اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عشــوائســــــتــان اتبـــــــــــــــــاعت


Tafshan

Recommended Posts

في اوروبا و الدول المتقدمه تعتبر التنميه من اهم واجبات الدوله .. لكن في دولة عشوائستان حيث التطور الغير مسبوق لنظرية الدوله .. و حيث الحريات اللا نهائيه على المال و الاعمال .. و حيث الاسواق المفتوحه على مصرعيها بشكل غير لائق .. ترتكن دولة عشوائستان على اهل الثقه في التصرف في املاك الدوله بدلاً من ضياعها على يد "واضعوا اليد" او "اعراب الجبل" .. استقطعت الاراضى الى مجموعه من ال "لكش" الكبيره و تم تسليمها الى اصدقاء النظام مقابل رسوم رمزيه تقدر بقرش صاغ واحد عن كل متر مربع علي سبيل الاستنطاع .. مع العلم ان اصدقاء النظام الشرفاء قد دفعوا المطلوب والمعلوم مع الضرائب و تمغات و الشاى و السندوتشات للدوله على دائر مليم .. لكن ... بالتقسيط المريح ...على مائه و خمسين سنه بدون فوائد في اطار برنامج تشجيع الاستثمار على قناة الحياة سينما ..

ثم قام اصدقاء النظام باعادة تقسيم ال "لكش " الى ابعديات اصغر في الحجم لاصدقاء - اصدقاء النظام .. و لم ينسوا اخوانهم العرب في هذه الوليمه .. فاعطوهم من ما اعطاهم الله و امدوهم بالخبره و الارشاد في علوم السمسره و التسقيع مقابل رسوم استشاريه مسيطه تقدر بالف جنيه فقط لكل متر .. و للاحتفاظ بالحق الادبي و العلمى .. فكان الدفع كاش و على الرابيزه ... و بالطبع لن يضر احد ان يستأثر لنفسه احد هؤلاء الاصدقاء بقطعة ارض صغيره يستخدمها لاحد مشروعاته الصغيره او يعطيها لابنه حماده يطير فيها طيارته .. انه حقاً النظام العشوائى العادل المتين في ازهى عصور الديموقراطيه و الحريه ..

يتبع >>

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

في خبر قديم ..

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=89377...&IssueID=54

نقرأ مع بعض الملخص :

لمعلوماتك...

◄47 نائباً تقدموا ببلاغ إلى النائب العام حول مخالفات الوزارة

◄النائب محمد عامر تقدم بسؤال عاجل لوزير الإسكان أحمد المغربى يطالبه فيه بكشف أسماء الشركات والهيئات والأشخاص من رجال الأعمال الذين حصلوا على أراضى الوزارة من عام 2000 حتى الآن.

◄النائب فريد إسماعيل اتهم وزارة الاستثمار بالتواطؤ عن طريق الشركة القابضة للإسكان والسياحة والسينما فى صفقة بيع أراضى ميدان التحرير لشركة أكور المملوكة لأحمد المغربى.

◄النائب سعد الحسينى اتهم الدكتور محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق بإهدار ما يقرب من 60 مليار جنيه على الدولة، قيمة أراض تم توزيعها على المحاسيب من وزراء سابقين ورجال أعمال بثمن بخس وبشروط مجحفة.

◄النائب جمال زهران اتهم فى استجوابه وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية بتسهيل الاستيلاء على 16 مليون فدان من مافيا الأراضى بقيمة إجمالية قدرها المستجوب بـ800 مليار جنيه.

الـ 16 مليون فدان = ما قيمته 67.2 ألف كم مربع

دول بقى قد ايه ؟؟؟

بص معايا على مساحات الدول التاليه :

فلسطين 26.6 ألف كم مربع

الكويت 17.8 ألف كم مربع

قطر 11.4 ألف كم مربع

لبنان 10.4 ألف كم مربع

البحرين 5.67 ألف كم مربع

دول بقى مجموعهم قد ال المساحه اللى اتباعت .. يعنى واحد اشترى فلسطين و الثانى اشترى الكويت و الثالث على قد فلوسه اشترى البحرين .. و ايه باسعار مخفضه و اوكازيون كمان ...

امتى اتباعت ؟؟

في عشر سينين .. من 2000 لده الوقت ..

مين اشترى ؟؟؟

اسألوا ابراهيم سليمان او اقروا التعليق على الخبر ده :

http://dostor.org/politics/egypt/10/april/18/13560

للامانه الموضوع ملكيه فكريه لـ د. يحي الشاعر .. بس حسيت ان التعليق على الخبر مش كفايه .. و ان الخبر ممكن يكون حلقه في مسلسل عشوائستان ..

الجزء الاول :

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=26171

الجزء الثانى :

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtop...868#entry414503

و كفايه كده على الجزء الثلاث ..

الماتش متباع

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 22
      عشــوائســــــتــان القاهره 2007 مدينه عشوائيه تتخللها كيانات قليله منضبطه .. تلك الكيانات المنضبطه هى الضواحى القليله التى تنعم بطرق تتناسب مع حجم المبانى و تتخللها حديقه او نادى رياضى و خدمات صحيه متنوعه بين الحكومى و الخاص ... بالتأكيد حجم هذه الكيانيات يعد على الاصابع .. و تلاصقها عشوائيات جامحه لا تعرف القانون ... يسكن الكيانات المنتظمه الشرائح المتوسطه و الفوق متوسطه من المجتمع و يسكن العشوائيات الاغلبيه الساحقه منه .. تلك العشوائيات التى نمت بعيداً عن القانون عن طريق وضع يد على املاك
×
×
  • أضف...