اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قرار جمهوري بتخفيض التعريفة الجمركية


se_ Elsyed

Recommended Posts

الجمهورية بتاريخ 22/1/2004 م

قرار جمهوري بتخفيض 60% من جمارك الملابس المستوردة

40% فقط علي القيمة .. بدلاً من 1400 جنيه للفستان و1000 للبدلة

التخفيض يشمل مستلزمات تكنولوجيا المعلومات..وآلات ومعدات النسيج

المطارات والموانئ نفذت فوراً .. الموجود بالمخازن يخضع للتعريفة الجديدة

كتب - إسماعيل بدر وعبدالناصر أبو الفضل وهشام العيسوي :

أصدر الرئيس حسني مبارك قراراً جمهورياً بتخفيض الرسوم الجمركية علي الملابس المستوردة بنسبة 60%. بحيث يتم فرض 40% فقط علي القيمة السعرية لها.

كانت التعريفة قبل ذلك تفرض علي النوع وتصل 1400 جنيه للفستان و1000 جنيه للبدلة.

يتضمن القرار أيضاً تخفيض الرسوم علي مستلزمات تكنولوجيا المعلومات والحاسبات لمواكبة التطورات المتلاحقة في هذه الصناعة..أعفي القرار الجديد معدات وأدوات وآلات الغزل والنسيج وعالج تشوهات التعريفة الجمركية بما يتفق مع متطلبات الغرف الصناعية والمستثمرين والمصانع.

نفذت المطارات والموانئ المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية التعريفات الجمركية الجديدة فوراً.

أكد المسئولون بالمنافذ المختلفة أن التعريفة الجديدة تسري علي السلع الموجودة بالمخازن ولم يفرج عنها حتي الآن.

أشاد القادمون لمصر بالقرارات الجمركية الجديدة التي وصفوها بأنها تخفف عن كاهل المواطنين وتساعد الصناعة المصرية علي المنافسة في الأسواق العالمية بعد إعفاء مستلزمات المصانع من الغزول والخيوط من الجمارك.

طبعاً الشعب لا دخل له في مثل هذه الامور .... يصُدر القرار بفرض رسوم جمركية من حوالي عامين ... فتهلل الصحف وأبواق الإعلام ... عاش الملك ... هو ده الكلام لازم نحمى صناعتنا ... ويجيب الرئيس بالنص على تساؤلات الصحفيين " والله اللي عايزه تشتري فستان أو اللي عايز يشتري بدلة مستودرة يبقى يدفع الجمارك ... ماله الإنتاج المحلي ؟ ما أنا بأجيب بدلي وملابسي من إنتاج ستيا ومصانع المحلة ........... طب عيني فين سعادتك كده ؟ "

ثم يصدر قانوناً أخر بتخفيض الجمارك ... فتهلل أيضاً نفس الأبواق ونفس الجرايد ..... يا سلام يا ريس يسلم فومك ... أيه الحلاوة دي .. أيه الطعامة دي ...

طب انا كمواطن عادي وغلبان ومابيفهمش في البطيخ .. ممكن أقول دلوقت إن صناعة الملابس والنسيج في مصر قد وقفت على قدميها خلال العامين الذي تم فيهم الإغلاق ؟

والحق يقال بإننا كمقيمين في الخارج أصابنا الرعب وقت ان صدر القانون الاول وقولت دول هاينفضوني في المطار وهايجبوا حبل غسيل وينشره عليه كل هدومي علشان يقدروا الجمارك عليها .... لكن الحقيقة لم يحدث أن تم فتح أي حقيبة من حقائب ملابسي .. ولم يتم توجية أي سؤال عن عدد القطع التى اتيت بها سواء ملابس الشخصية او الهدايا للأقارب والأصدقاء ... وعلى فكرة وكذلك زملائي بالعمل فلم أسمع عن شخص دفع رسوم على ملابس ..ز

اللهم إنهم وقتها أصبحوا يفرضوا رسوماً على الأدوات الكهربائية المنزلية البسيطة مثل المكنسة والخلاط .... إلخ

أشاد القادمون لمصر بالقرارات الجمركية الجديدة التي وصفوها بأنها تخفف عن كاهل المواطنين وتساعد الصناعة المصرية علي المنافسة في الأسواق العالمية بعد إعفاء مستلزمات المصانع من الغزول والخيوط من الجمارك.

وبعدين شوفتوا الحتى بتاعت الإشادة دي .... القرار لسه طازة وسبحان الله زي مايكون سموره رجب عارف وبعت الصبيان بتوعوه لمنافذ البيع قصدي لمنافذ القدوم علشان يستطلعوا إنطباعات القادمون من الفضاء الخارجي ...... يخرب عقلك يا سموره لما بتوسع المواضيع بتبقى فظيع ... شيء فزيع فزيع على رأي المذيعات بتوع تليفزويننا .. مع الإعتذار لصفوت الشريف

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

منذ أيام قرأت أن الولايات المتحدة قدمت شكوى ضد مصر في منظمة التجارة وذلك بسبب فرض رسوم جمركية قطعية على المنسوجات مصنفة المنسوجات حسب النوع وليس القيمة ....

أعتقد أن هذا هو السبب الرئيسي في إصدار هذا القرار ...

ولا الشعب ولا كاهله ولا الصناعة الوطنية ولا غيرها ... ل الكلام ده هجص في هجص

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيدي .... إحنا مالنا و مال القرارات ديه ....

هم ينازلوا قرارات ... يطلعوا قرارات ...

هي كانت بلد أبونا ....

إيه لعب العيال ده ..... القرار الأول مخالف لقواعد التجارة العالمية أو إتفاقية معينة ... و علشان كده أمريكا قررت تشتكي مصر .... و بعد ما هللنا للقرار الأولاني .... ينزل القرار التاني ... فجأة برضه ... زي القرار الأولاني .... و إحنا قاعدين نايميين علي ودانا ....

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...