اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استيضاح عن شروط البناء في التجمع الخامس

stone

Recommended Posts

الاخ المهندس / اشرف

تحية طيبة وبعد

ارجو افادتى عن خبر زيادة نسبة مسطح غرف السطح بمدينة القاهرة الجديدة من 25% الى 60% مقابل غرامة مالية 1200ج عن كل متر مسطح

ولك تحياتى / رفعت[/font

]

رابط هذا التعليق

• الردود 60
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الاخ المهندس / اشرف

تحية طيبة وبعد

ارجو افادتى عن خبر زيادة نسبة مسطح غرف السطح بمدينة القاهرة الجديدة من 25% الى 60% مقابل غرامة مالية 1200ج عن كل متر مسطح

ولك تحياتى / رفعت[/font

]

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / رفعت

تحية طيبة وبعد

للأسف الشديد ليس لدى أى معلومات عن هذا الموضوع و عليك الرجوع إلى جهاز مدينة القاهرة الجديدة لمعرفة حقيقة هذا الأمر 0

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

اسال اخى المهندس ابويوسف

فهو اختصاصى فى التجمع و القاهرة الجديدة و ان شاء الله عنده الخبر اليقين

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

الاخ المهندس / اشرف

تحية طيبة وبعد

ولك تحياتى / رفعت[/font

]

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / رفعت

تحية طيبة وبعد

للأسف الشديد ليس لدى أى معلومات عن هذا الموضوع و عليك الرجوع إلى جهاز مدينة القاهرة الجديدة لمعرفة حقيقة هذا الأمر 0

مهندس / أشرف محمد

اخي الكريم لاتسال عن شيء في الجهاز لو عايز تزودها فقط احصل على العقد الاخضر ودخل كهرباء ثم نقوم بزيادتها لك

غرف السطح لم تزد نهائيا هي لسه 25% فقط

اما الناس بعد اخذهم العقد الاخضر وادخال الكهرباء الرئيسيه يقوموا بزيادتها بس اهم حاجه لابد من عمل عداد مستقل لغرف السطح حتى لاتحتاج الى الجهاز خالص

تحياتي

رابط هذا التعليق

هل صحسح انه ممكن ذيادة دور بعد دع 25 بالمئه من قيمة الارض

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

الاخ المهندس / اشرف

تحية طيبة وبعد

ولك تحياتى / رفعت[/font

]

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / رفعت

تحية طيبة وبعد

مهندس / أشرف محمد

اخي الكريم لاتسال عن شيء في الجهاز لو عايز تزودها فقط احصل على العقد الاخضر ودخل كهرباء ثم نقوم بزيادتها لك

اما الناس بعد اخذهم العقد الاخضر وادخال الكهرباء الرئيسيه يقوموا بزيادتها بس اهم حاجه لابد من عمل عداد مستقل لغرف السطح حتى لاتحتاج الى الجهاز خالص

تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / مهندس ابو يوسف

حضرتك بتنصح السائل بمخالفة القوانين والإشتراطات البنائية المحددة له من الجهاز ؟

طيب ياترى ما هو موقف السائل لو قام بتنفيذ نصيحتك وقام بزيادة نسبة البناء عن النسبة المسموح بها لو صدر له قرار إزالة للأعمال المخالفة ؟

و يا ترى ما هو موقف أمواله التي دفعها و التي ستكون قد ضاعت بالفعل ؟ و يا ترى ما هو موقف أتعابك التي تقاضيتها نظير إشرافك على هذه الأعمال المخالفة ؟

الإجابة على السائلين يا أخي الفاضل يجب أن تكون خالصة لوجه الله ولا يجب أن يكون من وراءها بزنس يا أخي الفاضل 0

أعتقد أن الصورة واضحة الآن تماماً وأصبح معروف أهداف كتابة كل واحد مننا في المنتدى 0

إتقوا الله يا جماعة شوية مش كل فعل خير يجب أن يكون وراءه المكسب المادي !!!!!

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

اكيد عمرى ماهوفيك حقك سيدى بارك الله فيك

بارك الله فيك بارك الله فيك بارك الله فيك

واله هتفضل الدنيا فيها رجا طول ما فيها مثلك

I shall be telling this with a sigh

Somewhere ages and ages hence:

Two roads diverged in a wood, and I—

I took the one less traveled by,

And that has made all the difference

رابط هذا التعليق

اكيد عمرى ماهوفيك حقك سيدى بارك الله فيك

بارك الله فيك بارك الله فيك بارك الله فيك

واله هتفضل الدنيا فيها رجا طول ما فيها مثلك

بسم الله الرحمن الرحيم

أختنا الفاضلة / جاسمين

كل الشكر و التقدير على هذه الكلمات

أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

الاخ المهندس / اشرف

تحية طيبة وبعد

ولك تحياتى / رفعت[/font

]

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل / رفعت

تحية طيبة وبعد

مهندس / أشرف محمد

تحياتي

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / مهندس ابو يوسف

حضرتك بتنصح السائل بمخالفة القوانين والإشتراطات البنائية المحددة له من الجهاز ؟

طيب ياترى ما هو موقف السائل لو قام بتنفيذ نصيحتك وقام بزيادة نسبة البناء عن النسبة المسموح بها لو صدر له قرار إزالة للأعمال المخالفة ؟

و يا ترى ما هو موقف أمواله التي دفعها و التي ستكون قد ضاعت بالفعل ؟ و يا ترى ما هو موقف أتعابك التي تقاضيتها نظير إشرافك على هذه الأعمال المخالفة ؟

الإجابة على السائلين يا أخي الفاضل يجب أن تكون خالصة لوجه الله ولا يجب أن يكون من وراءها بزنس يا أخي الفاضل 0

أعتقد أن الصورة واضحة الآن تماماً وأصبح معروف أهداف كتابة كل واحد مننا في المنتدى 0

إتقوا الله يا جماعة شوية مش كل فعل خير يجب أن يكون وراءه المكسب المادي !!!!!

مهندس / أشرف محمد

م / اشرف

حد قال ان اخونا م / ابويوسف حياخد المقاولة دى من السائل عشان تتهمه انه سيجنيها من وراء الرد

هل دخلت فى نيته انها لغير وجه الله

هل اعلن اخونا فى المنتدى ابويوسف انه يتلقى اعمال مقاولات من المنتدى لكى تحكم على الغرض من كتابته و انه سيقوم بتنفيذمقاولة السائل

اول شئ هو اشار بالعقد الاخضر اى الارض اصبحت ملكية لا ينازعه فيها احد و دفع تمنها و هذه فيلته او عمارته التى سيسكن بها

يعنى هو الوحيد المنتفع بها ووجعاه المبلغ المدفوع فى الارض و البناء فلابد ان يستمتع بما دفع

لو دى فيلتك الخاصة و لا يشترك معك مالكين اخرين وسع على نفسك لكن لو معك ملاك فى العمارة او الفيلا فسيخافون من الجور عليهم فى نسبتهم فى الارض

تحياتى

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق

م / اشرف

حد قال ان اخونا م / ابويوسف حياخد المقاولة دى من السائل عشان تتهمه انه سيجنيها من وراء الرد

هل اعلن اخونا فى المنتدى ابويوسف انه يتلقى اعمال مقاولات من المنتدى لكى تحكم على الغرض من كتابته و انه سيقوم بتنفيذمقاولة السائل

اول شئ هو اشار بالعقد الاخضر اى الارض اصبحت ملكية لا ينازعه فيها احد و دفع تمنها و هذه فيلته او عمارته التى سيسكن بها

يعنى هو الوحيد المنتفع بها ووجعاه المبلغ المدفوع فى الارض و البناء فلابد ان يستمتع بما دفع

لو دى فيلتك الخاصة و لا يشترك معك مالكين اخرين وسع على نفسك لكن لو معك ملاك فى العمارة او الفيلا فسيخافون من الجور عليهم فى نسبتهم فى الارض

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت / عطر الجنة

أعتقد أن إجابة المهندس / أبو يوسف على السائل واضحة وصريحة و أبسط دليل على ذلك هو قوله ( ثم نقوم بزيادتها لك ) و كذلك

نشر رقم تليفونه و التي قامت إدارة المنتدى بحذفه 0 إذا الهدف مفهوم وواضح وضوح الشمس 0

لا تدافعي عن الخطأ و أنا لا أقف لا سمح الله في طريق أرزاق الناس ولكن أن يتم توريط أحد الأعضاء في عمل مخالف للقانون مهما كانت بساطة هذا العمل لكي أسحب شغل من المنتدى و أستفيد من وراؤه مادياً هذا ما أرفضه 0

ثم من يدريكي بأن المبنى هو سكن خاص له ؟ و حتى لو كان كذلك فليس ذلك مبرر لتشجيع الناس على مخالفة القوانين 0 فالمفروض إننا مهندسين وفاهمين أهميه الإلتزام بكل شئ 0

الأخت الفاضلة

إذا كنا كمهندسين بننصح الناس بمخالفة القوانين في الأمور الظاهرة و التي سنعتبرها بسيطة - طيب في الأمور الخفية و التي تتعلق بالأعمال و جودتها حنعمل فيها إيه ؟ 0

أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

المهندس أشرف

بعد التحية

انا معاك ان المنتدى فيه ناس موجوده وبتقدم نصائح ومعلومات غاية فى الاهمية لوجه الله تعالى

وفيه ناس بتقدم نصائح ومعلومات عشان تقدر تعمل شغل من خلال المنتدى وده مش غلط بشرط ان الشغل يكون وفق المعايير السليمة وبعيد عن اى غش

والغالبية من زوار الموقع هما الى بيدخلو المنتدى بحث عن معلومه او نصيحة ممكن تفرق معاهم كتير جدا فى حياتهم نتيجه اخذ قرار او الغاء قرار بالشراء او البناء مثلا

بس انا حاسس من بعض الاعضاء واتمنى انك تغلطنى انهم بيقومو بمداخلات وبيقولوا كلام فى شكل نصائح انما هو فى الحقيقة مغايير للواقع وهدفه التاثير على زوار الموقع لمصالح شخصية لهم

تحياتى

سامح حمدى

رابط هذا التعليق

م / اشرف

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت / عطر الجنة

أعتقد أن إجابة المهندس / أبو يوسف على السائل واضحة وصريحة و أبسط دليل على ذلك هو قوله ( ثم نقوم بزيادتها لك ) و كذلك

نشر رقم تليفونه و التي قامت إدارة المنتدى بحذفه 0 إذا الهدف مفهوم وواضح وضوح الشمس 0

لا تدافعي عن الخطأ و أنا لا أقف لا سمح الله في طريق أرزاق الناس ولكن أن يتم توريط أحد الأعضاء في عمل مخالف للقانون مهما كانت بساطة هذا العمل لكي أسحب شغل من المنتدى و أستفيد من وراؤه مادياً هذا ما أرفضه 0

ثم من يدريكي بأن المبنى هو سكن خاص له ؟ و حتى لو كان كذلك فليس ذلك مبرر لتشجيع الناس على مخالفة القوانين 0 فالمفروض إننا مهندسين وفاهمين أهميه الإلتزام بكل شئ 0

الأخت الفاضلة

إذا كنا كمهندسين بننصح الناس بمخالفة القوانين في الأمور الظاهرة و التي سنعتبرها بسيطة - طيب في الأمور الخفية و التي تتعلق بالأعمال و جودتها حنعمل فيها إيه ؟ 0

أشرف محمد

اولا انا كتبت رقم التليفون عشان الاستفسار فقط

وبعديين هو سال عن الغرامه المدفوعة في زياده غرف السطح

المبنى مكتمل انشاءه تماما بدليل انه حصل على العقد الاخضر

وانا مستغني عن هذه المقاولات والاعمال لانها باعملها مجاملة فقط وغير مجديه اقتصاديا ولا مربحة

لان الزياده 45% يعني (25م 3 الى 35 م3 خرسانه ) لاتستاهل بس هي بتوسع ع الناس فعلا

وبعديين انا قلت ان لو حصل اكتشافها من الجهاز ممكن دفع غرامه عليها بسيطه وده رد ع سؤال السائل

وانا اذا كنت بقول هذا اني عملتها فعلا في التجمع الخامس

وانا كنت باعطي له خطوات لو عايز يعملها واعطيت رقم تليفوني للاستفسار فقط

وانا لا اهدف لان اخرج شغلا من هذا المنتدى بس انا هدفي النصيحة واخي الكريم هو سال لانه اكيد شاهد اماكن مزوديين فيها غرف السطح

ولما هذا الهجوم يا مهندس اشرف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل طلبت شغلا قبل ذلك الوقت من هذا المنتدى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

م / اشرف

تحياتى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت / عطر الجنة

الأخت الفاضلة

أشرف محمد

لما الحكومه تقول ماتبنيش غير 25% من غرف سطح بيتك ونقوم زيادتها بغرفة كمان وبس في بيتك .....ملكك .....ماضرتش حد

مااخدتش حق حد

لكن شغل الخرسانات فيها ارواح ناس وانا مش مجرم عشان تقول الكلام ده اتفضل بزياره احد مواقنا قبل الحكم هكذا

عندما رديت انا كنت اقصد التوسعة على السائل فقط

اكيد هو في حاجه اليها

لما تكون شاري ارض بمليون ونصف او يزيد ويقول مافيش غير غرفة واحده او اثنين فقط في غرف السطح 75م داخل فيها شخشيخة السلم

وانا في حاجه الى غرفة اخرى مش مشكله نزودها وندفع الغرامه

وبعديين انا قلت للسائل هي منطقة ايه لان في مناطق فعلا ماينفعش زياده متر واحد

وفي مناطق اخري تم زياده دور كامل

وفي مناطق اخرى اخذوا 80% من غرف السطح

انا لااهدف الى توقيع الناس في الغلط

انا قصدت لو عنده استفسار اجاوب عليه

واحنا بنتقي ربنا قبل كل شيء وربنا هو الشاهد

مهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

المهندس أشرف

بعد التحية

انا معاك ان المنتدى فيه ناس موجوده وبتقدم نصائح ومعلومات غاية فى الاهمية لوجه الله تعالى

وفيه ناس بتقدم نصائح ومعلومات عشان تقدر تعمل شغل من خلال المنتدى وده مش غلط بشرط ان الشغل يكون وفق المعايير السليمة وبعيد عن اى غش

والغالبية من زوار الموقع هما الى بيدخلو المنتدى بحث عن معلومه او نصيحة ممكن تفرق معاهم كتير جدا فى حياتهم نتيجه اخذ قرار او الغاء قرار بالشراء او البناء مثلا

بس انا حاسس من بعض الاعضاء واتمنى انك تغلطنى انهم بيقومو بمداخلات وبيقولوا كلام فى شكل نصائح انما هو فى الحقيقة مغايير للواقع وهدفه التاثير على زوار الموقع لمصالح شخصية لهم

تحياتى

سامح حمدى

اخي الكريم :

والله معك حق بس انا دائما بضع نفسي مكان السائل واشوف مصلحته فيين

ممكن اكون وحش واعطيه نصيحة وتكون غلط يدعي على وانا مش كده

راجع كل ردودي ونصيحي هتلاقي فعلا بضع نفسي مكان السائل وابحث عن مصلحته

اخوك مهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

المهندس أشرف

بعد التحية

تحياتى

سامح حمدى

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل / سامح

تحية طيبة وبعد 000

لن أستطيع مغالطة حضرتك في هذا الكلام - لأنه للأسف الشديد حقيقة

تحياتي

مهندس / أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / المهندس أبو يوسف

أولاً : أنا لم أقول قبل ذلك أن أخذ شغل من المنتدى حرام أو عيب و لم أقول على حضرتك ما تدعيه عليا - إعتراضي الوحيد كان على مخالفة القانون و قبول الإشراف على أعمال مخالفة بهذه الطريقة 0

ثانياً : قانون البناء الموحد الجديد لا يعرف حاجة إسمها دفع غرامة فالإزالة وجوبية فيه لجميع لأعمال المخالفة مهما صغر حجم هذه المخالفات طالما أنه تم تنفيذها بعد صدوره 0

ثالثاً : السؤال الذي تم طرحه كان على العام و بالتالي إعطاء السائل رقم تليفونك للإستفسار سيحرم معه شريحة عريضة من الناس تنتظر المعلومة على المنتدى العام 0

رابعاً : لم أجد في مشاركتكم ما يدل على سؤالك عن الإشتراطات الموجودة بالمنطقة - فما بالك لو أخذ السائل بنصيحتك و طلعت المنطقة في الآخر لا تصلح معها زيادة متر واحد كما تفضلت و أشرت في ردك ؟ 0

خامساً : طالما أن الأخ السائل وافق على قبوله شروط جهاز المدينة عند شراؤه الأرض و إرتضى أن تكون نسبة البناء هي 25 % فقط فعليه الإلتزام بكل هذه الشروط و عدم مخالفتها و حتى إذا لم يقع ضرر على أحد 0

( معلهش هي وجهات نظر )

سادساً : و هذا هو الأهم سأقوم بتوجيه سؤال لحضرتك أيهما أفضل للسائل :-

1- أن يلتزم بالقانون و لا يعرض نفسه لأي مخاطرة ؟

2- أن يجازف بأمواله و يعمل حاجة مخالفة و يا عالم نتيجتها حتكون إيه ؟

دا حتى المثل يا أخي الفاضل بيقول ( إمشي عدل يحتار عدوك فيك ) !!!

مهندس / أشرف محمد

تم تعديل بواسطة أشرف محمد

اللهم علمني ما ينفعني

و نفع الناس بما علمتني

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / المهندس أبو يوسف

أولاً : أنا لم أقول قبل ذلك أن أخذ شغل من المنتدى حرام أو عيب و لم أقول على حضرتك ما تدعيه عليا - إعتراضي الوحيد كان على مخالفة القانون و قبول الإشراف على أعمال مخالفة بهذه الطريقة 0

ثانياً : قانون البناء الموحد الجديد لا يعرف حاجة إسمها دفع غرامة فالإزالة وجوبية فيه لجميع لأعمال المخالفة مهما صغر حجم هذه المخالفات طالما أنه تم تنفيذها بعد صدوره 0

ثالثاً : السؤال الذي تم طرحه كان على العام و بالتالي إعطاء السائل رقم تليفونك للإستفسار سيحرم معه شريحة عريضة من الناس تنتظر المعلومة على المنتدى العام 0

رابعاً : لم أجد في مشاركتكم ما يدل على سؤالك عن الإشتراطات الموجودة بالمنطقة - فما بالك لو أخذ السائل بنصيحتك و طلعت المنطقة في الآخر لا تصلح معها زيادة متر واحد كما تفضلت و أشرت في ردك ؟ 0

خامساً : طالما أن الأخ السائل وافق على قبوله شروط جهاز المدينة عند شراؤه الأرض و إرتضى أن تكون نسبة البناء هي 25 % فقط فعليه الإلتزام بكل هذه الشروط و عدم مخالفتها و حتى إذا لم يقع ضرر على أحد 0

( معلهش هي وجهات نظر )

مهندس / أشرف محمد

يا شباب العقد شريعة المتعاقدين

عند شراء الارض من الجهاز هناك شروط يجب اتباعها ولم يضعها الجهاز هباءا

وصدقنى يا اخى اذا فعل كل واحد مثل ما ستفعل ستتحول المدينة الى فوضى مثل باقى المدن وانظر الى ما يجدث فى 6 اكتوبر الان

للاسف كلنا نشتكى من الحكومة ومن الروتين ومن الرشوة وكسر القوانين ولكن يجب ان نتغير اولا ( ان الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بانفسهم )

للاسف الشعب المصرى دائما بيستغل دهاليز وثغرات القوانين اكثر من استخدامه للقوانين نفسها

صدقنى اخى الكريم اى اختلاف عما تعاقدت مع الهية به شبه دينية لانك خالفت تعاقدك ولا تتحجج بان الامر عادى او شىء

ملحوظة :

منذ سنوات كان دفع نقود او شىء مقابل خدمة تسمى رشوة او اكرامية وكانت تتم فى الخفاء اما الان لان الكل اصبح يقوم بها يوميا اصبحت شىء عادى وشبه مسموح حتى انى ارى الناس بتدفع بدون ان يطلب الموظف منهم لانهم تعودوا على كسر القوانين للاسف

انا اسف خرجت عن الموضوع لرغبة البعض فى حث الناس على كسر القوانين واطلاعهم على ثغراتها

واخيرا احيى احى المهندس اشرف على التزامه باداب واحلاق مهنته والتى اتمنى ان يقلده فيها ولو 10 % من مهندسى البلد حتى يستيم البناء بها وربنا يبارك له فى رزقه

إذا مــات الـسـيـد فـأقـتــل حـتـى كـلبــه لأنــه لــن يــكـون وفيـا لـغير سـيـده الأول

اذا جالست الجهال فانصت لهم

واذا جالست العلماء فانصت لهم

فان فى انصاتك للجهال زيادة فى الحلم

وفى انصاتك للعلماء زيادة فى العلم

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ / المهندس أبو يوسف

( معلهش هي وجهات نظر )

مهندس / أشرف محمد

اشكر جميع من ساهم في عرض وجهة نظره لان الجميع يريد الخير للجميع

والاختلاف في وجهة النظر لا يفسد للود قضيه

بس انا فعلا اعرف ناس في امس الحاجه لزياده غرفة او اثنين في غرف السطح ومش هتكون ضرر لاحد

اخوك المهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل مهندس / أشرف

الاخ الفاضل مهندس / ابو يوسف

الاخوف الأفاضل المشتركين فى المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بداية انا صاحب استيضاح عن زيادة نسبة غرف السطح بمدينة القاهرة الجديدة واشكركم جميعاً على تقديم النصائح لى فى هذا الموضوع واود ان اوضح لحضراتكم اننى عندما طلبت استشارتكم فى هذا الموضوع الا بثقتى فيكم وانتم أهلا لها واعلم جيداً انكم تقدمون الخدمة والأستشارات لأ عضاء المنتدى لوجه الله تعالى وأسال الله العلى القدير أن يجعلها فى رصيد حسناتكم

اما عن موضوع استيضاحى وطلب المشورة منكم فانا ذهبت الى جهاز المدينة ولم أحصل منهم على جواب كافى فى هذا الشأن وانا اريد ان ازود نسبة السطح بطريقة قانونية لأننى احتاج فعلا لهذة الزيادة وانا انشأت المبنى وهو فيلا فى حى الياسمين مكونة من بدروم وارضى ودورين متكررين والخرسانات مصصمه على ان تتحمل اربعة أدوار متكررة غير الارضى وانا حبيت استفسر عن هذا الشأن لأننى سمعت اخبار كثيرة فى هذا الموضوع بعضها يؤكد والأخر ينفى ولهذا ذهبت الى الجهاز املا فى ايجاد حل قانونى لها ولكننى لم أجد لدبهم آى اجابة وانا طلبت منكم المشورة لعلى اجد آى معلومه لديكم .

وانا اشكركم وأشكر كل من ادلى بدلوه فى هذا الموضوع ولكم تحياتى وأسال الله أن يجزيكم خير الجزاء على هذا العمل التطوعى

والسلام عليم ورحمة الله وبركاتة

أخيكم / رفعت

ا

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل مهندس / أشرف

الاخ الفاضل مهندس / ابو يوسف

الاخوف الأفاضل المشتركين فى المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بداية انا صاحب استيضاح عن زيادة نسبة غرف السطح بمدينة القاهرة الجديدة واشكركم جميعاً على تقديم النصائح لى فى هذا الموضوع واود ان اوضح لحضراتكم اننى عندما طلبت استشارتكم فى هذا الموضوع الا بثقتى فيكم وانتم أهلا لها واعلم جيداً انكم تقدمون الخدمة والأستشارات لأ عضاء المنتدى لوجه الله تعالى وأسال الله العلى القدير أن يجعلها فى رصيد حسناتكم

اما عن موضوع استيضاحى وطلب المشورة منكم فانا ذهبت الى جهاز المدينة ولم أحصل منهم على جواب كافى فى هذا الشأن وانا اريد ان ازود نسبة السطح بطريقة قانونية لأننى احتاج فعلا لهذة الزيادة وانا انشأت المبنى وهو فيلا فى حى الياسمين مكونة من بدروم وارضى ودورين متكررين والخرسانات مصصمه على ان تتحمل اربعة أدوار متكررة غير الارضى وانا حبيت استفسر عن هذا الشأن لأننى سمعت اخبار كثيرة فى هذا الموضوع بعضها يؤكد والأخر ينفى ولهذا ذهبت الى الجهاز املا فى ايجاد حل قانونى لها ولكننى لم أجد لدبهم آى اجابة وانا طلبت منكم المشورة لعلى اجد آى معلومه لديكم .

وانا اشكركم وأشكر كل من ادلى بدلوه فى هذا الموضوع ولكم تحياتى وأسال الله أن يجزيكم خير الجزاء على هذا العمل التطوعى

والسلام عليم ورحمة الله وبركاتة

أخيكم / رفعت

ا

اخي الكريم

شكرا على ذوقك

بس انا اليوم عرفت معلومة من داخل الوزاره

ان جميع المدن الجديدة بصدد اخذ دور اضافي عاجلا ام اجلا ...؟؟؟ مااعرف متى ؟؟؟؟ لسه لم يبلغوها للجهاز ....

لو عرفت اي معلومة اخرى عن هذا الموضوع سوف اسردها عشان اريح بال كثير من الناس

اخوك المهندس ابو يوسف

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...