اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فيديو تكسير قاعة المحكمة اليوم بعد اخلاء سبيل الضباط المتهمين

Recommended Posts

هو ده اللى انا كنت خايفة منه ان الناس توصل لدرجة انها تيأس من المحاكمات ويبقوا عاوزين ياخدوا حقهم بايدهم

شهدت قاعة محكمة جنايات جنوب القاهرة، عقب انتهاء أولى جلسات محاكمة 13 ضابط شرطة متهمين بقتل وإصابة متظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، اليوم، حالة من الغضب العارم حيث حطم زوى الضحايا القاعة بأكملها، وكسروا زجاج النوافذ، ومنصة المحكمة، وحاولوا اقتحام غرفة رئيس المحكمة للتعدى عليه احتجاجا على قرار المحكمة بإخلاء سبيل المتهمين وتأجيل القضية إلى 5 يونيو المقبل لتقديم طلبات الدفاع والمدعين بالحق المدنى.

شوفوا الفيديو....بهدولو القاعة

http://www.youtube.com/watch?v=93hY0gDKLqg&feature=share

رابط هذا التعليق

قبل بدء الجلسة نظم العشرات من أهالى شهداء الثورة مظاهرة وقطعوا الطريق أمام محكمة جنوب القاهرة، ما عطل حركة المرور، ودفع اللواء محمد طلبة مدير أمن القاهرة للنزول إليهم لتهدئتهم، حيث رفعوا لافتات عليها صور الشهداء، ورددوا داخل القاعة أثناء نظر القضية الهتافات والشعارات المطالبة بإعدام الضباط، ومنها "الإعدام الإعدام لكلاب النظام.. القصاص القصاص ضربوا ولادنا بالرصاص".

عقب خروج المتهمين المخلى سبيلهم من القاعة، اشتبك المتظاهرون بقوات الأمن المركزى والقوات المسلحة فى محاولة منهم لكسر الحواجز والفتك بالمتهمين، ما نتج عنه ومصابون لم يتم حصر أعدادهم بعد، وذلك قبل السيطرة على الأوضاع وحجز الضباط داخل غرفة قاعة المحكمة لحين تأمين خروجهم.

رابط هذا التعليق

قصاص ربنا لازم يتطبق ,,

يعني حيتطبق حيتطبق ,,

المجد لولادك المخلصين ...

رابط هذا التعليق

تقريبا هو ده الحل .

لا يا فندم مش هو ده الحل أكيد، وكفاية إخراج متحجزي قسم الساحل (والذي أخشى أن تكون له توابعه في أقسام أو سجون أخرى).

شوف الفيديو ده ومهزلة الاعتداء على الشرطة يوم الجمعة28يناير وحضرتك تحكم، لو كانت الشرطة حقا تستهدف العزل لكان الأولى أن تستخدم ذخيرتها في هذا الموقف:

http://www.youtube.com/watch?v=qJIKTRgk50o

ليس معنى كلامي أن كل تصرفات الشرطة في الأحداث كانت ملائكية، ولكن تصرفات كالتي في الفيديو والصبية الذين يقذفون الشرطة بالحجارة، في الحقيقة نحن كنا أمام تصرفات عجيبة الشكل، فضلا عن إعلام يمهد مسبقا لأحكام على هواه.

وليس معنى كلامي أنني لا أعذر أم بسيطة تدافع عن ابنها القتيل (الذي ربما كان سوابق)، أمس كنت راكب مع سواق تاكسي ابنه الوحيد نزل للمظاهرات يوم الجمعة الراجل بيقوللي أنا شبه الناس قالت عليه اتجنن قاعد ينادي على ابنه الوحيد في ثانوية عامة (فئة كبيرة من المتظاهرين كانوا طلاب ثانوي)، والجيران يهدو فيه لغاية لما ربنا سترها معاه والولد رجع سليم.

أحد الأقارب لواء شرطة متقاعد ذكر لي أن أحد الضباط أثناء الأحداث كان ضابط في القسم وفي مكتبه عادي يوم الجمعة (باعتبار أن المظاهرات شغل الأمن المركزي والأقسام عادة ملهاش دعوة أو علاقة بالتظاهرات)، الراجل فوجي بالبلطجية داخلين عليه واعتدوا عليه (بعضهم سبق احتجازهم في قضايا إجرامية مخدرات)، وحتى واحد كان منهم بيقوللـه (لضابط القسم - تقريبا كان المأمور أو رئيس المباحث) هو كان فيها ايه يعني لما تسيبني بدل ما تمسكني بالحشيش (ذكر نوع المخدرات الذي يتاجر فيه)، تخيل قلة الأدب وصلت لإيه، وكفاية الفيديو المؤلم أعلاه بس. لدرجة كان بيتصل على الضابط يطمئن عليه في المستشفى كنوع من المواساة له والاطمئنان عليه والرفع من معنوياته.

وبصراحة ومن قلبي، ربنا يسامح كل الناس اللي فهمت الشعب الغلبان أن حقوقكم ح تاخدوها لما تنزلوا الشارع، لأن ناس كتير قمة في البساطة والفقر نزلوا للشوارع فاكرين إن مشاكلهم ح تنزاح ، وهموم سوف تنتهي، وده أنا حسيت بيه (وأي واحد متابع كان ضروري يشعر به) وكتبته في الرسائل "الافتراضية" للرئيس مبارك "تزداد الخطورة إذا لاحظنا نزول شرائح متعددة وجماهير متناثرة أصبحت تعتقد أن ما تصوروا أنه اختفاء سيادتكم من المشهد السياسي سيعني مباشرة وفورا وفي التو واللحظة تحقق كل مطالبها وأمنياتها وأحلامها"

http://notEGpresident.blogspot.com/2011/02/7.html

نرجع لموضوعنا، والله - وما لكم عليّ حلفان- قرأت في مجلة الأهرام العربي عددا به تقرير كامل عن شهداء ميدان المطرية، حتة في القاهرة بيقال إن فيها عدد كبير من الشهداء برصاص الشرطة، لما قرأت شهادات أقارب الشهداء، اللي معاه دبلوم، واللي شغال أكتر من شغلانة، كلهم شباب زي الورد طامحين لحياة أفضل ومستقبل أحسن، ولا ليهم ولا عليهم وبيسعوا على أهاليهم وأسرهم، بس زيهم زي غيرهم انجروا للنزول للشوارع، وراح العاطل في الباطل، والشرطة لم يكن لديها رفاهية أن تتخير أو تدقق، سواء عند الأقسام أو عند الداخلية (حد يوحد ربنا يقوللي كان ايه لزوم توجه المتظاهرين لمبنى الداخلية وايه كان الموقف ح يكون لو تركوا المتظاهرين وفيهم من فيهم أن يقتحموا مبنى وزارة الداخلية). للأسف الحصار كان على الأقسام -حسبما نقرأ- كأنه حصار حربي من مزيج من البلطجية وشباب بيتفرج ومش مدرك خطورة الوضع، وشباب ثائر يرى الداخلية تجسيدا لكل ظلم وعناء ومشقة عاناها.

والله كلامي مش معناه أنني أبريء أحدا أو أني ألوم حد بعينه، لأ خالص، بس أنا نفسي أن الكل يفهم أن مشاكلنا هي مشاكل تراكمية كلنا كنا أطراف فيها (ربما تعود البعض على مشاهدة فيلم سينمائي أسبوعيا ولكن كم مرة برمج نفسه على تفقد فقير أو محتاج بنفسه؟).

حد ح يقوللي لأ مبارك هو السبب، يا سيدي في ستين داهية مبارك، إنما ذنب الناس والبلد ايه، آه احنا مش كنا في أحسن حال أو وضع، بس والله قرات لسمير رضوان وزير المالية في حضور د.عصام شرف في لقاءهما بالصحفيين أمس: "الاقتصاد المصرى قبل 25 يناير كان فى طريقه الصحيح" وتمعنت في الأخبار عن الوضع الاقتصادي المصري، ثم تأملت في ما ينشر حول ليبيا وتصريح "الثوار" بأنهم في حاجة لثلاثة مليارات دولار من أمريكا وبريطانيا لتسيير الأمور ودفع الرواتب والمؤن، وأصبحت أضرب كفا بكف، يعني هو احنا بنروح للموت بإيدينا، وهو يعني علشان حاجة مايلة نقوم نهدها ثم نضطر للجوء لنفس اللي احنا شايفين إنهم سبب ميلان الحاجة دي عشان يساعدونا نعدلها!

ربنا يحفظ مصر وتصبحوا على خير وسلام.

ربنا يكون في عون الجميع، الحكومة والداخلية والشعب وأسر الشهداء،

تم تعديل بواسطة abdulmuttaleb

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...