اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

انتخابات ....انتخابات


Howayda Ismail

Recommended Posts

أنصار مرشح بحدائق القبة يشهرون السلاح فى وجه منافسه

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 14:48

تعرض مرشح بدائرة حدائق القبة إلى تهديدات من قبل أنصار أحد المرشحين الآخرين بالدائرة الذين أشهروا فى وجهه أسلحة نارية وبيضاء، مهددين إياه بالابتعاد عن الدوائر الانتخابية وعدم التواجد بداخلها، ومنعوه من دخول اللجنة الانتخابية.

فوجئ عادل أبو ليلة المرشح عن دائرة حدائق القبة فئات مستقل أثناء تواجده بمدرسة العبيدية الكائنة بعزبة أبو حشيش لتفقد الأحوال باللجنة الانتخابية بأنصار أحد المرشحين يشهرون فى وجهه الأسلحة النارية والبيضاء عبارة عن فرد خرطوش ومطاوى وسنج وقاموا بتهديده بالابتعاد عن الدوائر الانتخابية وعدم التواجد بداخلها.

توجه المرشح إلى قسم شرطة حدائق القبة وقام بتحرير محضر بالواقعة وإثبات الاعتداء عليه.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 693
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

سامح فهمى يبدأ جولاته داخل اللجان الانتخابية من السيدة نفيسة

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 14:59

بدأ المهندس سامح فهمى المرشح على مقعد الفئات بالدائرة السادسة بمدينة نصر عن الحزب الوطنى الديمقراطى جولته المرورية على اللجان الانتخابية فى تمام الساعة العاشرة صباحا للمتابعة الميدانية بهدف التواصل والتفاعل مع جماهير مصر الجديدة ومدينة نصر، وقد بدأ الوزير جولته داخل اللجنة الانتخابية بالسيدة نفيسة، ثم لجنة كلية البنات، ومدرسة مصر الجديدة.

ويتمتع المهندس سامح فهمى بشعبية جارفة من قبل دائرة مدينة نصر.

رابط هذا التعليق
شارك

توقف عملية التصويت بعابدين بعد اشتباكات بين البلطجية والإخوان

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:01

توقفت عملية التصويت فى لجنة مدرسة نوبار الإعدادية بالفوالة بعابدين بسبب مشادات بين الإخوان والبلطجية بسبب دخول 50 شخصا للتصويت وهم ليسوا من أبناء الدائرة، وأيضا توجد مشادات بين الأمن والإخوان بسبب منع النائب الحالى جمال حنفى من الدخول إلى اللجنة.

وصرحت إحدى المراقبات لـ"اليوم السابع" أنه يوجد بلطجى على كل باب فصل من فصول المدرسة الموجودة بها صناديق الانتخابات، وأيضا تم طرد جميع المراقبين من اللجنة، مما أثار غضب الإخوان ودفعهم إلى الاشتباك مع الأمن والبلطجية.

واعترض أبناء الدائرة على عدم تمكنهم من التصويت بسهولة فى حين يتمكن البلطجية من خارج أبناء الدائرة من الدخول بسهولة وليس لديهم بطاقات انتخابية للدائرة وتم غلق أبواب اللجان على الموظفين والبلطجية، مما ترددت شائعات حدوث تزوير داخل اللجنة لصالح أحد المرشحين ضد مرشح الإخوان.

رابط هذا التعليق
شارك

ومنع دخول المواطنين فى بعض دوائر الرمل..

بيان كاذب بانسحاب صبحى صالح من الانتخابات بالإسكندرية

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:05

وسط أجواء انتخابات، وإن كانت هادئة ولكنها مليئة بالاحتقان ووجود حشود للبلطجية، تم توزيع بيان على أهالى دائرة الرمل يفيد أن النائب صبحى صالح قد تنازل عن الترشح، نظراً للمضايقات الأمنية والحكومية، وأنهم كإخوان سيتركون الساحة للحزب الوطنى.

الأمر الذى كذبه صبحى صالح وصرح لـ"اليوم السابع" أن هذا البيان ليس صادراً عنه، وأنه مستمر فى الترشح إلى النهاية برغم كل الانتهاكات.

رابط هذا التعليق
شارك

إطلاق أعيرة نارية فى بركة السبع

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:10

شهدت الدوائر الانتخابية بالمنوفية انتشار قوات الأمن حول اللجان ومنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم فى بعض الدوائر.

وسادت حالة من الهدوء الحذر كافة الدوائر الانتخابية البالغ عددها 11 دائرة انتخابية بمحافظة المنوفية، بعد إحجام الغالبية العظمى من الأهالى عن الذهاب إلى مراكز الاقتراع والإدلاء بأصواتهم، حيث اختفى الناخبون مع تواجد أمنى مكثف من أفراد الأمن المركزى، وكذلك تواجد مجموعات كبيرة من مسجلى الخطر والبلطجية أمام اللجان، مع وجود دعاية للمرشحين خارج اللجان بالمخالفة لقرار اللجنة العليا للانتخابات. فيما تم رصد العديد من الانتهاكات الخاصة بسير العملية الانتخابية فى عدد من الدوائر.

ففى دائرة بندر شبين الكوم، شهد عدد من اللجان الانتخابية بعض المناوشات بين أنصار أحمد سيف مرشح العمال والدكتور أمين مبارك مرشح الفئات من جهة، وأنصار مرشح الإخوان المهندس بدر الفلاح وكذلك سامر التلاوى المرشح المستقل على مقعد العمال، ومنع دخول المندوبين بمدرسة سعد زغلول ( قبلى) ومنع دخول المندوبين الحاملين لتوكيلات من الشهر العقارى بجميع قرى بندر شبين، ومنع المندوبين من مدرسة الشهيد الجندى والساحة الشعبية فى لجنة (مدرسة سعد زغلول) وتم منع دخول المندوبين الحاملين للتوكيلات الموثقة من الشهر العقارى وفى لجنة (مدرس التجارة المتقدمة) تم إخراج المندوبين بعد دخولهم بدون سبب.

كما منعت قوات الأمن (فى الثامنة صباحاً) دخول المندوبين إلى كل من لجان (الساحة الشعبية – الشهيد الجندى) كما تواجدت قوات الأمن بشكل كثيف جداً مع تواجد لعناصر أمن الدولة ورئيس المباحث (نصر القارح) الذى قام بمنع المندوبين بنفسه والتجول الدائم باللجان لإحكام القبضة الأمنية.

وفى دائرة الشهداء قامت قوات تابعة للمباحث بالمرور على اللجان وقامت بطرد كل مندوبى مرشح الإخوان الحاملين للتوكيلات( جزيرة الحجر – ابشادى – بشتامى – سرسنا – كفر الشبع ) وكذلك تم منع دخول الناخبين الذين تشك قوات الأمن فى تصويتهم لصالح مرشح الإخوان إلا بالبطاقة الحمراء.

وفى دائرة شما تم طرد مندوبى الإخوان بالقوة من قبل الأمن من قرية سدود علماً بأن هذه القرية هى بلدة مرشح الحزب الوطنى، وتم السماح لمندوبى الحزب الوطنى فقط بالدخول إلى اللجان، وقام الأمن بخطف التوكيل من أحد المندوبين أمام المعهد الدينى.

وفى البتانون تم طرد المندوبين من لجنة (مدرسة الثانوى) بقرية مليج وشمل الطرد مندوبى مرشحى الإخوان والمندوبين المستقلين، وفى قرية زرقان تم إخراج المندوبين من اللجان ومطالبتهم بالحصول على ختم مأمور الشرطة.

وفى بركة السبع قام أنصار مرشح الحزب الوطنى (صبحى عميرة) بإطلاق الأعيرة النارية بقرية شنتنا الحجر والتعدى على الناخبين.

وقد قام المهندس صبرى عامر مرشح الإخوان واللواء الجروانى والأستاذ على حماد مرشحى الوطنى بالتوجه إلى المستشار رئيس لجنة الانتخابات لإلغاء الانتخابات بقرية شنتنا الحجر.

وفى تلا بدائرة تلا لم يستطع المندوبين التابعين لمحمد أنور السادات وكذلك مرشح الإخوان على مقعد الفئات عاطف شهاب دخول اللجان فى معظم اللجان الانتخابية فى القرى، كما لوحظ تواجد دعايات داخل اللجان للحزب الوطنى، فيما تم تقفيل عدد كبير من اللجان فى قرى كفر ارشوم ومدرسة أم الأبطال بتلا، وكذلك وحدة طوخ وميت الكرام وكوم مازن وكذلك شوهد عدد من جنود الأمن بالملابس الميرى يقومون بالتصويت داخل اللجان.

ومع بدء اللجان الساعة الثامنة صباحا لوحظ وجود بطاقات انتخابية بأعداد كبيرة بالصناديق مع الدقائق الأولى للتصويت، فيما تم الاعتداء على عدد من أنصار المرشحين أمام لجنة زاوية بتوجيهات أمنية. فيما تم رصد عدد كبير من النساء يصوتن بدون أى وثائق إثبات شخصية وتم منع الناخبين من التصويت فى لجنتى 132، 133 فى كفر ربيع.

وفى دائرة أشمون قام أنصار حامد سماحة مرشح الحزب الوطنى بالاعتداء على صلاح أبو عامر (17 سنةـ طالب) من أنصار المهندس أشرف بدر الدين أثناء قيامه بالتصوير بهاتفه المحمول ما يحدث أمام اللجان من عمليات حشد للبلطجية والمسجلين ومنع مندوبى المرشحين المستقلين من الدخول، وقام الأمن بطرد اصطحاب التوكيلات العامة عن المهندس أشرف بدر الدين من أمام اللجان بمدرسة أمين الخولى بأشمون.

وتم الاعتداء على الدكتور ناصر عصمت جبريل (الوكيل العام للمهندس أشرف بدر الدين) بقرية سبك الأحد بواسطة بلطجية مرشح الحزب الوطنى (محمد رضا مقلد) وقام أيضا بطرد بقية المندوبين، وفى قرية منيل دويب تم الاعتداء بالضرب على الوكيل العام للمهندس أشرف بدر الدين عبد الله سعيد موسى النحلة المحامى من قبل كل من ضابط أمن الدولة ويدعى محمد عبد المنعم والسيد عبد القادر قنديل رئيس مباحث اشمون وقد قاموا بطرده.

فيما تم رصد أعداد كبيرة من سيارات النقل حيث تم سحب مئات الرخص من السائقين على مدار الثلاث أيام الماضية حيث تم توزيعهم على اللجان الانتخابية لنقل الصناديق من وإلى اللجان، حيث أكد أحد السائقين أنه يتم تسليمهم عقودا تلزمهم بغرامة عند تخلفهم عن الحضور وكذلك التعنت فى إعادة الرخص إليهم.

رابط هذا التعليق
شارك

"الأسوشيتيد برس": المصريون يدلون بأصواتهم وسط أجواء يسودها التوتر والترقب

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:24

رصدت وكالة "الأسوشيتيد برس" الأمريكية، انطلاق انتخابات مجلس الشعب اليوم، الأحد، وعملية إدلاء المصريين بأصواتهم، وقالت إنهم توجهوا إلى صناديق الاقتراع وسط جو يسوده الترقب والتوتر، نظرا لأن العملية الانتخابية شابها تعرض أكبر حركة معارضة للقمع والتقويض، فضلا عن الصخب الذى أحدثه تصميم النظام على منع المراقبين الدوليين.

وقال تقرير الوكالة الذى نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الأسابيع القليلة التى سبقت الانتخابات شهدت حملة قمع ضد أعضاء جماعة الأخوان المسلمين واعتقل قرابة الـ1200 عضو، ونقلت الوكالة عن عبد الجليل الشرنوبى، مدير تحرير موقع "إخوان أون لاين" قوله أثناء حوار أجرته معه، إن الموقع تم حجبه عن المستخدمين داخل مصر رغم أن العديد من المواقع الأخرى التابعة للجماعة ظلت متاحة للجميع داخل وخارج مصر.

وقال الشرنوبى، "النظام على ما يبدو يستخدم عقلية الرقابة الرائجة فى أربعينات القرن الماضى إذ قرر أن يدفن رأسه فى التراب.. والنظام لا يقبل أى آراء أخرى ولا يمنح الآخرين المساحة اللازمة التى تمكنهم من التعبير عن شئ لا يؤمن هو له".

وتوقعت الوكالة أن يكون للحزب الوطنى اليد العليا فى هذه الانتخابات، وأن يحتفظ بالسيطرة على البرلمان المؤلف من 508 مقاعد، وقالت إن جماعة الإخوان المسلمين ليس من المتوقع أن تبلى حسنا فى هذه الانتخابات كما كان الحال عام 2005، عندما فاجأت الأمة بأكملها بفوزها بخمسة مقاعد بالبرلمان.

ورأت "الأسوشيتيد برس"، أن هذه الأجواء تعد خير دليل على مرور مصر عبر مرحلة حاسمة وغير واضحة المعالم فى تاريخها.

رابط هذا التعليق
شارك

3 مراكز حقوقية ترصد نقص البطاقات وتعطيل دخول الناخبين للجان

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:25

رصد ائتلاف صاحبة الجلالة، وجود نقص كبير فى بطاقات الاقتراع يقدر بـ 103 بطاقات بلجنة الرجال، و98 بطاقة بلجنة السيدات، فى لجان مدرسة الظافرية الإعدادية بقفط بمحافظة قنا، كما رصد المراقبون توزيع استمارات إبداء الرأى خارج اللجان بعض مقار الاقتراع بدائرة أبو تيج بأسيوط.

كشف الائتلاف المكون من 3 مراكز حقوقية عن تعطيل دخول الناخبين إلى مقار اللجان فى دائرة قوص بمدرسة التجارة بنين، وفى محافظة الشرقية رصد المراقبون دخول ناخبين بدون بطاقة إثبات شخصية وإنما بـ"كارنيهات" منسوبة لبعض الأحزاب، وتلقت غرفة عمليات الائتلاف شكوى من الناخبين فى دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة تفيد بأنهم لم يجدوا أسماءهم فى كشوف الاقتراع رغم إدلائهم بأصواتهم فى عام 2005.

ورصد مراقبو الائتلاف دعاية انتخابية يوم الاقتراع، حيث رصدوا توزيع بوسترات دعاية أمام لجان الاقتراع المنعقدة بمدرسة عمرو بن العاص بدائرة مصر القديمة لصالح مرشحى الحزب الوطنى، بالإضافة لرصد توزيع بوسترات فى عدد من اللجان الفرعية بدائرة منيا القمح بمحافظة الشرقية، وفى دائرة دار السلام والبساتين رصد المراقبون قيام مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات المهندس أكمل قرطام بتسيير سيارات دعاية بمكبرات صوت للدعوة لانتخابه.

كما رصد الائتلاف حالات لمنع ناخبين من الإدلاء بأصواتهم فى دائرة كرداسة بمحافظة الجيزة، وقد قام أنصار مرشحى الإخوان المسلمين بأعمال تجمهر أمام اللجان حالت دون دخول جميع الناخبين، وكذلك الدائرة الأولى بالإسماعيلية، ودائرة دكرنس بالدقهلية، والدائرة الأولى والدائرة الثانية بالسويس، ولجنة المعهد الدينى للسيدات بدائرة قنا، ودائرة بندر سوهاج بمحافظة سوهاج، ودائرة الهرم والعمرانية (مدرسة يوسف جاد الله)، ودائرة كرداسة.

كما رصد المراقبون فى دائرة ههيا والإبراهيمية بلجان الاقتراع المنعقدة بمدرسة الشهيد زكى قيام بعض أنصار مرشحى الإخوان المسلمين بمنع بعض الناخبين من الوصول للجان .

رابط هذا التعليق
شارك

فى مؤتمره الصحفى الثانى ..

رئيس اللجنة العليا للانتخابات يؤكد أن المخالفات ليست جسيمة

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:31

أكد المستشار سامح الكاشف المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة لم تتلق حتى الآن شكاوى عن تجاوزات جسيمة منذ بداية التصويت حتى الآن من المرشحين أو الناخبين بما يخل بالعملية الانتخابية، موضحا أن جميع الشكاوى من الغربية أو الدقهلية أو السويس والعريش تم التأكد منها والتحقيق فيها ومنها الحديث عن إغلاق بعض اللجان فى سمنود نتيجة إطلاق أعيرة نارية وتبين أن القوى الأمنية أغلقت اللجنة لفترة وجيزة لحين عودة الهدوء باللجنة وعادت لتفتحها مرة أخرى، وكذلك الحديث عن منع التصويت فى إحدى اللجان بميت غمر، وتبين أن التصويت مستمر وكذلك فى السويس التى تم الحديث عن عدم اعتماد توكيلات مندوبى المرشحين والحقيقة أن هناك خللا إداريا حدث صباح اليوم تم التعامل معه وتم اعتماد جميع المندوبين.

وأوضح السفير سامح الكاشف أن البطاقة الانتخابية لا تعد وسيلة للتصويت فى حالة عدم إبراز الناخب ضمن كشوف الناخبين لكنها هى أحد وسائل إثبات الشخصية فى حالة عدم امتلاك بطاقة انتخابية، ولكن اسم الناخب ضمن كشوف الناخبين، مشيرا إلى أن الناخبين فى توافد مستمر بمراكز الاقتراع وأن هناك حالة من الهدوء، داعيا المواطنين إلى التصويت والتوجه الى اللجان الانتخابية حرصا على حقهم الدستورى فى انتخاب من يمثلهم.

ومن جانبه استنكر السفير إسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات تحريف بعض القنوات ووكالات الأنباء للحقائق، مؤكدا أن جميع الشكاوى من المراسلين الأجانب تم التعامل معها وتمكينهم جميعا من دخول اللجان وممارسة عملهم بها، مناشدا القنوات الفضائية بالحيادية خاصة قناة الحرة التى ادعت حسب قوله أن هناك أربع قتلى و30 جريحا وتم الاتصال بمدير مكتب الحرة الذى أكد أنه تم نقل الخبر من وكالة رويتر حيث تم الاتصال بمدير مكتب رويتر، وأكد أن هذا الخبر كان قبل بدء العملية الانتخابية.

ومن جانبه ذكر اللواء طارق عطية المتحدث باسم وزارة الداخلية أن الهدوء هو السمة الحالية للانتخابات، وأنه لم يحدث حتى الآن ما يغير مسار العملية الانتخابية واصفا الأحداث التى حدثت حتى الآن بأنها منحسرة ولا تمثل حقائق كاملة وأغلبها شائعات، موضحا أن شائعة وفاة أحد المواطنين بالمنوفية نتيجة الانتخابات غير حقيقى لأن المواطن ناجى موسى عمران، 55 سنة، وهو موجة بالتربية والتعليم أدلى بصوته فى مدرسة قشميش بمركز تلا بالمنوفية وتوفى نتيجة أزمة قلبية بعد خروجه من اللجنة وليس للوفاة أى علاقة بالانتخابات، وأضاف أن واقعة مركز بدر بالبحيرة والتى حدث فيها تصادم بين سيارتين إحداهما كان يقلها المرشح المستقل محمود أحمد شديد اتهم منافسه بأنه هو وراء الحادث وأنها واقعة محل تحقيق، وتحدث عن واقعة مدرسة الأزهر بقنا أكد أن هناك ادعاء لتسويد البطاقات من جانب أحد المرشحين تحت قوة السلاح حيث تمكنت قوات الأمن من القبض على اثنين من المواطنين عقب نزولهما من السيارة وإصابة أحد الناخبين بحروق وتبين أنهم تابعان لأحد المرشحين المستقلين وجارى التحقيق فى الواقعة، وذكر أنه تم القبض على بعض أنصار المرشحين فى بورسعيد يروجون للمرشحين بلافتات ذات مرجعية دينية.

ومن جانبه أكد السفير محمود كارم الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن عدد التصاريح التى حصل عليها المجلس للمراقبة هو 6130 تصريحا، وكذلك 5939 تصريحا للجمعيات الحقوقية بما يمثل 98% من الطلبات التى تقدم بها المجلس، معتبرا أن الشكاوى التى وصلت لغرفة عمليات المجلس القومى لا تمثل أزمة كبيرة وهى منحسرة فى التعامل مع 40% منها مع الأجهزة الأمنية قبل كتابة شكوى رسمية بها.

رابط هذا التعليق
شارك

الاعتداء على صحفية جزائرية بدائرة عابدين

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:38

اعتدت 3 "بلطجيات" بدائرة عابدين على مراسلة صحفية جزائرية، موفدة عن راديو مونت كارلو، وذلك أثناء تغطيتها لسير العملية الانتخابية بلجنة مدرسة نوبار بمنطقة الفوالة بعابدين.

وصرحت الصحفية الجزائرية لـ"اليوم السابع" بأنها سوف تتقدم بشكوى فورية للسفارة الفرنسية فى القاهرة للتحقيق فى الاعتداء عليها، فيما زعمت إحدى البلطجيات أن الصحفية كانت تسب مصر "مما أثار غضبنا فاعتدينا عليها"، بحسب قولها.

رابط هذا التعليق
شارك

تزايد إقبال الناخبين على التصويت بدائرة شبرا

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:46

ارتفع سعر الصوت فى دائرة مهمشة وشبرا إلى 150 جنيهاً، والتى تضم عدداً كبيراً من المرشحين المعروفين بالثراء.

وترددت شائعات حول أن المرشحين قاموا بجلب الأصوات عن طريق شرائها، فظهر أمام اللجان عدد كبير من التابعين للمرشحين الذين يقومون باستقطاب الناخبين، وخاصة السيدات عن طريق شراء الأصوات، حيث تراوح السعر ما بين 70- 150 جنيهاً.

تزاحم عدد كبير من الناخبين أمام مدرسة العطار الثانوية، وشهدت المنطقة حروباً صوتية بن مؤيدى المرشحين، فى حين أن الهدوء سيطر على لجنتى "رمسيس، ومحمد فريد"، وخاصة بعد زيارة البابا شنودة الذى حرص على أداء واجبه السياسى اليوم الأحد.

يذكر أن عدداً كبيراً جداً من الأقباط يرشحون أنفسهم فى هذه الدائرة، فبها رجل الأعمال المعروف رامى لكح مرشح حزب الوفد، بينما يوجد فادى حبشى مرشح الحزب الوطنى، كما تضم كلاً من روفائيل شنودة وسعيد جرجس وألبير إسحق.

توقف التصويت بإحدى اللجان حتى الساعة العاشرة صباحا، ولم يبدأ إلا بعد حضور المحامى عماد حمدى المرشح المستقل الذى حاول الاشتباك مع رجال الأمن.

رابط هذا التعليق
شارك

..

دائرة شرق شبرا الخيمة..عقبات تواجه "زهران" و"شحاتة"

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 15:53

شهدت لجان الانتخابات بدائرة حى شرق شبرا الخيمة بالقليوبية، والتى بلغ عددها 289 لجنة، إقبالاً متزايداً من جانب الناخبين، وتفيد المؤشرات الأولية بانحسار المنافسة بين الدكتور عيد سالم موسى، مرشح مستقل على مبادئ "الوطنى" ود. جمال زهران، بينما ينحصر الصراع على مقعد العمال بين محمد عودة، مرشح "الوطنى"، وجمال شحاتة مرشح جماعة الإخوان .

وكشف أحد المندوبين بلجنة مدرسة بهتيم التجريبية وجود عدد من التجاوزات داخل اللجان، حيث أدخل الأمن مندوبى الحزب الوطنى دون وجود أختام الشرطة عليها، فى الوقت الذى لاقى فيه عدد من المرشحين المستقلين، من بينهم الدكتور جمال زهران وجمال شحاتة، صعوبة كبيرة فى استخراج توكيلات لمندوبيهم، ومُنِعَ بعضهم اليوم من دخول اللجان.

فيما أكد جمال شحاتة مرشح الإخوان وجود استعدادات من جانب مرشحى الحزب الوطنى لدس عدد من البلطجية أمام اللجان فى المنشية بعد الساعة الواحدة ظهراً لإحداث شغب، وقال "لدى معلومات بفقدان ثلاث صناديق فى مدرسة أبو بكر الصديق للتعليم الأساسى بدائرة شبرا الخيمة ثان بأرقام 72 و 73 و74 .. وهناك أيضا لجنة موقوفة برقم 77 ".

وبعد حلول الواحدة والنصف ظهراً تولت عربات تحمل رجالا من الأمن، يحملون حقائب سوداء، مهمة توزيع وجبات على مندوبى الحزب الوطنى.

رابط هذا التعليق
شارك

مجهود قوى يا هند

ايه رايك نلهص الموضوع فى النكتة دى

نكتة تبين ما يجدث

أوباما طلب من الريس وصفه إزاى يكسب فى انتخابات التجديد للكونجرس، الريس قاله ماتشغلش بالك انت أنا ح أبعت لك شويه ناس من الحزب بتاعى يعملولك اللازم، بعد فترة أوباما طلبه فى التليفون وقاله الله يخرب بيتك يامحسن وراح قافل السكه، بعد شويه مراته طلب الريس وقالتله الله يخرب بيت شورتك يامحسن وراحت قافله السكه، طبعا صاحبنا ركبه الوسواس وبقى مش عارف يعمل ايه، راح متصل بالجماعة بتوع حزبه اللى بعتهم امريكا، وقالهم إيه ياجماعة الاخبار، أوباما ومراته اتصلوا بيا وقالولى كلام ماعجبنيش، إيه الحكاية، ردوا عليه وقالوله مبروك ياريس نجحت وبقيت رئيس أمريكا

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

129042712.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

مجهود قوى يا هند

ايه رايك نلهص الموضوع فى النكتة دى

نكتة تبين ما يجدث

أوباما طلب من الريس وصفه إزاى يكسب فى انتخابات التجديد للكونجرس، الريس قاله ماتشغلش بالك انت أنا ح أبعت لك شويه ناس من الحزب بتاعى يعملولك اللازم، بعد فترة أوباما طلبه فى التليفون وقاله الله يخرب بيتك يامحسن وراح قافل السكه، بعد شويه مراته طلب الريس وقالتله الله يخرب بيت شورتك يامحسن وراحت قافله السكه، طبعا صاحبنا ركبه الوسواس وبقى مش عارف يعمل ايه، راح متصل بالجماعة بتوع حزبه اللى بعتهم امريكا، وقالهم إيه ياجماعة الاخبار، أوباما ومراته اتصلوا بيا وقالولى كلام ماعجبنيش، إيه الحكاية، ردوا عليه وقالوله مبروك ياريس نجحت وبقيت رئيس أمريكا

الغريب فى الموضوع انى بانقل من اول النهار اخبار مثيرة ومعارك والمنطقة عندنا لاحس ولاخبر رغم وجود

مقر للحزب الوطنى مجاور لنا لكن الخوف انه يكون الهدوء الذى يسبق العاصفة لان انتخابات 2005 كانت

المنطقة اشبه بمعسكر مفتوح للامن المركزى سبقه فى العرض بلطجيين وخريجى سجون روعوا المواطنين

واستمر العرض عدة ساعات اغلق اثناءه طريق عمومى حيوى وخلى من المارة بعد تفريقهم بقنابل مسيلة للدموع

نظرا لجمهرة الكثيرين واعتداءهم على رجال الشرطة وتراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة

صراحة مش عارفة السكون الحذر سببه ايه يمكن سببه توقف عشرات عربات الامن المركزى بالجوار الله اعلم

رابط هذا التعليق
شارك

القضاء الإدارى يقضى بوقف الانتخابات فى دائرتى الواسطى وبنى سويف

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 16:01

قضت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار أحمد الشحات بوقف إجراء انتخابات مجلس الشعب بدائرتى بندر بنى سويف ومركز الوسطى لعدم تنفيذ أحكام قضائية صادرة بإدراج عدد من المرشحين بتلك الدائرتين.

وأكدت المحكمة فى حيثيات حكمها أنها قضت مسبقا بتسلم أوراق عدد من المواطنين كمرشحين لعضوية مجلس الشعب عن تلك الدوائر، إلا أن وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات وغيرها من الجهات الإدارية امتنعت عن تنفيذ تلك الأحكام، فقام المدعون بإقامة استشكالات أمام المحكمة للاستمرار فى تنفيذ تلك الأحكام، واستمرت الجهات الإدارية فى تعنتها، متجاهلة أحكام القضاء النافذ فى ذلك دون تنفيذ هذه الأحكام.

وهو الأمر الذى يعنى أن قرار إجراء الانتخابات اليوم فى الدائرتين سيكون مشوباً بعيب مخالفة القانون ويقضى بوقفها.

رابط هذا التعليق
شارك

"سرور" يربك المرور بالسيدة زينب.. ومشاحنات بين مرشحى مقعد العمال

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 16:01

استقبل أهالى دائرة السيدة زينب الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب ومرشح الحزب الوطنى الوحيد على مقعد الفئات بترحيب شديد أثناء زيارته للجنة مدرسة نوال عامر الابتدائية.

وأسرع شباب الدائرة إلى مقر اللجنة عقب علمهم بوصول الدكتور فتحى سرور، مما أدى إلى ارتباك الحركة المرورية بتلك المنطقة، نظراً للحشد الجماهيرى الهائل الذى دفع الحراسة الخاصة بالدكتور فتحى سرور لإدخاله لسيارته حتى يتم تأمينه وسط هتافات الجماهير المناصرة والمؤيدة له".

بينما اشتبك مجموعة من أنصار المرشح عبد الفتاح محمد على مع أنصار المرشح محمد طلعت، عضوى الحزب الوطنى المتنافسين على مقعد العمال فى تلك الدائرة، بسبب قيام الشباب بمحاولة جذب المواطنين أمام اللجان للتصويت لصالح مرشحى الحزب.

وعلى صعيدٍ آخر شهدت لجان السيدة زينب حضوراً مكثفاً لشباب جماعة الإخوان المسلمين لمناصرة النائب عادل حامد مرشح الجماعة على مقعد العمال، وهو الأمر الذى دفع مرشحى الحزب لإرسال أعداد من السيارات النقل المحمّلة بالمواطنين للتصويت لصالحهم، كما تلاحظ غياب أنصار بقية المرشحين بالدائرة.

رابط هذا التعليق
شارك

بلطجية يطردون مندوبى مرشحى الوطنى من اللجان بـ"فارسكور"

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 16:03

شهدت دائرة مركز الزرقا بدمياط إقبالا متزايدًا من الناخبين، واقتصر التصويت فى معظم اللجان على المرشحين الممثلين لكل قرية، ففى قريتى الناصرية وشرم ساح اقتصر التصويت على النائب جمال الزينى، وفى السر والزرق اقتصر على المرشح المستقل محمد إسماعيل الدعدع وعمرو شاهين مرشح "الوطنى".

كما قام أنصار المرشحين المستقلين، محمد عبد الله، عمال وطلعت إسماعيل، فئات، بطرد مندوبى الحزب الوطنى من لجان قريتى الناصرية وشربا فى محاولة لتسويد البطاقات لصالحهما، كما تم تسويد بعض البطاقات لصالح مرشح العمال محمد قابيل البنا "وطنى" فى قرية ميت الخولى، وارتفعت أسهم مرشحة الإخوان، اعتماد زغلول، على مقعد الكوتة فئات فى معظم قرى الدائرة.

وشهدت بعض اللجان فى دائرة فارسكور وجود عدد كبير من البلطجية الذين يعملون لصالح المرشحين المستقلين، وخاصة المرشح علاء صبر بشتر، الذى قام أنصاره بطرد مندوبى الحزب الوطنى من معظم اللجنة، وتم تسويد بعض اللجان لصالحه، فى حين تم تسويد لجان أخرى لصالح مرشح الوطنى محمد قوية.

وفى دائرة كفر سعد شهدت لجان كفر البطيخ إقبالا ضعيفًا حتى الظهيرة، وتفرقت أصوات الناخبين بين جميع المرشحين، أما فى قرية الوسطان والرقابية فقد شهدتا بعض المشاحنات بين أنصار المرشحين، خاصة أنصار المرشح حمدى شلبى وسمير التلبانى لمنع أنصار المرشحين الآخرين من التصويت والتلاعب فى اللجان.

وكان من الملاحظ فى دائرة كفر سعد عدم الاهتمام بتوافر المادة الفسفورية داخل اللجان وعدم التأكيد على استخدامها من الناخبين، مع تكرار الأسماء فى الكشوف الانتخابية.

رابط هذا التعليق
شارك

شوبير يلجأ الـ"تشيرتات" والوجبات الغذائية لجذب الناخبين بطنطا

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 16:13

قام النائب أحمد شوبير مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدائرة طنطا بتوزيع "تشيرتات حمراء عليها صورته" على الناخبين أمام مقار اللجان بمنطقة العجيزى ومدرسة خالد بن الوليد، كما يقوم أنصار نائب رئيس اتحاد الكرة السابق بتوزيع وجبات غذائية على الناخبين بالمناطق ذاتها.

فيما يقوم يوزع منافس شوبير، ياسر الجندى المرشح على نفس المقعد "وطنى" بتوزيع وجبات غذائية على الناخبين أمام مقار اللجان الانتخابية بطنطا أيضا.

وتشهد دائرة طنطا بمحافظة الغربية منافسة حامية بين شوبير والجندى على مقعد الفئات بعد أن رشحهما الحزب الوطنى عليه.

وفى السياق ذاته شهدت دائرة بسيون حالة من التوتر بعد قيام قوات الأمن بطرد اثنين من أصحاب التوكيلات للنائب الحالى علم الدين السخاوى مرشح الإخوان المسلمين، حيث فوجئ أنصار السخاوى بقيام أحد ضباط الأمن بطرد اثنين من زملائهم، وهما سعداوى محمد عيد والسيد جمال بدراوى من اللجنة رقم 50 لجنة سلمون مركز بسيون بحجة عدم وجود ختم مركز الشرطة على التوكيلات الخاصة بهم، الأمر الذى أثار الفوضى داخل اللجنة وأدى لتعدى أنصار النائب على رجال الشرطة.

وقال علم الدين السخاوى فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" بأن رجال الأمن بالاتفاق مع شيخ البلد قاموا بطرد اثنين من أصحاب التوكيلات بالقوة، فضلاً عن شطب التوكيلات الخاصة بهم .

ونفى السخاوى قيام الأمن باعتراض دخوله اللجنة، وعن الاشتباكات أكد بأن الأمر تمت السيطرة عليه وعاد المناديب إلى اللجنة مرة أخرى، وأشار بأنه تقدم بمذكرة إلى رئيس اللجنة الفرعية كإجراء أولى على أن يتم الطعن على لجنة سلمون، مؤكدا أنه فى حال تكرار ذلك سيتقدم برفع دعوى لإيقاف الانتخابات.

رابط هذا التعليق
شارك

إقبال ضعيف على الانتخابات بالقليوبية

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 16:14

شهدت انتخابات مجلس الشعب بمحافظة القليوبية إقبالا ضعيفا بجميع دوائرها الـ 9، ففى القناطر الخيرية شهدت اللجان هدوءا نسبيا وإقبالا ضعيفا على التصويت، وفى لجنتى باسوس معقل الإخوان بالقليوبية ولجنة المدرسة الإعدادية المشتركة والابتدائية المشتركة شهدت إقبالا ضعيفا، وسط أجواء أمنية مشددة، حسب ما أكده "محمود على" أحد الأهالى بأن الإقبال ضعيف بسبب خوف الأهالى المشاجرات التى ممكن أن تحدث بين أنصار المرشحين، وأجهزة الأمن، حيث إن قرية باسوس معقل الإخوان المسلمين.

على عكس قرية أبو الغيط التى شهدت إقبالا من الناخبين لوجود مرشح وطنى منها على مقعد العمال هو نصر همام، بينما ضيقت أجهزة الأمن الخناق على مرشح الفئات "إخوان" ناصر الحافى، بينما يتم السماح لدخول أنصار مرشحى الوطنى سواء الفئات منصور عامر أو العمال.

وفى الخانكة قامت أجهزة الأمن بإخراج مندوبى المرشحين المستقلين سواء الإخوان أو مرشحى الوفد من اللجان، واكتفت فقط بمندوبى الحزب الوطنى داخل اللجان وذلك فى لجنة أبو زعبل، وتكرر نفس المشهد فى لجان سندوة وكفر عبيان والعطارة وعزبة البنك.

وفى قليوب ضيقت أجهزة الأمن الخناق على مرشح الإخوان أحمد دياب، بينما شهدت لجان القرى إقبالا لصالح مرشح الوطنى محمد شديد فئات، ودرويش مرعى.

وفى شبرا الخيمة وقعت مشاجرات بين أنصار بين مرشحى الإخوان والمرشح المستقل جمال زهران، ومرشح المستقل المنشق عن الوطنى عصام غالى فى قسم ثان شبرا الخيمة.

وقد ساد الهدوء بدوائر كفر شكر وطوخ التى يغيب عنها الإخوان والمعارضة، باستثناء الدكتور عادل العطار مرشح الوفد بطوخ الذى ينافس الدكتور السيد الفيومى النائب الحالى للدائرة ومرشح الحزب الوطنى الذى يعد الأقرب للفوز بسهولة بالدائرة.

وشهدت لجان قليوب عدم الاعتراف بالتوكيلات العامة الصادرة من المحاكم لصالح عمرو الشواربى مرشح الوفد، وخلافات حادة بين مرشحى الحزب الوطنى للفئات فتحى اللو، واللواء محمد شديد المرشح الأساسى للمقعد وشقيق أمين الحزب.

وفى بنها نشبت مشاجرات بين أنصار محسن راضى مرشح الإخوان، وأنصار أحمد سامح فريد مرشح الحزب الوطنى فى قرية بطا واشتباكات بين أنصار الإخوان والحزب الوطنى بميت الحوفيين ببنها.

كما شهدت مدرسة أنس ابن مالك باتريب حشودا أمنية مكثفة وتم منع التصويت بها وإغلاقها نهائيا.

كما تم احتجاز مندوب مرشح التجمع كامل السيد عمال ببنها فى قرية كفر مويس، وشهدت مدرسة التجارة المتقدمة ببنها تواجد مرشح الحزب الوطنى منذ الصباح الباكر.

ومن جانبه أكد صبحى عبد الرازق عضو لجنة نقابة المحامين والمكلف برقابة الانتخابات من قبل النقابة، أن غرفة العمليات بالنقابة سجلت أن الإقبال مازال ضعيفا، ولا توجد تجاوزات، غير أن أغلبية المرشحين لا توجد لها مندوبون داخل اللجان.

رابط هذا التعليق
شارك

تحطم سيارة مرشح والاعتداء على 5 من أنصاره فى دائرة ببا

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 16:15

تهشمت سيارة عبد اللطيف قطب، مرشح الإخوان على مقعد العمال فى دائرة ببا، بعد قيام أنصار مرشح الحزب الوطنى عمال بقرية صفط راشين بتهشيم سيارة المرشح والاعتداء على خمسة من أنصاره الذين أمنوا هروب المرشح الإخوانى من القرية.

وقدم قطب بلاغاً إلى غرفة عمليات مديرية الأمن بتهشيم سيارته أثناء قيامه بالمرور على لجان صفط راشين مسقط رأس أحمد مختار مرشح الوطنى عمال وفوجئ بالشوم ينزل على زجاج سيارته والاعتداء على خمسة من أنصاره.

وشهدت لجان بنى سويف إقبالا ملحوظا من السيدات وخاصة فى دائرة أهناسيا، حيث أقبل العديد من الناخبات على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهن لأول مرة بهذه الكثافة رغم عدم وجود مرشحة للكوتة من سيدات الدائرة، بينما شهدت قرية طحا بوش بدائرة ناصر أكبر إقبال للسيدات للتصويت لصالح ابنة قريتهم مرشحة الحزب الوطنى على مقعد الفئات (كوتة) نهى خاطر.

كما تزايد عدد السيدات للتصويت بلجان بندر بنى سويف نظراً لتنافس كل من مرشحة حزب الوفد رضا حسن على، ومرشحة الحزب الناصرى لبنى كامل التى استخدمت فى دعايتها الانتخابية صورة الزعيم الراحل، جمال عبد الناصر، وأيضا د. سهام أديب، مرشحة حزب الغد، جميعهم على مقعد الفئات فى مواجهة مرشحة الوطنى أما مرشحة الوطنى على مقعد العمال عبير حسين السيد فقد فازت بالتزكية.

وفى لجان مركز الواسطى تم وضع صورتى مرشحتى الوطنى نهى خاطر وعبير حسين على حوائط اللجان من الداخل، مما أثار حفيظة مرشحة الوفد والناصرى وأرسلوا شكاوى إلى مندوب اللجنة العليا للانتخابات بمخالفة الدعايا داخل اللجان الانتخابية.

رابط هذا التعليق
شارك

اشتباكات بين أنصار مشعل وبكرى بحلوان البلد

الأحد، 28 نوفمبر 2010 - 16:23

شهدت اللجنة الانتخابية رقم 129 بمدرسة حلوان البلد الابتدائية المشتركة بالدائرة الأولى حلوان، اشتباكات بين أنصار مشعل وبكرى حيث تصادف تواجد مشعل وبكرى بنفس التوقيت داخل اللجنة.

وعلى صعيد متصل شهدت مدرسة سوزان مبارك بالمعصرة تحرشات ومعاكسات للناخبات أثناء توزيع 30 جنيها بشكل علنى كل ناخب أمام المدرسة.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...