اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

«المصريين فى أوروبا» ينظم وقفات احتجاجية.. بسبب حرمانهم من التصويت


aimen

Recommended Posts

«المصريين فى أوروبا» ينظم وقفات احتجاجية.. ويهدد بمقاضاة الحكومة بسبب حرمانهم من التصويت

هدد اتحاد المصريين فى أوروبا بـ«مقاضاة الحكومة» واتخاذ عدة إجراءات تصعيدية ضدها تشمل وقفات احتجاجية أمام السفارات المصرية فى جميع العواصم الأوروبية، «اعتراضا» على ما اعتبره «تراجعا» عن وعودها للمصريين المقيمين فى الخارج بممارسة «حقهم الدستورى» فى التصويت خلال الانتخابات المقبلة من داخل الدول التى يعيشون فيها.

وطالب الاتحاد، أمس، المستشار انتصار نسيم، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، بالاعتذار عن تصريحاته التى أدلى بها فى مؤتمر صحفى عقد منذ يومين، والتى قال فيها إن «من حق أى مصرى مقيم بالخارج أن يتقدم إلى السفارة أو القنصلية الموجودة فى البلد الذى يقيم فيه بطلب لاستخراج شهادته الانتخابية، بحيث يتمكن عند حضوره إلى مصر من الإدلاء بصوته أمام الدائرة الانتخابية التابع لها».

وأعرب الاتحاد عن «استنكاره الشديد» إزاء ما قرره رئيس اللجنة العليا للانتخابات بضرورة الحضور إلى مصر للتصويت، قائلا: «المستشار نسيم يعيدنا إلى المربع رقم ١ والحكومة تخدع ١٠% من مواطنيها وهم المقيمون فى الخارج».

ومن المقرر أن يرسل الاتحاد خطابا «شديد اللهجة» لكل من الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، والدكتور مفيد شهاب، وزير المجالس النيابية والشؤون الدستورية وقيادات الحزب الوطنى يندد فيه بـ«إهدار» مسؤولى الحكومة جهوداً استمرت خمس سنوات متواصلة للحصول على حق المشاركة فى التصويت والاقتراع من خلال القنصليات المصرية فى الخارج، مشددا فى الوقت نفسه على ضرورة أن يعلن المستشار انتصار نسيم «اعتذارا رسميا» عن تصريحاته.

وقال الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا لـ«المصرى اليوم»: «هل توجد دولة فى العالم تتعامل مع رعاياها فى الخارج بهذا المستوى وتتسبب فى متاعب لنحو ١٠% من المصريين الذين يعيشون فى دول مختلفة كى يتمتعوا بحق قانونى ودستورى؟!».

وأضاف: «رعايا الدول الأخرى مثل السودان والعراق وغيرهما من الدول النامية ودول العالم الثالث يدلون بأصواتهم من خلال قنصلياتهم فى الدول الأجنبية ونحن حصلنا على وعد من قيادات بالحزب الوطنى والحكومة ولكن كليهما خذلنا».

وتابع عبدالصمد: «سنقيم دعاوى قضائية على الدولة حتى تستجيب لطلبنا ويعتذر المستشار انتصار نسيم عن تصريحاته ونحن لن نخسر القضية».

قرات الخبر دا من يومين وتوقعت ان ينزله احد فى المنتدى

كالعادة لا تعليق لدى

امتى العالم المتخلفة دى تغور فى داهية ؟

احنا مش اقل من السودان ولا العراق

حسبى الله ونعم الوكيل

بص العصفورة شغال تمام فى الفترة دى

المصدر المصرى اليوم

تم تعديل بواسطة aimen

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      نجحت المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين فى الاقتراب من حاجز الـ2 مليون وحدة سكنية وهو الحلم الذى سعت له العرض الصفحة
    • 0
      يوما بعد يوم يؤكد رؤساء الدول الأوروبية عنصريتهم وازدواجية مواقفهم واتباعهم سياسة الكيل بمكيالين وأقول الرؤسعرض المقال كاملاً
    • 1
      مجرد تكلفة تجديد ترخيص البرمجيات يتطلب اكثر من عشرة آلاف جنيه مصري وتكلفة استضافة الموقع تتطلب مائة دولار سنويا موقع الذكاء الاصطناعي gemeni.google.com  كر لي اكثر من مرة ان الموقع مغلق لوفاة مؤسسه عادل ابوزيد لا مفر من توقف موقع محاورات او ربما التوصل الى برمجيات اخرى غير الinvision board  في انتظار تعقيبكم على هذه الرسالة
    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
×
×
  • أضف...