اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مسيحيين أم نصارى

MZohairy

Recommended Posts

هل كلمة نصارى هي كلمه محببه اليكم أم العكس؟

بصراحه من فضلك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

• الردود 86
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

بصراحه من فضلك

أنت ايه رأيك ؟؟

علي العموم ... الرد هو لأ ... لكن في نفس الوقت مش من حقي اطلب من اللي بيقولها انه يتوقف عن منادتي بيها ...

هو مبسوط خلاص ...

تحياتي ....

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

بصراحه من فضلك

أنت ايه رأيك ؟؟

علي العموم ... الرد هو لأ ... لكن في نفس الوقت مش من حقي اطلب من اللي بيقولها انه يتوقف عن منادتي بيها ...

هو مبسوط خلاص ...

تحياتي ....

سنيورررررررررررررررر سكوب

معلش انا كنت محترمة رغبة حضرتك في تأجيل الاسئلة لبعد العيد

بس معلش بقى السؤال و الرد دا عليه خلاني اخرج من وعدي ليك

هو حضرتك فاهم اصلا يعني ايه نصارى؟ يا ريت حضرتك ضروري توضحلي المعنى اللي انت عارفه عشان اعرف معلش الكلمة بتضايقكم في ايه

و الله اللي انا اعرفه انها جاية من كلمة انصار

كما جاء في القرآن الكريم

"فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله ءامنا بالله واشهد بأنا مسلمون ربنا ءامنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين "

يعني نصارى جاية من كلمة انصار يعني الناس اللي ناصروا السيد المسيح

يعني دي تعتبر كلمة مدح مش كلمة تزعل او تضايق

عشان كده عاوزة افهم ايه اللي يضايق فيها

تم تعديل بواسطة remo
رابط هذا التعليق

نصاري ام مسيحيين

سنيورررررررررررررررر سكوب

معلش انا كنت محترمة رغبة حضرتك في تأجيل الاسئلة لبعد العيد

بس معلش بقى السؤال و الرد دا عليه خلاني اخرج من وعدي ليك

هو حضرتك فاهم اصلا يعني ايه نصارى؟ يا ريت حضرتك ضروري توضحلي المعنى اللي انت عارفه عشان اعرف معلش الكلمة بتضايقكم في ايه

و الله اللي انا اعرفه انها جاية من كلمة انصار

كما جاء في القرآن الكريم

"فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصاري إلى الله قال الحواريون نحن أنصار الله ءامنا بالله واشهد بأنا مسلمون ربنا ءامنا بما أنزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين "

يعني نصارى جاية من كلمة انصار يعني الناس اللي ناصروا السيد المسيح

يعني دي تعتبر كلمة مدح مش كلمة تزعل او تضايق

عشان كده عاوزة افهم ايه اللي يضايق فيها

عزيزتي remo ...

تفسيرات عديدة تدور حول هذا الأمر ..

لست متبحرآ في قواعد اللغة العربية و أخطائي النحوية الرهيبة دليلآ علي ذلك .. و لكن في رأيي ان انصار شيئآ و نصاري شيئآ آخر ... ناصر شيئآ و نصراني شيئآ آخر ...

الأقرب الي الصواب ان النصاري و مفردها نصراني تأتي من مدينة الناصرة حيث نشأ السيد المسيح له المجد ... و كلمة نصاري هي التي أطلقها القرآن الكريم علي بعض قبائل عرب الجزيرة في زمن الرسول الكريم ... و كل ما جاء في القرآن الكريم عن معتقدات هذه القبائل الخاطئة ترفضه الكنيسة المسيحيية تماما و توافق القرآن في كل نقده لها ...

اما اسم المسيحيين فنجده هنا في الكتاب المقدس :

ثُمَّ خَرَجَ بَرْنَابَا إِلَى طَرْسُوسَ لِيَطْلُبَ شَاوُلَ. وَلَمَّا وَجَدَهُ جَاءَ بِهِ إِلَى أَنْطَاكِيَةَ. فَحَدَثَ أَنَّهُمَا اجْتَمَعَا فِي الْكَنِيسَةِ سَنَةً كَامِلَةً وَعَلَّمَا جَمْعاً غَفِيراً. وَدُعِيَ التَّلاَمِيذُ «مَسِيحِيِّينَ» فِي أَنْطَاكِيَةَ أَوَّلاً. (أعمال 11: 25-26)

ترين انه بهذا من الطبيعي جدآ ان يفضل المسيحيين ان يتم تسميتهم هكذا ...

تحياتي و احتراماتي

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

الأقرب الي الصواب ان النصاري و مفردها نصراني تأتي من مدينة الناصرة حيث نشأ السيد المسيح له المجد ... و كلمة نصاري هي التي أطلقها القرآن الكريم علي بعض قبائل عرب الجزيرة في زمن الرسول الكريم ... و كل ما جاء في القرآن الكريم عن معتقدات هذه القبائل الخاطئة ترفضه الكنيسة المسيحيية تماما و توافق القرآن في كل نقده لها ...

استاذ سكوب للمره الثانيه فى هذا الموضوع اجد نفسى مضطره للتداخل بمداخله تحوى ملحوظه

ارجو ان تتقبل هذا منى بصدر رحب

لكن هنا ارى اننى مضطره ايضا الى تصحيح المعلومه التى اوردتها حضرتك بشكل كامل

لفظ النصارى هو لغه القران فى الاشاره الى اتباع سيدنا عيسى بالمطلق سواء من انحرف منهم عن الطريق الحق ام من لم ينحرف

لم يشر القران بلفظ مسيحيون و لا مره

اللفظ عام و ليس مقيد كما حضرتك اسلفت

كذلك هو لغه الرسول صلى الله عليه و سلم

لا يرد فى القران كله او الاحاديث اى لفظ اخر بخلاف لفظ نصارى

و بهذا اللفظ دون غيره صدرت كافة الاحكام الشرعية المتعلقة بالتعامل مع اتباع سيدنا عيسى بالمطلق

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

استاذ سكوب للمره الثانيه فى هذا الموضوع اجد نفسى مضطره للتداخل بمداخله تحوى ملحوظه

لفظ النصارى هو لغه القران فى الاشاره الى اتباع سيدنا عيسى بالمطلق سواء من انحرف منهم عن الطريق الحق ام من لم ينحرف

و بهذا اللفظ دون غيره صدرت كافة الاحكام الشرعية المتعلقة بالتعامل مع اتباع سيدنا عيسى بالمطلق

متفقة تماما مع مغتربة

رابط هذا التعليق

وأنا أحترم هذا الرأي .. بل هذا الأعتقاد ... فهو نفس ما تدور حوله نقاط عديدة في نفس هذا الموضوع .... فبالرغم من ان هناك اشياء كثيرة لا تتفقوا معنا عليها ...ولكن احترام اعتقاد الآخر هو الذي يبقي ...

تحياتي

:roseop:

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

متفقة تماما مع مغتربة

وأنا متفقة معكما تماما

وأستعمل هذا الاسم لأنه كلما أراد المولى في القرءان أو الرسول في السنة النبوية المطهرة الإشارة إلى

اتباع عيسى عليه السلام ذكر أشار إليهم بهذا الاسم

وكما قالت الأختين ريمو ومغتربة هو مدح وليس ذم

كما ترى

فرجاء قبوله مني على هذا المعنى وليس معنى آخر لم أكن أعرفه

ولأن المقام هنا ليس مقام ذكر قرءان وحديث فلن استشهد بهما

وتقبل تحياتي

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

أعتقد أننا كمسلمون لن نقبل أن يطلق علينا أحد وصف (محمديون) مثلا.

وكذلك السلفيين مثلا يغضبون إذا وصفهم أحد بالوهابيين.

فمن رأيي أن نحترم رغبة غيرنا أيضا في اختيار التسمية التي يخاطبون بها ... ولنحتفظ لأنفسنا بالتسمية التي وردت في كتبنا.

أتصور أن ذلك هو أحد مظاهر احترام الآخرين وحسن معاملتهم

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

فمن رأيي أن نحترم رغبة غيرنا أيضا في اختيار التسمية التي يخاطبون بها ... ولنحتفظ لأنفسنا بالتسمية التي وردت في كتبنا.

السلام عليكم

اخى الحبيب احمد

الذى سيطلق علينا المحمديون او الوهابيون مخطئ تماما و التسميه الموجوده فى القرأن هى الملزمه لنا و المجال ليس مفتوحا للمجاملات ..

( وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ )78 الحج

.

و من مظاهر احترام الاخرين عدم التهور بالتفسير أو الافتاء فى دين الاخر و هو يجهل ما فيه

و كنت اتمنى منك كمشرف التأكيد على ذلك للجميييييييييييييييييع .

فالموضوع من بدايته اشترط فيه هذا و انا من الملتزمين بذلك و ارجو المحافظه على ذلك .

.

الاخت الفاضله مغتربه

جزاك الله خيرا على ردك و بارك الله فيكى و فى اولادك و زوجك.

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

الأستاذ سكوربيون

ماذا عن اسم الصلبيين

هل يروق لكم ؟؟؟

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق

السلام عليكم

اخى الحبيب احمد

الذى سيطلق علينا المحمديون او الوهابيون مخطئ تماما و التسميه الموجوده فى القرأن هى الملزمه لنا و المجال ليس مفتوحا للمجاملات ..

( وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ )78 الحج

.

هناك حاجه اسمها المعاملة بالمثل.

فكما أطلب من الآخرين مخاطبتي بالتسمية التي أعتبرها صحيحة وفقا لعقيدتي فمن واجبي أن أخاطبهم بالتسمية التي يرونها صحيحة.

ماينفعش مثلا تقول على الصوفي قبوري وعلى الإمامي رافضي وعلى المسيحي نصراني وبعدين تزعل لو حد وصفك بالوهابي.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق

يا جماعة نقطة نظام لو سمحتم

الناس ردوا علي سؤالكم وقالولكم مش بنحب مسمي نصاري احنا مسيحيين

خلاص انتهي

استفسرتم وسؤالكم اتجاوب عليه لزومه ايه بقي الجدال

هما شايفين نفسهم مسيحيين واحنا كتابنا اطلق عليهم نصاري وكل واحد يعتقد اللي شايفة صح

ومش معني اني اقول جاري المسيحي ابقي كده خدت ذنب مثلا

لأني بناديه ذي ما هو شايف نفسه وف نفس الوقت أنا مؤمن بما جاء في كتاب الله وسنة رسوله من أن اتباع عيسي عليه السلام هم النصاري

يبقي ليه احاول اقنعهم وأحنا اساسا مختلفين مع بعض في كثير من المسائل الجوهرية

وعلي سبيل المثال وهذا مثال فقط لتوضيح الصورة ولا أقصد به اطلاقا تشبيه المسيحيين بملل وديانات اخري

أقول علي سبيل المثال ليس في القرأن الكريم ولا السنة النبوية الشريفة من يطلق عليهم هندوس ولا سيخ مثلا

بل هؤلاء بمعايير الاسلام هم كفار بلا شك

ومع ذلك نحن نتكلم عنهم بمسميات اختاروها لأنفسهم فنقول السيخ والهندوس وهكذا

ووارد لمن يعمل في الخليج من المسلمين ان يقول زميلي الهندوسي أو جاري الهندوسي

ولم نسمع عن ان احدنا قال يوما زميلي الكافر او جاري الكافر

أأكد مرة اخري انني لا اقارن المسيحيين بهؤلاء ولكنه مجرد مثال لتقريب وجهة النظر فقط

تم تعديل بواسطة myusername

رب أخرجنا من القرية الظالم أهلها...

Je suis Québécois et je suis fier de l'être

رابط هذا التعليق

السيد اباعمر

طيب ليه تستكتر عليا اني اطالبك بالمثل .... حضرتك قلني ان اسمكم في القرآن الكريم هو المسلمين و عليه فلا يوجد اي اسم آخر مقبول ...

طب ما احنا كمان و في كتابنا المقدس اسمنا "مسيحيين" .. و عليه لا يوجد اسم آخر مقبول "لدينا" ..

و هو ما يجعلني اسأل بدوري ( و هو سؤال مجازي لا أنتظر ردآ عليه ) .. ماذا سيحدث لو سميتمونا مسيحيين ...

هل سينقص هذا من ايمانكم ... او هل ستقترفون ذنبآ ؟ ... اذا كان الرد بالايجاب .. فعليه لا يحق لي ان اطالبكم بهذا .. اما اذا كان انه لا يرتقي الي درجة الذنب و المساس بالعقيدة .. فيحق لي ان "اتعشم" في أخي بمنادتي بما احب ... و هذا ايضآ يحتويه الدين الأسلامي الحنيف ...

علي ايه حال ... كما ذكرت لكلآ منا اعتقاده و له كل الحرية في الأيمان به و تطبيقه ... يبقي فقط الأحترام ....

و لكن اسمح لي بأن ارفض اتهامك لي بأنني "افتي" ... لقد تم سؤالي و علي اساس هذا السؤال فقط أجبت بدون البحث و التشعب .. و بعيدآ عن قواعد الدين الأسلامي الذي يعلم الجميع مدي احترامي له ... و هو الشيء الذي للأسف لا تقوم بالمثل تجاه عقيدتي .

تم تعديل بواسطة Scorpion
تغيير اسم صاحب المداخلة نظرآ لألتباس

"صلاح جاهين"

رابط هذا التعليق

لا أرى ان نقف عند المسميات

ولنفسح المجال لاستاذ كامل ليشرح لنا المزيد مما بدأ به الموضوع

حتى لانقطع عليه تسلسل افكاره

وبالتالي يتم تشتيت القاريء والمتابع

شكراً

رابط هذا التعليق

الأستاذ سكوربيون

ماذا عن اسم الصلبيين

هل يروق لكم ؟؟؟

السلام عليكم

اسمحى لى ان ارد انا على سؤالك الذى لايبدو انه سؤال عفوى

المسيحيين العرب لايقبلون ان يطلق عليهم صليبيين ، وهم يعلمون ان " صليبيين " تعنى جيوش احتلال اوروبية جاءت لتحتل بلادهم وقد تساوى عندهم العربى المسلم والعربى المسيحى .

الصليبيين ياسيدتى اسم اطلق على حملات دينية مسيحية قامت بها دول اوروبا لاتينية اللغة ، كفرنسا والامبراطورية الرومانية " المقدسة " بغرض السيطرة على المقدسات الدينية فى فلسطين وكانت موجهة بالاساس الى المسلمين او الامبراطورية الاسلامية .

والصليبيين على الرغم من انهم اتخذوا من الصليب شعارا لهم ، الا انهم لايمتون بصلة من قريب او بعيد للمسيحيين العرب الذين لم يطلقوا على انفسهم يوما " صليبيين "

وعلى مدى الزمان لم ينخدع المسيحييون العرب برسائل التعاطف التى حاول المعتدون على العرب استخدامها واللعب على عواطف المسيحيين العرب ، واقرب مثل لم يمر عليه سوى 90 عاما هو تلاحم المسلمون والمسيحيون معا فى ملحمة وطنية رائعة ايام ثورة 1919 ، حيث لم يكن قد ظهر بعد على الساحة اخوانا البعدا اللى عايزين يقلبوا كل حاجة حلوة الى " كره فى الله "

ارجو ان اكون قد اجبتك على سؤالك

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

الناس ردوا علي سؤالكم وقالولكم مش بنحب مسمي نصاري احنا مسيحيين

خلاص انتهي

استفسرتم وسؤالكم اتجاوب عليه لزومه ايه بقي الجدال

هما شايفين نفسهم مسيحيين واحنا كتابنا اطلق عليهم نصاري وكل واحد يعتقد اللي شايفة صح

ومش معني اني اقول جاري المسيحي ابقي كده خدت ذنب مثلا

لأني بناديه ذي ما هو شايف نفسه وف نفس الوقت أنا مؤمن بما جاء في كتاب الله وسنة رسوله من أن اتباع عيسي عليه السلام هم النصاري

يبقي ليه احاول اقنعهم وأحنا اساسا مختلفين مع بعض في كثير من المسائل الجوهرية

وعلي سبيل المثال وهذا مثال فقط لتوضيح الصورة ولا أقصد به اطلاقا تشبيه المسيحيين بملل وديانات اخري

أقول علي سبيل المثال ليس في القرأن الكريم ولا السنة النبوية الشريفة من يطلق عليهم هندوس ولا سيخ مثلا

السيد اباعمر

طيب ليه تستكتر عليا اني اطالبك بالمثل .... حضرتك قلني ان اسمكم في القرآن الكريم هو المسلمين و عليه فلا يوجد اي اسم آخر مقبول ...

طب ما احنا كمان و في كتابنا المقدس اسمنا "مسيحيين" .. و عليه لا يوجد اسم آخر مقبول "لدينا" ..

و هو ما يجعلني اسأل بدوري ( و هو سؤال مجازي لا أنتظر ردآ عليه ) .. ماذا سيحدث لو سميتمونا مسيحيين ...

هل سينقص هذا من ايمانكم ... او هل ستقترفون ذنبآ ؟ ... اذا كان الرد بالايجاب .. فعليه لا يحق لي ان اطالبكم بهذا .. اما اذا كان انه لا يرتقي الي درجة الذنب و المساس بالعقيدة .. فيحق لي ان "اتعشم" في أخي بمنادتي بما احب ... و هذا ايضآ يحتويه الدين الأسلامي الحنيف ...

اومال نضايق الناس ازاي و نغلس عليهم ازاي و نكفرهم في عيشتهم ازاي؟

الحاجه اللي نعرف انها بتضايقهم نركز عليها و نقولها باستمرار على اساس ان ده من واجباتنا الدينيه

و تقولهم يا جماعه احنا ما بنحبش اللفظ ده

ولا الهوا ...دول اجدع ناس يجولك على الجرح

رغم انها لا عيب و لا حرام اننا ما نقولهاش

انما على مين....ده احنا اللي بدعناها

احنا اللي دايما نشكر في نفسنا و نقول اننا احسن ناس و اجدع ناس حافظت على الآخر و تعاملت معاه و الدباجه اياها

كمل يابني ربنا يتولانا جميعا برحمته

و ياريت اللي عايز يكمل في موضوع (نناديهم مسيحيين ولا نصارى) يفتح موضوع منفصل عشان مانزودش الغلاسه غلاستين

اورفوار

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

بصراحة أحييك على رأيك ده وانا معاك فيه هما مش عاوزين يتلقبوا بلقب معين وهما حرين مش هنفرضه عليهم

اؤيدك جداااااا :roseop:

رابط هذا التعليق

السيد اباعمر

علي ايه حال ... كما ذكرت لكلآ منا اعتقاده و له كل الحرية في الأيمان به و تطبيقه ... يبقي فقط الأحترام ....

و لكن اسمح لي بأن ارفض اتهامك لي بأنني "افتي" ... لقد تم سؤالي و علي اساس هذا السؤال فقط أجبت بدون البحث و التشعب .. و بعيدآ عن قواعد الدين الأسلامي الذي يعلم الجميع مدي احترامي له ... و هو الشيء الذي للأسف لا تقوم بالمثل تجاه عقيدتي .

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

.

السيد سكوربيون المسيحى

خلفك 15 صفحه من المشاركه فى موضوع الترميم بعد الحذف و التعديل اتحداك ان تخرج لى منها

اى تطاول او عدم إحترام تجاه الدين المسيحى ..اكرر اتحداك و امام الجميع و موضوع التسميه تحديدا

تكلمنا فيه من قبل هناك و ستجد ردى على ذلك ..

انا ردى كان موجها فى الاساس الى الاخوه المسلمين الطيبين غير المتشددين امثالى

الذين يجاملون على طول الخط ..و هذا شأنهم ..لكن التغاضى عن اى تجاوز تجاه الدين الذى تدعى احترامك

له فانا اسف لا استطيع السكوت على ذلك .

عندما تقول ( الأقرب الي الصواب ان النصاري و مفردها نصراني تأتي من مدينة الناصرة حيث نشأ السيد المسيح له المجد ... و كلمة نصاري هي التي أطلقها القرآن الكريم علي بعض قبائل عرب الجزيرة في زمن الرسول الكريم ... و كل ما جاء في القرآن الكريم عن معتقدات هذه القبائل الخاطئة ترفضه الكنيسة المسيحيية تماما و توافق القرآن في كل نقده لها ... ) فماذا تسمى هذا و انت تتكلم عن ما فى القرأن بكل ثقه انها اطلقت على قبائل عرب الجزيره ...؟؟؟

لقد اتفقنا على إحترام الاديان فنرجو ان لا ننزلق الى ما لا نطيقه .

.

محمد زهيرى

( اومال نضايق الناس ازاي و نغلس عليهم ازاي و نكفرهم في عيشتهم ازاي؟

الحاجه اللي نعرف انها بتضايقهم نركز عليها و نقولها باستمرار على اساس ان ده من واجباتنا الدينيه

و تقولهم يا جماعه احنا ما بنحبش اللفظ ده

ولا الهوا ...دول اجدع ناس يجولك على الجرح

رغم انها لا عيب و لا حرام اننا ما نقولهاش

انما على مين....ده احنا اللي بدعناها

احنا اللي دايما نشكر في نفسنا و نقول اننا احسن ناس و اجدع ناس حافظت على الآخر و تعاملت معاه و الدباجه اياها

كمل يابني ربنا يتولانا جميعا برحمته

و ياريت اللي عايز يكمل في موضوع (نناديهم مسيحيين ولا نصارى) يفتح موضوع منفصل عشان مانزودش الغلاسه غلاستين) ........عيب يا محمد .

.

يعنى اللى صحاك و خلاك إتكلمت ..نصرانى و لا مسيحى

انما ان سكوربيون يتكلم عن شئ فى القرأن كما سلف ..مش مشكله و تحيا المواطنه .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق

و هو سكوب غلط في القرآن في ايه يا ابو عمر؟

و سمعني يا سيدي سلام اعداء المواطنه

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      1 الأقباط هم مسيحيو مصر ولا يشاركهم أحد في هذا الاسم. 2 الاسم ليس حالة اختيار خارجية، إنما هو مرتبط بهوية قد تكون منفردة أو تكون ملتصقة بالوطن، وشركاء الوطن يُعرّفون أنفسهم بالأقباط، فكيف نسرق منهم اسماً عاشوا به ثلث تاريخ مصر؟ 3 قبطي تعني مصري، هذا صحيح في كتب التاريخ واللغات والقواميس العتيقة، لكن انتماء شركاء الوطن لها ملكية خاصة ووجدانية ونفسية واجتماعية. 4 إن خلط الأوراق لشركاء الوطن يسبب ارباكاً لمنحى قضية عادلة، فالمغتربون والمهاجرون والمقيمون تجمعهم كلمة ( أقباط)
    • 1
      السؤال الأول يُحمل قطاع كبير من الأقباط المصريين المعاصرين «عمرو بن العاص» وزر فتح مصر عام 641م ميلادية، أى قبل أكثر من 1500 عام من الآن، بل إن كلمة «فتح» التى اتفق المؤرخون على استعمالها فى كل ما يخص دخول المسلمين إلى مصر، تتحول إلى غزو فى بعض المواضع رغم أن للكلمتين دلالتين مختلفتين علميًا وتاريخيًا، ورغم الخطأ الشائع الذى يحاول من خلاله القارئ الحكم على حوادث تاريخية بعيون معاصرة بعيدة عن سياقها وزمنها ومعطياته. الفتح لغة يعنى الدخول فى بلد والاستقرار فيه، فى حين يعنى الغزو قتالاً يعود ا
    • 2
      تم نقل مدير أمن المنيا على خلفية حادث مقتل أقباط في طريقهم لزيارة دير الأنبا صمويل المعترف . قالت مصادر مسؤولة بوزارة الداخلية، فجر الاثنين، إن اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، أقال اللواء فيصل دويدار، مدير أمن المنيا، على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع في المحافظة، الجمعة الماضي، وقرر نقله إلى «جهة أخرى بالوزارة». وأضافت المصادر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه تقرر تعيين اللواء ممدوح عبد المنصف قائمًا بأعمال مدير المنيا. وذكرت المصادر أنه «منذ وقوع الحادث حقق قطاعي التفتيش
    • 21
      حلقة جديدة فى مسلسل الاعتداء على المصريين بليبيا.. مقتل 7 واحتجاز عشرات الحافلات المصرية مقابل الإفراج عن 3ليبيين.. الخارجية تطالب بتحقيق فورى.. مسئول ليبى: بدأنا التشاور مع الوزارات المعنيةالإثنين، 24 فبراير 2014 - 22:51 المصريون القتلى فى ليبيا كتبت : أميرة عبد السلام وحسن مشالى و السيد زيادة أحمد جمعة عثرت الشرطة الليبية على سبعة مواطنين مصريين مسيحيين قتلى فى شرق ليبيا، وأكد ضابط بالشرطة الليبية أن الجثث عثر عليها مصابة بأعيرة نارية فى الرأس. وأجرت الخارجية المصرية اتصالات مكثفة مع
    • 0
      في المنارة التاليه السببَ الأهم الذي جعل النصارى يودون المسلمين وتتمة لبيان معنى الآية، نبيِّن: لِمَ كان موقف النصارى إيجابيًّا بإزاء موقف غيرهم من الكفار؟ لقد شهدت الآيةُ للذين قالوا: إنا نصارى، بأنهم أقرب الناس مودة للمسلمين، ونبيِّن السبب مباشرة، فنقول: ذلك لأن بينهم ومنهم رجال دين - من قسيسين ورهبان - أصحاب مواقفَ إيجابيةٍ تجاه الإسلام وأهله، حتى تطور هذا الموقف، وأدى إلى دخول بعضهم في الإسلام؛ {ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ * وَإِذَا سَمِع
  • أضف...