اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاتجار بالدين في مسألة ضرب العراق - فتاوى سنية و شيعية لأغراض سياسية


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

http://moheet.com/moheet/show_m.asp?do=813274

..

دعونا نفتح الملف الغريب و الخطير جدا حول الدور التي تلعبه بعض الفتاوى إياها في السياسة..وهي فرصة للرد على أحد الزملاء الأفاضل الذي يدافع بشكل تعميمي عن كل مصادر تلك الفتاوى ..

فتوى جديدة لانج لتبرير ضرب النظام "البعثي""العفلقي""الكافر"..وربما نجد مثلها في بلدان عربية أخرى..وربما نسمع تأشيرة موافقة دينية من حزب الله الشيعي اللبناني الموالي"العميل" لإيران..سبقتها بسنوات فتوى لضرب العراق..وفتوى بعد ذلك ضد ضرب العراق و الاثنان لـ"شيخ"واحد هو الدكتور محمد سيد طنطاوي..الأولى عندما كان مفتيا للديار المصرية و الثانية عندما تولى -حتى الآن-منصب مشيخة الأزهر!

النفاق الأخطر في رأيي هو سكوت وسائل الإعلام و مباركتها لتلك الفتاوى بشكل عام..وهي نفسها التي ترفض إبعاد الإسلام عن سجادة الصلاة و مائدة الرحمن في رمضان و حلقات الذكر الخاصة بالمتصوفين!

لنناقش هذا الموضوع و ليتسع صدرنا أكثر للرأي و الرأي الآخر..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]تاريخ الفتاوي له جذور عميقة في التاريخ الدموي بين المسلمين بعضهم ببعض ..وإلي حتى هذه اللحظة لازال البعض يحلل ويدرس  أسرار الفتنة الكبري وما صاحبها   من فتاوي  .. تلبس الباطل  قميص الحق .. وتترك الحقيقة عارية  تخشي أن تقدم نفسها للناس  ويشمئز منها الناس ويتهمونها بالجنون لكونها تمشي  في الميدان عارية ..

لذلك فلقد حللت المعادلة الصعبة من زمن بعيد .. وأفتي قلبي وعقلي .. و لا أضع أي إعتبار لأي فتوى.

فعلى سبيل المثال .. إجتمع علماء المسلمين في شهر نوفمبر 1990 بجدة وأفتوا بقبول ضرب العراق ووجود القوات الأمريكية على الأراضي السعودية .. بينما في نفس اليوم كان هناك مؤتمر أخر في بغداد حضره العديد من علماء المسلمين والذين أفتوا بحرمة ضرب العراق  وحرمة تواجد الأمريكان بالأراضي السعودية

وكلاهما علماء العالم الإسلامي

ونفس الأمر بالنسبة لموضوع الإرهاب والعمليات الإنتحارية للشباب الفلسطيني

فلقد رأي الشيخ الشريب .. شيخ الأزهر .. أن العمليات الإنتحارية  ضد المدانيين الصهاينة حرام..  بينما را] الشيخ يوسف القرضاوي أن العمليات الإنتحارية  الفلسطينية ضد الصهاينة حلال ..

وعليه فالحق محتار بين علماء المسلمين .. ولا فرق بين قلبي وعقلي وبينهم

فإذا رفض .. فهو مع أحد  الشيوخ الرافضين

وإذا أيد فهو مع أحد  الشيوخ المؤيدين

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

http://moheet.com/moheet/show_m.asp?do=813274

..

وهي نفسها التي ترفض إبعاد الإسلام عن سجادة الصلاة و مائدة الرحمن في رمضان و حلقات الذكر الخاصة بالمتصوفين!

ممكن توضيح بخصوص هذه النقطه ؟ ماذا تعنى بالضبط ؟

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

أقصد وسائل الإعلام عامة و التليفزيون و الصحافة في بلادنا بشكل خاص..

واضحة أهي!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة

كلهم فقهاء سلطان

فتوي الاستعانة بقوات امريكية في سنة 1990 كانت برعاية شيوخ مصر ممثلة في شيخ الازهر ومفتي السعودية ممثلا في بن باز

سكوتهم عن القواعد الامريكية في الخليج ( ويشمل هذا ايضا الشيخ القرضاوي ) وانطلاق الطائرات تضرب شعب العراق طوال عشر سنوات  ، ثم استخدام نفس القواعد لضرب افغانستان انطلاقا من قواعد قطر ( لضرب مسلمو افغانستان )  ( وعدم رؤية فقهاء السلطان سواء في مصر او السعودية او قطر لتلك الاحداث ) يدل علي انهم فقهاء سلطان

جاهزين بالفتوي ، وليس لنا الا السمع والطاعة

هل رأيتم انتقاد الشيخ القرضاوي لحكام قطر وما فعلوة في قطر بادخالها كقاعدة اولي لامريكا في المنطقة وانشاء اكبر مخزن سلاح خارج امريكا ( بالله عليكم لمن ستوجة تلك الاسلحة وكل الدول المحيطة بها اسلامية ) لماذا يخرج شيخنا لانتقاد كافة رؤساء الدول العربية ولا يوجة نقدة لحكام قطر مباشرة

ونفس هذا ما يحدث مع باقي دول الخليج

ونفس هذا ما يحدث في مصر وكافة الامصار والدول

انهم فقهاء سلطان ( كلهم فقهاء سلطان )

انهم مثل الصفوة ، مسئولين مسئولية مباشرة عن وضعنا الحالي ، بل باعتبارهم رجال دين تكون مسئوليتهم اكبر

رابط هذا التعليق
شارك

فى موضوع الفتاوى بصفة عامة:

أحمد عبد المعطى حجازى يهاجم الازهر ويتهمه بإنتاج الإرهاب الأصولى

شن الاديب المصري الشاعر احمد عبد المعطي حجازي هجوما حادا على شيخ الأزهر ومفتي مصر، وقال في ندوة عقدت في اتحاد الكتاب المصري انه يعرف اللغة العربية أكثر منهما، وأكد ان اللغة هي الدين، واضاف "من هنا لا يكون موقفي من كلامهما السمع والطاعة"، وقال انه يفتي لنفسه على أساس قول الرسول صلى الله عليه وسلم "استفت قلبك وان افتوك وان افتوك".وامتد هجوم حجازي الى الأزهر على مدى تاريخه، مشيرا الى أن الشيخ عبد الله الشرقاوي الذي كان شيخا للأزهر في أيام محمد علي كان لايعرف اللغة العربية، وقال "انظروا الى ما ترك لنا من آثار سوف تجدون انه يخطئ في النحو وانظروا أيضا الى الجبرتي انه يكتب بلغة لاعلاقة لها باللغة العربية". وذكر حجازي خلال اللقاء الذي امتد لأكثر من ثلاث ساعات ارتفع خلالها صوته وخرج عن هدوئه أكثر من مرة، قائلاً ان "آليات النقل وفرض الكلمة هي المسئولة عن انتاج الإرهاب الاصولي وهي التي تقتل عمليات التفكير وتطوير اللغة والحوار، وتلغي الديمقراطية التي تأتي أساسا لتطور المجتمع ودخولنا الى ركب التقدم".وأشار حجازي الى ان وظيفتي المفتي وشيخ الأزهر "ابتدعتهما الدولة، لكنهما لا يؤديان إلا لترسيخ مبدأ النقل والسمع والطاعة ويقتلان الإبداع ويؤديان الى ضمور العقل العربي". وقال حجازي ان انعدام الديمقراطية مسئول بشكل أساسي عن حالة تردي الشعر في الوطن العربي. وقال ان العراق مثال صريح على ذلك، "لقد كان أرضا منتجا للشعراء، والآن هو بلا شعر وبلا شعراء وما ينطبق عليه ينطبق على غيره من البلاد العربية".المصدر: الشرق الأوسط 16 سبتمبر 2002

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انعدام الديمقراطية مسئول بشكل أساسي عن حالة تردي الشعر في الوطن العربي

:D  :D  :D

واضح أن الديموقرطية هى الحصان الرابح الذى يمتطيه الآن كل من أراد تحقيق هدف ما ...

فمن أحب شيئا .. و كان هذا الشيئ غير  متواجد ...و أراد عودته..  قال ان" غياب الديموقراطية " هى السبب فى إنعدام وجوده.. أو إن " الديموقراطية " هى التى ستؤدى الى تواجده...

و من كره شيئا ..و كان هذا الشئ موجود.. و أراد التخلص منه.. قال إن " غياب الديموقراطية " هى السبب فى وجوده .. أو إن " الديموقراطية " هى التى ستخلصنا منه

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

وهذا مثال للاتجار " بالديموقراطية " في مسألة ضرب العراق

ما أروع أن تجد شماعة صالحة لأن تعلق عليها أى شيئ وكل شي

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

موضوع علماء الأزهر عامة وشيخ الأزهر ومفتي الديار بصفة خاصة يحتاج كله لإعادة تقييم  .

فكيف نطالب شيخ الأزهر أو المفتي بإصدار فتوى شرعية تجرم فعل مسئول حكومي على سبيل المثال إذا كان تعيين شيخ الأزهر والمفتي بقرار حكومي ؟

إن تعيين شيخ الأزهر ومفتي الديار بقرارات تعيين هي مهزلة قي حد ذاتها فكل يسعى لأرضاء رب عملة مثل عامة البشر ...ولن نطلب منهما أن يكونا ملائكة

وكيف يمكن لخطيب مسجد معين بقرار حكومي ويتسلم راتبه من الحكومة أن يخطب في الناس إلا مايتلى عليه من رؤسائة .

وهكذا ضاع الصالح مع الطالح وأصبح الإنسان العادي في حيرة من أمرة لمن يستمع إذا كان لايثق في علماء الدين نفسهم

أيلومون الشباب إذا تطرف في الدين وإتبع تفسيرات وتأويلات متشددة  .

فلينظروا أولا ماهي الأسباب التي دعت الشباب وعامة الناس لذلك ... لقد فقد الجميع الثقة بالعلماء وفقد العلماء أنفسهم مصداقيتهم حتى بينهم وبين أنفسهم فضاع الحق وتشتت الأمة

الدين ليس وظيفة ولا وسيلة للأرتزاق أيها السادة فهذا هو أس البلاء وبيت الداء

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي شريف لي تحفظ واحد على كلامك و هو موضوع أن حزب الله "عميل" لإيران.

أعتقد أن الجميع يعلمون تعاطفي مع الشيعة و موقفي من حزب الله.

و فيما عدا ذلك فأتفق على الخطوط العريضة.. بل و أقول لمن لا زالوا يتطلعون بالإعجاب و التيه لــ "كهنة الإسلام".. هلا توقفتم لحظة.. و راجعتم التاريخ؟

الأخ سيفود:

دعك من ذلك، فمفهوم الديموقراطية يختلف من شخص لآخر، فأغلب الظن أنك تتحدث عن شيء آخر غير الذي ذكره عبد المعطي حجازي. و أنا هنا لست بصدد الدفاع عنه أو الهجود عليه.. لكني أرى شيئاً كثيراً من الوجاهة في كلامه.. و لربما عنى بالديموقراطية: "حرية الرأي و الفكر" حيث الرجل يتحدث عن الديموقراطية في مجال آخر ليس بالضرورة سياسياً فحسب.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

http://moheet.com/moheet/show_m.asp?do=813274

..

وهي نفسها التي ترفض إبعاد الإسلام عن سجادة الصلاة و مائدة الرحمن في رمضان و حلقات الذكر الخاصة بالمتصوفين!

ممكن توضيح بخصوص هذه النقطه ؟ ماذا تعنى بالضبط ؟

أخى شريف

ربما لم أوضح سؤالى الأول بدرجه كافيه ، لقد كان سؤالى عما تعنيه بعباره

وهي نفسها التي ترفض إبعاد الإسلام عن سجادة الصلاة و مائدة الرحمن في رمضان و حلقات الذكر الخاصة بالمتصوفين

أستاذنا الأفوكاتو وأخونا متسائل

يعز على والله ويحز فى قلبى بل ويفزعنى أيما فزع أن أرى فى المنتدى هنا من يعطى لواحد مثل أحمد عبد المعطى حجازى أى وزن أو قيمه ، والأدهى أننا بصدد مسأله فى صميم الدين والأستاذ حجازى يجاهر ويفاخر بعلمانيته ليل نهار بل وكتب ذات مره أنه يدعو لتطوير وتحديث الخطاب الدينى لكى يدعو ، أى الخطاب الدينى ، للعلمانيه

بصراحه أنا فى غايه الإندهاش والإحباط

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

المشكله هنا تكمن فى أقحام الدين فى السياسه

و رحم الله من نادى بفصل الدين عن السياسه و لم يقتنع الذين يخططون للوصول الى السلطه مستخدمين الدين شعارا لهم و هدفهم الحقيقى هو كرسى السلطه .

اليس هذا هو ما نادوا به ؟ فأذا رأت الحكومه ضرب العراق فالفتاوى جاهزه ، و أذا كانت مصلحة البلد ضد ضرب العراق فعلمائنا جاهزون لها، و فى لحظه يصبح ضرب العراق مخالف للشريعه و كل من يؤيد ذلك فهو كافر أو فى أحسن الاحوال مرتد يستوجب الاستتابه !!

من مصلحة مصر و المنطقه عدم الاعتداء على العراق ، هكذا بدون فتاوى دينيه و بدون تكفير  أو تحريم انما مصلحة المنطقه و شعوبها ... دعوا السياسه للسياسيين فهم ادرى من علماء الدين بالظروف المحيطه بالمنطقه .

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

احمد عبد المعطي حجازي يريدنا ان نتنصل من كل ما هو عربي او شرقي او اسلامي...بيريل عالغرب

وهو يتفق بذلك مع الغرب..ومباحث امن الدولة ونظام مبارك الفاسد

حتى الحجر يريد ان يكون جزء من شئ عظيم ..جزء من الاهرامات..جزء من الكعبة..في يد انتفاضي..ولا يريد ان يكون جزء من مرحاض..او خرابة..فما بالك الانسان...كن جزء من شئ عظيم.....
رابط هذا التعليق
شارك

http://moheet.com/moheet/show_m.asp?do=813274

..

وهي نفسها التي ترفض إبعاد الإسلام عن سجادة الصلاة و مائدة الرحمن في رمضان و حلقات الذكر الخاصة بالمتصوفين!

ممكن توضيح بخصوص هذه النقطه ؟ ماذا تعنى بالضبط ؟

أخى شريف

ربما لم أوضح سؤالى الأول بدرجه كافيه ، لقد كان سؤالى عما تعنيه بعباره

وهي نفسها التي ترفض إبعاد الإسلام عن سجادة الصلاة و مائدة الرحمن في رمضان و حلقات الذكر الخاصة بالمتصوفين

أستاذنا الأفوكاتو وأخونا متسائل

يعز على والله ويحز فى قلبى بل ويفزعنى أيما فزع أن أرى فى المنتدى هنا من يعطى لواحد مثل أحمد عبد المعطى حجازى أى وزن أو قيمه ، والأدهى أننا بصدد مسأله فى صميم الدين والأستاذ حجازى يجاهر ويفاخر بعلمانيته ليل نهار بل وكتب ذات مره أنه يدعو لتطوير وتحديث الخطاب الدينى لكى يدعو ، أى الخطاب الدينى ، للعلمانيه

بصراحه أنا فى غايه الإندهاش والإحباط

عزيزي شرقية..

لقد أوضحت أني لا أدافع عن عبد المعطي، لكن ما يقوله حق.. بغض لنظر عما إذا كان يريد به باطلاً.

ألا تتفق معي؟

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى متسائل

أولا أنا فى غايه السعاده أنك لاتدافع عن حجازى

ثانيا إسمح لى أن أختلف معك فيما يخص كلام حجازى ، فلا أعتقد أنه من الفطنه أن نقيم أى مقوله يأتى بها للضرب على وتر حساس لدينا أو تقليب المواجع بالبلدى ونتجاهل كلامه وكتاباته التى يدعو فيها لهدم أشياء أقل ما يقال عنها أنها ثوابت ومن المعلوم من الدين بالضروره

ولكى أثبت لك ما أقوله ، فمؤخرا خرج علينا بمقالات عده طويله عريضه دبجها بلغته وألفاظه المتقعره بخصوص عدم فرضيه الحجاب وتفسير سيادته للفظ الخمار فى قول الله تعالى وليضربن بخمرهن  وبنى حوالى أربعه مقالات على أساس فهمه اللغوى للفظ الخمار وفى ضوء إدعاءاته عن أنواع الأزياء عند نزول آيه الحجاب ، يعنى تقريبا نفس المنهاج الذى يدعو إليه ، كل واحد وفهمه وكل واحد وقلبه وتفسير للمفردات حسب هواه ، المهم إن بعدها واحد دكتور فى الفقه ، لاأتذكر إسمه ، دحض كل مقولاته دحضا ، ليس فقط من منظورى الشريعه والفقه ، ولكن من منظور لغوى بحت ، وهو عين ما كان ينادى به الأستاذ حجازى ، بل وفعلا دمغه بالجهل الفاضح لغويا

المهم يامتسائل ، أنا أسف على إطالتى وأسف أيضا على خروجى بالمناقشه عن موضوعها الأصلى بعض الشئ ، ولكنى أردت أن أقول ببساطه أن المسلم كيس فطن ويجب أن يفطن أول مايفطن إلى دعاوى الحق التى يراد بها باطل

ونقطه أخيره ياصديقى العزيز ، أرشح لك كتابات الدكتور محمد عماره عن موضوع العقل والنقل فى الإسلام ، فهى من أدسم وأشمل ماكتب فى هذا الصدد

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

أولاً: من قال أن المسلم كيس فطن بالضرورة؟

ثانياً: لماذا لا نناقش الفكرة بغض النظر عما قال المذكور في مواقف أخرى؟ (أنا أفهم فكرك، فأنت تخشى من عمل بروباجاندا للرجل تزيد من الملتفين حول فكره بشكل عام)

ثالثاً: و هو الأهم في مداخلتك، حبذا لو تأتيني بالرد المذكور على كتاب عبد المعطي عن الحجاب.. حيث أن أحد أصدقائي قرأ له الكتاب و يبدو مقتنعاً به.. فأرجو أن تأتيني بالرد المفحم عسى أن نكون سبباً في هداية إنسان، أو نتبين أن عبد المعطي كان عنده حق (مثلاً يعني :D  ).

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

هاجيبلك الرابط فورا

شفت ياصديقى ، إنت نفسك بتثبت كلامى ، والله أنا تقريبا حصل لى حاله هبوط لما قرأت إن فيه واحد صدق كلام حجازى ببراءه ، لاحول ولاقوه إلا بالله العلى العظيم

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

هاجيبلك الرابط فورا

على رأي اخواننا اللبنانية: حبيب ألبي  :D

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

هذان الرابطان لمقالين ردا على ترهات وإفتراءات وجهالات حجازى

http://web2.ahram.org.eg/arab/ahram/2002/7...7/24/OPIN12.HTM

http://web2.ahram.org.eg/arab/ahram/2002/7.../7/29/OPIN7.HTM

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

أصبت بخيبة أمل الآن عندما تحدثت مع صديقي و أرسلت له الرابط،و اكتشفت أن ما قرأه كان للمستشار سيد العشماوي و ليس عبد المعطي حجازي  :D و طبعاً العشماوي أثقل وزناً بكثير من عبد المعطي.

هل لديك رد عليه؟  :(

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...