اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

توقف في معظم مطارات اوروبا بسبب بركان ايسلندا


MZohairy

Recommended Posts

فيه اخبار كتير يا زوهير خد عندك

بس قبلا - عاوزة اقولك كويس الاولاد مش معاك كانوا اتبهدلو وتعبوا وحرام اطفال يمرو بوقت صعب زى كدا - الحمدلله

يمكن تكون افادة ليك او اى معلومات تهمك

-1-

أوروبا تأمل في استئناف نصف رحلات الطيران الاثنين

توقف حركة الطيران بسبب بركان ايسلندا

بروكسل: أعرب المسئولون الأوروبيون عن املهم في استئناف نحو نصف رحلات الطيران الأوروبية الاثنين مع استمرار فتح فرنسا وإسبانيا للعديد من مطاراتها مؤقتا في اليوم الرابع من أزمة الطيران في أوروبا بسبب دخان بركان أيسلندا ، وسط مخاوف من احتمال انتشار الرماد إلى الدول العربية والخليجية. .... يتبع >>> على هذا الرابط

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=366467&pg=2

-2-

رحلات تجريبية تنعش الآمال.. مع الإبقاء على الحظر

بركان آيسلندا يستمر في محاصرة الأجواء الأوروبية

عواصم - وكالات -

لليوم الرابع على التوالي يستمر الرماد البركاني الناتج عن ثوران بركان ايسلندا بمحاصرة القارة الاوروبية جواً، وتعطيل حركة المطارات وشل حياة المسافرين الذين ينتظرون. ورغم اعلان الحكومة الاسلندية امس ان قوة ثوران البركان بدأت تتراجع، فان جيولوجيا كبيرا حذر من احتمال حصول انفجارات جديدة داخل البركان قد تجعله يستأنف نشاطه بقوة. في وقت استبعد خبير في مصلحة الارصاد الجوية البريطانية اتجاه سحابة الرماد إلى منطقة الشرق الاوسط، مشيراً إلى أن اتجاهها المرجح هو صوب شرق اوروبا وروسيا، مستبعداً في الوقت عينه حصول تقدم ملموس في الوضع في الاجواء البريطانية يشير إلى امكانية استئناف الطيران.

-3-

رحلات تجريبية

وأصيبت حركة النقل الجوي في أنحاء أغلب أجزاء أوروبا بالشلل امس ايضاً، لكن رحلات جوية تجريبية قامت بها هولندا والمانيا وفرنسا دون أن تحدث خسائر ظاهرة أوجدت أملا فيما يبدو.

وقالت الخطوط الجوية الهولندية (كيه.ال.ام) إن رحلة تجريبية قامت بها السبت كشفت عن عدم حدوث تلفيات للمحرك أو مشكلات أخرى من الرماد البركاني، وانها ستقوم بتسع رحلات تجريبية أخرى.

كما أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية أن رحلاتها التجريبية لم تكشف عن وجود مشكلات. في حين أن شركات إيطالية وفرنسية أعلنت أنها ستقوم بتسيير رحلات دون ركاب اليوم لتقييم الظروف.

وقالت متحدثة باسم «كيه.ال.ام»: لم نجد أي شيء غير معتاد أو اضطرابات مما يشير إلى أن الغلاف الجوي نظيف وآمن للطيران، وشاركت في التجربة طائرة من طراز 800-737 حلقت على ارتفاع 41 ألف قدم (13 كيلومتراً)، وهو الارتفاع الأقصى للطائرات. وغادرت الطائرة من مطار دوسلدروف في ألمانيا ولم يكن على متنها أي مسافر سوى 20 من أفراد الطاقم الأقوياء. وأكد الرئيس التنفيذي للناقل الجوي الهولندي إن نجاح الرحلة لا يعني استئناف حركة الملاحة الجوية، منوهاً: هذه مجرد رحلات تجريبية. فيما ابقت الشركة على تعليق جميع رحلاتها.

من جانبها، أعلنت هيئة الطيران المدني في إيطاليا أنها سمحت بالقيام برحلة تجريبية. وحظرت الرحلات الجوية في أجواء شمال إيطاليا أمس حتى فجر اليوم.

-4-

التزام بالقيود

في سياق متصل، يجري الالتزام بشكل صارم بقيود فرضت على الرحلات الجوية في أغلب مناطق أوروبا، وأغلق الكثير من الدول مجالاتها الجوية حتى وقت متأخر من اليوم أو غد، مما جعل عشرات الآلاف من الركاب تتقطع بهم السبل في أنحاء العالم. وقال خبراء في الأرصاد الجوية إن الحالة الحالية للرياح تعني أنه من غير المرجح أن تنتقل السحابة الى مكان أبعد حتى وقت لاحق من الأسبوع. وأضافوا أن سحابة الرماد التي تتحرك في الغلاف الجوي العلوي قادمة من ايسلندا ربما تصبح أكثر تركيزا في يومي الثلاثاء والأربعاء.

وقال مسؤولون في قطاع الطيران في بريطانيا إن المجال الجوي للبلاد سيظل مغلقا امام الرحلات الجوية حتى صباح اليوم مع احتمال التمديد. وقالت وكالة خدمات حركة الطيران الجوي القومية (ناتس) إنها ستواصل مراجعة معلومات الطقس وستصدر تحديثا للمعلومات.

في المقابل خففت المانيا القيود عن ستة مطارات في البلاد، واشارت إلى امكانية تسيير رحلات في مطارات برلين وبرلين تيجيل واير فورت ولايبزيغ وهامبورغ وهانوفر. فيما اعادت فرنسا فتح مطارين منهما مطار تولوز.

-5-

حظر الطيران عزز السفر براً

بينما منعت سحابة الرماد البركاني ملايين المسافرين من القيام برحلاتهم، اضطر عدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية لابتكار وسائل خاصة للوصول الى وجهاتهم. فقد اضطرت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اثر عودتها من الولايات المتحدة لان تمضي ليل الجمعة السبت في لشبونة. وقد وصلت بعد ظهر السبت الى روما التي ستتوجه منها الى بولزانو شمال ايطاليا.

ومن براغ، قرر الرئيس البرتغالي انيبال كافاكو سيلفا التوجه الى اسبانيا بالسيارة قبل ان يتوجه الى برشلونة ليستقل طائرة متوجهة الى لشبونة. وفي حال اغلق مطار برشلونة قبل وصوله، سيواصل رحلته بالسيارة حتى لشبونة. وسيسير على خطاه الوفد الذي يرافقه تقله ثلاث حافلات.

اما الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس الذي كان يقوم بزيارة الى فرنسا، فقد تمكن من ان يستقل طائرة من باريس، خلافا للوفد المرافق له، حسبما ذكرت الناطقة باسمه.

لكن الرئيس السلوفيني دانيلو تورك قرر التوجه الى بولندا للمشاركة في تشييع الرئيس بالسيارة، ومثله الرئيس الاوكراني السابق فكتور يوتشينكو. اما الرئيس الروماني ترايان باسيسكو فقد اختار ان يستقل مروحية من بوخارست الى اوراديا شمال غرب رومانيا ثم التوجه من هناك الى كراكوفا بالسيارة عن طريق المجر وسلوفاكيا. ونظيره التشيكي فاتسلاف كلاوس سيستقل القطار ثم السيارة.

اما في عالم الفن، فقد اضطرت المغنية الاميركية ويتني هيوستن لان تستقل عبارة من بريطانيا الى ايرلندا حيث تقصد عددا من العروض اعتبارا من السبت. اما جون كليز الممثل السابق في افلام «مونتي بايتن» الذي لم يتمكن من مغادرة اوسلو، فقد استقل سيارة اجرة الى بروكسل التي تبعد 1500 كيلومتر لقاء 3800 يورو، حسب تلفزيون نرويجي.

-6-

قطاع الطيران يدق النفير.. الخسارة من يتحملها؟

بدأت شركات الطيران التي تجثم طائراتها على المدرجات منذ الخميس، بطلب النجدة بينما يستعد الاتحاد الاوروبي لوضع خطة مساعدة جديدة بعد خطة انقاذ البنوك وقطاع السيارات. وشركة الطيران البلجيكية «براسلز ايرلاينز» هي الاولى التي رفعت صوتها وطلبت مساعدة الحكومة.

بالنسبة لأسوأ التصورات الذي من الممكن أن يظل فيه المجال الجوي الأوروبي مغلقا لشهور قدر أحد الاقتصاديين أن الخسارة في إيرادات السفر والسياحة وحدهما ربما تؤدي إلى تقليص النمو الاقتصادي في المنطقة بواقع نقطة أو نقطتين مئويتين تبعا للفترة التي يظل فيها المجال الجوي مغلقا. وكان من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الأوروبي نموا 1-1.5 في المائة في 2010.

-7-

7000 شخص عالقون في الإمارات

أعلنت شركتا طيران الامارات والاتحاد الاماراتيتان الاحد ان سبعة الاف راكب ترانزيت عالقون في دبي وابوظبي بسبب الغاء الرحلات الى اوروبا نتيجة لغيمة الرماد التي انطلقت من البركان الايسلندي.

وقال متحدث باسم شركة طيران الامارات التابعة لحكومة دبي والتي تعد اكبر شركة طيران في المنطقة، ان الشركة «تؤمن المسكن اضافة الى ثلاث وجبات يوميا لاكثر من خمسة الاف راكب ترانزيت».

واوضح المتحدث في بيان ان هذه العملية تكلف الشركة اكثر من مليون دولار يوميا. وتواصل «طيران الإمارات» تقديم الإقامة الفندقية في دبي لجميع ركاب الترانزيت الذين ألغيت رحلاتهم. وتوفر الناقلة حاليا إقامة فندقية وثلاث وجبات يوميا إلى أكثر من 5 آلاف راكب ترانزيت بتكلفة تصل إلى أكثر من مليون دولار في اليوم الواحد.

-8-

مزارعة مسنة: «حلمت بأن هذا سيحصل»

مشهد من الخيال العلمي في قلب سحابة بركان آيسلندا

تقترب السيارة ببطء من السحابة المظلمة وتضيء مصابيحها العالية الطريق، بينما تمطر السماء رمادا، وحين تدخل سحابة الادخنة التي يقذفها بركان ايسلندا الغاضب ينكشف امام ركابها مشهد أشبه بافلام الخيال العلمي. وفيما يطبق الظلام في وسط النهار على هذه المنطقة، وحدها بضع أبقار تائهة وسيارات الشرطة رباعية الدفع المسرعة باتت الاشارة الى ان الحياة مستمرة في حقل غطته طبقة سميكة من الغبار الرمادي.

ويتحلق المزارعون في محاولة لحماية حيواناتهم التي لم تعد تجد لا مأكل ولا مشرب منذ ثلاثة أيام بعد أن امتزج الرماد البركاني السام بالماء والعشب.

ويتنهد اينار فيدارسون (29 سنة) قائلا «هذا هو الجحيم بعينه. لم نر شيئا اسوأ من هذا. يملك اخي اكثر من 130 حصانا ادخلها جميعها الى الاسطبل صباحا، لكنه اضطر لقطع مسافة طويلة في ظلام دامس».

وتقوم هذه المجموعة ايضا بزيارة سكان الجوار من اصحاب المزارع المعزولة في جنوب ايسلندا على بعد كيلومترات قليلة من بركان ايافيول الثائر، للتأكد من أن الامور كلها على خير ما يرام.

وتحصنت استا سفيبيارناردوتير وزوجها غودموندور (86 سنة) في منزلهما المريح الذي تغطي جدرانه صور بالأسود والأبيض تعود الى أجيال المزارعين التي مرت عليه قبلهما. وتقول المزارعة المتقدمة بالسن «حلمت بأن هذا سيحصل. رأيت النار لكنها خمدت في النهاية». وعندما سئلت ان كانت خائفة لأنها ترفض الخروج، اجابت لا، لا، لا!».

اما في الخارج فالجو يعبق برائحة الكبريت، ولا يمكن رؤية ما هو ابعد من عشرين مترا، وما يمكن رؤيته يبدو رماديا. ولا يمكن لمن يرى هذا المنظر الا ان يتذكر فيلم «ماد ماكس» الذي يصور العالم بعد فنائه.

وبفعل الرياح التي تدفع اعمدة الدخان السميك باتجاه المحيط الاطلسي واوروبا، وحدها زاوية صغيرة من جنوب ايسلندا ترزح تحت غيمة الرماد تلك. لكن هذه الاخيرة تشل حركة الطيران في مناطق كبرى من القارة الاوروبية.

واقفلت الشرطة الطرقات المؤدية الى منطقة البركان ووحدهم السكان يحق لهم العودة الى منازلهم. ولحسن الحظ، نجت البلاد حتى الان من ثوب الرماد الذي لف بضعة مزارع واكواخ فقط في الساحل الجنوبي لايسلندا.

وفي القرى القريبة من منطقة البركان لم تؤد السيول الناتجة عن ذوبان الجليد الى أضرار كبرى، ولا يزال السكان يحافظون على هدوئهم وعمليات الاجلاء المؤقتة تمت بنظام، بحسب الشرطة.

-9-

«الأوروبي»: مجموعة عمل لتقييم الخسائر

قالت اسبانيا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي إنه سيجري تأجيل اجتماعات وزارية في الاتحاد الأوروبي كانت مقررة اليوم بسبب انتشار سحابة من الرماد البركاني قادمة من ايسلندا. وسيشمل التأجيل اجتماعات لوزراء الزراعة والمصائد كانت مقررة في لوكسمبورغ ومؤتمرا بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا حول طلب عضويتها في الاتحاد وكان مقررا في بروكسل. إلى ذلك، أعلن رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو عن تشكيل مجموعة عمل خاصة في بروكسل لتقييم الخسائر التي تكبدها اقتصاد الاتحاد الاوروبي بسبب سحب الرماد البركاني القادمة من ايسلندا. وقال باروسو إنه طلب من المفوض الأوروبي لشؤون النقل سيم كالاس ترأس مجموعة خاصة «لتنسيق رد فعل المفوضية والتقييم الشامل لتداعيات الموقف الذي نجم عن سحب الرماد البركاني على الاقتصاد وقطاع السفر بوجه خاص». ولم تطرح بعد امكانية تقديم مساعدات حكومية لشركات الطيران.

-10-

ايسلندا تروج لحماماتها الدافئة

استوكهولم - رويترز -

حثت ايسلندا امس زوارها الذين تقطعت بهم السبل بسبب الغبار المتصاعد من بركانها، والذي ادى الى الغاء معظم الرحلات الجوية في اوروبا، على الاستحمام في حماماتها الدافئة. وقالت سفانهيلدور كونرادزوتير رئيسة مجلس السياحة الايسلندي «لدينا مياه ساخنة وينابيع مياه وحمامات بخار وحمامات مياه ساخنة للسباحة فيها». وقال مجلس السياحة انه عرض على جميع الزوار الذين تقطعت بهم السبل الدخول مجانا الى حمامات السباحة الثمانية في العاصمة ريكيافيك التي تتراوح درجات حرارتها بين 29 و42 درجة مئوية. وقالت كونرادزوتير ان الاقبال كان هائلا.

اغابي

:blink:

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

سلامات يا ابو الازهار

يا ريتني بدالك

عندي فكره نميسة

روح اسبانيا

هي الوحيدة اللي فتحت مطاراتها من صباح اليوم للرحلات الدولية المتجهة من اوربا الى امريكا وكندا

انا سمعت ده في نشرة البي بي سي الصبح

لكن فعلا عاوز اعرف

هو انت لو قلت لهم انك من كراكوزيا زي عم توم هانكس ونمت لك في المطار اد شهر كده ولا حاجه

.. هياقبلوك بالست " كاترين زيتا " زي ما الاشاعات اللي ماليا المنتدى دي يتقول !!!

وش فلاح كفر الهنادوه

:)

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع دخل في الجد

السحابه هاتوصل بكره لمصر أو بالتحديد شمال افريقيا

هو في إيه بجد ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

فيه مؤشرات ايجابيه من مطار فرانكفورت يا جماعه

يا مسهل

ايش ليباديش

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انتى المفروض تشتغلى فى الارصاد الجوية يا اغابى

ونسميكى ( اغابى جاف حار صيفا ممطر شتاء)

وكمان وصف ادق يليق ليا يا جوو

عواصف واعاصير ورياح محملة بالاتربة ........................ طــــــــــــــــــــول العـــــــــــام :roseop:

اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

كنت منطلق من مطار الرياض الى مطار فرانكفورت بألمانيا

ثم من فرانكفورت الى فانكوفر

و لكن بركان ايسلندا وقف الدنيا كلها

اخوكم مش عارف يخرج من فرانكفورت :wub:

دعواتكم يا اخوان :roseop:

والله يا زهيري باشا أنا كنت بافكر فيك النهارده

وبقول لنفسي إن شالله خير الراجل راح فين بعد ما كنا يوميا في نقار مع بعض فجأه بقالنا فتره متكلمناش

وقلت اكتب موضوع وأسميه أنت فين يا زهيري ؟؟ أو أبعتلك رساله عالخاص أطمن عليك

ربنا يطمنا عليك ويخليك لعيالك ويحفظك يا عم زهيري من كل شر وأذى

ويارب نشوفك على خير

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

هو ايه الموضوع السحري ده مره يتنقل من موضوعات جاده الي كندا ودلوقتي يرجع موضوعات جاده

شاكلك عندك واسطه جامده في المنتدي يااستذ زهيري :roseop:

توصل بالسلامه ان شاء الله

رابط هذا التعليق
شارك

انا في المطار انا دايبه صبابا

ياما في المطار و العشق غلابه

اخواني الأعزاء

كل مطارات اوروبا كالبيوت المهجوره

ربنا حب يوريهم انهم مهما تصوروا انهم متقدمين شوية حمم بركانيه اوقفت و شلت مطارات اوروبا جميعا

المهم انا في فرانكفورت و كل يوم اروح المطار و الاقي مفيش حاجه خالص اقوم راجع على الاوتيل اللي دافعه فلوسه اللوفتهانزا

و يقال ان ده اخر يوم يدفعوه و كل واحد بقى على حساب باباه بعد كده

او يقيم في المطار

و على فكره اللوفتهانزا قلبت المطار كله مكان للسكن و جابت سراير و وزعتهم في كل مطار فرانكفورت بالاضافه الى الاكل 24 ساعه اوبن بوفيه للكل و قاعة سينما اسفل المطار و بيعملوا جولات سياحيه بالاتوبيسات جوه المطار يفرجوا الناس و يرفهوا عنهم

يعني الاقامه في المطار مش سيئه

انا المهم رايح على نسيبي في هامبورج الحبيبه و حسيب فرانكفورت اللعينه الى ان يحل الله الأزمه

اورفوار مؤقتا

ربنا يسلمك وأسرتك والجميع

حقيقي ما أضعف الإنسان وما أكثر غروره بنفسه

الحقيقة لما كنت بفكر في تنبؤات الرسول في حرب االمسلمين والصلبيين والمسلمين واليهود كنت بفكر وظاهر كلامه صلى الله عليه وسلم أنها ستكون بالمواجهة أقول نفسي الطيران والصوريخ اللي عندهم دي كلها هتكون فين وكيف تحيد

فجاء ت أدخنة هذا البركان لتلفت نظري لطريقة من الطرق التي من الممكن أن تحيد هذه الأسلحة

وربما تكون أشعة ما الله أعلم

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

هو ايه الموضوع السحري ده مره يتنقل من موضوعات جاده الي كندا ودلوقتي يرجع موضوعات جاده

شاكلك عندك واسطه جامده في المنتدي يااستذ زهيري :roseop:

توصل بالسلامه ان شاء الله

اعتقد واسطة زوهير - اللى بتخلي موضوعاته سحرية وممكن تنتقل فى اى مكان

وليها اهميه عندنا اننا دايما بنشوف فى زوهير واحد من قرايبنا او اخواتنا

يبقي محبتنا ليه هى دى بقي الواسطة السحرية لزوهير

الجماهـــير تنــــــادي

معـاك معـاك يا ريس

:roseop:

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

كنت في مطار فرانكفورت منذ قليل

المطار عامل زي الحرم في ليلة 27 رمضان

بس ابتدوا يطيروا بعض الطيارات

استأذنكم رايح المطار اجرب حظي

ايشتن باخ لوفتهانزا اينز دراي هوفمان

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ايشتن باخ لوفتهانزا اينز دراي هوفمان

فرانز بيكنباور

يعني مع السلامه وأبقى طمننا لما توصل فانكوفر وخلي بالك من نفسك

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

فيه واحد مهندس زميلنا محجوز فى المانيا مش عارف يرجع ؟

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

اخر اخبار بركان ايسلندا

20/04/2010

سحب رماد بركان إيسلندا تتوسع وإلغاء 16 ألف رحلة جوية في أوروبا

لندن، باريس، ريكيافيك - أ ف ب، رويترز - توسعت حال الشلل في حركة النقل الجوي الى كل مناطق شمال اوروبا وشرقها أمس، ما دفع بلداناً كثيرة الى تمديد اغلاق مجالاتها الجوية بسبب سحابة الرماد البركاني الناجمة عن ثوران بركان على قمة جبل الجليد يوجافجالاجوكول جنوب ايسلندا.

وأعادت إرلندا وبريطانيا اول بلدان وصلت اليهما سحب الغبار البركاني اغلاق مجاليهما الجويين، بعدما صعدت السحب الى ارتفاعات اعلى وكبرت مساحتها، ما زاد الاخطار. وشوهدت آثار الرماد في اسكتلندا من دون ان تشكل تهديداً جدياً للصحة.

وجرى إلغاء 16 الف رحلة في الفضاء الجوي الاوروبي، كما افادت المنظمة الاوروبية لأمن الملاحة الجوية (يوروكنترول). وتعاقبت اعلانات دول شمال اوروبا تمديد اغلاق مجالاتها الجوية، وبينها تشيخيا وبولندا وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا والدنمارك والمانيا وفرنسا.

كذلك اغلق المجال الجوي في كرواتيا وصربيا والبوسنة، ومددت شركة الطيران الالمانية «لوفتهانزا» وشركة «ريان اير» تعليق رحلاتهما من المطارات الالمانية واليها.

وفي سنغافورة، حيث نقطة الالتقاء الرئيسة للرحلات الجوية المتجهة الى اوروبا، ألغيت 22 رحلة جوية أمس. وقال الالماني ديرك كرونفالد: «لا ندري اين نمكث. فنادق سنغافورة كاملة العدد».

ويحاول ملايين المسافرين عبر العالم العالقين ايجاد وسائل نقل بديلة للوصول الى وجهاتهم. وأعلنت شركة النقل الحديد «يوروستار» التي سيّرت قطارات اضافية منذ الخميس، ان وجهاتها الـ 58 العاملة حجزت بالكامل، ما يعني تقديم الخدمة لـ46 الف مسافر. وتدفق الركاب على الرحلات البحرية وسيارات الأجرة. وتلقت شركة «اديسون لي» طلبات لتنفيذ رحلات من بريطانيا الى باريس وميلانو وأمستردام وزيوريخ. ودفع رجال اعمال 800 يورو لرحلة بين بلفاست ولندن.

ولا يبدو ان ثورة بركان ايسلندا ستهدأ قريباً، اذ حذر خبراء من انها يمكن ان تستمر اسابيع، علماً ان معهد الأرصاد الجوية الإيسلندي توقع استمرار الرياح في دفع سحب رماد البركان في اتجاه اوروبا خلال الايام الاربعة او الخمسة المقبلة، مع توضيحهم ان ثورة البركان انخفضت إلى ارتفاع يتراوح بين 6 و8 كيلومترات، في مقابل بين 6 و11 كيلومتراً عند بدايتها.

لكن برجثورا ثوربجارناردوتير المتخصصة في علم طبيعة الارض في مكتب الأرصاد الإيسلندي قالت إن «استقرار الثوران لا يعني بالضرورة أن البركان بدأ يهدأ. وقد يستمر طويلاً على هذا النحو، علماً اننا لا نملك خبرة كبيرة مع هذا البركان الذي ثار للمرة الاخيرة قبل 200 سنة».

ولم تسجل اي ضحية للبركان، لكن سحب الرماد التي ينشرها يمكن ان تحد من الرؤية وأن تلحق اضراراً في محركات اجهزة الطيران، حتى اذا حلقت على ارتفاعات كبيرة.

وكانت محركات طائرة تابعة لشركة «بريتش ايروايز» توقفت عن العمل عام 1982 حين حلقت في سحابة غبار فوق إندونيسيا، وانزلقت في اتجاه الأرض قبل أن تتمكن من تشغيل محركاتها مرة أخرى. ودفع ذلك الشركات العاملة في صناعة الطائرات إلى إعادة التفكير في الاستعدادات للتعامل مع سحب الغبار البركاني.

وقدرت الجمعية الدولية للنقل الجوي (اياتا) الخسائر الناجمة عن هذه الكارثة على حركة النقل الجوي بـ 200 مليون دولار يومياً. وقال جو سولتانا رئيس عمليات الشبكة في المنظمة الاوروبية لسلامة الملاحة الجوية (يوروكنترول) إن «الوضع لم يسبق له مثيل، وقال: «ندرك التأثير الاقتصادي في شركات الطيران والاقتصاد الاوروبي، لكن السلامة تأتي اولاً».

:roseop:

تم تعديل بواسطة اغابي

نـحن البلـــــدان الحقيقـيــة فى هــذا العـــالم . . . وليـــــس مــا يرســــم فـــوق الخرائــط

نـحن الرمـــوز الحقيقيــــة فى هــــذا العــالم . . . وليــــــس اسمـــــاء القـــــادة العظمــاء . . . لاننـا نحـن من صنعـناهـم

فرسـان العالـم الحقيقيـون . . هــم شعــوب الارض

رابط هذا التعليق
شارك

آخر الاخبار بقى ان البركان رجع نشط تاني ورجع ارسل دفعة دخان جديده هتوصل بريطانيا قريب ..

الحق ياحج زهيري فتش في شنطك ان كان فيها جلابية البسها عشان تاخذ ديلها في سنانك وتجري باسرع مايمكن اصل شكلها كده العملية احتمال تطول ..

ربنا يفك ضيقتك ياعم الحج ومعليش اصبر على الوضع الحالي قدر انك في استدعاء وكلها كام يوم ويدولك التسريح ..

اوفيدا زين ابا الحاج ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

الحق ياحج زهيري فتش في شنطك ان كان فيها جلابية البسها عشان تاخذ ديلها في سنانك وتجري باسرع مايمكن اصل شكلها كده العملية احتمال تطول ..

لأ هو نفد قبل الثورة البركانية الأخيرة :roseop:

الحج زهيري رضي الله عنه يتوجه الأن إلى الأراضي الكندية الطاهرة بعد أن فك الله كربه وصلح له الاحوال وترك بلاد الرايخ الثالث ...

كفاره يا معلم زُهيري

جبت لي الهامبورجر اللي وصيتك عليه من ألمانيا ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انا رجعت يا جماعه بفضل الله

بشكركم كلكم و كتر الف خيركم

حبقى افتح موضوع جديد عن مذكراتي في المانيا بعنوان انا بكره فرانكفورت و بحب اللوفتهانزا .....ايييييييييييييييه

دانكشن ببتشن زيبن باخ هاينز تشط

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انا رجعت يا جماعه بفضل الله

بشكركم كلكم و كتر الف خيركم

حبقى افتح موضوع جديد عن مذكراتي في المانيا بعنوان انا بكره فرانكفورت و بحب اللوفتهانزا .....ايييييييييييييييه

دانكشن ببتشن زيبن باخ هاينز تشط

ييييييييييييييييييه رجعنا لوجع دماغ العلمانية المتسلقة تاني

حبيب قلبي زهيري .. حمد الله على سلامة رجوعك من فوهة البركان سالماً غانماً بعد أن صارعت اللافا والحمم المتقعره وغلبت عليها بفضل الله ...

فعلاً .. النار ما بتحرقش مؤمن

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

فعلاً .. النار ما بتحرقش مؤمن

و لو حرقته يبقى المؤمن مصاب يا ابني

اللهم لك الحمد و المنه على كل حال

الموضوع الجديد ده حيكون فيه ملاحظاتي على اداء اللوفتهانزا مع المسافرين المحتجزين

اداء مطار فرانكفورت

اداء جوازات فرانكفورت

اداء القنصليه المصريه مع رعاياها في المطار

اداء القنصليه الايرانيه و الصينيه ايضا

انتظرونا

دانكشن تشت

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

فعلاً .. النار ما بتحرقش مؤمن

و لو حرقته يبقى المؤمن مصاب يا ابني

اللهم لك الحمد و المنه على كل حال

الموضوع الجديد ده حيكون فيه ملاحظاتي على اداء اللوفتهانزا مع المسافرين المحتجزين

اداء مطار فرانكفورت

اداء جوازات فرانكفورت

اداء القنصليه المصريه مع رعاياها في المطار

اداء القنصليه الايرانيه و الصينيه ايضا

انتظرونا

دانكشن تشت

حمدلله عالسلامة مسيو زهيرى

فرحنا لعودتك كندا فى حفظوامان الله

تقبل تحياتى

طول ما املى معايا معايا وفى ايدي سلاح

حافضل اجاهد وامشى وامشى من كفاح لكفاح

طول ما ايدي فى ايدك اقوم واقف واهتف واقول

حيّ حيّ على الفلاح

داري يا داري انا احميك بايمـــــانى

طول ماذراعى معايا ابني واعلي بنياني

حافضل عايش فيها بجهدي واملى ابنيها

انا روحى فداها وفدا اهلى واوطـــــاني

زاحف يا شعبي تمحي الماضي رياحك

عهــدك جوا ف قلبي والبطولة جراحك

أيامنـــــا اللي جاية وارادتنا القويـــــة

تنصرنا يا وطني ويملا الدنيا صباحك

نمشي ونمشي والعزة تعيــــــش ويانا

لأ احنا منرجعش ولاتتراجع فى خطانا

تهتف اراضينا لنا والنصر ينــــادينا

يلا بينا يلا وربــنا معانا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...