اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مشكلة أدت لترحيلي فهل من ناصح خبير ؟؟؟

Recommended Posts

إخواني الكرام سلام الله عليكم و رحمة الله و بركاته

و جزاكم الله خيراً على إنشاء هذه الصفحة التفاعلية مع مشاكل و هموم المصريين و لتستحضروا ثواب ذلك الجهد عند ربكم ( من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته يوم القيامة )

أما ما أود أن استشيركم فيه فهي مشكلة تفاصيلها كالتالي :

كنت قد قدمت للعمل في المملكة بإحدى دور النشر بالرياض بوظيفة مندوب تسويق لكن بتأشيرة سائق خاص ( طبعاً علمت مساوئها لاحقاً ) و بعد حوالي أربعة أشهر تم انتدابي لإدارة فرع جديد للدار بمكة المكرمة و أثناء عودتي من إحدى المأموريات بالرياض إلى مكة صادفت إحدى أبناء بلدي بالطائرة ذاهباً لمكة لأداء فريضة الحج ( فقد كان الوقت قبل الحج بيومين ) فعرضت عليه أن أقله هو و أهله معي بسيارة المؤسسة حيث أنني ذاهب إلى مكة حيث إقامتي و نظراً لجهلي بقوانين البلد ( لم يمضي على إلا أربعة أشهر بالمملكة ) فقد تم توقيفي بنقطة تفتيش الشميسي و احتجازي و مصادرة السيارة لأن الأخ الراكب معي لم يكن معه تصريح للحج ... المهم أنهم و بعد احتجازي في مكان غير أدمي ... بل غير حيواني حتى ، مدة 15 يوم بترحيلات جدة بعدها خرجت بكفالة حتى أعود لهم بعد ذلك للترحيل و هذا فعلاً ما تم ، سافرت إلى مصر و بعد مرور أكثر من خمسة أشهر اتصل بي أحد الأخوة السعوديين الذي تربطني به أخوة صادقة و هو على علم بمشكلتي من بدايتها ، اتصل بي ليخبرني أنه قد وجد لي عملاً جيداً و بالفعل أحضر لي تأشيرة ( حرة ) من أحد معارفه و يود سفري مرة أخرى لأعوض ما تكبدته بسبب تلك المشكلة ، و هنا أنا أطلب استشارتكم فقد سمعت أن من يرحّل من المملكة يكون عليه فترة ممانعة من دخول السعوديةعلى الرغم من أن هذا الأخ كان قد استعلم على اسمي من خلال أحد معارفه و قام بعمل ( برنت ) فلم يجد أي ممانعة عليّ فهل هذا الإجراء كافي أم يتبعه غيره و هل يمكنني العودة مرة أخرى دون حدوث مشاكل أم ماذا بالضبط الذي عليّ فعله ...

و للاختصار و التذكير ما أوده منكم شاكرأً :

1- النصح و المشورة

2- الواجب على الاحتراز منه

3- ما هي التأشيرات التي لا يمكن قبولها ( كالسائق الخاص مثلاً )و ما هي التأشيرات التي يمكن استقدام الأهل بها

أنا فعلاً أثقلت عليكم ... أنا آسف ، سامحوني

اسألكم الدعاء و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رابط هذا التعليق

ازيك يا اخ سمارت

وربنا يعينك على مشكلتك ان شاء الله

ويفرجها عليك

انا حرد عليك باللى انا اعرفة على قد عملى بما انى كنت شغال فى الخليج من قبل

بس انا ححاول اسالك على الباقى مفيش مشكلة من ناس كانت موجودة فى السعودية من قبل

بالنسبة لاول نقطة وهى

سمعت أن من يرحّل من المملكة يكون عليه فترة ممانعة من دخول السعوديةعلى الرغم من أن هذا الأخ كان قد استعلم على اسمي من خلال أحد معارفه و قام بعمل ( برنت ) فلم يجد أي ممانعة عليّ فهل هذا الإجراء كافي أم يتبعه غيره و هل يمكنني العودة مرة أخرى دون حدوث مشاكل أم ماذا بالضبط الذي عليّ فعله ...

الاجابة : انت لو عليك اى حاجة او مثلا ممنوع من دخول الكويت او اى شىء الاخ اللى بالسعودية مش حيقدر يعملك فيزا ودا لان اسمك حيكون على السيستم عندهم والكلام دا للناس اللى بتبقى مترحله وعليهم قواضى او سارق وهربان شبة ذلك فانت صلى استخارة واتاكد ان اسمك مش على السيستم فعلا لو ليك اى صاحب اخر خلية يكشف للتطمئن وتوكل على الله

ثانيا انا من وجهة نظري وبالذات للخليج حاول تنزل على شغل متنزلش نظام فيزا حرة وتتدور انت

ودا لان انت عارف طبعا الجو عامل ازاى هناك وصعبة ايجاد فرص عمل ومصاريف على الفاضى انما انت لو ليك خبرتك ومعارف وكدا دا وضع تانى بس برضة حاول تنزل على عمل افضل

بالنسبة لانواع التاشيرات اللى ممكن من خلالها تجيب الاهل انا مش خبير فيها لكن ممكن اسالك

وموقتا حتى ارد عليك انت لو عملت سيرش على النت بانواع التاشيرات اللى ممكن تجيب الاهل بعد ها للسعودية حتلاقى مواضيع كتير وابدا قارن وشوف

وربنا يوفقك ان شاء الله للخير

ومعلش على اللى حصل معاك

قدر الله ما شاء فعل

وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم

كل سنة وانت طيب

اخوك محمد

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

سبحان الله وبحمده... سبحان الله العظيم

لا إلـہ إلاَّ اللـَّـہ مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـہ

أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه

قول ( اللهم اغفر للمؤمنين و المؤمنات الأحياء منهم و الأموات)

عن عبادة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

(( من استغفر للمؤمنين و المؤمنات ، كتب الله له بكل مؤمن و مؤمنة حسنة))؟

♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥♥

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم

تصرفك من البداية بقصد مساعدة الغير جيد جدا وسيجازيك الله عليه خيرا ان شاء الله

فقد تم ماتم لك دون ادنى مسؤلية منك ماكنت تبتغى منه غير مرضاة الله تعالى اعتقد جم الاعتقاد انك تستطيع ان تسافر مرة اخرى ان شاء الله بدون اى ممانعات وزيادة تاكيد سوف اكتب لك رقم القنصلية السعودية بالقاهرة حتى تتاكد منهم بنفسك ولتروى مشكلتك بإختصار وان شاء الله ستفيدك اخت سعودية فاضلة عبر الهاتف ارجو ان تروى موقفك لها هى وحدها وحتى لا تاخذ

رابط هذا التعليق

اسف , لا تاخذ ولا تعطى الا معها لان الباقين لا يساعدون احدا ********* وان شاء الله تكشف لك على اسمك وتتاكد انك غير ممنوع من دخول السعودية مرة اخرى

اما بخصوص الحيطة والحذر فاحذر من كل ما ومن يغضب الله عز وجل واخى الكريم احذر جدا من المصريين فوالله ما وجدت اسوأمنهم فى الغربة هم والفلسطينيين غلا ما رحم ربى واحذر فى نفس الوقت خبث وحقد السعوديين على المصريين

وحاول قدر الامكان ان تسافر بتاشيرة تكون المهنة فيها لاحدى المؤهلات العليا كى يكون حالك ووضعك هناك جيد

وبالتوفيق ان شاء الله

تم حذف تليفون حلال العقد

الإدارة

رابط هذا التعليق

اسف , لا تاخذ ولا تعطى الا معها لان الباقين لا يساعدون احدا ***** وان شاء الله تكشف لك على اسمك وتتاكد انك غير ممنوع من دخول السعودية مرة اخرى

إيه ده إن شاء الله ؟

على أساس إن إنت حلال المشاكل فقط والباقي سلطه وياخد ويُعطي معاك إنت فقط وعلى أساس كده وضعت رقم تليفونك عشان يتصل بك في مصر ؟

اما بخصوص الحيطة والحذر فاحذر من كل ما ومن يغضب الله عز وجل واخى الكريم احذر جدا من المصريين فوالله ما وجدت اسوأمنهم فى الغربة هم والفلسطينيين غلا ما رحم ربى واحذر فى نفس الوقت خبث وحقد السعوديين على المصريين

إخص .. إخص على اللي مش معروف هويته هو يهودي ولا مصري بس بيتبرى من أصله وبيتكلم كده

للأسف إنت جيت المكان الغلط .. لأن شكلك ماخدتش بالك إن إسمنا " محاورات المصريين " وبالتالي نُعتبر من أسوء الناس في الغربة .... وبما إنك جيت غلط هنا وما عرفتش إن إنا مصريين ... فسوف يتم إنذارك ووضع مداخلاتك تحت المراقبة .... خليك أتفرج بس على المصريين اللي ما فيش أسوء منهم في الغربة

أه بالمناسبة .. سوؤال وجاوب عليه بنفسك ... لو كنت في موقف الزميل سمارت وقابلت أبن عمك - المصري في طريق - كنت هاتقول له " إذهب إلى الجحيم ثكلتك أمك ما أسوءك أنت والفلسطينيين والسعوديين أيها الرعديد ؟ "

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

للاسف أخي الكريم سمارت .. لو كنت بصمت عند ترحيلك .. فسيتم وضع إسمك على قوائم الممنوعين من القدوم إلى المملكة لمدة عامين ...

ومهما كشفت على الأسم فقط مش هاتكتشف حاجه ... وللأسف أيضاً لم يتم بعد ربط القنصليات السعودية بنظام الجوازات وبالتالي ممكن تاخد التأشيرة عادي جداً لكن في المطار لما ياخدوا بصمتك هاتظهر مشكلة التحريل وسيتم منعك من الدخول وترحيلك مرة أخرى على نفس الطيارة على حسابك .

وعلى قدر الأمكان حاول تبعد عن مهن :

1- سائق خاص

2- عامل منزل

3- حارس أستراحة

4- عامل زراعي

5- عامل تربية مواشي

6- عامل عادي أو عامل شحن وتفريغ

كل دول مثالاً وليس حصراً مش هاتعرف لا تعمل زيارة ولا أستقدام .. وفي مهن منهم مش هاتعرف تطلع حتى رخصة قيادة سيارة

رابط هذا التعليق

بنحب نكررها للجميع عشان ده كلام ما فيهوش نقاش

أي حد مصري ولا موزمبيقي حتى .. لا يحترم المصريين ويعمم الإساءة إلينا بهذا الشكل الخارج عن اللياقة ... فلا مكان له بمحاورات المصريين

1+1 = 2 ... دي معروفة طبعاً ... فأنت كاره المصريين وشايفهم شياطين ... طب جاي وتاعب نفسك ومسجل ليه في مكان إسمه محاورات المصريين ....

رابط هذا التعليق

جزى الله الخير كل من ساهم و رد على موضوعي أو حتى شاهده فقط ...

ياه ه ه ه ... سي السيد بنفسه كان هنا والله الواحد لو مكنش عنده مشكلة يحتاج يعرضها عليكم كان اتلكك عى أي موضوع علشان يخش عليه سي السيد و يرد و ينورنا ... رغم إني لا زلت انتظر رأية بالمشكلة المطروحة و باقي اللإخوة المستشارين

أما أخي محمد ( friend )فلك جزيل الشكر على سرعة الاستجابة و الرأي الذي يستحق وضعة على راسي يا حبيب

و أخيراً أخي موجة فأشكرك على ردك أيضاً مع العلم أن هناك مصريين كثيرين جداً عكس الصورة التي رسمتها

فأنا حتى في مشكلتي هذه بالسعودية كما رأيت مصريين تعاملوا معي بالسوء و جدت آخرين تعاملوا معي بمنتهى الشهامة و الرجولة المعهودة في المصريين كما الحال أيضاً مع السعوديين فكما كان موقف كفيلي بالمشكلة سلبي و لم يتدخل بشيء أكثر من الكلام الطيب و المواساة كان هناك أخ سعودي آخر وقف معي بشدة و توسط لمعارفه الكثيرة لإخراجي من أزمتي بأقل الخسائر بل وهو نفس الشخص الذي أشرت إليه في بداية عرض المشكلة كل ذلك بغير مقابل ... و هذا لم يكن من فراغ فأنت إذا صاحبت من البداية أناساً أطهار و إخوة في الله لك و كنت انت أيضاً لهم كذلك نعم الأخ و الصاحب فلن تشعر بأي مرارة للغربة مطلقاً بالتالي ل تقول ما قلته أبداً

رابط هذا التعليق

أخي الكريم سي السيد شكراً لاستجابتك و ردك علي ّ ، هذا أولاً

ثانيا نعم أنا بصمت عند الدخول و الخروج

ثالثا أنا جوازي القديم ليس به ختم الترحيلات أو أي ختم غير طبيعي مجرد ختم الخروج من البلد فقط مع العلم أني سأغيّر الجواز لتغير مهنة التأشيرة الجديدة بإذن الله

لكن... أنا قلق بعض الشئ ( نظراً لما حدث من حبس و إهانة لا ترتضيها أي نفس أبية ) فهل لي من وسيلة تطمئنني أكثر من البرنت ؟

و هل هناك ما يمنع العودة بتأشيرة حرة أم هذا هو الأفضل مع العلم أن لي بعض المعارف بالمملكة ( طبعاً هذه أسباب أما الاتكال فكله على الله )

و عذراً لإزعاجكم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...