اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فوائد الملوخية أهي يا زُهيري

se_ Elsyed

Recommended Posts

بأعترف إن سبب صداقتي لزُهيري هو إن بيينا قاسم مشترك وهو

حب الملوخية

غير كده فهو ما فيهوش اي ميزة :lol:

هههههههههههه

لكن بيتهيألي لو حد ساله عني .. فانا كلي مميزات ... إتكلم بقى يا زهيري عشان أهبدك إنذار كأستخدام مفرط للسلطة

المهم

من كام يوم كنا بنفطر في مطعم " جاد " ... وهو من أشهر المطاعم المصرية بالرياض وبصراحة اكله كويس زائد إن مستوى النظافة عنده عالي

المهم كنا بنمارس هوايتنا وبناكل ملوخية وده لفت نظر أحد أصدقائنا .. والله ما فاكر مين ... المهم الراجل ده صدمنا لما أكد لنا وكان ناقص يحلف بالطلاق إن الملوخية ما فيهاش أي فوايد وأنها النوع الوحيد من الخضار اللي زي قلته

لكن هذا لم يُثبط من همتنا ... ولم يفل من عزيمتنا ولم يُنقص من ملوخيتنا

على فكرة .. أنا أكلتي ضعيفة جداً في الكمية .. لكنني متذوق جيد

عكس زُهيري اللي اللهم صلي عالنبي .. واللهم لا حسد .. أستاذ وبيدوس ما بيهموش ....لسه كان عندي من ربع ساعة وضربنا شاي أنا وهو - مشيها شاي يا زهيري وبلاش فضايح - وبيقولي عارف يا سين سين أنا لسه فطران إيه ؟

ما هو شغال في الأزرق والدايت اليومين دول وأوقات كتير لما بنكونش سوا بيفطر الساعة 10 بعد الصلاة والتمارين الرياضية .. قال بيعمل ريجيم ودايت ... أبقى قابلني ... برضوا تخين وسمين ومش هاتخس

قال لي اللهم صلي عالنبي ضرب طبقين ملوخية من الحجم الفاميلي سايز .... وأنا كنت شارحه وسبقته بس بأفطر زي مخاليق الله قبل المغرب قصدي بعد المغرب

وعشان ربنا مع الغلابة فداخل دلوقت على موقع اليوم السابع الا واشم ريحة تقلية وطشه من اللي بتغذي الروح وحسيت كأني شميت برفان محبب لي - هو مافيش برفان برائحة الملوخية المخلوطةباللافندر ؟

إقرا يا زهيري وأتمزج وأشكرني ... والمقال ده مُهدا أيضاً لكل حزب الملوخيين الأحرار والناس اللي بتفهم في الأكل صح الصح

الملوخية طعام رمضانى تحرص العديد من الأسر المصرية على وجوده على مائدة الطعام.

يقول د.طارق الشاذلى خبير التغذية أن الملوخية لها فوائد كثيرة منها علاج متاعب الجهاز الهضمى وحصوات الكلى ، لاحتواء أوراقها على مادة تسمى ميوسولج بجانب كمية كبيرة من الألياف التى تحول تلك المادة المخاطية دون معاناة مرضى القولون العصبى .

كما أنها تقوّى القلب وتجلى النظر و تضبط مقدار السـُّكـَّر فى الدَّم وتكافح هشَاشَة العظام.

بالإضافة إلى أنها تعد وجبة غذائية كاملة نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات والألياف، فهى تحتوى على كمية وفيرة من الفيتامينات (أ) و(ب) والأملاح المعدنية الهامة للجسم كالحديد والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والصوديوم، وأكثر ما يميز 'الملوخية' عن غيرها من النباتات الورقية أنها لا تفقد أياً من مكوناتها الغذائية وفوائدها العلاجية بالغسيل والطهى .

يذكر أن الشعوب القديمة والفراعنة عرفوا الملوخية وكانوا يأكلونها كما ظهر فى النقوش القديمة، ويروى بأن الحاكم بأمر الله جعل الملوخية حكراً على البلاط والعائلة المالكة، حيث سميّت " ملوكية " فى البداية وتحولت التسمية إلى ملوخية بعد أن انتشرت بين أفراد الشعب.

والملوخية طعام شعبى يكثر استعماله فى الطعام فى آسيا والهند والصين واليابان وغيرهم ، وهو رخيص الثمن، لأن الغرب لم يهتم بجعله من أصناف طعامه، فبقى محتكراً على الشرق دون أن يُصدّر إلى أوروبا وأمريكا.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

يابني دي اشاعات مغرضه

الملوخيه مليانه فوايد

اومال انا قوي كده ازاي يابني بس و طول و عرض؟ ماهو من الملوخيه

و بعدين حتى لو طلعت مافيهاش اي فوايد

برضه حاكلها :closedeyes:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      مسيرك يا ملوخية ح تقعى تحت المخرطة هل من الممكن أن تصبح المخرطة هى المخرج جمال عبدالحميد والكل ينتظر دورهعرض المقال كاملاً
    • 0
      الموضة المتعارف عليها summer camp زمان كان اسمها أنشطة صيفية لكن فى زمن التكنولوجيا فإن لا بد أن تتغير المفرعرض الصفحة
    • 0
      تستضيف معرض الإنتاج الحربى للسلع بالتقسيط وبدون فوائد فى إطار التعاون المستمر بين مؤسسة روزاليوسف وأجهزة الد عرض المقال كاملاً
    • 19
      الأخوة الأفاضل والأخوات الفضليات السلام عليكم جميعاً ... لم يكن محمد زهيري ولا غيره من المصريين المنتمين لمنتدى محاورات المصريين معروفاً لدي قبل أكتوبر من العام الماضي .. حيث اشتركت في المحاورات ... كان شخصاً عادياً لم ألتقه من قبل كأي من السبعين المليون الذين لم ألتقيهم ولم أتعرف إليهم شخصياً ... لكن تجمعني بهم كثير من العلاقات والوشائج التي لا تحتاج إلى تفسير... لكنني تعرفت وتشرفت بأن أتعرف إلى محمد زهيري الإنسان المصري بمعنى الكلمة ... الذي يحمل هموم مصر ... متعدد الثقافات والمواهب .. باع
    • 2
      ليس الموضوع الاول عن الأستاذ... محمد زهيري  صاحب قلم حر جرئ غير مسبوق وتاريخ طويل من المعارك الفكرية والأفكار والاطروحات الغير مسبوقة  من يعرفه يدرك انه ينطلق من ثوابت الدين ويختلف في الظنيات مع من يحسبها ثوابت ومن ينتصر للأشخاص على حساب النصوص  مؤمن بالقرآن والسنة النبوية الشريفة الصحيحة ولكنه ليس حاطب ليل يحمل ما يسيء أو ما يخالف الفهم اليقيني للثوابت والعرف والاخلاق والذوق السليم من المرويات ولو فيه كتاب تاني المحاورات اكيد الأستاذ زهيري هيكون له باب مستقل على الاقل ل
  • أضف...