اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فريح ابو مدين : رسالة مفتوحة الى الرئيس محمود عباس


Recommended Posts

فريح ابو مدين : رسالة مفتوحة الى الرئيس محمود عباس

تاريخ النشر : 2009-09-28

1862835653.jpg

لا نعلم بالضبط شعورك بعد العودة من امريكا ولمقابلتك للرئيس اوباما وهل بعثت في نفسك القلق ام الارتياح؟! العجز ام التفاؤل؟! مع ان الحقيقة كانت جلية في تقاسيم وجهك مما يدفعني الى استذكار العلاقة مع امريكا وتحديدا صيف عام 2007 كيف كنت مملوءاً بالتفاؤل وكيف ان الرئيس بوش كان جديا معك وانه اعطى تعليماته الصارمة الى السيدة كونداليزا رايس بالمتابعة معك شخصيا لمتابعة حل القضية.

لقد كان حديثك المتفائل محل تشكك خاصة انك تحدثت في الخطوط العريضة للحل وكأن الحل اصبح قاب قوسين او ادنى. ثم اعقب ذلك مؤتمر التهريج في أنابولس والذي كانت تتقاقز فيه السيدة كوندا كضفدع بين الحكام العرب في مسرحية باللهجة الشعبية.

لقد شاركت يا سيادة الرئيس مع المرحوم الشهيد ياسر عرفات في اخر معاركه في واشنطن مع كلينتون وباراك ويشهد لك الجميع مؤازرتك القوية لموقف الرئيس عرفات حتى قيل على لسانك وانت غاضب من احد اعضاء الوفد انك اذا نسيت قريتك فانا لن انسى مدينتي صفد.

طبعا كان هناك عرفات مظلة للجميع وحامل المسؤولية التاريخية في تلك اللحظة، وبعد ذلك جرت مياه كثيرة تحت الجسور وتوليت المسؤولية بعد استشهاد ابو عمار منذ خمس سنوات تقريبا استطعت فيها ان تقلب المشهد السياسي في الوطن المحتل وفازت حماس في الانتخابات وسيطرت منفردة على القطاع واصبح هناك نظام هجين في الضفة منسوب لفتح وهو ليس لفتح وتم انتاج فتح جديدة بعد بيت لحم واستكمال لجنة تنفيذية هذا في الشكل انما في الجوهر تتحكم الحكومة في الأمن والمال وبالتالي لا المنظمة ستنهض من كبوتها ولا التنظيمات ستخرج الزير من البير لأن حنفية المال مربوطة بالتوجه السياسي وأجندة القائمين على القبض والصرف وربما كانت خطة سلام فياض بمشاركة بلير وسولانا هي بيع الوهم للشعب الفلسطيني بدولة وهمية.

السيد الرئيس

اسرائيل مشروع غربي امريكي وأرجو ان لا يكون عربيا بعد المبادرة العربية التي صاغ بعض بنودها توماس فريدمان والتي ولدت شبه ميتة ولا نسمع عنها الا التهديد بسحبها عن الطاولة!!..

هذا هو مربط الفرس يا سيادة الرئيس حول المسمى بالمسيرة السلمية في الضفة لأن قطاع غزة اصبح خارج اي طروحات وأصبحت الحكومة والرئاسة تحكم العباد دون البلاد فقضية الاستيطان هي ليست تمدد اسرائيل شرقا نحو نهر الاردن فقط وانما أضحى الاستيطان يشكل دولة للمستوطنين او اسرائيل ، يتحكم في النظام السياسي لاسرائيل وظهر ذلك جليا في الانتخابات ووصول نتنياهو للحكم وهو الذي ردع اوباما خوفا من سقوط حكومة المستوطنين وهنا لا بد من القول ان اوباما جملة معترضة في النظام السياسي فلا تعول عليه يا سيادة الرئيس بعد ما سمعت ورأيت بنفسك في زيارتك الاخيرة.

وهنا نسأل ما أنت فاعل وقد وصلت الى خط النهاية؟ هل ستغرق تحت الضغوط في بحر التفاوض وتصبح الحياة مفاوضات كما قال الأخ صائب عريقات في كتابه الاكاديمي؟ ام ستتحقق نبوءتك ان اوسلو تحمل في احشائها دولة مستقلة او الضياع التام؟! بترجيح الفرضية الثانية!! لا سمح الله.

السيد الرئيس

انت تملك فرصة وقوة ولكن بعد خمس سنوات من حكمك الا ترى انك في نهاية النفق دون ضوء في نهايته.

الا توافقني ان اللحظة قد دنت لك في ان تقلب الطاولة وتصبح اللاعب الرئيسي على مسرح الشرق الاوسط في فكـــــرة تداولها الكثيرون في السنوات الماضية وحتى في عهد الرئيس عرفات الا وهي حل السلطة غير مأسوف عليها محملا العالم غربا وشرقا مسؤولية الأمن والسلام والاستقرار، واذا كانت الارض والقدس في حالة ضياع فما فائدة السلطة على الشعب دون الأرض؟

السيد الرئيس

أقدم عليها ودعك من حسابات المرجفين بطاركة السلطة التي حلت محل الادارة المدنية وانا واثق ان الشعب سيجبرهم على السير خلفك، هذه فكرة سيقول عنها البعض عدمية ولكنني اؤكد لك ان التبعات والنتائج لن تكون في سوء الوضع الحالي الذي تضيع فيه الارض والمقدسات.

سيادة الرئيس

ان التاريخ لا يسير رويدا وان العمر قصير اكتب هذه الصفحة باسمك والا سيكتبها الشعب بدمائه واحتذي بديغول ولا تصغى لبيتان وفيشي .

ولا نامت اعين الجبناء .

متمنيا لك الصحة .

وزير عدل فلسطيني سابق

تعقيب:

أخيرا خرج فريح ليتحدث في العلن .. ولم يخرجه إلا الشديد القوي ..

فريح أبو مدين صاحب القانون الذي أطاح به بامر من ............ قانون الإعدام لسماسرة الأرض وسطاء صهيون ..

هذا الرجل من فتح .. فتح الثورة .. موديل 01/01/1965

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...