اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

زوجى الحبيب .............................!!!!!!!

pocy

Recommended Posts

اسمحوا لي أن أدلوا بدلوي

زوجتي الحبيبة

أحبك كما لم أحب امرأة .. فأرجوك و اتوسل إليك أن تكفي عن الشك في هذا الحب

زوجتي الحبيبة

لا أريد سوى إسعادك .. فأحياناً يجانبني الصواب و لكن هدفي إسعادك .. فلا تنسي الهدف و تتذكري الحدث

زوجتي الحبيبة

حينما أعرض عن أمر أو أسكت عنه فأعتبريه قد إنتهى حتى أحدث به مرة أخرى ... فضلاً .. كفي عن الاستجواب

زوجتي الحبيبة

حينما أنظر إليك أرى الماضى و الحاضر و المستقبل ... لا تشكريني فهذا حقك .. فقط اشعري بنظرتي إليك

زوجتي الحبيبة

كما قلتِ أنتِ سابقاً .. أنا الربان و أنتِ الدفة .. و الربان هو الذي يحرك الدفة و ليس العكس .. هذه قاعدة طفو السفن

زوجتي الحبيبة

أغير عليكِ لأني رجل .. أغير عليكِ لأنك جميلة .. أغير عليكِ لأنك حبيبتي .. فلا تتخذي غيرتي سلاحاً ضدي .. أنا لا أتحكم بكِ .. فقط لا أتحمل نظرات غيري لكِ

زوجتي الحبيبة

أنا أحياناً كثيرة أكون طفل يلهو و يلعب .. و يحدثك عن لعبته الجديدة .. فمهما بدت لكِ اللعبة تافهة .. فاستمعي لطفلك لعله لا يحكي عنها لغيرك!!!

زوجتي الحبيبة

أنتِ لي كالشمس للأرض .. تضئ و تدفئ و تحفظ توازنها ... فلا يجوز للشمس أبداً أن تلوح للأرض بأنها لن تطلع يوماً ما .. إياك ثم إياك أن تلوحي بهذا !!!

زوجتي الحبيبة

القمر للأرض في السماء و أنتِ لي في الأرض بمنزلة القمر الذي في السماء .. تخيلي لو أن الأرض بلا قمر .. كيف تكون ؟؟

زوجتي الحبيبة

حينما أتخذ قراراً بعد مشورتك .. شاركيني فيه .. اذا فشل سأتحمله وحدي .. لا تقلقي .. و لكن لا تلوميني من فضلك .. فانا رجل و أعرف كيف أعوض.

زوجتي الحبيبة

تأكدي أن نظرتي ستكون أعم و أشمل و أبعد من نظرتك لكل الأمور ... هذه هي القوامة .. لا أقول صوت عالٍ ولا سباب و امتهان .. أبداً .. هي حكمة و فطنة يؤتيها الله من يشاء .. و قد تصيب و قد تخطئ .. فقط تأكدي من وجودها لدي .. و الا ام كنتُ اخترتك زوجة لي .. أليس هذا عين الحكمة ؟؟!! :lol:

زوجتي الحبيبة

حينما أخاف على أطفالي .. و انبهك لهم .. لا ينتقص ذلك من اهتمامك بهم أبداً ولا ينتقص من حبي لكِ .. فالعالم كله بمكان من قلبي .. و أنتِ في مكان منفصل.

زوجتي الحبيبة

أنتِ في قلبي ... لا .. بل أنتِ قلبي

مكاوى

رابط هذا التعليق

• الردود 68
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

زوجتي الحبيبة : ازيك عاملة ايه ..... :o

طيب خليني احاول امشي على نفس المنهج الشعري الرقيق الذي يثير في الذهن صورة الزوجة الفقيرة المنكسرة ذات "الايشارب الكحلي المكسر " الجالسة بانكسار على سجادة الصلاة تتحدث و عينها في الارض الى الجبار حامل السيف المروع " جوزها الوحش. بس مش حعرف عموما خليني اجمل الموضوع في كلمتين

زوجتي الحبيبة ( على فكرة انا بتكلم كتيير مع زوجتي ) و كمان (البيت للبيت و الزوجة و الولاد و العمل للعمل ) فلا اعتقد اني مقصر في النقطة دي

زوجتي الحبيبة ارجو منكي ان تعلمي ان الرجل بطبيعتة من الاخر مش رومانسي ( و الراجل الرومانسي الحالم ......مش انا ) مش معنى كدة اني مش بحبك بالعكس و الله بس المسألة بالنسبة للرجال مسألة عمل يعني الحب اعمال وليس فقط اقوال يعني هو انا "بشتغل عشان مين" كلمة كل الازواج bv:- .

زوجتي العزيزة / انا اصلا مبحبش الورد و بعدين اي بنت في الحياة لو خيرتها بين وردة من حبيبها و لا " مجموعة احدث منتجات العناية بالبشرة من بودي شوب " اكيد حتختار الهدية التانية فبلاش تعيشو دور الغلابة اللي بيرضو بالورد . و مع ذلك احنا بنجيب هدايا رمزية كتير و اخرى غير رمزية .

اهم حاجة هو اني كزوج اهتم بزوجتي بالمعنى الشامل الواسع للاهتمام.

طب ليه كدة ؟؟؟؟؟؟؟ يعني مافيش أمل في موضوع الورد دة

لا ماينفعش كدة اطلاقاً ........ يارب حسبالله يطلع بيحب الورد ...... أو يضطر بقي انه يزرعلي كام ورداية كدة وكل يوم يجيبلي وردة من الانواع اللي بحبها

طيب تصدق انا زعلت

فكرتني بجدي الله يرحمه .......... كان بيزعق لو حد قطف الورد من الجنينة ..... ويقول غلط وماينفعش والكلام دة

وهو كدة في الخباثة يروح كل يوم الصبح يقطف كام ورداية ويديهم لجدتي

مرة شوفته وهو بيديلهم لها ويحطهم في الفازة .......... كنت هموت وانا ببصلهم كدة

يقولي فيه ايه يابنت ؟؟

اقول له ولا حاجة ياجدو ........ ربنا يوعدنا

:ninja:

وبعدين ليه تخيرها بين وردة جميلة وبين مجموعة عناية بالبشرة ؟؟

ماتجيبلها الاتنين ......... علشان تعرفوا بس الرجالة هي اللي بتبدأ :blink: الستات دول ملايكة ........ هو فيه زيهم

صدقني والله الكلمة الطيبة دائماً تجد لها صدي كبير في نفس المرأة

ربنا يديم المودة بينكم يارب

:lol:

اللهم إرزقني بفرحة ... تجعلني أسجد لك باكية .

رابط هذا التعليق

الله!

موضوع جميل.. يا أستاذة بوسي..

بس قصة البنت اللي نكدت على زوجها سنة لحد ما اتوفى.. دي مش كانت منشورة في بريد أهرام الجمعة من 5 سنين تقريبا، أيام عبد الوهاب مطاوع.. ؟

شكرا لك

رابط هذا التعليق

زوجي الحبيب

- لماذا تبخل عليّ بكلماتك الرقيقة المعبرة ؟؟؟ أين عبارات الحب والمودة ؟؟؟ لماذا لا تبوح لي بما يدور في قلبك ؟؟ هل نسيت حبي ؟؟ ام انك تري انه لاداعي للفظ مثل تلك الكلمات التافهة؟

- زوجي وروحي ......... أين مديحك لي ؟ لماذا تري كل ماأفعله بالشيء العادي ؟؟ لماذا أراك لا تقدر عنائي في كل صنيع اقوم به من أجلك ؟؟

- زوجي الغالي ........ اهتم بنفسي ومظهري فلا أجد ثناءً منك !!!!!!!!! وحينما انشغل لبرهة عنك ....... تلاحقني عتاباتك بأني لم أعد أهتم بك ولا بوجودك ؟؟

- توأم روحي ووجداني ........ لايوجد من بني البشر من هو اولي بسماعي منك ........ فلماذا حينما ابدأ بحديثي معك تتهمني بالثرثرة وبأني لا أقدر عناء عملك وجهادك اليومي ؟؟

- لماذا لاتشركني في همومك ....... فأنا أولي بها منك ؟؟

- لماذا يازوجي لاتعتبرني صديقك وتشكو لي مما يضايقك ....... يسعدني حقاً ان اسمعك ........ فلا شيء في الدنيا افضل من الحديث معك

- زوجي الحبيب ........ تتهمني دائماً بالترف ........ وانت تعلم بأني عشت عمري مدللة ........ فلماذا الاتهام بانعدام مسئوليتي ؟؟

-زوجي اذكرك بأني بشراً ولست ملاكاً ......... فلا داعي للارتفاع صوتك وتوبيخك لي عند خطئي ........ يكفيني منك اشارة بسيطة ....... من خلالها يمكن للوضع ان يتحسن

- زوجي الحبيب ......... أغار عليك من أي تاء تأنيث ......... فلا تشعل نار الغيرة بقلبي لانها كفيلة بتدمير كل ماهو جميل بحياتنا

-احبك زوجي عندما تخاطبني بذلك الوجه المبتسم الجميل ......... واهرب منك عندما ترسم تلك التكشيرة الغاضبة علي وجهك

- زوجي انت زادي وطريقي للجنة ....... وفي الدنيا انت لي الأمان ......... فاحسن معاملتي اكن لك كما تريد

* الحاجات اللي فوق دي كلها انا خايفة انها تحصل بعد الجواز ........... ياخوفي ياحسب الله

اللهم إرزقني بفرحة ... تجعلني أسجد لك باكية .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بصي يا بوسي...و كل اللي مشاركنا في التوبيك دهون

مش عارفة انا عندي قناعة شخصية جدا....و هطرحها كده زي ما هي من غير تزويق

انا قريت التوبيك....و قريت بعض المداخلات.....اللي الناس بتحاول تتواصل فيها مع شركاؤهم في الحياة....بس قعدت اسال نفسي ايه فايدة انك تتواصل مع حد بدماغك انت.....دون ان يكون هذا البني آدم طرف في دايرة الحوار.

بمعني.....انا فيه حاجات او خلينا نقول سلوكيات و تفاصيل عابرة في حياتنا.....و مبتكلمشي مع شريكي فيها......يا حاجة من الاتنين... يا اما اني مش قادرة اتكلم....لاني حاسة انه فاهمها و مطنش.... يا اما مش لاقية الطريقة اللي اعبره بيها و اوصله مشاعري

بستغرب اني يكون اتنين عايشين في بيت واحد.....يجمعنا طبق واحد.....و كنبة واحدة....و حلم واحد....و منكونشي قادرين نتحاور مع بعضنا او نخش كده جوا دماغ بعض

انا مش مع ان الراجل هو الغلط.....و لا الست هي الغلط

بس دي حياة مشتركة.....بين اتنين.....و كل واحد منهم جاي من عالم مختلف......كل واحد منهم بره البيت بيعيش في عالم عجيب...ضاغط...منهك.....يبقي طبيعي جدا انه لما يجي البيت يتخلي عن كل اقنعته اللي كان مضطر يعيش بيها خارج البيت....و يوم ما تلاقيه الست صامت...مش معناه خلص الكلام بينا....معناه....انا فقط منهك.....محتاج وقت لنفسي

ليه الست كمان متديش وقت لنفسها......عشان تعرف تكتشف مع نفسها التانية (زوجها) مساحات جديدة للكشف

فكرتيني يا بوسي بصديقة ليا زمان....قالتلي....انا بحس بحاجات كتير ناحية زوجي......بس صمته في البيت خلاني اعمل ايه

اكتبله ايميلات......آه كان كل يوم الصبح يروح يلاقي ايميل من زوجته.....كانت بتحكيله كانهم اصحاب

يمكن ضحك في البداية شوية......بس هي ع الاقل حاول تلاقي طريقة تتواصل بيها مع شريك...مينفعشي متواصلشي معاه...مينفعشي اطلعه برا دايرتي...مينفعشي

برضه انا مقتنعة ان مش كل الكابلز شبه بعض........يعني ما بحبش التعميم...كل اتنيني في اي ارتباط هما اللي بيعملوا مفردات خاصة بيهم...و كل ما تكون المفردات دي خاصة كل ما يكون الارتباط ده احلي

مش مع التعميم في اي حاجة.......مع احترامي جدا لموضوع ان المرأة تعشق اشياء معينة......او ان الرجل تأسره اشياء بعينها....بس دي كلها قوالب مينفعشي نحط الناس فيها

كل راجل...كل ست...كائن متفرد بدماغه...و باحساسه....و جنونه.......المطلوب بس من الطرف التاني انه يفهم الزرار بتاع شركيه فين....و امتي يدوس عليه عشان ينور

يا رب كل امسياتكم منورة بدفا قلوبكم

و تقبلوا وجهة نظري

تحياتي

رابط هذا التعليق

اسمحوا لي أن أدلوا بدلوي

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

لا أريد سوى إسعادك .. فأحياناً يجانبني الصواب و لكن هدفي إسعادك .. فلا تنسي الهدف و تتذكري الحدث

زوجتي الحبيبة

حينما أعرض عن أمر أو أسكت عنه فأعتبريه قد إنتهى حتى أحدث به مرة أخرى ... فضلاً .. كفي عن الاستجواب

زوجتي الحبيبة

حينما أنظر إليك أرى الماضى و الحاضر و المستقبل ... لا تشكريني فهذا حقك .. فقط اشعري بنظرتي إليك

زوجتي الحبيبة

كما قلتِ أنتِ سابقاً .. أنا الربان و أنتِ الدفة .. و الربان هو الذي يحرك الدفة و ليس العكس .. هذه قاعدة طفو السفن

زوجتي الحبيبة

أغير عليكِ لأني رجل .. أغير عليكِ لأنك جميلة .. أغير عليكِ لأنك حبيبتي .. فلا تتخذي غيرتي سلاحاً ضدي .. أنا لا أتحكم بكِ .. فقط لا أتحمل نظرات غيري لكِ

زوجتي الحبيبة

أنا أحياناً كثيرة أكون طفل يلهو و يلعب .. و يحدثك عن لعبته الجديدة .. فمهما بدت لكِ اللعبة تافهة .. فاستمعي لطفلك لعله لا يحكي عنها لغيرك!!!

زوجتي الحبيبة

أنتِ لي كالشمس للأرض .. تضئ و تدفئ و تحفظ توازنها ... فلا يجوز للشمس أبداً أن تلوح للأرض بأنها لن تطلع يوماً ما .. إياك ثم إياك أن تلوحي بهذا !!!

زوجتي الحبيبة

القمر للأرض في السماء و أنتِ لي في الأرض بمنزلة القمر الذي في السماء .. تخيلي لو أن الأرض بلا قمر .. كيف تكون ؟؟

زوجتي الحبيبة

حينما أتخذ قراراً بعد مشورتك .. شاركيني فيه .. اذا فشل سأتحمله وحدي .. لا تقلقي .. و لكن لا تلوميني من فضلك .. فانا رجل و أعرف كيف أعوض.

زوجتي الحبيبة

تأكدي أن نظرتي ستكون أعم و أشمل و أبعد من نظرتك لكل الأمور ... هذه هي القوامة .. لا أقول صوت عالٍ ولا سباب و امتهان .. أبداً .. هي حكمة و فطنة يؤتيها الله من يشاء .. و قد تصيب و قد تخطئ .. فقط تأكدي من وجودها لدي .. و الا ام كنتُ اخترتك زوجة لي .. أليس هذا عين الحكمة ؟؟!! wst::

زوجتي الحبيبة

حينما أخاف على أطفالي .. و انبهك لهم .. لا ينتقص ذلك من اهتمامك بهم أبداً ولا ينتقص من حبي لكِ .. فالعالم كله بمكان من قلبي .. و أنتِ في مكان منفصل.

زوجتي الحبيبة

مكاوى

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يا مكاوي الكلمات اللي فوق دي احساسها عالي جدا

رجاء خاص

اكتبها بخط ايدك (لا متكتبهاش ع الايميل)

بخط ايدك....لانها منك و ابعتها لزوجتك...........من غير مناسبة

من حقها تقراها...من حقها في وم ما يحصل خلاف....و كل حد قاعد لوحده في مكان....انها تمسكها و تفتكر كلامك ليها عشان مسافات الابتعاد تصبح اقترابا بثقة أكبر

من حقها انها تري جانبا منك....هي لم تراه...و ربما تكون الغربة و ابتعادكما سببا لارتباطكما و كأنكما تريان الحياة من منظار جديد

جرب يا مكاوي

صدقني مش هتندم ابدا

مسااااك تواصل

رابط هذا التعليق

زوجي الحبيب

- لماذا تبخل عليّ بكلماتك الرقيقة المعبرة ؟؟؟ أين عبارات الحب والمودة ؟؟؟ لماذا لا تبوح لي بما يدور في قلبك ؟؟ هل نسيت حبي ؟؟ ام انك تري انه لاداعي للفظ مثل تلك الكلمات التافهة؟

- زوجي وروحي ......... أين مديحك لي ؟ لماذا تري كل ماأفعله بالشيء العادي ؟؟ لماذا أراك لا تقدر عنائي في كل صنيع اقوم به من أجلك ؟؟

- زوجي الغالي ........ اهتم بنفسي ومظهري فلا أجد ثناءً منك !!!!!!!!! وحينما انشغل لبرهة عنك ....... تلاحقني عتاباتك بأني لم أعد أهتم بك ولا بوجودك ؟؟

- توأم روحي ووجداني ........ لايوجد من بني البشر من هو اولي بسماعي منك ........ فلماذا حينما ابدأ بحديثي معك تتهمني بالثرثرة وبأني لا أقدر عناء عملك وجهادك اليومي ؟؟

- لماذا لاتشركني في همومك ....... فأنا أولي بها منك ؟؟

- لماذا يازوجي لاتعتبرني صديقك وتشكو لي مما يضايقك ....... يسعدني حقاً ان اسمعك ........ فلا شيء في الدنيا افضل من الحديث معك

- زوجي الحبيب ........ تتهمني دائماً بالترف ........ وانت تعلم بأني عشت عمري مدللة ........ فلماذا الاتهام بانعدام مسئوليتي ؟؟

-زوجي اذكرك بأني بشراً ولست ملاكاً ......... فلا داعي للارتفاع صوتك وتوبيخك لي عند خطئي ........ يكفيني منك اشارة بسيطة ....... من خلالها يمكن للوضع ان يتحسن

- زوجي الحبيب ......... أغار عليك من أي تاء تأنيث ......... فلا تشعل نار الغيرة بقلبي لانها كفيلة بتدمير كل ماهو جميل بحياتنا

-احبك زوجي عندما تخاطبني بذلك الوجه المبتسم الجميل ......... واهرب منك عندما ترسم تلك التكشيرة الغاضبة علي وجهك

- زوجي انت زادي وطريقي للجنة ....... وفي الدنيا انت لي الأمان ......... فاحسن معاملتي اكن لك كما تريد

* الحاجات اللي فوق دي كلها انا خايفة انها تحصل بعد الجواز ........... ياخوفي ياحسب الله[/size]

السلام عليكم و ورحمة الله و بركاته

يا رضوي اسمحيلي اعورك......ايون

طب ده ينفع....ليه بنبني حياة لسه جديدة بتتولد....بكمية من الخبرات و الاحباطات السابقة اللي علموهالنا في حياتنا

ليه منعملشي قناعات خاصة بينا احنا

قناعات تتحدي قانون الجاذبيةو قانون التقادم و قانون الناس قالت و الناس عادت.....ليه منكونشي احنا...مش حد تاني

ليه نبتدي ارتباط رائع بكمية قناعات سلبية مش عارفين احنا جايبينها منين و اغلب الظن ان الكثير من المتزوجات عادة ما يعرضن الجانب المظلم من الزواج لقريناتهن الغير متزوجات....

نفسي مرة اقعد مع واحدة صاحبتي متزوجة و تقولي ....انا بعشقه حد الثمالة.....

انا متخيليشي حياتي من غيره.....

فيه ناس كتير كده.....بس احنا اللي اختزلنا كل الفيلم في لقطة واحدة و عملنا عليها زوم إن

من فضلكم كل اللي داخل ع ارتباط...او بيحلم با رتباط.....او ناوي يا رب ييسر امور كل المسلمين.....

احلم...

و خلي كادر العدسة عندك اكبر....

شوف اللقطة كلها....

شوف صورة حلوة.....

عشان تقدر تلاقي حاجة حلوة....

في حد أكيد حلو....عارفين ليه...

كفاية انه اختارك في لحظة صدق....

و كفاية انك وافقتي في لحظة يقين انه الرجل الاوحد في العالم

بس خلاص

مسااااااااكم حلو....بمذاق تشعروا بيه انتم مش حد تاني

رابط هذا التعليق

الفاضلة بوسي ... موضوع جميل ما شاء الله و مناسب جداً لوقتنا ...

أظن أنه يشبه كثيراً موضوعي (وعاشروهن بالمعروف) في باب هدى الاسلام

أقترح دمج موضوعي في موضوعك لو تسمحي بحيث أن الفحوى و المحتوى واحد ... ايه رأيك ؟

و أن تكون هذه الصفحات هي الملتقى لكل اعضاء المنتدى للحديث في هذا الأمر ...

و أقترح إذا تم الدمج اسم (زوجي الحبيب ....... زوجتي الغالية .........!!!!)

اذا لم تريدي الدمج ... فلا حرج اطلاقاً :P فقط اعلميني

لي عودة إن شاء الله

مكاوى

بص يا استاذ مكاوى يا ابنى

انا قولتلك ايه فى موضوع عاشرهن بالمعروف قلتلك غير عنوان الموضوع و ده ما كنش اعتراض على العنوان الى اكتر من جميل و شعار رائع كمان

بس يا ابنى الواحد بيشم المواضيع الى الناس مهتمه بيها هنا يعنى كان فيه من فتره كده موضوعين واحد اسمه تاديب الزوج و التانيه عن تاديب المراه و الحمد لله الاتنين انتهو ان المرأه لازم تنضرب

انما كلام عن حقوق الزوجه الشرعيه ديه حاجات ماتفتحش عيون البنات عليها ابدا مايصحش

اصلك لما هتقول و تستشهد بايات و احاديث ماحدش هيعرف يرد عليك انما مدام بوسى بتتكلم كلام من مشاعر و احسيس المراه و ده اكيد مردود و متوقع الرد عليه كمان و متوقع الى هيتقال

و ان شاء الله هيوصل لغاية الاحصئيات عن كام راجل فى مصر بيضرب عشان يثبتوا بالدليل القاطع و البرهان الساطع ان المراه بقت متوحشه

عموما انا بحيك جدا جدا على الكلام الى مكتوب فوق ده لزوجتك الحبيبه و احب اقولك ان واحده من العبارات خبطتنى خبطه على دماغى فوقتنى بجد و شوفت الصوره من اتجاه تانى و انا مع لماضه اكتب الكلام ده بخطك جواب مسجل بعلم الوصول

على جنب يكده

بوسى ايه يا بنتى الجمال ده بجد موضوع مركز جدا و اكيد كل واحده فينا و كل واحد هيشوف نفسه فى واحده او اكتر من الرسايل ديه

تحياتى صباحك :blink: و :lol:

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

اسمحوا لي أن أدلوا بدلوي

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

تأكدي أن نظرتي ستكون أعم و أشمل و أبعد من نظرتك لكل الأمور ... هذه هي القوامة .. لا أقول صوت عالٍ ولا سباب و امتهان .. أبداً .. هي حكمة و فطنة يؤتيها الله من يشاء .. و قد تصيب و قد تخطئ .. فقط تأكدي من وجودها لدي .. و الا ام كنتُ اخترتك زوجة لي .. أليس هذا عين الحكمة ؟؟!! :blink:

زوجتي الحبيبة

زوجتي الحبيبة

مكاوى

إيه يا عم الحاج، انا حسيت لوهلة اني بقرا مداخلة لفنان الحس المرهف كاظم عبد الجليل الساهر :lol:

رابط هذا التعليق

بصوا بقي حعترفلكوا اعتراف صباحي ، كنت اعرف اتنين متزوجين كانو ماينادوش بعض غير يا حبيبي و يا حبيبتي ، حبيبي ياكل ايه بكرة.....؟ ، اللي حبيبتي تعمله حبيبها يحب يكلة.....!!!! و على هذا الغرار تتحول كل كلمات محادثتهم الى الح و الباء ( و انا معاهم على فكرة!!!!) و كل ما اعد معاهم احس اني بسمع اغنية الفنانة اللبنانية او السورية المغمورة اللي انا مش فاكر اسمها اللي بتقول " تحب احبك حبة حب احب من حب الشباب/ قصدي حب الايام........"

المهم انا بصراحة مش بستسيغ كدة و معرفش ليه مش بصدق ان الكلام ده طبيعي، و من الاخر معرفش اعمل كدة.

في نوع تاني بقى رسمي شوية يعني هو يقولها يا ماما و هي تقوله يا بابا ( :blink: ) برده مضحك و بحس انه بيكبرهم 30 سنه ، يا بابا إحنا عايزين كرنب عشان اخر 10 كيلو في التلاجة كلتهم البت حنان .....حاضر يا ماما بكرة اجيب و انا حي ....( طبعا حوارات خالية تماما من الضحكة الرومانسية بتاعة الاول).

انا بحب الوسط يعني مش حعيش دور هيثم شاكر و لا حعيش دور محمود مرسي الوسط حلو . مشكلة البنات الحساسية الاوفر (بعضهم بيتخلص منها بنجاح بعد الزواج و البعض الاخر !!!!!!)

بس عموما يجب ان تعلمي يا زوجتي الحبيبة انكي شريكة حياتي و لا استطيع تخيل الحياة من دونك.

رابط هذا التعليق

يا جماعة أخجلتم تواضعنا و الله و خليتوا الواحد .. يعني و الله مش عارف ... كأنه شارب شاي أخضر بلمون من غير سكر .. بس بالشاليمونت دهون

صباحكم لذيذ شريف عفيف خفيف ظريف

مكاوى ..

رابط هذا التعليق

ايه الكلام الجميل ده كله لى عوده طبعا ورد على التعليقات اللى اكتر من فظيعه

مكاوى انا موافقه طبعا على الدمج ويزيدنى شرفا انى اضم موضوعى البسيط بالموضوع الجميل بتاعك وعاشرهن بالمعروف

معلش يا جماعه هارد على المشاركات بس بعد قليل

وبجد انا مبسوطه جدا من تفاعلكم

}فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * {

"(الحمد لله الذي تواضع كل شئ لعظمته الحمد لله الذي استسلم كل شئ لقدرته)"

"سبحان الله يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همى ويسر امرى وارحم ضعفي وقلة حيلتى وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين"

رابط هذا التعليق

الفاضلة بوسي

طيب ممكن نطلب من المشرفين دمج الموضوعين مع الابقاء على موضوعك .. يعني موضوعي هو اللي يدخل هنا

و ايه رأيك في الاسم المقترح ؟؟

مكاوى

رابط هذا التعليق

بصوا بقي حعترفلكوا اعتراف صباحي ، كنت اعرف اتنين متزوجين كانو ماينادوش بعض غير يا حبيبي و يا حبيبتي ، حبيبي ياكل ايه بكرة.....؟ ، اللي حبيبتي تعمله حبيبها يحب يكلة.....!!!! و على هذا الغرار تتحول كل كلمات محادثتهم الى الح و الباء ( و انا معاهم على فكرة!!!!) و كل ما اعد معاهم احس اني بسمع اغنية الفنانة اللبنانية او السورية المغمورة اللي انا مش فاكر اسمها اللي بتقول " تحب احبك حبة حب احب من حب الشباب/ قصدي حب الايام........"

المهم انا بصراحة مش بستسيغ كدة و معرفش ليه مش بصدق ان الكلام ده طبيعي، و من الاخر معرفش اعمل كدة.

في نوع تاني بقى رسمي شوية يعني هو يقولها يا ماما و هي تقوله يا بابا ( :blink: ) برده مضحك و بحس انه بيكبرهم 30 سنه ، يا بابا إحنا عايزين كرنب عشان اخر 10 كيلو في التلاجة كلتهم البت حنان .....حاضر يا ماما بكرة اجيب و انا حي ....( طبعا حوارات خالية تماما من الضحكة الرومانسية بتاعة الاول).

انا بحب الوسط يعني مش حعيش دور هيثم شاكر و لا حعيش دور محمود مرسي الوسط حلو . مشكلة البنات الحساسية الاوفر (بعضهم بيتخلص منها بنجاح بعد الزواج و البعض الاخر !!!!!!)

بس عموما يجب ان تعلمي يا زوجتي الحبيبة انكي شريكة حياتي و لا استطيع تخيل الحياة من دونك.

احب اعترف اعتراف انا كمان على الصبح

انا كمان مش بحب هيثم شاكر و لا محمود مرسى و الكلام ده بحسه محرج جدا على الملا و لو قاعده مع ناس كده تلاقى وشى ضرب الوان مش عارفه ليه

كمان مابحبش الى يقول يا ماما ذاا كان ابنى مابيقلهاليش

بس الكلمتين الحلوين الى فوق دول فى مسج و بردوا بعلم الوصول ذى الاستاذ مكاوى و ربنا يديم على كل بيوتنا الموده و الرحمه امين امين

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

طبعا وزي مانتوا عارفين ان مخ الرجل مش زي مخ المرأه و كمان نكون بنظلم بعض لو حاولنا ان نلوي مخ حد فيهم ليكون مثل الأخر

واختصارا للجدل الازلى القائم بين الرجل والمرأه والذي لن ينتهى الا يوم القيامه دعونا نلقى نظره على هذا الموضوع والذي اعتبره شرح واقعي ومنطقي لنتصور عقلية كلا الطرفين واترككم مع الموضوع فهو هام ومفيد برجاء قرائته بتأمل لكلا الطرفين لعله يكون سبب لتفهم عقلية الآخر

bv:-

قصة عقلين

هو العنوان الذى اختاره الكاتب والمحاضر والموسيقى الأمريكى مارك جونجور ليقدم مجموعة من المحاضرات الجماهيرية التى صاغها فى قالب كوميدى بالغ الروعة والإدهاش وحضرها عدد من المتزوجين

تظن بعض الزوجات أن زوجها قد تغيرت مشاعره تجاهها أو العكس ، والحقيقة هو أن السبب الأساسى هو أن الرجل يحتاج أن يتصرف وفق طبيعته كرجل كما تحتاج المرأة أن تتصرف وفق طبيعتها كإمرأة ، ومن الخطأ أن ينكر أحدهما على الآخر هذا الحق - كما ننكر على أبنائنا أن يتصرفوا كأطفال ، أو ننكر على كبار السن أن يتصرفوا ككبار سن ، أو ننكر على الزعماء أن يتصرفوا كزعماء - يحدث كثيراً أن يعجز الواحد منا أن يستمر فى تمثيل النفاق لفترة طويله ، فيعود للتصرف على طبيعته ، فلا يفهم الطرف الآخر فيظن انه تغير فتحدث المشكلة .

يؤكد المُحاضر أن الخلاف بين الرجل والمرأة خلاف فى أصل الخلقه ، وأنه لا يمكن علاجه ، وإنما يجب التعامل معه بعد أن يفهم كل طرف خصائص الطرف الآخر ، ودوافعه لسلوكه التى تبدو غريبة وغير مبررة . ويرى أن نظرياته صحيحة بشكل عام ، وأنها تنطبق فى معظم الحالات لا علاقه لهذا بالمجتمع ولا بالثقافة ولا بالتربية ولا بالدين ، ولكنه يشير إلا أن الاستثناءات واردة .

عقل الرجل صناديق ، وعقل المرأة شبكة

وهذا هو الفارق الأساسى بينهما ، عقل الرجل مكون من صناديق مُحكمة الإغلاق ، وغير مختلطه . هناك صندوق السيارة وصندوق البيت وصندوق الأهل وصندوق العمل وصندوق الآولاد وصندوق الأصدقاء وصندوق المقهى ........... الخ

وإذا أراد الرجل شيئاً فإنه يذهب إلى هذا الصندوق ويفتحه ويركز فيه ... وعندما يكون داخل هذا الصندوق فإنه لا يرى شيئاً خارجه . وإذا انتهى أغلقه بإحكام ثم شرع فى فتح صندوق آخر وهكذا .

وهذا هو ما يفسر أن الرجل عندما يكون فى عمله ، فإنه لا ينشغل كثيراً بما تقوله زوجته عما حدث للأولاد ، وإذا كان يُصلح سيارته فهو أقل اهتماماً بما يحدث لأقاربه ، وعندما يشاهد مبارة لكرة القدم فهو لا يهتم كثيراً بأن الأكل على النار يحترق ، أو أن عامل التليفون يقف على الباب من عدة دقائق ينتظر إذناً بالدخول ..

عقل المرأة شئ آخر : إنه مجموعة من النقاط الشبكية المتقاطعه والمتصله جميعاً فى نفس الوقت والنشطة دائماً .. كل نقطه متصله بجميع النقاط الأخرى مثل صفحة مليئة بالروابط على شبكة الإنترنت .

وبالتالى فهى يمكن أن تطبخ وهى تُرضع صغيرها وتتحدث فى التليفون وتشاهد المسلسل فى وقت واحد . ويستحيل على الرجل - فى العادة - أن يفعل ذلك ..

كما أنها يمكن أن تنتقل من حالة إلى حاله بسرعة ودقه ودون خسائر كبيرة ، ويبدو هذا واضحاً فى حديثها فهى تتحدث عما فعلته بها جارتها والمسلسل التركى وما قالته لها حماتها ومستوى الأولاد الدراسى ولون ومواصفات الفستان الذى سترتديه فى حفلة الغد ورأيها فى الحلقة الأخيرة لنور ومهند وعدد البيضات فى الكيكة فى مكالمه تليفونية واحدة ، أو ربما فى جملة واحدة بسلاسة متناهية ، وبدون أى إرهاق عقلى ، وهو ما لا يستطيعه أكثر الرجال احترافاً وتدريباً .

الأخطر أن هذه الشبكة المتناهية التعقيد تعمل دائماً ، ولا تتوقف عن العمل حتى أثناء النوم ، ولذلك نجد أحلام المرأة أكثر تفصيلاً من أحلام الرجل ..

المثير فى صناديق الرجل أن لديه صندوق اسمه : " صندوق اللاشئ " ، فهو يستطيع أن يفتح هذا الصندوق ثم يختقى فيه عقلياً ولو بقى موجوداً بجسده وسلوكه . يمكن للرجل أن يفتح التليفزيون ويبقى أمامه ساعات يقلب بين القنوات فى بلاهه ، وهو فى الحقيقة يصنع لا شئ . يمكنه أن يفعل الشئ نفسه أمام الإنترنت . يمكنه أن يذهب ليصطاد فيضع الصنارة فى الماء عدة ساعات ثم يعود كما ذهب ، تسأله زوجته ماذا اصطدت فيقول : لا شئ لأنه لم يكن يصطاد ، كان يصنع لا شئ ..

جامعة بنسلفانيا فى دراسة حديثة أثبتت هذه الحقيقة بتصوير نشاط المخ ، يمكن للرجل أن يقضى ساعات لا يصنع شيئاً تقريباً ، أما المرأة فصورة المخ لديها تبدى نشاطاً وحركة لا تنقطع .

وتأتى المشكله عندما تُحدث الزوجة الشبكية زوجها الصندوقى فلا يرد عليها ، هى تتحدث إليه وسط أشياء كثيرة أخرى تفعلها ، وهو لا يفهم هذا لأنه

- كرجل - يفهم انه إذا أردنا أن نتحدث فعلينا أن ندخل صندوق الكلام وهى لم تفعل . وتقع الكارثة عندما يصادف هذا الحديث الوقت الذى يكون فيه الرجل فى صندوق اللاشئ . فهو حينها لم يسمع كلمة واحدة مما قالت حتى لو كان يرد عليها .

ويحدث كثيراً أن تُقسم الزوجة أنها قالت لزوجها خبراً أو معلومة ، ويُقسم هو أيضاً أنه أول مرة يسمع بهذا الموضوع ، وكلاهما صادق . لأنها شبكية وهو صندوقى .

والحقيقة انه لا يمكن للمرأة أن تدخل صندوق اللاشئ مع الرجل ، لأنها بمجرد دخوله ستصبح شيئاً .. هذا أولاً ، وثانياً أنها بمجرد دخوله ستبدأ فى طرح الأسئلة : ماذا تفعل يا حبيبى ، هل تريد مساعدة ، هل هذا أفضل ، ما هذا الشئ ، كيف حدث هذا ... وهنا يثور الرجل ، ويطرد المرأة .. لأنه يعلم أنها إن بقيت فلن تصمت ، وهى تعلم أنها إن وعدت بالصمت ففطرتها تمنعها من الوفاء به .

فى حالات الإجهاد والضغط العصبى ، يفضل الرجل أن يدخل صندوق اللاشئ ، وتفضل المرأة أن تعمل شبكتها فتتحدث فى الموضوع مع أى أحد ولأطول فترة ممكنة . إن المرأة إذا لم تتحدث عما يسبب لها الضغط والتوتر يمكن لعقلها أن ينفجر ، مثل ماكينة السيارة التى تعمل بأقصى طاقتها رغم أن الفرامل مكبوحه ، والمرأة عندما تتحدث مع زوجها فيما يخص أسباب عصبيتها لا تطلب من الرجل النصيحة أو الرأى ، ويخطئ الرجل إذا بادر بتقديمها ، كل ما تطلبه المرأة من الرجل أن يصمت ويستمع ويستمع ويستمع .... فقط .

الرجل الصندوقى بسيط والمرأة الشبكية مُركبة . واحتياجات الرجل الصندوقى محددة وبسيطة وممكنة وفى الأغلب مادية ، وهى تركز فى أن يملأ أشياء ويُفرغ اخرى ...

أما احتياجات المرأة الشبكية فهى صعبة التحديد وهى مُركبة وهى مُتغيرة . قد ترضيها كلمة واحدة ، ولا تقنع بأقل من عقد ثمين فى مرة أخرى .. وفى الحالتين فإن ما أرضاها ليس الكلمة ولا العقد وإنما الحالة التى تم فيها صياغة الكلمة وتقديم العقد ..

والرجل بطبيعته ليس مُهيئاً لعقد الكثير من هذا الصفقات المعقدة التى لا تستند لمنطق ، والمرأة لا تستطيع أن تحدد طلباتها بوضوح ليستجيب لها الرجل مباشرة .. وهذا يرهق الرجل ، ولا ترضى المرأة .

الرجل الصندوقى لا يحتفظ إلا بأقل التفاصيل فى صناديقه ، وإذا حدثته عن شئ سابق فهو يبحث عنه فى الصناديق ، فإذا كان الحديث مثلاً عن رحلة فى الأجازة ، فغالباً ما يكون فى ركن خفى من صندوق العمل ، فإن لم يعثر عليه فأنه لن يعثر عليه أبداً .. اما المرأة الشبكية فأغلب ما يمر على شبكتها فإن ذاكرتها تحتفظ بنسخة منه ويتم استدعائها بسهوله لأنها على السطح وليس فى الصناديق ..

ووفقاً لتحليل السيد مارك ، فإن الرجل الصندوقى مُصمم على الأخذ ، والمرأة الشبكية مُصممه على العطاء . ولذلك فعندما تطلب المرأة من الرجل شيئاً فإنه ينساه ، لأنه لم يتعود أن يُعطى وإنما تعود أن يأخذ ويُنافس ، يأخذ فى العمل ، يأخذ فى الطريق ، يأخذ فى المطعم .... بينما اعتادت المرأة على العطاء ، ولولا هذه الفطرة لما تمكنت من العناية بأبنائها .

"مارك جونجر"

منقول

ورزقك ليس ينقصه التأني * ولا يزيد في الرزق العناء

إذا ماكنـت ذا قلـب قنــوع * فأنت ومالك الدنيـا سـواء

" الشــافـعـي"

رابط هذا التعليق

بصراحة تسجيل عجاب بكل مداخلات مكاااوى

انا من راى لماضة لازم تكتب المداخلة دى فى جواب وتسلمه لزوجتك ( بفضل التوصيل باليد وتروح بنفسك كمان bv:- )

لانها لازم تسمع الكلام داه - لانه مؤثر ومهم جدا

اما الاخ the consultant - برضوه فعلا فى ناس طريقتها زيك مش بس رجالة بس لاء وستات كمان كتير بتفكر بالمنطق داه - انا شفت بنفسي

- الستات ما بقوش كلهم رومانسيين زى زمان والحياه العملية والبزنس لهم تاثير على الراجل والست - بس اهم حاجة مراتك تفهمك صح

انا بصراحة جوايا كلام كتير

- بس مش بعرف اعبر وارصص الكلمات بطريقتكم - ودى موهبة باحسدكم عليها

- لكن انا قريت كل الحلول والاراء والشكاوى وكتير منها فعلا على ارض الواقع وجو القلوب بجد .

ولو كنت بعرف اعبر عن اللى جوايا كنت اتكلمت مع جوزى اول واحد - لكن بصراحة مشكلتى لسانى الملتوت - ولا بعرف اعبر بكلمة -

دا غير عزة النفس وحبتين اونطة الكرامة دوول كمان bv:-

وعلى راى الست ثومة - عزة نفسي منعانى

تحياتى للجميع

اغابي

bv:-

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق

هذه رساله من زوجه وجدت من زوجه الاخ والاب والابن وجدت فيه الحنان والامان والحب (منقول)

زوجى ورفيقى

فليسمح لى اعضاء المنتدى ان اسجل هنا رساله حب لك فكم سعدت بمشاركتك لى فى كل لحظات حياتى ولن ادع هذه الفرصه الا و اسجل فيها لك اعتراف لك بمدى حبى لك فكم كنت رفيق مخلص وحبيب حنون

تعلمت معك الحب

تعلمت كيف اكون زوجه

كيف اكون امرءة مسلمه

تعلمت على يديك حب الله

وقفت معى فى احلك لحظات عمرى عندما فقدت اطفالى الثلاث عوضتنى بقلبك الحنون ولو بعض مافقدت هونت عنى احزانى وملائت لحظات حزنى فرح وبدلت اكتئابى سرور

قربنا سويا لحب من نوع جديد حب لم اكن افتش عنه داخلى تشاركنا سويا فى حب الله تعاهدنا انا نكون قلبين لله فقط

فاشكرك حبيبى عن كل لحظه صدق عشناها سويا اشكرك على احلام مرت بنا بعضها تحقق وبعضها تحطم لكنى اعلم وانت تعلم ان اقدارنا بيد المولى عز وجل

زوجى اعتذر لك عن اى لحظه خلاف بيننا حدثت او ستحدث يوما

اعتذر لك عن اى تقصير بدر منى تجاهك فصدقنى حدث هفوة دون قصد

اعتذر لك عن اى لحظه ضيق سببتها لك او اثقلت صدرك منى فلو بيدى والله كنت وضعتك بقلبى واغلقته عليك لا تتالم ولا تحزن ولا تشعر بهم

اعتذر لك بعدم مقدرتى على احتفاظى بابنائى فولذى نفسى بيدة هو الذى اعطى وهو الذى خذ

حبيبى ورفيق دربى هنا تقابلنا وهنا اكتشف بعضنا البعض وهنا نستمر سويا الى ان تذهب الروح لبرائها

واعتذر للاخوة الاعضاء عن ما اكتبه فانا لا اطرح مشكله تحتاج حل اظن اننا نحتاج وسط هذه المشاركات للحظه نعترف فيها لمن نحب بمدى حبنا لهم وانا اعترف واسجل انى احبك زوجى نعم احبك بصدق

تم تعديل بواسطة pocy

}فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا * {

"سبحان الله يا فارج الهم ويا كاشف الغم فرج همى ويسر امرى وارحم ضعفي وقلة حيلتى وارزقني من حيث لا احتسب يارب العالمين"

رابط هذا التعليق

NO COMMENT

:((

تم تعديل بواسطة mekkawy
رابط هذا التعليق

احبائي وجدت رسائل من زوجه لزوجها الحبيب والمنى ما قرأت واليكم ما تناشده الزوجه لزوجها ارجوكم تابعوا معى فالكلمات لا تستطيع ان تعبر عن صفاء القلوب ونقائها

رابط هذا التعليق

زوجي...

اسمح لي بان اصارحك..عفوا فالكلمة قد تكون قاسية لكن لا بد من سماعها

(كل ما قدمته لي لم يجلب لي السعادة!!!)

نعم..انا اشكرك على ما قدمت لي ولكن قلبي لم يشعر بالسعادة

ان سعادة القلب وطمانينة الروح ليست في كل ما املك اني فقيرة فقيرة

اتدري لماذا؟؟؟؟

انا فقيرة من الايمان ومن القران ومن الخشوع ومن التواضع ومن مراقبة الله عز وجل

كم هي الوجبات الغالية التي قدمتها لي؟؟

وكم هي الهدايا الثمينة التي اهديتها لي؟؟

وبصراحة كم هي المواعظ الايمانية التي قدمتها لي؟؟

صحيح انك اشتريت لي اجمل الملابس لكنك غفلت عن اعظم لباس لم تحضره لي ((ولباس التقوى ذلك خير))

زوجي...

اين السعادة...نعم اريدها..خذ مالي..خذ ابنائي وبناتي..خذ جميع ممتلكاتي

ولكن اريد ان اتذوق طعم الايمان ولذة الهداية كما وجدتها التائبات والعائدات الى الله

فأعني وخذ بيدي لالبس خير لباس......لباس التقوى

تم تعديل بواسطة pocy

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...