اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الأخوة الكرام بالمنتدى من المملكة العربية السعودية ماذا أفعل؟؟؟

Recommended Posts

الموضوع من البداية

تم إستخراج تأشيرة للسفر للملكة العربية السعودية يوم 20 / 7 / 2009 وبعدين طلب منى السفر بعدها لكن إعتذرت لأن زوجتى كانت فى حالة وضع وكان من الصعب تركها وحدها فى هذه الفترة وإتفقت على أن يكون السفر بعد رمضان لكن فوجئت بالأتى :-

إتصال من مدير الموارد البشرية بالشركة السعودية يطلب من يوم الثلاثاء الماضى 15 / 9 /2009 يطلب منى السفر فى نفس اليوم فضحكت ثم قال لى يبقى الخميس طبعا قلتله مش حسافر غير بعد العيد لأن المملكة طبيعى فى أجازة يبقى حضورى زى قلته دلوقتى فقالى بس على فكرة الراتب حيقل بسبب عدم سفرك وبعدين كمان فى أخ من القاهرة قريب مدير الموارد البشرية لسه متخرج مستنى يسافر مكانك وبمرتب أقل ومستنيك تكنسل السفر ؟؟؟؟؟؟؟؟

1. أرجو مساعدتى فى إيجاد حل أولا لحفظ حقى لأنه من الواضح أنها دخله فى تطفيش يعنى لمصلحة قريبه وهذه معلومة مؤكدة من أخ بنفس الشركة معرفة قديمة ؟؟

2. ماذا لو التأشيرة لم أتنازل عنها فى حال عدم سفرى ماهو الإجراء القانونى لتجديدها بعد مضى 90 يوم صلاحيتها ؟؟؟

3. هل للكفيل الحق فى إلغاء التأشيرة رغم صدورها وطبعها على باسبورى ؟؟؟

أرجو المساعدة والمشورة جزاكم الله خيرا

اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتنى وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما إستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك

على وأبوء بذنبى فأغفر لى فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...

ارجوكم اريد النصيحة العاجلة من فضلكم من بعقله حكمة و فى فكره خبرةو فى قلبه رحمة يساعدنى و يرشدنى الى الصح

انا استشارية باطنة كنت اعمل فى مستشفى بالمملكة السعودية و اختلفت مع صاحب المستشفى و نزلت فى اجازتى السنوية خروج و عودة و لم ارجع و تأشيرة عودتى انتهت منذ اسبوعين و دلوقتى مكتب عمل جاب لى عقد عمل جديد و قالوا لى ميهميكش و متخافيش طالما انك حتشتغلى فى غير الامارة الاةلى محدش له عندك حاجة و الجوازات مش حترحلك و طلبوا منى مبلغ 15 الف جنية

سؤالى و سامحونى لانى مضطربة و مش عارفة اعمل ايه

- هل سيسمح لى بدخول السعودية بدون مشاكل رغم ان خروجى خروج وعودة و ليس معى اخلاء طرف.

- هل المكتب صادق معى لانهم حايخدوا مبلغ كبير

- هل كفيلى الاول ممكن يعمل لى مشاكل مستقبلية لانى مسالمة و ماليش فى المشاكل و بترعب من اى حاجة

انا اسفة لكنى و الله محتاجة معونة النصح

رابط هذا التعليق

حسب خبرتس بالمملكه من فتره طويله أنه لا يسطسع ان يفعل لك أي شئ و يمكنك أرسال اقامتك القديمه اليه و لو بالبريد و أخباره عن عدم رغبتك في السفر مره أخري

و لكن أنصحك بتغير جوا السفر حتي يكون لك رقم جواز مختلف عن المسجل في الحاسب الالي للجوازت ,, و هذا ليس بالضروري و لكنه ييد في بعدك عن الكفيل الاول وو جودك في أماره أخري يفيد في شئ واحد و هو انك لن تتقابلي مع الكفيل الاول ,, أما بالنسبه للجوازات فهي مركزيه يعني متصله ببعضها علي مستوي المملكه ,, و طالما لم يكن هناك مشاكل قتانونيه بينك و بين الكفيل الاول ( محاكم أو قضايا) فهو لن يبحث عنك و سيكون الافيد له أستخراج تأشيره أخري بدلا منك و لذلك قلتلك ترسلس أقامتك له بالبريد مع جواب شكر . ( لبسيه العمه يعني ) و الله أعلم

سهير ليالي و ياما لفيت و طفت

و ف ليله راجع في الضلام قمت شفت

الخوف ... كأنه كلب سد الطريق

و كنت عاوز أقتله .. بس خفت

عجبي !!

رابط هذا التعليق

كلام الاستاذ محمد جمال صحيح

بس هو في سؤال

تبعت الاقامة ازاي ؟

هو الواحد بيسافر ومعاه اقامته وجوازه ؟

يا دكتورة اتوكلي عالله .... بس غيري جوازك وارجعي بسلامة الله

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

ارجوكم اريد النصيحة العاجلة من فضلكم من بعقله حكمة و فى فكره خبرةو فى قلبه رحمة يساعدنى و يرشدنى الى الصح

انا استشارية باطنة كنت اعمل فى مستشفى بالمملكة السعودية و اختلفت مع صاحب المستشفى و نزلت فى اجازتى السنوية خروج و عودة و لم ارجع و تأشيرة عودتى انتهت منذ اسبوعين و دلوقتى مكتب عمل جاب لى عقد عمل جديد و قالوا لى ميهميكش و متخافيش طالما انك حتشتغلى فى غير الامارة الاةلى محدش له عندك حاجة و الجوازات مش حترحلك و طلبوا منى مبلغ 15 الف جنية

سؤالى و سامحونى لانى مضطربة و مش عارفة اعمل ايه

- هل سيسمح لى بدخول السعودية بدون مشاكل رغم ان خروجى خروج وعودة و ليس معى اخلاء طرف.

- هل المكتب صادق معى لانهم حايخدوا مبلغ كبير

- هل كفيلى الاول ممكن يعمل لى مشاكل مستقبلية لانى مسالمة و ماليش فى المشاكل و بترعب من اى حاجة

انا اسفة لكنى و الله محتاجة معونة النصح

بالنسبة لكونك طبيبة (لست طبيب) فبالتالي لم تقومي بعمل البصمة

وبالتالي .. ليس لديكي مشكلة ..

لأن لو حد عمل البصمة وحصل على تأشيرة خروج وعودة ولم يعود .. لن يتم السماح له بالدخول من المطار

هذه الأولى ..

الثانية ..

غيري الجواز ..

لا تأتي بالجواز القديم .. لأن في السفارة لن يمنحوكي تأشيرة جديدة إذا كان معك تأشيرة خروج وعودة على الجواز

الثالثة ..

ستتقدمين كما تعرفين إلى الشئون الصحية للترخيص ..

هل معك شهادة خبرة عن سنوات العمل التي عملتيها في السعودية ..

غذا كان نعم . فلا مشكلة .. أما إذا لم يكن معك شهادة خبرة عن تلك الفترة .. ستجدين عقبة في الترخيص ..

وبالتالي .. يمكنك إحضار شهادة خبرة مجمعة من مصر من جهة عملك من تاريخ تخرجك إلى تاريخ سفرك ..

عن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ..

نفس الأمر ينطبق

وقد تحتاجين لأن تقدمي مرة جديدة .. وتمتحني مرة أخرى

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)

رابط هذا التعليق

الموضوع من البداية

تم إستخراج تأشيرة للسفر للملكة العربية السعودية يوم 20 / 7 / 2009 وبعدين طلب منى السفر بعدها لكن إعتذرت لأن زوجتى كانت فى حالة وضع وكان من الصعب تركها وحدها فى هذه الفترة وإتفقت على أن يكون السفر بعد رمضان لكن فوجئت بالأتى :-

إتصال من مدير الموارد البشرية بالشركة السعودية يطلب من يوم الثلاثاء الماضى 15 / 9 /2009 يطلب منى السفر فى نفس اليوم فضحكت ثم قال لى يبقى الخميس طبعا قلتله مش حسافر غير بعد العيد لأن المملكة طبيعى فى أجازة يبقى حضورى زى قلته دلوقتى فقالى بس على فكرة الراتب حيقل بسبب عدم سفرك وبعدين كمان فى أخ من القاهرة قريب مدير الموارد البشرية لسه متخرج مستنى يسافر مكانك وبمرتب أقل ومستنيك تكنسل السفر ؟؟؟؟؟؟؟؟

1. أرجو مساعدتى فى إيجاد حل أولا لحفظ حقى لأنه من الواضح أنها دخله فى تطفيش يعنى لمصلحة قريبه وهذه معلومة مؤكدة من أخ بنفس الشركة معرفة قديمة ؟؟

2. ماذا لو التأشيرة لم أتنازل عنها فى حال عدم سفرى ماهو الإجراء القانونى لتجديدها بعد مضى 90 يوم صلاحيتها ؟؟؟

3. هل للكفيل الحق فى إلغاء التأشيرة رغم صدورها وطبعها على باسبورى ؟؟؟

أرجو المساعدة والمشورة جزاكم الله خيرا

الاجابه باختصار

طول ما الباسبورت معاك ومختوم عليه بالتاشيره , مش ممكن تتلغي التاشيره الا بعد انتهاء صلاحيتها زي ما هو مختوم عليها في لاباسبورت .. او حضرتك تسلم ليهم الباس بورت وتتلغي التاشيره . دا اولا

يبقي التاشيره صالحه طوال مده التسعين يوما

يبقي المشكله ايه . لو حضرتك نزلت السعوديه والكفيل مش عاجبه ميعاد نزولك . تاخرت بالوصول . ركبت دماغك وما نزلت في الميعاد اللي حضرته حدد هو لك ....؟؟ تبقي المساله مساله غلاسه احيانا . وممكن لو استعملت اسلوب الحكمه في التعامل . تقدر توصل بر الامان بسهوله .

حاول ترتب الامور وبلاش تصعيد . اعد الاتصال بالكفيل او مدير الموارد البشريه وحاول تقنعه بضروفك .

مع تمناتي باقامه سعيده وكفيل محترم

رابط هذا التعليق

• بعد 4 سنة...
انا طلعتلي تاشيرة على الجواز و بعد بحث صديق عن الشركة اكتشفت انها سيئة جدااا و جالي عقد افضل و مكاان جيد جداا ولا اود السفر على هذه التاشيرة التي خرجت

هل من اللممكن السفر على العقد الجديد مع استخراج جواز سفر جديد و المشب في الاجراءات الرجاء اقادتي ضروري
رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...