اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

البرادعي وفرص الترشح رئيسا لمصر


Alshiekh

Recommended Posts

إدارة أوباما تُعطي الضوء الأخضر لتوريث جمال حكم مصر

ده عندها يا أدهم ...

من غير حلفان لو حدث هذا فسأُعلنها صراحة بإنني سأتحول لأرهابي ضد كل ما يخص جمال وحكومته ..

إدارة أوباما توافق على توريث حكم مصر لمبارك الابن لو حدثت تلك الملهاة والمآساة

ولو حدث هذا .. فلن أكون قاسياً إذا قلت إننا نستحق أن نلبس طُرح ونلطم ونصوت زي الولايااللي مات لهم ميت ... وساعتها لن نستحق أن نكون مصريين ونحن نرى البقية الباقية من البلد بيتم بيعها " بيع وشرى " على أيدي هؤلاء الأوباش الفاسدين ونحن صامتون ومهاودون ومستكينون ...

عواصم: فجر خبير أمريكي فى الشأن المصرى مفاجأة من العيار الثقيل بكشفه النقاب عن موافقة الإدارة الأمريكية الحالية والسابقة على توريث حكم مصر، لجمال مبارك نجل الرئيس المصري والأمين العام المساعد للحزب الوطنى الحاكم وأمين لجنة السياسات، رغم أن ذلك يعد انتهاكا للقيم الأمريكية وهو ما يثير الاشمئزاز، على حد قوله.

وقال جيسون برونلى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة تكساس ـ أوستن: " إن جمال مبارك حصل على مباركة آخر رئيسين لأمريكا، حيث زار واشنطن عام 2006 والتقى بالرئيس الأمريكى فى ذلك الوقت جورج بوش الابن، ثم التقى بالرئيس الحالى باراك أوباما عندما زار الأخير القاهرة، كما أن جمال مبارك يحظى بدعم الحزبين الجمهورى والديمقراطى فى واشنطن".

واضاف برونلي لصحيفة "الشروق" المستقلة: "إنه خلال عام 2006 ذهب جمال مبارك للبيت الأبيض وقابل مستشار الأمن القومى الأمريكى ونائب الرئيس ديك تشينى، وقابل سريعا الرئيس الأمريكى حينذاك جورج بوش. كذلك قابل جمال السيناتور جون كيرى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكى".

وأشار إلى أن "الرئيس مبارك لم يسمح طوال سنوات حكمه الثلاثين بظهور أى شخص يمكن أن يكون رقم 2، حتى عندما لمع نجم وزير الخارجية السابق عمرو موسى أبعده عن الحكومة".

وتاتي "قنبلة" الخبير الأمريكي بعد أيام قليلة من تأكيد مصادر بالحزب الوطني الحاكم أنّ جمال مبارك سيكون المرشح المحتمل الوحيد في حال تعذر استمرار الأب في منصبه خاصة بعد الجراحة الأخيرة التي أجريت له في ألمانيا في السادس من مارس/ آذار الحالي، وذلك رغم التأكيد المتكرر لبعض قيادات الحزب على أن الرئيس مبارك سيظل يعمل لصالح مصر حتى آخر نفس فى حياته.

إقرأ أيضا

"الوطني": مبارك الابن المرشح الوحيد لخلافة الأب

أيمن نور: جمال مبارك مشروع رئيس "تحت التشطيب

تقارير: مبارك ونجله نسفا جهود البرادعي لتعديل الدستور

الفقى: جمال مبارك المرشح المنتظر لرئاسة مصر بمباركة الجيش

سياسيون: "التوريث" قادم وترشح البرادعى لن يتحقق

كانت صحيفة "الفايننشيال تايمز" البريطانية قد ذكرت في عدد سابق لها ان جمال مبارك لا يحظى بتأييد شعبى ، فضلا عن كونه لا يرتبط بعلاقات قوية مع قادة الجيش المصري الذي جرى العرف على أن يتولى أحد قادته الرئاسة منذ قيام ثورة 23 يوليو/تموز في عام 1952.

ولكن د.مصطفى الفقى، أحد كوادر الحزب الحاكم ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب "البرلمان"، قال في حوار سابق له مع "المصري اليوم"، حول موقف المؤسسة العسكرية في حال ترشح جمال لمنصب الرئاسة: "أعتقد أن المؤسسة العسكرية ستبارك ذلك"، ليصبح جمال مبارك أول رئيس مدنى لمصر، ولكنه ، حسب الفقي، "هو رئيس مدنى لكن ابن رئيس عسكرى وتعيينه أو اختياره جزء من الولاء لابيه أولاً، وأن اختياره أكثر طرق الاستقرار فى ظل عدم وجود نائب للرئيس وفى ظل تعدد الأسماء المطروحة".

أما صحيفة "الجارديان" البريطانية فذكرت ان جمال مبارك لن يستطيع توفير كل ما تحتاجه مصر حال وصوله للرئاسة، معتبرة أنه يمثل "كل ما هو خطأ فى السياسة والمجتمع المصرى"، وأشارت إلى أنه حصل على أعلى منصب فى الحزب الوطنى لكونه ابن رئيس الجمهورية وليس بفضل مؤهلاته كسياسى.

كانت مؤسسة بحثية أمريكية مهتمة بمتابعة الشؤون الأفريقية، قد وضعت جمال مبارك، فى المركز التاسع ضمن قائمة أهم 10 رؤساء متوقع وصولهم للحكم فى أفريقيا بحلول هذا العام.

وذكرت مؤسسة "بيللو آند مانشا"، فى تقرير أصدرته مؤخرا، أن التوقعات العلمية والشعبية فى مصر خلال السنوات العشر الأخيرة تشير جميعها إلى تولى جمال مبارك الحكم خلفاً لوالده، على الرغم من نفى كل من الرئيس مبارك ونجله لتلك التوقعات.

في غضون ذلك، قال الدكتور يحيى الجمل أستاذ القانون الدستورى أنه أرسل خطابا للرئيس مبارك قال فيه "لابنك الحق فى الترشيح للرئاسة لكن بعد تركك للسلطة كما أن ابنك لا قبول له فى الشارع المصرى".

كما أعرب الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في حوار سابق له مع جريدة "المصري اليوم"، عن اعتقاده بأن جمال مبارك "مظلوم وتم إقحامه على الناس إقحاما، حتى واجه مشاعر مقاومة". وأضاف أنه "لا يصح أن يتم طرح جمال حتى لو كان أكفأ شخص في مصر، ببساطة ينبغى أن يرّد لأن هناك شبهة".

من جانبه، قال المعارض المصري أيمن نور، مؤسس حزب "الغد"، إن جمال مبارك، "مشروع رئيس تحت التشطيب"، يتم فرضه على الناس من خارج النظام القانونى والدستورى المصرى، ويتعامل بقدر من التعالى على الواقع والحياة السياسية فى مصر

وكان مبارك ،الموجود في الحكم منذ عام 1981، قد صرح أثناء زيارته للولايات المتحدة في شهر أغسطس / الماضي بأنه مازال من المبكر الحديث عن مسألة ترشحه للرئاسة لفترة أخرى، مشيرا إلى أن الحديث عن ترشيح جمال مبارك للرئاسة هو لمجرد البروباجندا لتوجيه النقد للنظام" وأن الموضوع خارج تفكيره تماما".

حظوظ البرادعي

محمد البرادعي

في المقابل، أبدى برونلى تشككه فى إمكانية وصول المدير السابق للوكالة الدولة للطاقة الذرية ، الدكتور محمد البرادعى، "رغم أن مكانته الدولية توفر له الحماية من المضايقات الحكومية المعتادة مع أى شخصية تمثل تحديا للرئيس مبارك أو لنظام الحكم".

وقال إنه رغم الحراك السياسى الكبير الذى أحدثته حملة البرادعى "إلا أننى لا أعتقد أنه سيكون أحد المرشحين الحقيقيين للرئاسة القادمة. ولا أعتقد أنه يمكن أن يجمع الكثير من المصريين خارج حدود الفيس بوك".

وأضاف أن الحكومة المصرية قد تسعى لبعض التغيير فى النظام السياسى عندما يكون هناك ضغط حقيقى من الشعب، إلا أنه "تغيير بصورة لا تسمح بمنافسة حقيقية، عندما تم إلغاء الاستفتاء فى انتخابات الرئاسة، لكن الحزب الوطنى صاغ التعديلات بصورة لا تسمح لأحد أن ينافس مرشحه".

وعن سبب تشاؤمه بشأن فرص نجاح البرادعى قال "لم يحدث تغيير حقيقى، ما الفارق هذا العام من العام السابق؟ هل الفارق فقط يتمثل فى عودة البرادعى لمصر. هل توجد هناك ديمقراطية حقيقية فى مصر، هل نتحدث عن نظام متعدد الأحزاب، وعن ديمقراطية حقيقية! هذه أشياء ما زالت تفتقدها مصر".

كانت تقارير صحفية ذكرت في وقت سابق أن فرصة وصول البرادعي إلى كرسي الرئاسة المصرية باتت ضعيفة جدا، في أعقاب تصريحات للرئيس المصري حسني مبارك ونجله جمال مبارك، أكدا خلالها على عدم وجود أية نية لتعديل الدستور وخاصة المادة 76 المثيرة للجدل والتي تراها المعارضة المصرية عائقا أمام أي مواطن مصري مستقل للترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في 2011.

فقد رهن مبارك ترشيح البرادعي للرئاسة بالتزامه بالدستور، وكذلك اعتبر نجله جمال أن المرشح المستقل في انتخابات الرئاسة "يمثل استثناء" في أن القاعدة هي ترشيح ممثلي الأحزاب.

ويشترط الدستور المصري لمن يرغب في الترشح لانتخابات الرئاسة ان يكون عضوا في الهيئة العليا لاحد الاحزاب قبل عام علي الاقل من الانتخابات، علي ان يكون قد مضي علي تأسيس هذا الحزب خمس سنوات.

كما يشترط أن يحصل أي مرشح مستقل للرئاسة على تأييد 250 عضواً منتخباً في مجلسي الشعب والشورى ومجالس المحافظات من بينهم 65 عضواً على الأقل في مجلس الشعب و25 عضواً في مجلس الشورى و10 أعضاء في مجالس المحافظات.

وما بين إصرار الحزب الحاكم على عدم تعديل الدستور ورفض البرادعي الانضمام إلى أي حزب، فإن فرص خوض الأخير انتخابات الرئاسة تبدو ضئيلة.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 177
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

مش عارف حاسس ان حركة التوكيلات دي حركة نص كم وهدفها جس النبض وليس تغيير الدستور فعليا لأن البرادعي اتسأل انت فاكر ان التوكيلات دي هتعمل حاجة في لقائه مع العربية فالراجل رد ان ده فيما معناه اسلوب للتحفيز فقط

وانا رأيي انه بيحاول يعمل نوع من الزخم للحملة بتاعته بحاجة تخلي الناس تكون ايجابية أكتر

اما موضوع من سيكون القادم

تأكد انه كما تكونوا يول عليكم

وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

وطول ما احنا مستنيين حنفضل مستنيين

الحمد لله على كل شيء

تم تعديل بواسطة justme

[(من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا ولقد جاءتهم رسلنا بالبينات ثم إن كثيرا منهم بعد ذلك في الأرض لمسرفون) سورة المائدة (32)

{وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ} [الأنعام:129]

( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ أَكَابِرَ مُجْرِمِيهَا لِيَمْكُرُوا فِيهَا وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)سورة الأنعام 123

( أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون (الجاثية 23 )

{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُواْ وَاتَّقَواْ لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ }[ سورة الأعراف ]

رابط هذا التعليق
شارك

بالتأكيد إن هايبقى تحصيل حاصل لو قلت إن من حق كل إنسان أن يُعبر عن رأيه ..

لكن أحياناً هناك اراء لا يُخطئها العين .. بتكون أشبه بنبح الكلاب .....

وأقصد هنا البلوى اللي أتبليت بها أمبارح ومن يومين تقريباً ..

مش عارف إيه اللي خلاني أقرأ مقال لعبد الله كمال .. وهو كلب من كلاب روز اليوسف .. وكلاب السلطة طبعاً نازل تقطيع في البرادعي اللي ماحدش يعرفه والمهمش و و و و و

ما اسكتش بقى انا ؟

لأ .. أقرأ أمس بالجمهورية لبوبي أخر في عامود له بالجمهورية .. والله ما فاكر إسمه من كتر قرفي من أهله .. بيقول إيه البوبي ؟ ... بيقول الأسبوع الماضي أثناء ما كنت رايح استقبل أخي اللي راجع من أمريكا ... إذ بي اجد الدكتور محمد البرادعي عائداً من الخارج ويخرج من صالة القدوم ولا يوجد اي شخص في أنتظاره .. وأصلاً لم يلتفت إليه أي شخص بالمطار .. وهذا دليل على إنه شخص غير معروف ولا يعرف شيئاً عن بلده ... فأين الذين كانوا يهلللون له ؟ واين الذين انتظروه في المره الأولى ؟ إذان هذا دليل على شعبيته وسط الشعب المصري.

مش قلت لكم أراء أشبه بنبح الكلاب

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 9 شهور...

للرفع

بعد مرور 11 شهرا من الإستقبال الكبير للبرادعى بمطار القاهرة والقائه حجرا كبيرا فى بركة الماء الآسن وبداية الحراك الشعبى بعد رقاد اقترب من الثلاثة عقود.

لقد كان حضوره يوم جمعة وغدا هو يوم الجمعة ، أتمنى ان يمر اليوم على خير وان تنجح مصر فى التغيير.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي فقد كثير من رصيده لدى الناس بغيابه المستمر عن مصر ..

بيفكرني بمدير فني هولندي جه من فترة درب منتخب مصر وكان كل 3 أيام يسافر بلده وكانه بيدرب بالريموت كنترول

وبما إن البرادعي هايوصل بكره .. فلو ما بذلش مجهود مضاعف لعمل شيء إيجابي يبقى هايروح في الوبا

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي وصل إلى القاهرة منذ قليل وسيقود المظاهرات بنفسه

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي وصل إلى القاهرة منذ قليل وسيقود المظاهرات بنفسه

معرفش ....... بس انا شايفة انه جه متأخر اوي ؟؟؟ شايفة انه متردد ؟؟؟ شايفة انه بيظهر في اوقات وبيختفي في اوقات المفروض يكون موجود فيها ؟؟

قرأت في احدى الصحف اليومية تصريح جاء علي لسان البرادعي بيقول انه ماشاركش في المظاهرات علشان مايسرقش الاضواء من الشباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاادري مدي صحة هذا التصريح حقيقة ؟؟؟؟ بس لو كان حقيقي يبقي مستفز اوي

والنهاردة قريت كلمات جورج اسحق في المصري اليوم ( الله يحرق البرادعي مش عايزين نعرف عنه حاجة )

جورج إسحق: «الله يحرق البرادعى» لا نريد معرفة أى شىء عنه

كتب القاهرة ـ «إفى» ٢٧/ ١/ ٢٠١١

البرادعىعلق جورج إسحق، مسؤول لجنة المحافظات بالجمعية الوطنية للتغيير، على غياب الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن الاحتجاجات الشعبية، قائلاً: «الله يحرق البرادعى.. لا نريد معرفة أى شىء عنه». وأشار فى تصريحات لوكالة الأنباء الإسبانية إلى أنه لا يعرف المكان الذى يتواجد به البرادعى خارج مصر على وجه التحديد، موضحاً أن الأخير يعد أبرز الغائبين عن الاحتجاجات الشعبية الحاشدة، التى شهدتها مصر. كان «البرادعى» أعرب فى حديثه لمجلة «دير شبيجل» الألمانية عن تأييده للاحتجاجات،

وقال إن خروج الشباب المصرى إلى الشوارع بمثابة بداية لعملية تاريخية، وبرر البرادعى غيابه عن المظاهرات بأنه «لا يريد أن يسرق الأضواء من الشباب». اكتسب «البرادعى» قدراً من الشعبية، بعد انتهاء مدة ولايته فى الوكالة الدولية، وعاد إلى مصر وانضم إلى قوى المعارضة، وشارك فى تأسيس الجمعية الوطنية للتغيير، غير أن هذه الشعبية سرعان ما انطفأت بسبب تغيبه المتكرر عن البلاد، خاصة فى الأوقات الحاسمة مثل مظاهرات أمس الأول.

اللهم إرزقني بفرحة ... تجعلني أسجد لك باكية .

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي وصل إلى القاهرة منذ قليل وسيقود المظاهرات بنفسه

معرفش ....... بس انا شايفة انه جه متأخر اوي ؟؟؟ شايفة انه متردد ؟؟؟ شايفة انه بيظهر في اوقات وبيختفي في اوقات المفروض يكون موجود فيها ؟؟

قرأت في احدى الصحف اليومية تصريح جاء علي لسان البرادعي بيقول انه ماشاركش في المظاهرات علشان مايسرقش الاضواء من الشباب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لاادري مدي صحة هذا التصريح حقيقة ؟؟؟؟ بس لو كان حقيقي يبقي مستفز اوي

شفت من شويه تعليق البرادعي بعد وصوله لمطار القاهرة ...

الراجل مقالش انه هيقود المظاهرات ولكن قال انه هيشارك فيها .. وقال كمان بان توليه السلطه في مصر مش هو اهم اولوياته ولكن الاهم عنده هو حدوث التغيير زي ماييجي بقى مش مهم يكون هو على رأسه يعني ..

في شريط قناه الجزيرة بيقولوا ان البرادعي ابدى استعداده لتولي الرئاسة فيما لو قرر الشعب ذلك بس بصراحه مسمعتوش بيقول كده ..

عموما البرادعي من زمان معروف انه يحظى بقبول لدى البعض في اوساط المثقفين لكنه لا يحظى بالثقة ذاتها من افراد الشعب العاديين الي بيشوفوا فيه مجرد موظف لدى الادارة الامريكية ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

جزائز وتقدير:

نوبل للسلام مناصفة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

جائزة فرانكلين د. روزفلت للحريات الأربع (2006) (The Franklin D. Roosevelt Four Freedoms Award)

جائزة الطبق الذهبي من الأكاديمية الاوروامريكية للإنجاز (The Golden Plate award from the American Academy of Achievement)

جائزة جيت تراينور (Jit Trainor) من جامعة جورجتاون للتميز في الأداء الدبلوماسي

جائزة أمن الإنسانية من مجلس العلاقات العامة الإسلامي (The Human Security award from the Muslim Public Affairs Council)

جائزة المؤسسة من مجلس كرانس مونتانا (The Prix de la Fondation award from the Crans Montana Forum)

جائزة الأثير، أعلى وسام وطني جزائري

جائزة الحمامة الذهبية للسلام من الرئيس الإيطالي

السي فيه بتاعه مشرف ، فين الجوايز العلمية اللي حصل عليها ، جائزة السلام دي معناها ايه ، دي مش زي جايزة السلام اللي خدها السادات لما ركع لأسرائيل

جايزة الطبق الدهبي و الكوباية الدهبية دي عشان الأخرون راضيين عنه

ماكنش في داعي للتمثيلة اللي مات فيها الناس دي

ماكانوا عينوه وخلاص

نهنئ انفسنا بالرئيس القادم لمصر المدعو محمد البرادعي

ولا عزاء للمسلمين

خلاص مفيش فايدة

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد البرادعي شخصية جيده لقياده مرحلة انتقالية

حاصل علي جائزة نوبل

له مكانه دولية ومقبول من كل الاطراف الخارجية

ليس بامكانه ان يكون ديكتاتور اخر بسبب انه ليس له تاريخ عسكري

رابط هذا التعليق
شارك

لايجب أن نبخس البرادعى حقه

منذ أعلن البرادعى منذ 14 شهر عن نيته الدخول فى المعترك السياسى المصرى ومنذ وصول البرادعى من 11 شهر لقيادة مسيرة التغيير فى مصر ، والآمور فعلا تغيرت وكان كمن ألقى بحجر كبير فى بركة مياه ركدت من زمن.

لقد بعث فى الناس الأمل ، قال للناس صراحة انه ليس المخلص وان الناس هم من سيقومون بالتغيير.

حاول البرادعى فى كل لقائاته ان يبين بوضوح أن التغيير هو إرادة شعبية وسيتم متى اراد الشعب ان بقوم بالتغيير.

لقد جعل البرادعى من الفيس بوك وتويتر اداته الإعلامية للتواصل مع الشعب بعد ان تجاهلته وسائل الإعلام المصرية حكومية وغير حكومية بحكم انها مملوكة لحاشية النظام.

ولا اعتقد انها ستكون فكرة جيدة ان ينزل البرادعى إلى الشارع بين الجماهير لتتم إهانته على أيدى البلطجية أو صغار ضباط النظام وقد رأينا كيف تم جرجرة محمد احسان عبدالقدوس فى الشارع وغيره الكثير.

أما عن التصريحات التى تشوه فى صورة البرادعى فأعتقد أنها دافعها قد يكون الغيرة من التفاف الناس حوله واستطاعته ان يفعل فى خلال شهور مالم يستطع غيره فعله فى سنين ، ولاأعنى بأى شكل التقليل من قيمة ماقام به كل ساهم ولو بكلمة فى محاولة التغيير.

ولازلت أرى ان البرادعى قد يكون الأفضل لقيادة المرحلة القادمة لو أمكن له ذلك حيث يسعى لأن يقوم الخبراء بوضع دستور لمصر مماثل للدساتير المحترمة فى الدول الديمقراطية لان مصر بلد يستحق أن يكون فى مكانة أفضل مما نحن فيه بمراحل.

بعد ذلك يكون لنا شأن آخر معه أو مع غيره ، المهم فى المرحلة الحالية ان نتحد وراء قيادة قالت الكلام الذى يقوله معظم المصريين

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أنا شايف إن مفيش مشكلة من تولى البرادعى الرئاسة فترة انتقالية -يارب بس ربنا يكملها لنا على خير- وزى ماهو شرط علينا نشرط عليه, والعقد شريعة المتعاقدين.

الفترة الانتقالية مطلوبة جداً لإعادة ترتيب البيت من الداخل, ولتهيئة البلاد لانتخابات رئاسية وتشريعية, وإعداد دستور جديد للبلاد, محتاجين قيادة متفهمة للكلام ده كله وتلتزم بتفيذه فى خلال فترة محددة, وبعدها نقوله متشكرين جداً أديت دورك على أكمل ما يكون.

وبعدها ننطلق بقى ونصحى من النوم, أحسن طولنا قوى فى النوم يا مصريين.

بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟

shawshank

رابط هذا التعليق
شارك

البرادعي وصل إلى القاهرة منذ قليل وسيقود المظاهرات بنفسه

ما هوه ده حيسمحوا ليه يعمل بطل و يقود الناس

وعل حسب تعبيرهم مسمحوش للأخوان يركبوا الموجة و ضربوا السويس أكتر مما ضربها اليهود

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

جزائز وتقدير:

نوبل للسلام مناصفة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

جائزة فرانكلين د. روزفلت للحريات الأربع (2006) (The Franklin D. Roosevelt Four Freedoms Award)

جائزة الطبق الذهبي من الأكاديمية الاوروامريكية للإنجاز (The Golden Plate award from the American Academy of Achievement)

جائزة جيت تراينور (Jit Trainor) من جامعة جورجتاون للتميز في الأداء الدبلوماسي

جائزة أمن الإنسانية من مجلس العلاقات العامة الإسلامي (The Human Security award from the Muslim Public Affairs Council)

جائزة المؤسسة من مجلس كرانس مونتانا (The Prix de la Fondation award from the Crans Montana Forum)

جائزة الأثير، أعلى وسام وطني جزائري

جائزة الحمامة الذهبية للسلام من الرئيس الإيطالي

السي فيه بتاعه مشرف ، فين الجوايز العلمية اللي حصل عليها ، جائزة السلام دي معناها ايه ، دي مش زي جايزة السلام اللي خدها السادات لما ركع لأسرائيل

جايزة الطبق الدهبي و الكوباية الدهبية دي عشان الأخرون راضيين عنه

ماكنش في داعي للتمثيلة اللي مات فيها الناس دي

ماكانوا عينوه وخلاص

نهنئ انفسنا بالرئيس القادم لمصر المدعو محمد البرادعي

ولا عزاء للمسلمين

خلاص مفيش فايدة

أختي الفاضلة

أحسبك على خير و لا أزكي على الله أحدا

ربما لم نتعلم كيف نحسن الظن من قبل بالله عز وجل

و هو في اعتقادي

أكبر أسباب الفشل على الاطلاق

من الآن نبدأ و نستمر بلا نهاية

بإحسان الظن برب العالمين

الذي يقول في الحديث القدسي

أنا عند ظن عبدي فليظن عبدي ما شاء

كلي يقين أن الله لن يخذلنا

متقوليش مفيش فايدة ارجوكي

تفاءلوا بالخير تجدوه

ارجوكم جميعا

بلاش الاحباط

بلاش اليأس

خلينا كلنا يقين بالله

{أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِن دُونِهِ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ }الزمر36

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

1) البرادعي كان أستاذ دكتور في جامعة نيو يورك، لو حاول حد مننا انه يدرس هناك ماجستير حتي، هيحتاج يكون شطور و دحاح، فما بالك بانه يبقي أستاذ قانون

2) البرادعي كان استاذ دكتور من السبعينات، ما رقوهوش مؤخرا عشان يلمعوه ولا حاجة

3) البرادعي اشتغل جوة السلك الدبلوماسي المصري، و براه، بنته حاصلة علي ماجستير جامعة أمريكية في مصر و دكتوراه من جامعة القاهرة... ما هواش خواجة ببرنيطة

4) البرادعي انسان شبعان... مش جاي يهلب... والده كان نقيب المحاميين...

5) لو الموضوع بمين جازف أكتر، يبقي ننتخب واحد من ال bloggers

يكون معاه معهد خدمة اجتماعية!! مع جزيل احترامي لخريجي هذا المعهد

6) البرادعي تم التحرش به و بث صور عائلية خاصة بعائلته بطريقة وضيعة... ده غير تلطيخ كلاب الحكومة لاسمه و سيرته... يعني ما هواش نازل علينا بالهليكوبتر

7) اللي مش عاجبه البرادعي، يتفضل باقتراح من يفضله، ويفصل بينهم الصندوق... هو ده املنا، ما هواش البرادعي و لا غيره

اَلاِنْتِهَارُ يُؤَثِّرُ فِي الْحَكِيمِ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةِ جَلْدَةٍ فِي الْجَاهِلِ.

امثال 17 : 10

رابط هذا التعليق
شارك

1) البرادعي كان أستاذ دكتور في جامعة نيو يورك، لو حاول حد مننا انه يدرس هناك ماجستير حتي، هيحتاج يكون شطور و دحاح، فما بالك بانه يبقي أستاذ قانون

2) البرادعي كان استاذ دكتور من السبعينات، ما رقوهوش مؤخرا عشان يلمعوه ولا حاجة

3) البرادعي اشتغل جوة السلك الدبلوماسي المصري، و براه، بنته حاصلة علي ماجستير جامعة أمريكية في مصر و دكتوراه من جامعة القاهرة... ما هواش خواجة ببرنيطة

4) البرادعي انسان شبعان... مش جاي يهلب... والده كان نقيب المحاميين...

5) لو الموضوع بمين جازف أكتر، يبقي ننتخب واحد من ال bloggers

يكون معاه معهد خدمة اجتماعية!! مع جزيل احترامي لخريجي هذا المعهد

6) البرادعي تم التحرش به و بث صور عائلية خاصة بعائلته بطريقة وضيعة... ده غير تلطيخ كلاب الحكومة لاسمه و سيرته... يعني ما هواش نازل علينا بالهليكوبتر

7) اللي مش عاجبه البرادعي، يتفضل باقتراح من يفضله، ويفصل بينهم الصندوق... هو ده املنا، ما هواش البرادعي و لا غيره

أضف أيضا

8) خبرته السياسية الدولية وعلاقاته السياسية الدولية .

9) الإحتكاك المباشر بالديمقراطيات الحقيقية وإيمانه بها .

10) نشاطه فى جائزة الحكم الرشيد وتشجيع الحكام الديكتاتوريين على التخلى عن مناصبهم طواعية.

11) نظافته والتى لم يستطع النظام المصرى او اى نظام مناهض له أن يطعن فيها ، حتى بوش وادارته فشلوا فى ابعاده عن ادارة الهيئة الدولية التى كان يرأسها.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

، دي مش زي جايزة السلام اللي خدها السادات لما ركع لأسرائيل

ولا عزاء للمسلمين

علشان مش نغير الموضوع انا ردي بس علي الكلمتين دول لانهم مستفزين

السادات لم يركع لليهود و ممن تقراي التاريخ

و من الظلم جدا ان نتهم الرجل بهذا الاتهام

الحاجه التانيه

مش فاهم يعني ايه لا عزاء للمسلمين

التمس العذر لفهمي القاصر

Fight Like Brave

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...