اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تلاميذ مصريون من الصم و البكم الأول على العالم في برمجة روبوت


Simba

Recommended Posts

[font="Arial Narrow"]يحولون لغة الاشارة الى لغة عربية مسموعة

فاز فريق تلاميذ مصريين من الصم والبكم بالمركز الاول في مسابقة عالمية خاصه ببرامج الكمبيوتر تقام حول بناء وبرمجة روبوت بالولايات المتحدة الامريكية اقيمت في الفترة ما بين 14 الى 14 ابريل/نيسان 2010 .

وقال المهندس خالد مختار- احد المشرفين على الفريقأن الفريق الفائز مكون من 6 من تلاميذ المرحلة الاعدادية تتراوح أعمارهم بين 12 الى 14 سنة من مدارس مختلفة في الاسكندرية.

وأضاف أن الفريق- الذي يمثل جمعية "اصداء" لرعاية المعاقين سمعيا و تحت رعاية الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ووزارة الاتصالات- نجح في عمل برنامج بالكمبيوتر يحول لغة الاشارة- وهي لغة الصم والبكم- الى لغة مسموعة ناطقة باللغة العربية.

وأوضح أن الفريق المكون من الطلبة اسراء محمد، وندى احمد، ومروه عبد الفتاح، ووليد محمد، ونادر شريف، واسراء محفوظ قد تنافس مع 86 متنافسا من 36 دولة من مختلف انحاء العالم.

وكانت المسابقة قد بدأت فى مصر منذ 5 أعوام بين المدارس المصرية.

وأفيم نهائى مصر لمسابقة الروبوت يوم 5 و6 مارس بمركز الابداع بالاسكندرية، وتنافس فيه افضل 13 فريقا فى مصر على المراكز الاولى.

وكان الفريق الأول في مصر عام 2009 هو فريق من اسيوط، وقد مثل مصر فى الولايات المتحدة الامريكية وتنافس مع 50 دولة، وحصل على المركز العاشر على مستوى العالم.

ومسابقة الروبوت العالمية (FLL) هى مسابقة توفر تجربة عملية ملهمة فى المجال التكنولوجى لأعمار ما بين 9 الى 16 سنة، حيث يعمل فريق عمل على ايجاد حلول لمشاكل وتحديات تواجه المجتمع المحلى والدولى باستخدام التكنولوجيا.

وقد كانت مصر هي الدولة الاولى على مستوى الوطن العربي التي تجري هذه المسابقة، وكان ذلك منذ 5 سنوات، تلتها الاردن، والسعودية.

وقد تم تنظيم أول بطولة عربية في مارس/اذار 2009 بمشاركة 28 فريقا من 13 دولة عربية.

تم تعديل بواسطة سمبا
رابط هذا التعليق
شارك

طعا شيئ مشرف ويفرح ويضاف لما سمعناه عن فرقه الصامتون

هو فريق مسرحي جميع أعضائه من أطفال مصريين صم وبكم تحت سن 18 سنة، يقع مقر الفرقة بمدينة المحلة الكبرى، تأسست الفرقة في عام 2005 على يد الفنان رضا عبد العزيز الذى وجد بأن العروض المسرحية التي يقدمها الأطفال الصم والبكم بلغة الإشارة الخاصة بهم لا تحقق دمج الصم والبكم في المجتمعات العربية، إذ أن الجمهور العادي من الناس يصعب علية فهم هذة اللغة، وبعد أن تعايش مع الأطفال الصم والبكم وتعرف على عالمهم الصامت ورأى بعينية معاناتهم حين تتعثر بهم السبل للتواصل مع أقرانهم العاديين، أراد أن يبتكر اتجاهاً فنياً جديداً يساهم بشكل كبير في دمج الصم والبكم في المجتمعات العربية ويفتح به للصم آفاقا جديدة للتواصل تحقق تفعيل مشاركتهم في العالم العربي، وعلى طريقة الموسيقار العالمي بيتهوفن الذي ألف أروع موسيقاه. بعد أن أصيب بالصمم تم تدريب أعضاء فرقه الصامتون وهو ما يعرف بالاتصال العظمي عن طريقه يتم إشعار الأصم بذبذبات الموسيقى.

يعني كل ما اتمناه هو اهتمام حكومتنا البهية بهذه النماذج المشرفة

رابط هذا التعليق
شارك

والله عمــــار يا مصر ... شكرا ً يا سمبا ً ع الخبر اللي يفتح النفس دا

عقبال باقي المجالات ونتصدر القائمة الأولي ع مستوي العالم ..

قولوا آمين

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

بسم اللة ما شاء اللة هما فعلا الصم والبكم بلرغم من ان ربنا قدر لهم ان يكونو اصماء بس بيععوضهم فى حاجات تانية كتير من اهما الذكاء العالى وسرعة البديهة انا شخصيا اعرف اطفال من الصم والبكم كنت بدرس لهم من عشر سنين فى المراحل الثانوى وصم وصلو لجامعات القمة وهم افضل بكتير من اشخاص سويين

ومنهم من قام بدخول تدريب مهنى وقامو بفتح مشاغل يخرجون اشياء جميلة جدا بمعارضنا بمصر الجديدة بجد بيكون لهم اهداف وربنا بيقويهم ويعطيهم القدرة على اجتياز ها

ما شاء اللة :roseop:

عفا اللة عما سلف

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...