اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عندما يبيع القاضي نفسه من أجل بضعة دراهم


se_ Elsyed

Recommended Posts

وهذا ما يفعله المستشار / مقبل شاكر نائب رئيس المجلس القومي لحروق الإنسان

وما بفعله الشخص المقيت الذي يُدعى .. المستشار إنتصار نسيم رئيس اللجنة العُليا للإنتخابات

مقبل شاكر: أغلب طعون الانتخابات غير صحيحة والمراقبة الدولية ليست مجدية

10/9/2010 9:47:00 PM

القاهرة: كشف نائب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان المستشار مقبل شاكر عن أن 85% من الطعون التي تقدم لمحكمة النقض عقب العملية الانتخابية غير صحيحة، مؤكداً أن الرقابة الدولية على الانتخابات لا تحتاج إليها إلا الدول التي لا تملك مؤسسات دستورية وحديثة العهد بالإستقلال.

وأكد شاكر - خلال الدورة التدريبية لحقوق الإنسان التي نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان - أن مصر لديها من المؤسسات الوطنية الداخلية ومنظمات المجتمع المدني ما يؤمن عملية الرقابة علي الانتخابات، وأن تحقيق الشفافية في الانتخابات لا يأتي من المراقبة الدولية، وإنما بإرادة المجتمع بالكامل بعيدا عن البلطجة والتزوير في بعض الدوائر.

ولفت نائب رئيس مجلس حقوق الإنسان إلى أهمية التعاون بين المجلس ومختلف مؤسسات الدولة، في مقدمتها اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية.

ونوه إلى ضرورة الاستجابة السريعة والمتواصلة مع جهاز الأمن للمجلس القومي لحقوق الإنسان أثناء الانتخابات، والتي كان دائما هدفها سير العملية الانتخابية بالشكل الأمثل بما يضمن الشفافية والنزاهة.

من جانبه، أكد الأمين العام لمجش حقوق الإنسان ضرورة التعاون مع منظمات المجتمع المدني التي طلبت مراقبة الانتخابات، والتي تم تدريبها على متابعة سير العملية الانتخابية، ويجري حاليا استخراج تصاريح مراقبة الانتخابات بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات.

المصدر: جريدة روز اليوسف.

هرتل زي ما أنت عاوز ... هاتروح من ربنا فين ؟

إبقى إن شاء الله قول لربنا إن أغلب الطعون على فضيحة طبخ إنتخابات مجلس الشورى الأخيرة كانت غير صحيحة ..

وإن الرقابة الدولية غير مُجدية

بُصوا الجُملة دي

أن الرقابة الدولية على الانتخابات لا تحتاج إليها إلا الدول التي لا تملك مؤسسات دستورية وحديثة العهد بالإستقلال.

هأ هأ هعععععععععععععععععع

فعلاً الدول الكوخه هي اللي بتقبل رقابة دولية .. على فكره هل تعلمون إن الحكومة الأمريكية بترحب بأي رقابة دولية على إنتخاباتها .. وكذلك الهند ..

لإن اللي شريف وصفحته بيضا .. هايخاف من إيه ؟

أما المفضوح واللي محترف تزوير وأبو 99.9 % نجاح .. وإخترناك وإخترناك ... طبعاً بيخاف من إي شاويش ماشي في الشارع

أما أنتصار نسيم ... فده مصيبة من مصايب الزمن ... أقسم بالله العلي العظيم .. لو عاوزين واحد قاضي منافق وبايع شرفه وضميره . تفصيل .. ما هايلاقوا حد بالمقاس والحلاوة والجمال ده

entesar-nessim.jpg

أكد المستشار «إنتصار نسيم» ــ رئيس محكمة استئناف القاهرة ورئيس اللجنة العليا للانتخابات ــ علي أن اللجنة العليا للانتخابات تتمتع باستقلال وحيادية كاملة بحكم تشكيلها بأغلبية من رجال القضاء، وقال إنه لا يوجد تدخل من الحكومة في اختيار وتشكيل أعضاء اللجنة بما يوفر الحيدة الكاملة لها حتي اختيار الشخصيات العامة فيها فهم مشهود لهم بالحياد ولم تتدخل أي جهة في اختيارهم وإنما تم اختيارهم عن طريق مجلسي الشعب والشوري بطريقة تتسم بالنزاهة والشفافية.

وأضاف «نسيم» في مؤتمر صحفي عقده أمس ــ الخميس ــ بمقر اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة تتمتع بالاستقلالية لأمور عديدة هي أنها لا تتبع أي جهة بالدولة، كما أنها أصبغ عليها المشرِّع شخصية اعتبارية مستقلة، وخصها بميزانية مستقلة تدرج بميزانية الدولة، واللجنة هي التي تحدد دون الرجوع لأحد كل الأمور المالية التي تتعلق بها، وبذلك يتمتع جميع أعضائها من الشخصيات العامة ورجال القضاء السابقين بحصانة تماثل الحصانة القضائية.

وأعلن «نسيم» أن عدد القضاة الذين يتولون الإشراف علي العملية الانتخابية هم 603 قضاة يتولون الإشراف علي اللجان العامة، نافياً أي تدخل لوزارة العدل في اختيار القضاة المشرفين.

وفيما يخص مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات قال رئيس اللجنة: في وسع أي مصري مقيم بالخارج أن يتقدم للسفارة أو القنصلية بطلب الحصول علي شهادته الانتخابية، وعلي الفور يتم مخاطبة الداخلية التي تقوم باستخراج الشهادة المطلوبة له وعند حضوره البلاد يتسلم شهادته ويدلي بصوته أمام الدائرة الانتخابية الخاصة به. ( إديني في الملوخية وأنا أحبك يا فوزية .... والله يا أبني صدق اللي سماك إنتصار .. بس كان لايق عليك إسم كوثر .... إسم حريمي شيك وعالموضه )

وأشار رئيس اللجنة إلي أن اللجنة تدرس العديد من الأنظمة المختلفة في العالم وصولاً إلي الطريقة المثلي التي تمكن المصريين المقيمين بالخارج من التصويت في الانتخابات في أماكن وجودهم.

وأكد رئيس اللجنة أنه سيتم السماح لمنظمات المجتمع المدني المصرية لمراقبة العملية الانتخابية، مستبعداً وجود الرقابة من المنظمات الدولية، وقال: هناك ثقة كاملة في القضاء والهيئات القضائية؛ رؤساء وأعضاء اللجان العامة لما يتمتعون به من نزاهة وحيدة وتجرد،

وأشار «نسيم» إلي أن هناك ضوابط فيما يخص الدعاية الانتخابية بالنسبة إلي المرشحين فيما يخص الشعارات أو الرموز، محذراً من تركيزها علي ما يفرق بين المواطنين من حيث الجنس أو الأصل أو الدين، وعلي وجه الخصوص الشعارات ذات الطابع الديني، كما حذر من تلقي المرشحين لأي أموال من الخارج لإنفاقها علي الدعاية

وكشف رئيس اللجنة عن عدم تلقي اللجنة لأي شكاوي من جانب الراغبين في الترشح تفيد بتعرضهم لأي مضايقات أو عقبات أثناء تقديمهم لأوراق الترشيح

بالمناسبة

أيام المماليك السودا والتي أتبعتها أيام أسود في حكم العثمانيين ... إخترعوا ورسخوا عادة غريبة قوي .... وهي فرق تسد ... دي مش إختراع إنجليزي .. لكن ده إختراع مملوكي عثماني أصيل .. بمعنى إنهم عارفين إن أغلبية الشعب المصر من المسلمين .,.. طب إنت حاكم ظالم وما تعرفش ربنا ... وعاوز تظلم ... تجيب مين في وش المدفع ؟

اجيب مسيحي أو يهودي طبعاً ..

وهذا ما يحاول أن يفعله مبارك ...

عاوزين إنتخابات حره نزيهه شريفه عفيفة ....

حاضر ... وعندك واحد لجنه عُليا يرأسها مستشار مسيحي إسمه أنتصار نسيم ... وإتكلم بقى وأغلط في اللجنة يعني بتغلط في المسيحيين يعني البابا شنودة والكرازة المرقصية يا عدو الله ياللي عاوز تولعها فتنة بين قطبي الأمة ثكلتك أمك يا وغد

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

فى ناس معتقدة ان المستشارين وللا القضاة نازلين من السما !!

دا نصهم على الاقل حرامية ومرتشين

فعادى .. انا لااعرف مقبل وللا انتصار

بس اللى اعرفه ان اى مسئول او شخصية عامة او رجل أعمال حاليا حراااااااااااااااااااامى الا ان يثبت العكس

اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه

ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه

ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه

ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه

وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

رابط هذا التعليق
شارك

فى ناس معتقدة ان المستشارين وللا القضاة نازلين من السما !!

دا نصهم على الاقل حرامية ومرتشين

فعادى .. انا لااعرف مقبل وللا انتصار

بس اللى اعرفه ان اى مسئول او شخصية عامة او رجل أعمال حاليا حراااااااااااااااااااامى الا ان يثبت العكس

بص هو طبعا صعب يكون الموضوع فيه تعميم على القضاة ...

ولكنى اقدر ان نسية القضاة المرتشية 45% على الاقل ...

فأنا بعين رأسى قد شاهدت الاتنين ...المرتشى وصاحب الضمير ....

ولكن وجود نسبة مضلة زى المثال الصارخ انتصار نسيم ....

للاسف بيشبع الفساد فى الهواء ..

حتى انى والله ظننت اننا نتفس تانى اكسيد الكربون موش اكسجين ...

فهو مبدل اللحقايق ....

حسيى الله ونعم الوكيل

تم تعديل بواسطة shiko

18344710.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

بيفكرني بكلام إبراهيم عيسى لما صدرت تعليمات مبارك بأن تكون الانتخابات نزيهة. طب واللي فاتت كانت ايه؟ هي مش الطبيعي إنها نزيهة؟ طب لما هو الطبيعي تبقى نزيهة، ايه بقى تعليمات مبارك دي؟

خد بالك إن رئيس الجمهورية - اللي هو نفسه رئيس حزب هينافس في الانتخابات، وقريب هو نفسه هينافس في انتخابات رئاسية - هو اللي بيدي تعليمات بإن الانتخابات تبقى نزيهة ... . حاجة لطيفة جدا. انت مالك نزيهة واللا لأ ... ده مش شغلك ... فيه لجنة انتخابات المفروض إنها مستقلة والطبيعي إنها نزيهة :D ... ده عامل زي خصمين، وواقفين في المحكمة قدام القاضي، وواحد منهم بيدي تعليمات للقاضي إن المحاكمة تبقى نزيهة ... حاجة والله كوميدية جدا.

طب اللي بيقول الطعون غير صحيحة، رأيه ايه في شهادة زميلته المستشارة نهى الزيني عن تزوير دائرة مصطفى الفقي في دمنهور؟ طب رأيه ايه في تصوير التزوير صوت وصورة على يوتيوب؟

وبعدين مصر آه حديثة عهد بالاستقلال. ماحناش زي بريطانيا أو أمريكا مثلا. بدليل كلام رئيس الوزراء نفسه اللي بيقول إن الشعب المصري لسه بدري عليه لما يتعلم ديمقراطية.

:roseop:

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

طب اللي بيقول الطعون غير صحيحة، رأيه ايه في شهادة زميلته المستشارة نهى الزيني عن تزوير دائرة مصطفى الفقي في دمنهور؟ طب رأيه ايه في تصوير التزوير صوت وصورة على يوتيوب؟

:roseop:

لأ بصراحة الراجل ما أتكلمش عن إنتخابات 2005 ...

ده كان بيتكلم عن إنتخابات مجلس الشورى اللي إتعملت من كام إسبوع دي .

دي مش إتزورت .... ده لو في فُجر أكبر من التزوير كنا قلنا المصطلح ده ... لكن مش لاقي والله وصف

ممكن حاجه كده زي " ألترا تزوير " ... او نقول " منجم التزوير " او المادة الخام اللي بياخدوا منها التزوير

مع العلم إن مجلس الشورى المفروض وظيفته إنه هو اللي بيرفع القوانين التي ترغب السلطة التشريعية في سنها إلى مجلس الشعب بعد قتلها بحثاً ..

تخيل إن هما دول اللي مزورين الإنتخابات .. وهما دول اللي بيشوفوا بعينهم دايرة ما فيهاش 20 الف واحد على بعض راحوا إنتخبوا ... ومع ذلك النتيجة تطلع فوق الـ 100 الف مصوت .... بركه بركه .. ربنا يطرح فيهم البركة ...

أتوقع إننا الشهر القادم نرى إنتخابات لم تشهد مصر لها مثيل ... سحل وقمع وقتل وتزوير من أخمص القدم حتى منبت الشعر لإني كما قلت إنها مسألة حياة أو موت للحزب الفاشي وكمان بتأتي مع قرب إنتهاء عصر مبارك شاء أم أبى لإنه مش هايعيش الف سنة مثلاً زي سيدنا نوح ..... عشان كده لحد دلوقت الإخوان المسلمين خايفين يعلنوا عن مرشحينهم أحسن يتسحلوا ويعتقلوهم بدري بدري

شوفوا التناقض والملهاة التي نعيشها في عصر مبارك أزهي عصور السواد

طبعاً دايماً بيهاجموا الاخوان وبيقولوا عليهم المحظورة والمحشورة والشحرورة ....

لما الأخوان أعلنوا إنهم مش هايقطعوا الإنتخابات وهاينزلوا على 30 % من المقاعد

خرج فئران الصحافة القومية الصفراء ليُشيدوا بهذا القرار ويقولوا " إن إعلان الاخوان عن خوضهم للإنتخابات لهو خير دليل على ثقتهم في الضمانات التي قدمها الحزب الوطني على إن الإنختابات هاتكون فكيهه قصدي حميده قصدي نزيهة "

ما ترسوا لكم على حل !!!!! ... هما محظورين ولا لأ عشان الواحد يعرف راسه من رجليه بس ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...