اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سيارة مصرية ب 17 الف جنيه


Simba

Recommended Posts

على غرار طراز نانو الشهير الذي يعتبر أرخص سيارة في العالم، لفتت شركة «إيجي تك» للصناعات المتطورة أنظار الحاضرين في معرض فورمــولا الأهــرام، وقدمــت سيــارة جديدة بثلاث عجلات يبلغ سعرها 17 ألف جنيه مصري.

ولاقت السيارة الجديدة والتي تم طرحها بموديلين مختلفين وهما «ميكرو» و«مايسترو» إعجاب الجميع في المعرض، حيث التف حولها الزائرون وأخذوا يتفحصونها من الداخل والخارج كأنهم أمام سيارة جاجوار أو فيراري.

وتستطيع السيارة التي تم تزويدها بخمسة أبواب وفتحة سقف حمل أربعة أشخاص بالغين، بجانب قدرتها على تحقيق الأمان من خلال هيكلها الصلب الذي تم تصنيعه بالتعاون مع مصنع الطائرات في الهيئة العربية للتصنيع.

ويوجد في «ميكرو» و«مايسترو» العديد من المميزات مثل راديو كاسيت، وأحزمة أمان، وإشارات بالمرايات الخلفية، وفرامل هيدروليكية وقفل مركزي، بالإضافة إلى مؤشر لإظهار السرعة والحرارة وكمية الوقود، فضلا عن عداد رقمي خاص بتروس النقل.

ووفرت شركة «إيجي تك» للعملاء الاختيار بين عدة محركات وهي على النحو التالي 150 سي سي بقوة 11.7 حصانا، 175 سي سي بقوة 13.1 حصانا، 200 سي سي بقوة 13.7 حصانا، 250 سي سي بقوة 15.3 حصانا.

وتبلغ السرعة القصوى لجميع المحركات التي وفرتها الشركة للعملاء 60 كيلومترا في الساعة، وهى تعتمد على نظام الجر الخلفي، ونظام التعليق المتصل، ويساعدها على ذلك وزنها الخفيف الذي يصل إلى 525 كغم.

يشار إلى أن شركة تاتا الهندية كانت قد طرحت خلال الفترة الماضية طراز «نانو» والذي يعتبر أرخص سيارة على مستوى العالم، حيث يتميز بصغر الحجم والاقتصاد في الوقود، فضلا عن منظره الجذاب الذي ينتمي لفئة الهاتشباك.

وصنعت «تاتا» طرازها «نانو» من الصاج لتحمل أقصى ظروف التشغيل، كما وضع في تصميم هيكل السيارة تفادي أضرار المطبات العشوائية، بالإضافة إلى إطارات حديثة معالجة ضد الثقوب.

وزودت تاتا طرازها بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، كما يوجد به فتحة سقف و«سبويلر» خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت.

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/tem...92738&z=189

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...