اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

صباح الخير يا مصر " للطيران "


se_ Elsyed

Recommended Posts

و هذا نوع من الأستعراض الخطر و الممقوت

jmb-)  jmb-)  jmb-)

أرجو أن اكون قد اجبت على استفسارك

شكرا جزيلا على الشرح المفصل

لكن لماذا يعد من قبيل الاستعراض؟ اعنى انى اظن ان مطاراتنا غير مجهزه للهبوط الآلى وبالتالى لا مفر من ان يعتمد الطيّار على قدراته .. ولا ايه؟ :blink:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

فعلا مصر للطيران فيها عبر كتيره وتنرفز جدا جدا ، وبالرغم ذلك انا افضلها على غيرها لثقتي التامه بمستوى الطيار المصري العاليه.

ملحوظه : انا بعتبر هبوط الطيار المصري بالطائره مهاره عاليه اكثر منها استعراض.

ولازم على الاقل نشوف بصيص امل في وسط العتمه.

سقراط

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

الواحد لازم يقول اللي ليه واللي عليه ..

أولادي سافروا مصر هذا الأسبوع على الخطوط السعودية واليوم اللي سافروا فيه كرهت الطيران والمطارات والكل كليلة ...

فلكم أن تتخيلوا بإن الرحلة من الرياض إلى القاهرة التي من المفروض أن تستغرق ساعتين وربع فقط وقول كمان ساعتين غنتظار وإنهاء إجراءات .. أستغرقت هذه المرة أكثر من 10 ساعات ... فبعد ان وصلنا المطار وكان لسه فاضل ساعة على الطيارة وكنت عامل بوردينج قبلها بيوم .. فضلوا يأجلوا في الرحلة ربع في نص في في ربع في نص ساعة لحد ما وصل التأجيل ساعتين ونص ... ولما إطمئنيت عليهم وشفتهم دخلوا الطيارة خلاص .. رجعت المكتب لأن كان عندي شغل مهم ... ..

وقمت بالإتصال بعد 6 ساعات لأفاجأ بإنهم لسه ماوصلوش .. وكاد القلق ان يقتلني ..

المهم وصلوا أخيراً وأخبرتني زوجتي بإن الركاب عندما تذمروا من التأجيل المتكرر قاموا بإدخالهم الطيارة عشان يسكتوهم لكنها أقلعت بعد ساعة بالتمام والكمال وكل ده والركاب متحنطين داخل الطيارة .... وعلشان عندي اطفال صغيرة فطبعاً كانوا بيفرفروا من الإرهاق والحبسه.

وطبعاً على ما وصلوا مطار القاهرة وجدوا السوق المعتاد والشنط كلها دخلت على بعضها .. وحاجة كانت تقرف .... وتخلي الواحد ينزل بالموتسيكل أحسن على الأقل هايبقى هو الل متحكم في المواعيد ...

ولا ادري ماذا أصاب الخطوط السعودية هذا العام خاصة الطائرات المتجهة إلى القاهرة حيث تكررت عملية التأخير .. بعد ان كان معروفاً عنهم دقة المواعيد ..

لكن معلومة احب ان أذكرها وهي أن الخطوط السعودية تُسير 17 رحلة يومياً من جميع مطاراتها إلى مصر في فصل الإجازات .... تخيلوا ؟

ده غير نصيب مصر للطيران .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

أخوانى الأفاضل

كل المطارات التى تستقبل الطائرات ذات البدن العريض و يطلق عليها طيران ثقيل - Heavy - مثل بوينج 747 و 767 و لوكهيد تراى ستار و ماكدونالد دى سى 10 و اير باص بطرازاتها لابد و ان تكون مجهزة للطيران الالى حسب تعليمات وكالة سلامة النقل الفيدراليه الامريكيه و هيئة سلامة الطيران الدوليه لكن يمكن للطيار الهبوط فى اى مطار غير مجهز - خصوصا فى حالات الطوارئ - و لكن على مسئوليته ولا يتم اعلان المطار - دوليا - صالح لاستقبال هذه الطائرات الا بوجود هذه الأجهزه.

اما لماذا يعتبر الهبوط اليدوى فى بعض الحالات نوعا من الاستعراض و الفهلوه فلانه يعرض الطائره للخطأ البشرى و هو خطأ لا يمكن علاجه بسرعه فى هذه الطرازاتو الفرق بين الهبوطين هو ان الهبوط الآلى كالطلعه العاديه بالسياره و الهبوط السلس المريح كالطلعه الأمريكانى بالسياره

و عموما هناك فئه من الطيارين و خصوصا القدامى لا تثق كثيرا بالكترونيات الطيران و يشبهون الذى يريد اجراء العمليات الحسابيه على ورقه لانه غير مقتنع بان الآله الحاسبه تعطى نتيجه صحيحه

ha) gt: :P

بالنسبه لتأخير الأقلاع : يوجد طبعا العديد من اسباب التأخير اداريه و فنيه و لوجستيه - امداد و تموين - و محسوبيه - أى فلان بيه جاى أو سموه جاى أو سموها جاى عطلوا الطياره لغاية ما ييجى - عادى يعنى.

بالنسبه للأسباب الفنيه :

يحدث أنه اثناء الفحص الأخير والذى يقوم به الطيار قبل الأقلاع ان يكتشف عطلا صغيرا فى الطائره فيرفض الأقلاع بهذا العطل - و هذا حقه الكامل - و تدور مفاوضات مع الصيانه حول الأقلاع و اصلاح العطل فى محطة الوصول او اصلاح العطل قبل الأقلاع.

هنا تكون مشكله اذا رفض الأقلاع فالعطل قد يكون لمبة صغيره او سلك صغير فى مكان ما و لان سلامة الرحله مسئولية الكابتن يرفض الطيران و معه كامل الحق و الصيانه سوف تجازى لانهم مفروض ان يكتشفوا هذا العيب فى فحص ما قبل الطيران و التأخير يعنى الجزاء و حرمان من الحوافز ........

و هذا أمر يطول و انا الليله مشغول......

وقد تصل الأمور فى شركات الواق الواق و بعض الشركات الأمريكيه الخاصه الى " يا راجل خلى قلبك جامد و خليها على الله "

hg):: mc:

تم تعديل بواسطة ماجد
رابط هذا التعليق
شارك

ولا ادري ماذا أصاب الخطوط السعودية هذا العام خاصة الطائرات المتجهة إلى القاهرة حيث تكررت عملية التأخير .. بعد ان كان معروفاً عنهم دقة المواعيد ..

التأخير بيحصل لكل شركات الطيران في العالم .. وفي العادة هو ليس سمة لشركة محددة أو خلال موسم محدد .. فالتأخير يكون لأسباب خارجة ع نإرادة أي شخص مهما كان أو كانت جنسيته ..

وفي العادة كل شخص يتهم شركة دولته بأنها أسوأ شركة ..

المصريين ينعتوا مصر للطيران بأنها الأسوأ

والسعوديين يصفون الخطوط السعودية بأنها كذلك

وكان الأمريكيون لا يحبون ركون خطوط تي دبليو ايه من الرياض لسوء الخدمة عليها بواسطة المضيفات العواجيز

ولكن هناك شركات تصف بأنها ذات خدمة رائعة ... مثل طيران الإمارات وسنغافورة ..

يمكن القول بأنها مفيهاش غلطة ..

شركة عريقة مثل لوفتهانزا ..

في شركتنا شحنت لنا بضائع من بلجيكا على طيران لوفتهانزا .. لأنها الأدق والأسرع والأضبط .. وصلتنا البضاعة بعد 25 يوم .. بسبب أخطاء .. ولوفتهانزا لم ترسل خطاب إعتذار لأنهم في عقود الشحن يضعون المدة القصوى للتسليم هي 60 يوم.

بريتش أير واي ... ألغت عدة رحلات خلال الفترة الماضية لأسباب أمنية .. مما أضر بمصالح العديد من الناس ...

هذه أمور طبيعية ..

وأكرر ....

أسوأ نظام للحجز عرفته .. هو في مصر للطيران ..

أتمنى أن يغيروه

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أسوأ نظام للحجز عرفته .. هو في مصر للطيران

ys): ys): ys): ys):

<span style='font-family: Arial'><span style='font-size:14pt;line-height:100%'><span style='color: blue'><strong class='bbc'><br />زوجتي الحبيبه ، امي الغاليه ، حماتي الطيبه<br /><br />برجاء تجهيز مايلي يوم وصولي لأرض المحروسه :<br /><br />باميه باللحم الضاني ، محشي ورق عنب ، كباب حله ، قلقاس باللحمه ،نص دستة زغاليل محشيه ، بطه راقده على صينية بطاطس ، وزه متشوحه كفتح شهيه ، صينيه رقاق ، موزه مشويه على الفحم ، سلطة طحينه بالليمون ، مية "دقه" ، ملوخيه بالارانب ، شربة فرخه بلدي بالحبهان والمستكه، برميل تمرهندي............... وكفايه كده عشان انام خفيف.<br /><br />سقراط المصري<br /></strong></span></span></span>

رابط هذا التعليق
شارك

قراءت هذا الخبر ولا اعتقد انه يحدث الا مع مصر للطيران

ركب الطائرة إلى بيروت فوجد نفسه في الجزائر

استقل راكب مصري طائرة تابعة لشركة مصر للطيران متوجها إلى بيروت فإذا به يكتشف لحظة هبوط الطائرة انه في الجزائر ولم يتنبه للخطأ لا أفراد طاقم الرحلة المتوجهة إلى الجزائر ولا الراكب نفسه.كما لم يتم اكتشاف الخطأ إلا عندما طلبت المضيفة من الركاب ربط أحزمتهم استعدادا للهبوط في العاصمة الجزائرية. فما كان من الراكب إلا الصراخ مؤكدا انه كان متوجها إلى بيروت. قال مصدر ملاحي أن الراكب بعد إنهاء معاملات المغادرة إلى بيروت، صعد إلى الحافلة الخطأ. وقام المسئولون في مطار الجزائر اثر ذلك بنقله إلى متن رحلة متجهة إلى بيروت. وفي هذه الأثناء، تم تأخير رحلة القاهرة-بيروت ساعتين بحثا عن الراكب المفقود.

رابط هذا التعليق
شارك

أنا كان نفسى أشترك فى هذا الموضوع لأننى كنت على وشك الحجز على مصر للطيران فى آخر فرصه سفر من وحى حبى لمصر وتشجيع ما يتعلق بها ولو كان ردئ..ولكن الticketing agent المصرى رفض رفضا باتا أن أحجز عليها لأننا نتعامل معه دائما و"خاف علي من البهدله" ولم يرضخ لتصميمى..وكان موقف لا ينسى لأن عاده العكس هو اللى بيحصل فتخيلوا الموقف وأنا اللى بقنعهم يخلونى أحجز عليها :). قال إنه عاصر مواقف كثيره وجد فيها أن "حجز التذكره" و "تأكيد للرحله" بيد الفرد لا معنى لهما فى عالم مصر للطيران.

رأيى الشخصى هو إن كما رأينا هنا، صعب التعميم لأن بالسفر تجارب سلبيه قد تحدث مع كل الشركات وكافه الدول. فبالرغم من سمعه الBritish Airways مثلا "المعقوله"، فأن آخر تجربه لى معهم هذا العام كانت سيئه للغايه ووجدت إنحدارا فى مستوى الخدمه مقارنه بسنين مضت...

ولكن يمكن الشئ الوحيد اللى فعلا يضايق ويميز مصر للطيران عن باقى الشركات من تاريخ تعاملنا معهم، هو إحساسك منذ أول وهله بأن المسافر هذا خادم فى "ممتلكه" العامل هناك أيا كان. إحساس غريب لا وصف له فى كلمات ولكنك تستشعره خلال التعامل. No customer service skills at all

ولا رفع لشعار إسعاد العميل إطلاقا..

ليتهم يقرأون هذا التوبيك والآلاف مثله فى كافه المنتديات والجرائد لكى يحدثوا ثوره تغييريه فى سبيل تحسين الخدمات...

ولكن نعمل إيه...برضه بحبهم... fty::

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

مصر للطيران ... الناقل الجوى الرسمى لجمهورية مصر ...

وبما أنها قطاع عام ... فشأنها شأن شركات القطاع العام ... الركيزة الاساسية للاقتصاد المصرى .. زى ما قالولنا بتوع الاتحاد الاشتراكى ...

مصر للطيران لها مشاكل خاصة .. كثيره فرئيسها لا بد من تعيينه بقرار جمهورى .. وحبذا لو كان من حملة الاوسمه والنياشين ويحمل رتبة اللواء فما فوق ... وكلما أتى رئيس جديد للشركة .. يتقمص روح حتشبسوت ... ويمسح انجازات من قبله بأستيكه .. ويبدأ بنشر تعاليمه الجديده وكأنه منقذ العناية الالهية الجديد ... وطبعا لكل رئيس بطانته ... من هنا كانت الادارة العليا فى مصر للطيران فى وادى والشركة فى واد آخر ...

العاملين بالشركة أعدادهم مهولة بالنسبة لعدد الطائرات التى تقتنيها الشركة ومش عاوز أقول تمتلكها الشركة لان الملكية هنا للشعب المصرى وفقا للدستور .

أعداد العاملين يستطيع أن يفيدنا عنها أى مطلع على شئون العاملين بالشركة ومش عاوز اعطى رقم ربما يكون غير صحيح أبقى عامل زى التلميذ الخيبان ... لكن العدد كبير أوى ويفوق عدد العاملين بشركات طيران أمريكية وأوروبية كبرى ..

كل هؤلاء العاملين .. لهم تذاكر سفر مجانية سنوية ... حتى الفراشين . وكله ماشى وأهو طباخ السم بيدوقه ...

يعنى الجهاز الادارى للشركة متضخم شأنه شأن جميع شركات القطاع العام المصرية .

نأتى بالنسبة للاداء وكفاءة الخطوط ... لاحظت أن البعض يتحامل على مصر للطيران من جهة المعاملة أو الصعوبات .. وهى أمر وارد على جميع الخطوط العالمية ومسألة تأخير الرحلة تخضع لعوامل كثيرة جدا وهى مكلفة جدا بالنسبة لاى شركة طيران ..

أنا شخصيا تعرضت لتأخير رحلة الخطوط البريطانية بمطار لندن لمدة 19 ساعة ... وكل مافعلته الشركة انها فتحت لنا البوفيه نأخذ منه ما نريد لحين قيام الرحلة ...

السفر بالطيران ليس نزهة ياساده ولكنه سفر له مشاق أيضا .. وعلى فكره شركات الطيران العالمية لديها مصطلح ربما لا يعرفه الكثيرين ( ميدل ايست باسينجر ) أى مسافر شرق أوسطى .. وهو مصنف عند شركات الطيران العالمية بأنه راكب يحمل أمتعة كثيره وطلباته كثيرة لا تنتهى ... وكل شركة تدرب العاملين فيها للتعامل مع هذه النوعية من الركاب ..

بالنسبة لى عندما أضع قدمى فى طائرة مصر للطيران باعتبر نفسى داخل مصر .. هذا احساس داخلى ينتابنى دائما .. وليس بالضرورة يكون لدى الاخرين ...

وأطقم الضيافه فى مصر للطيران تتعامل مع المصرى تعامل البلديات ... معاملة جيدة فى حدود الممكن .. ولكن اذا احتدمت الامور ... تبقى خناقه فى ميدان التحرير .. هذا حالنا نحن المصريين مع بعضنا البعض .. حتى فى حياتنا العادية ...

بالنسبة لطيارى مصر للطيران ... أنا أشهد لهم بأنهم أكفأ طيارى الخطوط الجوية فى العالم ... سواء فى الاقلاع والهبوط أو سير الرحلات ...

زمن الرحلة وحدوث بعض التجاوزات فى زمن الرحلة اللى بنسميه الناس تأخير... يتأثر بكثير من العوامل وأهمها العوامل الجوية وظروف الاقلاع والهبوط ... وعلى سبيل المثال كنت فى احدى رحلات مصر للطيران من نيويورك الى باريس .. والرحلة سارت على ما يرام واستعدينا للهبوط فى باريس ولكن بسبب الضباب الذى يغطى أوربا هبطنا فى مطار أورلى بدلا من شارل ديجول وبعد محاولات للهبوط استغرقت ساعة ونصف بالكامل .. وهبط الطيار المصرى بنا وسط ضباب كثيف فى مطار أورلى بكفاءة أحسده عليها ..

أعود لموضوع مكاتب الحجز .. وطريقة الحجز فهى دون المستوى ... وتختلف من مكتب لآخر .. وعليك بالابتعاد عن المكاتب الرئيسية فالضغط عليهم شديد ولذا المعاملة دايما مش هى .. أما موضوع تأكيدات الحجز والغرامات فهى موضه جديده اتبعتها مصر للطيران لزيادة مواردها اسوة بما تتبعة الدوله لزيادة مواردها .. بأن تسهى المواطن وتلهف حته من اللقمه اللى فى ايده .. فاذا غيرت الحجز فعليك أن تدفع .. لا أدرى لماذا اذا مدة صلاحية التذكرة .. عملا بمبدأ .. حسنه وأنا سيدك ..

أما عن أنظمة الحجز فلنا فيها موعد آخر ..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...