اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فتاوى لها العجب


Cleo

Recommended Posts

النهاردة اتفرجت على برنامج فى الفضائية المصرية ... من برامج الفتاوى...

كانوا مستضيفين واحد كدة اسمه محمد عاشور.. راجل عمرى ما وثقت فى علمه... و لا تقواه... عضو مجمع البحوث الإسلامية..

ٍسأله واحد..

أنا باشتغل فى مطعم فى بلاد بره... وبقدم خمور... فهل عملى حرام؟؟

"فضيلته" قال إييييييييييه؟؟

قال مادمت تعمل فى دولة غير إسلامية تبيح "شريعتها" هذا فلا إثم عليك..!!!

يعنى لو الواحد عايش فى بلد غير إسلامية تبيح "شريعتها" الزنا... يبقى لا إثم عليه برضه...!!!!

هل نستقى ديننا من "شرائع" الدول أم من شريعة الله تعالى...!!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

يا كليو

مرة مفتينا الهمام سيد طنطاوي سالوة عن التدخين قال ايييه

لو انت قادر ومعاك فلوس وصحتك كويسة نقول لك شافاك الله منها

لو انت فقير ومش لاقي قوت عيالك يبقى حرام عليك اكل العيال الاول

لو انت خرمان يعني بتشرب لك سيجارة كده بعد الاكل تحبس بيها يعني مشيها

والله هو ده معنى الكلام اللي قاله بالضبط ولان الكلام ده كان من كام سنة على ابو ظبي الفضائية فمش فاكر الكلام بالحرف لكن نفس المعنى ربنا يسترها علينا

والله اهو احنا لسه فينا الرمق وعارفين الصح من الغلط

ربنا يسترها على عيالنا واللي جاي

Yasso.gif

رابط هذا التعليق
شارك

يحدث كثيراً أن يتحدث علماء الدين في برامج تليفزيونية وأن يقومو بإبداء آرائهم في مواضيع فقهية قد تحتاج لسعة في الوقت والنقاش وعرض الحالات المختلفة التي تتباين فيها الأحكام لكنهم لا يجدون مثل هذا الوقت للطرح وذلك يؤدي لعرض الأفكار بشكل مبتسر أو منقوص.

أيضاً هناك الفهم الخاطئ لبعض الكلام من قبل العوام ونقله بشكل غير سليم لغيرهم.

قال تعالى في كتابه الحكيم :<span style='font-size:14pt;line-height:100%'> (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً</span>) [النساء : 93] .صدق الله العظيم

__________________________________________________________________

بيض صنائعنا ... سود وقائعنا ... خضرمرابعنا ... حمر مواضينا

_______________________

رأيت هم جميع الناس ماملكو وما ولدو فالحمد لله لا مال ولا ولد

رابط هذا التعليق
شارك

يحدث كثيراً أن يتحدث علماء الدين في برامج تليفزيونية وأن يقومو بإبداء آرائهم في مواضيع فقهية قد تحتاج لسعة في الوقت والنقاش وعرض الحالات المختلفة التي تتباين فيها الأحكام لكنهم لا يجدون مثل هذا الوقت للطرح وذلك يؤدي لعرض الأفكار بشكل مبتسر أو منقوص.

أيضاً هناك الفهم الخاطئ لبعض الكلام من قبل العوام ونقله بشكل غير سليم لغيرهم.

يا كتماندو حرمانية التعامل بالخمر لا شك فيها...

أفتكر الرد يكون كدة:

- إذا كنت مضطر ولم تجد إلا هذه الشغلانة فلا إثم عليك مؤقتا حتى تجد عملا أخر...

مش مادام شريعة البلد تبيح يبقى سداح مداح..!!

وإذا لم يكن الشيخ بالفصاحة الكافية و سرعة البديهة لكى يرد ردودا لا تسبب البلبلة، فالأفضل أن يتقى الله وألا يضع نفسه فى هذا الموقف..

h):

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

منذ يومين أفتى الامام حسن يوسف في مسلسل الامام النسائي بفتوى تاريخية كفر بها أغلب المسلمين المعاصرين الذي لا يدفعون الزكاة، فقد قال سماحته لا فض فوه ردا على سؤال نصه (يا إمام ما حكم الممتنع عن أداء الزكاة) فأجاب سماحته على لسان الإمام النسائي الممتنع عن أداء الزكاة منكر لمعلوم من الدين من الضرورة وقد قانل الخليفة أبو بكر مانعي الزكاة، وهكذا اعتبر الامام حسن يوسف أن كل شخص يمتنع عن أداء الزكاة منكر لمعلوم من الدين بالضرورة، ناسيا الفارق الهائل بين الامتناع الفردي وبين الرفض الجماعي من القبائل لاداء الزكاة الذي كان مصحوبا بردة تامة عن الإسلام ورفض للنبوة وإعلان انبياء جدد وتحدي لسلطة الدولة.

وبارك لنا الله في سماحة الإمام حسن يوسف وبارك لنا أيضا في الفنانتين منى عبد الغني ومش عارف مين حمدي اللتين كانتا ترتديان في الحلقة الأولى تاييرات احدث موديل لتمثيل أدوار زوجتي الامام الذي عاش في القرن الثاني الهجري من 1300 سنة.

رابط هذا التعليق
شارك

بين الامتناع الفردي وبين الرفض الجماعي

الزكاة هى أحد أركان الإسلام الخمسة...

فمن هدمها فقد هدم ركنا من أركان الإسلام..

ثانيا يوم القيامة نحاسب فرادى وليس جماعات و "كل نفس" بما كسبت رهينة

بارك الله فى حسن يوسف..

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

منذ يومين أفتى الامام حسن يوسف في مسلسل الامام النسائي بفتوى تاريخية كفر بها أغلب المسلمين المعاصرين الذي لا يدفعون الزكاة، فقد قال سماحته لا فض فوه ردا على سؤال نصه (يا إمام ما حكم الممتنع عن أداء الزكاة) فأجاب سماحته على لسان الإمام النسائي الممتنع عن أداء الزكاة منكر لمعلوم من الدين من الضرورة وقد قانل الخليفة أبو بكر مانعي الزكاة،

الفاضل عوف.

هناك عذر بالجهل لا يؤخذ صاحبه بما اصاب من خطأ وهو هنا ينطبق على حالتك فى عرض الموضوع.

السؤال واضح ... ممتنع عن اداء الزكاه اى منكر لركن من اركان الدين مثلها مثل الصلاه والشهاده.

والممتنع اى من يملك وفاء الزكاه وامتنع عنها بارادته.

حتى لا تخلط الامور وتسىء الظن كما حدث فى السابق .

وسخريتك من حسن يوسف او المسلسل هى حريه شخصيه لك ولكن ان تنشر رأى مغلوط تهاجم به اسس من اسس الدين كما سبق فهو الغير مسموح

ارجو الانتباه الى ذلك مستقبلا .

الاداره

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

يقول الله تعالى فى اوائل سورة فصلت

"وويل للمشركين * الدين لا يؤتون الزكاة وهم بالاخرة هم كافرون"

فوصف مانع الزكاة بالمشرك

كما جعل الله اقام الصلاة وايتاء الزكاة من شروط التوبة حيث قال

"فان تابوا وأقاموا الصلاة واتوا الزكاة فخلوا سبيلهم"

جزاكم الله خيرا وكدلك حسن يوسف

أما عن التاييرات اللى على أحسن موضة فهل النقد المبين أعلاه نقد فنى واللا شرعى عشان نفهم بس

رمضان كريم

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>

مفيش حنفى

</span>

تأملات خايبة

رابط هذا التعليق
شارك

منذ يومين أفتى الامام حسن يوسف

بداية ساخرة غير موفقة وفى غير محلها ولا أرى لها دوافع إلا حنقك الذى عهدناه على كل من هو متدين.

أغلب المسلمين المعاصرين الذي لا يدفعون الزكاة

كلام مغلوط .. من أدراك أن "أغلب" المسلمين "المعاصرين" لا يدفعون الزكاة؟

فقد قال سماحته لا فض فوه

إستمرار "غير مبرر" فى السخرية

فأجاب سماحته على لسان الإمام النسائي

إذن الكلام على لسان الإمام النسائى رحمه الله .. وبالمناسبة حضرتك لم تتناوله بالسخرية .. يا ترى ليه؟!!

الممتنع عن أداء الزكاة منكر لمعلوم من الدين من الضرورة وقد قانل الخليفة أبو بكر مانعي الزكاة

نص فتوى شرعية صحيحة صادرة عن أحد شيوخ الإسلام لا ينكرها إلا جاهل بأمور الدين الإسلامى

وهكذا اعتبر الامام حسن يوسف

لا تعليق

ناسيا الفارق الهائل بين الامتناع الفردي وبين الرفض الجماعي من القبائل لاداء الزكاة الذي كان مصحوبا بردة تامة عن الإسلام ورفض للنبوة وإعلان انبياء جدد وتحدي لسلطة الدولة.

طبعا هذا رأيك الشخصى .. والذى هو خطأ .. وعذرك الوحيد هو افتراضى أنك تجهل "أسس" و"أركان" الدين الإسلامى الحنيف

وبارك لنا أيضا في الفنانتين منى عبد الغني ومش عارف مين حمدي اللتين كانتا ترتديان في الحلقة الأولى تاييرات احدث موديل لتمثيل أدوار زوجتي الامام الذي عاش في القرن الثاني الهجري من 1300 سنة

لا أرى أى داعى أو مناسبة لتناول هاتين السيدتين بالسخرية .. اللهم إلا إذا كان "حجابهم" يسبب لك مشكلة ..

يا أستاذ عوف ..

عندما تفكر بالمشاركة فى أحد الموضوعات بالطريقة اللتى تحبها والتى ترى أنها قد تحقق مرادك .. أرجوا أن تنتقى تلك الموضوعات .. فيكون بها قدر من الشك أو الاحتمال .. أو التأويل.

ولكنى أنصحك بالابتعاد تماما عن الموضوعات التى تتناول أركان وأسس ومفاهيم أساسية وعميقة فى الدين الإسلامى .. كالزكاة ..

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل ابن مصر

واضح انك مشحون واندفعت في الهجوم ضدي انطلاقا من خلفية مسبقة ان ما اكتبه لابد ان يكون ضد الدين حتى لو أدى ذلك الى اعتبار حسن يوسف مفتيا جديرا بالافتاء في الدين

اعيد السؤال لجنابك بصيغة محددة

(هل يعتبر المسلم الذي يقر بوجوب الزكاة ويؤمن بلزوم اخراجها من ماله لكنه لا يخرجها هل يعتبر هذا المسلم الممتنع عن هذا الإخراج مع إيمانه بوجوب الزكاة هل يعتبر كافرا مرتدا مستحقا للقتل).

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

السيد عوف

من الواضح ان سؤالك الاخير مختلف كليا عن السؤال الذي اجابه حسن يوسف و هو يقوم باداء شخصيه الامام النسائي فلا اعتقد ان من سأل الامام سأله عن هذه الحاله.

اما ما تقوله عن الامتناع الفردي و الجماعي فاحب ان اقول لك اذا امتنع فرد عن اداء الزكاه و جحدها بمعنى لم يقر بها كركن من اركان الاسلام فانه كافر مرتد يستتاب ثلاث مرات على يد ولي الامر الشرعي فاذا لم يعدل عن رأيه وجب قتله باجماع اهل السنه و الجماعه.

اما الممتنع عن اداءها المقر بها فلولي الامر تعزيره بما هو اهل له و التعزير في الاسلام يبدا من الضرب و ينتهي بالقتل اذا ما خشي على الدوله الاسلاميه من الفتنه

رابط هذا التعليق
شارك

عمل العظام وقول اللئام!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مشهد 1 :

ـــــــــــــــ

أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وهو من هو رضى الله

عنه وأرضاه - يجلس بمجلس علم ليبين للناس دينهـــم

ثم يقرأ قوله تعالى فى سورة عبس:

" وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا {29} وَحَدَائِقَ غُلْبًا {30} وَفَاكِهَةً وَأَبًّا {31} "

أحد الحاضرين يقاطعه ويسأل : يا أمير المؤمنين وما "أبا"

- عمر يطرق - رضى الله عنه وأرضاه - وهو لا يعرف الإجابة

ويدور شيئا فى رأسه ويلوح ذلك فى وجهه - رضى الله عنه - ولكنه يرفع رأسه فى قوة وينظر للحاضرين طاردا ما جال برأسه ويقول قولته المشهورة:

" وما عليك يابن الخطاب إن لم تعلم وأبا"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــ

مشهد 2 :

ـــــــــــــ

الإمام مالك - رضى الله عنه - يجلس فى مجلس علم فيسأله الناس وتلاميذه فى سبعين مسألة فيأخذها ويقول اجيبكم عنها إن شاء الله ويغيب قدر ما شاء الله له والناسفى شوق ثم يجلس فى مجلس العلم ليجيب :

ويجيب - رضى الله عنه عن عشر مسائل فقط -

ويسأله الناس عن الستين الباقية فيقول - الإمام - "لا أعلم"

فيعجب الحاضرون ويقولون له بإستنكار:

أنت مالك وتقول لا أعلم ؟!

فيلتفت إليهم - رضى الله عنه - ويقول قولته المشهورة :

"خير لمالك الآن أن يقول لا أعلم من أن يسئل عنها يوم القيامة"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــ

مشهد 3 :

ـــــــــــــ

الإمام الشافعى - رضى الله عنه - يجلس فى وسط تلاميذه وهم غضاب لتراجع الإمام عن رأى أفتى به وقبوله لرأى من راجعه فى تلك المسألة :

الجو مشحون بالغضب والدهشة والضيق والأحاديث الجانبية الحانقة عقب خروج الرجل الذى إنتصر رأيه:

الإمام يرنو بحب وعطف إلى تلاميذه ويعلمهم - نسبية العلم - وأخلاقياته ويقول قولته المشهورة:

" ما ناظرت أحدا قط وأحببت أن يخطئ . قولى صواب يحتمل الخطا وقول غيرى خطأ يحتمل الصواب"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــ

مشهد 4 الملحمى :

الإمام أحمد بن حنبل - رضى الله عنه - يسير ممسكا بلجام بغلة الإمام الشافعى - رضى الله عنه وأرضاه - الذى يمتطى البغلــة ويسير الإمام أحمد بجواره ممسكا بزمام البغلة.

يتوقف الموكب العجيب لينزل الإمام الشافعى من على البغلة ليتوضأ والإمام أحمد ينتظره ممسكا بغلته حتى يعود فيركـب البغلة.

أحد تلاميذ الإمام أحمد يلحق به - بعد أن شاع الخبر فى المدينة

أن الإمام أحمد يسوق بغلة الشافعى - وقد كبر عليه ان يفعل أستاذه ذلك - وهو من هو - ويقول للإمام فى غضب وعتاب:

ياإمام كيف تفعل ذلك وأنت من أنت ؟! أناشدك الله ان تدع لجام البغلة لغيرك.

الإمام احمد يلتفت إليه وينهره سائلا:

- صه يا غلام - أتريد العلم ؟

يقول التلميذ - نعم

فيقول الإمام أحمد قولته المشهورة :

"إذا فالزم ذيل البغلة "

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــ

إنتهى

أتيت لا ربيع بعدكم ولا شتاء

أتيت كالامطار

كل ما أحمله نقاء

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل ابن مصر

واضح انك مشحون واندفعت في الهجوم ضدي انطلاقا من خلفية مسبقة ان ما اكتبه لابد ان يكون ضد الدين حتى لو أدى ذلك الى اعتبار حسن يوسف مفتيا جديرا بالافتاء في الدين

اعيد السؤال لجنابك بصيغة محددة

(هل يعتبر المسلم الذي يقر بوجوب الزكاة ويؤمن بلزوم اخراجها من ماله لكنه لا يخرجها هل يعتبر هذا المسلم الممتنع عن هذا الإخراج مع إيمانه بوجوب الزكاة هل يعتبر كافرا مرتدا مستحقا للقتل).

تحياتي

شتان ما بين المداخلتين يا استاذ عوف ففى الاولى اوردت لك ما كتبته انت!!

الان تعيد صياغه السؤال ببرائه فالسؤال فى صورته التى تكتبها تدل على عدم معرفه بماهيه الزكاه؟؟؟؟؟

فليس للفقير الذى لم يملك مالا مر عليه الحول ان يفكر فيها يا استاذى الفاضل.

ارجو ان تكف عن الزج بهذه الاراء فيما يخص الدين لانه لن يتم السماح بها مره اخرى.

فانت قلت:

نصه (يا إمام ما حكم الممتنع عن أداء الزكاة) فأجاب سماحته على لسان الإمام النسائي الممتنع عن أداء الزكاة منكر لمعلوم من الدين من الضرورة وقد قانل الخليفة أبو بكر مانعي الزكاة،

الممتنع عن اداه الزكاه اى يمتلك مالا وجبت عليه الزكاه.

اما ما تقوله الان....

فنعم يا سيدى الفاضل الممتنع عنها انكارا للزكاه كما قال الاخ أهلى يستتاب والا فالحكم معروف.

اما ان كان انكاره للزكاه تكاسلا فهذا يعزر ويستتاب حتى يقر وان منعها بعد اقراراها فهو فاسق وامره الى الله ما دام لم يجاهر بانكاره هذا الركن وامتنع عن اداءه عصيانا وكسلا.

كان من الاسهل ان تقول عذرا لسوء الفهم بدلا من محاوله جدل لن تغنى شيئا.

اما بخصوص انى مشحون بسبب كتاباتك فلا يا سيدى الفاضل لا تشحنى كتابات احد ولكنى لن اسمح لأحد ان يستسهل الهجوم على الدين بمناسبه او دون مناسبه

الاداره

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

عمل العظام وقول اللئام!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مشهد 1 :

ـــــــــــــــ

أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وهو من هو  رضى الله

عنه وأرضاه -  يجلس بمجلس علم ليبين للناس دينهـــم

ثم يقرأ قوله تعالى فى سورة عبس:

" وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا {29} وَحَدَائِقَ غُلْبًا {30} وَفَاكِهَةً وَأَبًّا {31} "

أحد الحاضرين يقاطعه ويسأل : يا أمير المؤمنين وما "أبا"

- عمر يطرق - رضى الله عنه وأرضاه - وهو لا يعرف الإجابة

ويدور شيئا فى رأسه ويلوح ذلك فى وجهه - رضى الله عنه - ولكنه يرفع رأسه فى قوة وينظر للحاضرين طاردا ما جال برأسه  ويقول قولته المشهورة:

" وما عليك يابن الخطاب إن لم تعلم  وأبا"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــــ

مشهد 2 :

ـــــــــــــ

الإمام مالك - رضى الله عنه - يجلس فى مجلس علم فيسأله الناس وتلاميذه فى سبعين مسألة فيأخذها ويقول اجيبكم عنها إن شاء الله ويغيب قدر ما شاء الله له والناسفى شوق ثم يجلس فى مجلس العلم ليجيب :

ويجيب - رضى الله عنه عن عشر مسائل فقط -

ويسأله الناس عن الستين الباقية فيقول - الإمام - "لا أعلم"

فيعجب الحاضرون ويقولون له بإستنكار:

أنت مالك وتقول لا أعلم ؟!

فيلتفت إليهم - رضى الله عنه - ويقول قولته المشهورة :

"خير لمالك الآن أن يقول لا أعلم من أن يسئل عنها يوم القيامة"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــ

مشهد 3 :

ـــــــــــــ

الإمام الشافعى - رضى الله عنه - يجلس فى وسط تلاميذه وهم غضاب لتراجع الإمام عن رأى أفتى به وقبوله لرأى من راجعه فى تلك المسألة :

الجو مشحون بالغضب والدهشة والضيق والأحاديث الجانبية الحانقة عقب خروج الرجل الذى إنتصر رأيه:

الإمام  يرنو بحب وعطف إلى تلاميذه ويعلمهم - نسبية العلم - وأخلاقياته ويقول قولته المشهورة:

" ما ناظرت أحدا قط وأحببت أن يخطئ . قولى صواب يحتمل الخطا وقول غيرى خطأ يحتمل الصواب"

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ـــــــــ

مشهد 4 الملحمى :

الإمام أحمد بن حنبل - رضى الله عنه - يسير ممسكا بلجام بغلة الإمام الشافعى - رضى الله عنه وأرضاه - الذى يمتطى البغلــة ويسير الإمام أحمد بجواره ممسكا بزمام البغلة.

يتوقف الموكب العجيب لينزل الإمام الشافعى من على البغلة ليتوضأ والإمام أحمد ينتظره ممسكا بغلته حتى يعود فيركـب البغلة.

أحد تلاميذ الإمام أحمد يلحق به - بعد أن شاع الخبر فى المدينة

أن الإمام أحمد يسوق بغلة الشافعى - وقد كبر عليه ان يفعل أستاذه  ذلك - وهو من هو - ويقول للإمام فى غضب وعتاب:

ياإمام كيف تفعل ذلك وأنت من أنت ؟! أناشدك الله ان تدع لجام البغلة لغيرك.

الإمام احمد يلتفت إليه وينهره سائلا:

- صه يا غلام - أتريد العلم ؟

يقول التلميذ - نعم

فيقول الإمام أحمد قولته المشهورة :

"إذا فالزم  ذيل البغلة "

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ــــــــــ

إنتهى

الله الله يا باشمهندس...

أرجو أن تجد طريقة ترسل بها هذه المداخلة لشيخ الأزهر و المفتى و غيرهم ممن "يفتون" بدون علم.... أو بعلم وتلك مصبلة أكبر,,,

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

و عن لقاء تم اليوم مع الشيخ الطنطاوي في إذاعة البرنامج العام..سأله المذيع ان كان له تعليق او ربما إعادة نظر عن تأييده الشهير لفرنسا في منعها للحجاب..

قال سيادته ان قرار فرنسا عقلاني و حكيم لأنها لم تمنع الحجاب في كل المدارس و انما في المدارس الحكومية فقط .. اما الجامعات فلا .. و ما على الطالبات اللاتي يردن معارضة هذا القرار إلا التحويل من المدارس الحكومية للمدارس الخاصة التي لا تمنعه..

لا أعلم ان كان هذا يندرج تحت بند فتاوى ام لا..و لكنه في كل الأحيان كلام عقلاني جدا و مناسب جدا لفرنسا..أليست ماري انطوانيت هي القائلة الشعب يجب أن يلجأ للجاتوه لو ليس بوسعه الحصول على الخبز!!..

situations r a matter of mind, if u don't mind, they don't matter
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...