اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عيدي الفطروالأضحى للمسلمين ولكن (عيد الحب) لمن؟؟؟!

مسلم-فلسطين

Recommended Posts

عيدي الفطروالأضحى للمسلمين ولكن (عيد الحب) لمن؟؟؟!!!

عن أنس قال: قدم رسول الله المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما فقال: ما هذان اليومان! قالوا: كنا نلعب فيهما في الجاهلية. فقال: 'إن الله قد أبدلكما بهما خيرًا منهما؛ يوم الأضحى ويوم الفطر'. وعن عائشة قالت: دخل عليّ رسول الله? وعندي جاريتان, تغنيان بغناء بعاث, فاضطجع رسول الله على الفراش وحول وجهه, ودخل أبو بكر فانتهرني, وقال: مزمار الشيطان عند النبي?ّ فأقبل عليه رسول الله? فقال: 'دعهما'. تقول: فلما غفل غمزتها فخرجتا. وفي رواية: 'يا أبا بكر إن لكل قوم عيدًا وهذا عيدنا'.

هذا عيدنا إما يوم الفطر وإما يوم الأضحى ولا ثالث لهما

ولكن (عيد الحب)... لمَِـن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أعياد غريبة

.

في العالم اليوم أعياد الوثنيين واهل الكتاب من اليهود والنصارى والتي تنسب الى آلهتهم واحبارهم ورهبانهم، كعيد القديس (برثلوميو)، وعيد القديس (ميكائيل) وعيد القديس (اندراوس) وعيد القديس (فالنتاين) وهكذا، ويصاحب اعيادهم هذه مظاهر عديدة كتزيين البيوت، وايقاد الشموع، والذهاب للكنيسة، وصناعة الحلوى الخاصة، والأغاني المخصصة للعيد بترانيم محددة، وصناعة الأكاليل المضاءة، وغير ذلك.

ولأهمية هذه المسألة وضرورة العناية بها ـ اعني ما تسرب إلى المسلمين من اعياد الكفار ومناسباتهم التي ينسبونها لدينهم ـ فقد كانت عناية الشرع بهذا الأمر بليغة ومؤكدة، فإن الله وصف عباده المؤمنين بمجانبة الكفار في أعيادهم وذلك قوله سبحانه{والذين لا يشهدون الزور} فالمراد بالزور ـ الذي لا يشهده عباد الله المؤمنون ـ في هذه الآية هو: اعياد الكفار. ثم ان الله شرع لعباده المؤمنين من الاعياد ما يستغنون به عن تقليد غيرهم، فقد روى ابو داود والنسائي وغيرهما بسند صحيح عن انس ـ رضي الله عنه ـ قال: قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما، فقال: "قد أبدلكم الله تعالى بهما خيرا منهما: يوم الفطر والأضحى".

قال الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله ـ : واستنبط منه كراهة الفرح في اعياد المشركين والتشبه بهم".

ولنا ان نتوقف في الأسطر التالية مع عيد أخذه بعض المسلمين عن الكفار وقلدوهم فيه: الا وهو ما يسمى (عيد الحب)، هكذا يسميه بعض المسلمين والكفار، واما اسمه الاصلي فهو يوم او عيد القديس "فالنتاين" (valentine,s Day) وقد حدده النصارى في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير من العام الإفرنجي، لعقيدة محددة عندهم ليس هذا محل سردها.

وما كان لنا ان نقف او نلتفت لهذا العيد فهو من جملة عشرات الأعياد عندهم، ولكن لوجود من تأثر به من المسلمين والمسلمات؛ فقد وجب ان يعرف إخواننا وأخواتنا ممن يحاول المشاركة فيه بقيامهم ببعض الطقوس الخاصة به، وهم لا يدرون ان هذا العيد وهو ما يسمى (عيد الحب) عيد ديني لها ارتباط وثيق بعقيدة النصارى، وهم ـ اعني النصارى ـ متخبطون في نسبته هل هو من ارثهم، او من ارث الرومان الذين كان لهم من الآلهة ما يشتهون، فجعلوا للحب إلهاً على طريقتهم في الاعتداد بآلهة اخرى، كما لهم من الآلهة المزعومة للنور وللظلماء وللنبات وللأمطار وللبحار وللأنهار وهكذا.

ومن المظاهر والأمور التي يتعاطاها الكفار في الاحتفال بالعيد المذكور ـ عيد الحب ـ تأثرهم في لباسهم وما يتهادونه في ذلك اليوم من بطاقات، وبطاقات زهور، وورود باللون الأحمر و00000000الذي يرمز عندهم الى مسلك منحرف محدد له صلته بالفحش، وهكذا الشأن في الحلوى والكعك وما يوضع عليها من مواد غذائية كل ذلك باللون الأحمر، ومن المظاهر الاحتفالية لديهم الكتابة على البطاقات بعبارات الغرام والهيام بين الشباب والفتيات، وكذا شراء تمثال او دمية حمراء تمثل حيوان (الدب) وقد رسم عليه ما يمثل القلب، وكلمات الحب، ثم يباع بأسعار باهظة ليقدم كهدية ترمز للحب!!.

ومما زاد في انتشار هذه المظاهر وفشوها في عدد من بلاد الاسلام ما تقوم به كثير من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية، وخاصة الفضائيات، من الدعاية لهذا المسلك بأساليب متعددة، حتى انطلى الامر على البسطاء من الناس، ممن لا يملكون من الوعي الثقافي ما يحصنهم ضد هذه المسالك العوجاء،وخاصة الطلاب والطالبات في التعليم العام والعالي.

وفي ضوء ما تقدم فإننا نقف مع إخواننا وأخواتنا أهل الإسلام ممن يشارك في شيء من مظاهر الاحتفال الآنفة الذكر وقفة معاتبة، فنقول:

* انكم اليوم يا من تحتفلون بهذا اليوم ـ عيد الحب وما شابهه ـ لحاجة في نفوسكم، ولكن الذي اظنه بكم بما عندكم من فطرة توحيدكم لله تعالى، انكم لو علمتم الخلفية الدينية لهذا الاحتفال وما فيه من رموز الابتداع او الشرك بالله، والتظاهر بأن معه إلهاً آخر ـ تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ـ لأدركتم فداحة خطئكم وشناعة توجهكم وتأثركم.

* ومما قرره اهل العلم: انه لا يجوز للمسلم ان يقبل أي إهداء او طعام صنع لمناسبة عيد من اعياد الكفار، ولهذا فإن من المتعين على الآباء والأمهات ان يلاحظوا هذا الامر على أولادهم، وخاصة اذا رأوا من بناتهم تخصيص اللباس الاحمر في ذلك اليوم البلايز والجاكيت والجوارب والأحذية، وهكذا لو طلبوا منهم شراء الورود والبطاقات الخاصة بذلك اليوم، فيبينوا لهم حقيقة الأمر بأسلوب شرعي تربوي مقنع.

* كما اننا نعتب عتبا كبيرا على من يتاجر من المسلمين برموز الاحتفالات بأعياد الكفار باستيرادها او تصنيعها، كالذين يتاجرون بالزهور وتوفيرها في ذلك اليوم على صفة مخصوصة، او أصحاب محلات الألعاب وتغليف الهدايا، فإن متجارتهم تلك ببيعهم ما يساعد على الاحتفال بأعياد الكفار ويتخذ ذريعة اليها، لا ريب انه من التعاون على الإثم والعدوان والمشاركة في نشر عقائد الكفار، وبحمد الله فإن لهم سعة وفسحة في غير ما يتخذ للاحتفال بأعياد الكفار لو ارادوا ذلك.

* ومما ينبغي ان ينبه اليه هنا ايضا ما يتوجب على حملة الفكر واهل الاعلام من المسلمين من قيامهم برسالتهم في حماية حياض الاسلام الفكرية من ان يعبث بها نظراؤهم ممن يكيد للاسلام واهله.

ولنختم حديثنا هذا بفتوى شرعية للعلامة الجليل والفقيه الكبير الشيخ محمد بن صالح العثيمين ـ رحمه الله ـ حيث سئل عن الاحتفال بما يسمى (عيد الحب) والمشاركة فيه، فأجاب رحمه الله:

الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه:

الأول: انه عيد بدعي لا اساس له في الشريعة.

الثاني: انه يدعو الى العشق والغرام.

الثالث: انه يدعو الى اشتغال القلب بمثل هذه الامور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم.

فلا يحل ان يُحْدَث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد، سواء كان في المآكل او المشارب او الملابس او التهادي او غير ذلك.

وعلى المسلم ان يكون عزيزا بدينه، وان لا يكون إمعة يتبع كل ناعق.

أسأل الله تعالى ان يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن، وان يتولانا بتوليه وتوفيقه. انتهى كلام الشيخ محررا بيده.

وبما تقدم يُعلم (لمن عيد الحب؟) ذلك ان عيد الحب ليس من سنة الاسلام ولا هديه، ولكنه حصيلة ارتكاسات اجتماعية وتربوية لدى الكفار، وان من شارك في الاحتفال به من المسلمين فلهوى في نفسه، وبسبب الهزيمة النفسية وانتكاس الوعي الثقافي وضعف التحصين الشرعي لدى من اغرته نفسه بتقليد الكفار والتشبه بهم في تفاهاتهم وانحرافاتهم.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه

--------------------

{ وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحاً وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }

رابط هذا التعليق

لم لانأخذ الجيد ونترك السيئ؟

هل لو أعطيت زوجتك وردة أو بطاقة بها كلمة حب تصبح خارج عن الملة وعن نهج السلف الصالح؟

هل لو ابتاعتك ابنتك أو إبنك بطاقة بها كلمات حب وعرفان بما تبذله من أجلهم تكون قد خالفت السلف الصالح؟

هل لو أهدتك زوجتك قبلة أو وردة أو بطاقة بها كلمات حب تعبيرا عما تكنه لك من مودة تكون قد خالفت السلف الصالح؟

إذا كان الأمر كذلك ولايحق لنا أن نبتدع اشياء جديدة لانها لم تكن على أيام الرسول أو السلف الصالح فأقترح الآتى:

1- فلنرسل أجهزة الكمبيوتر الى صناديق القمامة ونعود للريشة والدواة وقطع الجلد نكتب ونسجل عليها.

2- فلنمتنع عن ركوب السيارات والقطارات والطائرات والمراكب الآلية والدراجات ولنعود لركوب الحمار والبغل والحصان.

3- فلنمتنع عن استخدام معدات الصناعة والزراعة الحديثة ونعود لمزاولة الأعمال اليدوية.

4- فلنمتنع عن استخدام الأدوية الحديثة وعلم الطب الحديث ونرجع لأيام العطار الحكيم نتداوى بأعشابه ونشرب شرابه الحلو أو المر حتى لو كنا مصابين بالسكر والضغط والبلهارسيا.

5- فلنمتنع عن استخدام أجهزة التليفون بأنواعها والتلغراف والفاكس والتليفزيون والأقمار الصناعية كرها فى ذلك الغرب صاحب البدع التى لم تكن على أيام سلفنا الصالح.

ياأخى الموضوع لافيه قديس ولا عفريت ، العالم كله اتفق على انه يحتفل بعيد الحب فى هذا اليوم ، كل واحد او واحدة بيقدم هدية ولو رمزية لمحبوبه سواء كان ذلك بين الازواج او الاحباء او حتى بين الابناء والاسرة الواحدة والجدات والاجداد.

هل تعتقد ان من يحتفلون بعيد الحب او يوم فالنتين بيحتفلوا به كعيد دينى؟

لاأحد يعرف على وجه اليقين قصة هذا الاحتفال ، منهم من يقول انه بدا فى القرن الثالث الميلادى ، ومنهم من يقول الرابع عشر الميلادى ومنهم من يقول السابع عشر الميلادى ، ولكنه ابدا ليس عيدا دينيا ، والا فلتفسر لى سبب احتفال اليابان وكوريا والصين والهند بهذا اليوم.

الناس تحتفل بهذا اليوم على سبيل الترويح والتجديد ليس أكثر من ذلك.

أرجع وأقول هم يحتفلون ويسعدون بهذا اليوم ويعملون لتطوير مجتمعاتهم والتقدم الى الأمام ، ونحن ننظر اليهم بحقد وغل والحسرة تأكل قلوبنا لفرحهم واحتفالهم ونرجع بعقولنا قرون الى الوراء .

ياأخى بدلا من تنغيص حياة المسلمين بهذه الافكار ، ابذلوا الجهد لايقاظ الأمة من ثباتها لتثور على مستعبديها وتفرك عيونها لترى الفرق بينها وبين العالم ، لتعمل لتستحق أن تكون خير أمة أخرجت للناس وليس العكس.

الغريب أننا نبذل جهدنا فى الخطاب الدينى وكأن هذا هو المهم أم حياتنا التى اصبحت بؤسا يزداد يوما بعد يوم بسبب أشياء أخرى بعيدة عن الدين فلا نعيرها الا النذر القليل ولفترة مؤقتة ونعود لننام مرة أخرى.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

بارك الله فيك يا أخي .. مسلم فلسطين ..

وأنا أتفق معك تماماً في أنه عيد بدعي لا يجوز الإحتفال به .. وأن المسلمون يحتفلون بأعياد الكفار اليوم بسبب الهزيمة النفسية التي أصابتهم ولعدم إعتزازهم بدينهم ..

اللهم رد المسلمين إلى دينهم رداً جميلاً ..

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

رابط هذا التعليق

أتكلنا على الله

أوعى تزعل مني يا مصري

أنا رأيي ان اللي مش عايز يحتفل لأنه شايفها حرام .............. ببساطه ميحتفلش هو حر

واللي شايف انها حاجه انسانيه و رومانسيه ظريفه وفرصه نزود ايام الفرح في حياتنا يوم......ببساطه يحتفل

فما المانع من أن تزيد الأيام المفرحة والمناسبات السعيده اضافة الى الأعياد الاسلامية؟

طول عمرنا بنحتفل ب 23 يوليه وب 6 أكتوبر وبعيد العمال و بعيد الأم و أنا شايف انها أعياد ليس لها علاقة بالدين ولا تحض على ترك اشياء أمر بها الدين أو عمل أشياء أمرنا الدين بتركها

كل الحكاية بناخد اجازه و نعيد على بعض!!

الحكايه كلها ان احنا بنزود يوم نقول فيه لبعض كل سنه وانت طيب ونسلم على بعض وده رأيي اللي مقتنع به تماما ولا أمليه على أحد وزي ما اوردت ......كل واحد له قناعاته المهم الا يؤذي الآخرين

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

وبعدين يا آبا الحاج ...

احنا بنتناقش في المبدأ من جهة الشرع هل يجوز الإحتفال بأعياد غير المسلمين أم لا .. ولن أذكر أدلة ففيما ذكره أخي مسلم فلسطين من الأدلة كافٍ من وجهة نظر العبد لله ..

.

.

.

.

المهم .. أنا عايزك تفكر كويس .. الاحتفال بعيد الحب معناه إيه .. ؟؟

إيه ..؟؟

أقولك يا سيدي ..

معناه هدية لمراتك أو خطيبتك .. وطبعاً كدة الست الوالدة ممكن تزعل .. فمن الممكن أن تصبح الهدية اثنين أو ثلاثة ..

قولت إيه .. لسة مقتنع بالإحتفال بعيد الحب يا زهيري .. ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الذينَ أجرموا كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون * وإذا انقلبوا إلى أهلِهمُ انقلبوا فكِهين * وإذا رَأوْهُم قالوا إن هؤلاء لضآلون * وما أرسِلوا عليهم حافظين * فاليوم الذين آمنوا من الكفار يضحكون * على الآرائك ينظُرون * هل ثوِبَ الكفارُ ما كانوا يفعلون )

رابط هذا التعليق

أولا أمي الله يرحمها توفت سنة 1986 :blink:

ومبتكلفنيش غير الفاتحه يوميا والدعوات ليها بالرحمه في كل صلاه

ثانيا الهديه عند المتحابين ممكن جدا تكون رمزيه!

و حديلك مثال حي للي حصل امبارح

امبارح يوافق عيد جوازي الرابع عشر وعيد الحب في نفس الوقت

وانا مقيم في الرياض

رحت محل ورد عشان اشتري مجموعة ورود حمراء عشان اهديها لمراتي اكتشفت حاجه غريبه

ان هيئة الأمر بالمعروف في الرياض محرمه بيع الورد الأحمر!!

شفت وصلنا لفين؟

ومع ذلك أشتريت برضه mfb:

والغريب ان نفس الورد ده بشتريه كل سنه من جده بشكل طبيعي ايام ما كنت مقيم هناك و مش متحرم في جده!

وتوجد آراء فقهيه كثيره جدا وفتاوى أكثرترد على نظرية الأخ المداخل

انا قلت كل اللي عندي

وشكرا

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

الشيء الوحيد الذي لفت نظري في كل هذا الموضوع هو عودة كلمة الكفار النصاري ... و آلهتهم :blink: ... و كده يعني ...

اللفة ابتدت من تاني ....

الصبر يا رب

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

قولتلي بقه .. أنا دلوقت فهمت ..

طلعت مراتك من النوع القنوع اللي بيرضى ( بوردة حبنا ) والكلام ده ..

لك حق طبعاً انك تقتنع بالإحتفال بعيد الحب وعيد القمح كمان

بتقول انك في الرياض .. وأنا في القصيم يعني المسافة قريبة .. طب ممكن نعرف الجماعة على بعضيهم يمكن مراتك تبهت على مراتي شوية قناعة ..

وردة يا مفتري .. وفي إيه .. في مناسبتين مرة واحدة .. دا أنا لسة متدبس في موبيل جديد وبالخط بتاعه كمان كعيدية في عيد الأضحى اللي فات ..

( وش واحد مفروس ) ...!!

ماشيه معاك يا عم .... ( وش واحد حسود ) .. !!

بسم الله الرحمن الرحيم

رابط هذا التعليق

انا عارف معندكوش في القصيم لا ورد ولا سجاير ولا حاجات كتير كنت تعالى الرياض خدلك وردتين تلاته بدل الموبايل اللي بعد شهرين حيقدم ويبقى لازم تجيب الموديل اللي بعده

وبالمناسبه دي حهديلك بيتين الشعر دول عن الورد الأحمر

ياورد يا أحمر قولي ده مين جرحك

جرح شفايفك وخلا على شفايفك دما

شقت جيوب الغزل وانبح صوت القبل

على الشفاة التي تشرب من مهجتي

ياورد ليه الخجل

فيك يحلو الغزل

يا وردي

كل سنه وانتو طيبين بمناسبه أو من غير مناسبه

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

والله العظيم يا ايهاب متلاقيش محل ورد كبير عارضلك ورد أحمر ابدا!!

كله مخبيه

ومخبي كميات ضخمه اكتر من الألوان التانيه كلها عشان عارف ان ناس كتير حتشتري

تدخل محل الورد وانت خايف وبتبص حواليك

وبعدين تسأل الراجل سؤال مباغت وبلهجه قاسيه :blink:

عندك ورد أحمر؟

وتردد السؤال بقوه mfb:

عندك ورد أحمر؟

يطلعلك من مكان ورا المحل زي مانت عايز وكله تمام mfb: mfb:

ربنا يهدينا ويهديهم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

هو أحنا كل يوم مالناش شغله إلا النقاش دا عايزين نفوق لأكل عيشنا بقا

الجميل في الموضوع الأخ مسلم يرمي لنا الموضوع من دول ويسيبنا نخبط ف بعض وكل فين وفين يرمي رد مالوش علاقة بكلامنا :sad:

طبعا انا ضد كل اللى قال أنه جايز الإحتفال بعيد الحب لأنه فيه كتييييييييير فتواى شرعيه من ناس ثقال جدا بتحرم دا فمن غير المقبول اننا نجتهد في ظل وجود دا الإحتفال بعيد الحب حرررررررررررررررررررررررررررام

نقول بقا إيه اللى مش حرام

اللى مش حرام أني اجيب هديه للمدام من غير مناسبه وأيا كانت الهديه وأيا كان حجمها ولا رمزها ......... وقعها هيكون أحسن بكتير لما تكون من غير مناسبة ولى تجربتي الخاصة أني من وقت للتاني أجيب هديه للمدام مش شرط يكون فيه مناسبة وفعلا بيكون لها أثر طيب جدا جدا لدرجه انى لغيت الاحتفال بعيد الميلاد كمان :D

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق

يا عزيزي أنت قلت أن ( الكفار ) تحتفل بعيد الحب لعقيده عندهم .. و الحقيقه هذا الكلام غير صحيح , بل و وضعه بهذه الكيفيه فيه إجابه عن كيفيه تسرب الافكار المغلوطه الي ادمغتنا ( و هي أصلا مش ناقصه )

موضوع الكابتن فالنتاين ببساطه , أنه في القرن الثالث الميلادي أصدر الامبراطور الروماني فرمان بمنع الجنود من الزواج لاعتقاده بأن الجندي الاعزب أفضل في الحروب من الجندي المتزوج ... فتصدي الباشمهندس فالنتاين لهذه الحركه النص كم من الامبراطور و شجع الناس علي الحب و الزواج في السر بعيدا عن أعين الامبرا(طور) , و لما إتعكش فالنتاين .. أعدموه و وافق يوم إعدامه الرابع عشر من فبراير و من يوميها عملوه يوم غرامه ماليه لكل الحبيبه في العالم .

بس كدا .. يعني الموضوع لا فيه عقيده و لا مؤامره علي الامة و لا حاجه ... و من وجهه نظري , مش لازم ناخد كل حاجه من منطلق الحساسيه المفرطه دي و التي أعتبرها غير مفيده الا لازكاء روح الانفصاليه عن الاخر و خلاص ... و خصوصا أنه لا ضرر و لا ضرار من مواضيع زي دي .. يعني بتاع الورد بيرزق و الحبيبه بتنبسط و المدامات بترضي عن أزواجها و لا يوجد أي أذيه لكائن من كان بل بالعكس كله مبسوط ... و إبسطها يا باسط خلي الناس تنبسط .

You can.... If you think you can

رابط هذا التعليق

طبعا  انا  ضد كل اللى قال أنه  جايز الإحتفال بعيد الحب  لأنه  فيه كتييييييييير فتواى شرعيه من ناس  ثقال جدا بتحرم  دا  فمن غير المقبول اننا نجتهد في  ظل وجود دا الإحتفال بعيد الحب  حرررررررررررررررررررررررررررام

يا أستاذ لخبطه

الناس التقال دول هما برضه اللي أصدروا فتوى شرعيه بأن الأرض ثابته لا تدور و الدليل أن جبل أحد لم ينتقل من مكانه منذ عصر الصحابه

و أن المرأه لا يجوز لها تصفح الانترنت بدون محرم

و أن لبس القبعه ذات الرفرف فيه شئ

و أن تعلم اللغات الأجنبيه لا يجوز لأنه يورث محبة الكفار في القلوب

و غيره و غيره

رابط هذا التعليق

لا ياعم إيهاب طبعا مش دول العلماء اللى أفتوا بإن الأرض مش كرويه و لا هما اللى بردو أفتوا بان الست لازم ترضع السائق والخادم علشان يبقوا أبناءها من الرضاعه

دول ناس من علماء الأمه ( إن صح التعبير)

بن عثيمين

عبد الله بن جبرين

محمد حسان

ولا عايز تتأكد اتفضل بتوجيه سؤال لأى عالم إنته تثق في عمله ونصحه ولو قالك أنه حلال يبقا أنته جعلته بينك وبين النار ( أجعل بينك وبين النار عالماً)

ثم أنا لى عتب عليك يااستاذ ايهاب طلبت منك اللنك للكتاب بتاع فرج فوده في رساله خاصة نفضتى لى :wub:

تم تعديل بواسطة لخبطه

أنا لا أكتب الأشـــعار فالأشعـــــــــار تكتبني

أريد الصمت كي أحيا ولكن الذي ألقاه ُينطقني

رابط هذا التعليق

الشيء الوحيد الذي لفت نظري في كل هذا الموضوع هو عودة كلمة الكفار النصاري ... و آلهتهم  :wub: ... و كده يعني ...

اللفة ابتدت من تاني ....

الصبر يا رب

أتفق معك فان تلك الكلمات غير مقبوله...واذا كنا نتحدث عن الدين..فالقرأن يقول (لكم دينكم و لى دين)..ولم يأمرنا ديننا بالتحدث مع الأخرين بما يثير حفيظتهم...اذا لم يفعلها رسول الله ...فكيف نفعلها نحن ؟ بمن نقتضي اذا؟؟!!!

رابط هذا التعليق

تحذير هام ... ونقطة نظام

إذا كنا قد أتحنا الفرصة كاملة للجميع لإبداء الرأي في أي موضوع بدون أي قيود .. فتحولت كثير من المواضيع إلى هجوم شخصي وفي بعض الأحيان سب وتبادل الشتائم ..

لذا فقد لزم التدخل الحازم .

ويؤسفني أن أُبلغكم بإن الإدارة لن تسمح بفتح أي مواضيع جديدة من النوع المُثير للجدل العقيم والذي ينتهي إلى لا شيء ... كالهجوم على الشيعة مثلاً ونشر وصلات لكُتب وموضوعات تخصهم هم للهجوم على السنُة .

كذلك سيتم التدخل الحازم في حالة إن تجاوز أي من الأعضاء حدود الإحترام المتعارف عليها بين أعضاء منتدى المحاورات والتي ميزتنا عن كثير من المواقع التي يصل فيها الأمر إلى سب الوالدين .... ومثل هذه النوعية من المتحاروين والتي لا تحترم الرأي والرأي الأخر لا تلزمنا وأقول ذلك بكل أسف ، فلم نتعود على قصف قلمٍ ما أو إيقاف عضوية زميل معنا له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات إلا إذا تجاوز الخطوط الحمراء وأصبح وجوده غير مفيد بالمرة ، بل بالعكس فقد يتحول إلى شيء ضار بالجو العام السائد في منتدانا الذي نملكه جميعاً وليس منتدى الإدارة أو المشرفين فقط.

وسيتم غلق هذا الموضوع مع توجيه الشكر لكل من شارك فيه بمعلومة مفيدة فقط .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

بسم الله الرحمن الرحيم ..

قصة عيد الحب

تعال نحتفل بعيد الحب .. عبارة نسمعها كثيراً

لكن هل سألت نفسك يوماً ما هو عيد الحب؟

يعتبر عيد الحب من أعياد الرومان الوثنيين، إذ كانت الوثنية سائدة عند الرومان قبل ما يزيد على سبعة عشر قرناً.

وهو تعبير في المفهوم الوثني الروماني عن الحب الإلهي.

ولهذا العيد الوثني أساطير استمرت عند الرومان، وعند ورثتهم من النصارى،

ومن أشهر هذه الأساطير:

أن الرومان كانوا يعتقدون أن (رومليوس)، مؤسس مدينة (روما) أرضعته ذات يوم ذئبة فأمدته بالقوة ورجاحة الفكر.

فكان الرومان يحتفلون بهذه الحادثة في منتصف شهر فبراير من كل عام احتفالاً كبيراً،

وكان من مراسيمه أن يذبح فيه كلب وعنزة، ويدهن شابان مفتولا العضلات جسميهما بدم الكلب والعنزة،

ثم يغسلان الدم باللبن، وبعد ذلك يسير موكب عظيم يكون الشابان في مقدمته يطوف الطرقات.

ومع الشابين قطعتان من الجلد يلطخان بهما كل من صادفهما،

وكان النساء الروميات يتعرضن لتلك اللطمات مرحبات، لاعتقادهن بأنها تمنع العقم وتشفيه.. !!

علاقة القديس فالنتين بهذا العيد:

(القديس فالنتين) اسم التصق باثنين من قدامى ضحايا الكنيسة النصرانية قيل:

إنهما اثنان، وقيل: بل هو واحد توفي في روما إثر تعذيب القائد القوطي (كلوديوس) له حوالي عام 296م.

وبنيت كنيسة في روما في المكان الذي توفي فيه عام 350م تخليداً لذكراه.

ولما اعتنق الرومان النصرانية أبقوا على الاحتفال بعيد الحب السابق ذكره،

لكن نقلوه من مفهومه الوثني (الحب الإلهي) إلى مفهوم آخر يعبر عنه بشهداء الحب،

ممثلاً في القديس فالنتين الداعية إلى الحب والسلام الذي استشهد في سبيل ذلك حسب زعمهم.

وسمي - أيضا - (عيد العشاق) واعتبر (القديس فالنتين) شفيع العشاق وراعيهم.

وكان من اعتقاداتهم الباطلة في هذا العيد أن تكتب أسماء الفتيات اللاتي في سن الزواج في لفافات صغيرة من الورق،

وتوضع في طبق على منضدة، ويدعى الشبان الذين يرغبون في الزواج ليخرج كل منهم ورقة،

فيضع نفسه في خدمة صاحبة الاسم المكتوب لمدة عام يختبر كل منهما خلق الآخر، ثم يتزوجان،

أو يعيدان الكرة في العام التالي يوم العيد أيضاً.

وقد ثار رجال الدين النصراني على هذا التقليد، واعتبروه مفسداً لأخلاق الشباب والشابات

فتم إبطاله في إيطاليا التي كان مشهوراً فيها، لأنها مدينة الرومان المقدسة ثم صارت معقلاً من معاقل النصارى.

ولا يعلم على وجه التحديد متى تم إحياؤه من جديد.

فالروايات النصرانية في ذلك مختلفة، لكن تذكر بعض المصادر أن الإنجليز كانوا يحتفلون به منذ القرن الخامس عشر الميلادي.

وفي القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين انتشرت في بعض البلاد الغربية محلات تبيع كتباً صغيرة تسمى (كتاب الفالنتين)

فيها بعض الأشعار الغرامية؛ ليختار منها من أراد أن يرسل إلى محبوبته بطاقة تهنئة،

وفيها مقترحات حول كيفية كتابة الرسائل الغرامية والعاطفية.

إن من العادات الوافدة على المجتمع الإسلامي الاحتفال بـ ( عيد الحب valentine ) تقليداً للغربِ،

وقد انتشرَ في البلادِ الإسلاميةِ بصورةِ تدعونا لوقفةٍ جادةٍ

قال تعالى { وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }

(البقرة :120)

ويقول صلى الله عليه وسلم : "لتتبعن سنة من كان قبلكم باعاً بباع وذراعاً بذراع وشبراً بشبر حتى ولو دخلوا في حجر ضب لدخلتم فيه قالوا : يا رسول الله اليهود والنصارى ؟ قال : فمن إذاً " أخرجه البخاري ومسلم وابن ماجة واللفظ له.

ويقول عليه الصلاة والسلام :‏"‏من تشبه بقوم فهو منهم‏" رواه الإمام أحمد وأبو داود بسند صحيح .

فللمسلمين عيدان هما من أعظمِ وأروعِ الأعيادِ عيدُ الفطرِ وعيدُ الأضحى فقط

فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال :

قَدِمَ الرسولُ صلى الله عليه وسلم المدينة ، ولهم يومان يلعبون فيهما

فقالَ : ما هذا اليومانِ ؟

قالوا :كنا نلعبُ فيهما في الجاهليةِ ، فقالَ الرسولُ صلى الله عليه وسلم :

" إن الله قد أبدلَكُم بِهِ خيراً منهُمَا يومَ الأضحى ويومَ الفطرِ "

أخرجه أبو داود والنسائي بسند صحيح

-----

فلا تجوز مشاركة الكفار في هذه الأعياد لما به من إقرار لما هم عليه من شعائر الكفر

وفيه نوع من المداهنة والله تعالى يقول : { وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ} (القلم : 9 )

ويقول الله عز وجل : {وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاتَّخَذُوكَ خَلِيلاً وَلَوْلا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً إِذاً لأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً} (الإسراء:75)

:::

::

:

هذه كانت حقيقة هذا العيد لمن اغتر به من جهلة المسلمين، فصاروا يحتفلون به تقليداً أعمى للغرب النصراني

والآن وبعدما عرفنا القصة ..

أما زلنا نود أن نحتفل به ؟؟

علام نحتفل به أهو عيد لنا نحن المسلمين؟

لا والله هذا ليس لنا عيداً ولا نشرف أن يكون لنا عيد تضيع فيه كرامة الفتاة التى كرمها الله

فجعلها ملكة متوجة وجوهرة مصونة ،،

فعلام ترضى بأن تكون رخيصة لهذا وذاك ..!!

و نقلد الغرب فى ذلك ونشاركهم فيه ..!!

من أهم شعائرهم في هذا العيد:

1- إظهار البهجة والسرور فيه كحالهم في الأعياد المهمة الأخرى.

2- تبادل الورود الحمراء، وذلك تعبيراً عن الحب الذي كان عند الرومان حباً إلهياً وثنياً لمعبوداتهم من دون الله - تعالى -. وعند النصارى عشقاً بين الحبيب ومحبوبته، ولذلك سمي عندهم بعيد العشاق.

3- توزيع بطاقات التهنئة به، وفي بعضها صورة (كيوبيد) وهو طفل له جناحان يحمل قوساً ونشاباً. وهو إله الحب عند الأمة الرومانية الوثنية تعالى الله عن إفكهم وشركهم علواً كبيراً.

4- تبادل كلمات غير محتشمة تحت مسمى الحب العذري، في بطاقات التهنئة المتبادلة بينهم عن طريق: الشعر أو النثر أو الجمل القصيرة، وفي بعض بطاقات التهنئة صور ضاحكة وأقوال هزلية، وكثيراً ما كان يكتب فيها عبارة (كن فالنتينيا) وهذا يمثل المفهوم النصراني له بعد انتقاله من المفهوم الوثني.

5- تقام في كثير من الأقطار النصرانية حفلات نهارية وسهرات مختلطة راقصة، ويرسل كثير منهم هدايا منها: الورود وصناديق الشوكولاته إلى أزواجهم وأصدقائهم ومن يحبونهم .

وإليكم بعض الفتاوى من مشايخنا -حفظهم الله-:

فتوى الشيخ محمد العثيمين رحمه الله في عيد الحب

مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الاحتفال بعيد الحب

فتوى اللجنة الدائمة في عيد الحب

وتقبلوا منا هذة الهدية مغلفة بأوراق الياسمين ومعطرة بالمسك والريحان

عيد الحب

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة