اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فوق السطوح!!!

White heart

Recommended Posts

طبعا لا يخفى على أحد حال أسطح المنازل فى بلدنا

فقد شاهد الجميع بطريقة أو بأخرى هذا الحال الكئيب :)

و السؤال هنا ما هى الأسباب المختلفة التى أدت الى ذلك الحال؟ و هل يا ترى هناك أى بارقة أمل ان تتحول تلك الأسطح يوما ما على شاكلة أخرى كتلك الأمثلة مثلا:

(وش واحد بيحلم و هو صاحى)

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

يعني الواحد يعمل أيه ؟!!!! قولوا لي !!! انا كده هاروح أولع فى السطح بتاع بيتنا ، وأجيب فار وأربط فى ديلة شعلة نار وأطلقة على أسطح الجيران كمان .

دا أيه التعقيد ده يا وايت هارت .

بس على فكره ، المشكلة لا تكمن فى الأمكانيات فقط ولكنها تكمن فى الحس الجمالي لدى الناس.

وأنا إن شاء الله ناوي أفتح توبيك بعنوان " دعوة لتذوق الجمال "

أوعى حد يسرق الفكرة دي ويفتح توبيك بالأسم ده .. أحسن أفتح ................. ( توبيك تاني وش واحد متفائل ( بتقول متفائل !!!! فى الزمن ده !!!!!! ده عبيط ولا أيه ؟ )

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

• بعد 4 سنة...

رغم قلة المساحات الخالية بالقاهرة وغلو أسعارها ورغم أفتقار القاهرة للحس الجمالي ورغم حاجتنا لوجود نباتات خضراء تقاوم التلوث. يبدو ان الأمل في تحويل الأسطح لمتنفس أخضر هو حلم صعب التحقيق.

ولا أعرف ما هي فائدة الكراركيب طالما تنازلنا عنها بأيدينا وأبعدناها عن الشقق هل سيقوم أحد منا بالرجوع للكراكيب واعادة استخدامها أو تدويرها؟

لا أظن.

تم تعديل بواسطة أبو حميد

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 1
      السلام عليكم اولا انا مستأجر من القاهرة. و رفض صاحب العمارة وضع طبق الدش او تركيبة فوق السطوح وهو مركب الدش لة و لآولادة .و رغم انة لا يوجد اى مانع او ضرر على العقار من التركيب .و يمنعنا ايضا من الصعود الى السطح عامة و العقار بحالة جيدة جدا.وانا مستأجر من سنة 1981.والعقد ليس فية بند بعدم تركيب الدش او مزكور فية سطح العقار .وليس عندى مكان اخر اركب الدش فية سوى السطح. ما راى القانون فى ذلك شكرا ارجو الرد و الاجابة
    • 0
      السلام عليكم اولا انا مستأجر من القاهرة. و رفض صاحب العمارة وضع طبق الدش او تركيبة فوق السطوح وهو مركب الدش لة و لآولادة .و رغم انة لا يوجد اى مانع او ضرر على العقار من التركيب .و يمنعنا ايضا من الصعود الى السطح عامة و العقار بحالة جيدة جدا.وانا مستأجر من سنة 1981.والعقد ليس فية بند بعدم تركيب الدش او مزكور فية سطح العقار .وليس عندى مكان اخر اركب الدش فية سوى السطح. ما راى القانون فى ذلك شكرا ارجو الرد و الاجابة
  • أضف...