اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

masrymasry

الأعضاء
  • إجمالي الأنشطة

    59
  • تاريخ الانضمام

  • آخر نشاط

الإنجازات الخاصة بـmasrymasry

عضو جديد

عضو جديد (1/14)

8

الشعبية

  1. أشكرك أستاذ أبو محمد ولكن المشاريع إللي زي دي هيكون صعب عليا جدا لأن لا سني ولاخبرتي يسمح بذلك وهو كمدير مكتب لشخصيه عامه ولكن خارج مصر - برجاء فكرة مشروع خاص بموضوعي - وأشكرك جزيل الشكر على الإهتمام
  2. السلام عليكم أخواني الأعضاء بالمنتدى المحترمين عندي شقة دور أرضي ملحقة ببدروم نظيف كامل الشقه سيراميك ومدخل خاص- على شارع صغير مقفول من أخره ومش على شارع عمومي ولكن قريبه جدا منه ياريت نصائحكم في عمل مشروع بالمكان دا خبرتي بالخارج أعمال إدارية ونزلت مصر وعملت مشاريع وفشلت لعدم وجود خبره وكذلك لعدم وجود الدراية الكافيه بكيفية التعامل مع الناس نصائحكم جزاكم الله خير ياريت تكون مشاريع واقعيه مش حضانه ولا مكتب عقارات ولا الكلام دا
  3. إلى السادة المحترمين إدارة المنتدى نزلت من كم يوم موضوع بخصوص شركة التعمير والإسكان ياريت تقولوا إيه المشكله وليه الموضوع منزلش لحد دلوقتي وشكرا
  4. ياريت لو حد يعرف حاجه عن شركة / شركة التعمير للإسكان والإستثمار العقاري ومشروعاتها في مصر وهل الشركة دي فعلا تابعة لبنك الإسكان والتعمير؟ ولا الكلام دا غير صحيح وهل ممك تكون الشركة دي نصابه ؟ لأن بصراحه عاوز آخد شقه في أحد مشروعاتهم بس خايف من المماطه علشان أستلم الوحده بدون مشاكل لأن لواحد قريبي تجربه مريره مع " شركة الفسطاط للإستثمار العقاري" وكان المفروض هيستلم الشقه من حوالي سنين ولحد دلوقتي مستلمهاش وهيستلهما من غير عداد كهرباء ومشاكل كتير علشان كدا لو حد يعرف حاجه عن شركة التعمير للإسكان والإستثمار العقاري من جهة المماطله في التسليم والقرف بتاع الشركات العقاريه وياريت لو حد يعرف إيه الإحتياطات إللي ممكن أخدها عليهم علشان أستلم بدون مشاكل وشكرا
  5. الجديد في الموضوع أتصلت بنسيب النقاش كتير لحد ما زهقته في عشته وهددته أني هأعملهم مشكله كبيره - تاني يوم بأتصلت بالنقاش الصبح لقيته بيرد عليا وبيقولي أنه رايح دلوقتي لشقتي وجه زي ال؟؟؟؟؟؟؟ عمل حاجات كتيره من الشغل والحمد لله عملي أكتر من 90 % من الشغل والباقي حاجات بسيطه قلت مفيش مشكله بس خلصلي حاجات كتير الحمد لله وعرفت منه أنه راح يشتغل في شقة ، صاحب الشقه نصب عليه بعد ما خلص الشغل كله وأداه ثلث المبلغ المتفق عليه. " سبحان الله يمهل ولايهمل " ودي كانت نهاية الموضوع أشكر كل من رد عليا
  6. هو متر الشقه وقال حسابها وبقيت أديله منها على دفعات بس آخر دفعتين قال أنا عندي ظروف والعيد داخل وممعيش فلوس علشان العيد وحاجات زي كدا فأديته بحسن نيه بقية حسابه على أساس أنه جاي بعد العيد وهيخلص بقية الشقه كان آخر وش - وقفل تليفونه ولاحس ولا خبر حاليا باتصل على نسيبه - وربنا يسهل الأمور بس أنا كنت عاوز أعرف هل فيه طريقه تانيه ممكن أضغط عليه بيها علشان يجي يخلص تشطيب الشقه ؟
  7. السلام عليكم أخواني الكرام ربنا قدرني والحمد لله وأشتريت شقه وجبت واحد يعمل (المحاره والنقاشه) بعد ما قرفني كل شويه وصعبانيات وحاجات زي دي جه قبل العيد وقالي معلش هأخد الباقي لحسن ممعايش فلوس أعيد أنا وعيالي والكلام إللي فيه صعبانيات دا - أديته كل الفلوس على أساس أنه هيجيي يخلص الشغل بعد العيد وبعد كدا ولا حس ولا خبر أتصل بيه مبيردش أو مغلق تليفونه فأتصلت بنسيبه كل إللي أعرفه أنه ساكن في إمبابه ومعايا رقم تليفونه ومبيردش وأعرف نسيبه وأتصلت بيه وكل يوم يقولي بكره بعده وهكذا الواحد يعمل إيه في الموضوع دا لأني قرفت وأشكركم جزيل الشكر
  8. يد الله مع الجماعه وأنا معاكم بإذن الله
  9. إلى الأستاذ/ ahmed abolhol بعد إذنك هأخد نسخه من موضوعك وأنشره في بعض المنتديات إللي أنا مشترك فيها وشكرا على التحذير ولكن ياريت حضرتك تتقدم ببلاغ للنائب العام بهذا الخصوص ولو أنه متأخر جدا جزاك الله خيرا
  10. طب عندك الخبر دا كمان بعد 5 أشهر..إخفاء معلومات مهمة حول نتائج تحقيقات مجزرة رفح ..مصادر: تحقيق الجيش توصل لتورط عناصر من غزة والقضية تم التعتيم عليها بتوجيهات عليا.. والقضاء العسكرى لم يصدر بيانا بعد خروج اللواء «المرسى» http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=913625&SecID=12 ولاعزاء للشعب المصري وهما دول أهله وعشيرته الجديده لتأديب الشعب المصري رحمتك يارب اللهم إجعل كيدهم في نحرهم
  11. بقلم: فاروق جويدة لا أدري لماذا يصر البعض على إقحام الدين في كل شأن من شئون حياتنا حتى ان أساء ذلك لقدسية الدين ومكانته في قلوب الناس؟‏..‏ان للأديان آفاقها الربانية التي ينبغي ان نحلق بها بعيدا عن شطط المغامرين ومزايدات المصالح وأوكار الفتن‏.. أخر صيحات هذا التدخل المغرض ما يتردد الآن حول الصكوك الإسلامية التي تنوي الحكومة إصدارها.. وبعد ان رفض مجمع البحوث الإسلامية الفكرة بدأ تشكيل لجنة من المشايخ ودار الإفتاء وكأن هناك مؤامرة للوقيعة بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء وهذا سلوك لا يليق مما جعل فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب يؤكد رفضه الكامل لهذا المشروع الذي يهدد أصول الدولة وممتلكات الشعب ورغم هذا بدأ الحديث مرة أخرى عن إصدار الصكوك بدون صفتها الإسلامية وهنا يجب ان نتوقف عند عدد من النقاط: أولا: ما مبرر السرعة الشديدة رغم عدم الوضوح والشفافية في طرح فكرة الصكوك في هذا التوقيت على الأخص دون دراستها من كل جوانبها الإقتصادية والإجتماعية والدينية ايضا؟ ثانيا: ان هذه الصكوك تعيد لأذهاننا تجربة مريرة مع شركات توظيف الأموال التي تسترت بالدين ونهبت اموال الناس واغرقت الحكومات المتتالية في ازمات كثيرة.. كانت تجربة شركات توظيف الأموال واحدة من المآسي الطويلة في حياة الملايين من المصريين.. والغريب ان الصكوك تمارس نفس اللعبة من حيث الهدف والغاية والمرجعية الدينية الإسلامية. ثالثا: قبل ثورة يناير مباشرة حاول النظام السابق الترويج لعملية مشابهة للصكوك ولكن بلا غطاء ديني حينما فكرت الحكومة في إصدار ما يشبه الصكوك للمواطنين لضمان حقهم في ملكية اصول الدولة وقيل يومها ان كل مواطن مصري سوف يحصل على ما يثبت ملكيته لمبلغ من المال يتراوح بين 300 و500 جنيه، وكان الواضح ان هذا المشروع يهدف إلى بيع ما بقي من اصول الدولة المصرية من المشروعات والمنشآت والأراضي وتوزيع جزء من حصيلة البيع على المواطنين.. وخرج الرأي العام المصري رافضا المشروع على أساس انه يهدف إلى سيطرة عدد من رجال الأعمال والمسئولين على ما بقي من اصول الدولة المصرية.. في تقديري ان عملية الصكوك الإسلامية استنساخ لشركات توظيف الأموال وصكوك الحكومة المصرية قبل الثورة لأن الهدف واحد وهو جمع مدخرات المواطنين أو بيع اصول الدولة. رابعا: لا أحد يعرف حتى الآن ما الجهة التي تقف وراء مشروع الصكوك الإسلامية: هل هي الحكومة ولماذا لم تعلن ذلك رسميا.. ومتى تطرح المشروع على الرأي العام.. وماذا عن القانون الذي يناقشه مجلس الشورى.. وهل جاء للمجلس من الحكومة ام انه تسرب بصورة سرية لا أحد يعرف عنها شيئا؟.. مازال هناك غموض شديد حول مصدر هذا المشروع.. والأخطر من ذلك ما علاقة مجموعة المشايخ الذين يتصدرون للدفاع عن الصكوك الإسلامية بعلم الاقتصاد؟.. كل هذه الجوانب ينبغي ان تكون واضحة لنا حتى لا نعود مرة أخرى إلى دوائر الغموض وعدم الشفافية. خامسا: هناك تعارض شديد بين الأوعية الادخارية في مؤسسات الدولة.. نحن امام صكوك لا أحد يعرف جهات إصدارها حتى الأن.. وامام شهادات استثمار تصدرها البنوك.. وامام اذون خزانة يصدرها البنك المركزي وامام سندات حكومية وامام اسهم تباع في البورصة.. فما هي العلاقة بين هذه الأوعية.. ان لكل وعاء منها مصدر معروف وضمانات واضحة وسوق تباع فيها ولكن الصكوك حتى الأن غير معروفة الهوية ولا أحد يعلم الأسواق التي ستباع فيها أو تشترى منها.. وبجانب هذا ما ضمانات حماية هذه الصكوك.. وماذا يفعل المواطن إذا اراد بيعها واسترداد قيمتها.. سادسا: ان الواضح الآن ان هذه الصكوك تضع امامها هدفا وهو اجتذاب اموال المواطنين في البنوك وجلب مدخراتهم وبدلا من ان تحمل اسم شهادة استثمار فهي تحمل اسم صك إسلامي.. وفي هذه المنطقة يجري الترويج لفكرة ان فوائد البنوك حرام وتدخل في باب الربا وان الصكوك الإسلامية هي الوسيلة الشرعية للاستثمار.. ورغم عشرات الفتاوى من علماء المسلمين بأن فوائد البنوك حلال وليس فيها شبهة الحرام إلا ان التشكيك فيها بدأ يأخذ شكلا من أشكال الهجوم على البنوك لعل ذلك يدفع المواطنين إلى الهروب بأموالهم من حرام البنوك إلى حلال الصكوك. سابعا: لا أحد يعرف ما هي المشروعات التي ستصدر هذه الصكوك الإسلامية: هل هي مؤسسات ومشروعات قائمة سيتم الترويج لبيعها في صورة صكوك أم انها مشروعات جديدة تماما ولا علاقة لها بالأصول القديمة؟.. فإذا كانت المشروعات القديمة هي الهدف فقد عدنا إلى مشروع بيع اصول الدولة وتوزيعها على المواطنين وهو المشروع الذي رفضه الرأي العام المصري قبل الثورة؟.. وإذا كان الهدف هو تحويل مدخرات المواطنين في الجهاز المصرفي إلى مصادر أخرى فهذا إجراء خطير لا أحد يعرف نتائجه وخاصة إذا ادركنا ان الودائع في البنوك المصرية تجاوزت التريليون جنيه مصري وهي اموال الشعب الغلبان.. وهنا ينبغي ان تكون هناك ضوابط لمحاولات نقل الثروة من البنوك إلى الصكوك. ثامنا: لا ينبغي على الإطلاق إقحام الدين في كل شيء وخاصة ان حكاية الصكوك الإسلامية تطرح سؤالا بريئا عن حق الأخوة المسيحيين في شراء هذه الصكوك.. وهل هي قاصرة على المسلمين وإذا كان ذلك صحيحا فهل نحن في حاجة إلى المزيد من الحساسيات والإنقسامات بين ابناء المجتمع الواحد؟.. ان الغطاء الديني للمشروع يحرمه من ان يكون عملا مصريا وطنيا خالصا لوجه الوطن بكل فئاته الاجتماعية والدينية. تاسعا: إذا كان الهدف من إصدار الصكوك الإسلامية جمع بعض الأموال لتغطية العجز في الميزانية ومواجهة الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تواجهها مصر فإن ذلك يعني ان الحكومة تتبع نفس اساليب العهد البائد في التحايل على المواطن المصري بكل الأساليب ابتداء برفع الأسعار وانتهاء بالضرائب مرورا على الصكوك وفي هذه الحالة فإن مشروع الصكوك بهذه الصورة لا يمثل مشروعا اقتصاديا انتاجيا يغطي إحتياجات ضرورية في الدولة بل سيكون وسيلة سريعة للخروج من مأزق العجز في الميزانية. عاشرا: هناك مشروع قانون آخر يجري الحديث عنه وهو مشروع تحصيل الزكاة من المواطنين وهو ايضا مشروع غامض وقد عارضت النص عليه في الدستور قبل ان أنسحب من اللجنة التأسيسية لإعداد الدستور إلا ان الحديث عن هذا المشروع طفا على السطح مرة أخرى في سياق متزامن مع قضية الصكوك ولا أدري كيف نفكر في مشروع للزكاة وهناك قوانين للضرائب.. بكل انواعها، وهل يعني ذلك ان المواطن المصري سيدفع الزكاة.. مع الضرائب وعلى أي أساس سيكون ذلك، وما هي الجهة التي ستقوم بتحصيل الزكاة وما حدودها وكيف يمكن التنسيق بين الضرائب والزكاة.. والأخطر من ذلك ماذا عن تحصيل الزكاة من الإخوة المسيحيين وهل ستكون زكاة أم جزية؟.. < مثل هذه الأفكار التي يطرحها البعض دون دراسة أو تفكير ويلقي بها إلى الحكومة أو مجلس الشورى تحتاج إلى أكثر من وقفة لأكثر من سبب: انها تخلط بين الدين والسياسة في أشياء ينبغي ان نتركها للمتخصصين من الخبراء في شئون الاقتصاد والإستثمار والإدارة وينبغي ألا نترك مثل هذه القضايا لمشايخنا الأفاضل لأنها بعيدة تماما عن إختصاصاتهم وخاصة إذا كان الأزهر الشريف قد رفضها شكلا وموضوعا. < لا أجد مبررا للسرعة في مثل هذه الأمور سواء في الحكومة أو مجلس الشورى لأن مثل هذه القضايا يمكن ان تترتب عليه نتائج في غاية الخطورة على المستوى الاقتصادي ومصر لا ينقصها المزيد من الأزمات. < رغم التعديل الوزاري الأخير مازالت الحكومة بلا مجموعة إقتصادية متخصصة وهذا بكل تأكيد يترك فراغا شديدا في السياسة الإقتصادية ويفتح الأبواب امام إجتهادات كثيرة من اطراف عدة على المستوى السياسي والديني والمطلوب ان نترك القرار لأصحاب الإختصاص لأنهم الأقدر على إدارة شئون هذا الوطن. لا داعي للعبث أو التحايل على مدخرات المواطنين.. فتكفيهم متاعب الحياة وقسوة الظروف. .. ويبقى الشعر ماذا تـبـقــى من ضياء الصبح في عين الوطن؟.. والشمس تـجمع ضوءها المكسور والصبح الطريد رفات قديس يفتش عن كفن النيل بين خرائب الزمن اللقيط يسير منكسرا علـي قدمين عاجزتين ثم يطل في سأم ويسـأل عن سكن يتسول الأحلام بين الناس يسألهم وقد ضاقت به الأيام من منا تغير.. ؟ وجه هذي الأرض.. أم وجه الزمن في كل يوم يشطرون النهر فـالعينـان هاربتان في فزع وأنف النيل يسقط كالشـظايا والفـم المسجون أطـلال وصوت الريح يعصف بالبدن قدمان خـائرتان, بطـن جائع ويد مكبـلة.. وسيف أخرس باعوه يوما في المزاد بلا ثمن النـيـل يرفع راية العصيان في وجه الدمامة.. والتنطـع.. والعفـن ماذا تـبقـي من ضيـاء الصبح في عين الوطن؟.. الآن فوق شـواطيء النـهر العريق يموت ضوء الشمس تصمت أغنيات الطير.. ينـتـحر الشجر خـنقـوا ضياء الصبح في عين الصغار ومزقوا وجه القمر.. باعوا ثبات النـهر في سوق النـخاسة أسكتوا صوت المطـر.. في كـل شبر وجه ثعبان بلـون الموت ينفث سمه بين الحفر.. في كـل عين وجه جلاد يطل ويختفي ويعود يزأر كالقـدر.. صلـبوا علي الطـرقات أمجاد السنين الخضر باعوا كـل أوسمة الزمان البـكر عمرا.. أو تـرابا.. أو بشر.. أتري رأيتم كيف يولد عندنا طفل وفي فمه حجر لـم يبق شـيء للطـيور عـلـي ضفـاف النـيل غير الحزن يعصف بالجوانح زمن العصافير الجميلة قد مضي وتحكـمت في النهر أنياب جوارح زمن القراصنة الكـبار يطل في حزن العيون.. وفي انطفاء الحلم.. في بؤس الملامح.. ماذا تـبـقـي من ضياء الصبح في عين الوطن زمن الفوارس قد مضي.. قل للخيول تـمهـلي في السير فالفرسان تسقط في الكمائن قل للنـوارس حاذري في الطير إن الريح تعصف بالسفائن قـل للطيور بأن وجه الموت قناص يطوف الآن في كل الأماكن ويـل لماء النهر حين يجيء منكسرا وفي فـزع يهادن ماذا تـبـقي من ضياء الصبح في عين الوطن والنهر مسجون وطيف الحلم بين ربوعه يجري ويصرخ في ألم لم يبق شيء فوق أطـلال الشواطيء غير عصفور كـسير كان يشدو بالنغـم لـم يبق بين حدائق الأطفال غير فـراشة بيضاء ماتت حين حاصرها العدم لـم يبق غير كتائب الجهـل العتيق تطل في خبث.. وتـضحك في سأم من باع لليل الطـويل عيونـنـا من أخرس الكـلمات فينا من بحد السيف ينتهك القلم.. ذا سيبقـي بعد موت النـهر غير شجيرة صفراء تبحث عن كفن ماذا سيبقـي بعد قـتـل الفـجر غير سحابة سوداء تبكي فوق أطـلال الوطن؟ ماذا سيبقـي من رفات الصبح غـير شراذم الليل القبيح تـحوم في وجه الزمن؟ يا أيها اللــيل الطـويل ماذا يضيرك إن تركت الصبح يلـهو فـوق أعنـاق الحدائق.. ماذا يضيرك إن غرست القـمح في وطني وحطـمت المشانق؟ في كـل بيت في مدينتنا سرادق ماذا يضيرك أن يعود العدل فينا شامخـا ويطوف مرفوعا علـي ضوء البيارق ماذا يضيرك أن يعود النورس المقـهور يصدح في السماء.. فلا تطارده البنـادق؟ ماذا يضيرك أن تعود قـوافل الأحلام تسـكن في العيون ماذا يضيرك أن يصير الحرف حرا لا قيود.. ولا سياط.. ولا سجون؟.. يا أيها النـهر الجـليل أنا من بلاطك مستقيل.. أنا لن أغنـي في سجون القـهر واللـيل الطويل أنا لن أكون البلبل المسجون في قـفص ذليل أنا لن أكون الفارس المهزوم يجري خلف حـلم مستحيل.. مازال دمع النيل في عيني دماء لا تجف.. ولا تسيل الآن أعلن.. أن أزمنة التنطـع أخرست صوتي وأن الخــــــيل مـــــــــــــاتت عندما اخـتنق الصهيل يا أيها النهر الجـليل إن جئت يوما شامخا.. ستـعود في عيني.. نيل.. قصيدة "أغنية للوطن" سنة 1996 نقلا عن جريدة الأهرام المقاله دي أعجبتني وحبيت أشارك بيها في المنتدى الرائع
  12. رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنته والهم اهله الصبر والسلوان
  13. لن تسقط مصر بإذن الله أنا في مصر وهأروح بإذن الله وأحول من 7000 إلى 10000 دولار في البنك إلى جنيه مصري يارب يسر لنا أمرنا وأحفظ مصر والمصريين وبعد إذن صاحب الموضوع لو سمحت هأنقل من موضوعك إلى بعض المنتديات المصريه الآخرى لعل وعسى مصريين مغتربين يساعدوا وشكرا
×
×
  • أضف...