اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قافلة VIVA PALESTINA في الطريق إلى غزة العزة


Recommended Posts

رغم إصابة بعض المتضامنين فيها

قافلة "تحيا فلسطين 3" تواصل رحلتها باتجاه قطاع غزة وتتوجَّه الأحد نحو سورية

[ 19/12/2009 - 10:11 م ]

Images2009_News_2009_December_19_adana_300_0.JPG

القافلة على أراضي مدينة أضنة التركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام

منذ وصولها إلى الأراضي التركية يوم الثلاثاء (15-12) تواصل قافلة "تحيا فلسطين 3" التي تحمل مساعداتٍ إنسانيةً إلى سكان غزة المُحاصَرين؛ رحلتها باتجاه الحدود السورية وسط ترحيبٍ رسميٍّ واستقبالٍ شعبيٍّ كبيرٍ.

وكانت القافلة اليوم السبت (19-12) في مدينة أضنة قبل أن تغادر إلى مدينة غازي أنتيب (محطتها الأخيرة في تركيا)، وأقيم لها احتفالٌ شعبيٌّ تخللته أجواءٌ إيمانيةٌ تبرَّعت فيها سيدات تركيات بما يمتلكن من مال وحليٍّ، كالأساور والخواتم والقلائد الذهبية.

وقدَّم سكان أضنة إلى المتضامنين عدة أكياس كبيرة من البرتقال الذي يُعَد رمز المدينة، بالإضافة إلى تبرُّعهم بحافلةٍ صغيرةٍ لتنضم إلى القافلة وبطانيات يحمي بها المتضامنون أنفسهم من البرد القارس في رحلتهم الطويلة.

وبعث شباب المدينة بعلم فلسطين الكبير ووضعوا توقيعاتهم عليه؛ تعبيرًا عن دعمهم الفلسطينيين في قضيتهم العادلة.

وفي كلمته التي ألقاها في الاحتفال الشعبي وعد رئيس "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية (IHH)" بإرسال خمس سفن إلى قطاع غزة محملة بالمساعدات، داعيًا الشعب التركي إلى دعم تلك الحملات.

وكانت قافلة "تحيا فلسطين 3" انطلقت من العاصمة البريطانية يوم الأحد الماضي (6-12) باتجاه قطاع غزة، ويقود القافلة التي تضم متضامنين من ألوانٍ ولغاتٍ مختلفةٍ يتحمَّلون متاعب السفر الطويل من أجل تخفيف معاناة سكان غزة المُحاصَرين، يبيتون في ملاعب رياضية ويواصلون حياتهم اليومية في ظروف متواضعة.

وتضم القافلة 200 سيارة؛ تقود بعضها متضامنات/ كالصحفية "رادا دانيل"، والمدرسة "جوزيبين" اللتين تقود كلٌّ واحدة منهما سيارة إسعاف لتهديها سكان غزة.

وأصيبت إحدى تلك المتضامنات في حادثٍ مروريٍّ بمدينة قونيا التركية، ولكنها تصر على مواصلة رحلتها إلى القطاع على كرسيٍّ متحركٍ.

وتعبِّر الأمريكية سارة جوهري عن رغبتها في الوصول إلى غزة قائلة: "لو كسرت كلتا رجليَّ لأصررت على مواصلة رحلتي ولا أبالي بإصابتي".

ومن المقرَّر أن تصل القافلة إلى العاصمة السورية يوم الأحد (20-12)، ومنها إلى الأردن؛ حيث سيتم تحميل السيارات والبضائع ونقل المتضامنين إلى سفينةٍ كبيرةٍ تعبر البحر الأحمر إلى ميناء نويبع المصري، ومن هناك يتابع المتضامنون رحلتهم برًّا إلى رفح؛ ليكون دخولهم القطاع يوم السابع والعشرين من الشهر الجاري متزامنًا مع ذكرى بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

تحية لهذا الجهد الدؤوب الذي يفرض احترامه بقوة .. في وقت دخلت فيه قوافل يعرب بن قحطان في بيات شتوي .. أو قسري ..

DSC_0182.jpg

Sara2.jpg

DSC_0042.jpg

DSC_0363.jpg

DSC_0348.jpg

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 51
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

DSC_0007.jpg

jose-ve-daniell.jpg

DSC_0406.jpg

DSC_0149.jpg

DSC_0091.jpg

DSC_0034.jpg

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

بعون الله سوف نتابع القافلة خلال مسيرتها إلى غزة العزة..

5thdecemberlogo.jpg

uklogin_395.jpg

uslogin_395.jpg

TRUKISHART.jpg

لمتابعة القافلة الثالثة:

Road map for convoy No. 3

Want to embed this map?

Get the </code>

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

يا ريتنى كنت معاهم

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

يا ريتنى كنت معاهم

بالإمكان المشاركة بعدة طرق ..

في مكان غير بعيد كتبت أخت فاضلة ما يلي:

طيب بالذمة مش عيب تجي من الغريب و العرب يتفرجوا ,هو الشباب العربي ناقصو ايه ؟؟يالا بينا نساهم بالي مقدر عليه الحملات موجودة بس مستنية الدعم و الرابط قدامكم لنصرة فلسطين, خلينا نعمل الي حكوماتنا ما قدرتش تعملو واليكم هذا المقتطف من مبادرة الدكتور يوسف المشرف على الموقع.

انطلاقا من واجبنا لنصرة فلسطين، و باعتقادنا بالتقصير العربي و الاسلامي لنصرة بلدنا العزيزة حيث ان عددا كبير لازالوا يقتصرون علي ردة الفعل العاطفية و المؤقتة في اغلب الأحيان...

قمنا(مجموعة من الشباب من مختلف أنحاء العالم)، بتوفيق من الله، بإنشاء موقع عالمي باللغة الانكليزية لنصرة فلسطين. العمل علي الموقع استغرق سنة من العمل و التنسيق المتواصل. بداية العمل علي الموقع كانت في أعقاب الحرب علي غزة شتاء 2008.

العديد من المواقع متوفرة علي الإنترنت، ما الجديد؟

  • هو موقع فلاشى، تفاعلي يرتكز علي الصورة و المعلومة المركزة علي غرار ما يستعمل في الإعلانات لتحقيق اكبر قدر من التفاعلية.
  • تم الحرص علي الكيف لا الكم في المعلومات بعد استشارة أشخاص و مواقع متخصصة في القضية الفلسطينية.
  • تمت بلورة اسم الموقع حول قضية اقتلاع أشجار الزيتون رمز السلام و التاريخ و التجذر..فالشجر لم يسلم فما بالك بالإنسان!

فلا يمكن ان ننهض من غير الدفاع عن مقدساتنا!

معا من اجل فلسطين الحبيبة...حملة مليون زائر

----------------------------------------------------------------------------

مع الشعب الفلسطيني حتى النصر وتحرير القدس"

غالاوي: سنحاصر الاحتلال في أوروبا

ويجب أن نسمع صدى جهودنا في العالم العربي

[ 21/12/2009 - 11:54 ص ]

Images2009_News_2009_December_21_viva_300_0.jpg

قافلة "شريان لحياة 3" عابرةً معبر باب السلامة السوري

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام

أكد النائب البريطاني جورج غالاوي السابق أن قافلة "شريان الحياة 3" رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة بعد جريمة الحرب التي اقترفها الاحتلال مع آخرين بحق هذا الشعب، لافتًا إلى أن الضغوط المتزايدة هي التي أدت إلى إصدار مذكرة اعتقال ليفني الأسبوع الماضي في بريطانيا، وأن هذا الحراك يسعى إلى محاصرة الكيان الصهيوني في أوروبا.

وقال غالاوي، في تصريحٍ خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الإثنين (21-12): "نحن هنا بمناسبة الذكرى السنوية الأولى للحرب على غزة، تلك الجريمة الكبرى التي اقترفتها "دولة" الاحتلال "الإسرائيلي" مع آخرين ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المُحاصَر"، وأضاف: "جئنا لنقول للشعب الفلسطيني تحت الحصار إننا معهم حتى النهاية، حتى النصر وتحرير القدس".

وردًّا على سؤال مراسلنا حول إمكانية تحوُّل هذا الحراك المساند للشعب الفلسطيني إلى أوراق ضغطٍ فاعلةٍ على القرار الرسمي الأوروبي؛ قال غالاوي: "في الدول الأوروبية، وتحديدًا عندنا في بريطانيا، هناك ضغط شديد ومؤثر على الحكومة البريطانية، ولا أدلُّ على ذلك من مذكرة اعتقال تسيبي ليفني الأسبوع الماضي.. نحن الآن نحاصر "إسرائيل" في أوروبا، ويجب أن نسمع صدى هذه الجهود في العالم العربي؛ فمن أبرز أهداف الحملة الإنسانية أن نشجِّع العالم على أن يسير على خطى (Viva Palestina)".

وعن الأسباب التي دفعت إلى تنظيم القافلة في هذا الوقت بالتحديد، قال: "نحن نريد أن تكون عيون العالم في الذكرى الأولى للحرب، موجَّهة إلى المجرمين "الإسرائيليين" من جهة، وإلى المقاومة الفلسطينية الباسلة من جهة أخرى، ونأمل أن تقرأ مصر رسالتنا من هذا المنظور.. جئنا بسلامٍ إلى مصر كي نصل بسلامٍ إلى فلسطين".

وعن استقبال القافلة وقيادتها في دمشق وحلب قال غالاوي: "وصلت سورية، هذا البلد العربي الحر، وتم استقبالنا على البساط الأحمر كضيوف شرفٍ، ونأمل أن تستقبل باقي الدول العربية القافلة مثل هذا الاستقبال".

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

شاكر جدا يا اخ اسامه

انا حضرت المقابله و الاخوه عرضوا علي الذهاب معهم برغم عدم معرفتهم بى فانا اعمل فى شمال انجلترا و لنا انشطه مختلفه و لم انزح الى الجنوب الا منذ عام و نصف

و لكن لاعتبارات تتعلق بوضعى فى بعض الدول العربيه التى يجب ان تمر بها القافله نصحنى الاخوه بعدم المشاركه

كم هى قاتله ان تعرف ان من سيسبب لك المشكله هو اخوك و ليس الغريب

تم تعديل بواسطة otaka

و بكينا.. يوم غنّى الآخرون

و لجأنا للسماء

يوم أزرى بالسماء الآخرون

و لأنّا ضعفاء

و لأنّا غرباء

نحن نبكي و نصلي

يوم يلهو و يغنّي الآخرون

رابط هذا التعليق
شارك

أكثر من 400 شاحنة مساعدات طبية وإنسانية

قافلة شريان الحياة (3) المتجهة إلى غزة تصل دمشق

spacer.gifg-lb.gifspacer.gifg-rb.gif

21 كانون الأول, 2009

20091221-022038_h262196.jpg

دمشق-سانا وصلت إلى دمشق مساء أمس قافلة المساعدات الإنسانية شريان الحياة 3 المقدمة من الشعب الأوروبي والتركي لأبناء قطاع غزة المحاصر وسط ترحيب شعبي ورسمي.

الوزير الشعار: القضية الفلسطينية بحاجة للمزيد من التضامن العالمي وتعرية سياسات الاحتلال العدوانية

ونوه الدكتور بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الأحمر العربي السوري بالجهود التي تبذلها جمعية (تحيا فلسطين) التي يرأسها النائب البريطاني جورج غالاوي لجمع المساعدات العينية والإنسانية لتخفيف معاناة أبناء قطاع غزة المحاصر وكسر الحصار المفروض عليه لافتا إلى حاجة القضية الفلسطينية إلى المزيد من التضامن العالمي لتأمين المساعدات للشعب الفلسطيني وتعرية سياسات الاحتلال العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد الوزير الشعار دعم سورية شعبا وقيادة لصمود أبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الإسرائيلي داعيا شعوب العالم للوقوف إلى جانب القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفك الحصار الجائر المفروض على القطاع.

بدوره قال موفق الباشا أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي إن العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة كشف حقيقة العدو الإسرائيلي وجرائمه التي ارتكبها ضد الإنسانية جمعاء مشيرا إلى أن وقوف شعوب العالم إلى جانب الشعب الفلسطيني في محنته أكبر دليل على أنهم يدركون حجم هذه الجرائم المرتكبة بحقه.

من جانبه أوضح الدكتور بشر الصبان محافظ دمشق أن الشعب السوري يعتز بمشاركته في رحلة القافلة الإنسانية.

معاون رئيس القافلة: القافلة ستكسر الحصار المفروض على غزة ونثمن دور سورية في إغاثة الشعب الفلسطيني

وقال كافين اوفندن معاون رئيس القافلة لدى وصولها إلى مجمع صحارى إن القافلة تضم أكثر من 400 سيارة وشاحنة تحمل مساعدات طبية وإنسانية إضافة إلى أكثر من 400 شخص أتوا من مختلف البلدان لتقديم الدعم والإغاثة لشعب القطاع المحاصر. وأضاف أن القافلة ستكسر الحصار المفروض على القطاع وتدخله نهاية الشهر الجاري مثمنا الجهود التي تقدمها سورية للقافلة والدور الذي تقوم به في دعم الجهود الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

جمعية حقوق الإنسان التركية: حملة لشراء 5 سفن ستنقل المساعدات إلى غزة شهري آذار ونيسان المقبلين

بدوره أكد بولاند يوغرام رئيس جمعية حقوق الإنسان التركية استمرار دعم الشعب التركي لأبناء قطاع غزة وقضيتهم العادلة حتى كسر الحصار المفروض عليهم من البر والبحر مشيرا إلى البدء بحملة جديدة تستهدف شراء 5 سفن لنقل المساعدات إلى الشعب الفلسطيني ستدخل بدورها القطاع خلال شهري آذار ونيسان القادمين.

وقال يوغرام إن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني بشكل عام كشف للعالم اجمع الوجه الحقيقي للكيان الصهيوني مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي الذي ينتهج سياسة الحصار والتجويع على أبناء القطاع أصبح اليوم محاصرا من قبل أصحاب الضمير والعدل في جميع أنحاء العالم.

ودعا دول العالم الحر إلى عدم استقبال قادة الاحتلال ومحاكمتهم على جرائم الحرب التي ارتكبوها خلال عدوانهم الأخير على القطاع إحقاقا للحق ودفاعا عن القيم التي يتبناها هذا العالم في سبيل صيانة حقوق الإنسان.

عضو المجلس التشريعي الفلسطيني: الاستقبال الشعبي للقافلة في سورية يترجم احتضان سورية للمقاومة

من جهته بين مروان أبو راس عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في تصريح لوكالة سانا أهمية هذه القافلة وقال إنها تمثل بعدا عظيما على المستوى الإنساني واختراقا للحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع وشعبه.

ونوه أبو راس بمواقف سورية الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة قيادة وشعبا ولفت إلى أن الاستقبال الشعبي الذي لقيته القافلة ضمن الأراضي السورية يترجم احتضان سورية للمقاومة ودعمها لها في كل الميادين.

من جانبه قال منير سعيد ممثل حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس في سورية إن طليعة الأحرار في أوروبا لم ولن تقبل الحصار الظالم وسياسة التجويع والإماتة التي ينتهجها الاحتلال تجاه أبناء القطاع وهذا ما يؤكده عملهم المتواصل والدءوب منذ أشهر لإعداد وتسيير هذه الحملة الاغاثية لأهالي القطاع.

غالاوي: شخصيات ترافق القافلة نجحت في إقناع المحكمة البريطانية إصدار مذكرة اعتقال بحق ليفني

ولدى وصوله إلى مطار دمشق مساء اليوم قال عضو مجلس العموم البريطاني جورج غالاوي الذي يقود قافلة المساعدات الإنسانية شريان الحياة 3 المقدمة من الشعب الأوروبي لأبناء قطاع غزة المحاصر إن سورية قيادة وحكومة وشعبا تقف دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني وإلى جانب كل من يدعمه بدليل أن القافلة التي تضم المئات من الشاحنات والشخصيات من مختلف دول العالم تتلقى دعما وترحيبا كبيرين منذ دخولها الأراضي السورية صباح اليوم.

وأعرب غالاوي في تصريح للصحفيين عن أمله في وصول القافلة إلى الأراضي الفلسطينية عبر معبر رفح في السابع والعشرين من الشهر الجاري الذي يصادف الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لافتا إلى أنه في ذلك اليوم يجب أن تتجه أنظار العالم إلى إسرائيل لارتكابها جريمة العدوان ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح عضو مجلس العموم البريطاني أن أهداف قافلة شريان الحياة 3 هي إيصال المساعدات إلى أبناء قطاع غزة المحاصر.

وأضاف أن قافلة المساعدات مقدمة من الشعب الأوروبي وأن الكثير من الشخصيات التي ترافق القافلة نجحت في إقناع المحكمة البريطانية لإصدار مذكرة اعتقال بحق تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة موضحا أن هذه هي المرة الأولى التي تصدر مذكرة اعتقال بحق وزير خارجية إسرائيلي سابق.

وحول اختيار طريق تركيا سورية الأردن لعبور القافلة أوضح غالاوي أن القافلة اختارت هذا المسار ليقينها بأنها ستتلقى كل الدعم والترحيب من هذه الدول مشيرا إلى أن استقبال القافلة كان كبيرا في تركيا واليوم تلقت القافلة دعما وترحيبا كبيرين من الشعب السوري لدى دخولها الأراضي السورية وهذا ليس بأمر غريب على سورية المعروفة بحفظها للكرامة العربية.

الناطق باسم القافلة: ثمانين بالمئة من حملة القافلة مواد طبية ومساعدات ضرورية

بدوره قال الدكتور زاهر بيراوي الناطق باسم قافلة شريان الحياة 3 وعضو قيادتها التنسيقية في بريطانيا إن من أهداف هذه القافلة رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة برفع هذا الحصار

ولفت الأنظار إلى أن كافة الجاليات العربية والإسلامية في الدول الأوروبية تشعر بما يعانيه أبناء غزة وتطالب بممارسة الضغوط لرفع هذا الحصار وتحث العالم العربي والإسلامي على القيام بتنظيم قوافل مماثلة موضحا أن ثمانين بالمئة من حملة القافلة هي مواد طبية ومساعدات ضرورية.

وكان محافظ ريف دمشق زاهد حاج موسى وأمين فرع ريف دمشق للحزب دعاس عز الدين في استقبال غالاوي.

وكانت قافلة شريان الحياة3 استقبلت من قبل حشود رسمية وشعبية لدى مرورها بمدينة معرة النعمان حيث قال محافظ إدلب خالد الأحمد في كلمة له إن القافلة تعبر عن تضامن الأحرار في أوروبا وتركيا مع نهج المقاومة ودعمهم لأبناء الشعب الفلسطيني المحاصر والصامد في غزة بهدف كسر الحصار المفروض عليه.

وشارك في الاستقبال عبد المالك جعفر أمين فرع إدلب للحزب.

وفي محافظة حماة حيت الفعاليات الرسمية والشعبية قافلة شريان الحياة 3 بمشاركة محافظ حماة عبد الرزاق القطيني وأمين فرع الحزب عدنان العزو اللذين حيا جميع الشخصيات المرافقة للقافلة على مبادرتهم الإنسانية ومساهمتهم في إغاثة أبناء القطاع وكسر الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي معربين عن تقدير الشعب السوري لهذه القافلة التي تأتي ضمن إطار إنساني محض.

وكانت قافلة المساعدات الإنسانية شريان الحياة 3 المقدمة من الشعب الأوروبي لأبناء قطاع غزة المحاصر وصلت أمس إلى باب السلامة الحدودي على الحدود مع تركيا منها 200 شاحنة مقدمة من الشعب التركي يضاف إليها قافلة المساعدات المقدمة من الشعب السوري.

وكان في استقبال القافلة التي يرافقها 415 شخصية برلمانية وسياسية حشود رسمية وشعبية حيث عقدت حلقات الدبكة والرقص الشعبي وحولت الجماهير المحتشدة هذه المناسبة إلى عرس شعبي تعالت فيه الهتافات مؤكدة على نهج الصمود والمقاومة.

20091220-190002.jpg

وقال محافظ حلب علي منصورة في كلمة له إن القافلة تمثل تعبيراً صادقاً عن وقفة وتضامن الأحرار في أوروبا وتركيا مع أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر والصامد في غزة بهدف كسر طوق الحصار الاسرائيلي المفروض على الشعب الفلسطيني.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس أسامة حمدان أن قافلة المساعدات تشكل ثمرة جهد بذله مجموعة أحرار أوروبيون تضامناً مع الحقوق العربية الفلسطينية بهدف كسر الحصار على غزة حيث قطعوا آلاف الأميال ليعبروا عن موقفهم الرافض للحصار الاسرائيلي الجائر على فلسطين وليفضحوا الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني .

من جهته أكد عضو المجلس التشريعي الفلسطيني مروان أبو راس أن القافلة تمثل وقفة أحرار العالم في وجه الحصار الاسرائيلي لشعب غزة الصامد وأنها شريان الحياة الذي يمتد من أوروبا عبر تركيا وسورية ومحطات الشموخ لنصرة الشعب الفلسطيني مشيرا إلى الجهد الكبير الذي بذله هؤلاء الأحرار في سبيل دعم الشعب الفلسطيني المحاصر.

ورأى منسق القافلة شريان أبو حمزة مبارك أن القافلة تعبر عن قضية سياسية إضافة إلى جوهرها الانساني وطابعها الغذائي والطبي مؤكدا انها لاقت اهتماما واستقبالا شعبيا ورسميا في جميع المحطات التي عبرتها في اوروبا وتركيا وسورية.

من جهته أوضح دافيد كول من بريطانيا أنه يشارك في القافلة للمرة الثانية وأنه سيشارك في جميع القوافل وتقديم المعونات للشعب المقاوم في غزة لافتاً إلى أن تجمع اصدقاء غزة الذي أسسه في بريطانيا يقوم بجمع الأدوية لإيصالها إلى أبناء غزة الصامدين.

وأشار جوليان كاو من بريطانيا إلى التغير الواضح في الرأي العام العالمي لصالح القضية الفلسطينية رغم المحاولة الإسرائيلية للتعتيم على المجازر التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة.

وأشارت كويفا باتولي من إيرلندا إلى أنها تشارك للمرة الثانية في القافلة وأعربت عن سرورها بالاستقبال الكبير الذي لقيته في سورية والذي يعطي دعماً لا محدود للمشاركين في القافلة لمواصلة العمل الانساني لنصرة الشعب الفلسطيني في غزة.

وكانت قافلة شريان الحياة انطلقت من مدينة لندن في السادس من الشهر الجاري ومن المقرر ان تصل غزة في الذكرى الأولى للحرب العدوانية الاسرائيلية عليها.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

140 متضامنا تركيا ينضمون إلى قافلة شريان الحياة 3

غزة - د ب أ - أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار في الحكومة الفلسطينية المقالة امس أن 140 متضامنا تركيا انضموا إلى قافلة شريان الحياة (3) التي عبرت الأراضي السورية قادمة من تركيا في طريقها إلى قطاع غزة. وذكرت اللجنة ، في بيان صحفي ، أن المتضامنين الأتراك التحقوا بالقافلة مع زملائهم الأوروبيين إلى جانب 65 سيارة وشاحنة محملة بالمساعدات الطبية والإنسانية قدمتها هيئة الإغاثة والتنمية التركية كمساعدة لأهالي قطاع غزة المحاصرين.

وأضافت اللجنة أن التوقعات تشير إلى أنه سينضم عدد كبير من المتضامنين العرب من سوريا والأردن عند عبور القافلة البلدين.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

29856.jpg

قافلة «شريان الحياة 3» تدخل المملكة في طريقها الى غزة «23» الحالي

تستعد فعاليات نقابية وحزبية وعشائرية للمشاركة في استقبال قافلة شريان الحياة 3 التي انطلقت من العاصمة البريطانية لندن محملة بالمساعدات الى قطاع غزة.

14.12.2009 09:38

عمان - الدستور - ايهاب مجاهد

تستعد فعاليات نقابية وحزبية وعشائرية للمشاركة في استقبال قافلة شريان الحياة 3 التي انطلقت من العاصمة البريطانية لندن محملة بالمساعدات الى قطاع غزة.

ودعا رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين عبدالله عبيدات الجهات الرسمية لمشاركة النقابات والفعاليات الشعبية في استقبال القافلة.

وقال عبيدات خلال مؤتمر صحفي عقده امس بمجمع النقابات المهنية حضره عدد من النقابيين ان النقابات المهنية اعدت برنامجا لاستقبال القافلة المتوقع دخولها الى المملكة عبر الحدود مع سورية في الثالث والعشرين من الشهر الحالي حتى مغادرتها عن طريق ميناء العقبة باتجاه جمهورية مصر لدخول غزة عبر معبر رفح.

ووفقا لترتيبات الحملة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة التي يرأسها رئيس الوزراء اللبناني الاسبق سليم الحص من المقرر ان تدخل القافلة الى القطاع في السابع والعشرين من الشهر الحالي بمناسبة الذكرى الاولى للعدوان الاسرائيلي على القطاع.

واشار عبيدات الى ان القافلة ستحظى باستقبال رسمي وشعبي حافلين في تركيا وسوريا ، معربا عن امله بان يكون استقبال القافلة في المملكة على المستويين الرسمي والشعبي ايضا ، تعبيرا عن الدور الاردني في تقديم العون للاهل في قطاع غزة الذي طالما كان في الطليعة.

وبين ان القافلة التي يقودها النائب البريطاني جورج غالوي تتكون من نحو 210 شاحنات محملة بالمساعدات ، منها مئة شاحنة من بريطانيا وستون من تركيا وخمسون من مناطق مختلفة من العالم ، ويرافقها 250 شخصية اوروبية وعربية وسينضم اليها خمسون شخصية تركية وعدد من الشخصيات الوطنية السورية.

ولفت الى ان النقابات المهنية ستدعم القافلة بنحو ست شاحنات محملة بالمساعدات وستنسب باسماء عدد من النقابيين لمرافقتها الى قطاع غزة ، منوها بان النقابات المهنية شكلت لجنتين لاستقبال القافلة واخرى لحصر احتياجات القطاع من الادوية لارسالها باسم النقابات المهنية اضافة الى تنسيب ممثلين عنها لمرافقة القافلة ودعمها بالمواد والادوية اللازمة.

وتنوي النقابات المهنية من خلال فروعها في شمال المملكة اقامة استقبال للقافلة فور دخولها المملكة ومن ثم استضافتها في العاصمة وتأمين مبيت للحافلات ومرافقيها ، واقامة مهرجان ومؤتمر صحفي في مكان تواجد الحافلات والشاحنات حتى وصولها الى العقبة.

واعرب عبيدات عن امله بان تسهل السلطات المصرية مرور القافلة عبر اراضيها ودخولها الى قطاع غزة.

من جانبه ، قال عضو الحملة الدولية لكسر الحصار عن غزة المهندس علي ابو السكر ان القافلة احدى الفعاليات التي تنفذها الحملة والتي سبق لها ان نسقت العديد من الفعاليات السياسية على المستوى الدولي للفت انظار العالم لما يعانيه اهالي القطاع.

واشار الى ان مسير القافلة التي انطلقت من العاصمة البريطانية لندن كان باتجاه فرنسا ثم ايطاليا فاليونان وتركيا وسوريا وصولا الى المملكة في طريقها الى القطاع عبر حدوده مع مصر.

من جهتهم اكد ممثلون عن عشائر اردنية عزمهم المشاركة في دعم القافلة ومرافقتها الى قطاع غزة ، مشيرين الى انه سبق لهم ان دعموا قافلة مريم التي قادها النائب جلوي الى بغداد.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

قافلة «شريان الحياة» الى غزة تصل الأردن غدا

30097.jpg

تقيم النقابات المهنية مهرجانا احتفالا بالقافلة كما اعدت ترتيبات لاستقبال القافلة التي ستدخل المملكة عبر حدود جابر مع سوريا. 21.12.2009 09:11

عمان - الدستور - نيفين عبد الهادي وايهاب مجاهد

طلب رئيس الوزراء سمير الرفاعي من وزير الداخلية نايف القاضي اجراء ما يلزم بخصوص مطالب النقابات المهنية المتعلقة بتسهيل اجراءات واستضافة قافلة شريان الحياة 3 التي من المقرر تدخل المملكة غدا الثلاثاء.

ووفقا لرئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين عبدالله عبيدات فقد اطلع الرئيس النقابات المهنية على الكتاب الذي وجهه امس لوزير الداخلية.

وقال عبيدات ان النقابات بانتظار رد الحكومة على مطالب النقابات المتعلقة باستضافة القافلة التي ستمكث في المملكة نحو 48 ساعة قبل ان تكمل مسيرها باتجاه قطاع غزة لايصال مساعدات.

ومن المقرر ان تقيم النقابات المهنية مهرجانا احتفالا بالقافلة كما اعدت ترتيبات لاستقبال القافلة التي ستدخل المملكة عبر حدود جابر مع سوريا.

ويسعى 450 شخصا من مختلف جنسيات العالم في إطار حملة "شريان الحياة" الى الوصول الى غزة هاشم في السابع والعشرين من الشهر الجاري حاملين مجموعة من المساعدات الإنسانية.

"شريان الحياة" اسم لمشروع وطني أطلقته مجموعة من الشخصيات العالمية منذ قرابة العام ، وتحديدا بعد انتهاء العدوان الاسرائيلي الغاشم على غزة ، حيث تأسست القافلة في لندن وهدفت بالدرجة الاولى الى بث "شريان الحياة" لفلسطين وغزة ، من خلال قوافل مساعدات ترسل بطرق ووسائل مختلفة ، حيث تمكنت من ارسال قافلتين خلال العام الحالي ، انطلاقا من فلسفتها بتقديم اي مساعدات تبعث الحياة بأي قطاع من قطاعات الحياة في غزة وفلسطين ، فهي قافلة تحمل في مفهومها من اسمها الكثير ، وتلخّص هدفها في اسمها.

في السادس من الشهر الحالي ، فتحت "شريان الحياة" بابا جديدا لعطاء الحياة لابناء غزة ، حيث انطلقت القافلة الثالثة لها لتوصل المساعدات الى ابناء غزة ، وتحديدا في السابع والعشرين من الشهر الحالي ذكرى مرور عام على العدوان الوحشي الاسرائيلي على قطاع غزة ، من خلال قافلة خير انطلقت من لندن امام مبنى مجلس النواب البريطاني في السادس من كانون الاول الجاري ، عبر سيارات اتجهت من لندن الى فرنسا ، ومنها الى ألمانيا ومن ثم النمسا وبلجيكا ، وايطاليا واليونان ومن ثم تركيا.

وفي حديث خاص لـ"الدستور" أشار الناطق باسم قافلة "شريان الحياة" عضو اللجنة التنسيقية لها زهير بيراوي ، الذي تحدث والقافلة على ابواب دمشق قادمة من تركيا ، الى ان محطتهم القادمة ستكون الاردن.

وقال بيراوي انهم الان في دمشق وهناك برنامج جماهيري واسع بانتظارهم ، تشارك به فعاليات شعبية ، وحزبية ، كما سيتم تحريك سيارات مساعدات سورية لتنضم الى القافلة وتكون سوريا محطة من محطات العطاء العربي الداعم لصمود الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف ان القافلة ستصل الى الاردن ظهر غد الثلاثاء ، مشيرا الى حصولهم على تسهيلات كثيرة من الحكومة ، اضافة الى برنامج كامل اعدته النقابات والاحزاب الاردنية لمهرجان سيقام في مجمع النقابات او في المدينة الرياضية.

وبين بيراوي ان عددا من احتفالات شعبية ستقام لهم على الحدود وبمجرد وصولهم للحدود السورية الاردنية ، ومن ثم ستنتقل القافلة الى عمان حيث يقام المهرجان النقابي الحزبي ، ومن ثم الى الجنوب حيث ستزور عددا من محافظات الجنوب لتجرى بها احتفالات بسيطة ، ومنها الى العقبة.

واضاف انه في العقبة سيقام مهرجان شعبي بسيط يشارك به ابناء المحافظة ، ومنها ستنطلق في سفينة الى نويبع ومنها الى مصر ، ومن مصر ستنطلق الى غزة لايصال المساعدات التي تحملها والتي كانت قد بدأت من لندن.

واوضح بيراوي ان القافلة تسير عن طريق البر والبحر ، وبالغالب تتم عن طريق البر من خلال السيارات ، حيث تتضمن القافلة (65) سيارة ، فيما يصل عدد السيارات التي تحمل المساعدات الى اكثر من ست شاحنات ، مؤكدا ان القافلة خرجت بنتائج عملية ملموسة لمسها وسيلمسها الشعب الفلسطيني ، من خلال الدعم المادي من جانب والمعنوي ولعله الاهم من جانب آخر.

وبين ان القافلة تحمل رسالة واضحة تتضمن ثلاثة اهداف الاول الرسالة الاعلامية التي تقدم للعالم بأسره عن فلسطين والقضية الفلسطينية واهميتها وضرورة التنبه لها عربيا وعالميا ، والثاني ايصال المساعدات ، والثالث رفع الحصار وحث العالم العربي تحديدا على الدفع بكل الاتجاهات للمساعدة في تحقيق ذلك.

وقال بيراوي ان الفكرة بدأت بعد الحرب الاسرائيلية على غزة ، وانطلاقا من مشاعر الالفة العربية ووحدة الدم والاخوة ، حيث انطلقت فكرة القافلة متجاوزة اي فروقات فضمت مسلمين ومسيحيين ، عربا واجانب ، ومن كل دول العالم بمشاركة شخصيات وطنية تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية.

وعن ابرز العقبات والصعوبات التي واجهتهم قال بيراوي "لعل قناعتنا بأن ما نقوم به رسالة نبيلة وهامة تذلل اي صعوبات او عقبات قد تواجهنا ، ولكن في حقيقة الامر كان من اصعب الامور التي واجهتنا سوء الاحوال الجوية نظرا لان الحالة الجوية سيئة نتيجة للامطار وانخفاض درجات الحرارة ، لكن الامور كلها تسير على افضل ما يكون ونسعى جاهدين لاتمام مسيرتنا".

وبين ان هذه القافلة هي الثالثة ، حيث كانت الاولى على غرارها فيما كانت الثانية عبارة عن سيارات مساعدة اميركية انطلقت من مصر الى غزة.

واشار بيراوي الى ان زيارة تركيا كانت ناجحة جدا ولعلها الانجح في محطات القافلة ، والاكثر اهمية ، حيث شارك من تركيا في القافلة (150) شخصا لينضموا الى القافلة ويستمروا في محطات سيرها ، كما ان نوابا من تركيا سيلحقون بالقافلة خلال الايام القادمة للدخول الى غزة. كما ان الاحتفالات التي اقيمت بتركيا كانت ضخمة جدا ، وهامة وشملت فعاليات سياسية حزبية ونقابية وحتى حكومية رسمية وتمكنت القافلة من جلب مساعدات كبيرة وهامة منها.

وعن شروط الاشتراك بالقافلة واعمار المشاركين بها ، قال بيراوي ان القافلة تقبل أي مشارك ايا كان عمره ، ما عدا الاطفال نظرا لمشقة الطريق وصعوبة السير.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

شاكر جدا يا اخ اسامه

انا حضرت المقابله و الاخوه عرضوا علي الذهاب معهم برغم عدم معرفتهم بى فانا اعمل فى شمال انجلترا و لنا انشطه مختلفه و لم انزح الى الجنوب الا منذ عام و نصف

و لكن لاعتبارات تتعلق بوضعى فى بعض الدول العربيه التى يجب ان تمر بها القافله نصحنى الاخوه بعدم المشاركه

كم هى قاتله ان تعرف ان من سيسبب لك المشكله هو اخوك و ليس الغريب

وما أوجع ضرب القريب .. وما أبشعه ..

حبيب قلبي لا تشكيلي لأبكي لك ..

مرت علي سنوات طويلة لم أكن أدخل خلالها سوى مصر .. ومصر .. ومصر ..

لبنان كان ... لكنني لم أدخله منذ العام 1980

بإمكاني الآن طبعا .. لكنني لم أفعل ..

وأفضل .. انا والعائلة ....................... مصر

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

دخول القافلة إلى الأراضي السورية عبر معبر باب السلامة الحدودي بين تركيا وسورية، يوم الأثنين 21/12/2009

qafela_74.JPG

qafela_73.JPG

qafela_72.JPG

qafela_68.JPG

qafela_66.JPG

qafela_60.JPG

qafela_56.JPG

qafela_61.JPG

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

qafela_53.JPG

qafela_50.JPG

qafela_44.JPG

qafela_40.JPG

qafela_38.JPG

qafela_33.JPG

qafela_30.JPG

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

qafela_32.JPG

qafela_29.JPG

qafela_17.JPG

qafela_05.JPG

qafela_02.JPG

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

qafela_23.JPG

qafela_22.JPG

qafela_20.JPG

qafela_14.JPG

qafela_13.JPG

qafela_12.JPG

qafela_11.JPG

qafela_10.JPG

qafela_08.JPG

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

النائب البريطاني غالاوي: سورية لم و لن تنس القضية الفلسطينية و سننام في الشارع حتى يسمح لنا بدخول غزة

جمعيات حقوقية: المجتمع الدولي خذل سكان غزة و إسرائيل تنتهل القانون الدولي في حصار غزة

قال النائب البريطاني جورج غالاوي إنه و الوفد المرافق لقافلة المساعدات (شريان الحياة 3) المتوجهة إلى قطاع غزة المحاصر مستعدون للنوم في الشارع لأيام و أشهر حتى السماح لهم بدخول غزة, مشيراً إلى أن سورية عبر ما تقدمه للشعب الفلسطيني تؤكد أنها لم ولن تنس القضية الفلسطينية.

و أشار غالاوي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين إلى أن "القائمين على القافلة مصممون على إيصال المساعدات الإنسانية إلى أبناء غزة في الـ 27 من الشهر الجاري", لافتاً إلى أن "الوفد المرافق للقافلة مستعد للنوم في الشارع، وعلى الشاطئ وفي السفن لأيام وأشهر حتى الدخول إلى قطاع غزة".

وتضم القافلة الأوربية (شريان الحياة 3) التي يقودها النائب البريطاني جورج غالاوي وفداً أوروبياً مكوناً من 300 شخصية, و تتألف القافلة من نحو 150 شاحنة محملة بـ 150 طن من المعدات طبية, والمواد غذائية.

و كانت القافلة (شريان الحياة 3) القادمة من لندن دخلت سورية يوم الأحد عبر الحدود التركية بعد أن انضمت إليها قافلة مساعدات تركية, و انضمت إلى القافلتين قافلة مساعدات سورية تضم 7 شاحنات كبيرة تحمل مواد غذائية و كمية من الألبسة, حيث من المتوقع وصول القوافل الثلاثة إلى قطاع غزة في الـ 27 من الشهر الجاري.

و أضاف غالاوي أن "أنظار العالم يجب أن تتركز في الـ 27 من الشهر الجاري على الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق غزة والحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع"' مشيراً إلى أن "العالم أجمع يجب أن يطلع على معاناة أهالي غزة جراء ممارسات إسرائيل".

و كان غالاوي أسس جمعية خيرية مسجلة في بريطانيا تدعى "لتحيا فلسطين"، وهذه القافلة هي الثانية التي تنظمها هذه الجمعية, كما يعرف غالاوي بمواقفه المؤيدة للقضايا العربية, و يصف إسرائيل بـ "الدولة الإرهابية".

و لفت غالاوي إلى أن "سورية ليست دولة عادية، فهي الدولة العربية الأخيرة التي لا تزال صامدة بوجه المشاريع التي تدبر للمنطقة", مشيراً إلى أن "سورية عبر ما تقدمه للشعب الفلسطيني تؤكد أنها لم ولن تنس القضية الفلسطينية, و الأفعال السورية تعبر أكثر من الأقوال".

و كان غالاوي أسس جمعية خيرية مسجلة في بريطانيا تدعى "لتحيا فلسطين"، وتنضم هذه الجمعية قوفل مساعدات إنسانية لأهالي غزة المحاصرين, كما يعرف غالاوي بمواقفه المؤيدة للقضايا العربية, و يصف إسرائيل بـ "الدولة الإرهابية".

و في سياق متصل؛ قالت مجموعة تضم 16 جماعة حقوقية عالمية في تقرير يوم الثلاثاء إن "المجتمع الدولي خذل سكان غزة بفشله في إنهاء حصار إسرائيلي للسماح بإعادة بناء القطاع", لافتاً إلى أن "إسرائيل تنتهك القانون الإنساني الدولي بفرضها عقابا جماعيا في شكل حصار جائر يعاقب جميع السكان".

ويعاني قطاع غزة من حصار إسرائيلي منذ أكثر من ثلاث سنوات شهد خلالها عدوانا إسرائيليا مع نهاية العام الماضي ما أدى إلى استشهاد 1337 شخصا وجرح أكثر من 5455 آخرين، بالإضافة إلى تدمير معظم البنية التحتية وآلاف الأبنية، حيث وصفت الأوضاع داخل القطاع بالكارثة الإنسانية من قبل الكثير من المنظمات الإنسانية.

سيريانيوز

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

تحمل 150 طنا من المواد الغذائية

انطلاق قافلة المساعدات السورية السابعة والعشرين للشعب الفلسطيني في غزة

22 كانون الأول, 2009

20091221-173457_h262387.jpg

دمشق-سانا

انطلقت أمس من دمشق قافلة المساعدات السابعة والعشرون المقدمة من الشعب العربي السوري للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة والتي تضم 7 شاحنات كبيرة تحمل نحو 150 من المواد الغذائية ومواد التنظيف والألبسة.

وقال أحمد عبد الكريم رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني في تصريح لوكالة سانا إن هذه القافلة من المساعدات مقدمة كهدية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد ورأس السنة لتخفيف معاناتهم وآلامهم جراء ممارسات العدو الإسرائيلي المتواصلة ضدهم.

20091221-173437.jpg

وأشار عبد الكريم إلى أن القافلة التي تحوي مواد غذائية كالرز والبرغل والسكر والشاي والحبوب ومواد التنظيف والألبسة والعدس والحمص والمواد الأخرى ستتوجه إلى عمان حيث تفرغ حمولتها هناك لتنقلها سيارات الهيئة الهاشمية الخيرية الأردنية.

يذكر أن اللجنة تقوم بإرسال قافلة من المساعدات العينية للشعب الفلسطيني بشكل متواصل كل ثلاثة أشهر وتعتبر هذه القافلة الأخيرة خلال العام 2009.

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

الحركة الاسلامية تدعو الى دعم قافلة «شريان الحياة 3»

عمان - الدستور

دعت الحركة الاسلامية الى المشاركة "الفاعلة" في استقبال وتكريم المشاركين في حملة شريان الحياة 3 التي يقودها النائب البريطاني جورج غالوي.

وحثت الحركة على دعم الحملة بالتبرعات العينية (المواد والأجهزة الطبية ) والنقدية من خلال فروعها ، اضافة الى مقرات النقابات المهنية .

وكانت النقابات المهنية قد دعت الجهات الرسمية لمشاركة النقابات والفعاليات الشعبية في استقبال قافلة (شريان الحياة 3) التي ستصل الاردن الاربعاء المقبل في طريقها الى قطاع غزة المحاصر.

ووفقا لترتيبات الحملة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة التي يرأسها رئيس الوزراء اللبناني الاسبق سليم الحص من المقرر ان تدخل القافلة الى القطاع في السابع والعشرين من الشهر الجاري بمناسبة الذكرى الاولى للعدوان الاسرائيلي على القطاع.

و القافلة التي يقودها النائب البريطاني جورج غالوي تضم نحو 210 حافلات محملة بالمساعدات ، منها مئة حافلة من بريطانيا وستون حافلة من تركيا وخمسون من مناطق مختلفة من العالم، ويرافق القافلة 250 شخصية اوروبية وعربية وسينظم لها خمسون شخصية تركية وعدد من الشخصيات الوطنية السورية.

وكانت النقابات المهنية قد تعهدت بدعم القافلة بنحو ست شاحنات محملة بالمساعدات ، وانتداب بعض النقابيين لمرافقتها الى قطاع غزة.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

الأمن الأردني يعترض قافلة "شريان الحياة3 " المتجهة لغزة

الاربعاء 06 محرم 1431 الموافق 23 ديسمبر 2009

1_200932_3185.jpg

الإسلام اليوم/ طارق ديلواني

اعترضت أجهزة الأمن الأردنية اليوم مسيرة قافلة "شريان الحياة" القادمة من سوريا وتشتمل على مساعدات إنسانية وعينية في طريقها إلى غزة.

وقال نقابيون: "إن أجهزة الأمن منعت القافلة من التوجه إلى قلب العاصمة عمان باتجاه مجمع النقابات المهنية حيث كان من المتوقع أن تخيم القافلة في محيط المجمع لمدة يومين".

وأشار طلال نصار (مسئول العلاقات العامة في حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية "حماس") إلى أهمية القافلة حيث تشكل خطوة في الطريق الصحيح لدعم الشعب الفلسطيني الذي يعانِي نقصًا في الطعام والدواء جراء الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

فى الوقت ذاته حظيت قافلة شريان الحياة- بقيادة النائب البريطاني جورج جالاوي- باستقبال شعبي وجماهيري حافل.

من ناحية أخرى، بررت السلطات الأردنية منع دخول القافلة إلى عمان لعدم وجود مساحة كافية للسيارات المرافقة.

يذكر أن القافلة انطلقت من العاصمة البريطانية لندن ومن المفترض أن تتوجه صباح يوم الخميس عبر ميناء العقبة إلى ميناء نويبع المصري ومن ثَمّ إلى معبر رفح, بعد أن انضم لها أكثر من 140 تركيًا مع زملائهم الأوروبيين إلى جانب 65 سيارة وشاحنة محملة بالمساعدات الطبية والإنسانية قدمتها هيئة الإغاثة والتنمية التركية كمساعدة لأهالي قطاع غزة المحاصرين.

تعقيب:

مش غلط، المفروض في المستقبلين ترتيب أماكن توقف وانتظار خارج المدن .. ونقل الأفراد للمنامة واللقاءات في داخل المدن ..

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

السلطات الأردنية تعترض شريان الحياة لساعات

موقع بانيت وصحيفة بانورما

23/12/2009 16:23:53

قامت أجهزة الأمن الأردنية باعتراض قافلة شريان الحياة المحملة بمساعدات إنسانية لأبناء قطاع غزة بعد قدومها من الأراضي السورية ومنعتها من دخول العاصمة عمان لعدة ساعات.

6_15.jpg

واعتصم المشاركون في القافلة إلى جانب عدد كبير من المواطنين في منطقة ماركا على أطراف العاصمة عمان قبل السماح لهم بالدخول والوصول إلى مجمع النقابات، حيث من المقرر أن تتوقف هناك بحسب المنظمين.

وقالت السلطات الأردنية أن منع دخول القافلة إلى قلب العاصمة جاء للحيلولة دون التسبب بخلق أزمة سير خانقة نظرا لضخامة القافلة وعدم وجود مساحات كافية لتنقلها داخل شوارع المدينة. واقترحت السلطات على المنظمين للقافلة اتخاذ الطرق الخارجية عمان- مطار الملكة علياء.

وبعد ساعات من منع دخول القافلة قامت السلطات بالسماح لها بالدخول الى قلب العاصمة عمان تباعا على شكل قوافل مصغرة منعا للاغلاقات المرورية التي قد تسببها.

وكان رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي أوعز إلى أمين عام الهيأة الخيرية الأردنية الهاشمية احمد العميان باستقبال قافلة شريان الحياة التي تصل المملكة عصر الثلاثاء .

وحظيت قافلة شريان الحياة 3 فور دخولها الأراضي الأردنية عبر جابر على الحدود مع سوريا من باستقبال رسمي وشعبي واسع، وكان ضمن المستقبلين قيادات أحزاب ووجهاء عشائر وشخصيات بارزة.

وقال النائب البريطاني جورج غالوي الذي يقود القافلة في مؤتمر صحفي عقده بعد وصوله الأردن إنه سيقبل تراب غزة الطاهر فور وصوله هناك نيابة عن الأحرار والشرفاء. مؤكدا أن العمل على رفع الحصار هو واجب على المؤمنين بالدرجة الأولى ، متمنيا على الرئيس المصري فتح معبر رفح أمام القافلة.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...