اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاقصى ينادينا -عبر عن موقفك و لو بكلمة و دعاء


Recommended Posts

استدعاء القائم بالأعمال الإسرائيلي لوقف الاستفزاز بالقدس

المصريون- (وكالات): | 18-03-2010 01:27

استدعت وزارة الخارجية المصرية أمس القائم بالأعمال الإسرائيلي بالقاهرة لنقل رسالة إلى حكومته بوقف الأعمال "الاستفزازية" في مدينة القدس، والتي أثارت أعمال عنف بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب افتتاح "كنيس الخراب" الذي يعتبره اليهود ممهدا لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكى الأربعاء، إنه بناء على توجيهات أحمد أبو الغيط وزير الخارجية تم استدعاء القائم بالأعمال الإسرائيلي بالقاهرة، حيث تم نقل رسالة واضحة للجانب الإسرائيلي مفادها ضرورة التوقف بشكل فوري عن الإجراءات الاستفزازية وغير القانونية التي تغذى الصراع الدائر.

وأضاف أن مصر تتابع عن كثب وباهتمام بالغ التطورات الجارية في مدينة القدس وبخاصة في محيط البلدة القديمة والحرم القدسي الشريف، وأن مصر تستشعر خطورة الأوضاع الراهنة نتيجة الاستفزازات التي يصطنعها المتطرفون الإسرائيليون وبخاصة الترويج لخرافات إعادة بناء الهيكل المزعوم في مدينة القدس.

وكانت مدينة القدس شهدت يوم الثلاثاء مواجهات بين المئات من الشبان الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالمدينة، وخاصة في محيط الحرم القدسي، تعبيرا عن غضبهم من المساعي الإسرائيلية الرامية لهدم المسجد الأقصى وإقامة ما يسميه باليهود "هيكل سليمان" على أنقاضه، اعتقادا منهم بنبوءة تزعم أنه في اليوم التالي لبناء كنيس الخراب الذي افتتح يوم الاثنين سيتم البدء في بناء الهيكل المزعوم.

وأبلغ المتحدث باسم الخارجية المصرية الصحفيين أن القاهرة تنظر بقلق بالغ لمغبة تداعيات التصرفات الإسرائيلية، حيث أن أي مساس بالحرم القدسي يمكن أن يؤدى إلى تفجير الأوضاع وحدوث تداعيات سلبية جسيمة.

وأشار إلى أن وزير الخارجية المصري توجيه بعدد من الرسائل العاجلة إلى أعضاء اللجنة الرباعية الدولية، للتعبير عن رفض مصر للإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية المهددة للاستقرار في المنطقة، وحثهم على اتخاذ موقف حازم في اجتماعهم المقبل في موسكو الخميس والتدخل بقوة لوقف تلك الإجراءات التي تهدد جهود تحقيق السلام.

كانت "المصريون" انفردت قبل أيام بالكشف عن تهديدات مصر باستدعاء سفيرها من تل أبيب ياسر رضا في حال مضت الحكومة الإسرائيلية قدما إلى اتخاذ إجراء بضم المسجد الأقصى للتراث اليهودي، في أعقاب قرارها مؤخرا بضم الحرم الإبراهيمي بالخليل ومسجد بلال بن رباح، في خطوة فجرت مشاعر الغضب داخل الأراضي الفلسطينية.

وأبلغت القاهرة تل أبيب عبر القنوات الدبلوماسية رفضها اتخاذ خطوات تهدف إلى تهويد المسجد الأقصى، وحذرت من أن هذا الأمر "خط أحمر" لا يمكن المساس به أو المضي قدما في مساع تقسيمه بين العرب واليهود كما يسعى بعض أركان الحكومة الإسرائيلية خاصة المقربين من وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان.

يشار إلى أن مصر وهي أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قامت بسحب سفيرها من تل أبيب في أعقاب اندلاع انتفاضة الأقصى في عام 2000، احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وقد استمر ذلك إلى أن أعادت في عام 2004 سفيرها إلى إسرائيل.

وأعادت الاشتباكات الأخيرة بالقدس إلى الأذهان الانتفاضة الفلسطينية الثانية التي اندلعت إثر الزيارة المشئومة زعيم المعارضة آنذاك آرييل شارون للحرم الشريف في عام 2000، وكان من أبرز تداعياتها فرض حصار إسرائيلي مشدد على الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات بمقره برام الله إلى أن توفي في ظروف غامضة في نوفمبر 2004، فضلاً عن استشهاد عدد كبير من الفلسطينيين.

رابط هذا التعليق
شارك

فى القلب غصه لا استطيع كتمانها

و لا اريد بصراحه

3.jpg

هذه الصورة من مواجهات اليوم

و اترك لكم التعليق

EjGPv-c584_381280136.jpg

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم نورنا عشان نشوف طريقنا

اللهم افتح علينا و علي ولاة امورنا عشان يعرفوا ان الشرف غالي و انك غالب

اللهم نور العين اللي قفلت من كتر الذنوب

عرفنا ان الجنة غالية و ان كان تمنها علي بعد عيار واحد

عرفنا ان الجهاد بيجيب العز ف الدارين

عرفنا ان الجهاد ملوش حل غير واحدة من الحسنيين

عرفنا ان لينا اجداد حكموا الدنيا من شرقها لغربها

عرفنا ازاي نقرأ التاريخ بتاعنا

عرفنا ازاي نبقي رجال

رجاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااال

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم ايقظ الأمه واهدي حكامها واهدي المهندس احمد عز اللي بيقول في تصريحات له النهارده (قبل ان نبكي على الفلسطنيين يجب ان يبكوا هم على انفسهم اولا )

لا حول ولا قوة الا بالله

حسبنا الله ونعم الوكيل

ذابلة كزهور بلادي

دامعة كعيون القدس

والأحزان تلف فؤادي

واقاوم في نفسي اليأس

رابط هذا التعليق
شارك

طب مش دى خيبة بالذمة

عز: أرفض سحب السفير المصري بإسرائيل .. وقبل أن نبكي على الفلسطينيين فليبكوا أنفسهم | اخبار مصر | الرئيسية

عز: أرفض سحب السفير المصري بإسرائيل .. وقبل أن نبكي على الفلسطينيين فليبكوا أنفسهم

22/03/2010

حجم الخط:

أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب

أبدى عدد من نواب مجلس الشعب خلال الاجتماع المشترك للجنتي الشئون العربية والشئون الخارجية بمجلس الشعب استياءهم الشديد من إقدام الحكومة على ترميم معبد ابن ميمون اليهودى وإعادة افتتاحه في الوقت الذي تقوم فيه إسرائيل بتهويد القدس، وضم المقدسات الإسلامية "الحرم الإبراهيمى ومسجد بلال" إلى مواقع التراث اليهودي.

وطالب نواب الإخوان خلال الاجتماع، والذى كان مخصصا لمناقشة قضية تهويد القدس، بسحب المبادرة العربية للسلام وسحب السفير المصرى من إسرائيل، وطرد السفير الإسرائيلى ووقف تصدير الغاز لإسرائيل.

وأبدى النائب الإخوانى حمدى حسن تخوفه من أن يتحول معبد ابن ميمون إلى أبوحصيرة جديد فى مصر ليضاف مسمار جحا جديد لليهود فى مصر.

ومن جانبه رفض أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة مطالبات النواب بسحب السفير المصرى من إسرائيل، واصفا مطالبهم بأنها تفتقد للذكاء السياسي.

وقال عز قبل أن نبكى على المواطن الفلسطينى يجب عليه هو أن يبكى على نفسه". وأضاف: "مصلحتنا المصرية هى المصلحة الأولى والمواطن المصرى يأتى فى الترتيب الأول وحتى الترتيب رقم مائة وأى جنسية تأتى فى الترتيب رقم 101".

وتسائل عز هل لو قامت حرب بعد 6 أشهر ستقوم قطر التى وصلت إيرادتها السنوية إلى 100 مليار دولار بدعم مصر فى هذه الحرب؟.. وهل ستدعمنا السعودية وستدعمنا الجزائر التى وصلت إيرادات شركة سونا تراك بها إلى 150 مليار دولار؟.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

اللهم أصلح ذات بين المسلمين و ألف بين قلوبهم ..

اللهم استخدمنا و لا تستبدلنا ..

و الله إنى لأغبط أهل القدس الذين يتصدون للدفاع عن الأقصى بأجسادهم ..

فقد حُرِمنا من هذا الشرف .. هل نحن لا نستحقه ؟؟!!

رابط هذا التعليق
شارك

الأقصى ينادى على أموات

الله يرحمنا من زمان.

أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء

شوف ربنا .. قادر على كل شىء

هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال :

لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء

عجبى !!

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم اغفر لنا تقصيرنا

اللهم اغفر لنا تقصيرنا

اللهم اغفر لنا تقصيرنا

تم تعديل بواسطة mejad

المجموعة الدولية للاستشارات الهندسية

ـ (ميجاد) ـ

www.mejad.com

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

إحساس مؤلم بالعجز وعدم القدرة على فعل شيء

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوحد القلوب والصفوف لنصرة الدين واستعادة أرضنا ومقدساتنا

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف ايه نهاية الأفلام الحمضانه اللي حكوماتنا العربيه بتمثلها علينا دي ومعيشانا فيها ؟؟

كل يوم إتفاقيه سلام ومعاهده مش عارف أيه وتاني يوم ينقض الإسرائيلين عهودهم (أوَكُلّما عاهدوا عهداً نبذه فريق منهم).

ويضربوا ويقتلوا ويأسروا ويبهدلوا في الفلسطينين هناك , ولازالت السيناريوهات الإسرائيليه تؤلف وتخرج والمنتجين الأمريكان يدعموا والكومبارس من الزعماء العرب يمثلوا فصل تلو الآخر من فصول المسرحيه الهزليه .

( ما أخذ بالقوه لا ولن يسترد إلا بالقوه )

قاعدين نثبط في عزيمة انفسنا وبعضنا البعض ونقول مش هنقدر عليهم دا أمريكا وراهم وكل ده وهم كاذب لا أساس له من الصحه مثل أكذوبة الجندي الإسرائيلي الذي لا يقهر اللي حكوا عنها زمان وطلعت نكته بيسخر منها العالم بعد ما لقناهم درس مؤلم في أكتوبر 1973م.

يقول الله تعالى فيهم ( لن يضروكم إلا أذىً وأن يقاتلوكم يولوكم الأدبار )

وقوله تعالى فى كتابة الكريم { لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ } (14) سورة الحشر

ليتنا نسمع كلام ربنا عزوجل حتى نستيقن حقيقتهم ونعرف قدرهم الضئيل ونكف عن الإصغاء لإعلامهم الكاذب الذي صورهم لنا كأسود في عرينها وهم حفنة من الخناذير العفنه .

وليعلم الجميع أن النصر آت لا محاله ولن يخلف الله وعده , ( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ )

اللهم إنصر الإسلام وأعز المسلمين وأحيينا ياربنا حتى نرى المسجد الأقصى وقد حرر من دنس اليهود الغاصبين وإرزقنا فيه صلاة قبل الممات يارب العالمين اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك إنك على كل شئ قدير .

اللهم إنهم رملوا نساء المسلمين ويتموا أطفالهم وعاثوا في الأرض الفساد اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك .

اللهم آمين

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      تريد دعاءً مستجاباً؟ لا تعجل. إبدأ بالثناء على الله بما هو أهله(الثناء وحده عبادة) ثم صل على النبيﷺ(الصلاة عليه وحدها عبادة) . ثم أكثر من الإستغفار(الإستغفار وحده عبادة) ثم أخرج من جيبك مبلغاً حسناً واجعله إلى جانبك تنوي به تنفيس الكربات(الصدقة وحدها عبادة) ثم ادع بصالح أعمالك وعليك بالتضرع والإلحاح(الإلحاح وحده عبادة) ثم ادع بما شئت. اجعل أكثر دعائك للآخرة. وادع وانت موقن بالإجابة؛ كما أمر بذلك النبي ﷺ. فهذا الدعاء لا يكاد يردّ أبداً. وفقنا الله وإياك.
    • 1
      الفاضل إبن مصر وحشنا جدا أسألكم جميعا أن تذكروه في دعائكم - ليست كورونا -  يعاني من مشاكل في الغدة الدرقية  و في الاسبوع الماضي علمت أنه غادر توا المستشفى بعد قضاء ٥٦ يوما بها اللهم اشفه و خفف عنه   
    • 8
      الفاضل أبو محمد  بصدد إجراء جراحة دقيقة في إحدى عينيه ، ندعو له من كل قلوبنا بإجتياز هذه العملية الجراحية بنجاح. متاعب العيون بالنسبة ل مدمن قراءة و كتابة مثل الفاضل أبو محمد فعلا تمثل معاناة كبيرة  ندعو الله أن تجتاز هذه الفترة بسلام. أخانا الفاضل أبو محمد كل من قرأ لك حرفا هنا  يءبتهل إلى الله أن تقوم بالسلامة.
    • 2
      يعطيك الرب في هذه السنة نعمة في عين كل من يراك ويوهبك النجاح في كل ماتعمله ويعطيك قوة  ايمان ايليا ووداعة داود وصداقة ابراهيم وحكمة سليمان وطهارة يوسف ولتكن سبب بركة في كل مكان تتواجد فيه يباركك الرب بركة ايوب الصديق في رزقك وفي كل ماتمتد اليه يداك ويبطل مشورة اعدائك كما ابطل مشَورة اختيوفل ولا يستطيع احد علي الارض ان يؤذيك. ويحفظ الرب كل خطواتك بملاك السلامة في الدخول والخروج. ويبارك في اسرتك وخدمتك وحياتك. وأرجوا دائما أن تذكرني في صلواتك. وانا سوف اذكركم في صلواتي
×
×
  • أضف...