اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف أهاجر لكندا كمستثمر ؟

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا شكرا لكم ان تقبلتونى عضوا لديكم مع العلم بان المنتدى للاخوة للمصريين

فهذا ما كنت اتوقعه من احب شعب عربى على قلبى فالبساطة والتعاون وروح الاخوة هى ما ميزت وما زالت تميز المصريين

فاسئل الله ان يديم النعم والامان على مصر الحبيبة وشعبها الطيب .

اخوانى عذرا على تطفلى على منتداكم فانا عربى اريد ان استفيد من خبرة الاخوان المصريين الذين يقيمون فى كندا او يدرسون فيها

وسوالى هو ان لدى مبلغ مالى وعندى تجارة قائمة منذ سنة فقط

واريد ان انشا تجارة فى كندا

فما هو المبلغ المطلوب للاستثار او التملك؟

هل هناك شروط أخرى كشرط أتقان اللغة ؟

هل هناك حد ادنى من السنوات كخبرة مطلوبة ؟

أرجو منكم ان تردوا على اسئلتى وانا واثق من ذالك فالاخوة المصريين كما عهدتهم يتحلون بروح الاخوة والتكافل

شكرا لكم وادعو الله ان يعز مصر الحبيبة وشعبها الطيب .

-_-

رابط هذا التعليق

الأخ الفاضل أبوجابر

شروط الهجرة للمستثمرين موجودة فى هذه الوصلة.

مع تحياتى و تمنياتى لك بالتوفيق

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق

عزيزى الفاضل maksoof

شكرا لك اولا على الرد

المشكلة اننى قد عملت بحث فى محرك الجوجل goole عن الستثمار فى كندا وقد اطلعت على الرابط التى ذكرته مسبقا

ولكن للاسف لم اجد رؤية واضحة عن كيفية الاستثمار والشروط

فالشروط مثلا هى عامة وهى غير مفصلة

بالاظافة انى اريد معلومات محددة وتفصيلية مثلا انا امتلك محل للموكولات البحرية فى بلدى واملك مبلغ مالى كويس

فهل يشترط قبل الذهاب الى كندا اعطائهم البيانات والحسابات الخاصة بى وكيف اقيم نفسى اساسا بحيث اكون موهلا للهجرة

يا ريت حد من الاخوة الافاضل الى عندهم معلومات زى كدا يقولولى

وشكرا لكم

:P

رابط هذا التعليق

عزيزى الفاضل maksoof

شكرا لك اولا على الرد

المشكلة اننى قد عملت بحث فى محرك الجوجل goole عن الستثمار فى كندا وقد اطلعت على الرابط التى ذكرته مسبقا

بالاظافة انى اريد معلومات محددة وتفصيلية مثلا انا امتلك محل للموكولات البحرية فى بلدى واملك مبلغ مالى كويس

فهل يشترط قبل الذهاب الى كندا اعطائهم البيانات والحسابات الخاصة بى وكيف اقيم نفسى اساسا بحيث اكون موهلا للهجرة

وشكرا لكم

:blush:

الأخ الكريم أبو جابر

أحببت فقط أن أرحب بك بين أهلك ومحبيك ، أياً كان بلدك فنحن جميعاً إخوة تجمعنا كثير من الروابط ولا تحدنا الحدود المصطنعة ... والمنتدى به الكثير من الأخوة والأخوات من غير المصريين ، وكلهم أحباؤنا وأهلنا وأنت بنفسك تستطيع تمييز ذلك في مداخلاتهم .. وطبعاً في مقدمتهم الأخت مصرية الهوى والأخت مصرية يعني مغربية (قصدي يعني مصرية)، وغيرهن

وكما قال الشاعر

بالشام أهلي وبغداد الهوى وأنا بالرقمتين وبالفسطاط جيراني

إن شاء الله يتيسر للأخوة الأكارم الموجودين في كندا (أو المهتمين بالشأن الكندي .. :blush: فاهم يا زهيري )) الرد وإفادتك بما تحتاجه من معلومات وفقاً لما يتاح لهم ..

وأهلاً بك مرة أخرى

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

عزيزى الفاضل maksoof

شكرا لك اولا على الرد

وشكرا لكم

الأخ الفاضل أبو جابر

طريقة التقييم موجودة فى الموقع المذكور - أعتقد أن ما ينطبق عليك موجود تحت العنوان Entrepreneurs ثم أنظر تحت:

>> Learn more about the Entrepreneur Program

Assess eligibility

>> Use the Self-Assessment Grid to determine your score

و انظر أيضا تحت العناوين:

Application process

Know the rules

Frequently Asked Questions (FAQs)

More information

أما بخصوص كيفية الإستثمار فهناك القواعد العامة (الفيدرالية) و يمكنك البدء بالإطلاع على هذا الموقع

و هناك أيضا قواعد خاصة بكل مقاطعة. و هذه القواعد تتغير بين الحين و الآخر فالأفضل هو الحصول على هذه المعلومات من الموقع الرسمى للحكومة الكندية و من موقع الحكومة المحلية للمقاطعة التى ترغب فى الإقامة بها و ستجد دائما وصلة لكيفية الحصول على معلومات إضافية More information

مع تحياتى

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق

الأخ الرافعى بارك الله فيك وفعلا هذا العشم فيكم يا اخوانى المصريين

وكما عودتمونا بروح الاخوة والتعاون الله يديم المحبة

--------------------

الاخ maksoof

ما شاء الله عليك كفيت ووفيت

روابط مفصلة وكلها معلومات

الله يخليك ويبارك فيك

مليون شكر ليك

--------------------

ومليون شكر لكل الاخوة الاحباء المصريين

الله يديم مصر وشعبها

رابط هذا التعليق

عزيزى الفاضل maksoof

شكرا لك اولا على الرد

وشكرا لكم

الأخ الفاضل أبو جابر

طريقة التقييم موجودة فى الموقع المذكور - أعتقد أن ما ينطبق عليك موجود تحت العنوان Entrepreneurs ثم أنظر تحت:

>> Learn more about the Entrepreneur Program

Assess eligibility

>> Use the Self-Assessment Grid to determine your score

و انظر أيضا تحت العناوين:

Application process

Know the rules

Frequently Asked Questions (FAQs)

More information

أما بخصوص كيفية الإستثمار فهناك القواعد العامة (الفيدرالية) و يمكنك البدء بالإطلاع على هذا الموقع

و هناك أيضا قواعد خاصة بكل مقاطعة. و هذه القواعد تتغير بين الحين و الآخر فالأفضل هو الحصول على هذه المعلومات من الموقع الرسمى للحكومة الكندية و من موقع الحكومة المحلية للمقاطعة التى ترغب فى الإقامة بها و ستجد دائما وصلة لكيفية الحصول على معلومات إضافية More information

مع تحياتى

الأخ الكريم مكسوف

اسمح لي أحييك على الشهامة والنخوة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 53
      بسم الله الرحمن الرحيم طبعا الموضوع منقول من موقع اسلامي و الرابط اهو: http://islamqa.com/index.php?ln=ara&ref=83912 بس انا ليا ملاحظات قبل ما حد يرد 1- يا ريت بلاش ناخد الموضوع بشكل شخصي, بمعني اننا نقول ان الواحد ممكن يعمل كذا و كذا بدل ما نقول انتا بتعمل كذا و كذا لعدم احراج العضو 2- يكون الكلام في قلب الموضوع الا و هو راي الدين في الهجرة الي كندا 3- تجنب اتهام عضو ما بالكفر او الفسق او الدخول في نيته و الان مع الفتوي سؤال: بعض الناس يريد أن يسافر إلى بلاد الكفار للعمل وبدعوى أن
    • 0
      السلام عليكم, أنا عضو جديد معكم من سورية أنا مقيم بتركيا وعملت اختبار الأهلية وطلعت مقبول الحمد لله (في حال جبت علامة الآيلتس اللي بظن إن شاء الله بجيبها), وعندي كم سؤال بتمنى من حضراتكن الإفادة. أول شي اختبار الأيلتس اللي حأعملو هو الجينيرال بس كون كندا تابعة لبريطانيا لازم يكون أيلتس تبع الفيزا لبريطانيا ولا هاد مقبول؟ وكمان إذا حجزت أكتر من واحد وأخذت علامة مناسبة بأول واحد فيني أسترد مصاريي للبقية؟ في شخص قلي هيك. ثاني سؤال.. بالنسبة لشهادة الخبرة في مثال عليها؟ ث
    • Guest احمد طاهر احمد
      1
      عايز اسافر لكندا واشتغل واتجوز   أية المطلوب 
    • 4
      بسم الله الرحمن الرحيم انا متابع المنتدى الجميل دا من فتره كبيره و لكن سجلت فيه قريب , اخوكم المهندس محمد الشماخ مصرى من هندسه عين شمس , مش بفكر فى قرار هجره لكندا فى الوقت الحالى و لكن ليا اصدقاء كتير جدا مهندسين و دكاتره عايشين فى كندا و استراليا و ما شاء الله ناجحين جدا و دايما على اتصال بيهم . الحاجه الوحيده اللى لفتت نظرى بعد القراءه فى جميع مواضيع المنتدى هى عدم وجود فرصه عمل خاصه للمهندسين , قريت قصص فشل كتير جدا و حسيت بحالات احباط كتير جدا ممكن يحس بيها اى حد يقرا فى بعض مواضيع المنتد
    • Guest اسﻻم
      1
      السﻻم عليكم ... ممكن مساعده في الخطوات المطلوبة للهجرة لكندا و ابدا ازاي ؟
  • أضف...