اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سؤال وجواب من اداره الجوازات السعوديه


Recommended Posts

زملائي الاعزاء وجدت تلك الصفحه من علي موقع الجوازات السعوديه وهي عباره عن سؤال وجواب عن اجراءات المقيمين من جروج وعوده وتجديد اقامات واضافه مواليد ونقل كفالات الخ

<H4 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أسئلة عن إجراءات المقيمين</H4>

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: auto 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أولاً: إصدار إقامة </H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>كم هي المدة القصوى قبل نهاية تصريح الإقامة، والتي يمكن للمقيم أن يتقدم خلالها بطلب لتجديد الإقامة؟ حيث إن أحد الموظفين ينتهي تصريح إقامته في 18 صفر 1427هـ، ويرغب في تجديده الآن حتى يتمكن من منح أبنائه الذين يدرسون بالخارج أطول فترة لتأشيرة الخروج والعودة، وهي سنة حسب علمي.</H6> بإمكانك تجديد إقامتك في أي وقت تشاء قبل موعد انتهاء صلاحيتها، على ألايزيد إجمالي مدة الإقامة عن ثلاثين شهراً.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل يجب طباعة إستمارة الإقامة ملونة؟ أم من الممكن طباعتها بالأبيض والأسود؟ وما طريقة التسديد إلكترونياً؟ </H6> الإستمارة المطلوب اعتمادها عن طريق الإنترنت يجب أن تكون ملونة.

أما التسديد إلكترونياً، فيجب أن يكون لديك حساب لدى أحد البنكين المعتمدين، وتقوم بتسديد الرسوم بالاتصال على البنك عن طريق الإنترنت بالدخول على موقع البنكين، واتباع الخطوات المطلوبة للتسديد بحيث يخصم الرسم من حسابك.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل من الممكن ملء إستمارة العامل الوافد التابع للمؤسسة التى أعمل بها عن طريق الإنترنت، وذلك قبل ميعاد تجديد الإقامة، حتى يمكن حفظ حق العامل في عدم دفع غرامة تأخير؟</H6>نفيدكم بأنه بإمكانكم تعبئة إستمارة تجديد إقامة العامل عن طريق الموقع، كما يمكنكم التقدم بطلب تجديد الإقامة قبل انتهائها بأي وقت.

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ثانياً: إصدار تأشيرات الخروج والعودة والنهائي والمتعددة </H5><H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl> </H5><H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل أستطيع طباعة إستمارات الخروج والعودة وتجديد الإقامات من الإنترنت؟</H6>يمكنك طباعة الإستمارة الموجوده على الموقع، والتقدم بها للحصول على أي إجراء ترغبه.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أرغب في السفر خارج المملكة مع زوجتي التي معها 4 مرافقين في جواز سفرها، ولكن نود اصطحاب اثنين فقط، فما الإجراءات التي يجب اتباعها؟ </H6> بإمكانك السفر مصطحباً معك من ترغب من المرافقين في جواز سفرك، ولكن عليك التأكيد على الموظف بكتابة أسماء من يرافقك من الأبناء حتى يمكن التأشير أمام أسمائهم.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>آمل الإفادة عن قيمة التسوية لتأشيرة الخروج النهائي المنتهية.</H6>نفيدكم بأن قيمة التسوية لتأشيرة الخروج النهائي التي انتهت، ولم يتم إلغاؤها قبل انتهائها هو تطبيق المادة (61) من العقوبات، وهي دفع غرامة ( 1000) ألف ريال.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>لدي تأشيرة خروج وعودة متعددة، وكذلك لدى زوجتي، وهناك أربعة من أطفالنا مضافون (مرافقون على جواز زوجتي)، هل تستطيع الزوجة المغادرة مع زوجها، بوجود تأشيرة خروج وعودة متعددة على جوازها من دون المرافقين المضافين على الجواز؟ وهل يحتاج الأمر إلى إذن خاص أو تقديم طلب قبل السفر؟</H6> بإمكان صاحب الجواز السفر من دون المرافقين، ولكن يفضل دائماً استخراج جوازات مستقلة لكل فرد من أفراد الأسرة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl> </H6><H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل يتطلب مني تسديد المخالفات المرورية قبل السفر؟ </H6>نعم يجب عليك تسديد المخالفات المرورية قبل الحصول على تأشيرة الخروج والعودة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أرغب في إصدار تأشيرة خروج وعودة أو إقامة لأحد أفراد عائلتي، هل يجب علي مراجعة صاحب العمل الذي أعمل معه للتوقيع والختم على الإستمارة؟ </H6>لايحتاج الأمر لذلك، ولكن يتوجب حضورك شخصياً في حال رغبتك في المراجعة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ما أطول مدة لتأشيرة الخروج والعودة التي يستفيد منها الطلاب؟ </H6><H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>سنة كاملة.</H6>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>لمن تمنح تأشيرة الخروج والعودة المتعددة؟ وكم رسمها؟ </H6>تمنح لمن طبيعة عملهم تتطلب ذلك، وإذا اقتنعت إدارة الجوازات بذلك، ورسمها (500) ريال.

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ثالثاً: إضافة مرافق </H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ما عقوبة تأخير فصل الأبناء الذين تجاوزوا سن 18 سنة، ولم يفصلو من الإقامة حتى سن العشرين؟</H6>نفيدكم بأنه تطبق عليهم غرامة تأخير ( 500 ) ريال سعودي، وتستوفى الرسوم عن كل عام تأخر فيها عن إصدار الإقامة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أريد أن أستفسر عن الأوراق اللازمة التي تقدَم في السفارة السعودية في دمشق – سوريا حيث رزقت بمولود، وزوجتي مضافة على إقامتي منذ سنتين، وأريد أن أعرف الإجراءات المطلوبة كي يتم دخول المولود إلى المملكة مع والدته، وهل قيمة إضافة المولود (2000 ريال) تدفع في السفارة السعودية في بلدي أم هنا في جوازات المملكة؟</H6>عليك التقدم إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين في بلدك ومعك جواز سفر الزوجة الذي عليه تأشيرة الخروج والعودة، وإحضار صورة من إقامتك لمنح المولود تأشيرة زيارة أو تأشيرة دخول مع والدته، وعقب دخولهما إلى المملكة يضاف الطفل إلى إقامتك وبالرسم المحدد.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ما الإجراءات اللازمة لإضافة طفل عمره ثلاث سنوات؟ وهل هناك رسوم؟</H6>

نفيدكم بأن عليك المسارعة بإضافة الطفل الى إقامة والده، وسوف يترتب على الإضافة تسديد رسم الإضافة 2000 ريال.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>حيث إن عائلتي قادمة بتأشيرة استقدام ولي ثلاثة أطفال، أرجو منكم إفادتي بالرسوم المقررة، مع العلم أنهم قادمون إلى المملكة لأول مرة.</H6> عليك إضافة الأبناء القادمين إلى إقامتك، وبرسم الإضافة وهو 2000 ريال على التأشيرة الواحدة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ماالإجراءات اللازمة لإضافة ابنتي في الإقامة ولديها شهادة ميلاد مؤقتة عمرها 5 شهور؟</H6>بإمكانك إضافة المولودة إلى إقامتك بعد إضافتها إلى جواز سفرك أو جواز سفر والدتها، وبعد إضافتها إلى جواز السفر يمكنك إضافتها إلى الإقامة بناء على شهادة الميلاد المؤقتة، ولايترتب على إضافة المولودة إذا كانت الولادة داخل المملكة أية رسوم.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل هناك فترة محددة لإضافة الزوجة أو الأولاد؟ وهل هناك غرامة التأخير في الإضافة؟ وكم هي؟ </H6>بالنسبه للأطفال المولودين داخل المملكة فإنه يمنح مدة عام كامل لإضافة ابنه، أما من ولد خارج المملكة فيمنح مدة 15 يوماً بعد إضافته إلى جواز سفر والدته، ومن يتأخر يترتب عليه دفع غرامة تأخير (1000) ريال حسب المادة(61).

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: auto 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>رابعاً: نقل الخدمات </H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ما شروط نقل الخدمات للمقيمين؟</H6>

إدارة الجوازات مسؤولة فقط عن نقل خدمات العمالة المنزلية، أما المهن الأخرى فهي من تخصص مكاتب العمل بالمناطق.

أما عن شروط نقل خدمات العامل، فهي: أن تكون بنفس المهنة، ولابد من موافقة صاحب العمل على تنازله عن الوافد الذي يعمل لديه، وعلى المستفيد التقدم بطلب نقل خدمات العامل، وتعبئة إستمارة نقل الخدمات، ووضع صورة العامل عليها وإرفاق صورة من رخصة العمل أو السجل التجاري بالنسبة للمهن غير المنزلية، أما العمالة المنزلية فترفق صورة من بطاقة الهوية الوطنية، وتسدد الرسوم المقرره لذلك.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl> إذا تعدد نقل خدمات المقيم أكثر من أربع مرات، هل هناك إجراء يتخذ عليه في ذلك؟</H6>إذا كانت هناك حاجة لخدماته فيمكن نقل خدماته وبرسم المرة الثالثة (6000) ريال.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>سمعنا عن منع إجراءات نقل الخدمات بين المؤسسات، ولعل العمل به لم يبدأ إلى الآن، لكن سؤالي، هل هذا النظام الجديد ينطبق على نقل الخدمات من فرد إلى فرد بمهنة شخصية لا لمؤسسة؟</H6> نقل الخدمات من فرد إلى فرد لا يزال سارياً، وبإمكانك نقل الخدمات.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أرجو تزويدي بشروط مكتب العمل لنقل الخدمات، وما الشروط والإجراءات اللازمة في حال نقل الخدمات من صاحب عمل فرد كسائق خاص إلى مؤسسة أو من مؤسسة إلى مؤسسة؟</H6> إجراءات مكتب العمل خاصة بمكتب العمل، ونأمل منك التكرم بالاتصال أو مراجعة مكتب العمل للحصول عليها.

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: auto 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>خامساً: تعديل المهنة</H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل بإمكاني تعديل مهنة أحد العمال بمؤسستي من عامل إلى حارس؟</H6>نفيدكم بأنه بإمكانك تعديل مهنة العامل بالتقدم لمكتب العمل بطلب تعديل المهنة والحصول على موافقته.

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: auto 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>سادساً: العمالة المنزلية</H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أرغب في تفويض ابني باستلام الخادمة نظراً لعدم وجودي أثناء وصولها، فهل التفويض يتم عن طريق العمل أو عن طريق كتابة العدل بالمحكمة؟ </H6> يمكن الاكتفاء بعمل تفويض رسمي لابنك باستلام الخادمة من جهة عملك، على أن يكون مصدّقاً من قبل مدير الإدارة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl> </H6><H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>لدي عاملة منزلية على كفالتي، ولم أستخرج لها رخصة إقامة، علماً أنه قد مضى على استقدامها سنة وستة أشهر، وأريد استخراج تأشيرة خروج نهائي. ما الإجراءات والرسوم المترتبة على ذلك؟</H6> يترتب عليك تسديد رسوم المدة السابقة لإقامة الخادمة مع تسديد غرامة تأخير 500 ريال، ومن ثم يتم إصدار تأشيرة الخروج النهائي للخادمة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>استقدمت عاملة منزلية جديدة لتكون تحت التجربة لمدة ثلاثة أشهر، ولقد أمضت ثلاثة أشهر وعشرة أيام ، هل هناك مخالفة على انتهاء مدة التجربة قبل استخراج إقامة لها؟</H6> يترتب عليك غرامة تأخير لتأخرك عن استخراج الإقامة أكثر من ثلاثة أشهر، وهي المدة المسموح بها لتجربة الخادمة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>لدي عاملة منزلية وأرغب في اصطحابها معي أنا وعائلتي إلى أحد الدول الخليجية، ما الإجراءات المتبعة لكي أتمكن من السفر بها؟ </H6> كل ماعليك فعله هو الحصول لها على تأشيرة خروج وعودة للمدة التي ترغب في أن تقيم معكم في تلك الدولة.

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: auto 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>سابعاً: تمديد تأشيرة الزيارة وتأشيرة الخروج والعودة من الخارج</H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>وافد يرغب في تمديد تأشيرة زيارة لوالدته وجدّته لوالدته اللتين استقدمهما بتأشيرة زيارة تحت استضافته، وتشرفت والدته بالحصول على أمر علاجي يسمح لها بالعلاج بأحد مستشفيات المملكة، حيث مازالت تحتاج للعلاج والمتابعة من قبل المستشفى حسب التقرير الطبي الذي يوصي بأنها تحتاج العلاج لمدة عام، وبما أن جدته ترافق ابنتها أثناء التنويم والمقابلة وإجراء الفحوصات، ما الإجراء الذي يتبعه لتمديد تأشيرة الزيارة لهما حسب مدة التقرير الطبي؟</H6>نفيدكم بأنه بإمكانك تمديد تأشيرة الزيارة بناءً على الأمر الذي حصلت عليه، والمطلوب منك:

تعبئة النموذج المخصص لذلك بالآلة الكاتبة.

التوقيع والختم الرسمي لصاحب العمل والتوقيع على الإقرار المرفق بالنموذج.

تصوير جواز السفر كاملاً للقادمين للزيارة بحيث يشمل المعلومات الأساسية وتأشيرة القدوم وجميع التمديدات السابقة.

إرفاق صورة من إثبات هوية من قدم الوافد لزيارته (صاحب العمل / المستضيف).

تسديد الرسوم المستحقة لدي البنوك المعتمده بعد الحصول على الإيصال المعتمد من الجهة المختصة.

إحضار صورة من التقارير الطبية والأمر الذي حصلت عليه للعلاج حتى يتم التمديد بناء عليه.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ما إجراءات تمديد تأشيرة الخروج والعودة، حيث إنها انتهت والمقيم خارج السعودية؟ </H6>نفيدكم بأن عليك مراجعة سفارة المملكة العربية السعودية بالبلد الذي تقيم فيه بطلب تمديد التأشيرة، ولابد أن تكون الإقامة سارية المفعول، مع تأكيد صاحب العمل حاجته إلى خدماتك.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أود أن أستفسر عن المسافر بتأشيرة الخروج والعودة الذي انتهت تأشيرة الخروج والعودة والإقامة وهو خارج المملكة، وهل المدة لها دور وهو خارج المملكة؟</H6>بما أن التأشيرة والإقامة انتهت صلاحيتهما، فهذا يعني بأن عليك التقدم بطلب الحصول على تأشيرة دخول عمل جديدة ولايحق لك العودة أو تمديد التأشيرة.

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: auto 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ثامناً: الفقدان وتلف الإقامة </H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>تلفت الإقامة ومدة صلاحيتها عامان، ولم يمض من سريان مفعولها سوى شهرين فقط، فهل يترتب عليّ دفع رسم الإقامة مرة أخرى؟ </H6>ليس عليك دفع رسم الإقامة مرة أخرى، ولكن عليك دفع رسم دفتر الإقامة، ويدون عليها مدة صلاحية الإقامة التالفة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>فقدت إقامة الخادمة، ولم أجدها حتى الآن، أرجو أن ترشدوني كيف أستخرج بدل فاقد، علماً أن الإقامة المفقودة لازالت سارية لمدة ستة أشهر، ما إجراءات استخراج بدل؟ وما الرسوم؟ </H6>عليك التقدم لإدارة الجوازات فوراً وخلال أربع وعشرين ساعة من فقدها، للإبلاغ عن الفقدان كي لا تتعرض للغرامة، وعليك استكمال الإجراءات التالية لاستخراج بدل فاقد:

تعبئة الإستمارة الخاصه بذلك، ووضع صورة الخادمة عليها.

تسديد رسم استخراج دفتر الإقامة بدل فاقد مادامت سارية المفعول.

إحضار جواز سفر الخادمة.

<H5 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: auto 0in; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>تاسعاً: تصاريح الحج وتعليمات أخرى </H5>

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل أستطيع أن أتقدم لعمل زيارة لوالدي، حيث إنه يبلغ من العمر 75 عاماً ؟</H6> إجراءات الاستقدام ليست من اختصاص المديرية العامة للجوازات، بل من اختصاص مكتب الاستقدام، لذا نأمل منكم التكرم بالاتصال أو زيارة مكتب الاستقدام في منطقتكم لمعرفة الإجراءات المطلوبة للاستقدام كافة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أود أن أستقدم عمالة يمنية، فهل باب القبول لتقديم التأشيرة اليمنية مفتوح؟ وإذا كان مغلقاً، فمتى تفتحونه؟ </H6>سؤالك ليس من اختصاص المديرية العامة للجوازات، بل من اختصاص مكاتب العمل.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>أنا مواطن سعودي وزوجتي غير سعودية، وهي من جمهورية سوريا العربية، وأرغب في إصدار إقامة لها، علماً بأني حصلت على تصريح الزواج من وزارة الداخلية، وتوجد أوراق تثبت ذلك ولدي عقد نكاح من سوريا مصدق من السفارة السعودية بسوريا، ولدي خطاب من السفارة بأن إجراءاتي مكتملة نظامياً، هل يتوجب على تسديد رسوم التأشيرة (2000ريال) أو يكتفى بمبلغ الإقامة (5000 ريال) فقط؟ وأود معرفة ما الغرامة لأنها جاءت من سوريا قبل عشرة أشهر ولم أصدر إقامة لها؟</H6> عليك استخراج إقامة للزوجة، ويترتب عليك دفع رسم الدخول ورسم إصدار إقامة للزوجة من دون رخصة عمل أو موارد بشرية.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>كيف أعلن عن هروب عامل يعمل لدي؟</H6>عليك التقدم لإدارة الوافدين بالمنطقة التابع لها للتبليغ عن هروب العامل شخصياً، بصفتك صاحب العمل المسؤول عنه، مع إحضار جواز سفره وصورة من الإقامة إن وجدت.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ما إجراءات تعديل الاسم بالإقامة ليكون مطابقاً لجواز السفر للوافدين؟ وهل يمكن تضمين إستمارة التعديل بالموقع؟</H6>عليك مراجعة إدارة الجوازات التي أصدرت الإقامة مصطحباً معك جواز سفرك وإقامتك وصورة منهما، مع تقديم خطاب بطلبك تعديل الاسم حسب الجواز، أما عن الإستمارة فإن الإستمارة الموحدة تحل محلها.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل يمكن إلغاء هروب عامل وإعادته للعمل لدى كفيله؟</H6>نفيدكم بأنه بإمكانك إلغاء بلاغ الهروب عن العامل الذي سبق أن بلغت عن هروبه وإعادته للعمل لديك، ولكن إلغاء بلاغ الهروب يترتب عليه دفع رسم الإلغاء (2000) ريال.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>قدمت زوجتي إلى السعودية بتأشيرة زيارة، وقد قمت بتجديدها ثلاث مرات مع العلم بأنني أرغب في أن تقيم معي بصورة دائمة، ولكني لم أتمكن من استخراج تأشيرة استقدام لها، حيث إنني قد دخلت إلى المملكة بتأشيرة عامل وغيرت المهنة إلى مدرس، أرجو إفادتي بالإجراءات اللازمة لاستخراج تأشيرة لها.</H6> لا يمكن تحسين وضعها مادمت لم تحصل على أمر بتعديل وضعها إلى إقامة دائمة، وعليك ترحيلها، ومن ثم التقدم بطلب دخولها إلى المملكة بطريقه صحيحة للإقامة إلى جانبك، خاصة وأن مهنتك مدرس.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل من الممكن لمن يأتي إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرة عمرة التنقل داخل مناطق المملكة خلال فترة التأشيرة؟</H6>النظام الجديد للعمرة يسمح للقادم لأداء فريضة العمره بالتنقل داخل مدن المملكة خلال صلاحية مدة التأشيرة، ولابد من أن يتقدم المستضيف بالطلب إلى الشركة المتعهدة بطلب أن يقوم القادم للعمرة بزيارته في المدينة التي يقيم فيها المستضيف، ويتعهد فيها باستضافته وعدم السماح له بالعمل، وأن يغادر المملكة قبل انتهاء صلاحية تأشيرة العمرة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>انتهت تأشيرة الخروج والعودة لدى كفيلي وأمامي تأشيرة عمل جديدة لدى كفيل جديد، فهل يمكنني العودة من دون اعتراض صاحب العمل الأول؟ </H6>نفيدكم بأن عليك الحصول على موافقة صاحب العمل السابق، وفي حال عدم موافقته فإن عليك الانتظار من سنتين إلى ثلاث سنين حتى تتمكن من العودة دون موافقته حسب تعليمات وزارة العمل.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ماحكم من يشغل عمالة لديه ممن ليسوا على كفالته بصفة مؤقتة قد تزيد عن سنة؟ </H6>نفيدكم بأن تشغيل عمالة لدى شخص غير الكفيل تعتبر مخالفة صريحة للنظام، ويطبق عليه غرامة مخالفة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>كيف يمكن للمقيم الحصول على الجنسية السعودية؟ وما الإجراءات والمستندات المطلوبة لكي يحصل المقيم على الجنسية؟ وما الشروط المطلوب توافرها في المقيم الطالب للجنسية السعودية؟</H6> موضوع الحصول على الجنسية السعودية ليس من اختصاص المديرية العامه للجوازات؟ بل من اختصاص إدارة الأحوال المدنية ووزارة الداخلية.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>ما إجراءات الحصول على تصريج الحج للمقيمين؟</H6>تعبئة النموذج المخصص.

إحضار صورتين ملونتين وحديثتين مقاس (4×6 سم) غير مسحوبة أو فورية.

ألايكون الوافد المقيم قد سبق أن أدى فريضة الحج خلال الأعوام الخمسة الماضية

موافقة صاحب العمل على التصريح للوافد المقيم بالحج.

إحضار جواز السفر ورخصة الإقامة.

إحضار عقد اشتراك في إحدى حملات الحج المعتمدة.

إحضار شهادة تطعيم ضد الحمى الشوكية.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>جددت إقامتي منذ شهرين لمدة سنتين، ولكنني مضطرة الآن لنقل مسؤوليتي إلى إقامة زوجي، فهل يحق لي استرداد مبلغ الألف ريال رسوم تجديد الإقامة؟ </H6> لا يمكن استعادة الرسوم التي دفعت مهما كانت الأسباب.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل المسافرة بتأشيرة زيارة لزوجها سارية المفعول تحتاج لخطاب تغيير مسار في حال أرادت المغادرة من مطار أو ميناء غير الذى قدمت منه، مع تواجد زوجها معها فى المغادرة؟</H6> ليس هناك ضرورة لذلك، فيمكن للقادم دخول المملكة من أي منفذ يريد مادام معه تأشيرة زيارة نظامية سارية المفعول.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>هل هناك بطاقة تعقيب للجوازات لمن يعمل معقب في شركة؟ وما إجراءاتها؟</H6> هناك بطاقة تعقيب للمعقبين ينبغي على كل معقب التقدم لإدارة الجوازات للحصول عليها لكي تفوضه لمراجعة إدارة الجوازات نيابة عن الشركة المفوض عنها.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>لي صديق مقيم في الإمارات العربية المتحدة بمهنة مندوب مبيعات، يرغب في زيارة المملكة بغرض ترويج البضائع التي تنتجها الشركة التي يعمل بها، هل يحتاج إلى تأشيرة زيارة من سفارة المملكة أم يمكنه الحصول على تأشيرة من المطار أو الحدود؟</H6> لا يمكن منح تأشيرة الزيارة من مطار الوصول، وعلى قريبك التقدم لسفارة المملكة بالإمارات بطلب الحصول على تأشيرة زيارة.

<H6 style="TEXT-ALIGN: right; MARGIN: 0in 0in 0pt; unicode-bidi: embed; DIRECTION: rtl" dir=rtl>كيف أتمكن من استخراج برنت عمالة على رقم الحاسب عن طريق الموقع؟</H6> هذه الخدمة غير متوفرة حالياً، وهي ضمن الخطوات التطويرية القادمة للموقع، وسوف تراها قريباً بإذن الله، ويمكنك حالياً مراجعة أقرب إدارة جوازات، وسوف تحصل على برنت لما ترغب.

</SPAN>

http://www.moi.gov.sa/wps/portal/passports...s+AR/Main/FAQs/

تم تعديل بواسطة ozoozo

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...
  • بعد 5 سنة...

زوجى بيشتغل فى السعودية وعملى استقدام انا وبنتنا والتاشيرة هتخلص ٣٠/٣ وعايزة ااجل سفرنالاسباب صحية هل فى طريقة امد او ااجل التاشير الحالية عشان ماتروحش علينا

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...
اقتباس

دفعت  حق تجديد الاقامة للكفيل من شه قبل الاقامة ما تنتهى ولسة مجددش بحجة بوليسة التامين موقوفة  هل من الممكن احصل على تاشيرة خروج وعودة مع العلم ان الاقامة من نوع هوية مقيم لخمس سنوات وتنتهى فى 1442

تلك كانت مداخلة ارسلها صاحبها مستخدمآ خاصية التقرير .. 
قمنا باضافتها في نفس الموضوع عسي ان يجد الزميل ردآ من الأخوة ذوو الخبرة

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...
  • الزوار

ذهبت الى احد مكاتب الخدمات لنقل بيانات الجواز القديم الى الجواز الجديد وفي اليوم التالي اتصلوا بي ان الجواز جاهز وتم نقل المعلومات وعندما دخلت حسابي في ابشر وجدت ان هناك رقم من ارقام الجواز الجديد مكرر مرتين

فطلبت من المكتب تعديله وله الان اسبوعان ولم يتم تعديله والمكتب يقول اليوم بكره اليوم بكره 

فماذا افعل ?

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...
  • الزوار

قمت بعمل زيارة متععدة ، لوالدتي  ، وارغب بتعديلها الى زيارة عادية ، او الغاءها وعمل تأشيرة زيارة عادية ،  فما هى الطريقة ، وجزاكم الله خيرا . 

رابط هذا التعليق
شارك

1 hour ago, Guest hIsham Ali said:

قمت بعمل زيارة متععدة ، لوالدتي  ، وارغب بتعديلها الى زيارة عادية ، او الغاءها وعمل تأشيرة زيارة عادية ،  فما هى الطريقة ، وجزاكم الله خيرا . 

بستاذن حضرتك هي الزياره المتعدده معناها ايه ؟؟

يعني تقدر وتخرج كذا مرة عادي 

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...
  • الزوار
Guest عربى وافتخر

ابنى مولود خارج المملكة وتم دخوله بتاشيرة دخول لمدة 3 شهور ... هل يمكن اعطائه خروج نهائى بدون دفع رسوم الاضافة ورسوا الاقامة ؟

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...
  • الزوار
Guest الاقامه الدائمه

ما مدى صحة الاقامه الدائمه الى مواليد المملكه او العاملين بالدوله وما الفرق بينها وبين الاقامه العاديه السنويه وشكرا 

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

في حالة تم اصدار تاشيرة خروج نهائي لمولود داخل المملكه وخرج بوثيقة سفر …في حالة رجوعه للمملكه مره اخر مع العلم ان الطفل رضيع اقل من ستة اشهر …هل يجوز ان يدخل الي المملكه بدون تاشيره وبعد دخوله يتم دفع الرسوم والمضي في باقي الاجراءات؟؟؟ …. وشكرا

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...
  • بعد 2 أسابيع...
  • بعد 2 أسابيع...
  • الزوار
Guest محمد عبدالله

انا الان في فترة الاختبار ولم يمضى 3 اشهر ومازلت في انتظار اصدار الاقامة هل يحق لي الخروج والعودة الي المملكة قبل اصدار الاقامة وانا اتيت من مصر منذ شهر فقط لكن يوجد ظروف قهرية هل استطيع السفر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...
  • الزوار

السلام عليكم انا سويت خروج وعودة لابني لمدة 5 شهور تنتهي في 3/1/2018 وابغى امدتها شهر تاني حتى يتمكن من اداء الاختبارات فماذا اعمل

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...
  • الزوار

تاشيرة خروج وعودة لاولادى ستنتهى فى 19/1/2018 وهم سيغادرون من مصر الى السعوديه ىوم 18/1/2018 الساعه 21.3 بتوقيت مصر وسيصلون الى جدة فى الساعه 1:30 صباحا بتوقيت السعوديه اى فى صباح يوم 19/1/2018 فهل سيتم دخولهم ام لابد ان يدخلوا السعوديه قبل 18/1/2017

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...
  • الزوار
Guest طاهر ابراهيم

السلام عليكم

اذا سمحتوا عندي سؤال أنا مقيم في الرياض وأبني خرج بتأشيرة خروج وعودة هل بامكاني اصدار تأشيرة خروج نهائي وهو خارج المملكة

مع الشكر الجزيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...