اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

وأخيراً وقع محمد إبراهيم سليمان


se_ Elsyed

Recommended Posts

الفاسدون المفسدون لن يحاكموا محمد إبراهيم سليمان كما قلنا فكلهم فاسدون ولم يكن سليمان إلا منفذا لتعليماتهم!!

17th January

نقلت صحيفة المصري اليوم عن مصادر أمنية وقضائية كشفت لها ما وصفته الصحيفة بالمفاجأة بشأن التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة، فى المخالفات المنسوبة للمهندس محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان السابق، مؤكدة أن القضية فى طريقها للحفظ، لعدم ثبوت الاتهامات بالمستندات فى حق الوزير،

وأضافت المصادر ـ التى طلبت عدم نشر أسمائها ـ أن هناك مخالفات ارتكبها الوزير السابق ولم تقدم الجهات المختصة الأدلة والمستندات الكافية لإدانته، وأن جهات التحقيق المتمثلة فى نيابة الأموال العامة تسعى إلى جمع كل المستندات المتاحة للتحقق منها،

وفى حالة ثبوت الاتهامات ستستدعيه للاستماع إلى أقواله، وهو ما لم يحدث حتى الآن، رغم إبداء رغبته فى الإدلاء بأقواله بعد استئذان مجلس الشعب.

وأضافت المصادر أن الاتهامات والمخالفات المنسوبة لـ«سليمان» يصعب إثباتها، لأن من ارتكبها كان يتمتع بحرص شديد، وكان يؤمن نفسه بالمستندات، معلقة بقولها: «كل ما نلاقى مخالفة نكتشف أن هناك قرارات صدرت وقتها لتزيل صفة المخالفة عنها!». وقال أشخاص مقربون من الوزير السابق إن ثقة كبيرة تبدو على وجهه.

وأكد جميل سعيد، المحامى عن «سليمان»، أن إجمالى المخالفات التى تحقق فيها النيابة سبق التحقيق فيها من قِبَل إدارة الكسب غير المشروع، وثبت عدم صحتها.

ونحن قلنا في هذا المكان أن هذا الرجل الفاسد، بلغ فساده حدا أن أحد غير قادر في مصر على محاسبته لأنهم كلهم فاسدون من رئيس الجمهورية لأصغر وزير، وكلهم حصلوا على أراضي وقصور وشاليهات ولا أحد فيهم يجرؤ على محاسبة محمد إبراهيم سليمان.

لقد جرى بيع البلد في فترة محمد إبراهيم سليمان ويوسف والي .. بيعت أراضي مباني وأراضي زراعية تحولت الآن لمباني بآلاف الأفدنة وكلهم من الإقطاعيون الجدد وأغنياء الفساد وأصهار الرئيس وأولاد الوزراء، فمن ذا الذي يستطيع محاسبة هؤلاء.

هؤلاء يحتاجون لثورة تفتح ملفاتهم .. ولأمة تستطيع محاسبتهم وسوقهم للعدالة واسترداد حقوق الشعب ودمائه التي قاموا بمصها.

لم يراودنا الشك مطلقا أن الوزير الفاسد محمد إبراهيم سليمان سيعود برفع قضايا على الصحفيين الشرفاء كما فعل في السابق ، وليس مستبعدا أن يدخل الصحفيين السجون لأنهم تجرأوا وأشاروا على الفاسدين المفسدين.

نحن نعرف أن النيابة في مصر لا تتمتع بالاستقلال وهي جزء من السلطة التنفيذية، وأي إصلاح حقيقي للقضاء يجب أن يبدأ بإصلاح جهاز النيابة العامة التي تعتبر سلطة التحقيق والإدعاء والتي تغتصب حق قاضي التحقيق في توجيه الاتهام.

وكم من وقائع ثابتة لدينا فسدت فيها النيابة وخضعت ترغيبا أو ترهيبا عن أن تقوم بواجيها كحامي ومدافع عن ممتلكات الشعب وعن قوته وثرواته.

الاتهامات الضخمة التي اثبتها جهاز الرقابة الإدارية وغيرها الكثير مما لم يكشف لأنها تمس أطرافا قوية في السلطة كل هذا كان كفيلا بمحاكمة ضخمة لرموز الفساد، ولكن أنا لمبارك ونظامه أن يحاكموا المفسدين وهم تلامذتهم ومن نفذوا أوامرهم وتوجيهاتهم..

ولك الله يا مصر ويا شعب مصر

منقوووووووول

http://www.saveegyptfront.org/news/?c=151&a=27216

almsloob-0d95696d5a.gif
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 54
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الكبير كان دايماً يقول فى خطاباته: "سأسعى جاهداً وبكل قوة للقضاء على الفقر" وفعلاً الخطة ماشية تمام الفقراء على وشك الإنتهاء وهايتقضى عليهم فعلاً.

رابط هذا التعليق
شارك

خد الشر وراح .....

وهو نفسه شر ومن اشر الناس على الأرض

النهاردة مجلس الدولة حكم ببطلان تعيين المأسوف عليه ... ولم عزاله ورحل في ستين .......... وكمان أُلزم برد جميع ما حصل عليه من مرتابات وخلافه منذ تاريخ تعيينه في يونيه الماضي والمبلغ تجاوز 9 مليون جنيه ........

لا حول ولا قوة إلا بالله

موظف حكومي يحصل على راتب أكثر من مليون جنيه شهرياً ......

وأيضاً أُبطل قرار قيام وزير البترول بتعيينه مباشرة دون الرجوع إلى الجمعية العمومية التي هي المنوطة فقط بذلك

وزي ما يكون قلبه حاسس يا عين أمه ... فبالرغم من إن الحكم صدر النهاردة .. إلا ان المأسوف عليه لغى سفره إلى السعودية بالأمس ممثلاً للشركة لتوقيع أتفاقيات مع شركات سعودية

وطبعاً قرار اليوم بالتأكيد جاء له من الكنترول أمس

اتمنى ان يكون هناك مصريون شرفاء يحاكموه على تلك المليارات التي أُهدرت والتي نهبها هو وعصاباته

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

سليمان فى باريس لعلاج زوجته ويعود السبت

( ماحدش يسأل أي سبت )

نفت مصادر مطلعة، ما تردد بشأن إبعاد المهندس محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، من منصبه كرئيس لهيئة خدمات البترول البحرية، قائلة: "هذا الكلام غير صحيح، خاصة أنه اجتمع مع مجلس الإدارة اليوم، ولديه اجتماع آخر الأسبوع القادم"، مضيفة فى تصريحات لليوم السابع، أنه سفر سليمان لفرنسا الذى تم بعد ظهر اليوم، تزامن مع عقد اجتماعات مكثفه فى مقر الشركة بمدينة نصر، وأن مغادرته للخارج ليس له أى علاقة بالقضية، كما أنه لا يزال يتقاضى مرتبه من الدولة باعتباره رئيس مجلس إدارة للشركة.

وعلى الجانب الآخر، كشف جميل سعيد محامى سليمان، إلى أن موكله غادر البلاد، بناء على مواعيد مسبقة ومحددة منذ الشهر الماضى مع الأطباء المختصين والقائمين على علاج زوجته، وأنه ما كان يستطيع أن يخل بها أو يتقاعس عن مرافقتها ومتابعة أمورها العلاجية، وموضحاً فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن سليمان سيعود إلى القاهرة السبت المقبل، نظراً لارتباطه بموعد اجتماع مع وفد أجنبى الأحد المقبل، وخاتماً بعدم صحة ما نشر خلاف ذلك.

وكان النائبين علاء عبد المنعم وجمال زهران قد طلبا من الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، الحكم فى قانونية جمع سليمان بين عضوية مجلس الشعب وبين رئاسته لخدمات البترول البحرية، وبعد فشل مستشارى المجلس فى حسم القضية، اضطر سرور لإرسال المذكرة لمجلس الدولة، الذى أصدر فتوى تقضى بعدم دستورية هذا "الجمع".

سلم لي ع الشرفاء

تم تعديل بواسطة إيزيس

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق
شارك

شبكة الإعلام العربية

الاثنين 17 صفر 1431 - 1 فبراير 2010

"الخدمات البترولية" تلغى تعيين إبراهيم سليمان رئيساً للشركة

ابراهيم سليمان وزير الاسكان الاسبق

القاهرة : كشفت مصادر مطلعة عن أن مجلس إدارة شركة خدمات البترول البحرية قد اجتمع الخميس الماضى، وأصدر قراراً بإلغاء تعيين المهندس محمد إبراهيم سليمان، عضو مجلس الشعب، رئيساً لمجلس الإدارة، وإلزامه برد المبالغ التى حصل عليها منذ تعيينه فى يوليو الماضى.

وأشارت المصادر حسبما جاء بجريدة "المصري اليوم" إلى أن مجلس إدارة الشركة أعلن فى اجتماعه تطبيقه فتوى مجلس الدولة، التى أكدت بطلان تعيين سليمان، لعدة أسباب، أبرزها وجوده كنائب منتخب فى مجلس الشعب، وهو ما يخالف القانون، بالإضافة إلى صدور قرار تعيينه من غير ذى صفة، حيث صدر من وزير البترول، رغم أن ذلك هو حق الجمعية العامة للشركة التى تختار أعضاء مجلس الإدارة الذين ينتخبون من بينهم رئيساً وعضواً منتدبا.

كما أكدت الفتوى أن تكليف رئيس الوزراء لوزير البترول بتعيين سليمان أمر غير قانونى، لأن مجلس الوزراء ليس جهة اختصاص فى هذا الأمر.

وذكرت "المصري اليوم" ان مشاورات قانونية عديدة جرت داخل الحكومة للخروج من المأزق القانونى، وأكدت عدم صحة إصدار قرار بإقالة سليمان عن طريق الحكومة أو حتى إجباره على تقديم استقالته، لأن الإقالة والاستقالة ترد على وظيفة صحيحة، وبالتالى تم التوصل إلى أن يقوم مجلس الإدارة بدوره فى إلغاء قرار التعيين مع إلزام سليمان برد المبالغ التى حصل عليها.

وأضافت المصادر أن مجلس الشعب سيعلن اليوم الاثنين ، قرار مجلس الإدارة للرد على طلب الإحاطة الذى تقدم به النائب المستقل علاء الدين عبدالمنعم حول هذا الأمر.

______________________________________________________

الله ينتقم منه ويوقعة شر وقيعة وحسبنا الله ونعم الوكيل فى الحرامية اللي سرقوا الشعب عيني عينك

almsloob-0d95696d5a.gif
رابط هذا التعليق
شارك

يا اخواننا طبق الاصل موضوع ممدوح اسماعيل بتاع العبارة....ههههه

يعملوا نفسهم انهم ادانوه ...حلو وبعد كده يقولك احنا هنعمل وهنسوى فيه وظروفنا ووضعنا

يكونوا هما مسهلين له السكة من ورا ضهرنا.....

وهوب

تلاقيه بره وشكرا ...وبعد كده يدبوه حكم وسلملى ع القانون....وابقى قابلنى لما يرجع بقى

واصله معاه الجنسية واصل معاه مش عارف ايه واصل مفيش اتفاقية لتسليم الجناة بيننا وبين الدولة اللى مستخبى فيها وشكراااااااااااااا يا قانون

ويطلعوا لسانهم للشعب المصرى اللى اكبر ازماته ..هى ازمة السكن

ويجعله عامر

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

يارب مش كفايه عليه كده

يارب تقع على دماغه ودماغ عياله وكل من نهب وسلب من وراءه .. يارب تقع عليهم صخره .. صخره واحده زي بتاعت الدويقة اللي هي دائرته الأنتخابية واللي ما رحهاش ولا يعرفها هي فين بعد ما فاز

الحمد لله رب العالمين

مبدئياً : الحرامي أستاف النهاردة من مجلس الشعب ...

وتمت أقالته أيضاً من مجلس إدارة الشركة البترولية

وها نحن امام لص بدون حصانه برلمانية .. نتمنى أن يواجه مصيره العادل امام الشعب ..

اما أمام الله .. فسنترك ذلك للحكم العدل الذي خلق الظلم وحرمه على عباده .. سنترك ذلك لله

انا مبسوط جداً بجد

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

في اللحظات الحرجة الى زي دي مخرج الفيلم بيدخل علشان يعمل نهاية جميلة زي بنشوف في الافلام المصرية الواقعية الحكومية.

بعد شوية ها يحال للتحقيق امام النيابة التي ستنهي التحقيق معه وتحيل الاوراق الى المحكمة. وبناء عليه يتم تحديد موعد لنظر القضية.

ويتم الهروب الكبير اما بعد تحديد موعد نظر القضية في المحكمة او بعد اول جلسة في القضية والتي سطلب منه دفع كفالة. وطبعا الموضوع راجع للمخرج يطول شوية او يقصر لكن في النهاية ها تلاقوا في الجرنان في يوم من الايام ان ابراهيم سليمان خرج من مصر. ازاي وامتي وليه؟

ما حدش هايجاوب على الاسئلة دي وطبعا الناس تنسى الموضوع لحد ما ييجي فيلم تاني من مسلسل الفساد الذي لا يبدو ان له نهاية.

انا شايف حتى ان البهدلة الى شايفها سليمان ما لهاش سبب نزيه. واضح انه نسى واحد من الكبار الى كان مفروض يهاديه بحتة ارض او شاليه او تعمد انه يتجاهله بس التاني طبعا ما نسيش الموضوع واستنى لما صاحبنا نزل من على الحصصان واصطاده.

رابط هذا التعليق
شارك

وائل الإبراشي وضح الموضوع في العاشرة مساء أمس

و اللي فهمته إن كل ده تمهيد لخطوة جديدة إما هروبه أو إعادة تعيينه

اللي يخلينا نصدق السيناريو ده إن هيما ريحته فايحة من زمان

ووائل الإبراشي في صوت الأمة فضحة بالمستندات و لا حياة لمن تنادي

دلوقت ليه ؟؟

ومفيش إجراء سريع ليه ؟؟

خلصت يا بني لميت حاجتك ؟؟ ظبطت أمورك ؟؟ طريق السلامة يا هيما

و خللي الشعب يعيش

قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا

رابط هذا التعليق
شارك

فيه خبر النهاردة فى المصريون ان الحكومة اللي طلبت منه الإستقالة من مجلس الشعب مقابل حفظ القضية ؟

أنا شخصيا أتوقع كده وأبو كده ، ما هي شلة فاسدة وحرامية من كبيرهم لصغيرهم

almsloob-0d95696d5a.gif
رابط هذا التعليق
شارك

يا اخواننا طبق الاصل موضوع ممدوح اسماعيل بتاع العبارة....ههههه

يعملوا نفسهم انهم ادانوه ...حلو وبعد كده يقولك احنا هنعمل وهنسوى فيه وظروفنا ووضعنا

يكونوا هما مسهلين له السكة من ورا ضهرنا.....

وهوب

تلاقيه بره وشكرا ...وبعد كده يدبوه حكم وسلملى ع القانون....وابقى قابلنى لما يرجع بقى

واصله معاه الجنسية واصل معاه مش عارف ايه واصل مفيش اتفاقية لتسليم الجناة بيننا وبين الدولة اللى مستخبى فيها وشكراااااااااااااا يا قانون

ويطلعوا لسانهم للشعب المصرى اللى اكبر ازماته ..هى ازمة السكن

ويجعله عامر

:roseop: bv: bngn::

رابط هذا التعليق
شارك

عموما انا عندى حل من حلول سى السيد

احنا نبعت له على فرنسا اتنين من المخابرات المصرية او حتى من امن الدولة واحد بيعرف يتكلم فرنساوى لبلب والتانى بيعرف يتكلم فرنساوى لبلب برده ويقنعوه انهم من

المخابرات الفرنسية ويقولوله فرنسا بترحب بيك وبعد كده يجطوه فى التابوت على اساس انهم بيخبوه من مصر ويركبوه الطيارة على اساس انهم هيخبوه فى حتة الدبان الازرق

ميعرفلوش فيها طريق...وهما فى الحقيقة جايبينه على مصر ( زى نور الشريف فى فيلم بئر الخيانة) :sad: :happy:

ولاااااااااااااااااا ننكد على نفسنا....وييجى هنا يتعدم رميا بالخوازيق :sad: :sad:

﴿ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان فى الميزان حبيبتان الى الرحمن


24556918.jpg

nX0pp2.png
رابط هذا التعليق
شارك

علمنى الحكم فى مصر ان ننتظر للآخر.... ودائما الاخر غير ما يتوقعة المصريين

ولذلك لن اندهش اذا ماخرج منها كالشعرة من العجين وان تحفظ التحقيقات لاى سبب وسوف يخرج الرجل وهو يخرج لسانه للمصريين قائلا : ان هو...انا هو... قمر اربعتاشر اهو

لقد اخبرنا رئيس البرلمان ان ابراهيم سليمان قدم استقالته من الشهر الماضى وانه لم تتح له فرصة لابلاغ المجلس بهذه الاستقالة!!!!

ولقد الغى مجلس ادارة الشركة قرار تعيين ابراهيم سليمان بدلا من ان تلغى بواسطة الجمعية العامة للشركة!!!! وهناك فرق بين الحالتين انه فى الحالة الاولى يمكن اعادة تعيينه بعد ان استقالمن البرلمان وبكده محدش يقدر يفتح بقة اما اذا اقيل من الجمعية العامة فانه لايعود للشركة ابدا!!! شفتم التكتيك

يقدم استقالته من المجلس وبكده يبقى حر ثم يلغى قرار تعيينه مجلس الادارة وهو سلطة اقل من الجمعية العامة وبالتالى تعيد الجمعية العامة تعيينه وتحط صباعها فى... عين اجدع واحد

ثم هل كبار المسئولين فى الدولة من العبط ان يقدم ابراهيم سليمان للمحاكمة ؟

انه لو فتح بقة فى المحكمة لنزع ورقة التوت عن كل المسئولين الذين يتمرغون فى اراضى الدولة التى اصبحت ملك ايمانهم فى 6 اكتوبر والقاهرة الجديدة وفى طريق مصر اسكندرية الصحراوى وفى الساحل الشمالى وشرم الشيخ

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

يمهل ولا يهمل ، اللهم أسقط كل فاسد جبار فى هذا البلد المسلوب والمنهوب

بلاغ جديد للنائب العام ضد فساد سليمان .. 45 نائب يتهموه بالرشوه والمحسوبيه واضاعة عشرات المليارت على الدوله

28th February

إنقاذ مصر- القاهرة

تقدم 45 نائبا من الإخوان والمستقلين ببلاغ جديد للنائب العام اليوم ضد د. محمد.إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق بشأن مشروع مدينتى، اتهم النواب جمال زهران وطلعت السادات وسعد عبود ونواب الإخوان، وزير الإسكان السابق بتخصيص 8 آلاف فدان أى ما يوازى 33.6 مليون مترا مربعا لهشام طلعت مصطفى بدون مقابل.

أكد النائب الإخوانى سعد الحسينى الذى تقدم بالبلاغ للنائب العام مساء اليوم نيابة عن النواب أن ما دفعه للتقدم بالبلاغ هو ما تنشره الصحف المصرية هذه الأيام عن سير التحقيقات التى تجريها النيابة العامة مع إبراهيم سليمان بشان تجاوزات تتمثل فى تخصيص أراضى الدولة بشكل غير قانونى مما يمثل إهدار للمال العام وتفريطاً فى أملاك الدولة بإعطائها لمن لا يستحق من أصحاب الخطوة والنفوذ من علية القوم.

قال النائب إنه سبق وتقدم إلى مجلس الشعب باستجواب حول نفس الموضوع أربع مرات خلال الأربع دورات الماضية إلا أن المجلس لم يناقشه.

أضاف أن المقارنة بما ذكرته فى الاستجواب من مخالفات وما تنشره الصحف حول مخالفات الوزير طبقاً لتحقيقات النيابة سيتضح تفاهة ما ينشر مقارنة بمخالفات تقدر بعشرات المليارات جاءت فى الاستجواب.

وقال النائب خشيت من أن يتم اختزال القضية فى فيلا هنا أو قطعة أرض هنا ويتم صرف النظر عن جريمة كبرى وتجاوزات هائلة يجب مساءلة الوزير عنها.

أكد النائب فى بلاغه للنائب العام أن أرض مدينتى لو تم بيعها بالحد الأدنى بسعر 750 جنيها سيكون ثمن الأرض 25.6 مليار جنيه.

طالب النائب فى بلاغه للنائب العام بفتح ملف تخصيص أرض مدينتى حتى يتم الكشف عن صاحب السطوة الذى كان وراء عملية التخصيص أو التفريط فى ثروات شعب مصر على وجه الدقة، وما هى اشتراطات التخصيص لكل منهم وأسعار نظم التخصيص من مقدم وأقساط؟، وهل تم سداد كامل القيمة أو تم الاكتفاء بالدفعة المقدمة؟، وكم قسط تم دفعة؟، وهل تم الالتزام بتنفيذ اشتراطات التخصيص؟، وهل هناك شروط جزائية تم تنفيذها أم لا؟، وهل تم تسقيع هذه الأراضى ثم بيعها بأعلى الأسعار؟، ولماذا لم تطرح أرض مدينتى فى المزاد العلنى؟، وما هو حجم القروض التى تم سحبها من البنوك بضمان هذه الأراضى؟.

almsloob-0d95696d5a.gif
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...