اذهب الي المحتوي
ArabHosters
president

من هم بناة الأهرام

قيم هذا الموضوع:

Recommended Posts

وصلنى هذا الموضوع على البريد الألكترونى . كلام مثير فعلا

بعد وقفة طويلة متأنية أمام صفحة هامة من صفحات تاريخنا، خرج الباحث محمد سمير عطا بكتابه المثير للجدل "الفراعنة لصوص حضارة" ليصدم الرأي العام بعنوانه أولا ، ويجبره على إعادة التفكير في مصدر رواياتنا التاريخية وخاصة أنه يسوق العديد من الأدلة العلمية والقرآنية التي تؤكد حجته ، وسواء كانت الأدلة مقنعة أم لا ، كان لزاما أن نتوقف أمامها كثيرا .

معلوم أن مصر تزخر بمائة هرم مكتشف حتى الآن ، والهرم الأكبر وحده يحتوي على مليونين وثلاثمائة ألف قطعة حجرية ، متوسط حجم الحجر الواحد طنان ونصف. وقد تم تقطيع الأحجار من مناطق بعيدة تبعد مئات الكيلومترات ، وبأحجار الهرم الأكبر وحده يمكننا إقامة سور حول الكرة الأرضية بأكملها عند خط الاستواء بارتفاع ( 30 سم مربع ) !.

ويتناول الباب الأول من الكتاب الذي بين أيدينا "النظريات المتداولة حاليا عن الأهرام ونواقضها" ؛ فيعرض لرأي جمهور كبير من العلماء الذين يرون أن الفراعنة هم بناة الأهرام، ويستندون في ذلك على أن جميع النقوش باللغة الهيروغليفية المدونة على الآثار المصرية تروي أن تلك المباني تؤول ملكيتها إلى الفراعنة، وكذلك إدعاء الفراعنة أن تلك المباني مقابر لملوكهم.

ثم يسرد المؤلف نواقض تلك النظرية قائلا بأنه من حيث المنطق يستحيل أن يبني الفراعنة الأهرام مستخدمين في ذلك الأخشاب لتقطيع الحجارة الكبيرة، ونقلها مئات الكيلومترات. كما يوضح أن تاريخ قدماء المصريين دون بواسطتهم أنفسهم وبالتالي تنعدم فيه برأيه المصداقية الكافية بما في ذلك أنهم بناة الأهرام ، ويذكر الباحث أن الفراعنة اشتهر لدى ملوكهم بعد التنصيب عملية إزالة النقوش من جدران الأبنية المختلفة لتدوينه من جديد بشكل يجعل تلك الأبنية وكأنها شيدت في عهد الملك الجديد.

ويؤكد الكتاب أن الزعم بأن الفراعنة قد بنوا مقابر لملوكهم لاعتقادهم بالبعث للحياة مرة أخرى ، أمر رفضه العلماء ؛ حيث لم يعثر على أي مومياء نهائيا داخل أي هرم!! ثم يتساءل: إذا كانت هذه الأبنية الضخمة مقابر الفراعنة فأين قصورهم؟ ولماذا لا يتحدث عنها أحد؟ فهل يعقل أن الذين ادعوا الألوهية يشيدون قبورا غاية في الروعة مثل الأهرامات كما يزعمون الآن ويسكنون في بيوت حقيرة من الطين؟

كما يورد الكتاب العديد من الأراء التي تبحث في بناة الأهرام، منها الزعم بأن اليهود بناة الأهرام وأن تكليفهم ببنائها كان أحد انواع التسلط الفرعوني للاستعلاء عليهم، او أن الجن المسخر لسيدنا سليمان عليه السلام هم بناة الأهرام ، ورأي ثالث يزعم أن بناتها هم غزاة من الكواكب الأخرى ! حتى وصل الشطط ببعض الباحثين للزعم بأن الله هو من بنى الأهرام لتقام حولها طقوس العبادة !

الأهرامات

قوم عاد

يؤكد الباحث في كتابه نظريته القائلة بأن الفراعنة ليسوا بناة الأهرام الحقيقيين، ويعتقد أن بناتها هم قوم عاد الذين شيدوا عمادا "لم يخلق مثلها في البلاد"، ويسوق لنا الكثير من الأدلة منها أن قوم عاد كانوا ضخام الحجم ؛ طول الواحد منهم يقترب من ارتفاع النخلة أي حوالي 15 مترا في السماء. وقد ورد في الحديث الشريف عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال "خلق الله آدم على صورته، وطوله ستون ذراعا.. فلم يزل الخلق ينقص من بعد حتى الآن".

ومن الأدلة القرآنية على أن بناة الآثار المعروفة حاليا بالفرعونية هم قوم عاد، قوله تعالى : "أتبنون بكل ريع آية تعبثون" سورة الشعراء ، والريع هو المكان المرتفع من الأرض، وجاء في أسباب نزول الآية أن سيدنا " هود " عليه السلام احتج على قومه بتركهم الإيمان بالله وانشغالهم ببناء أبنية ضخمة كالجبال على المرتفعات لمجرد التفاخر. وتنطبق هذه الأوصاف على الأهرام فهي بناء ضخم كالجبل مبني على مرتفع نطلق عليه هضبة الأهرام.

وثاني الأدلة القرآنية هي الآية الكريمة من سورة الفجر ، يقول تعالى " "ألم تر كيف فعل ربك بعاد* إرم ذات العماد* التي لم يخلق مثلها في البلاد" ، و"العماد" هي الأبنية المرتفعة ذات الرأس المدبب الحاد بدقة، ويربط المؤلف ذلك بالمسلات المصرية الشهيرة ، مشيرا إلى أنه سواء أكان المقصود من الآية، الأهرام أم المسلات، فكلاهما ذو رأس مدبب لا مثيل لبنائه في العالم أجمع.

ثم يستشهد الباحث بالآية القرآنية "وأما عاد فأهلكوا بريح صرصر عاتية* سخرها عليهم سبع ليال وثمانية أيام حسوما فترى القوم فيها صرعى كأنهم أعجاز نخل خاوية* فهل ترى لهم من باقية" سورة الحاقة ، وتعني الآيات أنهم اندثروا بسبب ريح شديدة أهلكتهم ولذلك لم نعثر على جثثهم، ويدلل المؤلف بأن أبا الهول عند اكتشافه كان مغطى بالرمال، ولا يمكن لعوامل التعرية أن ترفع الرمال إلى هذا الارتفاع العالي دون بقية الأماكن، مما يؤكد أن رياحا عارمة هبت على تلك المنطقة، وهو نفس اسلوب عقاب قوم عاد.

آثار مدفونة في الرمال

يقول الباحث : تمثال أبو الهول غير مدون عليه أية كتابات تثبت إنتمائه لأي من الفراعنة، مما أذهل العلماء أن أكبر وأشهر تمثال في العالم غفل الفراعنة عن التدوين والنقش عليه، وهو ما يعزي أن أبا الهول كان مغطى بالرمال في عهد الفراعنة فلم يكتشفوه ، بينما أكد العديد من علماء الجيولوجيا بأن تحليل الترسبات على جسد أبي الهول تدل على وجود كمية مياه هائلة أذابت الكثير من على جسده، مما يدل أنه عاصر العصر المطير الذي انتهت حقبته منذ ما يناهز 11.000 عام، وهو ما يعني أنه بكل حال من الأحوال لا يمت للفراعنة بصلة ، بحسب مؤلف الكتاب.

وهنا يتساءل الكتاب : هل يعقل أن الفراعنة الذين نقشوا وزخرفوا كل المعابد ولم يتركوا حجرا إلا ونقشوا عليه ونسبوه إلى ملوكهم ، نسوا أن ينقشوا داخل الأهرام مفخرة المباني المصرية والعالم أجمع؟

يعتقد المؤلف أن لغز الأهرام المدفونة بالرمال وغير المكتملة البناء التي حيرت العلماء، جاءت بسبب اندثار البناة من قوم عاد بريح مفاجأة عاتية، موضحا أنه تم اكتشاف 65 هرما مدفون بالرمال غير مكتملين، ويتساءل : لماذا تم وقف العمل فيهم فجأة؟ رغم أن الحضارة الفرعونية لم تختف من الوجود فجأة!

أما رابع الأدلة القرآنية التي يسوقها المؤلف على أن عاد هم بناة الأهرام ، قول الله تعالى في سورة الأحقاف : "فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم" ، وفي سورة العنكبوت يقول تعالى : "وعادا وثمود وقد تبين لكم من مساكنهم" ، مما يعني أن الله عز وجل أبقى من مساكنهم عبرة لمن بعدهم، ويقول مؤلف الكتاب : ما نعتقد نحن أنها معابد، إنما هي مبان لهم كانوا يسكنوها حيث نلاحظ دائما من ارتفاع الأعمدة أنه مساو لارتفاع قوم عاد، ونلاحظ ارتفاع النوافذ وحجم الحجارة المشيدة منها، إنها مساكنهم التي اتخذها الفراعنة من بعدهم معابد.

كما يوضح أن كل حضارة احتوت على بعض التماثيل والأبنية الضخمة ولكنها من القلة بحيث تعد على أصابع اليد، أما الأبنية المصرية فهي من الكثرة التي توحي أن أصحاب تلك الأبنية كانوا من العماليق، كما أن جميع الحضارات شيدت أبنيتها من حجر صغير يتناسب مع أحجام شعوبها مهما كانت ضخامة تلك الأبنية.

ولا يعترض مؤلف الكتاب على فكرة أن يكون الفراعنة قد سكنوا مساكن قوم عاد لقوله تعالى : "وسكنتم في مساكن الذين ظلموا أنفسهم وتبين لكم كيف فعلنا بهم وضربنا لكم الأمثال" سورة إبراهيم ، ثم قاموا ببناء حوائط داخلية لتتناسب معهم، مع زخرفتها بنقوش ونسب فخر بنائها لهم، تماما كما فعل النصارى الأوائل حينما سكنوا معبد إدفو هربا من اضطهاد الروم لهم، ثم قاموا بشطب النقوش الفرعونية من جدران المعبد لأنها تمجد ديانة أخرى.

فرعون موسى

تساؤلات مثيرة

الباب الثالث يقدم الآيات القرآنية الدالة على أن الفراعنة لم يبنوا الأهرام، ومنها يذكر قوله تعالى "وقال فرعون يا أيها الملأ ما علمت لكم من إله غيري فأوقد لي يا هامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى وإني لأظنه من الكاذبين" (القصص: 38 ) هذه الآية توضح حجم قدرة الفراعنة على بناء الأبنية العالية من الحجارة، ولذلك طلب فرعون من وزيره هامان البناء من الطين؛ لإدراكهما عدم المقدرة على البناء من الحجارة. بل لا يستطيع فرعون مثلا أن يتسلق الهرم الأكبر لأنه أملس بسبب المادة التي كانت تغلفه وقتئذ وقد فتتها العرب فيما بعد لاستخدامها في أبنيتهم؛ ولم يتبق منها إلا ما في قمم الهرم الأوسط.

ويوضح المؤلف أنه عندما كان يتهدم سور من الحجارة العملاقة كان الفراعنة يقومون بترميمه من الطين اللبن !! فلماذا لا يرممونه من نفس مكونات البناء وهي الحجارة العملاقة؟ معتبرا أن ذلك ببساطة لأنهم لا يستطيعون تحريك تلك الأحجار ، كما يؤكد أن الفراعنة قاموا بعمل عشرات الإضافات داخل مساكن قوم عاد والتي استخدموها كمعابد وذلك باستخدام الطوب اللبن الصغير والذي شوه المنظر المعماري للأبنية الحجرية العملاقة.

ويتساءل الباحث كذلك لماذا تم بناء القلاع الفرعونية الخمسة بسيناء من الطين؟ ألم يكن من المفترض أن تشيد القلاع من أقوى ما يملكون لو كانوا هم من استخدم الحجارة؟!

الأهرامات

خلط بين حضارتين

المؤلف يستدل مما سبق أن هناك لبس وخلط بين حضارتين متتابعتين على أرض واحدة بسبب قصور في المعلومات، فتاريخ الفراعنة كان مجهولا قبل مجيء الحملة الفرنسية، وبترجمة اللغة الهيروغليفية 1822 تسرع الجميع وألحقوا كل شىء سابق على الحقبة النصرانية إلى الحضارة الفرعونية.

يري العديد من الأثريين في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا من الذين يبحثون عن الحقيقة البحتة، أن هناك حضارة موغلة في القدم السحيق كانت متفوقة بصورة مجهولة السبب والكيفية، وأغلب الظن أنها حضارة قارة أطلنطيس المفقودة، وعندما غرقت فر من نجى منهم لمصر، وهم الذين شيدوا تلك المباني المدهشة، وبعد اندثارهم بأحقاب طويلة ورث الفراعنة تلك المباني، فسكنوها من خلفهم ونقشوا عليها ما يحلو لهم.

ويؤكد المؤلف في خاتمة بحثه أنه لم يسلب مصر مجدا، بل أضاف لها بعدا تاريخيا هاما ما كان يخطر ببال أحد، وهو أن أرض مصر - وكلمة مصر تعني في اللغة العربية المنطقة الرئيسية – قد احتضنت حضارة أخرى سابقة للفراعنة، وذلك يعني أن حضارة مصر تمتد لأكثر من سبعة آلاف سنة بكثير وهو ما نظنه الآن، فربما تمتد الحضارة المصرية إلى 10 آلاف عام أو أكثر، فقوم عاد هم خلفاء قوم نوح عليه السلام.

ugg7uo7q6.jpg

p3zlmx27q.jpg

pcxa1c0km.jpg

rt11dcli4.jpg

76fe52b6a.jpg

d0velxmlv.jpg

رأى الشخصى . الصور فى عهدنا هذا لا تعد قرينة او دليل لأى شئ لأنه من السهل فبركتها بل بالعكس تستخدم لمعرفة رد فعلنا والسخريه منا كمسلمين.

بس الكلام فيه جزء كبير من المنطق . ان شاء الله الواحد يحاول يحصل على الكتاب ده ويقراه بتمعن اكتر .

تحياتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سيدي الرئيس

الموضوع ده قُتل بحثاً وكل الصور دي قديمة جداً جداً ومبعوته عشروميت مره على الايميلات للعماليق والحوافريت دول .. وأُثبت بما لا يدع مجالاً لأ شكة دبوس إنها متركبة فتوتو شوب وحركات

وبعدين ايه اللي جاب القلعة جنب البحر ؟

لأ بجد

ايه اللي جاب عاد عندنا ... يعني اعتقد إن قوم عاد كانوا في المنطقة ما بين السعودية واليمن وسلطنة عُمان

يبقى جم مصر كسياح وراحوا بانيين الأهرامات ؟

ولا غزو مصر وبنوا الاهرامات وراحوا ماشيين ؟

هي الكحكه في ايد اليتيم عجبه يا جدعان ؟؟؟

يعني مستكترين علينا بُنا الاهرام ؟

--------

طب خلينا معاك ومع الباحثين دول

الاهرام وقوم عاد العمالقه هما اللي بنوها

طب والمعابد اللي في الأقصر وأسوان ... برضوا عاد هما اللي بنوها وهي بنفس درجة الدقة التي بُنيت بها الاهرامات وفي مسلات ومعابد ضخمه واحجار تعجز أعتى الاوناش إنها تحرك حجر فيها ؟

هههههههه شاهدت فيلم تسجيلي في الناشونال جيوجرافيك عن كيفية رفع المسلة بس من عالارض ووضعها في هذا الوضع الرأسي ...

واجتمع مجموعة من العلماء المهتمين بالمصريات على نموذج صغير

وبصراحه ... موت من الضحك .. جابوا جاز عشان يعرفوا يحركوا المسلة بالطرق اللي توقعوا إن الفراعنه كانوا بيتخدموها ..وبرضوا فشلوا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سيدي الرئيس

الموضوع ده قُتل بحثاً وكل الصور دي قديمة جداً جداً ومبعوته عشروميت مره على الايميلات للعماليق والحوافريت دول .. وأُثبت بما لا يدع مجالاً لأ شكة دبوس إنها متركبة فتوتو شوب وحركات

وبعدين ايه اللي جاب القلعة جنب البحر ؟

لأ بجد

ايه اللي جاب عاد عندنا ... يعني اعتقد إن قوم عاد كانوا في المنطقة ما بين السعودية واليمن وسلطنة عُمان

يبقى جم مصر كسياح وراحوا بانيين الأهرامات ؟

ولا غزو مصر وبنوا الاهرامات وراحوا ماشيين ؟

هي الكحكه في ايد اليتيم عجبه يا جدعان ؟؟؟

يعني مستكترين علينا بُنا الاهرام ؟

--------

طب خلينا معاك ومع الباحثين دول

الاهرام وقوم عاد العمالقه هما اللي بنوها

طب والمعابد اللي في الأقصر وأسوان ... برضوا عاد هما اللي بنوها وهي بنفس درجة الدقة التي بُنيت بها الاهرامات وفي مسلات ومعابد ضخمه واحجار تعجز أعتى الاوناش إنها تحرك حجر فيها ؟

هههههههه شاهدت فيلم تسجيلي في الناشونال جيوجرافيك عن كيفية رفع المسلة بس من عالارض ووضعها في هذا الوضع الرأسي ...

واجتمع مجموعة من العلماء المهتمين بالمصريات على نموذج صغير

وبصراحه ... موت من الضحك .. جابوا جاز عشان يعرفوا يحركوا المسلة بالطرق اللي توقعوا إن الفراعنه كانوا بيتخدموها ..وبرضوا فشلوا

الفاضل سي السيد

حقيقة قوم عاد لغز كبير حيث ان الله سبحانه وتعالي وصفهم في القران بانهم لم يخلق مثلهم في البلاد وهذه الكلمات بحد ذاتها تعني انهم كانوا اصحاب حضارة ضخمة واكبر من الحضارات الأخرى ولهذا فإن وجود اثار الحضارات الأخرى مثل قوم ثمود (مدائن صالح بين المدينة المنورة وتبوك في السعودية) والفراعنة في مصر يضع السؤال الكبير وهو اين حضارة قوم عاد واين اثارهم

لم يثبت إلى الأن انهم كانوا في الربع الخالي في السعودية ولم يعثر لهم على اي اثر حتى هذه اللحظة وكل الذي ذكر عن وجود اثارهم في المنطقة بين عمان واليمن والسعودية هو مجرد تخمينات

الكتاب فيه فكرة جديدة وجريئة (من حيث محاولة كسر المعتقدات التي سلم بها الناس وهي تحتمل الصدق وعدمه ) ويستحق القراءة والتمعن فيه ويا عالم هل سيستطيع حل لغز قوم عاد ام لا

وهذا رابط للكتاب

http://BLOCKED2/files/319147828/Sameer_Atta.rar

وتقبل تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
سيدي الرئيس

الموضوع ده قُتل بحثاً وكل الصور دي قديمة جداً جداً ومبعوته عشروميت مره على الايميلات للعماليق والحوافريت دول .. وأُثبت بما لا يدع مجالاً لأ شكة دبوس إنها متركبة فتوتو شوب وحركات

وبعدين ايه اللي جاب القلعة جنب البحر ؟

لأ بجد

ايه اللي جاب عاد عندنا ... يعني اعتقد إن قوم عاد كانوا في المنطقة ما بين السعودية واليمن وسلطنة عُمان

يبقى جم مصر كسياح وراحوا بانيين الأهرامات ؟

ولا غزو مصر وبنوا الاهرامات وراحوا ماشيين ؟

هي الكحكه في ايد اليتيم عجبه يا جدعان ؟؟؟

يعني مستكترين علينا بُنا الاهرام ؟

--------

طب خلينا معاك ومع الباحثين دول

الاهرام وقوم عاد العمالقه هما اللي بنوها

طب والمعابد اللي في الأقصر وأسوان ... برضوا عاد هما اللي بنوها وهي بنفس درجة الدقة التي بُنيت بها الاهرامات وفي مسلات ومعابد ضخمه واحجار تعجز أعتى الاوناش إنها تحرك حجر فيها ؟

هههههههه شاهدت فيلم تسجيلي في الناشونال جيوجرافيك عن كيفية رفع المسلة بس من عالارض ووضعها في هذا الوضع الرأسي ...

واجتمع مجموعة من العلماء المهتمين بالمصريات على نموذج صغير

وبصراحه ... موت من الضحك .. جابوا جاز عشان يعرفوا يحركوا المسلة بالطرق اللي توقعوا إن الفراعنه كانوا بيتخدموها ..وبرضوا فشلوا

الفاضل سى السيد . متفق معك تماما فى موضوع الصور وانها ممكن تكون متفبركه وليس لها علاقه بالموضوع .

النقطه للتوضيح انه لما وصلنى هذا الموضوع مرسل الأيميل هوا اللى أضاف الصور وحط وجهة نظره الشخصيه وكان فيها بعد دينى

وتضارب مابين الأديان . المهم انا منقلتش وجهة نظره عشان اللى كان هيقرا الموضوع هيسيب الموضوع الأساسى ويمسك فى الكلام

المتعلق بالدين . لو احنا استثنينا الصور المضافه واللى ملهاش علاقه بالموضوع . اعتقد ماذكره الكاتب كلام منطقى .

زى ماحضرتك بتقول كلام منطقى . انا لما اضفت الموضوع ماكنش عشان متفق او مختلف مع صاحب الموضوع . بس عشان نناقش

الكره وفرضيتها .

تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وهذا رابط للكتاب

http://BLOCKED2/files/319147828/Sameer_Atta.rar

وتقبل تحياتي

استاذ وليد . شكرا للرابط . انا لما فتحته لقيت الصور موجوده فيه . ياترى مؤلف الكتاب هوا اللى استعان بالصور اللى كانت منتشره .

ولا هيا انتشرت نقلا من الكتاب .

تحياتى لك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

طيب وايه رأيكم فى رمسيس اللى كان واقف فى ميدان رمسيس ، مش يمكن هو ده كان حجمه الطبيعى ولما مات واتحنط كش ورجع لحجم البنى آدمين الغلابة اللى زينا علشان مايسرقوش جثته؟!!!

طيب وايه رأيكم بقى فى الصعايدة بتوعنا اللى لقوا هياكل عظمية عملاقة بس خبوها بعد التصوير علشان الحسد وعلشان زاهى حواس مايرفدهمش !!!

حتى الهرم اللى ماعرفوش يسرقوه ، مستكترين علينا ان نكون احنا اللى بنيناه وبيدوروا على بنائين تانين !!!!

لاحول ولا قوة الا بالله

شوفوا الصورة دى كده !!!

Fake-Egypt.JPG

=========================

والصورة دى من اليونان معبد الاله زيوس ، اجيد كان معمول بحجم الناس فى الوقت ده !!!

greek-temples-Zeus.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وهذا رابط للكتاب

http://BLOCKED2/files/319147828/Sameer_Atta.rar

وتقبل تحياتي

استاذ وليد . شكرا للرابط . انا لما فتحته لقيت الصور موجوده فيه . ياترى مؤلف الكتاب هوا اللى استعان بالصور اللى كانت منتشره .

ولا هيا انتشرت نقلا من الكتاب .

تحياتى لك

الفاضل الرئيس

العفو على رابط الكتاب

اما عن ان المؤلف هوا اللى استعان بالصور اللى كانت منتشره ولا هيا انتشرت نقلا من الكتاب (فمن قال لا اعلم فقد افتى) والله أعلم

المؤلف له موقع على النت

http://www.msatta.com/

وله عدة مؤلفات وافكار اخرى

انا لست متخصص في الأثار لأفتي بصحة ما كتب او بعكس ذلك

ولكن ارى ان الأنسان يجب ان لا يغلق على نفسه فكرة واحدة ويعارض اي فكرة اخرى طالما انه لم يسمع بها من قبل او تدرس له وهو صغير بل على العكس يجب ان يضع نفسه في مكان محايد ليتمكن من الحكم على الأمور بطريقة أوضح

ومين يعلم مش يمكن يكون في كلام المؤلف وأفكاره بداية لأستكشافات جديدة او إماطة اللثام عن اشياء لم نكن نفكر بها من قبل

وتقبل تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
وهذا رابط للكتاب

http://BLOCKED2/files/319147828/Sameer_Atta.rar

وتقبل تحياتي

استاذ وليد . شكرا للرابط . انا لما فتحته لقيت الصور موجوده فيه . ياترى مؤلف الكتاب هوا اللى استعان بالصور اللى كانت منتشره .

ولا هيا انتشرت نقلا من الكتاب .

تحياتى لك

الفاضل الرئيس

العفو على رابط الكتاب

اما عن ان المؤلف هوا اللى استعان بالصور اللى كانت منتشره ولا هيا انتشرت نقلا من الكتاب (فمن قال لا اعلم فقد افتى) والله أعلم

المؤلف له موقع على النت

http://www.msatta.com/

وله عدة مؤلفات وافكار اخرى

انا لست متخصص في الأثار لأفتي بصحة ما كتب او بعكس ذلك

ولكن ارى ان الأنسان يجب ان لا يغلق على نفسه فكرة واحدة ويعارض اي فكرة اخرى طالما انه لم يسمع بها من قبل او تدرس له وهو صغير بل على العكس يجب ان يضع نفسه في مكان محايد ليتمكن من الحكم على الأمور بطريقة أوضح

ومين يعلم مش يمكن يكون في كلام المؤلف وأفكاره بداية لأستكشافات جديدة او إماطة اللثام عن اشياء لم نكن نفكر بها من قبل

وتقبل تحياتي

نعم السؤال المنطقى هل بناة الاهرام اهتموا بالمدفن ولم يهتموا بالمسكن ؟؟ يعنى بالصورة البسيطة جدا ان الانسان مجبول على حب الدنيا والحياة وبالتالى فهو مهتم بالاناء الذى يحتوية طيلة حياتة التى يعيشها الا وهى المساكن والذى ظهر منها ختى الان عدد بسيط مقارنة بما يقل اهمية عند الانسان الا وهو القبر ( اى الهرم )

اين مظاهر حياة هؤلاء البشر الذين بنوا الاهرامات

اما على الجانب الاخر اذا كانت فرضية بناة الاهرام من قوم عاد فلا يوجد قرينة واحدة على انهم من بناة الاهرام ولا يؤيد انهم كانوا بالغى الطول انهم بناة الاهرام فنحن اليوم اقزام بالنسبة لهم وعندنا الان مبانى اكبر واضخم من الهرم بكثير

واين هى اثار اهرامهم فى بلادهم بالسعودية لماذا لم نرى اى هرم حتى ولو صغير بالمنطقة الذى عاشوا فيها

الاهرام صناعة مصرية فرعونية ولادليل على غير ذلك ويكفى اكبر براهان قانونى ايضا ان الارض تتبع العقار والعقار يملكة المصرى القديم ونحن احفادة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • محاورات مشابهه

    • أرشيف جريدة الأهرام لمدة 135 عام .. راائع

      تابعوا أرشيف جريدة الأهرام لمدة 135 سنة مضت من تاريخ مصر بصراحة متعة جميلة نعم الجريدة محسوبة على النظام طوال عهدها ولكنها كانت قبل المخلوع مبارك منارة للصحافة العربية بالإضافة لأنها تؤرخ لأحداث عظيمة في تاريخ مصر وأهمها في الوقت الحالي ثورة العسكر في 1952 ، والأحداث السياسية المواكبة لها تابعوا وأدعولي تحياتي...

      في تاريخ مصر

    • القبض على قاتلي كلب الأهرام

      تم القبض على عمرو ابراهيم عطا وأحمد عزت عبدالحميد قاتلي "كلب الاهرام" بطريقة بشعة وغير آدمية وذلك بناءاً على بلاغ مقدم من أحدى جمعيات الرفق بالحيوان وذلك لمخالفتهم القوانين الحامية للحيوانات وجاري عرضهم على النيابة وللعلم الواقعة تابعة لقسم أول شبرا الخيمة http://www.tahrirnews.com/life/details.php?ID=364514 لم أستطع أن أشاهد مشهد ذبح إنسان إلا مرة واحدة في حياتي وبعدها تحاشيت رؤية هذا المشهد عظيم الإيلام ولكن قررت أن أشاهد مشهد ذبح الكلب ماذا أقول في هؤلاء ؟ ..... عموما هم في النه

      في موضوعات جادة

    • ‏ الحوار مع الغرب بديلا - د‏,‏ أحمد زويل لـ الأهرام

      بعد منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة كندية د‏,‏ أحمد زويل لـ الأهرام‏:‏ الحوار مع الغرب بديلا عن صدام الحضارات أجري الحوار في مونتريال‏:‏ جمال زايدة د. أحمد زويل العالم المصري الكبير الدكتور أحمد زويل د الحاصل علي جائزة نوبل في العلوم يثير الكثير من الجدل في هذا الحوار‏..‏ يحرك المياه الراكدة‏..‏ يقدم رؤية نقدية لوضع العرب علي طريق العقل والحداثة العالمية كان اللقاء معه عقب حصوله علي الدكتوراه الفخرية من جامعة كونكورديا تقديرا لانجازاته العلمية باكتشاف زمن الفمتو ثانية وهو ما احدث ثورة في ت

      في سياسة داخلية

    • رسالة فى بريد الأهرام.. حفزتنى لفتح موضوع عن الرعاية الصحية.

      الزملاء الأعزاء. قرأت اليوم رسالة فى بريد الأهرام اليوم حفزتنى لكتابة موضوع عن الرعاية الصحية فى الدول المتحضرة, و سوف أنشر الموضوع فى نفس هذه الصفحات. و إليكم نص الرسالة: ومازال في المستشفي أصيب أخي أحمد بهجت النجار بأزمة قلبية في الشارع بالإسكندرية‏,‏ فسارع المارة بنقله إلي أقرب مستشفي‏, وبعد أربعة أيام قضاها وسط جهود الأطباء في العناية المركزة بمستشفي الريادة الابراهيمية عاد قلبه إلي الحياة, وتمت افاقته, وما أن فتح عينيه حتي فوجئ بفاتورة كاد يفقد علي أثرها الوعي مرة أخري, إذ بلغ المطلوب

      في موضوعات جادة

    • رسالة أعجبتنى... من بريد الأهرام.

      من بريد الأهرام وطبقته ألمانيا تعالت الأصوات التي تتشدق بحرمة ممارسة سياسات الإقصاء نحو فصيل بعينه من فصائل المجتمع‏,‏ وذريعتها لذلك تعارض هذا المبدأ مع الأسس الديمقراطية وقواعد الحرية والمساواة ومباديء العدالة‏ والحق يقال إن هذا الكلام لا يعدو إلا أن يكون اما ضربا من ضروب الهرطقة السياسية أو الجهل السياسي, ولا استبعد فكرة انه من قبيل الرومانسية المأجورة. ففكرة الإقصاء ليست خروجا عن الديمقراطية بل أحيانا تكون عمادا من أعمدتها إذ مارستها أعظم الديمقراطيات في العالم, ألا وهي الديمقراطية

      في موضوعات جادة

×
×
  • اضف...