اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

بمناسبة كذبة ابريل كندا أقل بلاد العالم استخداماً لكذبة أول أبريل طبقا لموسوعة جينيس

كرم احمد

Recommended Posts

تقول موسوعة «جينيس» إن أكثر بلاد العالم كذباً فى أول أبريل هى رومانيا وبريطانيا، وأقل بلاد العالم استخداماً لكذبة أول أبريل هى كندا!!

لأن الصدق هو أساس المعاملات اليومية دون الحاجة إلى دليل أو برهان.. والكذب على المواطنين هناك قد يكلف ملايين الدولارات، خاصة إذا لجأ الضحية إلى القانون لينال ممن ضحكوا عليه، واستطاع أن يثبت إصابته بأضرار نفسية أو مادية، والقانون لا يعفى من العقوبة، ولا مجال للاعتذار بدعوى أن الغرض هو المزاح..

والسؤال الذى يطرح نفسه هو: لماذا يكذب الناس؟ ويقول الباحث الإنجليزى «جون شيمل» الذى شغل نفسه بالبحث عن أصول الكذب ودوافعه: «إن الكذب أصبح صفة يتميز بها البشر عن سائر المخلوقات، ولأن المرأة أضعف من الرجل، وعاشت على مر العصور تعانى الاضطهاد والقهر، فكان لابد أن تلجأ إلى الكذب، وتكذب المرأة لإشعال روح الغيرة عند من تنافسها فى جمالها أو مالها أو مركزها الاجتماعى، وغالباً ما تكذب المرأة على الرجل سواء لمواجهة قوته أو لتضليله أو الانتقام منه!»..

أما أكثر الناس كذباً فهم رجال السياسة ورؤساء الحكومات وأعضاء البرلمان!! والكذب فى الدول المتقدمة عورة وجريمة قد لا يغفرها المواطنون مع مرور الزمن.. وهناك زعماء كبار تركوا مواقعهم الحساسة فى بلادهم أو أجبروا على الاستقالة بسبب الكذب على شعوبهم! أما الكذب تحت القسم فهو كارثة تطيح بأصحابها من فوق كراسى العرش إلى مزبلة التاريخ..

والرئيس الأمريكى «بيل كلينتون» كذب تحت القسم من أجل عيون سكرتيرته الحسناء ومعشوقته الجميلة، وانكشف المستور وطار كلينتون من على مقعد الرئاسة الأمريكية!! أما فى الدول النامية أو النايمة فالكذب السياسى سمة ومهارة تدعو إلى التفاخر بها.. وهناك اعتقاد بأن السياسى المحترف هو الذى يستطيع أن يكذب بلباقة وذكاء، دون أن تبدو عليه علامات الكذب..

ورؤساء الحكومات يكذبون دائماً وهم يقدمون بيان الحكومة لشعوبهم، على اعتبار أن الحساب يوم الحساب.. ولذلك يقترح أن يكون إلقاء بيان الحكومة فى تلك الدول فى الأول من أبريل من كل عام حتى تكون أمامهم فرصة لتبرير كل ما يقال فى البيان بأنه كان مجرد كذبة أبريل!!

[b]يا لة من ببغاء عقلة فى اذنية فلما سمع البهتان انطلى الزور علية وملأ الدنيا صياحا بأمتداح قاتلية

رابط هذا التعليق

متفكرنيش بكذبه ابريل والي حصلي منها

انا دماغي كان هيوقف من الي شوفته في المنتدي امبارح

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=75016

وبعدين في الاخر كشفوا الحقيقه

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=75161

l'important dans la vie

c'est de quelle maniére tu te perçois

انااااااااااااااااااااااااااا انا مش هرد

لالالا

وانا بعرف اصد

ده انا وانا رافع ايدي بكتب علي الكيبورد

نصار ابو اللينك

عاوز تهاجر الي امريكا

مينا ممكن يساعدك

رابط هذا التعليق

طيب انتم عارفين شوفوا الخبر ده

نظرا للظروف الاقتصادية السيئة والتى يمر بها العالم قررت الحكومة الكندية وقف جميع اعمال مكاتبها للهجرة لاجل غير مسمى

ا.ب وكالات الانباء

صرح مصدر مسئول في وزارة الخارجية الكندية بأن الحكومة الكندية بعد موافقة البرلمان الكندي امس بأغلبية ساحقة بوقف جميع مكاتبها للهجرة حول العالم وان يكون التنفيذ فوري وبأثر رجعي ابتداء من 1/1/2009 الا فى الحالات القليله والتى دخلت االاراضي الكندية وسيتم التنبيه على جميع شركات الطيران والتى تقوم بنقل مسافرين الى الاراضي الكندي بإيقاف جميع الحجوزات والا ستقوم الشركة الناقلة بدفع غرامة كبيرة وسيتم ترحيل المسافرين وعودتهم الى اراضي البلاد القادمين منها

اما بخصوص بقية الحالات والموجودين فى مراحل الهجرة المختلفة سيتم تجميد كل حالة عند المرحلة التى وصلت اليها حتى اشعارات اخرى

ويعود سبب هذا القرار المفاجيء والذي احبط كثيرين فى سرعتة وعشوائيتة الى الحالة الاقتصادية المتردية والتى يمر بها العالم الان وتبعا لنفس المصدر انه اذ ربما تقوم الحكومة الكندية ولكن بمعدلات بطيئة بمراجعة الحالات مرة اخرى وقبول الحالات ذات الطابع الانساني وكذلك بعد التخصصات النادرة جدا والتى يكون السوق الكندي فى احتياج ملح وشديد لها

وعن توقعه بخصوص عودة المكاتب الى العمل مرة اخرى بشكل دبلوماسي قال نفس المصدر عندما يعود السوق الى طبيعتة

وبعد الحاح المراسلين الصحفيين ذكر نفس المصدر المسئول ان توقعات خبراء الحكومة الكندي تقول ان الازمة الاقتصادية يوجد احتمالية لانتهائها فى بداية عام 2011 وربما تعود المكاتب الى العمل فى اغسطس 2011

وان مكاتب الهجرة لديها تعليمات مشددة بعدم قبول اى طلبات جديدة وتجميد الموقف والغاء جميعالتأشيرات التى صدرت

دي كذبة ابريل بتاعتي بس ضميري منعني انى احطها الصبح

تم تعديل بواسطة hamoudi

حتى الاعداء بينهم شرف في التعامل

رابط هذا التعليق

نظرا للظروف الاقتصادية السيئة والتى يمر بها العالم قررت الحكومة الكندية وقف جميع اعمال مكاتبها للهجرة لاجل غير مسمى

ا.ب وكالات الانباء

صرح مصدر مسئول في وزراة الخارجية الكندية بأن الحكومة الكندية بعد موافقة البرلمان الكندي امس بأغلبية ساحقة بوقف جميع مكاتبها للهجرة حول العالم وان يكون التنفيذ فوري وبأثر رجعي ابتداء من 1/1/2009 الا فى الحالات القليله والتى دخلت االاراضي الكندية وسيتم التنبيه على جميع شركات الطيران والتى تقوم بنقل مسافرين الى الاراضي الكندي بإيقاف جميع الحجوزات والا ستقوم الشركة الناقلة بدفع غرامة كبيرة وسيتم ترحيل المسافرين وعودتهم الى اراضي البلاد القادمين منها

اما بخصوص بقية الحالات والموجودين فى مراحل الهجرة المختلفة سيتم تجميد كل حالة عند المرحلة التى وصلت اليها حتى اشعارات اخرى

ويعود سبب هذا القرار المفاجيء والذي احبط كثيرين فى سرعتة وعشوائيتة الى الحالة الاقتصادية المتردية والتى يمر بها العالم الان وتبعا لنفس المصدر انه اذ ربما تقوم الحكومة الكندية ولكن بمعدلات بطيئة بمراجعة الحالات مرة اخرى وقبول الحالات ذات الطابع الانساني وكذلك بعد التخصصات النادرة جدا والتى يكون السوق الكندي فى احتياج ملح وشديد لها

وعن توقعه بخصوص عودة المكاتب الى العمل مرة اخرى بشكل دبلوماسي قال نفس المصدر عندما يعود السوق الى طبيعتة

وبعد الحاح المراسلين الصحفيين ذكر نفس المصدر المسئول ان توقعات خبراء الحكومة الكندي تقول ان الازمة الاقتصادية يوجد احتمالية لانتهائها فى بداية عام 2011 وربما تعود المكاتب الى العمل فى اغسطس 2011

وان مكاتب الهجرة لديها تعليمات مشددة بعدم قبول اى طلبات جديدة وتجميد الموقف والغاء جميعالتأشيرات التى صدرت

الكل خايف يرد علشان ماينالش شرف اول واحد يشرب المقلب :lol: :lol:

على العموم انا مش هرد عليك :lol: انا هسيبك لضميرك هوه اللى يرد عليك :lol:

رابط هذا التعليق

ا.ب وكالات الانباء

صرح مصدر مسئول في وزارة الخارجية الكندية بأن الحكومة الكندية بعد موافقة البرلمان الكندي امس بأغلبية ساحقة بوقف جميع مكاتبها للهجرة حول العالم وان يكون التنفيذ فوري وبأثر رجعي ابتداء من 1/1/2009 الا فى الحالات القليله والتى دخلت االاراضي الكندية وسيتم التنبيه على جميع شركات الطيران والتى تقوم بنقل مسافرين الى الاراضي الكندي بإيقاف جميع الحجوزات والا ستقوم الشركة الناقلة بدفع غرامة كبيرة وسيتم ترحيل المسافرين وعودتهم الى اراضي البلاد القادمين منها

حرام عليك ياراجل

ده انا دمي نشف لحد ماوصلت للسطر الاخير

انت شكلك كده بتقعد كتير مع فانكوفر

l'important dans la vie

c'est de quelle maniére tu te perçois

انااااااااااااااااااااااااااا انا مش هرد

لالالا

وانا بعرف اصد

ده انا وانا رافع ايدي بكتب علي الكيبورد

نصار ابو اللينك

عاوز تهاجر الي امريكا

مينا ممكن يساعدك

رابط هذا التعليق

ا.ب وكالات الانباء

حرام عليك ياراجل

ده انا دمي نشف لحد ماوصلت للسطر الاخير

انت شكلك كده بتقعد كتير مع فانكوفر

طيب تخيل لو كنت انا نزلتها الصبح فى توبيك لوحدها وقفلت الكمبيوتر ونمت وبعدين فتحته بليل

بس ماكنتش حمل اشيل ذنب حد من الاعضاء يجيله سكتة قلبية فنزلتها هنا على استحياء

تم تعديل بواسطة hamoudi

رابط هذا التعليق

يا عم حمودى

انا جايب الخبر دة علشان نشجع الناس شوية اللى بيذاكرو ايلتس واللى منتظريب ويعرفو هما ريحين بلد اد اية حلوة حتى فى التعامل فيصبرو

وخصوصا بعد خناقة ابريل بتاعة عمنا سكوب ونصار بية

تقوم انت تضلمها خالص كدة يمكن فية ناس ما قدرتش تكمل لحد السطر الاخير بتاعك يا خى

[b]يا لة من ببغاء عقلة فى اذنية فلما سمع البهتان انطلى الزور علية وملأ الدنيا صياحا بأمتداح قاتلية

رابط هذا التعليق

يا عم حمودى

انا جايب الخبر دة علشان نشجع الناس شوية اللى بيذاكرو ايلتس واللى منتظريب ويعرفو هما ريحين بلد اد اية حلوة حتى فى التعامل فيصبرو

وخصوصا بعد خناقة ابريل بتاعة عمنا سكوب ونصار بية

تقوم انت تضلمها خالص كدة يمكن فية ناس ما قدرتش تكمل لحد السطر الاخير بتاعك يا خى

طيب تعرف انى عمال احارب الشيطان من الصبح ومارضيتش انزلها  لحد مالقيت موضوعوك فقلت  انزلها فيه مع الايضاح بس انا بقول تخيلوا لو كنت نزلتها امبارح وقفلت الكمبيوتر وروحت انا نفسي كان ممكن اصدقها 

رابط هذا التعليق

اخ حمودى كويس قوى انك تغلبت على الشيطان وما عملتهاش لان كلة كان هيصدق فى ظل الظروف الاقتصادية الطاحنة اللى واضحه فى كل العالم وخصوصا ماما امريكا

بالمناسبة واحد فى امريكا مش لاقى اى حاجة يعملها وكان ناوى يفتح مقهى وطبعا بص حوالية لقى مصيرة القفل لان اللى مفتوح من زمان اصلا بيقفل فتتوقع عمل اية راح فتح مقهى المضيفات فية عاريات الصدور والحكومة منعت شوية بس فتح المقهى وشعار المقهى قهوة مع نظرة والمقهى شغال تمام والاغرب انو لما طلب مضفين ومضيفات بالشروط ايها وصلة مئات الطلبات وشوف بقى اد اية الازمة وصلت فى امريكا

رابط هذا التعليق

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

• المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...