اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قافلة VIVA PALESTINA في الطريق إلى غزة العزة


Recommended Posts

مجلس الشعب المصري يرفض مناقشة «جدار غزة»

«شريان الحياة ـ 3» تصل إلى العريش

19220100103132148.jpg

طلاب فلسطينيون في المدرسة الأميركية الدولية

يتظاهرون أمام ركام المدرسة في بيت لاهيا أمس

(أ ب)

وصلت قافلة «شريان الحياة - 3»، مساء أمس، إلى مرفأ العريش في مصر، في طريقها إلى قطاع غزة، وذلك بعدما أبحرت على متن سفينة تركية من ميناء اللاذقية السوري، في رحلة استغرقت نحو 24 ساعة، تتزامن مع حركة احتجاجات في عدد من العواصم العربية في الذكرى السنوية الاولى للحرب الاسرائيلية على غزة، تشمل القاهرة حيث يتصاعد الجدل حول بناء الجدار الفولاذي على الحدود المصرية مع القطاع.

وقال مدير عام مرفأ العريش اللواء جمال عبد المقصود إنّ السفينة التركية «أوصول - 6»، التي تقل «قافلة شريان الحياة -3» وصلت إلى غاطس الميناء عند الساعة السابعة مساءً، مشيراً إلى أنّ حمولة السفينة تقدر بـ590 طناً، وهي تعد من السفن الصغيرة، بالرغم من طولها الذي يصل إلى 163 متراً.

وأوضح أنّ السفينة تقل 22 تركياً من طاقمها، و16 شخصاً من المنظمين، مؤكداً أنه سيسمح باستقبالها في الميناء خلال ساعات، بمجرد الانتهاء من بعض الإجراءات القانونية، على أن يتم بعد ذلك إنزال حمولتها تمهيداً لنقلها إلى معبر رفح صباح اليوم.

وكان قائد السفينة «أوصول - 6» بيهادير جان كلول قال قبيل إبحار السفينة من ميناء اللاذقية:«لقد أخذنا موافقة القوات البحرية التركية على هذه الرحلة، وسنسير بعمق 20 إلى30 ميلاً بحرياً كي لا نتعرض لاستفزاز البحرية الإسرائيلية، وفي حال تعرضها لنا فإن البحرية التركية سوف تبادر إلى المساعدة لأنهم يعلمون أن السفينة تحمل مساعدات إنسانية طبية وغذائية إضافة إلى سيارات إسعاف».

وكانت القافلة وصلت إلى مدينة اللاذقية يوم الخميس الماضي، آتية من الأردن، بعدما رفضت السلطات المصرية دخولها من ميناء العقبة.

ومن المقرر أن يتوجه المرافقون للقافلة ومنظموها جوا من مطار اللاذقية إلى مطار العريش، اليوم، على متن ثلاث رحلات جوية تنظمها شركة «أجنحة الشام» السورية.

أما نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة محمد صوالحة فقال: «لقد تخلصنا من القلق والخوف من تعرض البحرية الإسرائيلية للسفن التي تنقلنا إلى العريش لأن الدول لا تقبل أن يتعرض احد لسفنها وممتلكاتها».

إلى ذلك، أحبط رئيس مجلس الشعب المصري فتحي سرور جلسة دعا إليها نواب المعارضة و«الإخوان المسلمون» لمناقشة قضية الجدار الفولاذي الذي تشيده مصر على حدودها مع غزة، حيث استبق الجلسة بالإعلان عن تشكيل «لجنة عامة» مكونة من رؤساء اللجان البرلمانية وممثلين عن المستقلين والمعارضة للبت في أمر مناقشة الاستجوابات الخاصة بالجدار، مشيراً إلى أنّ هذه اللجنة قررت عدم مناقشة الموضوع تحت قبة البرلمان.

وكان مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر أيد بناء الجدار، واعتبر أن الشريعة الإسلامية تأمر به، رغم أنّ عدداً من أعضاء المجمع رفضوا هذا البيان، وقالوا إنهم لم يستشاروا فيه، وأن شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي أذاعه من دون الرجوع إليهم.

(«السفير»، يو بي أي، أ ش أ)

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

<H2 align=center>(الحرية لغزة) </H2><H2 align=center>تستغيث من فوق سفح الهرم الأصغر</H2>

<H3 align=right>آخر تحديث: الاحد 3 يناير 2010 10:30 ص بتوقيت القاهرة</H3>

thumb_gaza(1).jpg

تصوير: محمد حسن

الشروق: ياسمين سليم ومصطفى سنجر -

واصل أعضاء مسيرة «الحرية لغزة» أمس احتجاجاتهم اعتراضا على منع السلطات المصرية لهم من الذهاب لغزة.

وتجمع عدد من أعضاء المسيرة تحت سفح الهرم الأصغر، ثم تسلق عدد منهم الهرم ورفعوا لافتة كتب عليها «افتحوا الحدود لغزة»، كما رفعوا العلم الفلسطينى.

وعندما انتبه أفراد الحراسة المكلفين بحراسة الهرم إلى صعود أعضاء المسيرة إلى أعلى الهرم بدأوا يصرخون وهم يطلبون منهم النزول قائلين «إحنا هنكون فى الكلابوش» فصرخت فى وجههم إحدى الأعضاء قائلة لهم بالإنجليزية «GAZA IN KALABOSH». وانتهى الأمر بنزول المحتجين من على سفح الهرم.

من جهة أخرى، أنهى أعضاء المسيرة من الفرنسيين اعتصامهم مساء أمس الأول أمام السفارة الفرنسية، بعد أن غادر عدد كبير منهم إلى فرنسا نتيجة انتهاء مدة إجازتهم. ومن المتوقع أن يغادر اليوم عدد كبير من أعضاء المسيرة لنفس السبب.

وفى ميناء العريش يترقب الجميع وصول قافلة «شريان الحياة 3» والتى أطلقها السياسى البريطانى الشهير جورج جالاوى، بعد رحلة شاقة وخلافات مع السلطات المصرية أدت لتحويل مسارها من العقبة الأردنية الى اللاذقية السورية ثم العريش.

وأعرب اللواء جمال عبدالمقصود، مدير الميناء، عن استعداد الميناء لاستقبال السفن التى يسمح غاطس الميناء بعمق 7 أمتار باستقبالها وتفريغها.

ومن المعلوم أن السلطات المصرية تمارس تنسيقا مسبقا بينها وبين الجانب الإسرائيلى عند مرور قوافل الإغاثة إلى قطاع غزة حيث تعرض أسماء المشاركين فيها على الجانب الإسرائيلى خشية أن تضم القوافل أفرادا من منظمات مقاومة.

وعلل أحد المصادر ذلك الإجراء بأنه إجراء احترازى لكى تضمن إسرائيل عدم انضمام افراد عسكريين من منظمات مقاومة يصلون لقطاع غزة لتدريب كوادر حماس على تقنيات عسكرية جديدة.

وعلى الرغم من العقبات التى واجهتها قافلة شريان الحياة 3، إلا أن جالاوى أعلن فى سوريا أنه سيدشن «شريان الحياة 4» مستقبلا، ولكن من فنزويلا تحت رئاسة الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز.

وقال مصدر مسئول فى ميناء العريش إن غاطس الميناء يسمح باستقبال السفينة التركية التى ستقل شاحنات القافلة إلى الميناء، لكن المصدر ألمح إلى احتمالية تعطل وصول القافلة فى حال تعرضت لظروف بحرية طارئة.

و نفى مصدر فى ميناء العريش الجوى وصول أى إخطارات بخصوص وصول أفراد قافلة شريان الحياة جوا من سوريا إلى مطار العريش حتى الآن.

يذكر أن « قافلة شريان الحياة 3» التى يقودها «جورج جالاوى» النائب البريطانى تضم نحو «250» شاحنة ومركبة وسيارة إسعاف محملة بمساعدات إنسانية أوروبية وتركية وعربية من أغذية ومعدات طبية وتضم نحو 500 شخصية من 17دولة أجنبية وعربية.

وفى معبر رفح أتمت السلطات المصرية استعداداتها الأمنية والطبية والإدارية لاستقبال الفلسطينيين من الجانبين المصرى والفلسطينى حيث سيفتح المعبر بواباته لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم الأحد وحتى بعد غد الثلاثاء لفئات المرضى وأصحاب الاقامات والطلاب والعالقين وأصحاب الظروف الإنسانية.

وفى مدينة العريش غادر نشطاء دوليون تابعون لحركة «الحرية لغزة» المدينة إلى القاهرة مع انتهاء تأشيرات دخولهم الأراضى المصرية.

من جهة أخرى قال مصطفى التاية المنسق الفلسطينى لهيئة الاغاثة التابعة لاتحاد الاطباء العرب إنه تم تجهيز شحنات من الأدوية والتجهيزات الطبية وثلاث سيارات إسعاف لإدخالها عبر منفذ رفح خلال فتح المعبر الحالى وتساوى قيمتها مليون دولار كدفعة أولى ومنها أدوية لمرضى القلب و300 ثوب معقم لغرف العمليات على أن يتم تجهيز دفعة ثانية بمليون دولار أيضا خلال القريب العاجل .

وأشار التاية إلى أن إجمالى مساعدات اتحاد الأطباء العرب خلال العام 2009 بلغت ما يفوق 30 مليون دولار جاء غالبيتها على هيئة سيارات إسعاف وتجهيزات طبية وأدوية وتجهيزات للمدارس.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

قافلة "شريان الحياة 3" في العريش تمهيدا لدخول غزة

2010:01:05.14:36

وصلت يوم الاثنين / 4 يناير الحالى / الدفعة الأولى من الناشطين الأجانب أعضاء قافلة " شريان الحياة 3 " التي تحمل مساعدات انسانية الى قطاع غزة ، برئاسة النائب البريطاني جورج جالاوي ، الى مطار العريش الدولي ، قادمة من دمشق تمهيدا لدخول القطاع .

واعتبر جالاوي ، فى تصريحات صحفية عقب وصوله الى مطار العريش على رأس الفوج الأول من مرافقي القافلة ، أن المساعدات التى تقلها القافلة رسالة سياسية وانسانية لتذكير شعوب العالم بالحصار الاسرائيلي المفروض على غزة منذ ثلاث سنوات .

وكانت السلطات المصرية رفضت دخول القافلة من ميناء نويبع على البحر الأحمر ، وطلبت منها أن تدخل من ميناء العريش على البحر المتوسط ما أجبر منظمي القافلة على العودة الى الأراضى السورية ثم الابحار الى العريش.

ووصلت القافلة التي تقل 191 سيارة اسعاف وشاحنة محملة بمساعدات غذائية وطبية مخصصة لقطاع غزة يوم أمس الى ميناء العريش قادمة من ميناء اللاذقية السوري، تنفيذا للطلب المصري.

وأكد النائب البريطاني أن الهدف من قوافل المساعدات لغزة أن تظل قضية حصار القطاع حية وعالقة فى ضمير العالم أجمع ، وقال ان " انقاذ طفل فلسطيني يساوى ما نتحمله من مشقة وتعب لتوصيل المساعدات الى غزة عبر الدول " .

وأوضح أنه تم الاتفاق مع السلطات المصرية على الدخول الى غزة والبقاء هناك لمدة 48 ساعة ، مشيرا الى أن 150 شخصا يمثلون الفوج الأول من النشطاء المتضامنين مع قطاع غزة والمرافقين للقافلة وصلوا الى مطار العريش قادمين من سوريا ومن المقرر وصول 520 اخرين من خلال أربع رحلات جوية تباعا بواقع رحلة كل ثلاث ساعات.

ولفت الى أن القافلة تضم 198 سيارة اسعاف وشاحنة محملة بمساعدات طبية تم تجميعها من 17 دولة أوروبية واسلامية بينها الأردن وتركيا ، وطالب بادخال النشطاء والمساعدات التى تقلها القافلة الى غزة دفعة واحدة .

على الجانب الآخر ، رحبت مصر بدخول القافلة إلى ميناء العريش وعزت على لسان المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكى الصخب الإعلامى الذى رافق مسار القافلة الى عدم امتثال منظميها للإجراءات المطلوبة منهم منذ البداية من جانب مصر .

وأوضح ، فى بيان صادر عن الوزارة ، أن القاهرة رحبت على مدار الفترة الماضية بدخول القافلة عبر أراضيها إلى غزة شريطة اتباعها للإجراءات التى أقرتها الأجهزة المعنية المصرية فى إطار تنظيم دخول ومرور قوافل المساعدات إلى داخل القطاع عبر مصر.

وأعرب زكى عن بالغ الأسف إزاء أطروحات البعض فى الساحة المصرية وخارجها ممن انتقدوا التمسك المصرى بضرورة فرض الإرادة المصرية والاهتمام باحترام الأجانب للإجراءات الموضوعة من جانب مصر.

وأشار فى هذا السياق إلى أن بعض التغطيات الصحفية والإعلامية بدت خلال الأيام الأخيرة وكأنها لا تمانع إطلاقا فى قيام مجموعة من الأجانب بفرض كلمتهم على الدولة المصرية تحت دعاوى مساعدة الأشقاء فى غزة، مؤكدا أن مساعدة الفلسطينيين لا يجب أن تتعارض بأى شكل مع احترام كلمة وإجراءات الدولة المصرية وعدم تحديها تحت أى ظرف أو حجة.

ولفت زكى الى أن الجهات المعنية فى مصر حددت فى يوليو الماضى آلية لاستقبال قوافل الإغاثة الموجهة إلى غزة حيث تم اختيار ميناء العريش ليكون هو نقطة الدخول الوحيدة لمواد الإغاثة خاصة بعد أن تسبب ورود آلاف الأطنان من المساعدات الى الموانىء المختلفة فى إرباك إدارى شديد لأجهزة الدولة ، لاسيما إذا أخذ فى الاعتبار مسألة التخليص الجمركى ، وما تم إعادته من شحنات إغاثية كونها لا تصلح للاستخدام .

وأرجع اختيار ميناء العريش الى كونه النقطة الأقرب لقطاع غزة ومناطق التخزين فى العريش ، إذا ما استدعت الحاجة لتخزين بعض المواد.

بدوره قال رئيس فرع الهلال الاحمر بالعريش اللواء الهامي عارف انه تقرر ادخال الشاحنات المرافقة للقافلة الى غزة تباعا فى مجموعات على أن تضم كل مجموعة 20 شاحنة ، مبينا أن القافلة ستدخل القطاع الفلسطيني قبل ظهر غد . (شينخوا)

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخي واحد جاي ماشي على رجليه

تقول له لازم تعدي سباحة

ومن ميناء العريش!!!

حسبنا الله ونعم الوكيل

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

جالاوي يأمل في إدخال "شريان الحياة" سريعا لغزة

اليوم السابع -

الثلاثاء 5 يناير 2010 10:47:17 ص

* يتوقع الدخول إلى قطاع غزة اعتبارا من منتصف الليلة القادمة وحتى ظهر الغد ..

* فيفا فلسطين 4 ستكون من فنزويلا بقيادة الرئيس هوجو شافيز

* تجهيزات لتكون فيفا فلسطين 5 ستكون من كيب تاون بجنوب إفريقية

* هناك مساعي لتحويل فيفا فلسطين إلى بحرية في المستقبل

الإجابة على السؤال: لماذا كان الإصرار على أن تكون فيفا 3 رحلة برية؟

ذلك بسبب تعدد مصادر القافلة من مساهمات وأفراد ..

والغرض إعلامي وسياسي على درجة من الأهمية..

حيث أن: القافلة تضم مساعدات مقدمة من 17 دولة تضم 198 سيارة تقل مساعدات لأهالى قطاع غزة معظمها أدوية للطوارىء والحالات الحرجة ومعدات طبية وأجهزة غسيل كلوى وأجهزة لمعالجة مرضى السرطانات وأخرى لأمراض القلب وغيرها.

وكانت المساهمات كالتالي:

- شاركت مؤسسة فيفا فلسطين من الفرع الرئيسى بلندن بعدد 36 سيارة

- شاركت مؤسسة فيفا فلسطين فرع ماليزيا بعدد 10 سيارات ..

- ساهمت تركيا بعدد 60 سيارة ومشاركة 200 متضامنا ،

- قدمت الأردن 9 سيارات وتشارك بوفد يضم 45 متضامنا من مختلف النقابات المهنية والطبية ..

- وفد كويتي انضم للقافلة في العقبة

- وهناك مساعدات أخرى ومشاركات من بلجيكا وايطاليا وفرنسا واليونان وغيرها من الدول الأوربية .

<H1 align=center>جالاوي يأمل في إدخال "شريان الحياة" سريعا لغزة</H1>اليوم السابع -

الثلاثاء 5 يناير 2010 10:47:17 ص

* يتوقع الدخول إلى قطاع غزة اعتبارا من منتصف الليلة القادمة وحتى ظهر الغد ..

* فيفا فلسطين 4 ستكون من فنزويلا بقيادة الرئيس هوجو شافيز

* تجهيزات لتكون فيفا فلسطين 5 ستكون من كيب تاون بجنوب إفريقية

* هناك مساعي لتحويل فيفا فلسطين إلى بحرية في المستقبل

الإجابة على السؤال: لماذا كان الإصرار على أن تكون فيفا 3 رحلة برية؟

ذلك بسبب تعدد مصادر القافلة من مساهمات وأفراد ..

والغرض إعلامي وسياسي على درجة من الأهمية..

حيث أن: القافلة تضم مساعدات مقدمة من 17 دولة تضم 198 سيارة تقل مساعدات لأهالى قطاع غزة معظمها أدوية للطوارىء والحالات الحرجة ومعدات طبية وأجهزة غسيل كلوى وأجهزة لمعالجة مرضى السرطانات وأخرى لأمراض القلب وغيرها.

وكانت المساهمات كالتالي:

- شاركت مؤسسة فيفا فلسطين من الفرع الرئيسى بلندن بعدد 36 سيارة

- شاركت مؤسسة فيفا فلسطين فرع ماليزيا بعدد 10 سيارات ..

- ساهمت تركيا بعدد 60 سيارة ومشاركة 200 متضامنا ،

- قدمت الأردن 9 سيارات وتشارك بوفد يضم 45 متضامنا من مختلف النقابات المهنية والطبية ..

- وفد كويتي انضم للقافلة في العقبة

- وهناك مساعدات أخرى ومشاركات من بلجيكا وايطاليا وفرنسا واليونان وغيرها من الدول الأوربية .

جالوي: أن هناك تأكيدات من الحزب الوطنى الحاكم بأن هناك تسهيلات حقيقية بادخال القافلة الى قطاع غزة عبر ميناء رفح البرى اعتبارا من منتصف الليلة وحتى الغد على أقصى تقدير .

وأضاف جالاوى فى المؤتمر الصحفى بمطار العريش أننى على أرض الواقع فى مطار العريش المصرى وقد وصلت القافلة عبر ميناء العريش البحرى أمس .. آملا أن تتم جميع الاجراءات لسرعة ادخالها ، وأن هدفنا انسانى لدعم أهالى قطاع غزة وتخفيف الحصار عنهم .. وهو فى نفس الوقت هدف مصر العظيمة وشعبها ، وأن كل مصرى يريد تقديم الدعم لأهله فى غزة .. فهناك شراكة مصرية لدعم غزة .. وهو تعبير حقيقى عن وجه مصر الأكثر اشعاعا أمام العالم الحر .

وأعلن أن القافلة تضم مساعدات مقدمة من 17 دولة تضم 198 سيارة تقل مساعدات لأهالى قطاع غزة معظمها أدوية للطوارىء والحالات الحرجة ومعدات طبية وأجهزة غسيل كلوى وأجهزة لمعالجة مرضى السرطانات وأخرى لأمراض القلب وغيرها .. وكلها من الأشياء الضرورية لغزة التى يعانى أهلها بسبب الحصار المفروض على القطاع .. وأن دولا كثيرة قد ساهمت فيها .. حيث ساهمت تركيا بعدد 60 سيارة ومشاركة 200 متضامنا ، وقدمت الأردن 9 سيارات وتشارك بوفد يضم 45 متضامنا من مختلف النقابات المهنية والطبية ..

وشاركت مؤسسة فيفا فلسطين من الفرع الرئيسى بلندن بعدد 36 سيارة ، ومؤسسة فيفا فلسطين فرع ماليزيا بعدد 10 سيارات .. وهناك مساعدات أخرى ومشاركات من بلجيكا وايطاليا وفرنسا واليونان وغيرها من الدول الأوربية .

وأكد أن هناك محادثات جادة من فرع فيفا فلسطين الذى تم تأسيسه بفنزويلا على تنظيم قافلة شريان الحياة 4 من فنزويلا بقيادة الرئيس تشافيز ، وانطلاق قافلة أخرى من كيب تاون بجنوب أفريقيا .. حيث تم تأسيس فرع لمؤسسة فيفا فلسطين بها .

وأشار الى أن هناك مساعى لتحويل قوافل شريان الحياة لغزة الى بحرية بدلا من برية لتصل عن طريق البحر وتكون أسهل فى توصيلها الى غزة عبر ميناء العريش البحرى .

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

تظاهر قافلة شريان الحياة داخل ميناء العريش

الثلاثاء، 5 يناير 2010 - 15:28

s12200929125025.jpg

قافلة شريان الحياة 3 بقيادة النائب البريطانى جورج جالاوى

كتب عبد الحليم سالم

قام المئات من قافلة شريان الحياة 3 بقيادة النائب البريطانى جورج جالاوى بتنظيم مظاهرة داخل ميناء العريش البحرى وخارجه، وترديد هتافات ضد الإجراءات الأمنية المتخذة ضدهم، معلنين اعتصامهم لحين وصول الفوجين الثانى والثالث من مطار العريش الجوى.

قال زاهر البيراوى المتحدث الرسمى باسم القافلة فى تصريح خاص لليوم السابع إن الفوج الثانى وصل جوا إلى مطار العريش، ويضم 170 فردا، كما وصل الفوج الثالث منذ قليل ويضم 204 أفراد إلا أنهما مازالا فى المطار لإنهاء إجراءات دخولهما.

وأضاف البيراوى "نحن مصرون على عدم التحرك من الميناء إلا فى وجود كل أفراد القافلة"، ومنعت أجهزة الأمن عشرات الصحفيين والإعلاميين المصريين والأجانب من دخول ميناء العريش البحرى لمتابعة اعتصام أفراد القافلة داخله، مما أدى إلى حالة من الغضب والاعتصام أمام بوابة ميناء العريش بغرض الضغط على الأجهزة الأمنية لفتح البوابة للجميع حيث تمكن بعض الإعلاميين من الدخول بطرق ملتوية إلى مرسى الميناء.

ومن المنتظر أن تتحرك القافلة خلال ساعات إلى معبر رفح البرى بعد أن أوفدت الأمانة العامة للحزب الوطنى برئاسة صفوت الشريف المهندس محمد هيبة أمين الشباب وطارق حسن عضو لجنة السياسات للتفاوض مع جالاوى بخصوص تحريك القافلة.

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

شريان الحياة تدخل قطاع غزة

1_963494_1_34.jpg

قافلة شريان الحياة تدخل قطاع غزة من معبر رفح

بعد رحلة طويلة (الجزيرة)

دخلت قافلة شريان الحياة 3 إلى قطاع غزة من معبر رفح قادمة من ميناء العريش المصري وذلك بعد ساعات من مظاهرة للعشرات من أهالي غزة على الحدود مع مصر أسفرت عن مقتل شرطي مصري وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح أن عشرات السيارات من قافلة شريان الحياة 3 دخلت فعلا إلى قطاع غزة وإنه تم اتخاذ كافة الترتيبات لاستقبال المشاركين في القافلة.

وقد غادرت القافلة ميناء العريش بعد أن توصل منظموها إلى اتفاق مع السلطات المصرية بعد خلافات حول عدد السيارات المسموح بدخولها وبعد اشتباكات بين المشاركين بالقافلة وقوات الأمن المصري.

وتم التوصل لذلك الاتفاق بعد وساطة تركية لحل المشكلات التي كانت تعرقل وصول القافلة لقطاع غزة.

وقد منعت السلطات المصرية مرور 48 سيارة عن طريق معبر رفح بدعوى أنها سيارات خاصة ولا تندرج في إطار الحافلات المخصصة للمساعدات الإنسانية، ولم تكن ضمن التفاهمات المتفق عليها مع المنظمين من الجانب التركي.

كما نقل عن مصادر مصرية قولها إن دخول تلك السيارات إلى القطاع وارد ولكن ليس عبر معبر

رفح المخصص لدخول الأفراد والمساعدات الطبية، في إشارة إلى المعابر الإسرائيلية.

وكان قادة القافلة قد رفضوا في وقت سابق الطلب المصري بإدخال السيارات من معبر إسرائيلي لقناعتهم بأنه لا يمكن وصول أي مساعدات إلى غزة عن طريق إسرائيل.

1_963462_1_23.jpg

مواجهات عنيفة

في هذه الأثناء، قالت مصادر أمنية مصرية إن شرطيا مصريا قتل برصاص قناصة على الحدود مع قطاع غزة، أثناء احتجاجات في الجانب الفلسطيني من رفح على عرقلة دخول القافلة إلى القطاع.

وتقول مصادر أمنية مصرية إن تسعة من أفراد الشرطة المصرية أصيبوا خلال الاحتجاجات فيما تقول مصادر طبية في القطاع إن 35 فلسطينيا بينهم خمسة في حالة خطرة، أصيبوا بجروح أثناء الاحتجاجات.

وفي تلك الاحتجاجات رشق المحتجون الجانب المصري من الحدود بالحجارة، بينما أطلقت الشرطة المصرية النار لتفريق المحتشدين. ونقل مراسل الجزيرة عن شهود عيان أنهم سمعوا إطلاق نار من جانبي الحدود.

وجاءت تلك المظاهرة احتجاجا على ما جرى أمس بين المشاركين بالقافلة وقوات الأمن المصري. وقال علي أبو السكر نائب الهيئة الدولية لكسر الحصار إن الشرطة المصرية اعتدت أمس على متضامنين في القافلة أثناء اعتصام سلمي أمام بوابة ميناء العريش احتجاجا على عدم السماح للقافلة بمواصلة سيرها إلى رفح بكامل حمولتها.

وأشار أبو السكر إلى أن قوى الأمن المصرية استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع في تفريق المعتصمين مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

بحاجة إلى ساعتين لاستكمال دخولها إلى القطاع

قافلة "شريان الحياة 3" تبدأ تدريجيًّا في الدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

[ 06/01/2010 - 07:26 م ]

Images2009_News_2010_january_6_2_1_300_0.jpg

100106141135s2DB.jpg

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

سمحت السلطات المصرية بدخول قافلة "شريان الحياة 3" إلى قطاع غزة، بعد ساعات طويلة من الانتظار على الجانب المصري؛ بحجة عدم اكتمال إجراءاتها الرسمية.

وكانت السلطات المصرية قد رفضت دخول القافلة التي تضمُّ المئات من المتضامين الأجانب، بالإضافة إلى العديد من الشاحنات وسيارات الإسعاف والمواد الغذائية والتموينية لأهالي القطاع.

وقال زاهر البيرواي الناطق باسم قافلة "شريان الحياة 3" في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء (6-1-2010م): "إنهم بحاجة إلى ساعتين على الأقل للوصول والدخول إلى قطاع غزة"، مؤكدًا دخول أكثر من 20 سيارة إلى القطاع، في حين أن 20 أخرى تنتظر في الجانب المصري.

وأضاف أن "المتضامين الأجانب لن يدخلوا إلى غزة دفعةً واحدةً، فلقد تمَّ الاتفاق على تقسيمهم إلى 7 دفعات سيدخلون إلى غزة"، موضحًا أن المجموعة الواحدة تضم 20 سيارة.

يُشار إلى قافلة "شريان الحياة 3" تضمُّ أكثر من 450 سيارةً وشاحنةً، وما يزيد عن 1000 متضامن، وكان من المفترض وصولها إلى قطاع غزة في ذكرى الحرب، ولكنَّ السلطات المصرية اشترطت عليها الدخول من ميناء العريش المصري.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

بعد استشهاد الجندى المصرى أمس

برصاص الغدر الفلسطينى

برصاص قناصه حماس

لاأملك إلا أن أدعوا له بالرحمه والمغفره

اللهم أسكنه فسيح جناتك

وأذكرهم بأن مصر

أنفقت مائه مليار دولار على حروبها

من أجل فلسطين

وإستشهد من أبنائها

مائه ألف شهيد

وأسأل هؤلاء الارهابيين

كم عدد الشهداء الفلسطينين

ولا أجد أبلغ من كلمات - تميم البرغوثى -

لأكتبها هنا

ياليت قومى يفهمون

لو أن الدهر يعرف حق قوم

لقبل منهم اليد والجبين

سامحهم الله 00000

كل بلاد الدنيا جميلة

لكن اجمل من وطنى لا

لالالالالالا لالالا لا

وبحب الدنيادى بحالها

لكن اكتر من وطنى لا

لالالالالالا لالالالا لا

رابط هذا التعليق
شارك

الله يرحم الرئيس البطل أنور السادات هو اللى كان عارف حقيقة القضية الفلسطينية ومن يتاجر بها

تم تعديل بواسطة أبو العز

اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن ، واعوذ بك من العجز والكسل ، واعوذ بك من الجبن والبخل ، واعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال

اللهم اني اعوذ بك من الكفر والفقر، واعوذ بك من فتنة المحيا والممات ، واعوذ بك من عذاب القبر

اللهم عافني في بدني وعافني في سمعي وعافني في بصري

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...