اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأثاث المتحول واستغلال المساحات ..ابداع

aimen

Recommended Posts

شاهدنا في المرة الماضية كيف أبدع مصممو الأثاث في صناعة أثاث متعدد الاستخدامات لاستغلال أماكن المعيشة الضيقة، واليوم نكمل جولتنا في هذا العالم الذي لا يخلو من الذكاء والجمال والطرافة أيضاً!!..

نبدأ اليوم جولتنا من فرنسا حيث قام المصمم “جون نوانسينج” بابتكار قطع أثاث تعلق على الحائط:

تستخدمه حين الحاجه وعندما تنتهي منه أعد تركيبه على الحائط!

أعتقد أن هذا النوع من الأثاث سيناسب غرف الأطفال لبساطته, ولأنه يصلح للعب :)

استخدم كذلك بعض المصممين الصينيين نفس الفكرة للأثاث الذي لن تحتاجه إلا عند زيارة الضيوف مثل هذه الكراسي:

سيكون من الطريف أن ترى رد فعل ضيوفك عندما تنزل هذه الألواح المعلقة أمامهم فقط ليكتشفو أنها كراسي :)

وإذا كنت من هواة الجلوس على الأرض, فربما تحب هذه السجادة من المصمم الياباني “شين ياماشيتا”:

وما قد لا يظهر في الصورة هو أن المكتب ومسند الظهر هما أجزاء من هذه السجادة!

يمكن ان تثني أجزاء هذه السجادة لتصنع مكتبا وطاولة صغيرة ومساند للظهر!

أما المصصمون الألمان فلم يكفهم أن يصنعو قطعة أثاث واحدة تستغل المساحة بل قامو بوضع غرفة كاملة في صندوق!!

وهذا هو ما تبدو عليه الغرفة بعد فتح “الصندوق”:

وإذا كنت لا تصدق أن هذه الحجرة خرجت من هذا الصندوق, فإليك الدليل:

بصراحة لا أعرف من سيستفيد عملياً من هذه الغرفة إلا إذا كان ينوي استخدام نفس المساحة كغرفة مختلفة تماما في وقت آخر (كمطبخ مثلاً). في هذه الحالة أنصحك باقتناء هذا المطبخ للمصمم التركي “ففي كارامان”:

فعند إخراج خبايا هذا المطبخ تجد أنه يحتوي على مخازن وأرفف وغسالة صحون وموقد، بل وحوض وطاولة!!

واخيرا, يبدو أن كل هذا الأثاث العملي لم يكن كافياً للمعماري الصيني “جاري تشانج”، والذي يسكن في شقة مساحتها ٣١ متر مربع في هونج كونج!!

مع ذلك استطاع “تشانج” تصميم وبناء أثاث شقة كاملة في هذه المساحة الصغيرة:

http://www.youtube.com/v/Lg9qnWg9kak

بالفعل.. ليس للإبداع حدود!

المصدر

مدونة عالم الأبداع

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ربنا يباركلك يا استاذي

انا هخلي ناس عرفاهم يقروا التوبيك دوت....ليه بقي....عشان احنا قعدنا قعدة لطيفة جدا اقنعهم ان خلاص مبقاش فيه حاجة اسمها صالون مدهب با جودعان

عارف حضرتك الصالون دوت اللي الكورسي منه بيقفل صالة لوحده...ايون...حاجة كده ترااااااااث... :lol:

هو مع ان الصور اللي حضرتك حاططها....دي مودرن جدا....و محتاجة كتالوج لوحدها....بس انا شخصيا مع فكرة البيسز اللي ممكن يبقي ليها اكتر من استخدام ...و مع المساحات الواسعة....و الاضاءات الجريئة.....يعني من الاخر

زي كده

او كده

يعني من الاخر

عالم إيكيا

افكرا الخزانة....افكار....الكراسي...الاضاءات....استغلال المساحات....حاجة تشرح القلب الحزين

عشان انا كده

انا تقريبا مستقرية في الفرع بتاعهم عندنا

شكرا استاذي علي المساحات الحلوة دي

مساااااك.....رضا

رابط هذا التعليق

موضوع جميل يا باشمهندس أيمن ... خصوصا لينا كمصريين لإننا بنحب حشو بيوتنا بالأثاث

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

إتعبنا معاك يا عم أيمن

خرجت الصورة لحيز الوجود عشان الكل يشوفها بدل ما يدخل على اللنك وبلاد تشيله وبلا تحطه

---------

انا ليه إعتراض ..

يعني باتخيل نفسي رايح أخطب حبيبتي لواحظ ... وبأقعد مع أبوها عمو شوكت ونتفق على التنجيد والستاير وأوضة المسافرين وكده

هايكون رد فعله إيه لما أقول له : والله يا أونكل شوكت أنا نويت أجيب اوضة نوم متحوله .. يعني الصبح تبقى سجاده وبالليل تبقى سرير بكومودينو .. أنا بالنسبة لاوضة الجلوس فهاروح مشعلق الضيوف في الحيطه وكل واحد مع نفسه ..

لأ لأ مش موافق ... انا عاوز أوضة صالون مدهب ماركة لوي سانك والقماش يكون أوبيسو ... أما السفرة فلازم تبقى 13 كورسي ونيش وشوفونير وقرص قزاز 6 مللي ....

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...