اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

100 ألف إسرائيلي يتظاهرون ضد خطط شارون


Recommended Posts

100 ألف إسرائيلي يتظاهرون ضد خطط شارون

1224 (GMT+04:00) - 12/01/04

تل أبيب، إسرائيل (CNN) -- خرج مئات الآلاف من المستوطنين اليهود ومسانديهم الأحد إلى شوارع تل أبيب احتجاجاً على خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي، آرييل شارون، لإزالة بعض المستوطنات من المناطق الفلسطينية في إطار خطة إسرائيلية أحادية الجانب.

واستمع المتظاهرون، الذين فاق عددهم 100 ألف شخص إلى كلمات الانتقاد التي وجهها وزراء في الحكومة لشارون، مهددين بالإستقالة من التحالف الحكومي حال تطبيق الخطة المثيرة للجدل، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.

وكان شارون قد حذر، في وقت سابق، من اتخاذ إسرائيل لقرارات "قاسية" في إطار اتفاق للسلام، أو في حالة انهيار مساعي السلام ولجوء إسرائيل لقرارات أحادية الجانب.

وأوضح شارون أن إسرائيل ستقوم بتفكيك بعض المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية وقطاع غزة في كلتا الحالتين.

وحمل المتظاهرون الذي قدرهم رئيس شرطة مدينة تل أبيب، يوسي سيدبون، بحوالي 120 ألف متظاهر بينهم العديد من أعضاء حزب الليكود الحاكم ومشرعين, الشعارات المنددة برئيس الحكومة وخطته منها :"إخلاء المستوطنات سيمزق الأمة" وأخرى تطالب شارون بالتنحي.

وسادت خلال المظاهرة هتافات تندد بالخيانة وذلك في ميدان إسحاق رابين بتل أبيب الذي سمي بهذا الاسم نسبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي اليساري الذي اغتاله عام 1995 يهودي متطرف مناهض لاتفاقيات السلام التي أبرمها مع الفلسطينيين.

هذا وقد اتهم وزير الإسكان الإسرائيلي، إيفي إيتام، من الحزب القومي الديني، الداعم للإستيطان، شارون بالضعف قائلاً "لن نزيل المستوطنات، ولن ننفي اليهود، ولن نكون حزباً لإزالة المستوطنات."

وبدوره قال شارون "المظاهرات لا تحسم الأمور."

وعلى الصعيد الفلسطيني، حث رئيس وزراء السلطة الوطنية الفلسطينية، أحمد قريع، المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل حتى تتوقف عن بناء الفاصل الأمني الذي وصفه بـ"الفاصل العنصري"، مشيرا إلى تضاءل الفرص لمناقشة تسويات سلمية.

وعلى الصعيد الميداني، اعترف الجيش الإسرائيلي بقتل عناصره لشاب فلسطيني في بلدة "بيتا" بالقرب من مدينة "نابلس" أثناء جولة تفتيش روتينية في المنطقة الأحد.

وقالت مصادر الجيش إن القوات الإسرائيلية كانت تواجه مجموعة من رماة الحجارة عندما لاحظت القتيل، 18 عاماً، وهو يحاول إلقاء قنبلة مولوتوف.

وأشارت مصادر فلسطينية أن القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف من دخول البلدة لإسعاف، فؤاد جروان الذي أصيب في أحشائه.

وبدوره قال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في الواقعة.

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      لم تكن دموع شارون ستون التى انهمرت من عينيها الجميلتين هى الخبر الأهم فى التقارير الاقتصادية أو الفنية إثر صعرض المقال كاملاً
    • 32
      «التظاهر للجميع» دفاعاً عن «العائلة التقليدية» طباعة ع-ع+ تاريخ المقال: 03-02-2014 01:56 AM تظاهر عشرات الآلاف من الفرنسيين، أمس، في العاصمة الفرنسية باريس وفي مدينة ليون، للدفاع عن مفهوم «العائلة التقليدية»، في مواجهة مع «سياسة حكومية تعمل ضد هذا المفهوم». ونظمت الحركة الاحتجاجية أمس تحت شعار «التظاهر للجميع»، وهي امتداد لحركة احتجاجية سابقة ذات طابع يميني، بدأت في العام الماضي، ضد شعار «الزواج للجميع»، الذي أطلقه قانون فرنسي تم تبنيه رسمياً في 17 أيار من العام 2013 يتيح الزواج لمثليي الجنس
    • 77
      ما أنا هنا إلا ناقل ﻹعترافات شارون بهزيمة إسرائيل في حرب أكتوبر ١٩٧٣ و التي أدلى بها في حديثه مع الصحفي البريطاني (لويس هال) لمجلة (Foreign Affairs) عدد يناير 1974 في حوار إستغرق ١٦ ساعة ليحكي قصة حرب أكتوبر ١٩٧٣. و هنا شهاداة دامغة على لسان شارون نفسه ﻷنه لا يصح أبداً أن تستمر مناقشة (أي مناقشة) إلى ما لا نهاية فتتحول هذه المناقشة إلى مناقشة عقيمة و سخيفة هدفها العناد و المكابرة بل و تسييس هذه المناقشة بما يفيد مصلحته الشخصية الذاتية فقط حتى لو إقتضى ذلك الكذب. إعتراف شارون بفشل وهزيمة إسرائي
    • 33
      مازال السلفيون على البر لم يتمكنوا بعد من الأرض وبدأوا في الإفتاء عما يمكن حدوثه لو خرج الشعب ( الخوارج ) في مظاهرات لإسقاط الشريعة ( شريعتهم ) والتي مثلها فضيلته بأن طلب من الناس أن يأكلوا وجبة واحدة في اليوم مثلا، الفتوى جاهزة بعد ضحكة طويله ، ضحكة الواثق المتمكن، قرر فضيلته أن الشرطة الإسلامية ستفعل بهم أسوء مما فعله من سبقوهم، ستسق قواته الناس سحقا ولكنها لن تأتي بالمحاظير الشرعية يعني أنا متخيل مثلا إستخدام السيف بدلا من العصاية الكهربائية ، أو تطوير آلات لرجم المتظاهرين بالأحجار بدلا من
    • 52
      هل تتحول مصر إلى عصر القبائل؟ هل بعد اللجوء للقضاء يمكن لكائن من كان أن يتظاهر لأن خصم يقاضي خصمه أمام القضاء؟ هل سيبتدع السلفيون وسيلة جديدة للدفاع عن من يناصرونه ، وان يتخذوا أسلوبا جديدا يتمثل في الغوغائية والبلطجة السلمية لإثناء الخصم عن المطالبة بحقه أو للتأثير على المحكمة حتى لاترد الحق لأصحابه؟ ماهذا الذي يحدث؟ لماذا يحتشد 70 الفا من السلفيين ويسدوا الطرق المؤدية للمحكمة ويقيموا منصات الخطابة ليهاجموا فيها شيخا جليلا وله منصبه المعترف به رسميا ودوليا هو مفتي الجمهورية لينصروا عليه شيخ
×
×
  • أضف...