اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

27 شهيداً منذ فجر الأربعاء بينهم رضيع


Recommended Posts

27 شهيداً منذ فجر الأربعاء بينهم رضيع

الخميس: مجزرة جباليا ترفع عدد شهداء الخميس إلى 16 في غزة والضفة بينهم 5 أطفال

[ 28/02/2008 - 05:48 م ]

w.jpg

Images_News_2008_Feb_28_gaaz20kids1_626821_1_28_1_300_0.jpg

حصيلة الشهداء في ارتفاع في ظل استمرار مجازر الاحتلال في الضفة والقطاع (أرشيف)

غزة / نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام

اغتال الطيران الحربي الصهيوني، اليوم الخميس (28/2)، خمسة عشر فلسطينياً في قطاع غزة والضفة الغربية، بينهم خمسة أطفال، مما يرفع عدد الشهداء منذ فجر الأربعاء (27/2) إلى ستة وعشرين شهيداً، بينهم تسعة من "كتائب القسام".

فقد استشهد مجاهد من حركة المقاومة المقاومة الإسلامية "حماس " وأصيب آخر في قصف جوي صهيوني استهدف سيارتهم في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر في حركة "حماس" لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن أحد أعضاء الحركة رامز ناصر استشهد وأصيب آخر بعد استهداف سيارتهما من قبل طائرة استطلاع صهيونية قرب مسجد عمر بن الخطاب.

وذكرت المصادر أن السيارة أصيبت بشكل مباشر وأدت إلى إصابة المجاهدين بجروح قبل أن يعلن عن استشهاد احدهما.

وفي السياق ذاته؛ أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية عن ارتقاء شهيد جديد متأثرا بجراحه البالغة الخطورة التي أصيب بها أمس الأربعاء في الغارات الصهيونية، مشيرة إلى أن الشهيد هو المجاهد رامي خليفة (27 عاماً).

مجزرة جديدة

كما قتلت الطائرات الحربية الصهيونية أربعة أطفال من عائلة فلسطينية واحدة في غارة جديدة على مجموعة من الأطفال في بلدة جباليا (شمال قطاع غزة).

وأفاد شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الشهداء الأطفال الأربعة تقطعوا إلى أشلاء جراء هذه الغارة، مؤكدين أن الأطفال الأربعة من عائلة دردونة وقد استشهدوا أثناء لعبهم لكرة القدم بالقرب من مسجد السلام في بلدة جباليا (شمال قطاع غزة).

وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أن جثامين الأطفال نقلت إلي مستشفي كمال عدوان شمال قطاع غزة وهي عبارة عن أشلاء متقطعة وقال أن الشهداء هم: ديب دردونه (11 عاماً) وعمر دردونه (14 عاماً) وعلي منير دردونة (8 أعوام) ومحمد نعيم حمودة (7 أعوام).

وقبل ذلك بوقت قصير؛ استشهد مجاهد فلسطيني من "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" ومواطن آخر، وأصيب عدد آخر بجراح وصفت ما بين المتوسطة والطفيفة في غارتي صهيونيتين جديدتين استهدفتا اليوم الخميس (28/2) مجموعة من المقاومين بالقرب من محيط كلية الزراعة في بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة), ومجموعة من المواطنين بالقرب من مدرسة أبو عبيدة في البلدة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيدين هو عبد الله الزويدي (23 عاماً) من "كتائب القسام" والمواطن عوض البنا، حيث وصلا إلى مستشفى بيت حانون عبارة عن أشلاء ممزقة، في حين أصيب عدد آخر من المقاومين والمواطنين بجراح وصفت ما بين المتوسطة والطفيفة.

شهيدان قبل المجزرة بساعة

وقبل نحو ساعة فقط؛ استشهد مجاهد فلسطيني من "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" ومواطن آخر وأصيب عدد آخر بجراح وصفت ما بين المتوسطة والطفيفة في غارتي صهيونيتين جديدتين استهدفتا ظهر اليوم الخميس (28/2) مجموعة من المقاومين بالقرب من محيط كلية الزراعة في بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة) ومجموعة من المواطنين بالقرب من مدرسة أبو عبيدة في البلدة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيدين هو عبد الله الزويدي (23 عاماً) من "كتائب القسام" والمواطن عوض البنا، حيث وصلا إلى مستشفى بيت حانون عبارة عن أشلاء ممزقة، في حين أصيب عدد آخر من المقاومين والمواطنين بجراح وصفت ما بين المتوسطة والطفيفة.

s_1.JPG

ثلاثة شهداء من "القسام"

وفي ساعات صباح اليوم الخميس (28/2)، استشهد اثنين من مجاهدي "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قصف صهيوني في محيط موقع قريب للكتائب بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر الطبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن أحد الشهيدين هو: جواد طافش وحمزة خليل الحية، نجل القيادي في حركة "حماس"، مشيرة إلى أن عدداً من الإصابات وصلت إلى مستشفى الشفاء بغزة إحداها بحالة الخطر.

وأفادت مصادر خاصة لمراسلنا أن الشهيد جواد طافش من سكان حي الزيتون بغزة، وهو أحد فرسان المكتب الإعلامي لكتائب عز الدين القسام.

وفي ساعات فجر اليوم؛ أكدت مصادر أمنية وطبية متطابقة استشهاد المجاهد في كتائب "القسام" لؤي قنيطة وإصابة آخر، بعد تعرضهما لقصف جوي صهيوني، شرق الشجاعية بغزة عندما كانا يسيران مشياً على الأقدام خلال عودتهما من الرباط.

شهيدان الألوية

وفي غارة ثانية استهدفت طائرات الاحتلال بصاروخ على الأقل شرق الشجاعية أيضاً فجر اليوم استشهد مقاومان من "ألوية الناصر صلاح الدين" الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، أحدهم قائد ميداني.

وقالت الألوية في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه إن القصف الصهيوني أدى لاستشهاد القائد الميداني أحمد سليم السمري (أبو صهيب - من حي الشجاعية) والشهيد المجاهد أمجد العمريطي (من حي الشجاعية)، موضحة أنهما ارتقيا عقب قصف صهيوني غادر من طائرات الاستطلاع الحاقدة لنقطة رباط متقدمة لهم شرق غزة، الأمر الذي أدى لاستشهادهم على الفور وإصابة عدد من مجاهدي الألوية إصابات مختلفة.

وأضافت "إننا في ألوية الناصر صلاح الدين نجدد العهد والقسم على الاستمرار بطريق ذات الشوكة بكل ما أوتينا من قوة وعتاد، غير آبهين بالتهديدات الصهيونية بالقتل والتدمير فبنادق مجاهدينا وعبواتهم الناسفة وقذائفهم الموجهة، ستحول حياة جنود العدو لجحيم لا يطاق كلما وطأت أقدامهم أرض غزة الطاهرة".

كما أصيب أربعة مواطنين آخرين على الأقل في غارتين منفصلتين، استهدفت تجمعات للمواطنين والمرابطين في نفس المنطقة شرق الشجاعية.

استشهاد طفل متأثر بجراحه

في سياق متصل؛ أعلنت مصادر طبية في مستشفى الشفاء بغزة استشهاد الطفل محمد ماهر حمادة، متأثراً بإصابته البالغة أمس بعدما شنت الطائرات الحربية الصهيونية غارةً استهدفت فيها مجموعةً من الأطفال كانوا يلعبون في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، ما أدى في حينه إلى استشهاد الطفلين: بلال حجازي (11 عاماً)، وأنس المناعمة (10 أعوام)، وإصابة عدد آخر وصفت المصادر الطبية في مجمّع الشفاء الطبي بمدينة غزة جراح ثلاثة منهم بالحرجة كان حمادة أحدهم.

شهيدان من "شهداء الأقصى" في نابلس

وفي مخيم بلاطة في نابلس استشهد مقاومان وأصيب آخر من كتائب شهداء الأقصى، فجر اليوم الخميس في اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال في مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس.

و أكدت كتائب شهداء الأقصى ومصادر طبية استشهاد ماهر أبو الريش (28 عاماً)، وأحمد النادي (35 عاماً)، وإصابة محمد أبو عرب (30 عاماً) حيث تم اختطافه من قبل قوات الاحتلال الصهيوني خلال اشتباكات مسلحة عنيفة، اندلعت في مخيم بلاطة استمرت لعدة ساعات بين مجموعة من المقاومين الذين خرج عدد منهم من مقر الاستخبارات الفلسطينية في نابلس بعد استهدافه يوم أمس، من قبل قوات خاصة صهيونية ما أدى إلى استشهاد إبراهيم المسمي من الأقصى وإصابة أربعة آخرين.

وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من الجيش الصهيوني اقتحمت المخيم عند الساعة الثانية من فجر اليوم الخميس، سبقتها قوات خاصة ودارت اشتباكات مسلحة وصفت بالعنيفة استخدم المقاومين الفلسطينيين خلالها عدد من العبوات الناسفة ضد جنود الاحتلال.

وحملت مصادر في كتائب الأقصى محافظ نابلس ومسئولي أجهزته الأمنية المسؤولية عن هذه الجريمة، ملمحين إلى تواطؤ وتنسيق مشترك أدى إلى تصفية المقاومين.

وجاء استهداف نشطاء كتائب الأقصى رغم موافقتهم على ما اصطلح على تسميته العفو مقابل تسليم السلاح والتخلي عن المقاومة.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

1_771423_1_34.jpg

أطفال من غزة يودعون الرضيع الذي استشهد في غارة إسرائيلية (رويترز)

تعهدت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة وفصائل المقاومة بمواصلة التصدي لما أسمته جرائم الصهيونية، بعد استشهاد 22 فلسطينيا في القطاع والضفة في أقل من 36 ساعة، وسط تواصل تهديدات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.

إذ أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنها أطلقت 71 صاروخا على "مغتصبات العدو" منها 41 صاروخا على "مغتصبة سديروت"، وقالت إن هذا القصف يأتي ردا على "الجرائم الصهيونية" التي ارتكبها الطيران الإسرائيلي صباح أمس بمدينة خان يونس والليلة الماضية بمدينة غزة.

وبدورها دعت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة الاحتلال الإسرائيلي "لتحمل عواقب أفعاله الإجرامية"، مؤكدة أن "مقاومة" الشعب الفلسطيني ستتواصل، كما دعت الدول العربية للتحرك "إذا كانت فيها أنفاس حياة لنصرة شعبنا، ومواجهة هذا العدوان الجائر".

على الجانب الإسرائيلي قالت ناطقة عسكرية إن عشرة صواريخ أطلقوا صباح اليوم من قطاع غزة، وإن خمسة منها سقطت جنوب إسرائيل، وقالت إن حارسا أصيب إصابة طفيفة بشظايا صاروخ سقط على مقربة من مدرسة سابير قرب مدينة سديروت.

ويأتي التصعيد الإسرائيلي الأخير عقب مقتل إسرائيلي بالبلدة أمس بصاروخ فلسطيني محلي الصنع أعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن إطلاقه.

1_771410_1_23.jpg

خليل الحية يتقبل التعازي بعد استشهاد نجله (رويترز)

حصيلة الشهداء

وفي آخر حصيلة للتصعيد الإسرائيلي، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة والقطاع إلى 22 بعد استشهاد طفلين وإصابة ثالث بجروح خطرة في قصف إسرائيلي جديد لشمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل الجزيرة في القطاع أن الغارة الإسرائيلية الجديدة استهدفت بيت حانون في شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق أعلنت كتائب القسام استشهاد اثنين من عناصرها في قصف إسرائيلي، هما جواد طافش وحمزة الحية وهو ابن القيادي في حماس خليل الحية.

وحسب مصادر طبية فإن ثلاثة آخرين أصيبوا في هذا القصف وحالتهم خطيرة، كما أعلن مصدر طبي وفاة طفل فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها أمس.

كما استشهد اليوم ثلاثة فلسطينيين، أحدهم من عناصر عز الدين القسام والآخران من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية.

وعاش قطاع غزة يوما داميا أمس باستشهاد 11 من أبنائه، بينهم طفل رضيع استشهد في قصف إسرائيلي مبنى وزارة الداخلية بالقطاع، عدا عن إصابة العشرات، جراح بعضهم خطيرة.

1_771336_1_23.jpg

جانب من الدمار الذي لحق مبنى وزارة الداخلية بقطاع غزة (رويترز)توغل بالضفة

وفي الضفة الغربية ارتفع عدد الشهداء منذ أمس الأربعاء إلى ثلاثة، حيث سقط شهيدان أحدهما من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، والآخر من الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بعد أن أطلق عليهما جنود الاحتلال الرصاص في مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة تخفّى جنودها بزي مدني قد قتلت أمس في ذات المخيم ناشطا فلسطينيا هو إبراهيم المسيمي من كتائب الأقصى.

كارثة محققة

على صعيد آخر حذر الناطق باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة رامي عبده من أن القطاع على أبواب كارثة بيئية وصحية خطيرة محققة في ساعات إذا لم يسمح الاحتلال بإدخال مادة الكلور الخاصة بتطهير مياه الشرب.

وأشار عبده للجزيرة نت إلى أن مصلحة مياه الساحل والبلديات والمشغل النمساوي حاولوا في الأسابيع الماضية تأمين الكلور ومواد تطهير المياه لصالح آبار المياه العاملة في القطاع، وذلك عبر الوكيل المحلي للشركة المصنعة (شركة مختشيم) إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل ولم تسمح إدارة معابر الاحتلال بإدخال أية كمية من المواد اللازمة.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الى العلمانيين الذى احترقت ............. كمدا على اقتحام الحدود المصريه هل هدائتم الان ؟

و الله لتحاسبن على هذا .....ايما حساب

لا حول و لا قوه الا بالله

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

عدوان صهيوني موسّع بدعم وتحريض من قبل عباس

حصيلة يومين من المجازر 34 شهيداً

بينهم 9 أطفال في غزة والضفة

(تقرير)

[ 27/02/2008 - 11:08 م ]

Images_News_2008_Feb_29_74444_300_0.jpg

ثلث الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوني المتصاعد خلال يومين من الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

قتلت قوات الاحتلال الصهيوني، خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية، والتي بدأت منذ فجر الأربعاء (26/2) أربعة وثلاثين فلسطينياً، بينهم عشرة من مجاهدي "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" وتسعة أطفال، وذلك في كل من قطاع غزة والضفة.

وأظهرت إحصائية خاصة أعدها "المركز الفلسطيني للإعلام" أن العدوان الصهيوني المتواصل منذ فجر أمس الأربعاء (27/2) حتى مساء اليوم الخميس (28/2) أدى إلى استشهاد 31 مواطناً فلسطينياً في قطاع غزة وثلاثة في الضفة الغربية.

وبينت أن العدوان الصهيوني أدى إلى استشهاد 9 أطفال فلسطينيين بينهم رضيع في الشهر الخامس من عمره وثلاثة من عائلة واحدة، واثنان من الرعاة وأحد حراس المزارع.

وتبين الإحصائية أن عشرة مجاهدين من "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأحد أفراد الشرطة وعضو في حركة "حماس" استشهدوا خلال عمليات القصف الصهيوني المتواصلة بوتيرة متصاعدة.

كما استشهد أربعة مجاهدين من "ألوية الناصر صلاح الدين"، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وشهيد من "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

بداية العدوان

ويتضح من الإحصائية أن العدوان الصهيوني بدأ فجر الأربعاء (27/2) باستشهاد المجاهد في "سرايا القدس" زكي عدنان أبو زيد (20 عاماً) خلال تصده لقوة صهيونية خاصة شرق البريح وسط القطاع.

ولم تكد تباشير الصباح تشرق حتى كان العدو يقدم على اقتراف مجزرة غرب خان يونس طالت خمسة من مجاهدي "القسام" وهم: "الشهيد القائد الميداني/ عمر عطية سلامة أبو عكر (26 عاماً) من مسجد "الشافعي" في مدينة خان يونس، والشهيد والقسامي المجاهد/ عزيز جودت محمد مسعود (21 عاماً) من مسجد الشهيد عبد العزيز الأشقر في معسكر جباليا)، والشهيد القسامي المجاهد/ حسن نور أحمد المطوق (19 عاماً) من مسجد عمر بن الخطاب في جباليا البلد، والشهيد القسامي المجاهد/ عبدالله محمد يحي عدوان (22 عاماً) من مسجد عمر بن عبد العزيز في بيت حانون الشهيد القسامي المجاهد محمد مجدي أبو الحصين.

امتداد العدوان للضفة

ولم تقتصر العمليات الحربية الصهيونية ضد قطاع غزة؛ بل امتدت لتصل إلى شمال الضفة الغربية؛ فقد قتلت قوات صهيونية خاصة، صباح الأربعاء (27/2)، الشاب إبراهيم المسيمي (25 عاماً) أحد نشطاء "كتائب الأقصى"، في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، وذلك بعد أن قامت باختطافه وهو جريح.

راعي وحارس ضحايا الهمجية

ومع حلول ساعات عصر الأربعاء؛ صعدت قوات الاحتلال عدوانها وأطلقت صاروخ أرض- أرض باتجاه بيارة الريس، بالقرب من جبل الريس في حي التفاح، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد حارس البيارة منور محمد أبو منديل (34 عاماً)، والمسن حماد مرشد مصالحة (60 عاماً) الذي كان يرعى المواشي في البيارة، والذي أصيبت زوجته في الاعتداء.

الأطفال في دائرة الاستهداف

ولم تشبع قوات الاحتلال من دم الكهول والأبرياء الفلسطينيين فأطلقت طائراتها صاروخين على الأقل تجاه مجموعة من الأطفال كانوا يلهون في منطقة مشروع عامر، غرب بلدة جباليا، شمال القطاع ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم على الفور بعد أن تحول جسديهما لأشلاء، فيما أصيب خمسة آخرين بجراح خطيرة، استشهد أحدهم بعد عدة ساعات. والشهداء هم: بلال كامل حجازي (13 عاماً) وسليمان خليل حمادة (12 عاماً) وأنس المناعمة (10 أعوام).

جريمة بشعة .. رضيع ضحيتها

28z35.jpg

ومع حلول ساعات المساء اقترفت قوات الاحتلال جريمة بشعة راح ضحيتها الطفل الرضيع، محمد ناصر البرعي، 5 أشهر بعدما أطلقت طائرات الاحتلال ثلاثة صواريخ باتجاه مبنى تابع لوزارة الداخلية بالقرب من برج الشفاء، وسط مدينة غزة، وهي منطقة مكتظة بالسكان. أسفر القصف عن تدميره وإلحاق دمار بعدد من المنازل التي استشهد في أحدها الطفل البرعي الذي أصيب بشظايا في الرأس والصدر.

وقالت تقارير حقوقية أن والدته أنجبته بعد خمس سنوات من الزواج وهو طفلها الوحيد. كما أصيب ثلاثة مدنيين آخرين من سكان المنطقة بجراح، هم طفل رضيع آخر وامرأة ومسن في العقد التاسع من عمره.

الخميس .. يوم دام

وكما طوى الفلسطينيون يوم الأربعاء بالدم القاني استقبلوه كذلك، فمع فجر الخميس (28/2) كانت طائرات الاحتلال تغير مجدداً لتغتال الشهيد القسامي المجاهد/ لؤي فايق قنيطة (19 عاماً) من مسجد "ابن مروان" في حي الشجاعية شرق غزة بعد استهدافه في قصف شرق المنطقة التي شهدت بعدها قصفاً جديداً أدى لاستشهاد القائد الميداني أحمد سليم السمري (أبو صهيب - من حي الشجاعية) والشهيد المجاهد أمجد العمريطي (من حي الشجاعية).

أبناء القادة يتقدمون

ومع ساعات الصباح كثفت قوات الاحتلال قصفها في ظل صمت عربي ودولي ومباركة علنية من فريق رئيس السلطة محمود عباس التي اعتبر الناطق باسمها رياض المالكي أن المقاومة هي سبب هذا التصعيد، فكان أن ارتقى هذه المرة الشهيد القائد الميداني في كتائب القسام/ حمزة خليل الحية (22 عاماً) من مسجد "السلام" في حي الشجاعية شرق غزة ( قائد وحدة المدفعية في كتائب القسام بمنطقة الشجاعية) وهو نجل القيادي البارز خليل الحية الذي سبق أن قدم سبعة من أفراد عائلته شهداء في سبيل الله ومن أجل الوطن ليمضي على ذات درب قادة حماس الذين إما مضوا هم شهداء أو قدموا فلذات أكبادهم شهداء.

وجراء القصف نفسه ارتقى الشهيد القائد الميداني في القسام / جواد خميس طافش (22 عاماً) من مسجد "الشافعي" في حي الزيتون شرق غزة (أحد فرسان المكتب الإعلامي لكتائب القسام في منطقة الزيتون) ولحق بهم بعد عدة ساعات الشهيد القسامي المجاهد/ رامي رمضان خليفة (أحد مجاهدي وحدة المدفعية في حي الزيتون شرق غزة) الذي أصيب معهم.

اعتداءات متوالية

وتوالت عمليات القصف الصهيوني بعد ذلك مساءً فاستشهد المجاهد القسامي عبد الله الزويدي (23 عاماً) من "كتائب القسام" في غارة استهدفته وعدد من المجاهدين الذين أصيبوا بجراح وبعد دقائق استشهد المواطن عوض البنا، حيث وصلا إلى مستشفى بيت حانون عبارة عن أشلاء ممزقة، كما استشهد أحد عناصر حماس رامز ناصر في غارة ثالثة.

مجزرة أخرى بحق الأطفال

وعادت قوات الاحتلال لتقترف مجزرة جديدة بحق الأطفال الفلسطينيين في بلدة جباليا (شمال قطاع غزة) راح ضحيتها أربعة منهم.

وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية أن جثامين الأطفال نقلت إلي مستشفي كمال عدوان شمال قطاع غزة وهي عبارة عن أشلاء متقطعة بعد استهدافهم قرب مسجد السلام في جباليا وقال أن الشهداء هم: ديب دردونه (11 عاماً) وعمر دردونه (14 عاماً) وعلي منير دردونة (8 أعوام) ومحمد نعيم حمودة (7 أعوام).

الرعاة في دائرة الاستهداف

وبعد أقل من ساعة كان الشرطي محمد الحلو يرتقي شهيداً بعد قصف صهيوني لمقر شرطة حفظ النظام والتدخل كما استشهد المواطن طلعت صالح الرميلات (35 عاماً) وهو راعي الأغنام الثاني الذي يرتقي شهيداً منذ يوم أمس.

كما أعلنت المصادر الطبية عن استشهاد الشهيد الطفل أمجد السكني متأثراً بإصابته جراء إحدى عملية القصف على مدينة غزة.

شهيدان من الألوية

هذا وفي ساعات مساء الخميس؛ استشهد مجاهدان من "ألوية الناصر صلاح الدين"، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، حيث أفادت مصادر طبية فلسطينية مساء الخميس (28/2)، أنها تعرفت على هوية الشهيدين الذين ارتقيا بالقرب من مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بعد أن قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني سيارة كانوا يستقلونها بالقرب من المجمع الطبي المذكور.

وقالت المصادر الطبية ذاتها أن الشهيدين الذين استشهدا في الغارة الصهيونية هما الشهيد خليل أهل والشهيد محمد مسعود الحلو وهما من مجاهدي "ألوية الناصر صلاح الدين"، وأشارت المصادر الطبية إلى وقوع ثلاث إصابات في المكان جراء الغارة.

قائمة بأسماء الشهداء (27-28/2/2008م)

المركز الفلسطيني للإعلام

الرقم

اسم الشهيد

العمر

الوصف

التاريخ

الوقت والمكان

1.

الشهيد زكي عدنان أبو زيد

(20)

سرايا القدس

27/2

فجراً - البريج

2.

الشهيد عمر عطية أبو عكر

(26)

كتائب القسام

27/2

صباحاً - خان يونس

3.

الشهيد عزيز جودت مسعود

(21)

كتائب القسام

27/2

صباحاً - خان يونس

4.

الشهيد حسن أحمد المطوق

(19)

كتائب القسام

27/2

صباحاً - خان يونس

5.

الشهيد عبد الله يحي عدوان

(22)

كتائب القسام

27/2

صباحاً - خان يونس

6.

الشهيد محمد أبو الحصين

(20)

كتائب القسام

27/2

صباحاً - خان يونس

7.

إبراهيم زكي مسيمي

(30)

كتائب الأقصى

27/2

صباحاً - الضفة

8.

حماد مرشد مصالحة

(60)

راعي غنم

27/2

4:10 م جبل الريس

9.

منور محمد أبو منديل

(34)

حارس

27/2

4:10 م جبل الريس

10.

بلال كامل حجازي

(13)

طفل

27/2

6:35 م جباليا

11.

سليمان خليل حمادة

(12)

طفل

27/2

6:35 م جباليا

12.

الشهيد الطفل أنس المناعمة

(10)

طفل

27/2

6:35 م جباليا

13.

الشهيد الرضيع محمد البرعي

5 أشهر

طفل رضيع

27/2

10:45م موقع الداخلية

14.

الشهيد لؤي قنيطة

(19)

كتائب القسام

28/2

فجر مرابطين شجاعية

15.

الشهيد أحمد سليم السمري

(23)

الألوية

28/2

فجر مرابطين شجاعية

16.

الشهيد أمجد العمريطي

(24)

ألوية

28/2

فجر مرابطين شجاعية

17.

الشهيد ماهر أبو الريش

(28)

كتائب الأقصى

28/2

صباحاً - الضفة

18.

الشهيد أحمد النادي

(35)

كتائب الأقصى

28/2

صباحاً - الضفة

19.

الشهيد جواد طافش

(22)

كتائب القسام

28/2

صباحاً - الزيتون

20.

الشهيد حمزة خليل الحية

(22)

كتائب القسام

28/2

صباحاً - الزيتون

21.

الشهيد عبد الله الزويدي

(23)

كتائب القسام

28/2

ظهراً - بيت حانون

22.

الشهيد المواطن عوض البنا

(27)

مواطن

28/2

بعد الظهر - بيت حانون

23.

الشهيد الطفل ديب دردونة

(11)

طفل

28/2

عصراً - جباليا

24.

الشهيد الطفل عمر دردونة

(14)

طفل

28/2

عصراً - جباليا

25.

الشهيد الطفل علي دردونة

(8)

طفل

28/2

عصراً - جباليا

26.

الشهيد الطفل محمد حمودة

(7)

طفل

28/2

عصراً - جباليا

27.

الشهيد رامي خليفة

(27)

كتائب القسام

28/2

متأثر بجراحه - غزة

28.

الموطن رامز ناصر

(27)

حماس

28/2

مساءاً - بيت حانون

29.

محمد الحلو

(24)

شرطي

28/2

مساءاً قصف شرطة الشاطئ

30.

طلعت صالح الرميلات

(19)

راعي غنم

28/2

مساءاً - السودانية

31

الشهيد الطفل أمجد السكني

(12)

طفل

28/2

متأثراً بجراحه – غزة

32.

خليل أهل

(28)

الألوية

28/2

مساءاً -غزة

33

محمد مسعود الحلو

(32)

الألوية

28/2

مساءاً -غزة

34 محمد سليمان شامية (38) موظف 28/2 مساءاً - خان يونس

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

==============================================================================

البقاء لله أخي الفاضل

ونحسبهم جميعا شهداء واحياء عند ربهم يرزقون ...

ندعوا الله ان يبارك الله فيكم وبكم ويعينكم بالصبر إلى ان يفتح الله بيننا وبينكم

قإن مع العسر يسرا ...,إن مع العسر يسرا ..., إن مع العسر يسرا

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

255374574.jpgوَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ[/227576612.jpg

--------------------

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الى العلمانيين الذى احترقت ............. كمدا على اقتحام الحدود المصريه هل هدائتم الان ؟

و الله لتحاسبن على هذا .....ايما حساب

لا حول و لا قوه الا بالله

يا اخ أبو عمر ... الرحمة شوية

علمانيين إيه اللي إتحرقوا وبتاع إيه ؟

وهل حل القضية الفلسطينية والهولوكوست الحاصل هناك الأن يكمُن في فتح الحدود المصرية وتوطين الفلسطينيين في سينا ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

بعد السبت الاسود عدد الشهداء حتي الان 73 و نحو 180 جريحا غير ال 32 شهيدا من يوم الاربعاء للسبت

و مازال حتي هذاللحظة العدوان متواصل و للعلم فقط اختي في جباليا لا نستطيع الاتصال بها نظرا لانقطاع التيار الكهربائي و عدم تكمكنهم مناعادة شحن أجهزة الاتصال أخر إتصال بها ابلغتني بأنهم محاصرين داخل مطبخ منزلهم و نوافذ المنزل كلها حطمت و الدبابات الاسرائيلية تتمركز امام باب المنزل.

اسأل المخلصين الدعاء لهم.

اللهم احميهم و كن معهم و اهلك عدوك و عدوهم و من يناصرونه من متصينة العرب.

أو أن اسأل من الذي يطالب بتوطين الفلسطييين في سيناء؟

هل توجد جهة فلسطينية واحدة أو حركة أو فصيل طالبت بذلك؟ الا تكفون عنا إذاكم يكفينا ما نحن فيه.

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

طبعآ الواحد قلبه بيتلهف لما بيسمع مصايب بتحصل زي دي, نفس اللهفة علي ملايين الناس الي بيموتوا في انحاء مختلفة من الدنيا تحت حروب او مجازر او كوارث. يمكن تأثير أهل غزة بيكون اكبر منهم لأنهم علي حدودنا, و بطريقة او بأخري ممكن نمد يد المساعدة لهم.

و لكن

اللي يحضر العفريت يبقي لازم الأول يعرف ازاي حيبقي يصرفه.

و اللي بيلعب بالد.., ما يقولش أ.. .

بدون اتهامات بالعمالة و بالعقل, الكلام ده تقولوه لحماس مش لينا, سبحان الله الواحد من دول يصحي الصبح و يقوم معمر النبلة و يلوشله كام قنبلة قسام علي اسرائيل مطرح ما تقع تقع, علي يهود علي عرب اسرائيل مش مهم, المهم انه يقنع نفسه بأنه كده بيجاهد و حيطرد اليهود من اسرائيل, و لما ييجوا اليهود يردوا عالهدية اللي نزللتهم من السما, نجري و نعيط و نقول الحقوا با عالم الحقونا يا بشر بيضربونا و بيقتلولنا عيالنا و نساؤنا, من غير ما تفكروا انكم انتم الي اديتوهم الحجة, حماس هي اللي قتلتهم قبل ما يعملوها اليهود و يا ريت فيه امارة عالفتونة اللي عايشين فيها دي, بيفكروني بالجدع المسلوع بتاع محد صبحي لما كان عمال يزمر و بس و لما كان يتضرب كان دايمأ يقول ما تقدرش

ربنا يرحمهم, من كل قلبي بقولهاعلي اللي بيدفع تمن حاجة هو مش مسئول عنها, ربنا يرحمهم

باطل الاباطيل الكل باطل و قبض الريح

ما الفائدة للانسان من كل تعبه الذي يتعبه تحت الشمس

دور يمضي و دور يجيء و الارض قائمة الى الابد

و الشمس تشرق و الشمس تغرب و تسرع الى موضعها حيث تشرق

وجهت قلبي لمعرفة الحكمة و لمعرفة الحماقة و الجهل فعرفت ان هذا ايضا قبض الريح

لان في كثرة الحكمة كثرة الغم و الذي يزيد علما يزيد حزنا

رابط هذا التعليق
شارك

انا لم اسمع ان حماس حضرت عفريت "الاحتلال" أو استدعت الصهاينة من دول العالم أجمع لكي يحتلوا فلسطين المشكلة كما نعلمها و يعلمها اي شخص عاقل في العالم هي الاحتلال و مقاومته مشروعة انسانيا و عقليا قبل ان تكون دينيا و شرعيا.

و لسنا بحاجة لتخوين أحد فالحمد لله الخونة يفضحون انفسهم بأنفسهم لعنة الله عليهم و اخزاهم و حشرهم مع من عملوا لصالحهم و قدموا لهم.

و لمن يدعي ان المقاومة هي سبب المذابح التي تحدث فعليه تفسير لماذا تحدث المذابح بدون وجود مقاومة بل حدثت أيضا في الضفة التي لا يطلق منها صواريخ و لا يوجد فيها الا من سلموا اسلحتهم ووافقوا الحكومة في تهدئتها.

و كذلك عليه ان يقدم البديل عن تلك المقاومة كيف نجابه الاحتلال بغطيان الحلل كما اقترح أحد المحاورين في أحد مداخلاته.

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

الغريب إن الصهيوني العميل أبو مازن هو أول من اتهم حماس رسمياً منذ عدة أيام بإنها أصبحت تأوي عناصر من تنظيم القاعدة في غزة والذين تسللوا إليها في الأيم الأخيرة وبالتالي أعطى ذريعة وسبب قوي للهصاينة أصدقاءة إنهم يقترفوا جريمتهم الشنعاء .....

وها هو ذا وزير إعلامه القذر يخرج أمس ودم الشهداء مازال ساخناً ليقول إن سبب المذابح هو صواريخ حماس ....

والمنشورات التي أسقطتها الطائرات الهصيونية بالامس تُحذر الفلسطينيين بإنها ستستمر في إحراق غزة ..... بصوا الجُملة اللي جايه دي -.... طالما في هناك رد على هجماتها .... تخيلوا ؟

يعني تكتف القتيل وتدبحه وتلومه وتهدده بالحرق إذا رفص أو قال آي

كل ده مُغلف بصمت وتوطايء عربي رهيب ويكاد يكون دور الحكام العرب اجمعين موازي لدور الصهاينة

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

حذ شاف كده في التاريخ كله ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

حسبنا الله ونعم الوكيل.....

والله مأساة بكل معني الكلمه...ولا يزال عدد الشهداء في تزايد والمصابين....

لن سمع أبدا كلمه لرئيس عربي...وهل يجرؤ ؟؟

في الوقت الذي تتوالي فيه القذائف علي غزة...يعرض التلفزيون العربي الرقص والموسيقي والأغاني ولا كأن هناك شيء...؟؟

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

أذكر الاخوة المخلصين بالدعاء لاهلنا في فلسطين و المجاهدين و الشهداء و الجرحي عامة و لاختي و اولادها خاصة بالحماية و القبول والشفاء و جزاهم الله خيرا و لو ان المخلصين ليسوا بحاجة لتذكير او تنبيه و لكن جل من لا يسهو.

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

ربي يحفظ أختك وأولادها وزوجها..إن شاء الله ويحفظ أم الفوز أختنا هنا واسرتها جميعا ونسمع عنهم دائما كل الخير...

upload2world_07404.jpg

هذا المجرم إبن الخمسة شهور الصغير الذي يطلق الصواريخ العبثية حسب تعبيرات عباس

هذا "الرئيس" وعلى مرآي من العالم أجمع سبق وأمر زبانيته بأن يقتلوا كل من يرونه يحمل

صاروخاً أو حتى من يفكر بإطلاق صاروخ، هذا المجرم الصغير إبن الخمسة شهور هو أيضاً

من تنظيم القاعدة كما بحسب تصريح "الرئيس" الأخير ودخل إلى غزة بتسيهل من حركة حماس

وذلك أثناء فتح المعابر .هنيئاً لك عباس هذا الإنجاز الكبير فمطلق الصواريخ قد ذهب بلا رجعة

فهل بقتله نلت الرضا ؟ أم أن شهيتك لقتل هؤلاء الأطفال عفواً أقصد العابثين مازالت مفتوحه

يا الله كم أكرة هذا الرجل....

615image.jpg

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

تغمد الله الجميع برحمته احياءا وامواتا ، وافرغ على قلوب ذويهم الصبر ونحن معهم ، فالمصاب مصابنا جميعا.

وبعد ان تجاوزت ارقام الشهداء الرقم 100 شهيد ، هل لايزال اخواننا فى حماس يعتقدون ان الطريق لتحرير الارض يتم اعبيده بدم الشهداء والذين معظمهم من المدنيين يجب ان يتم تعبيده داخل وعلى الارض الفلسطينية؟

المعروف فى حروب العصابات انها دائما كر وفر ، ولكن فى حرب مثل هذه لايتم فيها سوى الفر ، والى اين الفر ، بين الاهالى ليرتفع عدد الشهداء ؟ انه انتحار وليس مقاومة ، لايمكن ان نسمى مايقوم به المسلحون مقاومة لان اسلحتهم غير فعالة ولن تعوق تقدم اى جيش نظامى ، ولست ادرى هل يظن قادة المقاومة - الذين لانعرف من اين تأتى مصادر دخلهم فى بلد يعيش على الاعانة - انهم يمكن أن يثيروا حماسة اى دولة عربية وتجرها الى معركة ؟ لو كانوا يعتقدون ذلك فهم واهمون ، هل يعتقدون ان شوية التهويش التى يقومون بها سترهب اسرائيل وترعبها وتجعل شعبها يتشتت الى بلدان أخرى؟ لم ولن يحدث ، بل العكس هو مايحدث ، قالفلسطينيين هم من يرحلون الى بلدان جديدة حتى يستطيعوا ان يحيوا كالآدميين.

لدى سؤال ياريت حد من الاخوة يجاوب عليه ، هل اصبحت المقاومة مهنة يخشى ممتهنوها ان تحل القضية بالمفاوضات فيفقدوا وظائفهم؟ لماذا لا يدعون المفاوضات تسير وتأخذ وقتها والذى يستغرق سنين ، ويتفرغون للتفكير فى مستقبل بلدهم بعد قيام الدولة؟ لماذا لا يوفرون ماينفقونه على مايعتقدون انه مقاومة لانشاء البنية الاساسية ومقومات قيام دولة وكيان مستقل؟ لماذا لا يوفرون الآلاف التى يدفعونها لاسرة الانتحارى لاقناعه بالقيام بعملية انتحارية ويقومون بدلا من ذلك بتوفير فرصة عمل له ولاسرته؟

ياجماعة لازم قادة المقاومة يقف ويعيدوا التفكير فيما يجرى حولهم ويكون عندهم الشجاعة الكافية ليعترفوا بأنهم مخطئون ، وبدلا من حشد المجتمع الدولى فى صف اليهود على الاقل حيدوهم او اجذبوهم لصفكم.

مصر جربت حرب الاستنزاف ولما لم تفلح اوقفتها ، وانتم لاتملون من استنزاف دماء ابناؤكم ، هل الدم العربى رخيص الى هذا الحد؟

لقد قمتم فى الفترة السابقة بتضحيات كانت فعلا مطلوبة لاخراج قضيتك للنور بفضل منظمة التحرير ، وبعد ان تمت تهيئة الطريق للتفاوض اذا بفصيل يعترض على كل شيئ ، ويعترض على ماتفق عليه الفصيل الاكبر ، وعندما اتى للسلطة اذا به ينقض ما عاهد عليه الفصيل الاول ، هل تريدون ان تبدأوا من جديد؟ صدقونى ان استمريتم فى هذا النهج ، لن يكون هناك شعب او ارض تتفاوضون من أجلهم. أغتنموا الفرصة ، واتركوا المفاوضون يعملون ، وبعد ان تقوم دولتكم ، يمكنكم ان تقلبوا فى اوراقكم القديمة لتستردوا باقى حقوقكم.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

المعروف فى حروب العصابات انها دائما كر وفر ، ولكن فى حرب مثل هذه لايتم فيها سوى الفر ، والى اين الفر ، بين الاهالى ليرتفع عدد الشهداء ؟

********

رجال القسام والسرايا والألوية مرابطين على التخوم

ينصبون الكمائن للعدو

كلما حاول التغلغل بفرق خاصة

وقع في كمين

نسمع منكم كلاما لا يجرؤ العدو الصهيوني على الادعاء به

الصهاينة يعرفون بأن المواجهة على الأرض ليست في حساباتهم

فهم فيها منهزمون

وأمثلتها متكررة أسبوعيا

من رفح إلى بيت حانون

كلما حاولوا مفاجاة المرابطين

وقعوا في كمائنهم

يؤسفني ان تخرج مثل هذه الأصوات في أيام من أيام الله

هكذا يعرف العدو من تحقرونهم ليل نهار

طوبى لهم

رئيس الشاباك: حماس تتفوق على الجيش في الاماكن المأهولة

تاريخ النشر : Sunday, 02 March 2008

غزة-دنيا الوطن

قال رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين ان حماس تتفوق على الجيش الاسرائيلي داخل المناطق المأهوله وانها تستعد لتنفيذ عملية كبيرة تنطلق من الضفة الغربية .

واضاف ديسكين الذي كان يتحدث خلال جلسة الحكومة الاسبوعية التي عقدت اليوم " الاحد " ان مصلحة حماس الاستراتيجية تتمثل بسعي الحركة الى تعزيز وتثبيت حكمها في غزة وايجاد هدنة تقوم على اساس توازن في ميزان الرعب و الردع مقدرا ان معظم صواريخ غراد التي تطلق على اسرائيل جرى تهريبها خلال فترة استباحة الحدود مع مصر .

واكد ديسكين على افضلية وتفوق حماس داخل الاماكن المأهولة وقال " ان قوة الجيش في المناطق المأهولة منخفضة ومحدودة ويميل ميزان القوى فيه الصالح حماس مضيفا "بان حماس ستحاول خلال الفترة الاخيرة زيادة الضغط الدولي على اسرائيل مستعينة بوسائل الاعلام الاجنبية" .

ومن ناحيته قال رئيس الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين خلال نفس الجلسة ان حماس تدير استراتيجية واسعه اكثر مما يبدو للعيان .

واضاف يدلين " اريد ان اقول للحكومة انه ورغم جميع التهديدات في المنطقة الجنوبية الا ان عيني تتجه نحو التهديد الايراني والسوري وتهديد حزب الله وحقيقة ان هذه القوى لم تعمل حتى الان لا يعني بالضرورة انها خرجت من المعركة وعلى العكس فانها تراقبنا وتدرس ما يجري وتتفحص طرق ردنا وينتظرون كيفية انتهاء العملية في غزة لما لهذه الامور من تأثير على طرق عملهم ".

وذكر يدلين بحقيقة عدم رضا حماس من الوضع الذي تعيشه رغم مرور عامين على وجودها في السلطة اذ وجدت نفسها تحت حصار اقتصادي وسياسي وعسكري ولا تجد سوى عدد صغيرمن الدول المستعدة للحديث معها ومقابل ذلك تستمر المفاوضات السياسية مع فتح ورغم ذلك فأنها تمارس " الارهاب " وتستنبط ردودا لاحتياجات السكان الاقتصادية في ذات الوقت.

وصواريخ حماس العبثية تصيب أيضا :

اصابة رئيس بلدية سيدروت بجروح نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني

تاريخ النشر : Sunday, 02 March 2008

غزة-دنيا الوطن

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان رئيس بلدية سيدروت اصيب بجروح نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني.

يا أخ / أسامه

لو سمحت لا تجعل الغضب والأنفعال يجرونك إلى الخطأ والهجوم على زملائك .

وشكراً

الإدارة

سي السيد

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

*******

رئيس الشاباك: حماس تتفوق على الجيش في الاماكن المأهولة

تاريخ النشر : Sunday, 02 March 2008

غزة-دنيا الوطن

قال رئيس جهاز الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين ان حماس تتفوق على الجيش الاسرائيلي داخل المناطق المأهوله وانها تستعد لتنفيذ عملية كبيرة تنطلق من الضفة الغربية .

واضاف ديسكين الذي كان يتحدث خلال جلسة الحكومة الاسبوعية التي عقدت اليوم " الاحد " ان مصلحة حماس الاستراتيجية تتمثل بسعي الحركة الى تعزيز وتثبيت حكمها في غزة وايجاد هدنة تقوم على اساس توازن في ميزان الرعب و الردع مقدرا ان معظم صواريخ غراد التي تطلق على اسرائيل جرى تهريبها خلال فترة استباحة الحدود مع مصر .

واكد ديسكين على افضلية وتفوق حماس داخل الاماكن المأهولة وقال " ان قوة الجيش في المناطق المأهولة منخفضة ومحدودة ويميل ميزان القوى فيه الصالح حماس مضيفا "بان حماس ستحاول خلال الفترة الاخيرة زيادة الضغط الدولي على اسرائيل مستعينة بوسائل الاعلام الاجنبية" .

ومن ناحيته قال رئيس الاستخبارات العسكرية عاموس يدلين خلال نفس الجلسة ان حماس تدير استراتيجية واسعه اكثر مما يبدو للعيان .

واضاف يدلين " اريد ان اقول للحكومة انه ورغم جميع التهديدات في المنطقة الجنوبية الا ان عيني تتجه نحو التهديد الايراني والسوري وتهديد حزب الله وحقيقة ان هذه القوى لم تعمل حتى الان لا يعني بالضرورة انها خرجت من المعركة وعلى العكس فانها تراقبنا وتدرس ما يجري وتتفحص طرق ردنا وينتظرون كيفية انتهاء العملية في غزة لما لهذه الامور من تأثير على طرق عملهم ".

وذكر يدلين بحقيقة عدم رضا حماس من الوضع الذي تعيشه رغم مرور عامين على وجودها في السلطة اذ وجدت نفسها تحت حصار اقتصادي وسياسي وعسكري ولا تجد سوى عدد صغيرمن الدول المستعدة للحديث معها ومقابل ذلك تستمر المفاوضات السياسية مع فتح ورغم ذلك فأنها تمارس " الارهاب " وتستنبط ردودا لاحتياجات السكان الاقتصادية في ذات الوقت.

وصواريخ حماس العبثية تصيب أيضا :

اصابة رئيس بلدية سيدروت بجروح نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني

تاريخ النشر : Sunday, 02 March 2008

غزة-دنيا الوطن

ذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان رئيس بلدية سيدروت اصيب بجروح نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني.

أرى انك تستغرب كلامى وتؤكده فى نفس الوقت بالاستشهاد بكلام رئيس الشاباك ، اليست " المناطق المأهولة " تعنى المناطق التى يقيم فيها المدنيين؟ وهل تعلم ان المناطق المأهولة لاتحتاج أكثر من أهلها المقيمين فيها للدفاع عنها ، ولاتحتاج مسلحين حمساويين او جهاديين ، وان سلاح المناطق المأهولة لايزيد عن زجاجة جاز او بنزين وفتيل تكلفتهم اقل من 20 سنتا او أقل من جنيه مصرى؟

وصواريخ جراد التى استخدمت مؤخرا لاشك انه تم تهريبها من مصر وليس من اسرائيل طبعا ، وفى اعتقادى انه تم استخدامها فقط لتوريط مصر فى هذا العبث.

الف باء القيادة ان تجنب المدنيين ( الاطفال والنساء والمسنين والغير مسلحين ) التعرض لمخاطر القصف العسكرى ولذلك دائما تكون مرابطة القوات المقاتلة خارج التجمعات السكنية والمأهولة بالسكان ، فهل من الحكمة يتم تعريض المدنيين لمخاطر الاشتباكات بين رجال حماس والجيش الاسرائيلى؟

وهل كل أمنية صواريخ حماس العبثية ان تجرح رئيس بلدية سديروت الواقعة على خمسة او ستة كيلومترات من الحدود مع غزة والبالغ عدد سكانها حوالى 20 الف أو اقل ، هل صدق قادة حماس ان سديروت مدينة ، وان اصابة رئيس بلديتها يعادل استشهاد اكثر من مائة فلسطينى وجرح المئات ان لم يكن الآلاف؟

عموما يا أخ أسامة الموضوع موضوعكم والمشكلة هى مشكلتكم ، والخلافات هى خلافاتكم ، وبعد ان تتفقوا يامعشر الفلسطينيين ، قد تجدوا من يؤيدكم فيما تفعلونه.

وانا آسف لو كنت سببت لكم اى ازعاج ولكن عندما يتعلق الامر بمصر فمن حقنا ان ننتقد مانراه خطأ .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو فقط من كل المشاركين و المحاورين مراجعة المداخلة التالية للاستاذ "Mohammad" حتي نعلم مرجعية و هوية من نحادث قبل ان نجد انفسنا في جدال حول كروية الارض او دوران الارض حول الشمس.

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...mp;#entry334226

و التي ذكر فيها التالي

وارى سيادتك تقول ان القضية الاساسية هى قضية مقدسات ، وهذا كلام خاطئ ياسيدى ، فلو كان الامر امر مقدسات لحلت المشكلة قبل ان تبدأ ، وعايز اقول لك حاجة على قضية المقدسات التى هى مجرد دعاية لشحذ الهمم وخلط الاوراق ،

مدينة القدس كان يسكنها مسلمون ومسيحيون ويهود ، اعتقد اننا كلنا متفقين على ذلك ،

فى تقديرات تعداد السكان عام 1910 كانت كالتالى :

يهود: 45000 64%

عرب: 25000 منهم 12000 مسلمون ، و 13000 مسيحيون 36% يمثل المسلمون حوالى 20% من السكان

==========================================

وفى عام 1922 تعداد رسمى

يهود: 34000 54.4%

عرب: 18100 منهم 13500 مسلمون ، 14600 مسيحيون 45.6% يمثل المسلمون حوالى 26%

==========================================

وفى عام 1931 تعداد رسمى ايضا ويلاحظ فيه زيادة الهجرة الى القدس.

يهود: 51000 56.3%

عرب: 39200 منهم 19900 مسلمون ، و 19300 مسيحيون ، مثل المسلمون فيها 22% من السكان

=========================================

وفى تعداد 1946 نلاحظ ايضا زيادة مضطردة فى عدد السكان

يهود: 99300 60.4%

عرب: 65100 منهم 33700 مسلمون ، و 31400 مسيحيون ، مثل فيها المسلمون 20%

=========================================

واخيرا فى عام 2005

اليهود: 582.700

العرب: 255600 منهم 240900 مسلمون ، و 15700 مسيحيون ، ويمثل المثلمون فيها 29%

وواضح ان عدد السكان اليهود كان يمثل النسبة الاكبر فى المدينة ، وفى نفس الوقت كان المسلمون حوالى خمس السكان ولم يكونوا اغلبية فى يوم من الايام ، وكانت الحياة تسير بشكل طبيعى ، كل طائفة لها مقدساتها ، ولم تقم الحروب بين مصر واسرائيل بسبب القدس ، ولم تقم اى حرب بين المسلمين واسرائيل بسبب القدس ، فارجو الا نخلط الاوراق.

لنعلم فقط من يخلط الاوراق و من يعمل لمصلحة من في ظل الظروف الحالية.

و الله ولي التوفيق.

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو فقط من كل المشاركين و المحاورين مراجعة المداخلة التالية للاستاذ "Mohammad" حتي نعلم مرجعية و هوية من نحادث قبل ان نجد انفسنا في جدال حول كروية الارض او دوران الارض حول الشمس.

لنعلم فقط من يخلط الاوراق و من يعمل لمصلحة من في ظل الظروف الحالية.

و الله ولي التوفيق.

ماشاء الله ، عملت لى هوية ومرجعية علشان قلت الحقيقة او لان كلامى مش عاجبك !!!!!

وللعلم " كروية الارض او دوران الارض حول الشمس " هما حقيقتان لا جدال حولهما فما وجه الاستغرااب اذن؟

نرجع للمهم ،

مرجعيتى وهويتى هما اننى مصرى يرى ماحوله بعيون الغد ، ولايزايد ، ويعرف الفرق بين القاء طوبة على مبنى قد تصيب زجاج نافذة منه وبين استخدام الدبابة والطائرة وكما قالوا الاستخدام المفرط فى القوة.

مرجعيتى وهويتى مصرى يرى ماحوله بعيون الغد ، ويعرف ان الحكمة تقتضى ان يستعد جيدا والا يتقدم خطوة الا اذا كان مخططا لما سيفعله فى الخطوة التالية.

مرجعيتى وهويتى مصرى ، لان المصريين ، لايعرفون غير مصريتهم ، فنحن لانعرف غير هوية واحدة ، ليس منها حمساوى او فتحاوى الى آخر القائمة التى تهدر دم الآخر.

واخيرا لو كانت مرجعيتى وهويتى لاتروق لك ، يمكنك تجاهل ما أكتب ، وسأظل أكتب ما أراه صوابا.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

كروية الارض و دوران الارض حول الشمس حقيقتان لا يمكن الجدال فيهما

و قدسية القدس و محورية قضية فلسطين و اهميتها للامن القومي المصري و العربي حقائق لا يمكن الجدال فيها

لكنك جادلت فيها اخرجت القدس من دائرة المقدسات و قلت ان جعلها مقدسة خلط اوراق و ان القدس يهودية و ان المسلمين لم يمثلوا ابدا اكثر من خمس سكانها و شخص يجادل في الثوابت و المسلمات لا يستحق ان يتم التحاور معه او الرد عليه.

و هويتك المصريه انت انكرتها عندما انكرت ثوابت هذه الامة و مسلماتها و مصالحها فهي هوية مدعاة يكذبها ما يتبعها و خلاصة ما تقول يصب في مصلحة إسرائيل و الصهاينة فقط و الدليل علي ذلك الاحصائية التي اوردتها.

و قرائتك المزعومة للغد الا تقرأ الماضي و الحاضر قراءة شبه صحيحة اولا ثم بعد ذلك تنظر للغد.

و ارجو منك ان تكتب و تستمر في الكتابة و ان تثبت علي ما تقول حتي تلقي الله فكل ما تكتبه يحصيه الله عليك و ادعو الله ان تلاقيه و كل ما تكتب في صفحة اعمالك.

أبو العبد الفلسطيني

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...