اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

(شاهد اسم رسول الله فى الكتاب المقدس إلى اليوم) מַחֲמַדִּ = محمد


أبو حميد المسافر

Recommended Posts

عطر الجنه هل هذا هو الفيلم المقصود ..؟؟؟

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 44
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اسفة يبدو انى لما عملت copy للعنوان اتنقل خطأ

و هذا الرابط الصحيح

http://www.archive.org/details/The_Absolute_Truth_About_Muhammad_in_the_Bible_With_Arabic_Subtitles

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أولا كمسلم لن تفرق معى إن كان إسم " محمد " قد ذكر فى التوراة أو الإنجيل حتى يثبت إيمانى

ثانيا الفيلم لاهو أمريكانى ولا طليانى ، الفيلم عبارة عن مقتطفات من عدة أفلام تاريخية تم تجميعها معا بواسطة من ؟ الله أعلم ، وسبق ان أثير على صفحات اليوم السابع وأعتقد قناة المحور وإن كنت لست متأكدا من إسم القناة.

صوت المعلق ليس الذى يقرأ من الإنجيل ومن ترجمة القرآن ليس صوتا لمعلق حقيقى

بل هو صوت قارئ آلى يمكنكم تجربته على هذا الموقع Text To Speech

ضع أى نص إنكليزى ثم أضغط على Say It فى الجانب الأعلى الأيمن ليقرأها لك وقارن الصوت الموجود فى الفيديو بأخطاء النطق التى يقع فيها القارئ الآلى والقراءة التى ستحصل عليها من الموقع .

كتبت هذا فقط حتى لانقع فريسة لاشياء ربما تم تلفيقها بحسن نية ولكنها فى النهاية تضعنا فى مواقف محرجة

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

مساء الخير محمد بك ,,

ايه المشكله اذا كان القارئ آلي او اي شخص ما ذو جنسيه ما او ديانة ما ,,

الموضوع مش اكتشاف جديد ده كلام قديم تطرق اليه احمد ديدات من سنين طويله في مناظرته الشهيره ,,

دي قضيه مهمه لينا كمسلمين لما نجيب العهد القديم ونجد ان الاسم تمت ترجمته عمدا بينما هو في النسخه الاصليه مكتوب بكل وضوح اسما صريحا محمد صلى الله عليه وسلم

الاصول ان الاسماء لا تترجم زي ماقال الداعيه احمد ديدات رحمت الله عليه وهو اكثر منا موسوعيه ودراسه متعمقة في تلك الجزئية ,,

لو واحد اسمه مثلا سعيد المصري ما نكتبهوش في الترجمه Happy Egyptian :happy:

احترامي لعقائد الاخرين امر واجب ,, ولكنه لن يمنع عقلي من التفكر والبحث وتحري ما اثبته القرآن الكريم في اياته المحكمات حين قال

بسم الله الرحمن الرحيم

( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ ) الأعراف/157

صدق الله العظيم

الامر يستحق منا التامل بالفعل !!

ولا اعتقد انه يستدرجنا كالفريسه او يضعنا في اي موقف محرج ,,

تحيتي وتقديري لشخصك الكريم القدير ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

لما بحثت في جوجل على عجاله وجدت ان البشاره بمحمد صلى الله عليه وسلم تكررت عدة مرات ,,

مثلا :

جاء في التوراة في سفر التثنية الإصحاح الثامن عشر الفقرات 18و19 : " يا موسى أني سأقيم لبني إسرائيل نبيا من إخوتهم مثلك أجعل كلامي فيه ويقول لهم ما أمره به والذي لا يقبل قول ذلك النبي الذي يتكلم باسمي أنا أنتقم منه ومن سبطه " ، وهذا النص موجود عندهم الآن ، فقوله :" من إخوانهم " ، لو كان منهم من بني إسرائيل لقال سأقيم لهم نبياً منهم قال من إخوتهم أي أبناء إسماعيل .

جاء في إنجيل يوحنا الإصحاح السادس عشر الفقرات 16-17 : " إن خيراً لكم أن أنطلق لأني إن لم أذهب لم يأتكم الفارقليط فإذا انطلقت أرسلته إليكم فإذا جاء فهو يوبخ العالم على الخطيئة ، وان لي كلاماً كثيراً أريد قوله ولكنكم لا تستطيعون حمله لكن إذا جاء روح الحق ذاك الذي يرشدكم إلى جميع الحق لأنه ليس ينطق من عنده بل يتكلم بما يسمع ويخبركم بكل ما يأتي " ، وكلام عيسى دليل على مبعث نبي بعده يرشد البشر ويحذرهم من الخطيئة.

قال ابن القيم رحمه الله : " قال في التوراة في السفر الخامس : - : " أقبل الله من سيناء ، وتجلى من ساعير ، وظهر من جبال فاران ، ومعه ربوات الإظهار عن يمينه " وهذه متضمنة للنبوات الثلاثة : نبوة موسى ، ونبوة عيسى ، ونبوة محمد صلى الله عليه وسلم ، فمجيئه من " سينا " : وهو الجبل الذي كلم الله عليه موسى ، ونبأه عليه إخبار عن نبوته ، وتجليه من ساعير هو مظهر المسيح من بيت المقدس، و " ساعير " : قرية معروفة هناك إلى اليوم ، وهذه بشارة بنبوة المسيح .

"وفاران " : هي مكة ، وشبه سبحانه نبوة موسى بمجيء الصبح ، ونبوة المسيح بعدها بإشراقه وضيائه ونبوة خاتم الأنبياء باستعلاء الشمس ، وظهور ضوءها في الآفاق ، ووقع الأمر كما أخبر به سواء . فإن الله سبحانه صدع بنبوة موسى ليل الكفر فأضاء فجره بنبوته ، وزاد الضياء والإشراق بنبوة المسيح ، وكمل الضياء واستعلن وطبق الأرض بنبوة محمد صلوات الله وسلامه عليهم ، وذكر هذه النبوات الثلاثة التي اشتملت عليها هذه البشارة نظير ذكرها في أول سورة ( والتين والزيتون ، وطور سينين ، وهذا البلد الأمين " ا.هـ - العهد القديم سفر التثنية الإصحاح 33 فقرة 1 ]

ولابن القيم الجوزيه رحمه الله كتاب اسمه هداية الحيارى لمن اراد التحميل هذا الرابط

تحميل كتاب هداية الحيارى

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

مساء الخير محمد بك ,,

ايه المشكله اذا كان القارئ آلي او اي شخص ما ذو جنسيه ما او ديانة ما ,,

الفاضل / architect

المشكلة ياسيدى تأتى عندما نصف الفيلم بأنه إنتاج أمريكانى ، يعنى جايبين شاهد من أهلهم وهو ليس بحقيقى.

لو قام امريكى بإخراج فيلم كهذا فلن يمنعه أحد بل وسيتم تسويقه فى دور السينما سواء بالبلاد الإسلامية أو الأوروبية على السواء ، وهناك أفلام عن كل الأنبياء بما فيهم سيدنا محمد ، وهناك دراسات وكتب أيضا فيها من ينظر اليه كنبى ومنهم من ينظر اليه كقائد وزعيم.

اما موضوع أحمد ديدات فلاعلاقة له بالفيلم ، استمعنا لديدات وشاهدناه فى مناظراته الشهيرة فى الثمانينيات من القرن الماضى وكانت حافزا لنا للبحث والقراءة فى العهد القديم والجديد أيضا، ولكن لأن ديدات كان دارسا وفاهما فلا أذكر أنه وضع اصبعه على كلمة فى نشيد الإنشاد وأخرجها عن معناها وقال دى تبقى " محمد " ، ولكنه تطرق الى النبوءة الخاصة بأن النبى القادم حسب تفسيره للنص التوراتى يجب أن يكون " محمد " وليس المسيح .

وعموما ماتزعلش نفسك ، الموضوع بالنسبة لى وجهة نظر ألا وهى أن المسلم ليس بالضرورة بحاجة إلى إثبات سلامة عقيدته من كتاب آخر لايؤمن به.

وعموما النت ملئ بآلاف الصفحات التى تثبت والتى تنفى المسئلة التى نتحدث فيها ، وليس بالضرورة صحة كل مافيها لكل الأطراف .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

وعموما ماتزعلش نفسك ، الموضوع بالنسبة لى وجهة نظر ألا وهى أن المسلم ليس بالضرورة بحاجة إلى إثبات سلامة عقيدته من كتاب آخر لايؤمن به.

دا مش اثبات للمسلم يا استاذ محمد

دا دليل ليهم هما انه الرسول مذكور عندهم و بالتالي اللي هايدور هايتحقق و هايسلم

رابط هذا التعليق
شارك

.............

وعموما ماتزعلش نفسك ، .......

لا والله ابدا انا مش زعلان ايه اللي يزعلني :happy:

انا فاهم قصد حضرتك والله لكن الكلام هو اللي بيجيب بعضه

يعني لو تيمور بيعرض على م. محمد فكره ما مش معناها ان محمد مش مقتنع بيها او بينفيها بس هو كلام يرقق القلوب وبنقوله مره واتنين واحنا عارفينه ومتأكدين من صحته لبعضنا البعض مش اكتر

اما عن النت المليئ بالمتناقضات فلا حاجة لنا فيه ,, كل واحد عقله في راسه يعرف خلاصه :happy:

سلامي ومحبتي ليك يا كبيرنا ,,:redrose:

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

إيه رأيك يا باشمهندس تيمور تقرأ كتاب الإمام ابن القيم وتقولنا رأيه من كتابه بخصوص ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم الصريح (محمد) في التوراة والإنجيل ..

أصلك بجد هتستغرب جدا جدا جدا جدا جدا من اللي مكتوب في الكتاب!

مش بس إنت اللي هتستغرب ..

ده ناس كتير قوي جدا خالص هتستغرب ..

منتظر منك رأي الإمام كما جاء به في كتابه "هداية الحيارى"

رابط هذا التعليق
شارك

اسم مكه في الانجيل

http://www.youtube.com/watch?v=4r44zaG4H7Y&feature=fvsr

تم تعديل بواسطة مصري أصيل

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

إيه رأيك يا باشمهندس تيمور تقرأ كتاب الإمام ابن القيم وتقولنا رأيه من كتابه بخصوص ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم الصريح (محمد) في التوراة والإنجيل ..

أصلك بجد هتستغرب جدا جدا جدا جدا جدا من اللي مكتوب في الكتاب!

مش بس إنت اللي هتستغرب ..

ده ناس كتير قوي جدا خالص هتستغرب ..

منتظر منك رأي الإمام كما جاء به في كتابه "هداية الحيارى"

أشكرك أستاذ محمد على التنبيه

سأذكر جزء "بسيط" عن هذه الجزئية من كتاب هداية الحيارى

وأما السؤال الثالث وهو : قال السائل : مشهور عندكم في الكتاب والسنة أن نبيكم كان مكتوباً

عندهم في التوراة والإنجيل لكنهم محوه عنهما لسبب الرياسة والمأكلة ، والعقل يستشكل ذلك ، أفكلهم

اتفقوا على محو اسمه من الكتب المنزلة من ربهم شرقاً وغرباً جنوباً وشمالاً ؟! هذا أمر يستشكله العقل

أعظم من نفيهم بألسنتهم لأنه يمكن الرجوع عما قالوا بألسنتهم والرجوع عما محوا أبعد.

والجواب: إن هذا السؤال مبني على فهم فاسد ، وهو أن المسلمين يعتقدون أن اسم النبي صلى الله

عليه وسلم الصريح وهو محمد بالعربية مذكور في التوراة والإنجيل - وهما الكتابان المتضمنان لشريعتين

– وأن المسلمين عتقدون : ان اليهود والنصارى في جميع اقطار الأرض محوا ذلك الاسم وأسقطوه جملة

من الكتابين وتواصوا بذلك بعداً وقرباً وشرقاً وغرباً.

وهذا لم يقله عالم من علماء المسلمين ولا أخبر الله سبحانه به في كتابه عنهم ، ولا رسوله ولا

بكتهم به يوماً من الدهر ، ولا قاله أحد من الصحابة ، ولا الأئمة بعدهم ، ولا علماء التفسير، ولا

المعتنون بأخبار الأمم وتواريخهم.

وإن قدر أنه قاله بعض عوام المسلمين يقصد به نصر الرسول فقد قيل : يضر الصديق الجاهل أكثر

مما يضر العدو العاقل.

هذا هو رابط الكتاب والذى أتمنى أن يقرأه الجميع

هداية الحيارى

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله خيرا يا أستاذي The Sun ..

وبعد توضيح رأي الإمام ابن القيم رحمه الله في هذا الشأن .. ممكن نراجع موضوع سابق ناقشنا فيه نفس القضية .. لمراجعة الموضوع من هنا מַחֲמַדּ...

سيتم ضم الموضوعين في موضوع واحد غدا إن شاء الله وذلك لمناقشتهم نفس الطرح ..

رابط هذا التعليق
شارك

إيه رأيك يا باشمهندس تيمور تقرأ كتاب الإمام ابن القيم وتقولنا رأيه من كتابه بخصوص ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم الصريح (محمد) في التوراة والإنجيل ..

أصلك بجد هتستغرب جدا جدا جدا جدا جدا :happy: من اللي مكتوب في الكتاب!

مش بس إنت اللي هتستغرب ..

ده ناس كتير قوي جدا خالص هتستغرب ..

منتظر منك رأي الإمام كما جاء به في كتابه "هداية الحيارى"

صباح الخير يوسف بك :redrose:

معلش قريت كلامك متاخر وصن كتر خيره قام بالمطلوب ,,

قناعاتي بان اسم النبي محمد موجود في التوراه والانجيل يقينيه مصدرها الآيات الداله على ذلك في القرآن الكريم ,,

فمش حيفرق معايا رأي ابن القيم كثير في الموضوع

لكن اوعدك الاقي وقت حاضر واقراه بعنايه ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

قناعاتي بان اسم النبي محمد موجود في التوراه والانجيل يقينيه مصدرها الآيات الداله على ذلك في القرآن الكريم ,,

اسم أم صفات النبى

وإنما أتى هؤلاء من قلة فهمهم للقرآن، وظنوا أن قوله تعالى الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ ، دل على الاسم

الخاص بالعربية في التوراة والإنجيل المخصوصين وأن ذلك لم يوجد البتة.

والحق … أن الرب سبحانه : انما أخبر عن كون رسوله مكتوباً عندهم أي الإخبار عنه وصفته

ومخرجه ونعته ، ولم يخبر بأن صريح اسمه العربي مذكور عندهم في التوراة والإنجيل ، وهذا واقع في

الكتابين كما سنذكر ألفاظهما إن شاء اله ، وهذا أبلغ من ذكره بمجرد اسمه ، فإن الاشتراك قد يقع في

الاسم فلا يحصل التعريف والتمييز ، ولا يشاء أحد يسمى بهذا الاسم أن يدعى به بيان ولا تعريف ولا

هدى، بخلاف ذكره بنعته صفته وعلاماته ودعوته وصفة أمته ووقت مخرجه ونحو ذلك فإن هذا يعينه

ويميزه ويحصر نوعه في شخصه.

وهذا القدر مذكور في التوراة والإنجيل وغيرها من النبوات التي بأيدي أهل الكتاب كما سنذكرها ،

ويدل عليه وجوه:

الوجه الأول : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أحرص الناس على تصديقه

واتباعه إياه وإقامة الحجة على من خالفه وجحد نبوته ، ولا سيما أهل العلم والكتاب، فإن الاستدلال

عليهم بما يعلمون بطلانه قطعاً لا يفعله عاقل ، وهو بمنزلة من يقول لرجل علامة صدقي أنك فلان بن

فلان ، وصنعتكم كيت وكيت، وتعرف بكيت وكيت ، ولم يكن الأمر كذلك بل بضده ، فهذا لا يصدر ممن له

مسكة عقل ، ولا يصدقه أحد على ذلك ، ولا يتبعه أحد على ذلك ، بل ينفر العقلاء كلهم عن تصديقه

واتباعه، والعادة تحيل سكوتهم عن الطعن عليه والرد والتهجين لقوله ،ومن المعلوم بالضرورة أن محمداً

بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه نادى معلناً في هاتين الأمتين اللتين هما أعلم المم في الأرض قبل

مبعهث بأن ذكره ونعته وصفته بعينه عندهم ف كتبهم وهو يتلو ذلك عليهم ليلاً ونهاراً ، وسراً وجهاراً ،

في كل مجمع ، وفي كل ناد يدعوهم بذلك إلى تصديقه والإيمان به.

فمنهم من يصدق ويؤمن به ، ويخبر بما في كتبهم من نعته وصفته وذكره كما سيمر بك إن شاء

الله ، وغاية المكذب الجاحد أن يقول هذا النعت والوصف حق ولكن لست أنت المراد به بل نبي آخر،

وهذا غاية ما يمكنه من المكابرة ، ولم تجد عليه هذه المكابرة إلا كشفه عورته وإبدائه الفضيحة بالذب

والبهتان ، فالصفات والنعوت والعلامات الم 1كورة عندهم منطبقة عليه حذو القذة بالقذة بحيث لا يشك من

عرفها ورآه أنه هو كما عرفه قيصر وسلمان بتلك العلامات المذكورات التي كانت عنده من بعض علمائه

وكذك هرقل عرف نبوته بما وصف له من العلامات التي سأل عنها أبا سفيان فطابقت ما عنده ، فقال : إن

يكن ما تقول حقاً فإنه نبي وسيملك ما تحت قدمي هاتين.

وكذلك من قدمنا ذكرهم من الأحبار والرهبان الذين عرفوه بنعته وصفته كما يعرفون أبناءهم.

قال تعالى :الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمْ وَإِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ قال تعالى :الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءهُمُ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ

ومعلوم أن هذه المعرفة إنما هي بالنعت والصفة المكتوبة عندهم التي هي منطبقة عليه ، كما قال بعض

المؤمنين منهم : واله لحدنا أعرف به من ابنه ، إن أحدنا ليخرج من عند امرأته وما يدري ما يحدث

بعده.

ولهذا أثنى الله سبحانه على من عرف الحق منهم ولم يستكبر عن اتباعه فقال : لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ*وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ * وَمَا لَنَا لاَ نُؤْمِنُ بِاللّهِ وَمَا جَاءنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَن يُدْخِلَنَا رَبَّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ *فَأَثَابَهُمُ اللّهُ بِمَا قَالُواْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاء الْمُحْسِنِينَ * وَالَّذِينَ كَفَرُواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم جميعا

اقول انا لو كنت مخطيئ ان التبشير في كتب الاولين كان بالصفه دون الاسم ماعنديش اي مشكله اني اقول انا غلطان

بس حد يفسر لي الايه الكريمه

"وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إليكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ " (الصف:6) .

مش ده دليل ان الاخبار كان بالاسم صراحة مع الصفه ,,

اصل لو الاخبار بالصفات فقط لم يكن احد احبار اليهود عند اسلامه قال لعمر بن الخطاب انه وجد في كتبهم اسم محمد ( سامحوني مش متذكر اسم الحبر اتركه لاحد الاخوان يساعدني باسمه ) ,,

طيب فين الاسم ؟؟

لو كانت الكلمة (מחמדים)\ "محماديم" المذكوره في سفر نشيد الانشاد غير كافيه فبيييس خالص :happy:

فالقرآن قد اشار الى التحريف في اكثر من موضوع ,, ومن المنطق ان اول ما يحرف هو اسم النبي المنتظر لقناعة اليهود ان جحد النبوه او قتل الانبياء لا يقيم الحجة عليهم امام الله ,,

الامر يستحق المزيد من البحث لما توفر لي الوقت حبقى اقرأ المزيد ,,

وبكرر لو طلعت غلطان ما عنديش اي مشاكل نفساويه اقول اني غلطت ويبقى التبشير كان بالصفه فضلا عن الاسم صراحة او مشتقاته ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

اسمحولي اشترك معاكم بسؤال

طيب زمان وقت النبي صلى الله عليه و سلم ما كان موجود كانوا الاحبار و القساوسة عارفينه بصفته و تصرفاته و افعاله

و منهم طبعا اللي صدق و آمن و منهم اللي عاند و كفر بيه

زي حيي ابن اخطب

عن ام المؤمنين صفية رضي الله عنها.

تقول:" كنت أحب ولد أبي إليه، وإلى عمي أبي ياسر لم ألقهما قط مع ولدهما إلا أخذاني دونه. فلما قدم رسول الله المدينة، غدا عليه أبي وعمي مغلسين، فلم يرجعا حتى كان مع غروب الشمس، فأتيا كالين ساقطين يمشيان الهوينا فهششت إليهما كما كنت أصنع، فوالله ما التفت إلي أحد منهما مع ما بهما من الغم. وسمعت عمي أبا ياسر وهو يقول لأبي: أهو هو؟ قال نعم والله. قال عمي: أتعرفه وتثبته؟ قال: نعم. قال: فما في نفسك منه؟ أجاب: عداوته والله ما بقيت".

لكن الموجودين حاليا من القساوسة و الاحبار يعرفوه ازاي بالصفات بس؟

يبقى متهيألي لازم يكون في ادلة تانية بالاضافة للصفات

مش عارفه كلامي دا صح و لا ايه؟

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }

سورة الصف - آية 6

من أكثر الموضوعات جدلا بين المسلمين والمسيحيين هو أن المسلمين يقررون بأن

رسول الاسلام محمد موجود في الإنجيل باسم " أحمد " وحاول الكثيرون من

علماء المسلمين اثبات ذلك

الفارقليط

أولا : النصوص التي ورد بها هذا اللفظ

"وَأَنَا أَطْلُبُ مِنَ الآبِ فَيُعْطِيكُمْ مُعَزِّيًا آخَرَ لِيَمْكُثَ مَعَكُمْ إِلَى

الأَبَدِ، 17رُوحُ الْحَقِّ الَّذِي لاَ يَسْتَطِيعُ الْعَالَمُ أَنْ يَقْبَلَهُ، لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ

فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ مَاكِثٌ مَعَكُمْ وَيَكُونُ فِيكُمْ 18"

انجيل يوحنا اصحاح 14 عدد 18,17

"وَمَتَى جَاءَ الْمُعَزِّي الَّذِي سَأُرْسِلُهُ أَنَا إِلَيْكُمْ مِنَ الآبِ،

رُوحُ الْحَقِّ، الَّذِي مِنْ عِنْدِ الآبِ يَنْبَثِقُ، فَهُوَ يَشْهَدُ لِي. 27"

انجيل يوحنا اصحاح 15 عدد 27

"7صَدِّقوني، مِنَ الخَيرِ لكُم أنْ أذهَبَ، فإنْ كُنتُ لا أذهَبُ لا

يَجيئُكُمُ المُعزِّي( الفارقليط ). أمَّا إذا ذَهَبتُ فأُرسِلُهُ إلَيكُم. 8ومتى جاءَ وَبَّخَ العالَمَ على الخَطيئَةِ

والبِرِّ والدَّينونَةِ: 9أمَّا على الخَطيئَةِ فلأنَّهُم لا يُؤْمِنونَ بـي، 10وأمَّا على البِرِّ فلأنِّي

ذاهِبٌ إلى الآبِ ولَنْ تَرَوني، 11وأمَّا على الدَّينونَةِ فلأنَّ سيِّدَ هذا العالَمِ أُدينَ وحُكِمَ

علَيهِ. 12عِندي كلامٌ كثيرٌ أقولُهُ لكُم بَعدُ، ولكنَّكُم لا تَقدِرونَ الآنَ أنْ تَحتَمِلوهُ. 13فمَتى

جاءَ رُوحُ الحقِّ أَرشَدَكُم إلى الحَقِّ كُلِّهِ، لأنَّهُ لا يتكلَّمُ بِشيءٍ مِنْ عِندِهِ، بل يتكَلَّمُ بِما

يَسمَعُ ويُخْبِرُكُم بِما سيَحدُثُ. 14سيُمَجِّدُني لأنَّهُ يـأخُـذُ كلامي ويَقولُهُ لكُم. 15وكُلُّ ما

لِلآبِ هوَ لي، لذلِكَ قُلتُ لكُم: يأخُذُ كلامي ويَقولُهُ لكُم. 16بَعدَ قَليلٍ لا تَرَونَني، ثُمَ بَعدَ

قَليلٍ تَرَونَني"

انجيل يوحنا اصحاح 16: 7ـ 16

لفظ المعزي في الأصل النص السرياني تعني البارقليط وهو الذي بشر به المسيح

والذي يرى النصارى انه كان الروح القدس ويرى المسلمون بأنها تعني أحمد " محمد

" فلنرى ...........

أولا : المناقشة اللغوية للكلمة

كلمة بارقليط في السريانية عندما نحولها إلى كلمة يونانية يكون للمعنى احتمالين :-

الاحتمال الأول المعنى الذي يعتقده النصارى : وهو المعزي أو الشفيع أو المحامي =

PARACLYTOS - IIAPAKAHTOE ونطقها : الباراكلايتوس

الاحتمال الثاني المعنى الذي يعتقده المسلمون : وهو ماله حمد كثير كــ: أحمد ,

محمد , محمود = PERICLETOS - IIEPIKAHTOE ونطقها : البيركليتوس

وبالطبع اللفظ اليوناني المقابل للبارقليط والأقرب له هو الباراكليتوس لكن للأسف

المقصود كان اللفظ الثاني بدليل ان اللغة السريانية لم تكن تعرف حروف المد : الواو ,

والياء , والألف بصيغة مد حتى القرن الخامس الميلادي وبالتالي فإن الكلمة السريانية

التى قالها المسيح لم تكن بارقليط بل بيرقليط وهى المطابقة للاحتمال الثاني .

اذن فالمقصود هو المعنى الثاني : أحمد - البيريكليتوس ( البيرقليط ) وليس (

البارقليط) الباركلايتوس

ولو أراد المسيح ان يستخدم لفظ المعزي لم يكن من الأفضل له استخدام لفظ

paraclytos باراكليتوس بل المعزي في اليونانية تعنى parakalon باراكلون أو

parygorytys باريجوريتس وهي أدق في المعنى واستخدمت سابقا في مواضع

مختلفة في الكتاب المقدس ( انظر سفر مراثي إرميا 1 : 2 ،9 ، 16 ، 17 ، 21 ..الخ

). وهي تعني المعزي والوسيط والشفيع والمحامي وهي أدق من اللفظ الأول في

المعنى

كلمة البيركليتوس هي اسم لعلم (شخص) والدليل حرف s الأخير الذي يضاف

للأسماء في اليونانية .

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق
شارك

إيه رأيك يا باشمهندس تيمور تقرأ كتاب الإمام ابن القيم وتقولنا رأيه من كتابه بخصوص ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم الصريح (محمد) في التوراة والإنجيل ..

أصلك بجد هتستغرب جدا جدا جدا جدا جدا من اللي مكتوب في الكتاب!

مش بس إنت اللي هتستغرب ..

ده ناس كتير قوي جدا خالص هتستغرب ..

منتظر منك رأي الإمام كما جاء به في كتابه "هداية الحيارى"

أشكرك أستاذ محمد على التنبيه

سأذكر جزء "بسيط" عن هذه الجزئية من كتاب هداية الحيارى

وأما السؤال الثالث وهو : قال السائل : مشهور عندكم في الكتاب والسنة أن نبيكم كان مكتوباً

عندهم في التوراة والإنجيل لكنهم محوه عنهما لسبب الرياسة والمأكلة ، والعقل يستشكل ذلك ، أفكلهم

اتفقوا على محو اسمه من الكتب المنزلة من ربهم شرقاً وغرباً جنوباً وشمالاً ؟! هذا أمر يستشكله العقل

أعظم من نفيهم بألسنتهم لأنه يمكن الرجوع عما قالوا بألسنتهم والرجوع عما محوا أبعد.

والجواب: إن هذا السؤال مبني على فهم فاسد ، وهو أن المسلمين يعتقدون أن اسم النبي صلى الله

عليه وسلم الصريح وهو محمد بالعربية مذكور في التوراة والإنجيل - وهما الكتابان المتضمنان لشريعتين

– وأن المسلمين عتقدون : ان اليهود والنصارى في جميع اقطار الأرض محوا ذلك الاسم وأسقطوه جملة

من الكتابين وتواصوا بذلك بعداً وقرباً وشرقاً وغرباً.

وهذا لم يقله عالم من علماء المسلمين ولا أخبر الله سبحانه به في كتابه عنهم ، ولا رسوله ولا

بكتهم به يوماً من الدهر ، ولا قاله أحد من الصحابة ، ولا الأئمة بعدهم ، ولا علماء التفسير، ولا

المعتنون بأخبار الأمم وتواريخهم.

وإن قدر أنه قاله بعض عوام المسلمين يقصد به نصر الرسول فقد قيل : يضر الصديق الجاهل أكثر

مما يضر العدو العاقل.

هذا هو رابط الكتاب والذى أتمنى أن يقرأه الجميع

هداية الحيارى

مع احترامى الشديد لابن القيم الا اننى لا اتفق معه فى ما ذهب اليه

هذا اجتهاده و قد يصيب فيه و قد يخطىء

"ومبشرًا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد"

هذا هو لفظ القران عن لسان سيدنا عيسى بمعنى انه اخبرهم صراحه باسمه

فهو احمد و هو محمد صلى الله عليه و سلم

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

مع احترامى الشديد لابن القيم الا اننى لا اتفق معه فى ما ذهب اليه

هذا اجتهاده و قد يصيب فيه و قد يخطىء

"ومبشرًا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد"

هذا هو لفظ القران عن لسان سيدنا عيسى بمعنى انه اخبرهم صراحه باسمه

فهو احمد و هو محمد صلى الله عليه و سلم

"إن كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي وأنا أطلب من الأب فيعطيكم معزيا (فارقليطا) آخر ليمكث معكم إلي الأبد، روح الحق الذي لا يستطيع العالم أن يقبله لأنه لا يراه ولا يعرفه وأما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم ويكون فيكم ( يوحنا 14 : 15 - 17 )

" بهذا كلمتكم وأنا عندكم ، وأما المعزي (الفارقليط) الروح القدس الذي سيرسله الآب باسمي فهو يعلمكم كل شئ ويذكركم بكل ما قلته لكم " ( يوحنا 14 : 25 - 26 )

"ومتي جاء المعزي (الفارقليط) الذي سأرسله أنا إليكم من الآب ، روح الحق الذي من عند الآب فهو يشهد لي ، وتشهدون أنتم أيضا لأنكم معي من الإبتداء " . ( يوحنا 15 : 26 - 27 )

إن معنى الفارقليط إن كان هو الحامد أو الحماد أو المحمود أو الحمد، فهذا الوصف ظاهر في محمد-صلى الله عليه وسلم-، فإنه وأمته الحمادون الذين يحمدون الله على كل حال، وهو صاحب لواء الحمد، والحمد مفتاح خطبته ومفتاح صلاته، ولما كان حماداً سمى بمثل وصفه فهو محمد على وزن: مكرم ومعظم ومقدس، وهو الذي يحمد أكثر مما يحمد غيره ويستحق ذلك، فلما كان حماداً لله كان محمداً، وفي شعر حسان -:

أغر عليه للنبوة خاتم من الله ميمون يلوح ويشهد

وضم الإله إسم النبي إلى إسمه إذا قال في الخمس المؤذن أشهد

وشق له من إسمه ليجله فذو العرش محمود وهذا محمد

وأما أحمد فهو أفعل التفضيل، أي هو أحمد من غيره أي أحق بأن يكون محموداً أكثر من غيره،

يقال: هذا أحمد من هذا، أي هذا أحق بأن يحمده من هذا، فيكون تفضيل على غيره في كونه محموداً.

فلفظ محمد يقتضي زيادة في الكمية، ولفظ أحمد يقتضي زيادة في الكيفية.

ومن الناس من يقول: معناه أنه أكثر حمداً لله من غيره وعلى هذا فيكون بمعنى الحامد والحماد،

وعلى الأول بمعنى المحمود.

وأن كان الفارقليط بمعنى الحمد فهو تسمية بالمصدر مبالغة في كثرة الحمد، كما يقال: رجل عدل ورضى ونظائر ذلك، وبهذا يظهر سر ما أخبر به القرآن عن المسيح من قوله: (ومبشراً برسول يأتي من

بعدي إسمه أحمد) فإن هذا هو معنى الفارقليط كما تقدم.

اذا كان ذكر " اسم " الرسول صلى الله عليه وسلم " صراحة " فى الانجيل أو فى التوراة,

أرجو أن تذكرى الادلة على ذلك

تحياتى لحضرتك

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...