اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دعوة لتكوين مجموعات فكرية

Advisor

Recommended Posts

أرسلت الرسالة التالية للفاضل إسكندرنى بمناسبة موضوعه "على القهوة" ، و قبل أن أعرض الرسالة دعونى أقدم لكم مقترحى فى عبارات بسيطة ، ببساطة صادمة هى دعوة للشللية فى محاورات المصريين .

و قبل أن أسمع ضجيج الإحتجاج من جماهير محاورات المصريين ، أقول أنها شللية فكرية شللية محمودة مع الموضوعية الشديدة و إنكار الذات.

أكون سعيدا لو تلقيت تعليقاتكم

الفاضل الإسكندرنى

قرأت موضوعك على القهوة و عندى إقتراح إنه يتحول إلى سلسلة مواضيع تماما مثل الأعمدة المستديمة فى الجرائد اليومية و المجلات.

فأتصور أن الموضوع ممكن يأخذ عنوان "على القهوة - الطريق للسعادة الزوجية" و يكون مكانه فى باب الأسرة و بعدها يكون موضوع آخر بعنوان "على القهوة - بلا بلا بلا " و يكون فى باب آخر من محاورات المصريين.

و يمكننى أن أتصور إتفاقات جانبية مع أعضاء آخرين حول برنامج موضوعات "على القهوة - بلا بلا" و هذه فكرة جديدة أعرضها أول مرة "فكرة الإتفاقات الجانبية" و سأعرضها اليوم فى محاورات المصريين

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

اعتقد انى اتفهم ما تعنيه بالشلليه ولكن اعتقد انها منطقه خطيره للغايه لان مرادفها هو تحزب والتحزب لا يعنى فى كل الاحوال النقاش فقط عن اقتناع وانمكا عن انتماء مما يدفع الى حالات من الصام قد تكون عنيفه ... ولكن ما المانع ان نضعها قيد التجربه ربما تتذكر الحكومه الافتراضيه التى كننا ننتوى عملها منذ 3 سنوات .... اعتقد انها نفس الفكره بشكل اخر....

لا مانع من التجربه ان تم دراستها .

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

رابط هذا التعليق

أرسلت الرسالة التالية للفاضل إسكندرنى بمناسبة موضوعه "على القهوة" ، و قبل أن أعرض الرسالة دعونى أقدم لكم مقترحى فى عبارات بسيطة ، ببساطة صادمة هى دعوة للشللية فى محاورات المصريين .

و قبل أن أسمع ضجيج الإحتجاج من جماهير محاورات المصريين ، أقول أنها شللية فكرية شللية محمودة مع الموضوعية الشديدة و إنكار الذات.

أكون سعيدا لو تلقيت تعليقاتكم

الفاضل الإسكندرنى

قرأت موضوعك على القهوة و عندى إقتراح إنه يتحول إلى سلسلة مواضيع تماما مثل الأعمدة المستديمة فى الجرائد اليومية و المجلات.

فأتصور أن الموضوع ممكن يأخذ عنوان "على القهوة - الطريق للسعادة الزوجية" و يكون مكانه فى باب الأسرة و بعدها يكون موضوع آخر بعنوان "على القهوة - بلا بلا بلا " و يكون فى باب آخر من محاورات المصريين.

و يمكننى أن أتصور إتفاقات جانبية مع أعضاء آخرين حول برنامج موضوعات "على القهوة - بلا بلا" و هذه فكرة جديدة أعرضها أول مرة "فكرة الإتفاقات الجانبية" و سأعرضها اليوم فى محاورات المصريين

لا شللية ولا حاجة .. معاذ الله ..

الأخ الأستاذ الإسكندرني

دعوتك لي في غاية الكرم، وغايتك كانت نبيلة، وقد بدأ الأعضاء الكرام في التفاعل ..

لكن أنا لا أحب أن أزعج الإدارة الكريمة ..

أعتذر لك أخي وصديقي وحبيبي .. (عضو شلتي الخاصة) :blush: أمير

يا أستاذ عادل .... أي شللية الله يكرمك ؟؟

على كل حال ... إنسوا الموضوع .. وعذرا مرة أخرى يا إسكندرني

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق

انا اوافق و بشده على هذه الفكرة

حلاوه بيه انا على ما اعتقد ان الاداره مش قصدها غير تكوين المجموعات و ليس اكثر واعتقد ان ما كتبته فى موضوع على القهوة لا يسبب ازعاج بل اعتقد انه اوحى بفكره او اوقظ فكره كانت موجوده قبل كده فى المحاورات زى ما ذكر احمد محمود و عموما انا عرفت راجل بحق الكلمه بيعرف يرد غابتى وانا مش موجود ( بجد يا عادل عجبتنى واشكرك )

وعلى ما اعتقد يا اخ احمد محمود كلامك صح ميه ب الميه بس ماتنساش ان اسلوبنا فى المحاورات المؤدب المحترم

يعنى حنختلف فى افكارنا فى طباعنا فى اتجاهتنا ولكن على الاختلاف ده كله برده بنحترم بعض و بنعرف نتكلم وبنعبر عن اللى جوانا با للسان طليق وليس سليط

ولا ايه رائيكم يا محاوراتيه يعنى نقدم وعد على انفسنا ان نكون محترمين فى كلامنا ولا نفضها سيرة علشان مش عاوزين مشاكل

يا جماعه الفرصه ديه من دهب والله

يعنى ممكن نلاقى مجموعات علمانيه ( طبعا طبعا مش حقول عليهم مرتدين ولا فسقه )

ممكن الاقى مجموعات دينيه ( طبعا طبعا مش حقول ارهابين و متشددين )

ممكن الاقى مجموعات مالهاش فى حاجه (دماغه طايره منه ) ( طبعا طبعا مش حقول هايف ولا حقول جاهل )

هنا حنلاقى فلان بيتكلم بقكر معين تلاقى اسكندرنى رد عليه يرد عليه بفكر تانى تلاقى تالت بيقول انا كنت بحسبها كده مش زى انتوا مابتقولوا كده

يعنى حنتعلم و حنستفيد

سيدى الفاضل لى الشرف ان اكون ثانى المتقدمين

و اول من يقسم لله عز وجل بان اكون صادق مخلص و محاور احترم و اقدر الاخر فى سبيل حوار جدى

تم تعديل بواسطة الاسكندرنى
mrizs2yd_ZaBaDo.gifصبح صبح يا عم الحاج
رابط هذا التعليق

صدقونى اننى أول ما قرأت عنوان هذا الموضوع قفز الى ذهنى نفس ما قفز الى ذهن العزيز " أحمد محمود " بشكل يكاد يكون متطابق، فقد تذكرت بالفعل الباب الذى كان مخصص لمحاكاه نظام النقاش السياسى المصرى، و كان يسمى " النموج البرلمانى " و على ما أذكر كان هناك 3 مواضيع فى هذا الباب، أحدهم كان بعنوان " برامج المجموعات " - و أيضا رأيت ان هذه الفكرة هى شكل من أشكال " تقنين الشللية " !! و حتى بعد قرأتى لمداخلتكم فسامحونى لم يتغير رأيي تماما، و هذا ربما يعود لقناعة عامة لدى بأن معظمنا يفشل فى كثير من الأحيان فى " الفصل " جيدا بين الأمور - عموما هذا مجرد رأى متوجس، عموما و بوجه عام لا يجب الحكم على الفكرة من قبل تجربتها .......و لكن أعتذر مسبقا على عدم تحمسى للمشاركة لأسباب شخصية.

مع تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...