اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مبارك: المساس بالوحدة الوطنية خط احمر وخطر لن أسمح لأحد بتجاوزه


م تيمور المراغي

Recommended Posts

Thumbmail2010-09-08+13%3A09%3A16.684X.jpg?MOD=AJPERES

أكد الرئيس حسني مبارك أن المساس بالوحدة الوطنية خط شائك وخطر لن يسمح لأحد بتجاوزه، قائلا:" على من يزرعون الفتنة ويشعلونها ويغذونها أن يدركوا تماما أن أحدا ليس فوق الدستور والقانون.. وأننا سوف نتصدى بكل الحسم لمحاولات الوقيعة بين جناحي الأمة".

وأضاف مبارك في كلمة وجهها إلى شعب مصر بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين لانتصارات أكتوبر، أننا نسعى لسلام عادل ودائم وشامل ينهى احتلال الأراضي الفلسطينية والعربية ويعيد الحقوق لأصحابها ويضع نهاية لمعاناة الشعب الفلسطيني.. ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.. بمسجدها الأقصى وحرمه الشريف.

وقال مبارك إننا نسعى لذلك ليس من منطلق إيماننا بعدالة القضية الفلسطينية وقضايا أمتنا العربية فحسب.. وإنما من منطلق إيمان مماثل بأن السلام كل لا يتجزأ.. وبأنه الضمان لأمن كافة دول وشعوب المنطقة.. بل والضمان الحقيقي لأمن إسرائيل.. وليس احتلال الأراضي العربية.. وقمع الفلسطينيين بقوة السلاح .

قال : .................................

نعمل من أجل دولة مدنية حديثة .. تواكب واقع العالم في القرن الحادي والعشرين .. تقف بجانب الفقراء والبسطاء .. وتدفع بكل فئات شعبها إلى الأمام . لا تخلط الدين بالسياسة .. تؤكد مفهوم المواطنة قولا وعملا .. وتحفظ الوحدة الوطنية بين أبنائها من المسلمين والأقباط .

إن المساس بهذه الوحدة خط شائك وخطر .. لن أسمح لأحد بتجاوزه .. وعلى من يزرعون الفتنة ويشعلونها ويغذونها .. أن يدركوا تماما أن أحدا ليس فوق الدستور والقانون .. وأننا سوف نتصدى بكل الحسم لمحاولات الوقيعة .. ولتوريط رموز للدين والعقيدة والفكر .. يتعين أن تربأ بنفسها عما يوقع بين جناحي الأمة .. ويهدد أمن واستقرار الوطن.

الإخوة المواطنون .. إنني في ذكرى النصر .. وبعد سنوات قضيتها في خدمة الوطن .. حربا وسلاما .. أقول لرجال قواتنا المسلحة .. إن السلام تحميه القوة .. وأنتم درع الوطن وحماة السلام .. وستبقون - أبدا - في استعداد ورباط . وأقول لكل مصري ومصرية .. اجتهدوا في بناء المستقبل .. لكم وللأبناء والأحفاد .. بثقة وأمل .

وأقول - بكل الثقة واليقين - أننا قادرون على ذلك .. بالعمل والجهد المخلص .. وبروح جيل أكتوبر العظيم .. وبالعزم والتصميم .. وبفكر وسواعد شباب مصر وشاباتها، وفقنا الله جميعا وسدد خطانا .. كل عام وأنتم بخير .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

المصدر: موقع الحزب الوطني.

تم تعديل بواسطة architect

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

كلام مستهلك نسمعه منذ 30 عام , ولاجديد , هناك الآلاف فوق القانون ورفضوا تنفيذ أحكامه, وأصبح تنفيذ الأحكام بالأهواء , فهذا الحكم لا نريده فلا ننفذه وهذا نريده فننفذه.

نعمل من أجل دولة مدنية حديثة .. تواكب واقع العالم في القرن الحادي والعشرين .. تقف بجانب الفقراء والبسطاء .. وتدفع بكل فئات شعبها إلى الأمام

مش عارف هو مصدق الكلام اللى بيقوله ده , والا اهو كلام وضحك على الذقون والشعب الساذج هيصدق ما اصل احنا لسه على نياتنا ومش فاهمين حاجة وفي بقنا البزازات, طب قولى موقف واحد يثبت انك وقفت جنب اى فقير في مصر, واللى أعرفه هيا فئة واحدة اللى طلعت للأمام والباقي جاب مارشيدين لورا لحد ما خبط في الحيط , فئة أتباعك ورجال أعمال اللذين يزدادون ثراءاً فاحشاً يوماً بعد يوم , بينما يزداد المواطن فقراً كل ساعة.

الإخوة المواطنون .. إنني في ذكرى النصر .. وبعد سنوات قضيتها في خدمة الوطن .. حربا وسلاما .. أقول لرجال قواتنا المسلحة .. إن السلام تحميه القوة .. وأنتم درع الوطن وحماة السلام .. وستبقون - أبدا - في استعداد ورباط . وأقول لكل مصري ومصرية .. اجتهدوا في بناء المستقبل .. لكم وللأبناء والأحفاد .. بثقة وأمل .

طب ما كفاية خدمة يا عم الكهل واستريح بقي وريح العظمتين بتوعك , "إن لبدنك عليك حق" , وكفاية علينا كده , احنا شعب ناكر للجميل ومهما عملت مش هنفتكرلك حاجة , فسبها بقي وعيش الكام يوم اللى فاضلين ليك في روقان بال.

كانت درع الوطن وحماة السلام , لكنها الآن أصبحت درعك وحماة كرسيك ونظامك.

نعم عندنا الأمل وسنجتهد في بناء مستقبلنا بعد أن نتخلص من واقعنا.

مع تحياتي:roseop:

فداك أبي وأمي ونفسي ومالي يا رسول الله

http://www.youtube.com/watch?v=yOblBbK5FqI&feature=related

رابط هذا التعليق
شارك

كلمات فعلا رنانه وليها جرس محبب وبطاطس وكل حاجه

ده بقالنا 30 سنه يا مؤمن نفس الكلام بنسمعه لنفس الكاتب

لو قلتلك عندي عربيه بقالها 30 سنه لا بلاش عندي سجاده بقالها 30 سنه ده يبقى زمانها دابت هههههههه

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الفاضلة "مغتربة"

قلم حضرتك من الأقلام التى نحترمها جميعا .. وهى مسؤولية عظيمة تتحملينها ، وأنت - إن شاء الله -أهل لها ..

سياسة "محاورات المصريين" معروفة وتم التأكيد عليها أكثر من مرة فى المواضيع التى تناقش الفتنة التى تجرى محاولات مستميتة لإشعال نيرانها وحضرتك فى طليعة من نتوقع منهم الالتزام بتلك السياسة

تم حذف المداخلة التى يسئ ما نقلتيه فيها إلى جميع المسلمين ، تطبيقا لتلك السياسة

وأنت وكل العقلاء يعرفون أن القافلة إذا انحرفت بسبب نباح الكلاب ، فهى مسؤولية القافلة وليست مسؤولية الكلاب

أشكرك مقدما على تفهمك

ملحوظة : تم حذف مداخلة الفاضل أبو عمر لأنها رد على مداخلة محذوفة

عن الإدارة

أبو محمد

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

انا شايف الحاجة الوحيدة الجديدة

ان معدش ورق مكتوب قدامه

بقى فيه تطور وقلد اوباما لما جه مصر

تم تعديل بواسطة شريف مان

اللهم يــامن أجــاب نوحــــــــــــا حين ناداه

ويامن كشف الضر عن أيوب في بلــــــواه

ويامن سمع يعقوب في شكــــــــــــــــــــواه

ورد إليه يوسف وأخـــــــــــــــــــــــــــــــــاه

وبرحمته أرتد بصيرا وعادت النور عيناه

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...