اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التبشير فى العراق


Hassan

Recommended Posts

نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريرا عن جماعات مسيحية امريكية تصل الى العراق للتبشير بالدين المسيحي، حاملة معها كميات كبيرة من الاناجيل باللغة العربية واشرطة الفيديو والمنشورات لانقاذ المسلمين، على حد تعبير هذه الجماعات. ويقول التقرير ان هذه الجماعات منظمة سرا، ولكنها تعلن انها تصل الى العراق للقيام بعمليات اغاثة انسانية.

وينقل التقرير عن احد المبشرين قوله:" في المرة السابقة حملنا الى العراق ثمانية الاف نسخة من الاناجيل بالعربية، ولكن في المستقبل نهدف الى نقل مليون نسخة." ويقول التقرير ان المبشرين الامريكيين يعترفون ان من الصعب اقناع المسلمين باعتناق الديانة المسيحية، ولكن يعمل في المنظمات المسيحية الكبرى خبراء مدربون تدريبا حسنا على تفنيد التعاليم الاسلامية بان المسيح هو مجرد نبي اخر.

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

بصراحة يا أخ حسن ..مجهود المبشرون في الشرق العربي خسارة كبيرة لهم .. فمن أسلم وقراء القرآن من قبل .. صعب عليه جدا الإقتناع بكلام المبشرون .. وخاصة أهل العراق .. فالتشدد الشيعي هناك وكذلك السني يجعل أهداف التبشير تذهب هباء منثورا .. هذا من ناحية ومن ناحيةأخرى .. فمن الممكن جدا أن ينجح التبشير في العراق في حالة وصول الوضع الاقتصادي هناك لحد (( الجوع )) .. عندئذ فقط يتنصر المسلمون من أجل إطعام أبنائهم مثلما حدث من قبل في إندونسيا .. ويعلم المبشرون مقدما أنه لا فائدة من الأباء والأمهات .. والامل فقط في الأطفال ..وهذا الأمل سيتوقفعلى مقدار عمالة الحكومة العراقية للغرب .. فلو جاءت حكومة عميلة بالعراق مثل حكومة سوهارتوا في إندونسيا تعدل من القوانيين لصالح المبشرون وتسمح لهم ببناء مدارس ومستشفيات .. فقل العوض على العراق فيأقل من خمسين عاما .. وسيكون مصيرها مثل كوريا الجنوبية أو تايون أو بعض أجزاء إندونسيا .. أما إذا رفضت الحكومة الجديدة بناء مدارس تبشيرية بالعراق .. فأمل نجاحهم سيكون ضعيف جدا جدا .

وسيرجعون فارغي الآيدي كالعادة .

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...