اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

يتجول في بيت لحم بحماية فلسطينية .. قائد عسكري صهيوني


Recommended Posts

توفير قوات الامن الفلسطينية الحماية

لقوات الاحتلال الاسرائيلي في بيت لحم

يثير حالة من الذهول لدى المواطنين

تاريخ النشر : 2009-09-26

غزة-دنيا الوطن

اكدت مصادر محلية في بيت لحم لـ'القدس العربي' الخميس بان اهالي بيت لحم اصيبوا بحالة من الذهول يوم الاربعاء حينما شاهدوا سيارات قوات الامن الفلسطينية التي كان افرادها يعتمرون الخوذ العسكرية توفر الحماية الى 3 حافلات عسكرية اسرائيلية تتجول في وسط المدينة.

وقالت المواطنة اسمى جابر لـ'القدس العربي' بانها اصيبت بالذهول عندما رات قوات امن فلسطينية مرتدية الخوذ العسكرية تسير في سيارات عسكرية امام سيارات عسكرية اسرائيلية وخلفها كذلك.

وحسب المواطنة فان قوات الامن الفلسطينية التي كانت تستقل السيارات الامنية المكشوفة كانت في حالة استنفار حيث ارتدوا الاقنعة السوداء تحت الخوذة العسكرية في حين كانت ايديهم على 'زناد' الاسلحة التي يحملونها.

وعلمت 'القدس العربي' بان قوات حرس الرئاسة الفلسطينية هي التي وفرت الحماية لقائد المنطقة الوسطى الاسرائيلي خلال زيارته لبيت لحم الاربعاء والتجول فيها.

ولا بد من الذكر بان جهاز حرس الرئاسة الفلسطينية هو من اكثر الاجهزة الامنية الفلسطينية تدريبا وتسليحا حيث تم تزويده بسيارات دفع رباعي امريكية في حين زود افراده باسلحة حديثة وخضعوا لعملية تدريب وتاهيل وفق خطة الجنرال الامريكي كيث دايتون الذي يشرف على اعادة بناء الاجهزة الامنية الفلسطينية.

ومن جهتها اكدت مصادر امنية اسرائيلية زيارة مسؤول امني اسرائيلي رفيع المستوى لبيت لحم الاربعاء والاجتماع مع مسؤولين امنيين فلسطينيين.

وذكرت صحيفة 'يديعوت احرنوت' الاسرائيلية ان قائد المنطقة الوسطى الجديد في جيش الاحتلال افي مزراحي اجرى جولة تنسيق امني في مدينة بيت لحم الاربعاء، بمرافقة سيارات عسكرية فلسطينية.

واضافت الصحيفة 'في الوقت الذي تصاعد التوتر في نيويورك بين السياسيين، وجرت المصافحة الفاترة، جلس في بيت لحم ضباط اسرائيليون وفلسطينيون معا كاصدقاء حقيقيين، واجروا تنسيقات امنية وتبادلوا المساعدات'.

وتابعت الصحيفة: 'مشهد غير عادي شوهد يوم امس -الاربعاء- في شوارع بيت لحم: 3 جيبات عسكرية اسرائيلية مجهزة بالمعدات وفيها قائد المنطقة الوسطى الجديد اللواء افي مزراحي، وكبار ضباط مركز قيادته يجوبون شوارع المدينة بمرافقة مركبات عسكرية تابعة للامن الفلسطيني. استقل تلك المركبات عسكر من قوى الامن الفلسطيني يعتمرون الخوذ العسكرية ويحملون بنادق 'كلاشنيكوف'، وقد انهوا مؤخرا تدريبات عسكرية في الاردن على يد مدربيهم الامريكيين'.

وتتابع: 'واكد مسؤولون فلسطينيون ان الجولة المشتركة اجريت في اطار التنسيق الامني بين الجيش الاسرائيلي وبين الاجهزة الامنية الفلسطينية من اجل مساعدة قائد المنطقة الجديد في التعرف على المنطقة'.

وتنقل الصحيفة عن مسؤولين امنيين اسرائيليين ان 'التعاون والتنسيق الامني مع اجهزة الامن الفلسطينية يجري على قدم وساق وبافضل المستويات بشكل غير مسبوق'.

ويضيف المسؤولون ان 'جلسات تنسيق دورية تعقد بين رئيس الادارة المدنية العميد يواف مردخاي وبين رئيس الوزراء الفلسطيني. وعلى المستوى العسكري تعقد لقاءات دورية بين قائد فرقة 'يوش (الضفة الغربية)'، العميد نوعم تيفون وبين قائد الامن الفلسطيني في الضفة، وتعقد ايضا لقاءات على مستوى قادة الالوية'.

ويقول قادة عسكريون اسرائيليون ان 'اسباب الهدوء الامني في الضفة هي التنسيق الامني، وليس اقل من ذلك، النشاطات المتواصلة لاجهزة الامن الفلسطينية ضد حماس'.

من جهة اخرى اكدت مصادر اسرائيلية بان ترتيبات امنية عالية المستوى يجريها مسؤولون امنيون اسرائيليون وفلسطينيون لتسليم مناطق بالضفة الغربية للسيطرة الامنية الفلسطينية عقب النجاحات التي حققتها اجهزة الامن الفلسطينية في فرض النظام وتطبيق القانون وانهاء ظاهرة الفوضى التي شهدتها مناطق الضفة خلال السنوات السابقة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ'وكالة قدس نت للانباء' الاربعاء ان الجنرال الامريكي كيث دايتون قدم مؤخرا خطة لتسليم مدن في الضفة الغربية للجانب الفلسطيني، مع انتشار لقوات الامن الفلسطينية فيها، دون تدخل من قوات الجيش الاسرائيلي، الامر الذي تتم دراسته من قبل الاوساط الامنية ومناقشة الاحتمالات الواردة لامكانية تسليم مدن من بينها بيت لحم للسيطرة الامنية الفلسطينية'.

وكانت مصادر اسرائيلية ذكرت 'ان قائد المنطقة الوسطى في الجيش الاسرائيلي افي مزراحي قام مؤخرا بجولة استطلاعية في مدينة بيت لحم بمرافقة سيارة عسكرية فلسطينية'.

تعقيب:

وعلام الذهول وقد أصبح الخارق حقيقة .. فرقعة قبلات أولمرت على خدود عباس المحتاس تملأ النت .. والنتانة تفوح منهما ..

فلم لا يؤدي حرس التعاسة الخدمة ...... كاملة بلا نقصان ..

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

"لم ننل من السلطة إلا المهانة و(قلِّة القيمة)"

مواطنو الضفة: حماية السلطة لجيش الاحتلال في بيت لحم خيانة عظمى.. إنه زمن اللعنات

[ 25/09/2009 - 11:58 ص ]

Images2009_reports_2009_Sep_7emaya_300_0.jpg

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام

هز مشهد مركبات أجهزة السلطة وهي تحمي مركبات جيش الاحتلال خلال تجوالها في بيت لحم وصدم مواطني الضفة، وأخذهم المشهد إلى انتفاضة الأقصى، ولسان حالهم يقول: كأن الانتفاضة التي قدمت آلاف الشهداء والأسرى والجرحى كان هدفها العودة إلى التنسيق الأمني وحماية جنود الاحتلال من حجر طفل أو رصاصة مقاوم.

شهود عيان في بيت لحم بينوا أن جنرالاً من جيش الاحتلال وصل إلى بيت لحم في موكب يضم ثلاث عربات للجيش مدرعة، تتقدمها سيارات عسكرية تابعة للأمن الفلسطيني بهدف توفير الحماية الأمامية، وأخرى في مؤخرة الموكب بغرض الحماية الخلفية، بينما ارتدى أفراد الأمن الفلسطيني في هذه السيارات الحديثة ذات الدفع الرباعي أقنعة سوداء تحت خوذاتهم، ووضعوا أصابعهم على الزناد.

بيت لحم.. ذهول وعدم تصديق

المواطن محمد اللحام من بيت لحم قال أنه لم يصدق عينيه في البداية وهو يشاهد مركبات الأجهزة الأمنية تحرس مركبات الاحتلال، وخيل إليه أنه في كابوس، مؤكدًا أن هذا الذي رآه أمرٌ لم يتصوره مطلقًا، كما أوضح أنه أمرٌ لم يتقبله أهالي المدينة الذين أصيبوا بالذهول والدهشة، وذكَّره هذا المشهد بأيام إعدام عملاء الاحتلال الذين كانوا يحمون جنود الاحتلال بتزويدهم بمعلومات عن المقاومين خلال الاقتحامات في انتفاضة الأقصى، مشددًا على أن هؤلاء لا يمكن إعدامهم ولا محاسبتهم، لأنهم مستوقون على شعبهم بأسلحة الاحتلال، وتحت شعار حماية المصالح العليا للشعب الفلسطيني، حيث "صارت الخيانة تلبس ثوب المصالح العليا للشعب الفلسطيني" على حد قوله، وقال: "الله يرحم أبو علي إياد القائد الفتحاوي الذي قال أخشى أن تصبح الخيانة وجهة نظر، وهو ما حصل بالفعل".

ويتساءل الحاج محمود الصابر من بيت لحم: "هل باتت قوات حرس الرئاسة الفلسطينية مكلفة بحماية جنرالات الاحتلال وجنوده من أي "اعتداء" قد يتعرضون له من قِبل أبناء الشعب الفلسطيني، حتى لو كان من خلال رجم الموكب بالحجارة، مثلما كان عليه الحال في الانتفاضة الأولى، أو إطلاق النار عليه على غرار ما حدث في انتفاضة الأقصى المباركة؟ وهل المطلوب أن يتحول الفلسطيني الشريف المقاوم، والذي بهر العالم بمقاومته، إلى عميل وخائن يحمي أمن الاحتلال؟".

رام الله.. "قِلِّة القيمة"

الشاب إلياس جمال من رام الله، والذي شاهد منظر المركبات على عدد من المواقع الإلكترونية، قال: "لا نستغرب هذا المنظر الذي أثار استياء أهالي مدينة بيت لحم، فهذه القوات الأمنية يشرف على تدريبها الجنرال الأمريكي كيث دايتون، ويشرف على تسليحها جيش "الدفاع الإسرائيلي"، ويتم اختيار المجندين فيها من خلال عملية اختبار صارمة من قِبل أجهزة المخابرات "الإسرائيلية" والأمريكية والفلسطينية والأردنية، فلِمَ الاستغراب في ظل وضع تحولت فيه حركة "فتح" من حامية للمشروع الوطني إلى حامية لقوات الاحتلال؟ وهل بعد الخيانة ذنب؟"، وختم قائلاً: "لم ينل الفلسطينيين من ذلك إلا "قِلِّة القيمة" والمهانة".

بيرزيت.. زمن العجائب واللعنات

الطالب أحمد محمود من جامعة بيرزيت يرى أن العجب العجاب خو ما يجري في هذا الزمان، فمن كان يصدق أن ابن "فتح الثورة" سيقوم يومًا ما بحماية جنود الاحتلال، بل وقتل المقاومين في قلقيلية كذلك؟ فهذه خيانة عظمى، والشعب والتاريخ سيلعنهم، وسيجيء يوم يحاسَبون فيه على خيانتهم العظمى هذه"، وأضاف أن "المجرم الحقيقي في عرف هذه القوات وضباطها الكبار هو أي مواطن فلسطيني ينتفض لكرامته ويقرر مقاومة الاحتلال بالطرق السلمية أو العسكرية، أما اذا قامت هذه القوات بإطلاق النار على الفلسطينيين أو أغارت على منازلهم لاعتقال بعض النشطاء، فإن قوات الأمن الفلسطينية تشاركهم بحماسة في هذا الاتجاه، فعندما هاجم "المستوطنون" منازل ومزروعات فلسطينية في منطقة الخليل وقفت قوات الأمن الفلسطينية موقف المدافع عن هؤلاء، ووفرت لهم الحماية، وبادرت باعتقال الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي لهم بصدورهم العارية".

بيت ساحور.. "قوات لحد" الفلسطينية أخجلت اللبنانية

المواطن ناصر محمد من بيت ساحور يقول: "باختصار؛ السلطة الفلسطينية أصبحت تلعب دور 'قوات لحد" في جنوب لبنان، بل إن دور تلك القوات يتوارى خجلاً أمام دور نظيرتها الفلسطينية والمهام التي يؤديها جنودها وقياداتها، السياسية قبل العسكرية، في حماية الاحتلال، وهو مخجلٌ ومشينٌ وخيانةٌ، ولكن لا أحد قادر على محاسبتهم، فحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ملاحقة من الاحتلال وأجهزة السلطة على مدار الساعة، وكل من يعارض السلطة ولو بالكلام يُعذَّب ويُفصل ويُطرد من وظيفته، لقد أصبح الفلسطيني الفتحاوي خائن بامتياز، خاصة بعد أن أحرجهم نتياهو ولم يوقف "الاستيطان"، فماذا بقي لهم ليقولوه لشعبهم؟ هل سيقولون خُنَّا الوطن من أجل إقامة الدولة الفلسطينية نيل الحقوق؟ من سيصدقهم بعد ما جرى ويجري؟".

تم تعديل بواسطة أسامة الكباريتي

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...