اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

جمال مزدوج الجنسية؟

Recommended Posts

يقال ان مجلس الشعب يرفض الاخذ بمبدأ "عدم جواز ترشيح مزدوجى الجنسية لانتخابات رئاسة الجمهورية"

السؤال هو:

هل جمال مبارك مزدوج الجنسية؟

باعتبار ان جدته انجليزية ووالدته نصف انجليزية فمعنى ذلك انه سوزان مزدوجة الجنسية وبالتالى ابنائها.

دى مجرد تخاريف تحتمل الصح وتحتمل الخطأ بس انا بافكر بصوت عالى شوية.

هل هذا يفسر اصرار فتحى سرور على تجاوز ذلك الشرط؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

• الردود 49
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بل هذه هي الحقيقه و مذكورة في اكثر من موقع علي الانترنت وتوضح ان ان السيدة سوزان والدتها ممرضه مالطية وكان المالطين من قبل من رعايا انجلترا وتثبت لهم الجنسيه البرطانيه بل ان هناك معلومات وان كنت لا اثق بها ان جمال عضو في حزب العمال

رابط هذا التعليق

عفوا لا اعتقد ان جمال متجنس بالجنسيه الانجليزيه على عزم ان امه متجنسه لانها من اصول مالطيه

فلا بد ان لا ننسى ان الريس كان طيار ونهايه الخمسينات لحد يومنا هذا الجيش بيطلع معاش اى ضابط يتجوز اجنبيه حتى لو كان ملازم ثان فما بالكم بالريس اللى وصل الى اكبر المراكز

على ما اعتقد انها اشاعات

ده رأى شخصى

رابط هذا التعليق

إصرار مجلس الشعب على تجاهل القانون لأزدواج الجنسية يعنى أنه مفصل على جمال .. فكيف يشترط القانون الجنسية المصرية لجندى القوات المسلحة ولطالب الكلية الحربية وعضو مجلس الشعب ولا يشترطها للقائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الدولة !!

الحكومة تسير بعناد فى طريق توريث الحكم لجمال مبارك وفقا لسيناريو استقالة الرئيس بعد عام أو اثنين ثم إجراء انتخابات جديدة يرشح لها جمال مبارك عن الحزب الوطنى

انهم يسيرون بالدولة إلى طريق العنف وإراقة الدماء .. بل أن الثورة والمقاومة المسلحة تصبح شرعية متى أغلقت القنوات الشرعية للتغيير السلمى .. وصمت الحكومة أذانها عن المطالب السلمية للإصلاح

الطريق خطير جداً

تم تعديل بواسطة مصرى

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق

العضو العزيز مسروق لو راجعت موضوع الاخ مصري بعنوان تفصيل قانون انتخاب رئيس الجمهورية, على مقاس جمال مبارك. ستجد ان القانون لم يمنع المكتسب لجنسيه اخري غير الجنسيه المصريه حق الترشيح لمنصب الرئيس كما لم يشترط اداؤه الخدمه العسكريه. مع ان هذان الشرطان ضروريان لمرشح مجلس الشعب وشتان بين المنصبان. السؤال هنا لماذا تم هذا التجاوز في منصب الرئيس وهو المنصب الاعلي و الاهم? اعتقد ان هناك من يحتاج هذه النصوص المعدله اجبني انت و سلملي علي التوريث المستتر والمنفي بلسان الاب و الابن مع ان كل شئ واضح و شكرا

رابط هذا التعليق

العضو العزيز مسروق لو راجعت موضوع الاخ مصري بعنوان  تفصيل قانون انتخاب رئيس الجمهورية, على مقاس جمال مبارك. ستجد ان القانون لم يمنع المكتسب لجنسيه    اخري غير الجنسيه المصريه حق الترشيح لمنصب الرئيس كما لم يشترط اداؤه الخدمه العسكريه. مع ان هذان الشرطان ضروريان لمرشح مجلس الشعب وشتان بين المنصبان.  السؤال هنا لماذا تم هذا التجاوز في منصب الرئيس وهو المنصب الاعلي و الاهم? اعتقد ان هناك من يحتاج هذه النصوص المعدله اجبني انت و سلملي علي التوريث المستتر والمنفي بلسان الاب و الابن مع ان كل شئ واضح و شكرا

انا لما كتبت المداخله كانت نيتى انى اعتقد ان جمال غير مجنس مجتش ناحيه مجلس الشعب اللى انا شخصيا غير معترف بيه ودول شويه منتفعين بيفصلوا القوانين عفوا دول مش بيعرفوا يفصلوا دول بس يوافقوا على القوانين المفصله واكاد احلف لك بالطلاق ان 90 % من اعضاء المجلس الموقر مش فاهمين هما بيوافقوا على ايه بس هما واخدين تعليمات اول كمال الشاذلى (ابو كرش سيلكون) يوافق ويمدح الدوله كله يوافق

والدليل ان فى وزراء مذدوجى الجنسيه بس اللى اهم من الجنسيه موضوع الخدمة العسكريه عمرنا ماسمعنا ان جمال ولا حتى علاء خدموا الجيش (الجيش هو اللى بيخدمهم)

نرجع للقصد الاساسى انا والحمد الله متفائل جدا جدا برحيل كل الاشكال اللى كابسه على انفاسنا من 30 سنه وافتكر الحكمه اللى بتقول ماطار طير وارتفع إلا كما طار وقع

ولما يقع يا مكتر السكاكين واللى يبص شويه لورا حايفتكر تشاوشيسكو والشاه وماركوس بتاع الفلبين والاخ بتاع شيلى اللى مش فاكر اسمه دول شالتهم الشعوب بعد ما تخلت امريكا عنهم ونتمنى ذلك

والا فعزرايئل لا بد وحتما حايعمل معاه شغل حا يروح منه فين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة المسروق
رابط هذا التعليق

أنا عن نفسي لا يهمني أنه يكون مصري أو هندي , محمد علي لم يكن مصرياً و مع ذلك محدش عمل الهو عمله

و كذلك كليوبترا ,

مصري أو تركي أو حتي روسي المهم يكون مسلم

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

أنا عن نفسي  لا يهمني أنه يكون مصري أو هندي , محمد علي لم يكن مصرياً و مع ذلك محدش عمل الهو عمله

و كذلك كليوبترا ,

انا ايضا ليس لدي مانع ان يكون من جنسيه اخري ولكن ان يكون مسلم حق يتقي الله و يعرف ما له و ما عليه. يعني مش اي مسلم و السلام.

اذا وجدته قل لنا عليه.

رابط هذا التعليق

الموضوع مش جنسيته ايه وادى الخدمة العسكرية والا اتهرب منها ودفع المصالحة

الموضوع فى التفصيل اللى بيتم داخل المجلس

الموضوع شكله بالضبط لما فصلوا وعدلوا القانون فى سوريا وعدل شرط السن لكى يتوافق مع عمر ولى العهد،

وهذا هو ما نراه يجرى داخل المجلس الموقر من اناس احترفوا التفصيل.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)

رابط

رابط هذا التعليق

هل ممكن ضم الموضوعين ?

تفصيل قانون انتخاب رئيس الجمهورية, على مقاس جمال مبارك

أظن ان هنالك بعض الصحة للاشاعات المتداولة عن صراع في القصر الرئاسي

طيب على افتراض ان تعديل القانون تم اعتماده مما يمنع جمال من الترشيح ثم فجر الرئيس مفاجأة باعلان عزمه على عدم خوض الانتخابات. من سيكون مرشح الحزب الحاكم؟؟؟

ولو أنا إذا متنا تركنا .... لكان الموت غاية كل حي

و لكنا إذا متنا بعثنا .... ونسأل بعدها عن كل شى

رابط هذا التعليق

أولا"... لا أعتقد أن جمال مبارك عفوا" ليس لديه الفطنة الكافية حتى يحتفظ بجنسية أخرى ممكن أن تحول دون أن يصل للرئاسة

بمعنى كفاية عليه مقاومة عبد الحليم قنديل و إبراهيم عيسى و حركة كفاية

لذلك مش هيزود عوائق جديدة ... ممكن أن يستغلها خصومه أفضل إستغلال!!

بص يا سيدى... والله سماحة المفتى صرح على الهواء فى البيت بيتك

أن مصطلح أهل الذمة ... لم يصبح له وجود منذ سقوط الخلافة العثمانية

من نحو 200 سنة ( من أيام إنهائها على يد أتاتورك )

و أضاف أصبحت مواطنة كاملة و ليست أهل ذمة من 200 سنة

لذا المسيحيين مواطننين كاملى الأهلية ... ليس لأحد أن ينتقص من حقهم هذا؟؟؟

أى من حقهم الترشيح لمنصب الرئيس زيهم زى أى مصرى آخر

و طبيعى أنهم لن يصلوا أو ينجحوا بسبب الأغلبية المسلمة

لكن هذا لا يمنع حقهم الأصيل فى الترشيح

و ليس لأحد أيا" كان أن ينتقص هذا الحق

... يا صاحبى ... إن خفت ما تقولش .. و إن قولت ما تخافش

أحمد منيب

رابط هذا التعليق

أظن أن هناك حاجة إسمها الإعفاء من الخدمة العسكرية

و أيضا" الرئيس حسنى مبارك و الحزب الوطنى مش هيغلبوا

و طالما الرئيس طلب إضافة هذين الشرطين يبقى أكيد هما عالجوا الموضوع أو عالجوه أو فى طريقهم لعلاجه

وربنا يشفينا جميعا"

أحمد منيب

رابط هذا التعليق

أولا"... لا أعتقد أن جمال مبارك عفوا" ليس لديه الفطنة الكافية حتى يحتفظ بجنسية أخرى ممكن أن تحول دون أن يصل للرئاسة

بمعنى كفاية عليه مقاومة عبد الحليم قنديل و إبراهيم عيسى و حركة كفاية

لذلك مش هيزود عوائق جديدة ... ممكن أن يستغلها خصومه أفضل إستغلال!!

بص يا سيدى... والله سماحة المفتى صرح على الهواء فى البيت بيتك

أن مصطلح أهل الذمة ... لم يصبح له وجود منذ سقوط الخلافة العثمانية

من نحو 200 سنة ( من أيام إنهائها على يد أتاتورك )

أى من حقهم الترشيح لمنصب الرئيس زيهم زى أى مصرى آخر

و طبيعى أنهم لن يصلوا أو ينجحوا بسبب الأغلبية المسلمة

لكن هذا لا يمنع حقهم الأصيل فى الترشيح

و ليس لأحد أيا" كان أن ينتقص هذا الحق

200 :sad: سنة

أضحك الله سنك يا أخي

الخلافة سقطت عام 1923

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

الكلام ده في العلمانية , و أنا لست علماني , فهل أنت علماني ؟

حتي لو أنت علماني فشعب مصر ليس علماني و لن يرضي أبداً بأن يحكمه

نصراني , و لو حدث و وصل نصراني للحكم فسيكون مصيره نفس مصير بطرس غالي

باشا رئيس وزراء مصر ( 1908 - 1910 ) :sad:

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

أضحك الله سنك يا أخي

الخلافة سقطت عام 1923

200 ولا 83

المهم إنها سقطت

باشا رئيس وزراء مصر ( 1908 - 1910 )

يا محترم نحن فى دولة مدنية

والشريعة مصدر رئيسى و ليس وحيد أو أوحد!!! ... لذلك فإن الدستور يسمح و يعطى الحق للقبطى فى ترشيح نفسه

و لو رجعت لكلامى جيدا"... سوف تجد أنى قلت أنه لن ينجح لأن الأغلبية مسلمين

لكن هذا لا يمنع ممارسته لحق أصيل له!!

لا تنسى أننا فى دولة مدنية و ليست دينية ولن تكون فى المستقبل القريب

الشيخ حسن نصرلله و آخرين من الجماعة الإسلامية السنة بلبنان

يتفهمون جيدا" وجود طوائف مسيحية معهم فى نفس البلد ... لذلك هم معتدلون فى إعتقادهم بخصوص الدولة الإسلامية

ولسة بالأمس فى برنامج خاص عن حسن نصرالله .. أتباعه يؤكدون غلى أنه بالرغم من أن الدولة الإسلامية عقيدة أصيلة لديهم و لكن هم يعرفون جيدا" أنها غير ممكنة التنفيذ ...فى ظل الوضع الطائفى للبنان لذا هم يعملون على تنمية بلدهم و تنمية الوحدة الوطنية مع المسيحيين برغم أنهم السبب فى إستحالة تكوين الدولة الإسلامية بلبنان

و الأقباط بمصر شعب أصيل !!! و تعدادهم فى أكثر من مناسبة ذكر أنه ينراوح بين 11 & 12 مليون...

لذا أنه من الغباء السياسى عزل هذه الطائفة

أحمد منيب

رابط هذا التعليق

الاخ ناصرالملك و الملكيه لا يستطيع احد ان يقول ان رئيس مصر من الممكن ان يكون غير مسلم هذا مستحيل فليس هناك احد من الاخوه المسحيين يستطيع ان يرشح نفسه لانهم اقليه و من المستحيل ان يفوز بالمنصب وهذا ما قاله الاخ اشرف,

هناك يا اخي سؤال اود ان تجبني عليه هل تود ان تعود الملكيه الي مصر و شكرا

رابط هذا التعليق

باشا رئيس وزراء مصر ( 1908 - 1910 ) :wub:

فى العاشر من رمضان السادس من اكتوبر 1973 كان قائد الجيش الثانى الميدانى مسيحى ، - لست ادرى ان كنت تعرف ماذا كان يمثل الجيش الثانى الميدانى فى تلك الحرب واعتقد انه حصل على اوسمة تقديرا لادائه -

بمنطقك هذا كان على افراد الجيش ترك اسلحتهم احتجاجا على تولى مسيحى القيادة او خيارك الآخر هو التخلص من القائد لكونه مسيحى وبالمرة نخلص كمان على كل الضباط والجنود المسيحيين علشان ماتبقاش اى ولاية لمسيحى.

مش عارف انت كنت فين ايام 1973 ؟

حقيقة لست ادرى بأى منطق تتحدث ياناصر الملك والملكية واللى زيك عايزين ايه بالضبط وعايزين تعملوا ايه فى البلد

--

رابط

رابط هذا التعليق

طبعاً

بدون توقيع مؤقتاً

رابط هذا التعليق

الفاضل ناصر ....

أعلم أن هوايتك الرئيسية هي البحث بملقاط عن المواضيع أو المداخلات التي يجب أن تثير حنق المسيحيين ... و بمزاج شديد و بصبر تحسد عليه يجب أن تزج بها في المواضيع المختلفة حتي و لو كانت ليست لها أي صلة ...

نتكلم هنا أمكانية تولي أمر الرئاسة في مصر مرشح مزدوج الجنسية ... ايه اللي دخل المسيحيين في هذا الموضوع ... و الا هو لازم افرقع البمبة يعني لازم افرقعها و السلام ...

ربنا يهديك يا ناصر ابعد عن الأسلوب ده ... و بالذات هنا في محاورات المصريين ... و ديه بقولهالك دلوقتي كنصيحة ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

طبعاً

السلام عليكم

من يا تري نستطيع ان نملكه عرش مصر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...