اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الحديث عن المستقبل - مستقبل مصر السياسي

Alshiekh

Recommended Posts

ذهبت السكرة وجاءت الفكرة ، أو هكذا يقولون

كثيرا عن الليبرالية - السلفية - العلمانية - الإخوان المسلمين - اقطاب النظام البائد - القبض على الفاسدين ومحاسبتهم - رد الأموال المنهوبة

هل آن الأوان لأن نقف للحظة ونفكر فى مستقبل مصر على الأقل بالتوازي مع باقي القضايا؟

شهر إبريل قارب على الإنتهاء ، وقد مر شهر كامل على نتيجة الإستفتاء ( الذى لم يغير من الأوضاع شيئا )

وبعد حل الحزب الوطني وبعد التصريح بأن الانتخابات القادمة ستكون بالقائمة النسبية ، مازلنا لانعرف ماهى الأحزاب الموجودة على الساحة ، ولا توجهاتها ، أو على الأقل هذه هي الصورة الظاهرة حتى الآن.

هل فكرنا أى من الأحزاب سنصوت له؟

هل فكرنا أى ممن اعلنوا ترشحهم للرئاسة سنختار؟

هل فكرنا من أين ستكون موارد الحملات الإنتخابية للمرشحين سواء للمجلس او للرئاسة؟

هل جهز كل منا نفسه لدعم مرشحه ماليا لدعم حملته الإنتخابية؟

أم أننا لازلنا نعيش عصر الإنتخابات المسرحية التى عودتنا عليها الحكومة البائدة من صناعة المعارضين والدفع لهم حتى تكتمل المسرحية ويكون الديكور شكله مقبول خارجيا؟

ياسادة باقى من الوقت 4 أشهر ، فماذا اعددنا لمرحلة انتخابت حقيقية للمرة الأولى فى تاريخنا ، لاتضيعوا الفرصة والا فلاتلومن الا انفسكم لو ضاعت منك هذه الفرصة

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

ياسادة باقى من الوقت 4 أشهر ، فماذا اعددنا لمرحلة انتخابت حقيقية للمرة الأولى فى تاريخنا ، لاتضيعوا الفرصة والا فلاتلومن الا انفسكم لو ضاعت منك هذه الفرصة

دي أكثر حاجة بتقلقني وتخوفني لأن في الوقت اللي أصحاب الثورة مشغولين بالاعداد لمليونية جديدة مش عارفه صراحة الهدف منها أيه

لكن في الوقت ده في ناس بترتب ورقها كويس كمثال وليس علي سبيل الحصر الفريق أحمد شفيق جمع 230 ألف توقيع لترشحه للرئاسة في نفس الوقت

اللي كان الكل مشغول بخناقة الاستفتاء اللي واضح جدا لم يكن له أي لازمة

عندي شعور أني داخلة امتحان ومش عارفة هأمتحن في أيه أساسا

يعني إلي الآن الأمور ليست واضحة بالنسبة للأحزاب الجديدة

إلي الآن مش واضح إذا كان الانتخاب لمجلس الشعب بالنظام الفردي أم بالقائمة النسبية

أنا عن نفسي أتمني بمصر أن تكون دولة برلمانية ليبرالية ديمقراطية مع الاحتفاظ بهويتها الاسلامية

وأؤيد د/البرادعي للرئاسة لكن للأسف أعترف في التقصير عن الانضمام لحملته الرسمية أو الانضمام لحزب ما

<p class='bbc_center'><span style='color: #000080'><strong class='bbc'><span style='font-size: 14px;'>"من مدحك فإنما مدح مواهب الله فيك.....فالشكر لمن وهب وليس لمن وُهِب له" ابن عطاء السكندري<br /><br />"اللهم من ضاق صدره بنا فاجعل قلوبنا تتسع له" الامام أبو حنيفة</span></strong></span></p>

رابط هذا التعليق

دي أكثر حاجة بتقلقني وتخوفني لأن في الوقت اللي أصحاب الثورة مشغولين بالاعداد لمليونية جديدة مش عارفه صراحة الهدف منها أيه

لكن في الوقت ده في ناس بترتب ورقها كويس كمثال وليس علي سبيل الحصر الفريق أحمد شفيق جمع 230 ألف توقيع لترشحه للرئاسة في نفس الوقت

إلي الآن مش واضح إذا كان الانتخاب لمجلس الشعب بالنظام الفردي أم بالقائمة النسبية

أنا عن نفسي أتمني بمصر أن تكون دولة برلمانية ليبرالية ديمقراطية مع الاحتفاظ بهويتها الاسلامية

وأؤيد د/البرادعي للرئاسة لكن للأسف أعترف في التقصير عن الانضمام لحملته الرسمية أو الانضمام لحزب ما

وهذا هو مايزيد القلق

الكل مشغول بتتبع أخبار مين اتقبض عليه ومين فى الطريق

يحدث هذا فى الوقت الذى نحتاج فيه لترتيب الأوراق والإستعداد لاختيار من سيتولوا الأمور فى المرحلة القادمة

أتمنى الا نفوق من غفوتنا لنجد ان الانتخابات قد تمت وعادت الفلول تحكم وتتحكم من جديد ، ثم نستعد لعمل مليونية جديدة نرفض فيها نتائج الانتخابات لاننا لم نكن قد اعددنا انفسنا بعد لانشغالنا بتقطيع هدوم بعض.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

وهذا هو مايزيد القلق

الكل مشغول بتتبع أخبار مين اتقبض عليه ومين فى الطريق

يحدث هذا فى الوقت الذى نحتاج فيه لترتيب الأوراق والإستعداد لاختيار من سيتولوا الأمور فى المرحلة القادمة

أتمنى الا نفوق من غفوتنا لنجد ان الانتخابات قد تمت وعادت الفلول تحكم وتتحكم من جديد ، ثم نستعد لعمل مليونية جديدة نرفض فيها نتائج الانتخابات لاننا لم نكن قد اعددنا انفسنا بعد لانشغالنا بتقطيع هدوم بعض.

إنت بتتعبنى أكتر ما أنا تعبان يا أستاذ محمد ..

أنا أفكر فى مراجعة التوقيع لأعيد جملة كنت أظن أن لا مكان لها بعد ما تحقق من تغيير لم نكن نحلم به .. الجملة تقول :

الوطن فى غفلة لا عذر لها

ولا اعتذار عنها إلا بالتفكير والعمل

أعتقد أنه قد آن الأوان لأجازة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق

الانتخابات اللي جايه سواء أكانت برلمانية أو رئاسية فعلا تحتاج لفكر جديد وليس السير في نفس الاتجاه القديم

- فمثلا بالنسبة للانتخابات الرئاسية :

- البعض يحاول فرض أو تلميع مرشح معين سواء في الجامعات أو الإعلام محاولات ربما تعود ببعض النفع القليل أو لا تجدي أو تأتي بنتائج عكسية

جامعة طنطا مثلا باستضافتها عمرو موسى حاولت اختياره رئيسا وكانت النتيجة عكسية الراجل خرج بزفة بعد أن تهرب من الإجابة على كثير من الأسئلة

- وبالنسبة للانتخابات البرلمانية الأحزاب والقوى السياسية غير جاهزة وربما يتم الاتفاق على القائمة الموحدة مع الإخوان ولا أحد حاول أن يصل إلى فكر وعقل الناخب حتى لو خسر هذا المرة ولكنه ربما ينجح في وضع أرضية لنفسه في الشارع المصري وهذا هو المطلوب وهذا هو فهمي لعملية الانتخابات وليس بدعة الاتفاق

ويقيني أن هذا الاتفاق هو مثل زواج المصلحة الغير مبني على أي حب وليس فيه صدق

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...