقر اجتماعها لمناقشة كيفية مساندة الفئات الأولى بالرعاية ومضاعفة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعى وتوفير المعاش لمن لا معاش له والاستمرار فى توفير الدعم للبطاقات التموينية وتحسين رغيف العيش وتغطية القرى بالصرف الصحى واستهداف البرامج للفقراء.

كما تعقد لجنة الطاقة والتنمية اجتماعها لمناقشة مستقبل الطاقة فى مصر والجهود المبذولة لزيادة عناصر الطاقة بكافة أشكالها من أجل دفع عجلة التنمية ولجنة الاستثمار والتشغيل، والتى تناقش كيفية خفض معدلات البطالة وزيادة الدخول ومضاعفة الأستثمارات وإقامة المصانع لتوفير فرص العمل ومضاعفة الصادرات واستمرار برامج التدريب وتطوير الشركات الرائدة فى قطاع الأعمال العام لزيادة قدرتها على المنافسة.

رابط هذا التعليق
شارك

رواية على الدين هلال: الأغلبية البرلمانية تعمل لصالح الشعب

الجمعة، 24 ديسمبر 2010 - 18:06

أكد الدكتور على الدين هلال، أمين الإعلام بالحزب الوطنى، أن المؤتمر السنوى السابع للحزب ينقل رسالة واضحة مؤداها أن الأغلبية البرلمانية سوف تكون لصالح أولويات الشعب، مشيراً إلى أن المؤتمر الذى ينعقد غداً السبت سوف يجرى مناقشات وحوارات حول قضايا الشأن العام التى تهم أغلبية المصريين، خاصة أنه ينعقد بعد انتخابات برلمانية أعلن فيها الحزب عن برنامجه وتعهداته وفاز بأغلبية كبيرة من مقاعد البرلمان.

قال د. هلال إن المؤتمر سوف ينقل رسالة واضحة مؤداها أن الأغلبية البرلمانية سوف تكون لصالح أولويات الشعب، وأنه سيوضح للرأى العام أن الحزب وحكومته سوف يقومان بتنفيذ التعهدات التى التزم بها فى برنامجه الانتخابى من خلال آليات وخطط عمل ومخصصات مالية فى العام الأول.

وأضاف أن الرئيس مبارك قد حدد فى خطابه فى افتتاح الدورة البرلمانية أولويات السياسات والتشريعات بشكل واضح، وأن الرأى العام ينتظر من الحزب وحكومته الآن رسالة واضحة حول أولويات الأجندة التشريعية ومشروعات القوانين التى سوف يتقدم بها الحزب.

واختتم د. هلال - فى ختام تصريحاته لموقع الحزب- أن الحزب ملتزم بأن تمارس أغلبيته البرلمانية – بالتعاون مع بقية أعضاء البرلمان مهام التشريع بكفاءة، وأن يمارس مهام متابعة أداء الحكومة ومحاسبتها والرقابة عليها، خاصة أنه قد شرح برنامجه وتعهداته فى فترة الحملة الانتخابية وينتظر الناس منه الآن أفكاره بشأن خطط العمل والتنفيذ ومشروعات القوانين.

رابط هذا التعليق
شارك

بدء فعاليات المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى

بدأت امس السبت فعاليات المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر ، والذى يستمر ثلاثة أيام، ويعقد تحت شعار "علشان تطمن على مستقبل ولادك".

وتبدأ الأعمال التحضيرية للمؤتمر اليوم بلجان المؤتمر الـ 11 التى تهدف إلى إثارة الحوار والتعرف على وجهات النظر المتنوعة بشأن الموضوعات التى تهم المواطنين فى كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، بدءاً من الساعة العاشرة وتستمر حتى الثالثة عصراً ويعقبها خطاب للرئيس مبارك فى تمام السابعة مساء.

ومن المقرر أن يشارك فى فعاليات المؤتمر 4 آلاف و317 مشاركا منهم 12 من أعضاء المكتب السياسى و34 من الوزراء و22 من أعضاء الأمانة العامة، وجميع أمناء المحافظات البالغ عددهم 29 أمينا ، و626 من نواب مجلسى الشعب والشورى بزيادة 5ر11 % عن النواب الذين حضروا فعاليات المؤتمر السنوى السابق ، و57 من أعضاء المجلس الأعلى للسياسات ، و212 من أعضاء الأمانات المركزية ، و180 من أمانة التنظيم ، و27 من رؤساء المجالس الشعبية المحلية بالمحافظات ، و416 من أعضاء هيئات مكاتب المحافظات ، و570 من الأمناء المساعدين وأمناء التنظيم فى الأقسام والمحافظات ، و378 من أمناء الوحدات الحزبية ، و877 من مندوبى وسائل الإعلام بالإضافة إلى عدد من القائمين بالخدمات المساعدة.

ويختص المؤتمر السنوى للحزب وفقا للمادة 28 من النظام الأساسى بمتابعة تنفيذ الخطة السنوية للحزب ، واعتماد التقرير السنوى الذى تصدره الأمانة العامة ، واعتماد الحساب الختامى والموازنة التقديرية للحزب ، ومناقشة السياسات العامة للحزب التى تقدم إليه وفقا لأساليب العمل ، واعتماد التغييرات التى يجريها رئيس

الحزب فى عضوية الهيئة العليا أو المكتب السياسى أو الأمانة العامة.

كما يختص بمناقشة التقارير والدراسات التى تعرض على المؤتمر ، ومناقشة الموضوعات الأخرى التى يرى رئيس الحزب إضافتها إلى جدول الأعمال ، وقد عقد المؤتمر السنوى الأول فى سبتمبر 2003 كجزء من خطة تجديد التنظيم الحزبى وإتاحة الفرصة لقيادات الحزب للاجتماع مرة سنويا وتبادل الآراء حول مختلف قضايا العمل الوطنى ، ولضمان مزيد من التنسيق المستمر مع حكومة الحزب حول تنفيذ السياسات الحزبية المقترحة ومعرفة ردود فعل المواطنين إزائها.

وتبدأ فعاليات المؤتمر بانعقاد لجان المؤتمر الـ11 اجتماعات تمهيدية بحضور قيادات الحزب وأعضاء هيئة المكتب .. ويشارك فى أعمال اللجان الأعضاء المشاركون فى المؤتمر كل حسب اهتماماته والقضايا التى يوليها الأولوية بغرض النقاش حول القضايا المختلفة والتى ستركز عليها الجلسات العامة الرئيسية خلال المؤتمر.

فمن المقرر أن تبدأ خمس لجان اجتماعها على التوازى ابتداء من العاشرة صباحا وهى لجنة الرعاية الصحية والسكان والتى ستناقش مسألة توسيع مظلة التأمين الصحى وتحسين جودة الخدمات الصحية، ولجنة خدمات النقل لمناقشة تطوير منظومة الطرق وتحسين الخدمات المرورية وتطوير النقل الجماعى وتطوير السكك الحديدية وتطوير المحطات والمزلقانات.

بالإضافة إلى لجنة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية لبحث إتاحة الأراضى الجديدة لمشروعات الإسكان وتحفيز القطاع الخاص للمشاركة فيها ومسألة الأحوزة العمرانية وإقامة محطات مياه الشرب والصرف الصحى وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين ، ولجنة الزراعة والرى التى تناقش رسم الخريطة الزراعية وكيفية المحافظة على ثرواتنا المائية والعمل على رفع دخل الفلاح وزيادة إنتاجية الفدان ومساندة التصنيع الزراعى، ولجنة الشباب والرياضة التى تناقش قضايا الشباب والعمل على إدماجهم فى الحياة السياسية وتوفير فرص العمل لهم وزيادة الاهتمام بالرياضة فى كافة المناطق.

وتواصل لجان المؤتمر الأخرى اجتماعاتها فى الثانية عشرة والنصف ظهرا وعلى التوازى أيضا حيث تعقد لجنة التعليم والتنمية البشرية اجتماعها لمناقشة تطوير التعليم الجامعى وقبل الجامعى وكيفية استيعاب أعداد أكبر من الطلاب فى مراحل التعليم قبل الجامعى وتطوير الثانوية العامة والتعليم الفنى وتدريب المعلمين

وتطوير التعليم الجامعى والبحث العلمى وإقامة المجمعات التكنولوجية والاهتمام بأعضاء هيئات التدريس.

كما تعقد لجنة المواطنة والديمقراطية اجتماعها لمناقشة التوسع فى تطبيق اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية والتصدى لجرائم الفساد وحماية أراضى الدولة ودعم دور النقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدنى ودعم الحركات الإبداعية بكافة أشكالها.

وتعقد لجنة مصر والعالم اجتماعها لمناقشة دور مصر وكيفية الحفاظ على أمنها القومى وتعزيز دورها النشط والفعال فى مختلف المحافل الدولية ، وتعزيز علاقات التعاون بين مصر ومختلف الأطراف الإقليمية والدولية وتوفير المزيد من الرعاية للمصريين فى الخارج.

كما تعقد لجنة التنمية الاجتماعية ومكافحة الفقر اجتماعها لمناقشة كيفية مساندة الفئات الأولى بالرعاية ومضاعفة الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعى وتوفير المعاش لمن لا معاش له والاستمرار فى توفير الدعم للبطاقات التموينية وتحسين رغيف العيش وتغطية القرى بالصرف الصحى واستهداف البرامج للفقراء.

وبالنسبة للجنة الطاقة والتنمية فهى تعقد اجتماعها لمناقشة مستقبل الطاقة فى مصر والجهود المبذولة لزيادة عناصر الطاقة بكافة أشكالها من أجل دفع عجلة التنمية ولجنة الاستثمار والتشغيل والتى تناقش كيفية خفض معدلات البطالة وزيادة الدخول ومضاعفة الاستثمارات وإقامة المصانع لتوفير فرص العمل ومضاعفة الصادرات واستمرار برامج التدريب وتطوير الشركات الرائدة فى قطاع الأعمال العام لزيادة قدرتها على

المنافسة.

رابط هذا التعليق
شارك

عزمى: مؤتمر "الوطنى" حدث فاصل بين انتخابات الشعب والرئاسة

قال د.زكريا عزمى الأمين العام المساعد لشئون التنظيم والعضوية والمالية والإدارية بالحزب الوطنى: إن المؤتمر السنوى السابع للحزب يمثل حدثاً هاماً بين انتخابات مجلس الشعب 2010 والانتخابات الرئاسية عام 2011.

وأضاف، أن جلسات المؤتمر سوف تبحث فى كيفية الوفاء بالتعهدات والالتزامات التى أعلنها الحزب فى برنامجه الانتخابى.

رابط هذا التعليق
شارك

الشريف: "الوطنى" تعهد فى انتخابات "الشعب" برفع مستوى المعيشة

أوضح صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى الديمقراطى، أن الحزب سوف يطرح فى المؤتمر السنوى السابع نتائج التنسيق مع الحكومة بشأن خطط التعهدات التى أعلنها فى برنامجه الانتخابى التى خاض به انتخابات مجلس الشعب، وأن الحزب سيعرض أيضا تفاصيل التعهدات التى تؤكد على سياسات النمو الاقتصادى والعدالة الاجتماعية، بهدف الارتفاع بمستوى معيشة أغلبية المواطنين وتحسين جودة حياتهم.

وأضاف الشريف فى تصريح له امس، السبت، أن المؤتمر سوف يناقش التشريعات اللازمة لتنفيذ تعهدات الحزب فى الدورة التشريعية الحالية وأبرزها قانون التأمين الصحى والاجتماعى وقانون إدارة أصول قطاع الأعمال العام، وقانون منظومة إدارة أراضى الدولة، وقانون الوظائف المدنية.

وتبلغ عدد التعهدات التى أعلن الحزب التزامه بها فى برنامجه الانتخابى 75 تعهداً، وذلك فى إطار المحاور السبعة للبرنامج والتى تضم الاستتثمار والتشغيل والتعهد بخفض معدلات البطالة وزيادة الدخول ومحور مجتمع المعرفة، والتعهد بتحسين الإتاحة والجودة فى التعليم ومحور الرعاية الصحية والتعهد بتوسيع مظلة التأمين الصحى، وتحسين جودة الخدمات الصحية، ومحور مكافحة الفقر، والتعهد بمساندة الفئات الأولى بالرعاية، ومحور المرافق والخدمات العامة، والتعهد بتحسين جودة الحياة ومحور المواطنة والديمقراطية والتعهد بتوسيع المشاركة الشعبية ومكافحة الفساد ومساندة استقرار الأسرة المصرية، ومحور عالم متغير والتعهد بالحفاظ على الأمن القومى.

رابط هذا التعليق
شارك

عبد العزيز مصطفى: الأجندة التشريعية عقب مؤتمر "الوطنى"

أكد عبد العزيز مصطفى، وكيل مجلس الشعب، أن الأجندة التشريعية لبرلمان2010، سيتم تحديد أولوياتها عقب انتهاء المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى، الذى بدأ فعالياته امس السبت ويستمر لمدة 3 أيام.

وأضاف "عبد العزيز" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المجلس لم يحدد حتى الآن أولويات مشروعات القوانين التى تضمنها البرنامج الانتخابى لنواب الحزب الوطنى، وأن ترتيبها يأتى بحسب أولويات المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يكون مشروع قانون حماية أراضى الدولة والتأمين الصحى والوظيفة العامة على رأس هذه المشروعات، وأضاف أن بقية المشروعات ستحدد بحسب التنسيق بين الحكومة والحزب الوطنى، بناء على توجيهات الرئيس مبارك فى خطابه لنواب مجلسى الشعب والشورى.

رابط هذا التعليق
شارك

نائب وفدى مهدد بالفصل: البرلمان الشعبى مجرد "مكلمة"

وصف النائب محمد المالكى عضو الهيئة العليا بحزب الوفد البرلمان الشعبى بـ"مكلمة"، موضحا أنه لن يكون له أى شرعية أو جدوى، ولا يعكس إلا رغبة عدد من النواب السابقين فى التحدث عبر الغرف المغلقة، حسب قوله.

وأكد المالكى فى تصريح له امس، السبت، أن الأحزاب التى لا يوجد لها هيئة برلمانية فى المجلس لا تعبر عما أنشئت له، موضحاً أن الهدف الأساسى من إنشاء الأحزاب أن يكون لها هيئة برلمانية تكون لسانا يعبر عما تدافع عنه تلك الأحزاب، بعكس ما قام به حزب الوفد، الذى أرسل خطابا إلى البرلمان، ليؤكد عدم وجود هيئة برلمانية له، بالإضافة إلى وجود عدد من نوابه السابقين الراغبين فى التحدث فى الغرف المغلقة وتلك "المكملة"، على حد وصفه، قاصداً البرلمان الشعبى. وأوضح أنه عضو هيئة عليا ولن يصدق إلى استضافة مثل هذا التحركات.

على جانب آخر، أكد المالكى أن التوصية التى صدرت عن اللجنة الخماسية التى شكلت لتحقيق معه هو و6 نواب آخرين لرغبتهم فى استكمال خوض الجولة الثانية من انتخابات الشعب، رغم قرار الحزب بالانسحاب، غير قانونى لعدم اكتمال نصاب اللجنة، والتى تتكون من خمسة أعضاء برئاسة بهاء أبو شقة عضو الهيئة العليا، فى حين غاب عن الحضور 2 من أعضاء اللجنة، والذى يؤكد عدم شرعيتها.

وأضاف أن اللجنة لم تخطرهم رسميا من الأساس بموعد التحقيق، لذلك تواجدوا يوم التحقيق لإبلاغها رغبتهم فى إخطارهم رسميا على حد قوله. وأكد المالكى أنه فى حال تصديق الهيئة العليا على توصية اللجنة بفصلنا، سيتجه ومعه النواب الآخرين إلى الطرق الشرعية، رافضاً الإفصاح عنها فى الوقت الحالى.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...