اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل مازال هو ساحرا؟!!


suma

Recommended Posts

           بسم الله الرحمن الرحيم

  أذكر أن في أوائل كتاباتي هنا كان موضوعا عن التلفاز أسميته:الصندوق السحري..ووقتها وعدت أن أواصل الكتابة فيه لكن تسارع الأحداث أنساني ما وعدت به للأسف ..

بصراحة كون إنه ليس هناك ما يشغلني فتقريبا الوقت كله مقسم بين التلفاز او النت !! وهذا ما جعلني الاحظ وأحكم وأدون .

  هذاالصندوق يا سادة لم يعد سحريا بالمرة،لأنه فقد سحره بعدما أصبح المكسب المادي هو جل هدفه ومبتغاه ضاربا عرض الحائط بالمشاهد وبصحته.

 

* مثلا الاصرار على اعلانات السمن الصناعي ..بين كل اعلان له والثاني اعلانا ثالثا عنه كم تكلف ؟ وكم دفع للمحطة الفضائية تلك؟مع العلم أن ضررها الذي  لا يختلف عليه اثنان..شحوم مهدرجةلا تصلح وليست بديلا عن السمن البلدي  كما يدعون المسلى الذي نشم رائحته عن بعد .

ده من جهة الإعلانات واضيف اليها اعلانات التسالي مثل الشبسي  والمقرمشات و...و....واعلانات اللعب التي ينزلها الشباب والصبية فينفصلون عن الواقع لأسرهم.

طيب أين وقتك هنا هل استمتعت بمتابعة برنامجا كاملا؟ او مسلسلا شد انتباهك؟ قطعا ..لا فمافيا الاعلانات توغلت وأصبحت هي البطل الحقيقي.

 

    * من المحبب لي الفن القصصي كنت وقت الصبا والشباب أحرص على على قراءة كل يصل الى يدي من قصص وبعد كل قصة أنتهي منها تظل في مخيلتي ووجداني إما سعيدة أو حزينة حسب النهاية التي انتهت بها .

لذا أجدني اتابع المسلسلات..مصرية..تركية..وأخيرا هندية..واليكم ما خرجت به من تلك المشاهدة:

-- لن اتحدث عن المواضيع أو الإبهار أو الحبكة القصصية في كل منها ..لكن عن:-

السيجارة! أي والله السيجارة!!!

المسلسل التركي والذي يستمر ثلاث أو اربع مواسم مملوء بنوعيات من الشباب شتى لكن من النادر جدا أن تجد ممثلا يدخن ( قد تقولون أن عندهم كل شيء مباح حتى أن الخمور بجوار المياة الغازية في السوبر ماركت) لكن ما هو الظاهر لدينا؟؟!!!

ونفس الكلام ينطبق على الهندي.لا سجائر لاتدخين أي نعم هناك ملل وبطء مميت في الأحداث لكن الابهار في الالوان والموسيقى وفن الرقص عندهم كفيل بأن يشدك إليه.

نأتي الحين إلى المسلسلات والدراما المصرية..لا أنكر إنها جميلة وبها الجديد غالبا .

لكن كل من بها بيده سيجارة ..شاب أو فتاة..الصحفية تدخن. الام.،الاب..الطالب .كلهم يدخنون كلهم بيدهم تلك الملعونة!!! فهل نحن كذلك؟ وهل التفكير يستوجب وجود تلك السيجارة؟ 

  هل تعلمون السبب!! قد يكون التدخين أصبح انتشاره عندنا واقعا سيئا ومرا.لكن لم تصر عليه؟؟ ومن جراء هذا الإصرار وجدنا شحنات السجائر المسرطنة التي تتسرب الينا من كل حدب وصوب نعثر على بعضها والأغلب يتسرب لشبابنا.

 

    طبعا ما تناولته هنا نقطة من نقاط كثر. وكان حريا بي أن اتناول جوانب أخرى من البرامج ونسبة المصداقيةفيما يقدم ..لكن أكيد للحديث بقية طالما مازال العمر باق...ودمتم

 

              سومه

 

 

 

ون

 

 

 

 

 

  

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق
شارك

جرت العادة ان كل ابتكار او اختراع يسحب البساط من تحت ارجل الاختراع الذى سبقه ..

الاول الراديو بحكاياته .. كان صوتا ينمى داخلنا تخيل المشهد ..

جاء التلفزيون .. قلت نسبة متابعى الاذاعة ..

 و اصبحت نظرة المخرج التخيل الوحيد ..

جاء عالم القيديو ثم dvd و كأنهم لم يكونوا ..

الى ان وصلنا الى عالم الوهم الانترنتى ..

عالم تحدد فيه انت ما تشاهد ..

سعت قنوات اليوتيوب لاستقطاب نسب مشاهدة عالية ..

طبعا مواقع التواصل الاجتماعى سحبت من نسب مشاهدى و متابعى برامج التوك شو ..

ايضا ظهور الميديا الموجهة بفعل المال اصاب تلك البرامج فى مقتل ..

البرامج تمول من فلوس الاعلانات .. لذا اصبحت وجهات النظر التى تعرضها لا حيادية ..

اعتقد ان نسب مشاهدة القنوات المصرية قليل ..

 

 

" ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت اليك وإني من المسلمين "

رابط هذا التعليق
شارك

تحياتي

   القنوات المصرية تشبه المغنى الهاديء والشعر الموزون قد نجد بها مرة لحنا نشازا اوبيتا به كسر في وزنه..لكنها رائقة مثل البحر الهاديء.

 

 ده رأيي لأني غالبا ما اتابعها فكثيرا ما يبحثون في خزاينهم ويخرجون لنا كنوزا لها ذكري جميلة لدينا وما زالت القناة الثانية كثيرا ما تعرض مسرحيات تراثية و عروض باليه راق...واذكركم ببرنامج ..آماني الخياط..تلك الرائعة والصادقة .

لا تتركوا تلفاز الدولة فبه الكثير الممتع حقا.

 

        سومه

 

 

تم تعديل بواسطة suma
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • Guest قلبي معكم
      1
      لي عدة أيام و أنا أسير في هذا الموقع  …   أشكركم  كلكم  على هذا الإثراء و الرقي فعلا  أنتم ممتازون
    • 0
      منذ فترة اثرت قضية في غاية الاهمية وهي انه ليس بمجرد انتخاب اعضاء مجلس الشعب ينتقل بعدها مباشرة صلاحيات التشريع التي هي حق اصيل لمجلس الشعب وذلك لوجود تضارب في مواد الإعلان الدستوري ومنها المادة 33 والمادة 37 وان المجلس العسكري هو الوحيد الذي يملك حق التشريع حتى هذه اللحظة على الرغم من قيام المجلس العسكري بالتنازل عن سلطة التشريع لمجلس الشعب الا ان الامر ليس بهذه السهولة كما يتخيل البعض الان قرأت هذا التصريح للفقيه الدستوري ابراهيم درويش وهو يتكلم عن نفس الموضوع واترككم معه الرباط الخاص بي
    • 5
      على عهدة الراوى القصة حقيقية وحدثت فى السعودية اقروها معى هذي قصة إحدى البنات .. يا عيني عليها .. تمووووووووووووووووووووووو ت على زوجها و هو كذلك يمووووووووووووووووت عليها .. كنا نسميهم طيور الكناري .. زوجان مثاليان بمعنى الكلمممممممممممة قمة المثالية قمة الرومنسية قمة الحب قمة السعادة و الاندماج تحسي كل طرف منهما يكمل الطرف الثاني .. بداية القصة : خطبها و عمرها 17سنة مع العلم إنه ما كانوا العائلتين يعرفون بعض أهلها رفضوا يزوجونها لصغر سنها و إنها دلوعتهم و ما تعرف تطبخ تخي
    • 8
      من الجمهورية يعني ايه يبقي واحد مش ماسك منصب رسمي..و المفترض انه أصبح مواطن عادي انه يبقي معاه الحراسة الرسمية دي..و كمان حرس جمهوري..اللي هما ولائهم الأول و الأخير لرئيس الجمهورية فقط..ممكن حد من المسئولين يكون عنده تفسير للحتة دي؟
×
×
  • أضف...