اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

رئيس مدينة طنطا


doha

Recommended Posts

تزاحم غير عادى فى موقف ميكروباص طنطا بمنطقة المرشحة تحديدا على (طنطا - المحلة)

توجد مشكلة يومية تحدث في موقف ميكروباص طنطا بمنطقة المرشحة تحديدا على خط ( طنطا ـ المحلة ) ففي فترات معينة من اليوم ( كمثال مابين الثانية ظهرا تقريبا وحتى الرابعه ) يحدث تزاحم غير عادي على سيارات الميكروباص المتجهة الى المحلة فمن جهة هذا وقت عوده عدد كبير من الموظفين والطلبة ومن جهة اخرى لايوجد طلب مماثل على الجانب الآخر ( المحلة ـ طنطا ) مما يؤدي الى انتظار السائقين فترة في موقف المحلة حتى يجمع عدد يكفيه ليبدأ التحرك من هناك ..

يكون الوضع كالتالي :

عدد كبير من الاشخاص متجمهرين في انتظار الميكروباص .. ياتي الميكروباص من بعيد وبسرعه .. يبدأ الاشخاص في الجري في اتجاهه .. يقف الميكروباص عشوائيا في اي مكان فيتدافع الراكبين باقصى سرعه وقوة كل يحاول ايجاد مكان له ..

وبطبيعه الحال يكون من بين المتدافعين نساء واطفال وشيوخ وربما حامل او اخرى على يدها رضيع .. وبالطبع فمالم تزاحم هذه الفتاه وتلقي بجسدها في وسط المتصارعين على باب الميكروباص ومالم يدفع هذا الشيخ بذراعه ليخترق هذه الجموع واذا لم يتطوع احد الرجال او الشباب بحجز مكان لاي من هؤلاء فانه لن يتمكن من الركوب وعليه انتظار الحافلة القادمه والتي يتكرر امامها نفس المشهد فكل دقيقة انتظار تعني وصول المزيد من الاشخاص الراغبين في ركوب الحافلة القادمه التي بالتاكيد لن تكفي جميع المنتظرين ..

ولان هذا المشهد يتكرر مرتين على الاقل يوميا .. ولانه لابديل تقريبا عن هذا الصراع غير الآدمي الذي يضطر له كل من يشاء قدره ان يكون ضمن المسافرين في تلك الاوقات مهما تفاوتت حالته او مستواه او قدرته .. ولاني سمعت شكوى من البعض بتعرضهم للسرقة في تلك اللحظات م اشخاص بعينهم معروفين لموظفي المكان .. فاني اتقدم لكم باقتراح بسيط ربما يعالج هذه المشكلة او يحد بعض الشيء من اثرها ..

ان يتم انشاء حاجز معدني صغير لتنظيم ( طابور ) انتظار .. حاجز على غرار مايكون في مدن الملاهي او شبابيك قطع التذاكر .. يتم اقامة هذا الحاجز بحيث يتسع لعدد م الاشخاص يماثل سعة سيارتين ميكروباص مثلا .. يجبر سائقي الميكروباص على الوقوف امام هذا الحاجز مباشرة بحيث يركب من المسافرين من وصل اولا ثم من يليه وهكذا ..

اعتقد ان تكاليف انشاء مثل هذا الحاجز امر لايذكر كما انه لن ياخذ مساحه كبيرة اذا ماتم تصميمه بشكل شبه حلزوني وسيقضي وجوده على هذا التدافع الغير مبرر .. ولان وقوف الحافلة امامه سيكون امرا اجباريا فانتظام المسافرين امامه ايضا سيكون اجباريا بالنسبة لهم ..

برجاء النظر في هذه المشكلة وتطبيق ماترونه مناسبا لحلها ..

شاكره لكم اهتمامكم ..

تم تعديل بواسطة Advisor
  • أعجبني 1

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...